|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
طفيليات المنابر: حسين ملاسى نموذجا
الطفليات: هى كائنات حية ( نباتات، حيوانات) تُعرف بعجزها عن الاعتماد على نفسها بالكامل فى تدبير معايشها، و تلبية متطلبات حياتها بصورة مستقلة. لذلك تعتمد على غيرها من الكائنات الحية فى تلبية اٍحتياجاتها المعيشية مما يجعل منها فى الغالب اجسام مزعجة و غير مرغوب فيها بالنسبة للمتضررين من ثقالتها و تطفلها. مور اوفــر فالطفيليات غالبا غالبا ما تسبب فى امراض و مشاكل صحية للاوساط و الاجسام التى تعيش فيها، اذ نعلم ان هنالك الكثير معظم الامراض الفتاكة التى تصيب للانسان و الحيوان و حتى النبات تتسبب فيها طفيليات مؤذية تفرض نفسها على الاخرين و تجعل حياتهم جحيما لا يطاق. هذا شأن الطفيليات من المنظور الاكايمى المعروف و فى ابسط صوره اى غير المتخصصة، لكن على ما يبدو ان سلوك الطفيليات هذا قد يتمثله بعض البشر يغرقون فيه حتى التخاع مما يجعلهم فى موقع على قدم المساواة مع الطفيليات الحيوانية و النباتية، و كذلك يُحدثون نفس الاضرار بالاوساط التى يتواجدون فيها. بعد متابعة متطاولة لمنابر الحوار الاسفيرى السودانية وضح لى ان هذه المواقع ايضا تحمل على سطحها ظواهر من ذات سلوك التطفل و العيش على عرق و مجهود الاخرين، و هذه الظواهر لها عدة اوجهه و اشكال لكننى فى هذا البوست سوف اعرض لاسوأ نوع منها بدت لى شروره على قدر كبير من الضرر و الإتلاف لبيئة الحوار الاسفيرى. هذا النوع المعنى و الذى سوف يأتى شرحه بالتفصيل لاحقا فى متن هذا البوست يمثله بجدارة المدعو حســين ملاسى لذلك سوف ناخذه هنا كمثال نُشرّح من خلاله سواءت التطفُّل و مثالبه.
يتبع
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)
|
من اولى الملاحظات حول السلوك الملاسى فى المشاركات الإسفيرية انه لا يكتُب، رغم انه يشارك فى منبر للحوار يتخذ من الكتابة وسيلة للتواصل و تبادل الرأى و الافكار و النقد الا ان المدعو ملاسى لا يكتب فى حقيقة الامر، رغم ان حضرته يناقش قضايا ذات طبيعة معقدة و متشابكة مع مجمل السياسى العام فى البلاد، قديمه و حديثه، الا انه لا يكتب. يتناول بالنقد مفكرين و كتاب سياسين، فنانين تشكيليين، مثقفين مشهورين اصحاب مساهمات رفيعة على مستوى الواقع السياسـثقافى السودانى مع هذا نجد ان الملاسى لا يكتب. كل الذى يقوم به هو اٍلصاق عبارات قصيرة يستهدف بها شخص اخر، و يعمد من خلالها الى احداث اكبر قدر من الاستفزاز و الحنق و التأفف لدى قطاع كبير من اعضاء و متابعى المنبر. نأتى الى ملاحظة اخرى و هى تمثل العمود الفقرى للسلوك الطفيلى لدى الملاسى الذى نجده بشكل بارز فى اٍستهداف عدد كبير من الاسماء المعروفه على مستوى الوسط الثقافى و السياسى عموما و على مستوى المنبر بصورة خاصة. ملاسى يستهدف الاسماء التى بنت لنفسها اسم و كاريزما مشهوده من خلال مساهمتهم العامة و يجعل من هذا الاسماء مطية يتسول بها دورب الشهرة و الاشتهرار الذى تقاصرت و عجزت ان تحمله اليه مقدراته الذاتيه.
عصام جبر الله -هذه المداخلة و تلك التي سبقتها
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: معاوية عوض الكريم)
|
سيرة البصاص حسين بن ملاص
Quote: أعلم اكرمك الله أن شَرّ الناس من اشتغل بمراقبة الناس، وبعد، فهذا طرف من خبر حسين بن ملاص احد اشهر بصاصي عصرنا.
