|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
مرحب بك السماني محمد عمارة
في سودانيزأونلاين منبر الحرية بدون وصاية .
وبورداب جده ينضم لهم قلم نرجو أن يبصم ببصمته الحقيقية وهو واحد من ممثلي الجالية بعباية المؤتمر الوطني والعكس !
وهنا الأختلاف لا يفسد للود بيننا كبورداب قضية، وحقيقي أنا أحد الناس سمعت بأن الريس بالخرطوم لحضور مؤتمر المؤتمر الثالث يبدو أنه يكتب من هناك أخي رفاعي ، كما نرجوا أن تختلف الخطابه بين أهل المؤتمر بالمنبر لأننا نشعر بأن الحرف هو نفس الحرف ونفس
الطبيخ واحد وكمان سبقوني بورداب جده الصدر الواسع هو المعين الأوحد للتواجد بين الأقلام ،ودمت ونتمني لكم إقامة نظامية بيننا.
،،،،أبوقصي،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: ghariba)
|
التحية والتقدير للأخ العضو الجديد وأحد بورداب جدة الجدد السمانى عمارة الدنقلاوى الضحاك صاحب القلب الأبيض
قلت له مرة ، ياخ إنت الناس بحبوك طوالى كده ليه؟
وكنت جادا فى القول ، فضحك ، وقال لى الله خلقنى كده ،
عندما إلتقيته أول مرة كنت أظنه (شيخ) ، وأقصد نوع الشيوخ الصوفية المنورين الذين لا تملك إلا أن تسلم عليه وتقبل يده ، وذلك من شدة ما رأيت من أنوار على جبينه الوضاء (ما شاء الله)
فالرجل يقابلك هاشا باشا ، لم أره ولو بالغلط صاراً أو مكرفساً وشو السمح ، فهو سودانى أصيل حتى النخاع ، لو سألنى أحدهم أن أختار نموذجا (لمحمد أحمد) السودانى الأصيل لأخترت السمانى عمارة بدون أدنى منازع ،
الشهادة لله ، رأينا الرجل فى كل المنتديات فى جدة حضوراً وألقا
رأيناه فى بيوت العزاء ، وفى الأفراح والأتراح ، لا يتأخر عن دعوة أى من كان وزيرا أو غفيرا ، ورغم مشاغل العمل (الغير سياسى) (عمل الله والرسول ، عمل الرزق والكد والكفاح) إلا أنه تجده حضوراً دائماً فى أى مناسبة سودانية قومية وطنية أو على المستوى الشخصى لأفراد الجاليةالسودانية بجدة
السمانى ، أنت فعلا إضافة حقيقية للمنبر ولو كره المشركون
وبالسودانى حبابك عشرة بلا كشرة
ويا الرفاعى أخوى إن بعض الظن إثم الراجل يا دوب قال بسم الله
أخوك هشام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: السمانى عمارة)
|
Quote: الإخوة المتداخلين جميعآفي هذا المنبر الأسفيري لكم التحية والتقدير ونأسف للتأخير لظروف خاصة وأشكركم على كلماتكم الرقيقة وترحيبكم الحار بي نسأل الله سبحانه وتعالى أن نتمكن جميعا من اقامة حوار حقيقي وموضوعي يعتمد في الاساس على الإحترام المتبادل بينناوالذي يدفع بالحوار إلى الأمام وأعدكم أن التزم بخط واضح الزمت به نفسي أن لا أبخل بأي معلومه أمتلكها لكل من يطلبها أي كان طالما شعرت أنه يسعى إلى تملك الحقائق أما من تجاوز ذلك فإن ردي عليه الصمت ولا نريد ذلكم الخيار .
مع تحياتي وحبي وأشواقي للجميع. |
مرحب مرة اخرى بشيخ العرب السماني محمد عمارة
وهذا مانتوقعه من شخصكم .
لك كل الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: Emad Ahmed)
|
الأستاذ الفاضل السماني محمد عمارة ..
حللت أهلاً ونزلت سهلاً ..
