|
Re: الحدث والرواية (Re: أمين محمد سليمان)
|
سلامان كل المتداخلين
يا عبد الكريم احي فيك هذه الروح والنفس الطويل بس عليك الله don't labling me. أنا ما طارح نفسي السادن الاوحد أو معجزة زمانه لتغيير واقع حال مائل يقارب القرن. قد يكون هناك حراق روح فيما بين السطور، وهذا مبعثه عمرا انفقته بين دهاليز هذه الكيانات المسماه أندية. وأعلم جيدا حجم النفاق والزيف الذي يلف واقع هذه الكيانات. وقد قلت مرارا هذا ما ازمع أن اضيئه في كتاب أعمل على الانتهاء منه في اقرب وقت.
القصة وما فيها - وهذا ما اوضحه نادر الفضلي بامتياز- انني لا اطلب من علي قاقرين أن يقوم بشيء هو ليس ميسر له- كما تقول الاية الكريمة- ويكفي أنه كان ميسرا ليكون لاعبا فذا وقد كان- Finish - على قول الجواخات- لكن أن يأتي ليعمل على تثبيت قيم ومفاهيم متخلفة لمجرد أنه يمتلك راسمالا رمزياذو تأثير ساحق على القاريء المستلب وعيه اصلا فهذا مرفوض باي معنى أخذته. فإن كان الرجل يدرك ما يفعل، فهذا منتهى الانانية، وان كان لا يدرك فعلى الآخرين ان يقولوا له Stop فخطرك أدهى واعظم. أنا أعي جيدا يا عبد الكريم أن واقع الحال أكبر من طاقة علي قاقرين أو أي لاعب نال علما ووعيا يمكنه من تغيير هذاالواقع، بل أعلم جيدا محالاوت الكثير من قدامى اللاعبين عملوا من خلال تكتلات لايجاد موطيء قدم لهم ليغيروا من الممارسات الاداريةالقديمة لكنهم انهزموا شر هزيمة لأنهم بلا سند. لكن ذلك ليس مدعاه لأن يصبح علي قاقرين أحد المثبتين لهذا الواقع الكارثي والذي يستمد حيويته ومتانته وتجذره من مثل هذه المشاركات. والأهم من ذلك أن علي قاقرين طرح نفسه كاتبا، والكتابة ليس رصح حروف - كما تعلم- فهي المعرفة وبناء العقول وتمرير الرؤى والمفاهيم وتثبيت شكل -ايديولجي- بالمعنى الواسع للمصطلح- لمنظومة القيم التي تحكم نشاط انساني معين، من هنا تكمن خطورتها، اي الكتابة. وفي راي المتواضع أن علي قاقرين لا يملك هذه الخاصية- أي الوعي بما يكتب، لذلك تجده يجلط دون أن يرف له جفن. ومن هنا تكمن خطورة كتاباته على الصالح العام الذي هو أحد دبلوماسييه!!.
يا عبدالكريم ارجو أن لا تتغافل عن هذه النقطة المهمة حتى لا يضيع جهد اختلافك في وجهات النظر سدى. فما لا تود أن تعيره أدنى اهتمام أن علي قاقرين يمارس الكتابة. وفي كل مداخلاتك لم أجدك تتوقف ولو للحظة فيما يكتبه الرجل وبالتالي رايك في ذلك. هذه نقظة مهمة لأنها على اقل تقدير توضح من اي نقطة تبني موقفك المعارض لوجهة نظري ومن ثم تمنحها الحيوية - على الاقل من وجهة نظري- وهنا فقط يمكن تقريب وجهات النظر والانطلاق من ثم نحو أبعاد اخرى يحتملها النقاش وتسهم في اضفاء رؤى اكثر عمومية وتجريدية تقربنا كثيرا من الهم الاكبر وهو واقع الكورةالسودانية. محبتي لك فوق الظنون
يا جني، سلامات يا رجل وشكرا للتداخل الخلاق.
أمين سلامات لا تسيء ظني يا رجل بما قلته اعلاه في شأن سايكولوجيا اللغة وتمظهراتها، فالامر لا علاقة له بالنيل من أحد بقدر ما أنه تطبيق لمنهج علمي قد لا يرضي الكثيرين وقد يجر الى الهتر، وذلك ما دعاني الى الاشارة. لأن هناك الكثير من المداخلات تغري بذلك ولكن خوفا من انحراف البوست و"الغباين" المجانية التي ممكن أن تنشأ جراء ذلك ردعتني عن هذا الخط. أفهم جدا غضبك مما اكتبه وهذا مفهوم في حقل الكتابة فليس كل ما يقول المرء قد يعجب الآخرين، وان كنت لم اجد مسوغا لاستهتارك بي وبما اقول، فهذا شأن آخر. كنت اود لك مداخلات اكثر جهدا من ذلك تبرر فيها غضبك وتشفع له ومن ثم تثري البوست. أو على الاقل هذا ما سعيت أن افعله. فأنا لم اكيل السباب مجانا لعلي قاقرين، بل سعيت قدر المستطاع أن ابرر موضوعيا لهذه "الهبة" على حسب تقدير البعض. وهذا مفهوم في المساجلات النقدية.