أول خبره أنه عاش بناحية الإسكندرية ردحاً من الزمن، بدعوى تلقي العلم، ولكن عمله الأساسي كان (التبصيص) ضد اخوته ينقل أخبارهم للإمام الأكبر أبو جعفر النَمِر، وحينما هبّ الشعب وأقتلع الإمام من عرشه، أصيب حسين البصاص بخُلعَة، وكان أن مرَّ به أحد معارفه فقال ( مالك مخلوع كدة) فلم يفتح الله عليه إلاّ بكلمة (أنا مخلوع ولا الإمام هو المخلوع)، وهذا هو أصل كلمة الإمام المخلوع التى ذخرت بها أدبيات تلك الإيام، وقد حقّ علينا أن نُثْبِت نسب المقولة لصاحبها الأصلي. ولما ذهبت عنه الخُلعة بعد ذلك بمدة طويلة، ورأي (إمامه) يعيش على بعد ساعات منه في قاهرة المعز، قال قولته الشهيرة (بلداً فيها مخلوعين ما بتنفع)، فهاجر إلي بلاد الحجاز مستعيناً بخبرته البصاصية، فكان أن عَمِل مع أحد الشيوخ، وما هي إلاّ مدة بسيطة حتى عرض خبراته على كفيله والذي كلفه بأن يكون عيناً على أخوانه السودانيين على أن يكتب له تقريراً مرتين في الشهر، فأجتهد حسين البصاص في كتابة تلك التقارير، وكان يكتبها بخط كوفي جميل ، ويفتتح تقاريره بعبارة واحدة طويلة، يكتبها بخط الثُلُث وهي: مولاي وسيدى وكفيلي أطال الله عمرك وزادك من نعيم الدنيا ومتعك بالصحة والعافية والجاه وفتح لك خزائن رزقه تغترف منها ما شئت وأبقاك الله لنا ذخراً.
ثمّ يبدأ في كتابة التقرير، وكان الكفيل بدوره يعطيه من غير حساب، وخصصّ له مكتباً بجوار مكتبه. ولكن الطآمة الكبري جاءت حينما طلب منه الكفيل أن يكتب له تقارير أسبوعية بدلاً من نصف شهرية، فحاول أن يستعين بالحاسوب خصوصاً حينما عرف ما لهذه الآلة من مقدرات كبيرة، وما تستطيعه من الكتابة بكل (الخطوط العربية). في ذلك اليوم المشؤوم جلس حسين البصاص أمام (حاسوبه) وأفتتح كعادته الكتابة بعبارته المفضلة، ولكنه كتب (أبغاك الله) بدلاً من (أبقاك الله)، وقد إعتمد على خاصية من خواص الحاسوب تسمي (المدقق الإملائي)، وفات على بصاصنا أن (مدقق الحاسوب الإملائي) يعتبر (أبغاك) أيضاً صحيحة. وحينما قرأ الكفيل تلك العبارة، إستشاط غضباً، وقال له (نحن أيضاً لا نبغاك في هذه الديار). فعاد بصاصنا (ببرطوشي حنين)، ولَزِم منزله، حتى إلتقطه احد ضباط (جهاز البصاصين)، والذي أصبح اسمه بعد ذلك (جهاز البصاصين العالي) وسبب إضافة كلمة (العالي) أن كل الأجهزة التى كان يشرف عليها كانت (أوطى) منه فأستحق لقب (العالي) بجدارة. ونعود لبصاصنا ومقابلته لذلك الضابط، في البدء رفض حسين بن ملاص العمل كبصاص مرة أخري، ولكن هذا الضابط أغراه بكل المغريات حتى رضخ حسين للأمر ولكنه اشترط علي الضابط الآتى: ان يتركه حتى يتعلم اللغة العربية ويعرف خباياها كلها. أن يكون مجال عمله متعلقاً بالتبصيص على رواد الأسافير السودانية ألاّ يكتب اكثر من عشرة كلمات (إلا للضرورة القصوى) وافق الضابط علي ذلك، فبدأ حسين مهمته، وأصبح (ينقل) أخبار الأسافير السودانية ويزرع