|
إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية
|
شرعت شرطة الخرطوم شمال أمس في تحقيقات اولية دفع بها أحد المواطنين ضد زعيم الحزب الشيوعي ومرشحه لرئاسة الجمهورية الأستاذ (محمد ابراهيم نقد) لاتهامه بالمجاهرة بالمعصية من خلال قوله بانه (لايصلي) في حديث لقناة النيل الأزرق التلفزيونية في إطار حملته الانتخابية . وقال المواطن الذي نسب نفسه للمحتسبين بانه كان يشاهد برنامج (منبر سونا) على فضائية النيل الأزرق الذي استضاف زعيم الحزب الشيوعي وأركان حزبه لإستعراض برنامجهم الانتخابي ، وعندما وجّه الي احد المتداخلين سؤالاً بان السلطة والحكم ترتبط بالايمانيات والعبادة وسأله(هل انت تصلي) فرد عليه بانه (لايصلي) واعتبر المحتسب ان رده مجاهرة بالمعصية تستوجب المحاسبة ، وبحسب صحيفة الاهرام اليوم قد وجهت نيابة الخرطوم شمال الشرطة باجراء إجراءات أولية في الدعوى ورفعها للتقييم ومن ثم البت فيها .
المصدر: http://sudaneseonline.com/news.php?action=show&id=20591
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: فيصل أحمد سحنون)
|
أوردت الكاتبة منى أبو زيد في عامودها بصحيفة التيار العدد210 شهادة براءة الرجل عندما ذكرت في مقال لها بعنوان (الحكم الفقهي والاستدلال بالدهشة) مايلي: عندها لملم السائلون أذيال أسئلة فرعية كثيرة مفترضة كانت ستنبثق عن الإجابة بنعم على سؤال الشيوعي عن صلاته .. قلب الرجل على سائله ظهر المجن ونقل الحديث ببراعة عن ما لا يرغب الخوض فيه إلى ما يريد هو أن يجيب عليه ..! زملاؤنا في قناة النيل الأزرق والذين كانوا يقفون وراء كاميرات مجهر سونا .. أخبرونا ضاحكين عندما التقينا بهم في أثناء تصوير برنامجنا الأسبوعي (عدد خاص) – أخبرونا – أنهم قد رأوا بأمهات أعينهم التي سيأكلها دود القبور – رأوا – الأستاذ نقد وهو يصلي صلاة المغرب قبيل وقوفه في استديو مجهر سونا ..! بل ان الكثيرين من الشاهدين على العصر يؤكدون أن السيد الامام الصادق المهدي والشيخ حسن الترابي قد وقفوا للصلاة خلف الرجل عندما جمعتهم حياة السجن .. كان سكرتير الحزب الشيوعي يؤم شيخ الإسلاميين وإمام الأنصار للصلاة لأن الدين لله ..! بينما فهم ذلك الإمام الخطيب ,وغيره كثر، إجابة الأستاذ نقد على النحو الذي يفيدهم .. فكان التدليل القاطع بها على كفر الرجل وبالتالي عدم أهليته لتولي شئون المسلمين ..!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: فيصل أحمد سحنون)
|
سحنون سلامات، الأستاذ نقد، على ما أظن تسرّع في الرد على هذا السؤال، إن كان يقصد "الآن"، كما ذهب بعض الأخوان، و لايصلي Period، كما ذهب الآخرون أصحاب الأغراض والأمراض وتجار المصحف وغيرهم من الأسوياء، تسرّع الأستاذ نقد بالإجابة، He should have taught them كإنسان علماني صميم، علاقة الدين بالدولة التي يدعوا لها، وأن يزايدهم ويزيدهم من أمثلة حية وماثلة للمصلين وتجار المصاحف الذين يحكموننا الآن، عن ماهية صلواتهم وعباداتهم التي لم تمنع السرقة والكذب والقتل والتعذيب وإلخ من المنكرات والمهلكات، التي تمنعها الصلاة، الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وأيضاً يثقفهم عن علاقة الدين بالفرد، والتي هي علاقة فردية بين الإنسان وربه، حيث لا مكان لآخر بينهما، إلا إذا كان هذا الفرد يحمل تفويضاً من صاحب الشأن، سبحانه وتعالى؛ لو وُجه لي ذلك السؤال، لقلت للسائل: يا رقيب وعتيد، إنتظرني حتى أدخل القبر وأسألني ما شئت..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: فيصل أحمد سحنون)
|
الانتخابات دى لرائسة الجمهورية ام لى انتخابات إمامه مسجد النيلين يصل ولا ما يصل السودان محتاج لرئيس جمهورية فقط لا غير الصلاة الصوم العبادة امور شخصية خالص وخاصة ولا يوجد اى تكليف من الله سبحانه وتعالى للرسول صلى لله علية وسلم بمعقابة تارك الصلاة وان كانت هناك عقوبة الرجاء من لإخوة ظل الله في الارض مدنا بها حتى نعلم بها ونعمل عليها ونتبعها الى يوم الدين
بعدين فى شئ غريب جدا انا ما فأهموا أصلا علاقة السؤال بالحملة الانتخابية لحملة نقد او غيرة. يعنى ان لا يوجد حق للجنوبين المسحيين فى حكم السودان ولا يتشرط انوا يصلى فى الكنسية , مالكم يا قوم كيف تفهمون الامور
يا قوم الأمور الحدية فى الدين واضحة وظاهرة نحنا فى جبال النوبة لدينا مسيحيين ومسلمين وثنيتين وناس ماشين عراية رسمي وشعبي لحدي ألان استفسار بسيط نعمل شنو ؟
عالم غريب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: amir jabir)
|
Quote: شرعت شرطة الخرطوم شمال أمس في تحقيقات اولية دفع بها أحد المواطنين ضد زعيم الحزب الشيوعي ومرشحه لرئاسة الجمهورية الأستاذ (محمد ابراهيم نقد) لاتهامه بالمجاهرة بالمعصية |
يا سلام على وسائل كسب العيش الرخيصة , شوف الناس وصلت لياتو نوع من الأخلاق عشان يرضوا سادتم و يحظوا بنوع من الشهرة و المناصب
عقوبة تارك الصلاة شنو في القوانيين الوضعية و السماوية؟؟ عشان الناس تفهم حاجة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: فيصل أحمد سحنون)
|
فيصل سلامات الاسلام فكرة مجردة من غير تدخل المرجفين والانتهازية واللصوص والمحرفين للمعانى والمضامين دين عظيم ومحترم جدا هولا, الاشكال الاساسى هو عدم فهم المسلمين العرب للإسلام ودخولهم الإسلام للحصول على الالقاب فقط والمراتب العليا فى الدنياء يمكن ان تقراء التاريخ الاسلامى جيدا قبل ومن ثم الاحداث ستعرف ان هولا فهم الاسلام من باب المصلحة الشخصية اشياء تحيرنى والله اول من نصر الاسلام وسجل حالت لجوء فى العالم للمسلمين هو ملك الحبشية المسيحيى الذى قال عنه الرسول ص اذهبوا الى الحبشة فان بها ملك لا يظلم عندة احد . بعد ان ذهب الصحابة ونصر الله صحابته بالنصارنى هذا وهو طبعا بفهم الطيب مصطفى كافر اختفى الرجل من كل كتب الحديث والسيرة ولم يذكر لنا هل اسلم الرجل , انتحر , مات على المسيحية قابل الرسول المهم الموضوع مبهم الى اليوم يا سيدى هناك من دخل الاسلام فقط ليكون له نسب مع الرسول وكان هولا نسوء ابو لهب عم الرسول ((لزم)) لا يذكرون ابولهب ويذكرون غيرة (( العرق دساس))
انماء الدين المعامله فقط يا سيد باقى الارمور خاص بهم ام جعل الناس يحتارون بامور ومواضيع غريبة ومريبة امر غير مقبول يحساب الناس الله تعالى فقط لا غير وامرنا ان نقيم حدود الله فى امور معين فقط القتل , السرقة الحاربة.. الخ امر الارهاب الفكرى والجسدى والنفسى امر يجب القضاء علية بضرب الارهابين والزج به فى السجون وارسالهم الى السجون المعدة الى ذلك سلفا
الارهاب لا دين له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: amir jabir)
|
أخي امير سلامي لك الدين المعاملة ليس بحديث ولكنه من كلام العلماء وإن كان معناه مما اتفق عليه كافة العلماء وهو ضرورة التحلى بكافة الأخلاق الإسلامية، والعبادات الإسلامية الكبرى ذات أهداف أخلاقية واضحة.