الدار دارك ..
مرحباً بك قلماً جميلاً وإضافة نوعية لهذا المنبر العامر ..
في هذا المنبر ستجد أقواماً طبيبين على خلق قويم وأدب جم .. وهنا نحتفي بأناس كرام .. علماء نتمنى أن نراهم وننعم بالإنس معهم فهم كثر .. يستحقون كل تبجيل لأنهم شريحة تمثل لنا الفخر والاعتزاز ..
وستجد آخرين - وهم قلة - يعوزهم العلم والأدب وتعوزهم الحصافة .. قد باضت وأفرخت في حناجرهم الألفاظ الهابطة وجافاهم الطيب من القول .. وعلى استعداد تام لخوض أي وحل لفظي .. وهم كنبات السلعلع يتسلق على جذوع الأشجار ليسابق هاماتها ولو لا هذه الأشجار السامقات لظل يزحف على بطنه تدوسه الأقدام .. فأمثالهم يتركون لعوائهم لأنهم لا يستطيعون البقاء بدون العواء وليس لهم مساهمات منبرية غير ذلك .. فهؤلاء لا تترك لهم ذريعة يتسلقونك بها .. بل أتركهم يزحفون على بطونهم لتدفنهم سافيات النسيان .. وكن معهم كمن قال:
يخاطبني السفيه بكل قبح....وأكره أن أكون له مجيبا يزداد سفاهة وازداد حلما....كعود زاده الإحراق طيبا
حياك الله .. وحيا صاحب الدار المضياف المهندس بكري أبو بكر ..
جاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: عصام دقداق)
|
السمانى حبابك ترى الناس لاقوك الشايل صحن الشايل كوريه دحين اظنك عرفت ان القدح واحد والمذاهب شتى.. هذا ديدننا هنا ولاقضية تقفل للود باب، هى اجتهادات كل حسب رواءه فرايك خطأ يقبل الصواب وراى اخيك صواب يقبل الخطأ.. سن قلمك وسوك فمك بالتسامح... لايخلو المنبر من راى وراى اخر وكلام موزون كما يوجد دراب دحين ابقى الحجة بالحجة وارجوا ان يتسع صدرك للجميع مادام ارتضيت تدخل هنا فهذا قرار شجاع خصوصا انت تتبوء منصب امين عام للمؤتمر الوطنى بالخليج هنا نحن كبار وصغار حريم ورجال..شاكرا وكفورا مسلمين ومسيحين ولا ادرى ان كان هنالك ديانات اخر ولكن كلنا اخوة فى السودان كما ارجو ان يسبق عفوك ذنب البعض... هذه وصايا من زول قديم هنا ما من الاوائل لكن من الجيل التانى يعنى المطور واتعارفنا قبال ده اتلاقينا فى القنصليه فى رمضان قبل تلاته اعوام وكان معنا الوزير عمر عبد الرحمن وزير الرى فى حكومة جنوب دارفور من طرف الحركة الشعبيه وعمل ندوة او تنوير صغير وكان لى شرف ادارة تلك الندوة... مراحب بيك تانى وتسلم،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: AnwarKing)
|
Quote: حقو الناس ترسى ليها على برّ....ناس يقولوا الدنقلاوي...وناس يقولوا شيخ العرب!!! بالله أدونا الراي النهائي عشان عندنا باقي كلام نقولو... |
ده هين كنج اخوي شوف جنس الكلام
Quote: عندما إلتقيته أول مرة كنت أظنه (شيخ) ، وأقصد نوع الشيوخ الصوفية المنورين الذين لا تملك إلا أن تسلم عليه وتقبل يده ، وذلك من شدة ما رأيت من أنوار على جبينه الوضاء (ما شاء الله) |