الفتنة بين أعضائها ونجح في ذلك مما جعله يتلقي الهبات تلو الهبات. حتى جاء ذلك اليوم الذي تلقي فيه تكليفاً بإفشال (إنتفاضة شعبية)، فعمل كل ما في وسعه ورفع تقريره أن عدد الذين سيشتركون في تلك الانتفاضة لن يتجاوز (العشرين) شخصاً. وفوجئ البصاص بالمشاركة الكبيرة للجماهير وتراءت له صورة (الإمام المخلوع) و(الكفيل الموجوع)، فصرخ (لا يلدغ بصاصٍ من جحرٍ ثلاثة مرات)، فأمتشق كيبورده وقال (والله لأزرعنّ فتنة بينهم جزاء ما فعلوه بي)، وأعماه الغضب حتي أنه اضطر أن يكتب في احدي المرات أكثر من (عشرين كلمة) ناقضاً عهده الذي قطعه علي نفسه. وهذه خاتمة سيرة حسين (البصاص)، أوردناها لعله يقرأها فيعود إلى جادة الصواب، وان لم يفعل فلينتظر (القصاص). |
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: معاوية عوض الكريم)
|
Quote: ميزانيات كبيرة مرصودة لامنجية المنابر وبنود صرف خرافيه. خدمات انترنت مجانية علي مدار ال 24 ساعة
الامنجيه لن يبدو اطلاقا كمناصرين بشكل واضح للمؤتمر الوطني بل ممكن عادي يبتكروا وسائل مختلفه,ان يسوقوا انفسهم كناس
بتوع مزيكا ومزاج الخ الخ
او ناس ونسات عاديه او بيتوع شمارات و ...المهم يصرفوا الناس عن المواضيع الجاده و دائما ما يحاول الشاويش امن اسفيري من ان يحرف مسار البوست بافتعال قضية جانبية او اساءة شخصية لصاحب البوست |
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: أعلم اكرمك الله أن شَرّ الناس من اشتغل بمراقبة الناس، وبعد، فهذا طرف من خبر حسين بن ملاص احد اشهر بصاصي عصرنا.
أول خبره أنه عاش بناحية الإسكندرية ردحاً من الزمن، بدعوى تلقي العلم، ولكن عمله الأساسي كان (التبصيص) ضد اخوته ينقل أخبارهم للإمام الأكبر أبو جعفر النَمِر، وحينما هبّ الشعب وأقتلع الإمام من عرشه، أصيب حسين البصاص بخُلعَة، وكان أن مرَّ به أحد معارفه فقال ( مالك مخلوع كدة) فلم يفتح الله عليه إلاّ بكلمة (أنا مخلوع ولا الإمام هو المخلوع)، وهذا هو أصل كلمة الإمام المخلوع التى ذخرت بها أدبيات تلك الإيام، وقد حقّ علينا أن نُثْبِت نسب المقولة لصاحبها الأصلي. ولما ذهبت عنه الخُلعة بعد ذلك بمدة طويلة، ورأي (إمامه) يعيش على بعد ساعات منه في قاهرة المعز، قال قولته الشهيرة (بلداً فيها مخلوعين ما بتنفع)، فهاجر إلي بلاد الحجاز مستعيناً بخبرته البصاصية، فكان أن عَمِل مع أحد الشيوخ، وما هي إلاّ مدة بسيطة حتى عرض خبراته على كفيله والذي كلفه بأن يكون عيناً على أخوانه السودانيين على أن يكتب له تقريراً مرتين في الشهر، فأجتهد حسين البصاص في كتابة تلك التقارير، وكان يكتبها بخط كوفي جميل ، ويفتتح تقاريره بعبارة واحدة طويلة، يكتبها بخط الثُلُث وهي: مولاي وسيدى وكفيلي أطال الله عمرك وزادك من نعيم الدنيا ومتعك بالصحة والعافية والجاه وفتح لك خزائن رزقه تغترف منها ما شئت وأبقاك الله لنا ذخراً.
