|
Re: لماذا يجب أن نطيع رئيس الجمهورية ونسمع نصيحته عن الانتخابات!!!!!!! (Re: osman righeem)
|
فلقد صدقنا و هو كذوب كما هو الحال فيما جري بين الصحابي الجليل ابو هريرة و الشيطان ونورد الواقعة لفائدة المقارنة
Quote: جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم أمام أصحابه بعد أداء الفريضة يسبح الله ويحمده ويكبّرُه ، والمسلمون بين يديه يفعلون فعله ، فإذا انتهى أحدهم استأذن ، وانطلق إلى مقصِده . أما أبو هريرة رضي الله عنه فقد كان من فقراء أهل الصفـّة لا عمل له سوى التعلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم وخدمته. فلما انتهى المسلمون من صلاتهم وذكرِهم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أبا هِرّ ٍ قال : لبيك وسعديك يا رسول الله . قال : ادن منّي . قال : سمعاً وطاعة . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صدقاتُ المسلمين في رمضان كثـُرَتْ بين يديّ ، واحتاجت إلى من يحفظها ويسهر عليها حتى يحين وقت توزيعها على فقراء المسلمين ، ورأيت أن أكلفك بذلك . قال أبو هريرة : أرجو أن أكون عند حسن ظن رسول الله صلى الله عليه وسلم بي . وجُمع كل شيء يأتي به الناس في مكان يُشرف عليه أبو هريرة . فلما جنّ الليل رأى رجلاً يأخذ من الطعام ، فأمسك به أبو هريرة قائلاً : كيف تُسَوّل لك نفسك سرقة المسلمين ؟ قال الرجل : إني محتاج ، وعليّ عيالٌ ، وبي حاجة شديدة . قال أبو هريرة : كان عليك استئذان رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال الرجل : أنا فقير ذو فاقة فاعف عنّي . قال أبو هريرة : إن عُدْت إلى مثلها أخبرت رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال الرجل : لا أعود إلى مثلها . فأطلقه أبو هريرة على أن لايعود إلى السرقة . فلما أصبح أبو هريرة انطلق إلى المسجد يؤدي الصلاة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما انتهت قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما فعل أسيرك البارحة ؟ قال أبو هريرة : شكا إليّ حاجةً وعيالاً ، فرحمته فخلّيت سبيله ؛ يا رسول الله . قال صلى الله عليه وسلم : أما إنّه قد كذَبَك ، وسيعود . قال أبو هريرة يخاطب نفسه : لأرصُدَنّه ، ولأنتبهنّ إليه ، فما ينطق رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا صدقاً . وفي مثل وقت أمسِ جاء الرجل متلصّصاً يأخذ من الطعام ، فأمسك به أبو هريرة متلبساً ، وقال له : لأرفعَنّك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد أخلفت وعدك . قال : دعني يا أبا هريرة ، فما دعاني إلى المجيء إلا شدّةُ فقري ، وكثرةُ عيالي ، وأنت رحيم ، فالطُف بي ، واطلقني . قال أبو هريرة : عِدني أن تَصْدُقني ، فلا تعود . قال : لك عليّ ألآ أعود مرّة أخرى ، فقد احسنتَ إليّ . فأطلقه أبو هريرة على أن يلتزم عهده ، فلا يعود إلى السرقة . فلما أصبح الصباح انطلق إلى المسجد يؤدي الصلاة – كعادته – مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما انتهت الصلاة قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما فعل أسيرك البارحة ؟ قال له أبو هريرة : رق قلبي له يا رسول الله حين تباكى ، وزعم أنه ذو حاجة وعيال ، فخلّيت سبيله على أن لا يعود . قال صلى الله عليه وسلم : إنّه قد كذَبك، وسيعود . قال أبو هريرة يخاطب نفسه : صدَقتَ يا رسول الله ، فما تقول إلا الحق ، ولئن قلْتَ إنه سيعود ليعودَنّ . فانتبه ؛ يا أبا هريرة وتيقّظْ . وفي الوقت الذي جاء فيه ذلك الرجل في اليومين السابقين رآه أبو هريرة يحثو من الطعام ، فقبض عليه بشدة ، وقال : هذه آخر ثلاث مرات تسرق ، فأضبطك ، فتزعم أنك ذو عيال وحاجة شديدة ، وأنك لن تعود ، ثم تعود . قال الرجل : ماذا تودّ أن تفعل بي يا أبا هريرة ؟ قال : لأرفعنّك غداً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال الرجل : أفتتركني إن علّمتك كلمات تقولهنّ إذا أويتَ إلى فراشك ، ينفعك الله بها ؟ قال أبو هريرة : نعم ؛ فما هنّ ؟ قال الرجل : إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي ، فإنه لن يزال عليك من الله حافظ . ولا يقربُك الشيطان حتى تصبح . قال أبو هريرة مخاطباً نفسه : أقرأ آية الكرسي ، فأُفيد بها بها مرّتين : الأولى يحفظني الله بها من السارقين ، والأخرى يحفظني الله بها من الشيطان . ..لأعفوَنّ عنه . أيها الرجل : اذهب لا تثريب عليك . وعندما أُذّن لصلاة الفجر انطلق أبو هريرة كعادته إلى المسجد ليصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم في جماعة ، فما أعظم صلاةَ الجماعة ، وما أروعها من صلاة حين يكون الرسول الكريم إمامَها . وحين انتهت الصلاة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أبا هر ، ماذا فعل صاحبك بالأمس ؟ قال : زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها ، فخلّيتُ سبيله . قال صلى الله عليه وسلم : ما هي يأبا هرِّ ؟ قال : أمرني حين آوي إلى فراشي أن أقرأ آية الكرسي ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم ). قال النبي صلى الله عليه وسلم : أما إنّه صَدَقك ، وهو كذوب . .. أتعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة ؟ . قلت : لا يا رسول الله . قال النبي صلى الله علسيه وسلم : ذاك شيطان
|
فقلد صدقنا علي غير العادة وبما انه ولي الامر المتاح حاليا و يطلب مننا اتخاذ قرارنا وفقا لشرط القوي الامين كما اتفق عليه . فمن هو القوي الامين؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يجب أن نطيع رئيس الجمهورية ونسمع نصيحته عن الانتخابات!!!!!!! (Re: osman righeem)
|
فلنبحث عن مواصفات القوي الامين و خير مكان لليحث هو الكتاب و السنة و اليكم ما كتبه أ.د. عبدالكريم بكار
Quote: قصّ الله جل وعلا علينا خبر موسى مع شعيب عليهما السلام حين جاء مدين ، ووجد ابنتين لشعيب قد منعتا غنمهما من الورود بانتظار ذهاب الرعاء وفراغ المكان ، وما حدث من تطوع موسى بالسقيا لهما ، وما كان من أمر شعيب حين بلغه ما قام به موسى حيث أرسل له يطلبه ليجزيه على ذلك وذكر لنا القرآن الكريم كذلك نصيحة ابنة شعيب لأبيها باستئجاره ، وعللت ذلك بقوة موسى وأمانته ، ويذكر المفسرون أن شعيباً عليه السلام أثارت حفيظته الغيرة من كلامها ، فقال : وما علمك بقوته وأمانته ؟ فذكرت له أن موسى حمل حجراً من فوق فوهة البئر ، لا يحمله في العادة إلا النفر من الناس وتلك قوته ، وأنه حين ذهبت تكلمه أطرق رأسه ، ولم ينظر إليها ، كما أنه أمر المرأة أن تمشي وراءه ، حتى لا تصيب الريح ثيابها فتصف ما لا تحل له رؤيته وتلك أمانته . وقد صدق حدسها فهي ما رأت إلا نبياً من أولي العزم المؤتمنين على الوحي ، الأشداء الأقوياء ! وقد قيل : إن أفرس الناس ثلاثة : بنت شعيب وصاحب يوسف حين قال ( عسى أن ينفعنا ) [1] ، وأبو بكر حين اختار عمر لإمارة المؤمنين . [2]
وقد جمعت ابنة شعيب عليه السلام في تعليلها المختصر ذاك بين أمرين عظيمين ، ينضوي تحتهما معظم الكمالات الإنسانية ، وهما الأمانة والقوة ، وهذه وقفات سريعة معهما :
1- ليست الأمانة هنا إلا رمزاً لما يستلزمه الإيمان بالله تعالى من المحامد كالإخلاص والأمانة والصدق والصبر والمروءة ، وأداء الفرائض والكف عن المحرمات ؛ وقد قال أكثر المفسرين في قوله سبحانه : { إنا عرضنا الأمانة } [3] الآية : إن المراد بها التكاليف الشرعية عامة [4] ، وقد وصفت ابنة شعيب موسى بالأمانة لغضه طرفه ، ومشيه أمامها . أما القوة فهي رمز لمجموع الإمكانات المادية والمعنوية التي يتمتع بها الإنسان.
