|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
بمناسبة الصور تحية لصاحب البوست بدون تشفير موصولة لامين سليمان ولحيدر الزين لحين مروره من هنا
والصورة لعربة عالية التشفير
------------ تبدو هذه الصورة مألوفة لمصممي ال3d وكأنها سيارة قيد الانشاء في برنامج ثلاثي الأبعاد
لكن الحقيقة أنها شبكة معدنية مصنوعة بدقة من الفنان Benedict Radcliffe وموضوعة على طرف الطريق
***
للتحية والسلام على الاصدقاء فقط , بعيد عن موضوع البوست الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
: ميزانيات كبيرة مرصودة لامنجية المنابر وبنود صرف خرافيه. خدمات انترنت مجانية علي مدار ال 24 ساعة
الامنجيه لن يبدو اطلاقا كمناصرين بشكل واضح للمؤتمر الوطني بل ممكن عادي يبتكروا وسائل مختلفه,ان يسوقوا انفسهم كناس
بتوع مزيكا ومزاج الخ الخ
او ناس ونسات عاديه او بيتوع شمارات و ...المهم يصرفوا الناس عن المواضيع الجاده و دائما ما يحاول الشاويش امن اسفيري من ان يحرف مسار البوست بافتعال قضية جانبية او اساءة شخصية لصاحب البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: : ميزانيات كبيرة مرصودة لامنجية المنابر وبنود صرف خرافيه. خدمات انترنت مجانية علي مدار ال 24 ساعة
الامنجيه لن يبدو اطلاقا كمناصرين بشكل واضح للمؤتمر الوطني بل ممكن عادي يبتكروا وسائل مختلفه,ان يسوقوا انفسهم كناس
بتوع مزيكا ومزاج الخ الخ
او ناس ونسات عاديه او بيتوع شمارات و ...المهم يصرفوا الناس عن المواضيع الجاده و دائما ما يحاول الشاويش امن اسفيري من ان يحرف مسار البوست بافتعال قضية جانبية او اساءة شخصية لصاحب البوست |
هوي يامصطفى محمود البوست انا شايت بيهو كوز ياخ ما تبقى داقس ياخ .. افهم الحاصل شنو اول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
أعضاء المنبر الأمنجية
• في إطار التعتيم الذي يسعى نظام البشير بشتى السبل إلى فرضه على مماراساته في البلاد فقد تمكّن من دس بعض عناصره بالمنبر العام لسودانيزاون لاين! • مهمة هؤلاء هو مراقبة الموضوعات التي يكتبها أفراداً بعينهم وخاصةً من الناشطين في إبراز قضية دارفور او اي قضية ، والسعي لحرف مسار النقاش بأي شكل من الأشكال. • لا تناقش تعليقاتهم في الغالب أي فكرة من الأفكار التي ترد في الموضوعات، وينصرفون الى التهكم والإستهزاء والتخوين، فيطلقون عبارات مثل ( آكلي الويلفير)، (العملاء)، (الرجرجة)، (الدهماء)، (الطابور الخامس).........الخ!. ويصل الإفلاس ببعضهم أحياناً الى إطلاق بعض الصفات والنعوت العنصرية على زملائهم بالمنبر! كما يجنحون في بعض الأحيان الى التعريض بأعمار مناقشيهم ظناً منهم بأن هذا يستفزهم فيتركون موضوعهم الأساسي، وهنا تجدهم يستخدمون عبارات مثل حبوبة فلانة أو الخال فلان......الخ. • كما قلنا فإن هؤلاء (مستنفرين) تجاه أعضاء محددين، فما إن يظهر بوست لأحد هؤلاء الأعضاء حتى يبدأ الأمنجية في لعب دورهم المرسوم. • بعضهم يحاول إخفاء تهمة الدفاع عن النظام عن نفسه ليلعب دوره الخبيث، وهؤلاء يمثلون الإمتداد الفعلي لجمهور المنافقين الذين تحفل بهم كتب التاريخ. • ما يقوم به هؤلاء لا يقل إجراماً وخطورة عما يقوم به النظام داخل البلاد. • هم العدو فاحذرهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
تعرف يا وهبة الزول عشان يفك تشفيرتك دي الا يكون عندو PhD في الرندوك اسي الشفرة الفكيتها لمحمد اي سليمان الا يجيبو ليها خبير اجنبي عشان يفكها وغايتو محمد اي سليمان كان رد ليك بالكونامي البوست حا يتفخخ ومن ثم يفقد قيمته عالية التشفير....واييييييييييييييييييييييييه دنيا
هذا من جانب اما من الجانب الاخر فكل تحاياي اسوقها للضبع بمناسبة هذا البوست الغير مأمون الجوانب.