ثمّ يبدأ في كتابة التقرير، وكان الكفيل بدوره يعطيه من غير حساب، وخصصّ له مكتباً بجوار مكتبه. ولكن الطآمة الكبري جاءت حينما طلب منه الكفيل أن يكتب له تقارير أسبوعية بدلاً من نصف شهرية، فحاول أن يستعين بالحاسوب خصوصاً حينما عرف ما لهذه الآلة من مقدرات كبيرة، وما تستطيعه من الكتابة بكل (الخطوط العربية). في ذلك اليوم المشؤوم جلس حسين البصاص أمام (حاسوبه) وأفتتح كعادته الكتابة بعبارته المفضلة، ولكنه كتب (أبغاك الله) بدلاً من (أبقاك الله)، وقد إعتمد على خاصية من خواص الحاسوب تسمي (المدقق الإملائي)، وفات على بصاصنا أن (مدقق الحاسوب الإملائي) يعتبر (أبغاك) أيضاً صحيحة. وحينما قرأ الكفيل تلك العبارة، إستشاط غضباً، وقال له (نحن أيضاً لا نبغاك في هذه الديار). فعاد بصاصنا (ببرطوشي حنين)، ولَزِم منزله، حتى إلتقطه احد ضباط (جهاز البصاصين)، والذي أصبح اسمه بعد ذلك (جهاز البصاصين العالي) وسبب إضافة كلمة (العالي) أن كل الأجهزة التى كان يشرف عليها كانت (أوطى) منه فأستحق لقب (العالي) بجدارة. ونعود لبصاصنا ومقابلته لذلك الضابط، في البدء رفض حسين بن ملاص العمل كبصاص مرة أخري، ولكن هذا الضابط أغراه بكل المغريات حتى رضخ حسين للأمر ولكنه اشترط علي الضابط الآتى: ان يتركه حتى يتعلم اللغة العربية ويعرف خباياها كلها. أن يكون مجال عمله متعلقاً بالتبصيص على رواد الأسافير السودانية ألاّ يكتب اكثر من عشرة كلمات (إلا للضرورة القصوى) وافق الضابط علي ذلك، فبدأ حسين مهمته، وأصبح (ينقل) أخبار الأسافير السودانية ويزرع الفتنة بين أعضائها ونجح في ذلك مما جعله يتلقي الهبات تلو الهبات. حتى جاء ذلك اليوم الذي تلقي فيه تكليفاً بإفشال (إنتفاضة شعبية)، فعمل كل ما في وسعه ورفع تقريره أن عدد الذين سيشتركون في تلك الانتفاضة لن يتجاوز (العشرين) شخصاً. وفوجئ البصاص بالمشاركة الكبيرة للجماهير وتراءت له صورة (الإمام المخلوع) و(الكفيل الموجوع)، فصرخ (لا يلدغ بصاصٍ من جحرٍ ثلاثة مرات)، فأمتشق كيبورده وقال (والله لأزرعنّ فتنة بينهم جزاء ما فعلوه بي)، وأعماه الغضب حتي أنه اضطر أن يكتب في احدي المرات أكثر من (عشرين كلمة) ناقضاً عهده الذي قطعه علي نفسه. وهذه خاتمة سيرة حسين (البصاص)، أوردناها لعله يقرأها فيعود إلى جادة الصواب، وان لم يفعل فلينتظر (القصاص). |
اكاذيب منمقة اسع لو الزول قعدعمل سيرة ذاتية مختلقة ذي دي في اي زول مختلف معاه
حيحصل شنو؟
الواحد يختلق الكذبة ويصدقها وبروجها ويجي يكتبها بلا خجلة على انها حقيقة الامنجية البالجد هم البالفو للناس السير الذاتية من مخهم
وعاملين معارضن وهم حقية بشوهو في صورة المعارضة ودا شغل جهاز الامن اصلا تشويه المعارضة.. اسع بالله الشعب يكون منتظر ناسذيكم يجو يحرروه؟ الشعب اصابه اليأس ورفع شعار جنا تعرفو..
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: د.نجاة محمود)
|
معاوية: كلنا ورا معايشنا و ما بنهبش زول لو ما هبشنا.