2- الأمانة والقوة ليستا شيئين متوازيين دائماً ، فقد يتحدان ، وقد يتقاطعان فالصبر جزء من الأمانة ؛ لأنه قيمة من القيم ، وهو في ذات الوقت قوة نفسية إرادية ، وإذا كان العلم من جنس القوة ، فإنه يولد نوعاً من الأمانة ؛ إذ أهله أولى الناس بخشية الله ، { إنما يخشى اللهّ من عباده العلماء } [5] والإيمان أجل القيم الإسلامية ، فهو من جنس الأمانة ، ومع ذلك فإنه يولد لدى الفرد طاقة روحية هائلة تجعله يصمد أمام الشدائد صمود الجبال ، ومن ثم كانت الظاهرة الإسلامية العالمية : ظاهرة ( المسلم لا ينتحر ) ! . إن هذا التلاقي بين الأمانة والقوة يمثل بعض الأرضية المشتركة لتلاقي أهل الأمانة وأهل القوة ، كما يجعل التحقق من إحداهما المعبر للتحقق من الأخرى .
3- سوف يظل النمط الذي يجمع بين القوة والأمانة نادراً في بني الإنسان وكلما اقتربا من الكمال في شخص صار وجوده أكثر ندرة ، والقوي الذي لا يؤتمن ، والموثوق العاجز هم أكثر الناس ، والذين فيهم شيء من القوة وشيء من الأمانة كثيرون ، وقد روي عن عمر رضي الله عنه : » أشكو إلى الله جَلَد الفاجر وعجز الثقة ، فكل منهما لا يمثل المسلم المطلوب ، ودخل عمر أيضاً على لفيف من الصحابة في مجلس لهم فوجدهم يتمنون ضروباً من الخير ، فقال : أما أنا فأتمنى أن يكون لي ملء هذا البيت من أمثال سعيد بن عامر الجمحي ، فأستعين بهم على أمور المسلمين ! .
4- العمل المقبول في المعايير الإسلامية هو ما توفر فيه الإخلاص والصواب والإخلاص ضرب من الأمانة ، والصواب وهو هنا موافقة الشريعة ضرب من القوة ، هذا بصورة عامة ، لكن في أحيان كثيرة يكون ما يطلب من أحدهما أكثر مما يطلب من الآخر ؛ فالثواب يتعلق بالإخلاص أكثر من تعلقه بالصواب ، فالمجتهد المؤهل ينال أجراً إذا استفرغ وسعه وإن كان اجتهاده خاطئاً ، لكن لا ثواب ألبتة على عمل لا يراد به وجه الله تعالى ، أما النجاح والوصول إلى الأهداف المرسومة في الدنيا فإنه مرتبط بالصواب أكثر من ارتباطه بالإخلاص ، فكم من مؤسسة يديرها أكفاء ليس عندهم شيء من الأمانة ، ثم حققت أهدافها المادية كاملة وكم من مؤسسة أدارها أخيار غير مؤهلين ، فأعلنت إفلاسها ! وقد ذكر ابن خلدون أن للناس مذهبين في استخدام الأكفاء غير الثقات وتقديمهم على الثقات غير الأكفاء ، واختار هو استخدام غير الثقات إذا كانوا مؤهلين ؛ لأن بالإمكان وضع بعض التدابير التي تحد من سرقاتهم أما إذا كان المستخدم لا يحسن شيئاً فماذا نعمل به ؟ ! [6] وقد ولى النبي -صلى الله عليه وسلم-أهل الكفاية الحربية مع أن في الصحابة من هم أتقى منهم وأورع ؛ لأن القوة (البسالة وحسن التخطيط) تطلب في قيادة الجيش أكثر من الأمانة ، مع أنهم كانوا بكل المقاييس من الأمناء الأخيار وطلب بعض الصحابة ممن عرفوا بالزهادة والورع الولاية على بعض أمور المسلمين فحجبها عنهم لضعفهم .