لدي القناعة المطلقة ان عجائب الله في خلقه لم تتجسد في شعب مثل ما تجسد في الشعب السوداني مثل هذا الاطراء ياخذا من رصيد الرجل و لا يضيف له شي يا زوووووووول ارى هكذا حديث عن شخص عمارة يزعج السماني عمارة قبل اي شخص اخر .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: محمد على حسن)
|
Quote: التحية والتقدير للأخ العضو الجديد وأحد بورداب جدة الجدد السمانى عمارة الدنقلاوى الضحاك صاحب القلب الأبيض
قلت له مرة ، ياخ إنت الناس بحبوك طوالى كده ليه؟
وكنت جادا فى القول ، فضحك ، وقال لى الله خلقنى كده ،
عندما إلتقيته أول مرة كنت أظنه (شيخ) ، وأقصد نوع الشيوخ الصوفية المنورين الذين لا تملك إلا أن تسلم عليه وتقبل يده ، وذلك من شدة ما رأيت من أنوار على جبينه الوضاء (ما شاء الله)
فالرجل يقابلك هاشا باشا ، لم أره ولو بالغلط صاراً أو مكرفساً وشو السمح ، فهو سودانى أصيل حتى النخاع ، لو سألنى أحدهم أن أختار نموذجا (لمحمد أحمد) السودانى الأصيل لأخترت السمانى عمارة بدون أدنى منازع ،
الشهادة لله ، رأينا الرجل فى كل المنتديات فى جدة حضوراً وألقا
رأيناه فى بيوت العزاء ، وفى الأفراح والأتراح ، لا يتأخر عن دعوة أى من كان وزيرا أو غفيرا ، ورغم مشاغل العمل (الغير سياسى) (عمل الله والرسول ، عمل الرزق والكد والكفاح) إلا أنه تجده حضوراً دائماً فى أى مناسبة سودانية قومية وطنية أو على المستوى الشخصى لأفراد الجاليةالسودانية بجدة
السمانى ، أنت فعلا إضافة حقيقية للمنبر ولو كره المشركون
وبالسودانى حبابك عشرة بلا كشرة
ويا الرفاعى أخوى إن بعض الظن إثم الراجل يا دوب قال بسم الله
أخوك هشام |
حاري ليك شي يا هشام ولا شنو ؟؟
سبحان الله في خلقه
لو كان دا عمر البشير كان قلت فيهو شنو ؟؟
الف مرحب بالرئيس السابق للمؤتمر الوطني السماني عمارة
ويا ريت لو بكري يدي العضوية للاخ حاتم سر الختم وبكدا تكتمل كل اطراف جدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: محمد حسن العمدة)
|
Quote: ألف مرحب وألف مبروك هلى عضوية المنبر سودانيز أون لاين وعضوية هيئة الشورى القومي
هذه اطلالة قصيرة، سآتيك رائقا من جديد
سيف الدين عيسى مختار |
الكذب بأُم عينه
معروف ان رؤساء القطاعات بالمؤتمر الوطني
هم أعضاء في مجلس الشورى القومي , وبما أن
مؤتمر منطقة مكة المكرمة فشل في الانعقاد او
أُفشل عن عمد فمن الطبيعي ان يشارك الامين السابق
في المؤتمر العام ويتم توصيل القادم وفق انتخابات
تنعقد لمؤتمر المنطقة المعنية , وبما أن منطقة مكة
المكرمة من المؤتمرات المُعلقة حسب آخر انفضاض في وفق
ماتم بالقنصلية الاسبوع الفائت ... يعني استمرار الفتنة
لحين حسم الأمر بواسطة المؤتمر القادم إن انعقد .