________________________________________________________ دكتور مصطفى النبي فيك كان تتلح البوست دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: انور التكينة)
|
أعضاء المنبر الأمنجية
• في إطار التعتيم الذي يسعى نظام البشير بشتى السبل إلى فرضه على مماراساته في البلاد فقد تمكّن من دس بعض عناصره بالمنبر العام لسودانيزاون لاين! • مهمة هؤلاء هو مراقبة الموضوعات التي يكتبها أفراداً بعينهم وخاصةً من الناشطين في إبراز قضية دارفور او اي قضية ، والسعي لحرف مسار النقاش بأي شكل من الأشكال. • لا تناقش تعليقاتهم في الغالب أي فكرة من الأفكار التي ترد في الموضوعات، وينصرفون الى التهكم والإستهزاء والتخوين، فيطلقون عبارات مثل ( آكلي الويلفير)، (العملاء)، (الرجرجة)، (الدهماء)، (الطابور الخامس).........الخ!. ويصل الإفلاس ببعضهم أحياناً الى إطلاق بعض الصفات والنعوت العنصرية على زملائهم بالمنبر! كما يجنحون في بعض الأحيان الى التعريض بأعمار مناقشيهم ظناً منهم بأن هذا يستفزهم فيتركون موضوعهم الأساسي، وهنا تجدهم يستخدمون عبارات مثل حبوبة فلانة أو الخال فلان......الخ. • كما قلنا فإن هؤلاء (مستنفرين) تجاه أعضاء محددين، فما إن يظهر بوست لأحد هؤلاء الأعضاء حتى يبدأ الأمنجية في لعب دورهم المرسوم. • بعضهم يحاول إخفاء تهمة الدفاع عن النظام عن نفسه ليلعب دوره الخبيث، وهؤلاء يمثلون الإمتداد الفعلي لجمهور المنافقين الذين تحفل بهم كتب التاريخ. • ما يقوم به هؤلاء لا يقل إجراماً وخطورة عما يقوم به النظام داخل البلاد. • هم العدو فاحذرهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
Quote: مرحبا بكم في هذا البوست الهام والاخ الخير محمد عوض والاخ معروف حمدين والدكتور ودمحجوب والدكتور مصطفى محمود الاخ السيد المسلمي الباشمهندس محمد ابراهيم علي الاخ فيصل الرشيد
|
الاستاذ عبد الوهاب علي الحاج .. ارجو ان تقوم بفتح بوست لشكر كل من مر من هنا وذلك حتي يتثني لك شكرهم بصورة منفصله .. ولا تنسي اطلاع الباشمهندس بكري بأنك بصدد شكره شكرا لا حدود له .. وحبذا لو كان هذا ايضا في بوست منفصل وبطريقة سيموطيقية.. والما عاجبه يرفع يده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
Quote: أفو ياحيدر الزين انت لسه ما عرفت خالك كويس !! خالك دا من قالت فيه الشاعرة : يبلع جب وجب لخصيمو جيت ليا بسعلوك مننا الببلعو البوستات الله عالم بيهم |
والله يا خال قريت كلامك دا قلت هييييع كدة لمن عضام رقبتي طقطقت ..
قربت انزل ليك فيديو واحد بيدوبي على وزن دوباي علاء الدين يوسف
بس تاني لقيت انه سيموطيقية البوست لا تتحمل اللغة الدارجة
ولا استفالات النقاش فيه .. ففضلت الانتظار لحين تخلصوا من الماراثون دا
واجي ادق ادق ليكم مقص هنا لمن تتحيروا..
عليـــه .. ننتظر الحكم بعد المداولات والنظر..