|
يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يجب أن نطيع رئيس الجمهورية ونسمع نصيحته عن الانتخابات!!!!!!! (Re: osman righeem)
|
Quote: 5- نحن في مراجعة أخطائنا نركز على جانب الأمانة ، ونهمل جانب القوة فإذا ما أخفقنا في عمل ما قلنا نحن بحاجة إلى تقوى وإخلاص ، وإن اتباع الأهواء هو السبب في ذلك ، ولا ريب أن الإخلاص مفتاح القبول والتوفيق وأن التقوى تستنزل الفرج ، لكن ما هي المعايير التي تمكننا من قياس درجة التقوى ومقدار الإخلاص الموجود إذا ما أردنا التحقق منه وكيف نستطيع التفريق بين عمل دفع إليه الهوى وآخر دفع إليه الاجتهاد ؟ ! كل ذلك مما يستحيل قياسة ، وبالتالي فإنه لا يمكن تحديده وما لا يمكن تحديده لا يصلح لأن يكون هدفاً . وبإمكان الناس أن يقولوا : إلى ما شاء الله نحن أتباع هوى دون أن تستطيع أن ترد على أحد منهم رداً شافياً قاطعاً ! على حين أن قياس القوة ممكن ، وإدراك الخلل فيها يكون عادة ظاهراً يمكن وضع الإصبع عليه فحين يأتي خطيب ليتولى إدارة جيش ، أو التخطيط لمعركة ، وحين يتولى رسم سياسات العمل رجلٌ لا يعرف الواقع ، فلا يقرأ جريدة ولا يستمع إلى نشرة أخبار ، ولا يحسن قراءة أي شيء يحيط به ، فإن الخلل لا يحتاج إذ ذاك إلى شرح حيث تتولى شرحه النتائج ! . وحين يتصدى للاجتهاد في أمور خطيرة أشخاص لا يملكون الحد الأدنى من المعلومات حولها ، وتترتب على اجتهاداتهم فواجع أكبر من أي جريمة ماذا تكون الحال ؟ ! لقد آن الأوان لوضع الأمور في نصابها ، بتأهيل الشخص قبل إيجاد العمل الذي سيعمله ، بدلاً أن يوجد المنصب ثم يبحث عمن يسد الفراغ ليس أكثر !
6- عالمنا الإسلامي النموذج المثالي للقوى الكامنة ، فكل ما عندنا (خام) الإنسان والطبيعة والموارد ، ولعل لله في ذلك حكمة بالغة ؛ إذ أن تشكيل الإنسان المسلم لو تم قبل بزوغ الصحوة المباركة لكان أكثر ضرراً من بقائه على حاله . هذه القوى الكامنة ستظل ثغرات في حياتنا أياً كان موقعها في ظل التكالب العالمي على الصعيد الثقافي والاقتصادي ، وهذه القوى الكامنة تحتاج إلى تفجير وإلى إخراج في شكل جديد يمنحها وزنها الحقيقي وإخراج القوة مهمة الدولة أولاً ؛ فهي المسؤولة عن تفجير الطاقات كافة وتوجيهها ، ومهمة صفوة الصفوة من صانعي المبادرات الخيّرة ، الذين يمتد بصرهم دائماً إلى مستوى أعلى من المستوى الذي تعيش فيه أمتهم فيوجدون باستمرار الأفكار والأطر والأجواء والآليات التي تُفَعّل القوى الخامدة المجهولة للناس حتى حامليها . واليهود هم من أساتذة العالم في (إخراج القوة) وتوظيفها واستغلالها وصحيح أن ديننا يحول بيننا وبين وسائل كثيرة استخدموها حتى وصلوا إلى ما وصلوا إليه ، لكنني أعتقد أنه مازال في هذا العالم مكان فسيح للمسلم المبصر الأريب .. وقد بدأت الأمة في امتلاك القوة ، وبدأ المارد الذي نام قروناً يصحو وهو الآن يتفقد أعضاءه وحواسه ، ويحاول أن يتعلم المشي في (حارة) الكرة الأرضية ، لكن بعضاً منا بدؤوا يخبطون يمنة ويسرة قبل أن يفتحوا عيونهم وقبل أن يعقلوا الأجواء التي يصحون فيها ؛ ليغروا العدو بتوجيه الرصاصة القاتلة قبل أن يقفوا على أقدامهم ! . إن فهم الحياة المعاصرة شرط أساسي يجب توفيره عند كل أولئك الذين يريدون توجيهها والتأثير فيها ، ولن يكون ذلك ممكناً ما لم نكن نحن من صانعي قراراتها وخياراتها ..
