|
Re: ** طرائف البورد** 2010** (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
محمد E سليمان
أنتَ لستَ بقارئ غبي [أقول هذا لأنه كان في نيتي نعتك بهذه الصفة] ولكنك لستَ كذلك فعلاً، ولكن إصرارك على تكرار ما تراه من المتناقضات رغم تكرار توضيح الأمر أكثر من مرّة يجعلني أتساءل: [أيّ صنف من القراء أنت؟] ولماذا هذا الحرص البالغ منك على بتر الكلام حتى ليبدو متناقضاً ومتعارضاً؟ صدقني أنتَ تسبب لي حيرة كبيرة جداً، فمن ناحية لا أفهم تركيزك على كتاباتي والتصيّد مما يأتي فيها، ومن ناحية أخرى لا أفهم سر محاولاتك لاختلاق تناقضات مما يأتي في كلامي ببتر أجزاء منه. ولكن وكما تقول أنتَ: Quote: معك حق أحيانا تكون الطرفة مرتبطة بالسياق الذي نزعت منه |
فإن [الحقيقة] مرتبطة كذلك بالسياق الذي نزعت منه المداخلة. سوف أحاول فيما يلي [إعادة] ردودي على ما تراه تناقضاً في كلامي حول ما يلي:
أولاً: عنصرية الآية [ولأمة مسلمة خير من مشركة] ثانياً: دنيوية وآخروية الزواج
أولاً: عنصرية الآية [ولأمة مسلمة خير من مشركة] في مداخلة سابقة في ذلك البوست وهذا هو الرابط [Re: لو خُيّرت بين عجوز افريقيه ونادين البدير لاخترت الع...لافريقيه (توجد صورة)] أوضحتُ لك ما يلي سبب تعديل مثال [الغرباوية] وقلتُ بالحرف الواحد:Quote: التعديل يا سيدي الفاضل كان من أجل إعادة صياغة الجُملة صياغة مُشابهة في سياقها لما جاء في الآية. [دين] في مقابل [دين] وليس [عِرق] مقابل [عرق] وعشان كده بتلاحظ إني أضفت للغرباوية كلمة [مسلمة] وللأمريكية [مسيحية] بالضبط زي ما جات في الآية [مسلمة] في مقابل [مشركة] |
فلماذا الإصرار على التلفيق؟ وهنا [Re: لو خُيّرت بين عجوز افريقيه ونادين البدير لاخترت الع...لافريقيه (توجد صورة)] مزيد من التوضيح في ردي على الأخوين: عصام علي أحمد والشفيع وراق، وتطرقتُ فيه لدورك في تلفيق الأمر وإظهاره بشكل مغاير على ما هو عليه.
وهنا [Re: لو خُيّرت بين عجوز افريقيه ونادين البدير لاخترت الع...لافريقيه (توجد صورة)] كذلك أوضحتُ لك الأمر مرّة أخرى، ورؤيتي في الآية وما عنيته أنا بالعنصرية، وليس ما فهمته أنت. فالعنصرية عندي يتعدى مفهوم العنصرية اللونية والعرقية إلى ما هو أبعد من ذلك وقلتُ بالحرف الواحد: Quote: الآية تمايز بين المؤمنة والمشركة هذا التفريق يُسمى [تمييز على أساس ديني] وفوق هذا التمييز هنالك تمييز آخر [أمة مسلمة] في مقابل [حُرة مشركة] يعني بالعربي كده الآية فيها تمييز [مُركّب] بغض النظر إنو الأمة ده لونها شنو، فده ما موضوعي، أنا موضوعي العنصرية القائمة على التمييز الديني والطبقي |
فما ذنبي أنا إن كنتَ أنتَ لا تفهم العنصرية إلا من حيث هي عنصرية لونية؟ ومازلتُ أكرر آية [ولأمة مسلمة .... إلخ] هي آية عنصرية، ولكن ليس ذنبي أن تفهم العنصرية على طريقتك الخاصة، فهذا أمر يعنيك. وليس هذا وحسب، بل عندما اتهمتني أنني أجريتُ تعديلاتي على مثال الغرباوية للمراوغة كان ردي عليك بمنتهى الوضوح هنا [Re: لو خُيّرت بين عجوز افريقيه ونادين البدير لاخترت الع...لافريقيه (توجد صورة)] فأينا المتناقض والمراوغ؟
ثانياً: دنيوية وآخروية الزواج الزواج [عندي] شأن دنيوي صرف، ولا علاقة له بالدين إطلاق، ولكن [الإسلام] يتدخل في موضوع الزواج الدنيوي هذا وتجعل منه أمراً آخروياً في شكل أحكام وتشريعات وووو إلخ، فمن هنا يتضح اللغط والتناقض الذي تحاول إيهام القراء به، ولكن هل أوضحتُ لك هذا الأمر من قبل؟
هنا [Re: لو خُيّرت بين عجوز افريقيه ونادين البدير لاخترت الع...لافريقيه (توجد صورة)] قلت بالحرف الواحد: Quote: فمن الواضح أن الإسلام يتدخل في الأمور الدنيوية ويصبغها بصبغة آخروية بطريقةٍ أو بأخرى، ومنها الزواج |
وكذلك في نفس الرابط: Quote: وثمة فارق بين الأمور الآخروية والدنيوية. فالأمور الدنيوية هي ما يقوم عليها معاش البشر وترتبط بها علاقاتهم ولا تؤثر في العلاقة بين المرء وربه أو لا تحول بينه وبين أداء العبادة على وجها الصحيح والكامل، أما الأمور الآخروية، فهو ما لا يقوم دين المرء ولا يكتمل إلا به، وهو كذلك ما يؤثر سلباً وإيجاباً في علاقة المرء بربه. فالزواج يأتي في المقام الأولى لإشباع رغبات دنيوية محضة |
وكذلك في نفس الرابط: Quote: إذن فمن الواضح أن الزواج وما يتبعه هو من الأمور الدنيوية التي لا علاقة لها بأمور الدين، |
وهنا [Re: لو خُيّرت بين عجوز افريقيه ونادين البدير لاخترت الع...لافريقيه (توجد صورة)] أسهبت في شرح هذه القضية لأحد المتداخلين وقلت حرفياً: Quote: واسمح لي أن أطرح عليك بعض الأسئلة توضح لك مقصدي من دنيوية الزواج:
[1] هل تتزوّج أنتَ ابتغاء مرضاة الله أم تتزوّج لأنك تريد الاستقرار والإنجاب والجنس المستدام ووووو إلخ؟ [2] هل الزواج فريضة شريعة كبقية الشرائع التي لا يكتمل إسلام المرء إلا بها؟ [3] ألم يذكر القرآن الزواج والإنجاب على أنه زينة من زين الحياة الدنيا؟ [4] ألم يذكر القرآن النساء على أنهن من متع الحياة الدنيا؟