ــــــــــــ بالمناسبة انت الدكتور المفوه المبجل مصطفي محمود حا يقعد مباريك كدة لمتين بالمقالين ديل؟! يآخ اديهو حقو ونزله في اقرب محطة والياخد رقشة وايس كريم بالباقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: بشير أحمد)
|
عزيزي القارئ : انه ولأغراض هذا البوست أورد التعريفات التالية : في ذكر الحمــاقة ومعنــاها : قال ابن الاعرابى الحماقة مأخوذة من حمقت السوق اذا كسدت فكأنه كاسد العقل والرأ ي فلا يشاور ولا يلتفت اليه فى أمر حرب وقال أبو بكر المكارم إنما سميت البقلة الحمقاء لانها تنبت فى سبيل الماء وطريق الابل قال ابن الاعرابى وبها سمي الرجل أحمق لأنه لا يميز كلامه من رعونته . والحمق فساد فى العقل أو فى الذهن وما كان موضوعا في أصل الجوهر فه وغريزة لا ينفعها التأديب وإنما ينتفع بالرياضة والتأديب من أصل جوهره سليم فتدفع الرياضة العوارض المفسدة وبعد فان الناس يتفاوتون فى العقل وجوهره ومقدار ما أعطوا منه فلهذا يتفاوت الحمق قيل لابراهيم النظام ما حد الحمق فقال سألتنى عما ليس له حدوتلا عمر هذه الآية ما غرك بربك الكريم قال الاحمق يا رب وقال على رضى الله عنه ليس من أحد إ لا وفيه حمقة فيها يعيش وقال أبو الدرداء كلنا أحمق فى ذات الله وقال وهب بن منبه خلق الله آدم أحمق ولولا ذلك ماهناه العيش وعن مطرف قال لو حلفت لرجوت أن أبر انه ليس أحد من الناس الا وهو أحمق فيما بينه وبين الله عز وجل وكان يقول ما أحد من الناس الا وهو أحمق فيما بينه وبين ربه عز وجل غير أن بعض الحمق أهون من بعض وعنه قال عقول الناس على قدر زمانهم وكا ن يقول هم الناس والنسناس وأرى أناسا غمسوا فى ماء الناس وقال سفيان الثورى خلق الانسان أحمق لكي ينتفع بالعيش وأنشد بعضهم: لعمرك ما شىء يفوتك نيله بغبن ولكن فى العقول التغابن
______ أخبار الحمقى والمغفلين - أبوالفرج عبد الرحمن بن علي بن الجوزي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
أسمــاء الأحمــق : الاحمق الرقيع المائق الازبق الهجهاجة الهلباجة الخطل الخرف الملغ الماج المسلوس المأفون المأفوك الاغفك الفقاقة الهجأة الالق الخوعم الالفت الرطىء الباحر الهجرع المجع الانوك الهبنك الاهوج الهبنق الاخرق الداعك الهداك الهبنقع المدله الذهول الجعبس الاوره الهوف المعضل الفدم الهتور عياياء طباقاء فاذا كان يتجه لشىء فى أسماء كثيرة وقريب . هذه الاسماء على أحمق وقيل لو لم يكن من فضيلة الاحمق الا كثرة أسمائه لكفى قا ل ابن الاعرابى الرقيع هو الذى يحتاج أن يرقع من حمقه وسئل بعض الاعراب ما الفرق بين الاجمق والمائق فقال الاحمق مثل المائح على رأس البئر والمائق هو مثل المائح الذى هو أسفل البئر فبينهما من الجودة فى الحماقة ما بين هذين والعرب تقول أحمق ما يتوجه الى ما يحسن أن تأتي الغائط والاخرق هو الذى يخرق الاشياء ولا يحسن لها مأتى ومن أسماء النساء ذوات الحمق الورهاء الخرقاء الدفنس الخذعل الهوجاء القرثع الداعكة الرطيئة
_____ المصدر السابق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
Quote: الاحمق الرقيع المائق الازبق الهجهاجة الهلباجة الخطل الخرف الملغ الماج المسلوس المأفون المأفوك الاغفك الفقاقة الهجأة الالق الخوعم الالفت الرطىء الباحر الهجرع المجع الانوك الهبنك الاهوج الهبنق الاخرق الداعك الهداك الهبنقع المدله الذهول الجعبس الاوره الهوف المعضل الفدم الهتور عياياء طباقاء |
وهبى أضف إلى أعلاة
*صاحب الأسماء *خاطف اللونين أحد اللونين لون زينب!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: هسي يا الطريفي لو ناصر ده كان من الموهوبين الجدد : كانت بوستاتك تطاقش |
يا اميـــن والله انت زي ما سبق اني وقلت غواصة في وسط القوى الوطنية
نحن فوق اعتذرنا لاخونا الحبشي عبد الناصر الخطيب انه جاء داخل تووش بدون ما يدينا خبر ونرحب بيهو
والا كانت حفلتنا مدورة من اول امس لغاية الليلة لمدة اسبوع ..