7- الأمانة قيد على القوة ، فهي التي تحدد مجالات استخدامها وكيفياته والقوة الآن في يد الآخرين على ما نعرف ، والقيود الأخلاقية عندهم آخذة في الضعف يوماً بعد يوم ؛ لأنها لا تعتمد على إطار مرجعي أعلى يمنحها الثبات ومن ثم فإن القوة ليست في طريقها إلى الانطلاق من أي ضابط أو حسيب ، لكنها في طريقها إلى صنع قيودها بنفسها الصناعة التي تمكنها من مزيد من الانطلاق ، وهي بذلك تجعل الآخرين يتوهمون أنها قيود ؛ حتى لا يشعر أحد أن هناك فراغاً أخلاقياً يجب ملؤه ! وما النظام العالمي الجديد سوى الأحرف الأولى في أبجديات القيود الجديدة ! . وهذا يوجب علينا المزيد من التفكير والتأمل فيما يجب عمله ، ونحن مع ضعفنا قادرون في هذا المضمار على عمل الكثير الكثير إذا فهمنا لغة العصر ، وأحسنا إدارة الصراع ؛ إننا نملك القيود (الأمانة) ، وهم يملكون القوة ، فهل نسعى إلى امتلاك القوة المقيدة حتى يصطلي العالم بالنار دون أن يحترق ؟ ؟
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يجب أن نطيع رئيس الجمهورية ونسمع نصيحته عن الانتخابات!!!!!!! (Re: osman righeem)
|
كان البشير عندما أوصي بإختيار القوي الامين أنما يزكي نفسه
ويعرض نفسه كمرشح تنطبق عليه صفة القوي الامين!!!!!!
فلنضه تحت مجهر المقايس السابق
Quote: - ليست الأمانة هنا إلا رمزاً لما يستلزمه الإيمان بالله تعالى من المحامد كالإخلاص والأمانة والصدق والصبر والمروءة ، وأداء الفرائض والكف عن المحرمات ؛ وقد قال أكثر المفسرين في قوله سبحانه : { إنا عرضنا الأمانة } [3] الآية : إن المراد بها التكاليف الشرعية عامة [4] ، وقد وصفت ابنة شعيب موسى بالأمانة لغضه طرفه ، ومشيه أمامها . أما القوة فهي رمز لمجموع الإمكانات المادية والمعنوية التي يتمتع بها الإنسان.
|
فلنتحدث عن الكبائر و ليست الاكاذيب التي كان يفتي نفسه بها انها من الضرورات
و لكن قتل النفس التي حرم الله الا بالحق ليس هنالك ضرورة تجيزه لو قبلنا له بالكذب
فعندما جيء به من مخبه من العيلفون ليوقع أوراق الاعدام علي من تمت تصفيتهم
كيف برر لنفسه ذلك ؟؟ وهل كان قد استخدم سلطاته لتشكيل محكمة أم انها شهوة السلطة
هل سأل نفسه فقط هل هو الحاكم أم المستخدم ؟ و من يستخدمه؟ و أين موضع الامانة هنا
وموضع القوة هنا ؟وأين روح المسئولية و كيف ترك عماله و هو ولي الامر أن ياتوه بالجثث
ليقرهم علي ما فعلوا...