فالصلاة وهي العبادة اليومية الأولى في حياة المسلم، لها وظيفة مرموقة في تكوين الوازع الذاتي، وتربية الضمير الديني: (وأقم الصلاة، إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر).
والصلاة كذلك مدد أخلاقي للمسلم يستعين به في مواجهة متاعب الحياة: (يا آيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة) ، أي أن الصلاة تؤدي لتشذيب النفس اليشرية مما ينعكس في حسن معاملتها للأخرين. والبوست ليس المقصود به محاكمة الآخر بقدر ما هو اظهار وجود نفوس مريضة بيننا تنتهز اي فرصة لتجريم الآخر بأي طريقة كانت حتى ولو من خلال مدخل الدين. أتفق معك تماما يا أخي بأن الارهاب لا دين له.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: فيصل أحمد سحنون)
|
تحياتي أخي فيصل هذا الرجل إن كان صادقاً في إقامة حدود الله، فكان يجب عليه أن يقيم دعوى ضد عمر البشير الذي اعترف بأنه مسئول مسئولية مباشرة عن مقتل الذين قتلوا في دار فور، والذين اعترف في مقابلة سابقة بأن عددهم عشرة ألف شخص.. أيهما أعظم عند الله قتل المسلمين الأبرياء أم ترك الصلاة؟ هذا إذا سلمنا جدلاً أو دجلاً أن نقد لا يصلي ولا يعترف بالصلاة كشعيرة إسلامية، مع أن معظم من سمعوا عبارة نقد فهموا منها بأنه يسخر من السؤال السطحي.. وهل نقد وحده الذي لا يصلي؟ الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.. فهل نهت الإسلاميين عن أكل أموال الناس وقتلهم وظلمهم وقطع أرزاقهم والتجسس عليهم وتعذيبهم في بيوت الأشباح واغتصاب الرجال والنساء وفضحهم وتشويه صورهم وابتزازهم؟ وهل نهت عمر البشير عن قتل الأبرياء والكذب والتآمر؟ إن كان أمير المسلمين حريصاً على إقامة شرع الله فعليه أن يسلّم نفسه للعدالة ويقيم حد السرقة على إخوانه ومساعديه وأتباعه في الحكم.. كفى كذباً يا هؤلاء في المتاجرة باسم الدين، لأن الدين بريء منكم إلى يوم القيامة، لأن ما تقومون به ليس في الإسلام بشيء. أين مقولة الرسول صلى الله عليه وسلم التي صارت مبدءاً للعدالة (والله لو سرقت فاطمة بنت محمد، لقطع محمد يدها)؟ لماذا لم يقيموا حدود الله على أنفسهم أولاً ثم يأتوا ليقيموها على سائر عباده؟ أما سمعوا بعمر بن عبد العزيز الذي أخذ ذهب زوجته ودفعه لبيت المسلمين عندما آلت إليه خلافة المسلمين، أما سمعوا عن قصة بكائه عندما رأى قميص ابنه ممزقاً يوم العيد، لأنه أحس بأنه شق على أهله وكلفهم فوق طاقاتهم؟ الدين ليس شعارات وتكبير وتهليل وإطلاق أسماء إسلامية على الأبناء والبنات والمحلات التجارية.. الدين هو المعاملة.. والإسلام الحقيقي هو أن يسلم غيرك من أذاك.. فهل سلم الناس في السودان من أذى الإسلاميين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: Nasruddin Al Basheer)
|
يا خوانا قولوا لا اله الا الله تفلحوا
دايرين الحق وللا كلام تاني؟ كان دايرين الحق اسمعوني عاد اللهم الهمني رشدي وقني شر نفسي اقول: الزول ما بصلي عامدا مستكبرا والله الرمادة دي كالت خشمو وكما قال رسول الله (ص) : ( من حافظ عليها - أي الصلاة - كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامه مع قارون وفرعون وهامان وأبي بن خلف ) فوالله الزول البصلي ( مع السهو النسيان ) وبعد داك كمان يسكر ويزني ويسرق ويعتدي على الناس المساكين،افضل مائة مرة من الزول الما بصلي حتى لو كان كويس وطيب ولا بسكر ولا يزني ولا يعتدي على احد. الصلاة دي اصلو ما فيها اي لف ودوران اهم حاجة في الاسلام دا بعد العقيدة الصحيحة يعني بتصلي وتعمل الهوايل انت مسلم ، ما بتصلي ( طوالي مشكوك في ايمان دينك ) بغض النظر عن المآثر والقيم الرفيعة جميعا وبعدين الناس البقولوا الصلاة الما بنتنهى عن الفحشاء والمنكر دي تعتبر عدم صلاة ومجرد نفاق وو دا كلام غير صحيح المقصود هو ان صلاة الخشوع والخضوع لله تنهى عن الفحشاء والمنكر بالضرورة واما صلاة السهو والنسيان وعدم ( خشوع القلب وخضوع الجوارح اثناء ادائها ) فهي قد لا تنهاك عن الفحشاء والمنكر ولذا يجب ان تصلحها وتؤديها على وجهها المؤدي الى الفلاح الذي اشار اليه ربنا سبحانه وتعالى ( قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون ). ولكن ما قيمة صلاة بلا خشوع القلب وخضوع الجوارح ( ما قيمة الصلاة التي لا تنهى عن الفحشاء والمنكر)؟ قيمتها هي انها: اولا / تقيم الدين والعهد مع الله تعالى ورسوله: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( الصلاة عماد الدين ، من اقامها فقد اقام الدين ومن تركها فقد هدم الدين ) : اي دين المصلي نفسه. كما قال (ص): بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة .
ثانيا/ هذه الصلاة التي قد تبدو للبعض شكلية فقط ، تؤكد صدق الايمان وجدية نية المرء في الاستجابة لربه عبر اداء الفرض الواجب عليه ويبقى عليه ( تجويدها واحسانها كمستوى من مستوياتها ) ثالثا / ان الذي يصلي لابد انه سيقرأ القرآن ، ولابد انه سيتطهر ولا يكون نجسا كغيره ، ولابد ان يذكر الله تعالى حيث انها تسبيحات وتكبيرا وتحميدات وتهليلات .