بعدين واحد من الاسباب اكتشفنا انه الحبشي دا اساسا مبيت النية انه يبيع حلفو وحزبو القديم
ويمشي ينضم لمجموعة تانية حتي ولو بقناعات واهية وما عندو ليها اي منطق ..
اهو بيع وكدة بس ان شاء الله من اجل الجوع زي ما عمل اخونا فايز ود عنان ( آسف خطأ املائي اقصد ود القاضي ) فيبقي نرحب بيهو ونرشحو احد اعمدة المنبر النعتمد عليهم ويمشي ينضم لشلة الشاعر المبدع والدكتور العريق وشوال الفحم زي ما صرح .. !!
لا لا احسن الما كلمنا ومشي اتسارق كدة وعرفناهو في الاخر غواصةزيو وزي ود القاضي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أولا : يكون معلوم للجميع أنا في البوست ده تحديدا واقف وقفة رجلا واحد مع أخي محمد الحسن سليمان ضد الهجمه الشرسه دي . ثانيا : أي زول ما عارف الموضوع شنو بالله ما يجينا هنا لانو يشهد الله مافي زول هنا ذاتو عارف القصه شنو غير إنو وهبه أعلن الحرب علي أخي محمد الحسن سليمان . ثالثا : البوست ده إن شاء الله حا ينتهي باذي جسيم وعلي الأقل من تلاته لسته باسويردات حا يتسحبو ، أي زول خايف علي باسويردو بالله ما يجينا خاشي هنا .
------ إنتو يا ضباع المنبر إتلميتو علي محمد الحسن سليمان ، رجالتكم دي ما كان تعملوها علي البدري الكل يوم مطلع ليه لسته ينبذكم فيها ! !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: أمين محمد سليمان)
|
كتب الهجهاجة الهلباجة المستفل : Quote: الأخ ##### السلام عليكم ورحمة الله صدقني لم أجد بعد وقتا لقراءة مداخلاتك جميعا استجابة لرجاء الأخ ##### سأجتهد لتوفير وقت لقراءة المداخلة التي اقتبسها . لقد قرأت لك لأول مرة في بوست صهيل الكتابة بتاع ##### !! فعز علي بعدها وقتي أن يضيع !! أرجو أن تحترم حقي في (الامتناع ) عن القراءة (لك) !! كما أحترم أنا( حقك) في (القراءة) و(الكتابة) (لي) ! لأني أعلم أنك لا تستطيع الامتناع عن القراءة لي . هل توافق؟ |
Quote: شكرا يا ##### على التصويب : معك حق هي : إن لم وليست إن لك ربما لا تعرف أن (الكاف) على يمين (الميم) مباشرة على لوحة المفاتيح لكن أين موقع حرف (الذال) من موقع حرف (الزاي ) حينما تكتب (زمة) وأنت تريد (ذمة ) وحينما يكتب ##### إلى ##### (الذب ) وهو يريد البذاءة والفحش بالمناسبة (الذب ) تعني الدفع أو الدفاع فخذ (ذال) ##### وأعطه (زايك) تصح لغتكما |
______ ملحــوظة : انت حتشتهر شهرة هنا لمن يحسدوكـ عليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: شوف يا الطريفي ، عشان تنضم لينا في القوي الوطنيه لازم تحدد موقعك وين في الحرب الدايره في البوست ده ! |
يازول بوست شنو ؟؟؟
ومتين انا اتداخلت هنا!!
رجاءاً يا اميـــن يا غواصة ما تتبلي على ساى
انا جيت سلمت على عبد الناصر الخطيب بعد ما فك الله اسره وإتخارجت ونهائي ما ناقشت الناس ديل ..
وأي شئ عندي بينتو ليكم ولسعادتو ( رضي الله عنه في المداخلة السابقة )
لذا فبطل شغل المديدة دا..
ولعلمك تاني لن ارد ليك هنا لاني - صراحة كدة ما فاضي افرط في مكتسباتي الوطنية من باسوويرد وخلافه
فربنا علي وهبة يسهل وعلى محمد الحسن يمهل
ــــــــــــ كما ابلغك إنني وكلنا والجميع الإدارة .. كلنا مع سحق الارانب والضباع الاسفيرية الي غيـــر رجعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: رجاءاً يا اميـــن يا غواصة ما تتبلي على ساى
انا جيت سلمت على عبد الناصر الخطيب بعد ما فك الله اسره وإتخارجت ونهائي ما ناقشت الناس ديل ..