وهبة :![](http://freesmileyface.net/smiley/Respect/victory-045.png)
دكتور مصطفى :لك التحية و شكرا على المرور.
طارق جبريل :الكتاحة متحمدانا حد ما نقبل منها تلحقنا.
علي محمد علي : مكره اخاك لا بطل.
حيدر حنين :سلامات...ابدا يا حبيب.. كالعادة تكون في حالك يجيك واحد رذيل يطلعك من طورك.
امين محمد سليمان : كلامك صاح ..لكن ادي الله و ادي حكمتو .
الصادق اسماعيل : شكرا على الدفرة القوية ![](http://freesmileyface.net/smiley/Respect/respect-applause-002.gif)
دكتور عزان : سلامات...الجانب الآخر حنخليهو للمعجبين على الاقل نديهم فرصة يعبروا عن اعجابهم ده.
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: Elawad)
|
Quote: برهنت على ان معدنك اصيل و إبن ناس يا حسين ملاسى وسـط الحتالـة وسقـط متاع الحضارة وفاقـد الحداثـة.. |
أبو الريش
و كان تعليق الباشمهندس أبو بكر:
Quote: يابوريش .. ابن ناس تمام .. ابن المرحوم استاذي .. بس تعرفو من قريب ... |
Quote: ملاسي ده مابتقدر تب
حسَع يجيكي طالع ببوست مقنع جدا وغير متوقع
ودى احلى حاجة فيهو |
حيدر حسن ميرغني (واحد من أكثر البورداب حيادا و إنصافا و موضوعية).
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: Elawad)
|
Quote: هم اتنين فى المنبر ده ، ممكن تسميهم ملوك ( ما قل و دل )
فى سطر واحد بـ يلخصو ليك كلام كتيييير ، و بـ يوصلو الفكرة ببساطة
و هما (حسين ملاسى) و ( كوستاوى ) |
محمد الامين احمد
Quote: شكرآ أستاذ ملاسى فقد علمت الناس الكتابة...
تقصد أنه علَم الناس ( القراءة )
فقد دق ناقوساً للناس لتدبر إن كان الرأى المعروض تحت إسم عضو ما يشبه مساهمات هذا العضو السابقة من ناحية اللغة أو من ناحية المعلومة أو من ناحية طريقة العرض |
عاطف عمر في تعليق على قول أحد الإخوة أن حسينا قد علم الناس الكتابة.
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: saif massad ali)
|
Quote: قد أصبح أسلوبه السطرى مثالا يحتذى من كثير من الأعضاء رغم عدم براعتهم فيه..
لاذع الكيبورد دون بذاءة ودون خروج على اللائحة..
مربك لخصومه خصوصا الشيوعيين عندما يأتى بعنوان يحوى تصريح منسى لأحد قادتهم ثم يقودهم فى شجبهم وإدانتهم حتى الصفحة الثانية ويتركهم وجها لوجه مع(نقدهم)..
كثيرون من خصومه يسعون لمقابلته عند أول سانحة لهم بالسودان..
حاليا أصبحت عناوينه التى يختارها مثالا يحتذى (لمن يكتب باسم....) و(أظنه) صاحب أول عنوان تضمن عبارة (توجد صور)..
يختار أبطاله بعناية ويفرغهم من بطولتهم حتى يستغيثوا أو يغاثوا..
يستطيع أن يخرج خصومه من رزناتهم المفتعلة ويبتسم كيبورده حتى يبين ضرس العقل. |
بلة موسى
Quote: ملاسي حتى في السطرين ديل مؤدب ومحترم بيقول الحقيقة في سطرينو ديل لكن الناس قول النصيحة ده بيدخلوهو في الهمز واللمز .. ملاسي ده من القلائل في المنبر ده الممكن تعتمد عليهم .. |
عمر الفاروق
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
الأخ العزيز حيدر معك في أن الأخ ملاسي إذا أخطأ لزمه الاعتذار... صدقني لن أبرر لملاسي أي خطأ و قد نبهته من قبل عندما اختلفت معه في بعض ما كتب. فقط أردت أن أقول إذا كان هناك من يذم ملاسي فإن هناك من يرى غير ذلك. و إن كان الاختلاف حول الإسلوب فلا ننسى أن هناك من تعرض من قبل لأسرة ملاسي و أشار إليه بإشارات عنصرية... يحمد لملاسي على الأقل أنه لا يلجأ لهذه الأساليب في ردوده.