و اين اللذين خدعهم بأن لهم اللجنة و بيوت الجور العين أذا قاتلوا اخوتهم في الوطن؟؟
و اين الامانة والقوة في قتل الابرياء بطائرات الانتينوف في دار فور ؟ اين الامانة و مسئولية
الحاكم في قتل الرضع و النساء و الشيوخ وحرق المزارع و حرق البيوت للمدنين الامنين
و اين الامانة والقوة في قتل أو التسبب في موت عشرة اشخاص و ليس عشرة الف كما قال هو !!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يجب أن نطيع رئيس الجمهورية ونسمع نصيحته عن الانتخابات!!!!!!! (Re: osman righeem)
|
يا اخوي الناس ديل معتمدين على تغبيش الوعي بالاموال التي سرقوها من الشعب وما قاموا به من تزوير للسجل والدليل ذعرهم عند الحديث عن تصحيح السجل أو الغاؤه. وبين هذا وذا مفوضية الاصم والفريق الهادي التي تم شرائها في وضح النهار والعالم يرى ويسمع وبالدليل لا مكان للدين عندهم فقد فضحهم فساد السنين الذي يمشي بين الناس..
ياخ علي محمود حسنين مالو؟؟ كان حيحكسحهم .. تحياتي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يجب أن نطيع رئيس الجمهورية ونسمع نصيحته عن الانتخابات!!!!!!! (Re: عثمان جلال الدين)
|
Quote: - الأمانة والقوة ليستا شيئين متوازيين دائماً ، فقد يتحدان ، وقد يتقاطعان فالصبر جزء من الأمانة ؛ لأنه قيمة من القيم ، وهو في ذات الوقت قوة نفسية إرادية ، وإذا كان العلم من جنس القوة ، فإنه يولد نوعاً من الأمانة ؛ إذ أهله أولى الناس بخشية الله ، { إنما يخشى اللهّ من عباده العلماء } [5] والإيمان أجل القيم الإسلامية ، فهو من جنس الأمانة ، ومع ذلك فإنه يولد لدى الفرد طاقة روحية هائلة تجعله يصمد أمام الشدائد صمود الجبال ، ومن ثم كانت الظاهرة الإسلامية العالمية : ظاهرة ( المسلم لا ينتحر ) ! . إن هذا التلاقي بين الأمانة والقوة يمثل بعض الأرضية المشتركة لتلاقي أهل الأمانة وأهل القوة ، كما يجعل التحقق من إحداهما المعبر للتحقق من الأخرى .
3- سوف يظل النمط الذي يجمع بين القوة والأمانة نادراً في بني الإنسان وكلما اقتربا من الكمال في شخص صار وجوده أكثر ندرة ، والقوي الذي لا يؤتمن ، والموثوق العاجز هم أكثر الناس ، والذين فيهم شيء من القوة وشيء من الأمانة كثيرون ، وقد روي عن عمر رضي الله عنه : » أشكو إلى الله جَلَد الفاجر وعجز الثقة ، فكل منهما لا يمثل المسلم المطلوب ، ودخل عمر أيضاً على لفيف من الصحابة في مجلس لهم فوجدهم يتمنون ضروباً من الخير ، فقال : أما أنا فأتمنى أن يكون لي ملء هذا البيت من أمثال سعيد بن عامر الجمحي ، فأستعين بهم على أمور المسلمين |
سعيد ابن عامر الجمحي !نموذج مثالي
ماذا نقول في من لا يحفظ عهد و لا يرع وعد
- تسليم كارلوس
- محاولة اغتيال حسني مبارك
- عرض اسليم بن لادن و سلب امواله
- مقايضة حلايب و التفريط في وحدة اراضي البلد