وأي شئ عندي بينتو ليكم ولسعادتو ( رضي الله عنه في المداخلة السابقة )
لذا فبطل شغل المديدة دا..
|
الكلام ده قولو لزول ما عندو حديده !! إنت يا الطريفي واقف مع وهبه ضد محمد إي سليمان في البوست ده و في بوستات تانيه و هسي ممكن أجيب ليك اللنكات حتي تستغيث !! عندك مشكله مع محمد إي سليمان : تعال كبها عديل ، لكن ما تدس بوراء وهبه ... إقتباسات ساي محمد إي ، ياكلكم إنتو الإتنين ..
----- معا للقضاء علي كل الحشرات الإسفيريه !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: Don’t worry There is no war at all This brother will provide me with some needed material He felt offended here نصيحة رجل لإمرأة I do not fight brittle folks No war at all |
There is no war at all كيف يا زول ؟ وهبه جاي بعدتو و عتادو و فاتح بوست زول دواس عديل تقول لي There is no war at all ؟
-------- يا محمد إي المعلومه العندي إنو بكري داير ليه سبب يوقف وهبه ده ، فهلا كنا له عونا ؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: أعضاء المنبر الأمنجية
• في إطار التعتيم الذي يسعى نظام البشير بشتى السبل إلى فرضه على مماراساته في البلاد فقد تمكّن من دس بعض عناصره بالمنبر العام لسودانيزاون لاين! • مهمة هؤلاء هو مراقبة الموضوعات التي يكتبها أفراداً بعينهم وخاصةً من الناشطين في إبراز قضية دارفور او اي قضية ، والسعي لحرف مسار النقاش بأي شكل من الأشكال. • لا تناقش تعليقاتهم في الغالب أي فكرة من الأفكار التي ترد في الموضوعات، وينصرفون الى التهكم والإستهزاء والتخوين، فيطلقون عبارات مثل ( آكلي الويلفير)، (العملاء)، (الرجرجة)، (الدهماء)، (الطابور الخامس).........الخ!. ويصل الإفلاس ببعضهم أحياناً الى إطلاق بعض الصفات والنعوت العنصرية على زملائهم بالمنبر! كما يجنحون في بعض الأحيان الى التعريض بأعمار مناقشيهم ظناً منهم بأن هذا يستفزهم فيتركون موضوعهم الأساسي، وهنا تجدهم يستخدمون عبارات مثل حبوبة فلانة أو الخال فلان......الخ. • كما قلنا فإن هؤلاء (مستنفرين) تجاه أعضاء محددين، فما إن يظهر بوست لأحد هؤلاء الأعضاء حتى يبدأ الأمنجية في لعب دورهم المرسوم. • بعضهم يحاول إخفاء تهمة الدفاع عن النظام عن نفسه ليلعب دوره الخبيث، وهؤلاء يمثلون الإمتداد الفعلي لجمهور المنافقين الذين تحفل بهم كتب التاريخ. • ما يقوم به هؤلاء لا يقل إجراماً وخطورة عما يقوم به النظام داخل البلاد. |
بالذمة كدى يا دكتور مصطفى عندكautomatic reply machine مع خالص ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: أمين محمد سليمان)
|
الأخ عبد الوهاب تحياتي بداية يبدو أنك قد غضبت من مداخلتي في بوست حيدر قاسم هنانصيحة رجل لإمرأة
وكنت أظنك لا تغضب لأنك بادرت بالعنف عموما أنا آسف وأعتذر لك عن مخاشنتي.
Quote: لا بل هي الحرب وأعلم انك ترتجف الآن مثل فأر مبلول |
على العكس تماما البوست دا وقع لي في جرح بس عليك الله ساعدنا باللنكات. لأنك ستوفر لي الفرص الآتية : 1-مراجعة وقراءة نقدية لكتابتي في المنبر. 2- إن وجدت في كتابتي السابقة تعديا على زميل فسأعتذر له(من كان يومه كأمسه فهو مغبون). 3-إن وجدت في مداخلاتي السابقة شيئا يحتاج إلى شرح وتفسير فسأرهق نفسي في شرحه وبسط تفسيره. 4-ستوفر لي فوق ذلك كله مادة ضخمة أحتاجها لعمل أعده وقد أخبرت الأخ بكري بذلك قبل وقت كاف.