رابعا / الذي يصلي لابد ان يلتقي ويلتحم جسده بالعمال والفلاحين والفقراء عبر صفوف الصلاة وفي ذلك تربية وتواضع لله ووحدة مجتمع ومساواة عملية ( تمرين عملي جماعي متكرر ) لمرات عديدة بين الناس يفتقدها من لا يصلي من هنا فليس من العدل ان يقال بمجانية واستهانة ( هم البيصلوا عملوا شنو غير الضرر والسرقة والنفاق الخ ) الذي يصلي هو فقط من تواضع لله رب العالمين فتطهر وتوضأ وانقطع عن الدنيا منصرفا اليه في لحظات توجه فركع وسجد له جل جلاله في موضع وضع الاقدام. فكيف نستخف به امام من يتكبر على الله تعالى ويريد ان يعبده بشروطه هو وبرأيه هو وفي وقته هو وبطريقته.. هل هذه طاعة وعبودية أم استكبار على المعبود بالحق. لا تقل لي ان من لا يصلي يمكن ان يكون خيرا عند الله ممن لا يصلي مهما فعل الاثنان. ثم اذا كان المصلي هو من يفعل الصالحات فقط ولا يفعل المنكرات قط ، فلماذا يحاسب يوم القيامة أليس ( من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره) ؟ المصلي لابد ان يحاسب على المنكرات التي يفعلها وهو من المصلين فهذا لا غرابة فيه. ثم ان رسول الله (ص) قال ما معناه ( ان اول ما يحاسب عليه المرء يوم القيامة صلاته ، فان صلحت صلح سائر عمله ن وان فسدت فسد سائر عمله ) فما بالكم بمن لا يصلي اساسا ؟؟ هل يحاسب على سائر عمله الصالح وقد ضيع صلاته ؟ كلا ورغم كل ما سبق اكاد اكون متأكدا من ان الاستاذ محمد ابراهيم نقد يصلي بل احسبه يصلي صلاة هو صادق في وجوبها عليه كمسلم وليس لصرف التهم عن حزبه والله اعلم لا ازكيه على الله __________________ رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد حسن العمدة)
|
سحنون
تحياتي،،
اسمح لي ان اعلق على جزئية اوردها محمد سبيل
Quote: فوالله الزول البصلي ( مع السهو النسيان ) وبعد داك كمان يسكر ويزني ويسرق ويعتدي على الناس المساكين،افضل مائة مرة من الزول الما بصلي حتى لو كان كويس وطيب ولا بسكر ولا يزني ولا يعتدي على احد.
|
سبحان الله..كيف تحكمون؟؟؟
حقيقة اسفت جدا لما اوردته وصراحة خذلت فيكـ ، بالله مقياس الصلاح عندك حركات عضلية؟؟؟ تعرف يا سبيل في ناس كتاااااااااااار بصلوا بس من باب انا اصلي فقط ، وفي ناس كتاااااااار ما بصلوا لانهم كسالى بس (ربنا يهديهم) وهم في دواخلهم انقى من الذين يقيمون الليل
ما فائدة الصلاة اذا لم تهذب النفس ؟؟
ما فائدة الصلاة اذا لم تنهي عن الفحشاء؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد حسن العمدة)
|
ود العمدة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Quote: كدي يا سبيل اجتهد كدا وجيب لينا نص صريح من الكتاب والسنة بيقول بحد او عقاب تارك الصلاة في الدنيا الزايلة دي يعني نص من نوع الحدود .. الجريمة كذا وعقوبتها كذا .. |
يا محمد حسن ياخ لا اجتهاد مع النص الصريح!!! كيف جمعت بيناتن ؟ طبعا بتقصد اجتهد على الطريقة السودانية اي أشد حيلي وانكت من جراب علمي ( جوجل!) طيب يا سيدي اولا / سافترض ان المقصود بكلامك هو تارك الصلاة عامدا متعمدا ( استخفافا او انكارا او استكبارا). ثانيا / لابد ان نحدد مفهوم العقوبة ( معنوية أم مادية ) ساعتبر انك تطلب ايهما تحقق بنص. وهاانت تريد ( نص من نوع الحدود .. الجريمة كذا وعقوبتها كذا) وقد ذكرت لنا من( الكتاب والسنة ) اتفقنا على المنطلقات يا سيدي هاك العقوبات دي :
1- يحرم نكاحه من المسلمة، فلا يُعقد له قران، فإن كان متزوجاً فُسخ العقد وفُرق بينهما؛ لأن الكافر لا يجوز أن يُقر على الزواج من مسلمة، والدليل على ذلك/ النص الصريح: قال تعالى:( لا هنَّ حِل لهم ولا هم يحلون لهنَّ ) الممتحنة:10
2/ لا يرث مسلما ولا يورثه مسلم؛ لأنه لا توارث بين أهل الإيمان وأهل الكفر، لقوله(ص) في الحديث الذي أخرجه مسلم: " لا يرث المسلم الكافر، ولا يرث الكافر المسلم " .
3/تارك الصلاة كفرا لا تؤكل ذبيحته، فذبائحه حرام؛ لأن من شروط صحة الذبح أن يكون الذابح مسلماً أو كتابياً.
4/ إن مات ـ على تركه للصلاة ـ لا يُغسل، ولا يكفن، ولا يُصلى عليه، ولا يُدعى له بالرحمة والمغفرة، ولا يقبر في مقابر المسلمين، وإنما يوارى في حفرة ، بدليل انه لما مات أبو طالب: قال علي رضي الله عنه ( للنبي ص ) : إن عمك قد مات، قال:" اذهب فوارِ أباك "، ثم أمره بالاغتسال.
5/ لا يوالى ولا يوادد اي ينبذ فلا يكون وليا على مسلم ولا يتولاه مسلم لأنه ليس من ملة الاسلام ( يعني ما ممكن ينتخب رئيسا للجمهورية )، قال تعالى ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان ..) ولذلك يفقد تارك الصلاة - كليا وعامدا - حتى ولايته على أبنائه وبناته، فلا يجوز له ، لكونه كافرا ، أن يتولى تزويج بناته وأبنائه، لأنه لا ولاية لكافرٍ على مسلم لقوله تعالى: ( ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلاً) النساء:141. لاحظ انا ما جبت ليك سيرة استتابة وما استتابة انساها ولا ان يمنع من دخول مكة والبيت الحرام ن وكمان انت طلبت غض الطرف عن النصوص الصريحة عن عقوبات الآخرة ، اها اهون ديل في الدنيا الزايلة دي وللا الجلد حدا ؟. هذا والله اعلم _________________ اللهم اني اعوذ بك من ان اضل او اُضل او ازل او اُزل او اظلم او اُظلم او اجهل او يُجهل عليّ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
Quote: 1- يحرم نكاحه من المسلمة، فلا يُعقد له قران، فإن كان متزوجاً فُسخ العقد وفُرق بينهما؛ لأن الكافر لا يجوز أن يُقر على الزواج من مسلمة، والدليل على ذلك/ النص الصريح: قال تعالى:( لا هنَّ حِل لهم ولا هم يحلون لهنَّ ) الممتحنة:10
2/ لا يرث مسلما ولا يورثه مسلم؛ لأنه لا توارث بين أهل الإيمان وأهل الكفر، لقوله(ص) في الحديث الذي أخرجه مسلم: " لا يرث المسلم الكافر، ولا يرث الكافر المسلم " .
3/تارك الصلاة كفرا لا تؤكل ذبيحته، فذبائحه حرام؛ لأن من شروط صحة الذبح أن يكون الذابح مسلماً أو كتابياً.
4/ إن مات ـ على تركه للصلاة ـ لا يُغسل، ولا يكفن، ولا يُصلى عليه، ولا يُدعى له بالرحمة والمغفرة، ولا يقبر في مقابر المسلمين، وإنما يوارى في حفرة ، بدليل انه لما مات أبو طالب: قال علي رضي الله عنه ( للنبي ص ) : إن عمك قد مات، قال:" اذهب فوارِ أباك "، ثم أمره بالاغتسال.