فما من داعي للكذب ومحاولة اثبات ما هو منفي بالدليل القاطع
فلمصلحة من هذا الكذب الصريح سيف الدين عيسى مختار ؟؟؟ ولماذا
الصمت الماكر للمعني بالوضوع ؟؟؟
...................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: السمانى عمارة)
|
الاستاذ السماني محمد عمارة السلام عليكم وجمعة مباركة واطب منكم سعة في الصدر يتحدث الكثيرون عنكم حديثا طيبا خاصة عن دوركم في العمل العام و ينسجون قصص وروايات عن رفضكم المبدئي للفساد بكل انواعه ويدعمون حديثهم هذا بما يسمونه تصديكم المتواصل لقيادة حزبك فيما لا تراه انت الا ممارسات تصب ضد المصلحة العامة و تكريس لعدم الشفافية ومثالي لهولاء الاخ هشام والذي ذهب بعيدا في وصفكم حيث وجدت في وصفه انك شيخا صوفيا ضليت الطريق الى متعرجات السياسة و متاهات او قل ملذات الفساد. و في الجانب الاخر يدعي البعض من الذين فقدت الود معهم و هم عدد لا باس به انك من انصار الفساد و دعاة عدم شفافية و لك باعا طويل في محابة اهلك على حساب اهلنا من غير جهتك اي انك جهوي حتى النخاع وبراهين و دليل هولاء لا يحصى و لايعد اعك سأتي بك تباعا ..................... و اليوم هانت اصبحت عضو في هذه المساحة الحرة وفرت علينا عناء البحث عنكم تجدني حيثما انت حتى نصل جميعا الى كلمة سواء الاخ السماني هنالك مثل شعبي يتداوله اخواننا في شمال الوادي مفاده " الموية تكذب الغطاس" . سوف لن اتي بالمياه التي جرت و لكن من الان فلاحقا سأتي بك بالمياه التي لم او تجرى الان و اولى المياه هي موية مجموعة حاتم ياغطاس Quote: لجالية جيت....................... القنصلية جيتفي سبيل الوصول لرئاسة الجالية الشيخ الوقور يشهد بالزور نعم شهد الشيخ عوض قرشوم بالزور ( ملك الجالية ) للجنة التحكيم في قضية الرياضة برئاسة الوزير المفوض( خالد عباس ) شهد بان الجالية لم تجيز النظام الأساسي لأمانة الشئون الرياضية . ( المستند المرفق يؤكد ان الشيخ أجاز النظام الأساسي لأمانة الرياضة بتاريخ 30/6/2004م كتابة و ممهورا باسمة و توقيعه ( مرفق مستند ) وقد شهد بالزور أيضا الدكتور زكريا ادم النائب الثاني لرئيس الجالية و سكرتير المجلس خيري عبد الله . تحقيقا للمؤامرة ألكبري التي يقودها رئيس المؤتمر الوطني بالمنطقة الغربية لإقصاء حاتم سر الختم من الترشيح لرئاسة الجالية الجديدة . حيث تم تحريض بعض الفرق الرياضية للطعن في الجمعية العمومية التي قامت بتصعيد حاتم سر الختم وعدد من قادة العمل الرياضي لمجلس الجالية الجديدة . و الطعن في علاقة الأمانة باللجنة الرياضية . و قد تبني هذا الأمر و تم تنفيذه بتخطيط و تدبير المؤامرة ( خالد عباس ) الوزير المفوض السابق و ( العدو اللدود لحاتم سر الختم ) و تم ذلك برئاسته لما يسمي بلجنة التحكيم ( المهزلة و المسرحية ) التي فندها رد أمانة الرياضة في ردها علي قرار اللجنة الجائر و الغير قانوني و الذي أعلنه بمن يسمي قنصل عام السودان بجدة صبيحة مغادرة خالد عباس لجدة . هذا القنصل الذي يدعي الحياد و الحياد منه براء ..و يدعي الأمانة و الأمانة تتبراء منه .. و يدعي في كل محفل و مناسبة انه سيسال وحده في قبره ... هل يسألك المولي عز وجل بالوقوف مع عوض قرشوم و المؤتمر الوطني ..