وبداية من النقطة (2) والنقطة (3) فإن الاقتباس الذي جلبته يتطلب تقديم اعتذار واجب للأخ قيقراوي. أما الشرح فيرتبط بالسياق والبوستات الأخرى منها مباشرة : 1-بوست حباب السراويل والكمنجات في مكتبة الأخ عبد الكريم 2-بوست ألم نشرح لك صدرك في مكتبة الأخ حميدة 3-بوست الأخت إشراقة كمنجات الجسد. 4-بوست حسبو: عينات من الأدب الجاهلي الحديث. 5-بوست باسم الأخ ياسر طيفور كتبته أنا. وكما قلت أنت :
Quote: وعلى نفسها وجيرانها جنت براقش |
Quote: اذقتك بأسي في موقعة (الحوارات المأزومة) فابرز للنزال ياهذا |
الرابط لو سمحت البوست تجده في مكتبة عصام جبر الله بالمناسبة الأخ حمور عنده بوست عجيب كدا اسمه حاجة كدا: شفرة ناهد يا إشراقة....إلخ . تداخل به وليد الشفت وعبد الكريم وأشرف الحلبي وناذر خليفة . حاول تدخل البوست دا يا عبد الوهاب .
ما دخل الأخت تراجي هنا ؟
Quote: فابرز للنزال ياهذا |
يا وهبة نزال شنو كمان ؟ أنا أعلم أنك تغلبني وأعترف أنك قد غلبتني من قبل وستغلبني كل مرة قل رحم الله الإمام الشافعي وابن الجوزي
__________________________________________________ يا محمد أراك تستغرب من الحضور الطاغي لرائحة لحوم النعاج المشوية في سوق العيساء من أعمال القرقف ، في مشهد الكتابة ! ما يقوله ابن أهل فم السقاء به كثير من الصواب ! الخبراء بأكل لحوم الضأن يعرفون أن لحوم النعاج (أطعم) من لحوم الخرفان .
Quote: أكيد حضرتك ما جادي |
كأني أفهم ما يرمي إليه ابن أهل فم السقاء يا ابن فم السقاء إن كنت تعني ما قلنا سابقا فإنا لا نخشى أن نقولها ثانية وثالثة ورابعة : إن هذا الفتى في شعبه لغريب !
بالمناسبة إن لنا فيكم صهارا وتتلمذا وربما رحما !
_____________ شايفك قلت حسبو مثقف يا وهبة حسبو روائي وشاعر لعلمك فقط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
أ.محمد الحسن سليمان
Quote: الأخ عبد الناصر مرحبا بعودتك |
ولك التحية وخالص التقدير
**
Quote: هسي يا الطريفي لو ناصر ده كان من الموهوبين الجدد : كانت بوستاتك تطاقش |
العزيز / أمين محمد سليمان ما فاتت حاجة أستعد فعلا في هزه الأيام لاكتشاف مواهبي
Quote: ينضم لشلة الشاعر المبدع والدكتور العريق وشوال الفحم زي ما صرح .. !!
|
له التحية من بعد فعلا , له الفضل في تحفيزي لاكتشاف موهبتي نعم يا حيدر يشرفني ان اكون معه زميل في فريق واحد بس محتاج للكتير من التمارين واكتشاف وصغل الموهبة فالحته عوزة إجتهاد ما أى زول يقدر ينال الشرف ده
بعدين هو وينو ؟؟؟, طفشتو لينا وحرمتنا من موهبة نادره زيو
----------------------------
Quote: البوست ده إن شاء الله حا ينتهي باذي جسيم وعلي الأقل من تلاته لسته باسويردات حا يتسحبو ، أي زول خايف علي باسويردو بالله ما يجينا خاشي هنا .