5/ لا يوالى ولا يوادد اي ينبذ فلا يكون وليا على مسلم ولا يتولاه مسلم لأنه ليس من ملة الاسلام ( يعني ما ممكن ينتخب رئيسا للجمهورية )، قال تعالى ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان ..) ولذلك يفقد تارك الصلاة - كليا وعامدا - حتى ولايته على أبنائه وبناته، فلا يجوز له ، لكونه كافرا ، أن يتولى تزويج بناته وأبنائه، لأنه لا ولاية لكافرٍ على مسلم لقوله تعالى: ( ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلاً) النساء:141. لاحظ انا ما جبت ليك سيرة استتابة وما استتابة انساها ولا ان يمنع من دخول مكة والبيت الحرام ن وكمان انت طلبت غض الطرف عن النصوص الصريحة عن عقوبات الآخرة ، اها اهون ديل في الدنيا الزايلة دي وللا الجلد حدا ؟. هذا والله اعلم
|
معقول يا سبيل رغم الكتب الكتييييييييرة دي وكل القرون دي ما لقيت كتاب فيهو نص صريح من الكتاب والسنة يتحدث عن تارك الصلاة ؟
انا اتكلم عن تارك الصلاة وليس الكافر ... انسان بقول لا اله الا الله محمد رسول الله ولا يصلي هل هنالك نص يخاطب هذه الحالة ؟
كل النصوص التي ذكرتها تتحدث عن الكافر ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله ليس بكافر وانما مسلم عاصي وعقابه عند ربه
انا اتيك بنص من الكتاب واضح ولا اجتهاد مع النص
يقول الله تعالى فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ{21} لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ{22} إِلَّا مَن تَوَلَّى وَكَفَرَ{23} فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَ{24} إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ{25} ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ{26}
في شان العبادات التذكير لكل الناس مسلمين وغير مسلمين وحتى غير المسلمين ليس علينا نحن البشر معاقبة الناس لان الله امر نبيه صلى الله عليه وسلم بالتذكير فقط ومنعه من الصيطرة على الناس واخبره ان عقاب المتولين والكافرين عنده هو الله وحده يوم يرجعون اليه فيحاسبهم على اعمالهم وعباداتهم ... والله اعلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: خالد العبيد)
|
مالكم كيف تحكمون ياناس؟ رجل يقول انه قتل عشرة الف مسلم وكذب على الملاء بانه لا ينتمى الى حزب الجبهة الاسلاموية وانقلب على نظام ديمقراطى وكل يوم يكذب ماذا استفاد المسلمون من صلاته وهل الصلاة للشهرة ام الاسلام الالتزام بكل اوامره والانتهاء عن كل ما نهى عنه وزجر؟ قتل نفس واحدة كافية لكشف سوء هذا المجرم عمر البشير فكيف وهو يعترف بقتله عشرة الالاف نفس اتقوا الله ياهؤلاء!! ان خيرت بين جورج بوش غير المسلم العادل وبين رجل يفتخر بانه قتل عشرة الف نفس غير الذين لم يضافوا الى هذه القائمة لاخترت جورج بوش الامر هنا ليس مزايده اذهب ايها البشير الى غياهب لاهاى وهذا مصيرك ايها القاتل المجرم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: هاشم نوريت)
|
Quote: فوالله الزول البصلي ( مع السهو النسيان ) وبعد داك كمان يسكر ويزني ويسرق ويعتدي على الناس المساكين،افضل مائة مرة من الزول الما بصلي حتى لو كان كويس وطيب ولا بسكر ولا يزني ولا يعتدي على احد. |
البصير ابو حمد
أفضل لي منو!
فلنفترض انو البصلي وبعمل الحاجات دي بدخل الجنة, انا بستفيد منو شنو! بعد يدخل الجنة بديني معاهو قرمة من عنب الجنة مثلا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: doma)
|
Quote: وقال المواطن الذي نسب نفسه للمحتسبين |
يا سحنون إزيكـ الأفلام المصرية عامرة بالتهكم ، وهو تهكم ذكي في غالب الأحيان أذكر نادية الجندي وهي في كامل " مياعتها " ترد على أحدهم متهكمةً ( سلملي عل الباتنجان ) .... دحين ياخوي وبمياعة نادية الجندي قول لي للزول ده ( سلم لي عل الباتنجان ) وصحي كان داير يكون من ( المحتسبين ) نكون ليهو لجنة من سودانيز دي تديهو ( لستة ) حاجات تجعلو الأول على جميع محتسبي السلطان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: عمران حسن صالح)
|
Quote: فوالله الزول البصلي ( مع السهو النسيان ) وبعد داك كمان يسكر ويزني ويسرق ويعتدي على الناس المساكين،افضل مائة مرة من الزول الما بصلي حتى لو كان كويس وطيب ولا بسكر ولا يزني ولا يعتدي على احد.
|
والله ده أغرب كلام أنا أسمعوا فى حياتى يا أخ محمد سبيل زولك ده يقام عليه حد الحرابة بنص الآيات أما من لا يصلى فلم نقرأ له حد بنص الآيات ياها دى هى المفاهيم الكوارث شايف دعواتك كثيرة ، كدى أدعو الله يلهمك الفهم الصحيح للدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
الأخ محمد عبد القادر سبيل سلام أخي لا أختلاف معك حول عبادةالصلاة في حياة الفرد المسلم ووجوبها عليه وأهميتها وأنها عماد الدين..... أما قولك Quote: فوالله الزول البصلي ( مع السهو النسيان ) وبعد داك كمان يسكر ويزني ويسرق ويعتدي على الناس المساكين،افضل مائة مرة من الزول الما بصلي حتى لو كان كويس وطيب ولا بسكر ولا يزني ولا يعتدي على احد.
|
فأعتقد أنه جانبه الصواب لان الصلاة هي علاقة مباشرة بين العبد وربه وعدم أدائها لأي سبب كان ليس فيه اعتداء على الآخرين وحقوقهم بعكس السكر والزني والسرقةو.... ففيها اعتداء على الآخر وحقوقه والله أعلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
الأخ محمد عبد القادر سبيل...
السلام عليكم ياخي..
Quote: يا خوانا قولوا لا اله الا الله تفلحوا
دايرين الحق وللا كلام تاني؟ كان دايرين الحق اسمعوني عاد اللهم الهمني رشدي وقني شر نفسي اقول: الزول ما بصلي عامدا مستكبرا والله الرمادة دي كالت خشمو وكما قال رسول الله (ص) : ( من حافظ عليها - أي الصلاة - كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامه مع قارون وفرعون وهامان وأبي بن خلف ) فوالله الزول البصلي ( مع السهو النسيان ) وبعد داك كمان يسكر ويزني ويسرق ويعتدي على الناس المساكين،افضل مائة مرة من الزول الما بصلي حتى لو كان كويس وطيب ولا بسكر ولا يزني ولا يعتدي على احد. الصلاة دي اصلو ما فيها اي لف ودوران اهم حاجة في الاسلام دا بعد العقيدة الصحيحة يعني بتصلي وتعمل الهوايل انت مسلم ، ما بتصلي ( طوالي مشكوك في ايمان دينك ) بغض النظر عن المآثر والقيم الرفيعة جميعا وبعدين الناس البقولوا الصلاة الما بنتنهى عن الفحشاء والمنكر دي تعتبر عدم صلاة ومجرد نفاق وو دا كلام غير صحيح المقصود هو ان صلاة الخشوع والخضوع لله تنهى عن الفحشاء والمنكر بالضرورة واما صلاة السهو والنسيان وعدم ( خشوع القلب وخضوع الجوارح اثناء ادائها ) فهي قد لا تنهاك عن الفحشاء والمنكر ولذا يجب ان تصلحها وتؤديها على وجهها المؤدي الى الفلاح الذي اشار اليه ربنا سبحانه وتعالى ( قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون ). ولكن ما قيمة صلاة بلا خشوع القلب وخضوع الجوارح ( ما قيمة الصلاة التي لا تنهى عن الفحشاء والمنكر)؟ قيمتها هي انها: اولا / تقيم الدين والعهد مع الله تعالى ورسوله: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( الصلاة عماد الدين ، من اقامها فقد اقام الدين ومن تركها فقد هدم الدين ) : اي دين المصلي نفسه. كما قال (ص): بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة .
ثانيا/ هذه الصلاة التي قد تبدو للبعض شكلية فقط ، تؤكد صدق الايمان وجدية نية المرء في الاستجابة لربه عبر اداء الفرض الواجب عليه ويبقى عليه ( تجويدها واحسانها كمستوى من مستوياتها ) ثالثا / ان الذي يصلي لابد انه سيقرأ القرآن ، ولابد انه سيتطهر ولا يكون نجسا كغيره ، ولابد ان يذكر الله تعالى حيث انها تسبيحات وتكبيرا وتحميدات وتهليلات .