- بيع اسرار و تسليم ملفات المؤتمر الشعبي العربي الي المخابرات الامريكية
- بيوت الاشباح
- رفع الحصانة عن المال العام
- تشجيع احتكار ذوي القربي للحركة الاقتصادية وتثبيت حالة عدم تكافؤ الفرص
- وهلم جرا
اين القوة و الامانة هنا من رعي هذا و اكثر هل يعاد انتخابه أم يقدم الي المحاكمة؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يجب أن نطيع رئيس الجمهورية ونسمع نصيحته عن الانتخابات!!!!!!! (Re: osman righeem)
|
ماذا قال البشير في خكاب انقلابه
جاء في خطاب انقلاب 30 يونيو الآتي: (ظلت الأزمة الاقتصادية والمعاشية تنمو وتزداد يوماً بعد يوم حتى ضاق الحال بكل فرد واسرة وضرب الفقر والبؤس قطاعات واسعة من أهل السودان.. وتدنت مرافق الخدمات الضرورية من تعليم وصحة كل ذلك بسبب اضطراب السياسات وتخبطها وعدم استقرارها.. وبسبب الفساد الذي خاض فيه الكبار قبل الصغار والرؤساء قبل المرؤسين فصار المنكر من محسوبية ورشوة واستغلال نفوذ عرفاً ومنهجاً واضحى الالتجاء للقانون والمساواة بين الناس دون تمييز حزبي أو اجتماعي منكراً يحارب اهله وتسد في وجههم الابواب.. وبرزت في المدينة شرائح يزداد غناها وتنمو ثروتها كل صبح دون جهد أو عرق وشرائح اخرى يقتلها الفقر او يكاد رغم الجهد والعرق.. إن ثورة انقاذ السودان قد عقدت العزم على اتخاذ الاجراءات الآتية: 1- ايلاء اسبقية اولى لتأمين معاش المواطن وكفالة الحاجات الاساسية وضبط السوق ومكافحة التهريب والضرب على ايدي المحتكرين والمتاجرين في السوق الاسود وسارقي قوت الشعب. 2- تحسين الخدمات في الريف والحضر من تعليم وصحة واتصال وطرق وموارد مائية 3- ضبط الفساد في الخدمة العامة ومحاربة الاختلاسات ومحاربة الرشوة ومحاسبة المفسدين ومحاكمتهم بصورة جادة وناجزة . وتخص لذلك لجان تحقيق ومحاكم خاصة ولن يستثني منها احد مهما كان موقعه او مكانه.
4- دفع التنمية والانتاج وفق خطة علمية واقعية والتعويل على النهضة الذاتية والموارد المحلية .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يجب أن نطيع رئيس الجمهورية ونسمع نصيحته عن الانتخابات!!!!!!! (Re: Elbagir Osman)
|
ماذا حدث بعد كل هذا وبعد ان تمكنت الانقاذ من كل مفاصل الدولة؟ تدهور مريع في انتاج الحبوب وفجوات غذائية (مجاعات) في الشرق والغرب والجنوب بانتاج الدخن
فقد وعدتنا الخطة العشرية ان يصل انتاجة إلى 2 مليون و49 الف طن في استزراع مايزيد على 7مليون فدان مع نهية الخطة في يونيو 2002م فقد كان انتاج العام 2000/ 2001م هو 481 الف طن في زراعة 5 مليون و237فدان.. في 99/2000م كان انتاج السودان 499 الف طن وفي 98/99 بلغ 667 الف طن وفي 97/1998م كان 643 الف طن وجملة هذه الاعوام الاربعة تزيد قليلاً عن هدف الخطة العشرية لعام واحد. وتدهورت من بعد ذلك زراعة القطن وزراعة الحبوب الزيتية.