قارن إجاباتك مع ما قلتُه لك من دنيوية الزواج، ثم تأمل كلامي فيما يُحاول الإسلام فرضه على سلوكيات البشر [المسلمين] وإصباغه بصبغة دينية لتفهم ما أحاول قوله. |
وهنا [Re: لو خُيّرت بين عجوز افريقيه ونادين البدير لاخترت الع...لافريقيه (توجد صورة)] كذلك أعدتُ توضيح هذا الأمر مخاطباً إياك: Quote: وعليه أيها المتذاكي تكون الجُملة من كلامي أعلاه [الآية تتكلّم عن أحكام الزواج في الإسلام] وفي جُملتي الثانية [رؤيتي أنا ووجهة نظري فيما يخص الزواج كونه من الأمور الدنيوية] بينما الجُملة التي أسقطتها حشفاً وسوء كيلة كانت لتوضح المعنى وتجليه؛ فمعنى الكلام هنا أوضح من أن أوضحه، فهي تحاول القول [كيف يجعل الإسلام الزواج أمراً آخروياً في حين أنه أمر دنيوي؟] وفيما تبقى من مداخلاتي مزيد من التوضيح على ذلك |
سؤالي الآن هو: لماذا بعد كل هذا التوضيح [أكثر من مرّة] تلجأ إلى الكذب والتلفيق وبتر كلامي لإظهاره في شكل متناقض؟ ما الذي تسعى إليه من خلال عملك هذا؟ ثم هل ترى في فتح بوست للضحك على الناس أمراً أخلاقياً ومُسلياً؟ أي فراغ هذا الذي تمارسه هنا؟
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-03-10, 07:22 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-03-10, 07:24 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-04-10, 08:55 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | محمد عبد الماجد الصايم | 01-04-10, 09:00 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-04-10, 09:01 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-04-10, 12:35 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | جعفر محي الدين | 01-04-10, 12:40 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-05-10, 06:37 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-05-10, 06:48 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-05-10, 07:03 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | محمد عبد الماجد الصايم | 01-05-10, 06:51 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | saadeldin abdelrahman | 01-05-10, 08:30 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-05-10, 11:11 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-05-10, 01:53 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | mohamed osman bakry | 01-05-10, 05:19 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-06-10, 06:07 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | saadeldin abdelrahman | 01-06-10, 08:44 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | النذير حجازي | 01-06-10, 09:29 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-06-10, 11:22 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | HAIDER ALZAIN | 01-06-10, 11:31 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-06-10, 01:41 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-07-10, 12:19 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-07-10, 02:37 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | أمين محمد سليمان | 01-07-10, 07:16 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-08-10, 02:13 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Elawad | 01-08-10, 05:12 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-09-10, 08:18 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-09-10, 10:33 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | عمر عشاري | 01-09-10, 12:49 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-13-10, 12:26 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-13-10, 12:33 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-23-10, 12:45 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-24-10, 11:52 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 01-25-10, 06:39 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | هشام آدم | 01-25-10, 09:07 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | عمر عشاري | 01-25-10, 09:18 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | هشام آدم | 01-25-10, 09:44 AM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Tabaldina | 02-06-10, 09:53 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 02-13-10, 08:26 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 02-23-10, 12:22 PM |
Re: ** طرائف البورد** 2010** | Mohamed E. Seliaman | 03-27-10, 05:44 PM |
|
|
|