رابعا / الذي يصلي لابد ان يلتقي ويلتحم جسده بالعمال والفلاحين والفقراء عبر صفوف الصلاة وفي ذلك تربية وتواضع لله ووحدة مجتمع ومساواة عملية ( تمرين عملي جماعي متكرر ) لمرات عديدة بين الناس يفتقدها من لا يصلي من هنا فليس من العدل ان يقال بمجانية واستهانة ( هم البيصلوا عملوا شنو غير الضرر والسرقة والنفاق الخ ) الذي يصلي هو فقط من تواضع لله رب العالمين فتطهر وتوضأ وانقطع عن الدنيا منصرفا اليه في لحظات توجه فركع وسجد له جل جلاله في موضع وضع الاقدام. فكيف نستخف به امام من يتكبر على الله تعالى ويريد ان يعبده بشروطه هو وبرأيه هو وفي وقته هو وبطريقته.. هل هذه طاعة وعبودية أم استكبار على المعبود بالحق. لا تقل لي ان من لا يصلي يمكن ان يكون خيرا عند الله ممن لا يصلي مهما فعل الاثنان. ثم اذا كان المصلي هو من يفعل الصالحات فقط ولا يفعل المنكرات قط ، فلماذا يحاسب يوم القيامة أليس ( من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره) ؟ المصلي لابد ان يحاسب على المنكرات التي يفعلها وهو من المصلين فهذا لا غرابة فيه. ثم ان رسول الله (ص) قال ما معناه ( ان اول ما يحاسب عليه المرء يوم القيامة صلاته ، فان صلحت صلح سائر عمله ن وان فسدت فسد سائر عمله ) فما بالكم بمن لا يصلي اساسا ؟؟ هل يحاسب على سائر عمله الصالح وقد ضيع صلاته ؟ كلا ورغم كل ما سبق اكاد اكون متأكدا من ان الاستاذ محمد ابراهيم نقد يصلي بل احسبه يصلي صلاة هو صادق في وجوبها عليه كمسلم وليس لصرف التهم عن حزبه والله اعلم لا ازكيه على الله __________________ رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء |
أشهد أنك زول فاهم ومحترم ..وأرجو قبول محبتي في الله
تحياتي واحترامي للجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: فيصل أحمد سحنون)
|
الاستاذ محمد حسن العمدة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Quote: انا اتكلم عن تارك الصلاة وليس الكافر ... انسان بقول لا اله الا الله محمد رسول الله ولا يصلي هل هنالك نص يخاطب هذه الحالة ؟ كل النصوص التي ذكرتها تتحدث عن الكافر ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله ليس بكافر وانما مسلم عاصي وعقابه عند ربه |
الأمر يحتاج منك مدخلا آخر غير مدخلك هل تريد العلم الراسخ ( والمعلوم بالضرورة في هذا الشأن ام تريد فقط ان تراوغ من يقول به . انت يا محمد سألتني عن نص صريح حول عقوبة تاركها ( عامدا مستكبر مستغنيا عنها بالشاهادتين كما تقول ، مستخفا بوجوبها ، منكرا لاهميتها ) هذا يا سيدي ، وبهذه المحددات التي سردناها يعتبر كافرا كفرا بواحا وبالتالي فهو يعامل معاملة الكافر وسط المسلمين وتلك هي عقوبته الاشد كما ترى من الحدود ولكن اكرر للاهمية بشرط ان يعلن انه تارك لها عمدا وانها ليست شرطا لاسلامه ويزعم انه - كما تقول انت ههنا - تكفيه فقط شهادة الا اله الا الله وان محمدا رسول الله ، ولا بأس عنده من ان يجاهر بما ذكرنا من استخفاف بالصلاة او انكار لوجوبها عليه ، هذا يعد كفرا بواحا طبعا، لا نحسب أننا بحاجة الى التدليل عليه ، فهل تراك بحاجة الى دليل على كفر من ينطق الشهادتين وينكر الصلاة ويتركها عامدا غير آبه بها ولا بوجوبها عليه... كفرا بواحا ؟ قل ان كنت تحتاج !. ياخي ولماذا انتظرك لتقول انت طلبت نصا صريحا من الكتاب او السنة وهاهو النص الصريح على كفر تارك الصلاة عامدا غير آبه ولا مقر بوجبها عليه قال رسول الله (ص) : "بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة " وقال (ص) : {بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة } وقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( إِنَّ الْعَهْدَ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ الصَّلَاةُ فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَر ) وَيقول الإمام ابن القيم رحمه الله : لا يختلف فيه المسلمون أن ترك الصلاة المفروضة عمدا من أعظم الذنوب وأكبر الكبائر وأن إثمه أعظم من إثم قتل النفس وأخذ الأموال ومن إثم الزنا والسرقة وشرب الخمر وأنه معرض لعقوبة الله وسخطه وخزيه في الدنيا والآخرة . لاحظ ان كلام ابن القيم كان حول تاركها عمدا لا جحودا فالجحود ومنه انكار وجوبها والاستغناء بالشهادتين عنها لبلوغ الاسلام ، كما تقول انت ، هو كفر بواح وليس فقط اعظم الذنوب واكبر الكبائر. والله اعلم. قال تعالى في تصنيف تاركي الصلاة ضمن الكفار فينالوا ما ينالون يوم القيامةوهذا يا عمدة دليل آخر على ان تارك الصلاة مجرم ومن اصحاب الجحيم مثله مثل الكافر : (( كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ (38) إِلَّا أَصْحَابَ الْيَمِينِ (39) فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ (40) عَنِ الْمُجْرِمِينَ (41) مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ (42) قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ (43) ---------المدثر. فهل ما تزال تبحث عن دليل على كفر المكتفي بنطق الشهادين اسغناء بها عن الصلاة التي يجحدها فلا يرى لها ضرورة لاسلامه؟ ود العمدة انت كمسلم مؤمن يمكنك ان تكون عاصيا في كل شئ الا جحود الصلاة ، ففي هذه الحالة فقط اسمك (( كافر )) وليس عاصيا لأنها عمود الدين. اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ولجميع المسلمين ( المصلين ). ______________ رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
فيصل سحنون
Quote: فأعتقد أنه جانبه الصواب لان الصلاة هي علاقة مباشرة بين العبد وربه وعدم أدائها لأي سبب كان ليس فيه اعتداء على الآخرين وحقوقهم بعكس السكر والزني والسرقةو.... ففيها اعتداء على الآخر وحقوقه |
صدقني ترك الصلاة جحودا بها او حنى استهانة بها اعتداء على رب العالمين جل جلاله مش العباد يا زول انت ما جايب خبر وللا شنو الناس البتكلموا فوق ديل دايشين ساي وانا بعذرهم ووالله ادعوا لهم عشان يعرفوا الحاصل شنو ذاتو مش عشان يصلوا ديل حتى الآن داقشين ما عارفين ان الصلاة دي هي حق الله الاصيل الذي لا ينازعه فيه احد وهي جماع الاسلام ياخي صلي باخلاص بس وامش لربك لا مزكي ولا صايم ولا حاج الله اعلم تجيك عوجة ليه مش عشان ( يمحو الله بهن الخطايا )وبس وانما كمان الصلاة جواها الشهادتين والذكر وقراءة القرآن والطهور شطر الايمان الصلاة جواها حج ( استقبال مكة والكعبة ) الصلاة جواها صوم ( في زول بيصلي وياكل ولا يشرب ولا يجامع ولا حتى يتلفت اي عبادة تانية فيها تلفت وتسامح الا الصلاة بس طابور عسكري وانت وربك وجها لوجه الصلاة لعب هي؟ يمين كان في فراش الموت الصلاة ما مرفوعة عنك الا غييغ تموت او يغمى عليك وكان صحيت عليك قضاء يا زول اسكت ساي الصلاة دي هي حق الله المباشر حقه في العبودية هو الخالق ومن حقه ان تعبده وتقر بربوبيته والوهيته تقر كيف ؟ بالصلاة دي مش بالكلام لأن الهك يعني معبودك ومعبودك لازم تعبده تعبده بنطق الشهادتين ؟ ياخي كلمة اسلام ذاتها معناها استسلام وخضوع دحين في زول مستسلم وخاضع لرب العالمين زي العبد وهو ساجد في التراب يرجو رضا الله معلنا ذله وخضوعه لربه قال الشهاديتين كفاية قال لاثبات الاسلام يمين المنافقين اللي هم منافقين عديل ومعروفين بالاسلام ناس ابن سلول كانو بيصلوا ليه لأنه ما ممكن يقولوا نحن مسلمين ولو بالكذب وهم ما بصلوا يجيك ود العمدة يقول ما الشهادتين خلاص !! يا سلام!!!! بقول ليك لو كان دا الفهم كان المنافقين اشطر !!! والله انا لو ما بخالف المبالغة واقول شئ ما متأكد منه تمام كان قلت ليكم ان الما بصلي خالص وهو مقر انها واجب لا يصح الاسلام الا به دا زاتو الله اعلم استغفر الله العظيم حق الله المباشر ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ) وقال ( فاعبدني واقم الصلاة لذكري ) البيرفض يعطي الله حقه حا يكون شنو غير معتد اثيم على حق الله المشروع ياخي الزول لو اتوضا ونوى صلاته وقال الله اكبر من قلبه فورا ربك يقول لملائكته : ارفعوا الحجب. تقول لي الصلاة زيها زي الاعمال التانية الممكن نعصي الله فيها وعادي ؟ _________________ رب اغفر لي وارحمني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
اخي محمد حسن العمدة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انظر هذه الادلة القاطعة على ان تارك الصلاة عمدا وتكبرا هو كافر صريح الكفر مثله مثل ابي جهل: قال تعالى : فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّى (٣١) وَلَكِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (٣٢) ثُمَّ ذَهَبَ إِلَى أَهْلِهِ يَتَمَطَّى (٣٣) أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى (٣٤) ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى (٣٥) أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى (٣٦)القيامة. انظر الآية الأخيرة التي تسأل من يظن ان الشهادتين كافيتان فيتركه الله بعدهما سدى بلا تكليف ونظام عبادة يتبعه في حياته ( ايحسب الانسان ان يترك سدى ؟) يعني مسلم مطلوق ساكت بدون اي تكليف ولا فرائض معينة؟؟! كلا
ويقول المولى عز وجل : ( ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون ) يعني مسلمين ، ويصلون ، ولكنهم لا يعيرون اهتماما حقيقيقا بالتزام الصلاة على وقتها ولا بعدد مرات الصلاة في اليوم ، ويؤخرون صلاتهم ويقدمون عليها امور الدنيا عمدا استخفافا بها مع انها حق الله المستحق في اجله هؤلاء ويل لهم والويل هو وادي في جهنم حيث مجتمع الكفار فما بالك بمن لا يصلي اطلاقا ويزعم انه مسلم رغم ذلك ثم ما بالك بمن لا يذعن ولايقر بان الصلاة فرض واجب عليه لا يستقيم اسلامه الا بها كيف لا يكون مثله ومثل الكفار في المعاملة يكفي ان تكفر بفريضة معلومة من الدين حتى تعتبر كافرا فمبالك بعمود الدين ذاته : الصلاة تكفر بها وتجحدها فلا تصدق بجوبها الحتمي وتعافها وتستغني عنها بوجهة نظرك القائلة انني اشهد الشهادتين وبالتالي فانا مسلم ( فلا صدق ولا صلى ولكن كذب وتولى ) ويقول ربنا سبحانه تعالى : ( ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ) أي فرضا واجبا وموقوتا فهل تراني بحاجة لأن الفت نظرك الى قوله ( على المؤمنين ) هل يحتاج الأمر الى تنبيه بأن الصلاة مرتبطة بالايمان الذي هو نقيض الكفر فما تقول فيمن لا يرتضيها ويعمل بها كتابا موقوتا ، اتراه مؤمنا ؟ محمد العمدة اتدري كيف يعرف رسول الله (ص) امته يوم القيامة عند الحوض؟ انه سيعرفهم بسيماهم في وجوههم من اثر السجود وبنور يضئ في جباههم الغراء وفي مواضع الوضوء منهم كالاساور والحجول دون غيرهم من سائر الامم فيعرفهم بتلك الزينة النورانية ولذلك يسمى رسول الله (ص) قائد الغر المحجلين . وهم المسلمون. فالصلاة هي الشئ الفاصل بين المسلم من امة محمد وغيره من الكافرين. وبالتالي فان من لا يصلي فقد نبذ بنفسه نفسه واخرجها من ملة المسلمين وهو لا يحتاج الى تكفير حيث لقد اعلن كفره بهجر الصلاة والاستكبار والاستغناء عنها ورفض اعطاء ربه حقه في الطاعة والعبودية كلا لا تطعه واسجد واقترب. لك احترامي ________________ رضيت بالله ربا وبمحمد رسولا وبالاسلام دينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
التخصص النادر لهم هو قتل واغتيال الشيوخ وكبار السن
هؤلاء هم قتلة الشيخ الاستاذ محمود محمد طه فكيف بنقد ؟؟؟
اقتلوه او اطرحوه ارضاً فقد صدق مع الناس لم يكذب واهم
من المهم لم تتلوث يداه بالمال العام , لم يقتل او يسرق
عاش شريفاً ويموت صادقاً هيا يا دُعاة الهوس الديني يا اهل
الضلال اجتمعوا واقتلوه وإن لم تفعلوها معه فقد فعلتموها مع
شهيد الفكر الشيخ الاستاذ هيا واقدموا على فعلتكم الدنيئة
وسنسميه شهيد الصدق , في وقت اصبحتم عراة من اي مصداقية ؟؟؟
حقاً اذا لم تستح فأفعل ما شئت ايحاكم نقد ام السفاح البشير
ورهطه من المكتنزين ذهباً وبترولاً وسحتاً واموال الحرام هربوها
واولادهم الى الخارج .
تباً لدولة الهوس الديني .
.......................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
سبيل
سعدت بالرد..
أولاً: في حاجة مهمة لازم الفت انتباهك ليها وهي ترك الصلاة من باب الكسل وليس من باب الإنكار فشتان ما بينهما..
تعرف يا سبيل مسألة انو الصلاة ربنا ما فرض عليها عقوبة في الدنيا دي فيها منطق جميل جدا، ليه ترك الحساب يوم القيامة ، على عكس قتل النفس،الزنا،السرقة....الخ
لانه ببساطة شديدة أنا غير متضررة من ان فلان لا يصلي او لايصوم فهذي وتلك تخصه هو ،هو المتضرر، لكن اذا قتل فلان أو سرق ، او زنا ، او أكل مال اليتيم ، فهنا يقع الضرر على العباد.. وربنا ما بخلي حق عباده نهائي حار حار في الدنيا قبل الآخرة
والشئ الأنا بعرفو ان جمهور العلماء لم يتفقو على تكفير تارك الصلاة كسلا....
قال الرسول (ص) في حديث صحيح: ((اجتنبوا السبع الموبقات،قالوا: يارسول الله وماهن؟؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات))
وانت هونت القتل والزنا والسرقة والإعتداء ، جعلتها اهون من ترك الصلاة في حين انها الاربعة تُعد من السبع الموبقات الذي ذكرها الرسول(ص) لكن لم يذكر فيها ترك الصلاة..تفتكر ليه؟؟؟
Quote: (وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ، فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ ..)
|
وربنا قال:
(( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ))
يعني هو ربنا براهو قالينا انه يغفر الذنوب جميعا اجي انا اقول لا والله يمكن ما يغفر ، انت عايزنا نقنط من رحمة الله ، اها القنوط دا بقى من الكبائر برضو.. رحمة ربنا دي عنده هو.