و لا يسألك لماذا لم تقف مع حاتم و لماذا لم تقف مع الحق .. هل السودانيون سواء في تعاملك معهم .. فعلا سيسألك وحدك في قبرك فبماذا سترد . إخواني في الفرق الرياضية نحن نحترم أن لكم قضية و من حقكم أن تطالبوا بها . و لكن قضيتكم أستغلها بعض رموز الجالية والمؤتمر الوطني لتحقيق هدف شخصي هو إقصاء و إبعاد حاتم سر الختم من رئاسة الجالية ( بعد أن تأكدوا أن حاتم سر الختم هو صاحب الأغلبية المطلقة في مجلس الجالية الجديدة ) وليس حبا في الرياضة و الرياضيين و الدليل علي ذلك ....؟ سؤال لوجه الله .. لماذا شاهد الزور عوض قرشوم و السماني عمارة بحل مشكلة الرياضيين داخل الجالية . لماذا لم يهتموا بها إلا بعد الخلاف الذي حدث بين الأصدقاء ( سابقا ) السماني و حاتم ..؟ هل شهادة الزور من عوض قرشوم لمصلحة الجالية أم لمصلحة شخصية هي الوصول لرئاسة الجالية ؟ هل شهادة د/ زكريا بالزور لمصلحة الجالية .؟ ام حرصا علي مصلحة شخصية هي استمرار راتبه 1500 ريال شهريا من مجلس تنسيق الجاليات و الذي سيفقده حتما إذا فاز حاتم برئاسة الجالية الجديدة .؟ سادتي إذا كانت هذه هي الدبلوماسية ( دبلوماسية القنصل و خالد عباس ) حتى لا نظلم أحدا فعلي وزارة الخارجية السلام .. وإذا كان هذا حال قادة المؤتمر الوطني في جدة فعلي المؤتمر الوطني ألف سلام .. و إذا كان هذا حال قيادة الجالية فعلينا نحن السلام . |
اي الغطاس معليش السماني هذه هي المياه و دعنا نكذب الذين جلبوا لكم الموية فكن غطاسا ماهرا وفند لنا فيما جاء في مذكرة اخوانك نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: محمد على حسن)
|
السماني عمارة ايه الشيخ الصوفي النقي كما جاء في وصف هشام و حتى ندلف مباشرة الى لب الموضوع و حتى اكف عنك عناء البحث اليك بهذه الاسئلة و اتمنى و ادعو الله بفضل هذه الجمعة المباركة ان اجد عندكم الاجابة 1-هل شهد د الشيخ عوض قرشوم بالزور للجنة التحكيم في قضية الرياضة برئاسة الوزيرالمفوض( خالد عباس )؟ 2-وما هول قولك في النظام الأساسي لأمانة الرياضة الممهورا باسم شيخ قرشوم ؟ 3-هل شهد بالزور أيضا الدكتور زكريا ادم النائب الثاني لرئيس الجالية ؟ 4-هل شهد بالزور سكرتير المجلس الرجل الطيب الشيخ خيري عبد الله ؟ 5-وهل تقود انت يا من عرفوك هنا برئيس المؤتمر الوطني بالمنطقة الغربية مؤامرة كبرى لإقصاء حاتم سر الختم من الترشيح لرئاسة الجالية الجديدة؟ 6-و هل تبني ي هذا الأمر تنفيذا و تخطيطا و تدبيرا السفير خالد عباس الوزير المفوض السابق؟ 7-وهل لجنة التحكيم في خلاف الرياضيين مهزلة و مسرحية وقرارتها جائرة و غير قانونية 8-وهل تلك القرارات قنصل عام السودان بجدة صبيحة مغادرة خالد عباس لجدة 9-وهل القنصل يدعي الحياد و الحياد منه براء و يدعي الأمانة و الأمانة تتبراء منه؟ 10 – هل أستغل بعض رموز الجالية والمؤتمر الوطني قضية الرياضيين لتحقيق هدف شخصي يتمثل في إقصاء و إبعاد حاتم سر الختم من رئاسة الجالية بعد أن تأكدوا أن حاتم سر الختم هو صاحب الأغلبية المطلقة في مجلس الجالية الجديدة ) وليس حبا في الرياضة و الرياضيين ؟ 11- و هل شهدت انت يا استاذ السماني عمارة والشيخ !!! عوض قرشوم زورا بحل مشكلة الرياضيين داخل الجالية ؟ 