|
دخول بسبب رد تحية وتحية ورفع البوست وتكرير الطلب بعدم الهرجله هنا حتى يكمل صاحب البوست توثيقه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: عبد الناصر الخطيب)
|
أعضاء المنبر الأمنجية
• في إطار التعتيم الذي يسعى نظام البشير بشتى السبل إلى فرضه على مماراساته في البلاد فقد تمكّن من دس بعض عناصره بالمنبر العام لسودانيزاون لاين! • مهمة هؤلاء هو مراقبة الموضوعات التي يكتبها أفراداً بعينهم وخاصةً من الناشطين في إبراز قضية دارفور او اي قضية ، والسعي لحرف مسار النقاش بأي شكل من الأشكال. • لا تناقش تعليقاتهم في الغالب أي فكرة من الأفكار التي ترد في الموضوعات، وينصرفون الى التهكم والإستهزاء والتخوين، فيطلقون عبارات مثل ( آكلي الويلفير)، (العملاء)، (الرجرجة)، (الدهماء)، (الطابور الخامس).........الخ!. ويصل الإفلاس ببعضهم أحياناً الى إطلاق بعض الصفات والنعوت العنصرية على زملائهم بالمنبر! كما يجنحون في بعض الأحيان الى التعريض بأعمار مناقشيهم ظناً منهم بأن هذا يستفزهم فيتركون موضوعهم الأساسي، وهنا تجدهم يستخدمون عبارات مثل حبوبة فلانة أو الخال فلان......الخ. • كما قلنا فإن هؤلاء (مستنفرين) تجاه أعضاء محددين، فما إن يظهر بوست لأحد هؤلاء الأعضاء حتى يبدأ الأمنجية في لعب دورهم المرسوم. • بعضهم يحاول إخفاء تهمة الدفاع عن النظام عن نفسه ليلعب دوره الخبيث، وهؤلاء يمثلون الإمتداد الفعلي لجمهور المنافقين الذين تحفل بهم كتب التاريخ. • ما يقوم به هؤلاء لا يقل إجراماً وخطورة عما يقوم به النظام داخل البلاد. • هم العدو فاحذرهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستفالات السيموطيقية في سيرة الجليعيم المنبرية (بوست توثيقي) (Re: بشير أحمد)
|
في ذكر المغفلين من الاعراب عن أبي عثمان المازني انه قال قدم إعرابي على بعض أقاربه بالبصرة فدفعوا له ثوبا ليقطع منه قميصا فدفع الثوب الى الخياط فقدر عليه ثم خرق منه قال لم خرقت ثوبي قال لا يجوز خياطته إلا بتخريفه وكان مع الاعرابي هراوة من أرزن فشج بها الخياط فرمى بالثوب وهرب فتبعه الاعرابي وأنشد يقول : ما إن رأيت ولا سمعت بمثله فيما مضى من سالف الأحقاب من فعل علج جئته ليخيط لي ثوبا فخرقه كفعــل مصاب فعلوته بهــراوة كانت معي فسـعى وأدبر هاربا للبـاب أيشق ثوبي ثم يقـعد آمنا كلا ومنزل ســورة الاحـزاب وعن الاصمعي أنه قال : مررت بأعرابي يصلي بالناس فصليت معه فقرأ والشمس وضحاها والقمر إذا تلاها كلمة بلغت منتهاها لن يدخل النار ولن يراها رجل نهى النفس عن هواها فقلت له ليس هذا من كتاب الله قال فعلمني فعلمته الفاتحة والاخلاص ثم مررت بعد أيام فاذا هو يقرأ الفاتحة وحدها فقلت له ما للسورة الاخرى قال وهبتها لابن عم لي والكريم لا يرجع في هبته . وعنه أنه قال كنت في البادية فاذا باعرابي تقدم فقال الله أكبر سبح اسم ربك الاعلى الذي أخرج المرعى أخرج منها تيسا أحوى ينزو على المعزى ثم قام في الثانية فقال وثب الذئب على الشاة الوسطى وسوف ياخذها تارة اخرى أليس ذلك بقادر على ان يحيي الموتي ألا بلى ألا بلى فلما فرغ قال اللهم لك عفرت جبيني واليك مددت يميني فانظر ماذا تعطيني . وعنه قال رأيت إعرابيا يضرب أمه فقلت يا هذا أتضرب أمك فقال أسكت فاني أريد أن تنشأ على أدبي . وعنه انه قال حج إعرابي فدخل مكة قبل الناس وتعلق بأستار الكعبة وقال اللهم اغفر لي قبل أن يدهمك الناس .
______ إضاءة : كل هؤلاء الأعراب سالفي الذكر كانوا يعيشون فيما يعرف الآن بالمنطقة الشرقية بالمملكة .
| |
|
|
|
|
|
|
|