يا سبيل تتصور.. ان الدين دا ماعايز زول يعمل فيها مفتح وبتشادد والرسول قال ((لن يشاد الدين احد إلا غلبه)) بتقطع يعني ، وبرضو قال ((هلكـ المتنطعون.هلكـ المتنطعون.هلك المتنطعون)) وهم المتشددون
انا ماشة اصلي بالمناسبة
قد أرجع،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: شمائل النور)
|
لن يتغير هولا الذين دخلوا الى الإسلام من باب الحصول على الحسب والنسب والمراتب الرفيعه . أمان هولا بالرسول لان الرسول ((ص)) قرب إليه الفقراء المساكين وحتى أشخاص من أصول غير عربية الشئ الذى يكره هولا فى الإسلام لانهم ببساطة يعتبرون ان العروبة والإسلام مربوطة بخيط متين وقوى لا ينفك أبدا, حتى ان بعضهم يطلب من بعض العجم بتغير أسمائهم للتماشي مع الدين الجديد, وان كانوا قد اعتمدوا على أحاديث ضعيفة ووضعيه وهى (( خير الأسماء ما .. الخ )) ونسوا إن الله سبحانه وتعالى ينظر إلى القلوب لا إلى الأجساد, ان التحول الكبير الذى شهده الاسلام وعودته الى الملوك والحواشي والجواري من جديد بعد اخر الخلفاء الراشدين ودخول دولة بني أميه دليل قاطع عن حب العرب المسلمين إلى الجاه والسلطة وحب الدنيا والنساء وان سفك الدماء وضرب العنق والاتهام بالبطال بالكفر والإلحاد ومستعملين الدين الحنيف الذي سواء بين الناس وحرم مال ودم وعرض المسلم او غيرة وأعطى كل زو حق حقه , ان اختفاء ملك الحبشة الذي لا يظلم عن احد من كتب التاريخ الاسلامى والسيرة والحديث امر يدعوا الى التفكير المستمر فى قراءة جديدة للتاريخ الاسلامى والرسالة اختفى الرجل بمجرد ان منح المسلمين العرب المهاجرين اللجوء والحماية من الفتك والقتل العذاب,الذي نالوها من بني جلدتهم , اول حالة لجوء فى الدنيا يقدمها رجل مسيحي اسود اين ذهب الرجل كيف كانت نهايته الله اعلم المهم ان الرجل اختفى من رادار التاريخ الاسلامى بصورة مريبة وعجيبة , ولم نسمع بان هناك أشراف فى الحبشة من نسل الرجل خرجوا الينا من باطن الارض مطالبين بالحق الشرعى فى الخلافة الإسلامية او فى بيت مال المؤمنين , وان كنت انا نفسى لم اسمع بابناء الرجل السلطان على دينار من كسي بيت الله وسقى واطعم يطعون انفسهم فى مرتبة عليا فى درافور لان جدهم هو من كسى بيت الله الحرام او قدم وفعل وترك, ان محاولت طمس هوية وتاريخ السودان والمحاولة لجعل الحضارة العربية الاسلامية واللغة العربية نفسها محل حضارات ولغة وتاريخ القيادى التاريخ محمد ابرهيم نقد محاولة فاشلة ولن تفلح ابدا لان ببساطة حضارة محمد ابراهيم نقد أقامت اول مدينة لصناعات الحديد فى العالم وبنت الاهرامات ونقبت عن الذهب وصنعت الساقية والشادوف واخرجة للعالم أساس قوى ومتنين فى اللغة والثقافة والطب والهندسه والصيدلية , وهزم اجداد الرجل جيوش الاسلامين فى رماة الحدق فعادو ورجعوا بصفة تجار مارسوا الخداع والتضليل الى يوما هذا , لا يمكن ان يحل الطب الشعبى مكان الطب الحديث ولا يمكن ان يدرس عسكرى النظام العام طالب الجامعة ان امكن ذلك فيمكن ان تحل الحضارة العربية مكان الحضارة النوبية وعلى حضارت البجة والفور والزغاوة والمسليات واهل الانقسنا وكل تلك الحضارات السودانية الضاربة فى الجسور, لان بصراحة الحضارة العربية بعيد عن الدين الاسلامى لا تساوى شياء وانها تحفل بدفن الأطفال وقتل والجواري والسلب والنهب وشراب الخمر ولعب الميسر, ان اى محاولة لتحريف حديث ابن دنقلا محمد ابراهيم واتهامه بالكفر والفسق والخروج عن كلام الله سوف توجه بضرب الارهاب , وان العالم كله يحارب الارهاب فى كل شبر وركان وعلينا محاربته فى البقوه وفتح المجالات والافاق وتقديم المعلومات الصحيح والارشاد للقوى الإقليمية والدولية للتعاون فى القضاء على الروس الكبار
الانخابات السودانية هى لانتخاب رئس سودانى يوفر للناس الحرية , الديمقرطية , الوحدة , السلام , العايز امام جامع او امير مؤمنين او خليفة عارف من يلاقى الناس ديل وين , احنا ناس عجم افارقة عندنا سلطان , رث , كبير ناس الحلة , لا نفهم فى المسميات العربية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
Quote: ما هي الصلاة ؟ الصلاة في اللغة: الدعاء، ومن ذلك قوله تعالى ﴿ وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ﴾[التوبة:103] أي ادعُ لهم .
ومنه أيضاً ما جاء في حديث ( إذا دُعي أحدكم فليجب ) يعني إذا دعي إلى وليمة ( إذا دعي أحدكم فليجب فإن كان صائما فليصلي ) يعني فليدعو لأهل الطعام (وإن كان مفطراً فليطعم ).
أما الصلاة في الشرع: فهي التعبد لله - عز وجل – بأقوال وأفعال مخصوصة مفتتحة بالكتبير مختتمة بالتسليم .
المراد هذه الصلاة المشتملة على التكبير، المشتملة على القراءةط ، المشتملة على الركوع والسجود والذكر والدعاء والتسبيح إلخ، تفتتح بتكبيرة الإحرام وتختتم بالتسليم .
لماذا سميت صلاة ؟ قالوا: لاشتمالها على المعنى اللغوي للصلاة وهو الدعاء .
- مكانة الصلاة في الإسلام: للصلاة في الإسلام منزلة عالية ومكانة رفيعة وأهمية كبرى ومما يدل على ذلك ما يأتي :
1) أن الصلاة أعظم أركان الإسلام بعد الشهادتين . والدليل على هذا: الأحاديث التي بينت أركان الإسلام ورتبتها وجعلت الصلاة في المرتبة الثانية، مثل حديث ابن عمر - رضي الله عنها – ( بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله - صلى الله عليه وسلم – ) هذا الركن الأول شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله - صلى الله عليه وسلم – (وإقام الصلاة) ثم ( إيتاء الزكاة و صوم رمضان و حج البيت ) .
إذاً: الصلاة هي أعظم أركان الإسلام بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .
2) أن الصلاة أفضل الأعمال بعد التوحيد، التوحيد هو أفضل الأعمال ولكن يأتي في المرتبة بعده هذه الصلاة العظيمة وقد رتب على الصلاة فضائل عديدة ومنافع كثيرة سيرد بعد قليل ذكر شيء منها .
مما يدل على أهمية هذه الصلاة وعظم مكانتها: أنها عمود الإسلام وقد سماها عمود الإسلام رسول الله - صلى الله عليه وسلم – كما جاء في الحديث ، حديث معاذ ( رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة ) والحديث صحيح .
مما يدل على أهمية هذه الصلاة العظيمة: أنها الفاصل بين المسلم والكافر ، العلامة الظاهرة التي يفرق بها بين المسلم والكافر هي هذه الصلاة العظيمة، المحافظ على هذه الصلاة مسلم ، والذي يتركها أو يجحد وجوبها كما سيأتي ليس من الإسلام في شيء.
مما يدل على أهميتها أنها فرضت في السماء ، بينما باقي الواجبات فرضت في الأرض، أنزل الله - تبارك وتعالى – بها أي الواجبات الأخرى جبريل - عليه السلام – بينما الصلاة فرضت ليلة المعراج في السماء بغير واسطة .