12- لماذا لم تهتموا بهذه القضية إلا بعد الخلاف الذي حدث بين الأصدقاء ( سابقا ) شخصكم الكريم و شخص الاصيل اخو الاخوان االاستاذ حاتم سر الختم الرئيس القادم للجالية ..؟ 13- و هل شهادة الزور من عوض قرشوم لمصلحة الجالية أم لمصلحة شخصية هي الوصول لرئاسة الجالية ؟ 14- هل يتقاضي عضو المكتب التفيذي للجالية منتهي الصلاحية راتبا شهريا 1500 ريال ونظير ماذا تتكرم حكومةالجالية برئاسة سعدة الشيخ قرشوم بدفع رواتب لاعضا مكتبه ؟ 15- وهل هنالك من يتقاضي راتب من مال الجالية المغلوبة على امرها غير د. زكريا ؟ اذا كانت الاجابة بنعم من هم و كم ؟ 16- في حالة صحة صرف رواتب شهرية من حكومةالجالية لا عضاء المكتب التفيذي ما هو السند القانوني لهذا ؟ 17- هل شهادة د/ زكريا بالزور كانت لمصلحة الجالية .؟ ام حرصا علي مصلحة شخصية هي استمرار راتبه 1500 ريال ؟
استاذ الغطاس معليش المساني يلا كذب الموية و اوقف المرجفين في المدينة والا ..........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: JAD)
|
السماني محمد عمارة لك الشكر لتكرممك بالر على مداخلتي و لك الشكر والتقدير و الاحترام على تفضلكم بدعوتي لزيارتكم في المكتب او المنزل وهنا اقو لك اذا كانت دعوة اخوية وخاصة وانت سبقت اسمي باخي فهي مقبولة لكن دعنى نحددها في وقت لاحق ا اما اذا كانت الزيارة والدعوة رسمية و احسب انها فعلا كذلك فدعنى اقول لك وبعد الشكر فقط يا السماني محمد عمارة: الاسئلة التي طرحتها اسئلة تخص العامة و طرحتها في هذه المساحة الحرة والتي لا تحدها حدود ولا تحتاج الى وسيط و لذلك كان خياري توجيه الاسئلة لك و عبرك للشيخ قرشوم (شاهد الزور كما ادعت مجموعة حاتم) هنا في هذه المساحة و اتمنى ان تكون الاجباة في ذات المساحة ودون وسيط لا ارى ضرورة لزيارتكم حتى تكذب الموية و المرجفيين و ناس النت كما كنت تدعي (بالمناسبة مبروك انت بقيت من ناس النت) و تشفي غليلي و اعتقد غليل العديدين المتابعين ( لفسادكم ) في حزب المؤتمر الوطني و الجالية التي تصرف لاعضائها رواتب شهرية كما جاء في مذكرة مجموعة نائب رئيس الجالية السماني ان كنت حريص على الحقيقة واتمنى ان تكون كذلك فهاهي الاسئلة امامك وامام القراء الكرام فهيا بالاجابة و كذب المرجفيين في المدينة و احشر ناس النت في ركن قصي الاستاذ السماني كم اتمنى ان لا تشتغل نفسك بما كان امين اعلامك يشغل نفسه به وانت تعلم ماذا اعنى اعتقد انك اذكي من امين علامك و اعرفك عنك تعلمك من تجارب الاخرين فتعلم من راس الذئب الطائر لا تكن مثل امين اعلامك تقد مصداقيتك تتوه في متعرجات ساس يسوس تضل الطرق المعبدة في هذه المساحة الاسفيرية دع الناس و اهتم بما يُكتب محمد على حسن باحث الحق و الحقيقة و الذي لا تسعه الفرحة لوجودك في هذه المساحة اللاسفيرية استاذ السماني اعذرني ساظل احلاقك يلا يا الغطاس كذب موية المرجفيين و ناس النت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: السمانى عمارة)
|
Quote: محمد علي حسن
ما طرحته وأردتني أن أجب عليه أخي محمد علي حسن هي أسئلة وعدت نفسي للرد عليها لك ، وأنا مستعد للإجابة عليها ، فقط أتمنى ان تحضر لي في المكتب أو البيت أو المنزل لإجراء هذه المُقابلة الصحفية وللرد عليك وبالدليل.