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: الخير محمد عوض)
|
Quote: غايتو أنا لما كنت برلوم فى المنبر ده كنت بقرأ لملاسى ده بسطحيه شديده ( سطحيه دى راجعه لى أنا ) لكن بعد أن بلغت سن الرشد المنبريه وتعمقت فى كتابات هذا الرجل صار من أحب الناس لى وأكثرهم عمقا وموضوعيه ( لاحظ يابوب أنا بقول الكلام ده ومالاقيت ملاسى ) وسوف يظل كذلك فى نظرى سواء أن إلتقبته أو لا . ومهما إختلف القراء والأعضاء هنا فى رأئهم , يظل ملاسى مدهشا ومحيرا للجميع , والغريب أن أغلب الذين يقولون إنهم لايطيقونه تجدهم أول المهرولين لكل مايكتب . رضيتم أو لم ترضوا يا أعضاء وقراء المنبر فحسين ملاسى رائد فى فن كتابة السطر أو السطرين ذات الدلالات الكبيره والعميقه والمعانى الساخره والتى ربما تكون موجعه أحيانا . وما يفعله ملاسى هنا أنا أعتبره مدرسه حديثه مثلها ومثل الفن التشكيلى أو فن الكراكتير . ولأ أنكر إننى من أوائل المهرولين لكل بوستات الرجل فهو بالنسبة لى من أفضل الكتاب الذين يمكنك الإستمتاع بقراءة ماخلف سطوره . |
كمال سالم
Quote: ولا يفوتني الا القليل فيما يكتب ولظروف خاصة بي.. يكفي أنه مهذب..لا تخرج الكلمات البذيئة من كتاباته ولا من لسانه علي الرغم من التعدي عليه ببذيء الكلام من البعض.. واضح ومباشر في مخاطبته..كلماته القليلة يكتبها بحساب وذكاء شديد حتي يصل معناها كاملا.. |
منى خوجلي
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: Elawad)
|
د.بيان : شكرا على المرور .
العوض :هذا البوست شبيه لبوست سابق لي و قد كنت انت احد المبادرين في لومي عليه و ربما اتضح لك وقتها انني لم اكن البادئ بالاعتداء -إن جازت هذه التسمية- و الآن اؤكد لك يا عزيزي أني ايضا لست البادئ .ما جلبته من اقتباسات تدعم الصورة الاخري لملاسي لا اعتراض لي عليها بالطبع و إن كنت ارى أن روح المجاملة تطغى على معظمها.
الخير محمد عوض : علم و نفذ.
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: العقد الماسي في ما قيل عن حسين حسب الله الشهير بملاسي. (Re: humida)
|
الأخ د. سيف تحياتي بأمانة لا أذكر بالتفصيل ما دار في البوست السابق... ما أذكره أن اعتراضي كان على تخصيص بوست للنيل من أحد الأعضاء. ما أردت أن أقوله يا أخي الكريم في هذا البوست إنو إذا كان هناك ناس عندهم رأي سالب في ملاسي فهناك آخرون لهم رأي مخالف... لكن صراحة مثل هذا البوست مهما كانت المبررات له لن يفعل غير أن يتيح فرصة أكبر للغبائن و لن تستطيع السيطرة عليه أبدا. حتى أكون أمينا معك يا سيف لا أعرف مبرراتك لفتح هذا البوست لكن ما أعرفه عن الأخ حسين أنه لا يشتم... أتفق معك أنه أحيانا يطرح آراءه بصراحة جارحة لكن عادة له حدود لا يتجاوزها و أرجو لو، لا سمح الله، وقعت تحت سهام سخريته أن يكون لي المقدرة على تجريد كلامه من السخرية و الاستفادة من خلاصته... أعرف أن هذا الأمر ليس بهذه السهولة لكن في النهاية حسين لا يفعل غير النقد بصراحة و وضوح لم نتعودهما.
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
|