أنها فرضت أول ما فرضت خمسين ثم خفف الله - تبارك وتعالى – عن هذه الأمة فأنزلها إلى خمس ولهذا يقولون: الصلاة خمس ولكنها في الميزان خمسون .
الصلاة: آخر وصية وصى بها رسول الله - صلى الله عليه وسلم – أمته وهو في النزع الآخير يقول: ( الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم) .
الصلاة: آخر ما يفقد من الدين ولهذا يقولون: إذا ضاعت الصلاة ضاع الدين كله .
الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، لقول الله - تبارك وتعالى - ﴿ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ ﴾[العنكبوت:45] .
وحقاً إن الصلاة مما ينهى عن الفحشاء والمنكر وكيف لا تنهى الصلاة عن الفحشاء والمنكر والمسلم في هذه الصلاة يقف بين يدى الله - تبارك وتعالى – يناجيه ويدعوه ويستغفره ويسبحه ؛ ولهذا فالصلاة مما يقوي الإيمان في القلب ومما يقوي الصلة بالله - عز وجل – .
مما يدل على أهمية هذه الصلاة: أنها اشتملت على عبادات متنوعة، اشتملت على عبادات متنوعة فيها الذكر من تكبير وتهليل وتسبيح واستغفار، فيها القراءة ، فيها الركوع والسجود إلى آخره .
الصلاة سبب لطمأنينة القلب وهدوء النفس سبب للسكينة والراحة ولهذا يقول الله - تبارك وتعالى - ﴿ وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ ﴾[البقرة:45].
جاء في أحاديث ما يدل على ذلك أيضاً ما يدل على أن الصلاة راحة للقلب واطمئنان للقلب وهدوء للنفس ولهذا يقول - صلى الله عليه وسلم – ( أرحنا يا بلال بالصلاة ) أرحنا: عندما يحس الإنسان بالتعب،عندما يحس بالهم والغم يجد راحته في هذه الصلاة، وهذا شيء مجرب عندما يعتري الإنسان الهموم والكدر النفسي والغم ويذهب فيتوضأ ويحسن الوضوء ثم يقف بين يدي الله - عز وجل – في هذه الصلاة سواء كانت هذه الصلاة فريضة أو كانت الصلاة نافلة يصلي ركعتين يخشع فيهما يؤديهما على الوجة الأكمل يجد بعد أن يسلم من هذه الصلاة وكأن حملاً قد أخذ من على ظهره . وكأن حملاً قد أزيح عن قلبه وكاهله .
ولهذا كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم – إذا فزعه أمر أو حزبه أمر فزع إلى الصلاة ويقول: (وجعلت قرة عيني في الصلاة) .
رتب الله - تبارك وتعالى – على هذه الصلاة فضائل عديدة ومنافع كثيرة وفوائد لا تحصى منها :
أنها تكفير للخطايا ورفعة للدرجات وقد دل على ذلك أحاديث منها قوله - صلى الله عليه وسلم – ( ألا أدلكم على ما يحمو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات؟ قالوا: بلى يا رسول الله - صلى الله عليه وسلم – قال: إسباغ الوضوء على المكاره ، وكثرة الخطا إلى المساجد ، وانتظار الصلاة بعد الصلاة ، فذالكم الرباط فذالكم الرباط ) .
﴿ وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ﴾[هود:114].
هذه الآية تدل على أن إقامة الصلاة مما يذهب السيئات، على أن إقامة الصلوات في النهار والليل - والمقصود الصلوات الخمس هذه - مما يذهب السيئات يعني يحمو الخطيئات .
ويدل على هذا أيضاً قوله - صلى الله عليه وسلم – ( أرأيتم لو أن نهراً بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات أكان يبقي من درنه شيء؟ ) يعني من قذره ووساخته هل الاغتسال من هذا النهر الجاري أمام الباب خمس مرات في اليوم يبقي أثراً للقذر أو للوسخ؟ لا. قال: ( ذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا ) .
إذاًَ: المحافظة على هذه الصلوات مما يمحو الخطيئات ويرفع الدرجات، المحافظة على هذه الصلوات سبب لدخول الجنة، كما في حديث ربيعة بن كعب، لما سأل رسول الله - صلى الله عليه وسلم – مرافقته في الجنة،قال: يا رسول الله أسألك مرافقتك في الجنة. قال: ( أعني على نفسك بكثرة السجود ) .
الصلاة نور للوجه كما في حديث ( والصلاة نور ) .
ولو بقينا نعدد فضائل هذه الصلاة ومنافعها لما كفانا درس اليوم ؛ أمرها عظيم ، وشأنها كبير، وفوائدها لا تحصى .
ولهذا أوجِّه نداءً إلى كل مسلم من خلال هذا المنبر في جميع أرجاء الأرض: أن يعتني بشأن هذه الصلاة ؛ لأن الناظر في أحوال المسلمين للأسف الشديد اليوم، يجد تساهلاً في شأن الصلاة مع أهمية هذه الصلاة ومع مكانتها ومع عظيم منافعها وفوائدها وفضائلها، فحري بالمسلمين اليوم- وقد تكالب عليهم الأعداء وقد تكالبت عليهم الهموم والغموم- أن يلجأوا إلى هذه الصلاة، وسيجدوا فيها - إن شاء الله تعالى- ما يعيد إليهم سكينتهم وراحتهم وقوتهم واطمئنانهم .
متى فرضت الصلاة ؟ فرضت الصلاة ليلة المعراج- كما سبق- قبل الهجرة بثلاث سنوات، قبل الهجرة إلى المدينة بثلاث سنوات، فرضت أول ما فرضت ركعتين فقط ، ثم أقرت صلاة السفر ركعتين وأتمت أربعاً في الحضر إلا المغرب فإنها وتر النهار ثلاث وإلا الفجر فإنها بقيت ركعتين لأنه كما جاء يطول فيهما و في ركعتين الفجر بالقراءة .
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إجراءات جنائية ضد نقد لإتهامه بالمجاهرة بالمعصية (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
يا جماعة الخير
سلام
هذه هي خطورة الدعوة الي الدولة الدينية... علي حساب دولة المواطنة ... و هذه هي خطورة احتكار الدين نفسه من قبل فئة هدفها السيطرة علي مقاليد الامور في البلاد... فهل يقبل العقل و المنطق ان يسكت الناس عن الظلم و القتل و التشريد و تمزيق النسيج الاجتماعي لأهل السودان من قبل الفئة الحاكمة الان و يفتحوا ملف الاجراءات الجنائية لمن لا يصلي؟ اي منطق هذا؟ يا للبؤس و يا للفاجعة؟ هذه مصيبة جديدة تضاف لمصائب اهلنا في السودان... مصيبة كبيرة اي و الله... و لكن يجب ان تفتح الناس عيونها مثل الريال ابو عشرة ... فالهدف من وراء مثل هذه الحكايات و اضح وهو صرف انظار الناس عن القضايا الجوهرية ... القضايا التي لها علاقة مباشرة بحيوات الناس ... قضايا السلطة و الثروة و الفساد و رد المظالم و التحول الديمقراطي المنشود ...ألخ... فيا قوم انتبهوا لمثل هذه الالاعيب الساذجة... و من حسن حظ اهل السودان هو انهم قد اصابتهم المصائب و المحن و العذاب من قبل الذين يتقدمون الصفوف عنوة لاداء الصلوات ... فهؤلاء القوم لا يخافون الله حتي بمقاييسهم هم لا بمقاييس الاخرين... فالحذر فرض عين علي كل مواطن و مواطنة ... فاحذروا مثل هذه القضايا الانصرافية .... فاذا فتحوا ملف الصلاة و هو امر ليس من حقهم علينا القيام بفتح ملف اغتصاب السلطة ...و الفساد و قتل النفس و جميع الملفات الاخري الساخنة و هو امر من حقنا... انتبهوا ايها السادة و السيدات ...
| |
|
|
|
|
|
|
| |