أتمنى قبول هذه الدعوة لتقف على الحقيقة
|
الاخ / محمد على حسن تحياتى
قرأت الاسئلة المطروحه أعلاه للاخ السمانى ولكننى لااوافقك الرأى فى طرح هذه الاسئلة فى هذا ( البوست) لأن البوست أعلاه فقط للترحيب بالاخ السمانى وليس لطرح الاسئلة لذا ارجو شاكرا أخى محمد أن تفتح ( بوست) منفصل حتى نستطيع المشاركة معكم .. تحياتى وتقديرى ..
الاخ السمانى عمارة تحياتى أيضا أنا لاأوافقك الرأى فى ماذهبت اليه من قول بأن يأتيك الاخ محمد للاجابة على الاسئلة المطروحة والمشروعه لك فى المكتب أو البيت أو المنزل وأنا هنا لاأدرى ماذا تعنى ( بالبيت أو المنزل !!) على كل حال وأنت سيد العارفين بأن ( محمد على حسن) لايمكن أن يأتى اليك !! وهذا يعنى بأنك تتهرب من الاسئلة ايضا لماذا تريد طرح الاسئلة عبر الصحف لتكون فقط محصورة لفئة معينه .. نريدها أخى السمانى عبر هذا المنبر ليقرأها كل أخواننا السودانيين فى العالم مادام أنت تحمل الدليل حسب قولك .
ولن تقف الاسئلة عند هذا بل هنالك أسئلة كثيرة وكثيرة جدا سوف نطرحها عليك وعبر هذا المنبر ايضا للرد عليها بكل شفافيه .. فقط ارجو من الاخ محمد على حسن القيام بفتح 0 بوست منفصل .. وهذا مجرد رأى ..
تحياتى للجميع ..
تاج السر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: زهير عثمان حمد)
|
حبيب الملايين و حبيبي و نصيري امين رابطة الاعلاميين في جدة استاذي تاج السر كلامك على العين والراس و المعذرة لكم وللاستاذ سماني على تعكير صفو الترحاب و اعدكم يا حبيبي السر بفتح بوست منفصل حتى اقطع على ناس المؤتمر الوطني في جدة الى جر الاحرار لمستنقع الفساد الاستاذ السماني دعوتكم على العين والراس لكن وحتى نفوت على المتذاكيين جمعيا ارحع لمداخلتي ورد عليها ي هنا و كذب المرجفين في المدينة وناس النت الالتفاف على الحقائق و محاولة الهروب من فسادكم في الجالية و المؤتمر بدعوة غداء او عشاء او فطور في منزلكم دعوة مرفوضة لانها لم تاتي الا بعد اتينا لكم بالموية فكذب الغطاس يا عوام اكرر التذاكي بخلق دعوة مأكلة للهروب من الاسئلة لا تنطلي على الذين اكتوي بنار ديكتاتورية حزب شمولي كنت تراس انت فرع هذا الحزب في جدة الى ان اقالك تاج المهدي و قضى عداءك في داخل الحزب علىى محاولات اعادتكم رئيسا لا تنطلي على من راى ويرى ويتعايش على فسادكم في جالية لم تظهووا افسادكم الا بعد ما اختلفتم وذهب ريحكم استاذ سماني حزبك لا يهمنى كثيرا لان المعرف لا يعرف الذي يهمنى فسادكم في اموالتا لماذ تصرفون راتب شهري لعضو او اكثر من عضو في مكتبكم التنفيذي
محمد علي حسن الذي لن يهدأ له بال الا بنفض كيس المؤتمرجية خاصة الجالوية معليش يا السماني سأظل الاحقك الى نتعرف جمعيا على الحقائق هنا و على هذه الصفحات لا على موائد المؤتمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: السمانى عمارة)
|
الاستاذ السماني عمارة
تحية وترحيب في المنبر العام