الذين يعيشون تحت خط الفقر في ازدياد ففي عام 1968م كانوا 52% من سكان السودان وعام 1978م كانوا 54% وعام 1986م اصبحو 78% ومنذ العام 1993م صاروا يشكولن 91% من السكان وهكاذ تتصاعد نسبته دون توقف.. وتراجع مشروع الجزيرة في انتاجيته وتدهورت الخدمات إلى اقل درجة وزادت مديونية السودان ورغم دخل البترول فقد كانت حوالي 12 مليار دولار في العام 1989م ثم 14 مليار في العام 1997م وتقارب 20 مليار دولار في العام 2002م. جاء في التقرير الموحد عن الخدمة العامة بالولايات الصادر عن وزارة العمل والاصلاح الاداري: ان آخراحصائية اوضحت ان نصف سكان السودان يعيشون تحت حد الكفاف عام 1998م وحتى عام 1999م اذا ان الفقراء يقدرون بخمسة عشر مليوناً وان 90% من السكان لايحصلون على مياه نقية.. اما الامية وسط
الكبار فتقدر بـ55% والذين لايبقون على قيد الحياة لاكثر من اربعين عاماً يشكلون 48% من السكان، اما الحالة الصحية فإن 20% من السكان لاتصل اليهم الخدمات الصحية. كما اشار التقرير إلى 90% من السكان يصنفون من زمرة الفقراء والمساكين باعتبار أن حالة الكفاف في حدها الأدني 30.000)دينار لاسرة مكونة من خمسة افراد و 34.800 دينار لاسرة من ستة افراد حسب تقديرات ديون الزكاة الاتحادي.صرح الشيخ الترابي ان 9% من عناصر الحركة والدولة فاسدين ومفسدين وفجر وزير المالية د. عبدالوهاب معركة مع الجمعيات والمؤسسات والمنظمات والهيئات التي تحصل على الاعفاءات الجمريكة لكل ماتستورده من معدات وسيارات واثاث واشار إلى فساد في ارتفاع اسعار السكر وانطلق الفساد بيناً يسعى بين الناس وبسبب تقصير الظل الاداري أصبح هنالك 27 مجلس وزراء و27مجلساً تشريعياً وعشرات المحافظات والولاة ومئات الوزراء وهناك الدور الفخمة والسيارات الفارهة والماكتب المتسعة ذات الاثاث المستورد.. ان تكلفة عربة (ليلي علوي) تساوي ثمن مائة من طلمبات المياه التي يمكن ان تسقي الف فدان.رغم خطاب الانقاذ الأول والتهديد باحالة الفاسدين إلى المساءلة والمحاكمة فقد تواصلت وتائر الفساد ونشرت جريدة الرأي بتاريخ 28 نوفمبر 2002م انه بلغت جملة الاعتداءات على المال العام بالاجهزة الاتحادية والمصارف 813 مليون دينار خلال الفترة من سبتمبرالعام الماضي وحتى اغسطس المنصرم استرد منها (32. مليون دولار بنسبة 9% وسجلت حالات الاعتداء في الاجهزة الاتحادية 267.9 مليون دينار صرف منه دون وجه حق بنسبة 47% وبلغت نسبة خيانة الامانة 34% والتبريد 15% والتزوير 3% والسرقة 1% ولم يقم الحد على أحد ولم يحاكم الاصغار اللصوص والبسطاء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يجب أن نطيع رئيس الجمهورية ونسمع نصيحته عن الانتخابات!!!!!!! (Re: osman righeem)
|
Quote: - تسليم كارلوس
- محاولة اغتيال حسني مبارك
- عرض اسليم بن لادن و سلب امواله
- مقايضة حلايب و التفريط في وحدة اراضي البلد
- بيع اسرار و تسليم ملفات المؤتمر الشعبي العربي الي المخابرات الامريكية
- بيوت الاشباح
- رفع الحصانة عن المال العام
- تشجيع احتكار ذوي القربي للحركة الاقتصادية وتثبيت حالة عدم تكافؤ الفرص
- وهلم جرا
اين القوة و الامانة هنا من رعي هذا و اكثر هل يعاد انتخابه أم يقدم الي المحاكمة؟؟؟؟؟؟ |
اوجزت واحسنت يا ابو رغيم فمن له راى ضد القوى الامين فلياتى به
هو رمز العصا لمن عصى وهى عصاة موسى علية السلام التى جعلها الله تصنع المعجزات اية لاصحاب الضلالة والكفر والعصيان
فمن غشنا ليس منا وكذب فقد ونقض العهد فهو براءة من نهج سيد الخلق اجمعين المصطفى علية افضل الصلاة والتسليم
نحن مع الشرفاء نحن مع اهل المبادى الثابتة التى لم تتغير بتغير الزمن والنفوس نحن مع الذين لا تسيل لعابهم وتضعف انفسهم تجاة السلطة والجاة مع الذين سخرهم الله لخدمة شعبهم ووطنهم
عاش الاتحادى الديمقراطى بكل فصائلة
| |
|
|
|
|
|
|
|