ملاحظة صغيرونة في سياق سايكولوجيا الكتابة ههههه (ارجو ان لا تغضبك): الفرق بيننا في هذا البورد 7 سنوات لصالحي، ومع ذلك انت تفوقني مداخلات وحضورا، طبعا ما عاوز أقول اذا كان هذا الحور كمي أو كيفي؟؟ شفت كيف؟؟؟ محبتي يا رجل
احمد صديق سلامات شكرا لملاحظتك فيما يخص امر مشاركة اللاعبين المصريين في ادارة الكرة المصرية، بس يا ريت تتم جميلك وتورينا ياتوا نوع من المشاركة. فهذا مهم لصالح تطوير الحوار. فيا اخي لو تتبعت المحاولات التثويرية التي يقوم بها احمد شوبير في استراتيجيات الرياضة ككل والمتعارضة مع الناديين ا لكبيرين خصوصا ناديه السابق الاهلي، جعلت منه شخصا مغضوبا عليه من ناديه، ولكن رده دوما قويا وناجزا، أنه أتى لهذا المنصب لخدمة الكورة المصرية وليس النادي الاهلي الذي خدمه قاربة العشرين عاما- على حد تعبيره. ده الفرق يا مان. سلام عبد الخالق
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! | atbarawi | 11-01-09, 12:18 PM |
Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! | atbarawi | 11-01-09, 12:31 PM |
Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! | atbarawi | 11-02-09, 02:16 AM |
Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! | أمين محمد سليمان | 11-02-09, 02:39 AM |
Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! | عابدون محمد عابدون | 11-02-09, 04:21 AM |
Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! | صلاح عباس فقير | 11-02-09, 11:23 PM |
Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! | hassan gadein | 11-03-09, 00:58 AM |
الحدث والرواية | نزار محمد عثمان | 11-03-09, 07:50 AM |
Re: الحدث والرواية | Hussein Mallasi | 11-03-09, 08:42 AM |
Re: الحدث والرواية | Ashraf el-Halabi | 11-03-09, 08:57 AM |
Re: الحدث والرواية | ALGARADABI | 11-03-09, 09:35 AM |
Re: الحدث والرواية | عبدالكريم الامين احمد | 11-03-09, 09:45 AM |
Re: الحدث والرواية | atbarawi | 11-06-09, 03:19 AM |
Re: الحدث والرواية | أحمد الصديق | 11-06-09, 07:53 AM |
Re: الحدث والرواية | أحمد الصديق | 11-06-09, 08:13 AM |
Re: الحدث والرواية | أمين محمد سليمان | 11-06-09, 08:13 AM |
Re: الحدث والرواية | عبدالكريم الامين احمد | 11-06-09, 09:20 AM |
Re: الحدث والرواية | jini | 11-06-09, 09:45 AM |
Re: الحدث والرواية | عبدالكريم الامين احمد | 11-06-09, 09:49 AM |
Re: الحدث والرواية | jini | 11-06-09, 10:04 AM |
Re: الحدث والرواية | عبدالكريم الامين احمد | 11-06-09, 09:46 AM |
Re: الحدث والرواية | jini | 11-06-09, 10:12 AM |
Re: الحدث والرواية | jini | 11-06-09, 10:26 AM |
Re: الحدث والرواية | عبدالكريم الامين احمد | 11-06-09, 10:40 AM |
Re: الحدث والرواية | نادر الفضلى | 11-06-09, 04:24 PM |
Re: الحدث والرواية | عبدالكريم الامين احمد | 11-06-09, 04:54 PM |
Re: الحدث والرواية | أمين محمد سليمان | 11-06-09, 05:35 PM |
Re: الحدث والرواية | atbarawi | 11-07-09, 02:32 AM |
Re: الحدث والرواية | أمين محمد سليمان | 11-07-09, 05:17 AM |
Re: الحدث والرواية | abdelwahab hijazi | 11-07-09, 07:41 AM |
Re: الحدث والرواية | عبد الرازق سعيد | 11-07-09, 07:43 AM |
Re: الحدث والرواية | Elmosley | 11-07-09, 10:35 AM |
Re: الحدث والرواية | نيازي عبدالله مرحوم احمد | 11-07-09, 12:27 PM |
Re: الحدث والرواية | jini | 11-07-09, 01:42 PM |
|
|
|