لفت نظري الدعوة المقدمة منكم في داركم للاجابة علي تساؤلات مطروحة في منبرالحوار , اعتقد ان افضل مكان للحوار هو منبر الحوار حيث ان الكتابة تكون هادئة بعيدا عن اي ضغوطات اجتماعية قد تنشأ بالزيارات الاجتماعية وذلك ما دام ان الامر امر عمل عام والتساؤلات في امر عام , افضل الاجابة علي التساؤلات بشفافية مكان سؤلت كما اني لا اعتقد انه بعد ( ايلام بورداب جدة المندي في داركم ) لا اعتقد انه سيكون من السهولة عليهم اعادة التساؤل الا عن الرز والتحلية والشاي واظنكم لن تقصروا في ذلك فتجعلهم يتسائلون . ولكن اقترح اقتراح اخر وهو ان تشرف احدي لقاءات بورداب جدة ونتشرف بلقائكم جميعا بورداب جدة وتبدا نواة لعلائق اجتماعية بعدها مثل هذه الدعوات تكون منطقية ومعقولة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
Quote: وأن السلام الذي تحقق يضعنا جميعاً والبلاد علي أعتاب نهضة شاملة ، لبناء وطن يسع الجميع ،
ويقوم علي العدالة
والمساواة
والمشاركة والديمقراطية ،
والاقتسام العادل للثروات والسلطة ،
|
والله فعلا الاختشو ماتو
ياخ انت يا سيد عمارة في جالية منطقة مكة بس خليك من الجالية على مستوى حزبك السياسي ما راضي تعمل قسمة عادلة وعدالة ومساواة ومشاركة عاوز تقنعنا بانك تعملا لكل السودان ؟ ياخ طخ
انت زول اتحاد اشتراكي سابق ومؤتمر وطني حاليا وبتقولو انكم بتاعين شريعة هل الشريعة تحل الكذب والخداع ؟ المؤمن اذا ما نعكست افكارو وايمانياتو في تعاملو مع الناس ما بيكون مؤمن ابدا اذ ان الدين المعاملة
لكن ممارسة الغش فليست من الايمان في شي
كدي حاول اقنعنا بما حصل من تامر في القنصلية في المؤتمر الاخير الطرشق ومحاولة ابعاد مجموعة من داخل حزبكم عن المؤتمر وتمثيلكم الغير شرعي في المؤتمر العام بالداخل .. اذا قدرت تقنعنا بصحة كل ما تم فيمكن ان نصدق ما تقوله عن سلام عادل ومشاركة والخ والخ وطخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: محمد حسن العمدة)
|
سماني عمارة حقيقة نود قراءة ردك او غلى الاقل رايك فيما ذكر هنا من الاخوة الاعزاء الاخ شادول قال الغاز بالنسبة لي و انا حقيقة ما فاهم عليه اسمح لى باضافة اسئلة اخرى سؤال رقم 18- هل تقوم الجالية بتجديد اقامات المتعثرين ؟ 19- و ما هي علاقة الاستاذ حامد دامر بهذا الامر ؟ و سئلة من مداخلة الاستاذ الخلوق جدا والذي لا يهاب في الحق لومة لائم حبيبي الرفاعي حجر 20- هل الذي يحدث منكم في الجالية عبادة ام ماذا تسمى هذا ؟ 21 هل دفعت انت او غيرك مبلغ تجديد الاقامة للاعلامي الشهير ال..ن ..خ وسلمت انت ام غيرك فلوس في يده لقاء أن ينحاز لمجموعة قرشوم - سماني - سيف الجهوية ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: عبد القادر شادول)
|
أرحب بكل المتداخلين مثنى وثلاث ورباع ، وبإنشط بورداب جدة الأخ السماني مبارك "أساسي ", حقيقة ننطلق من رؤية وسطية (وجعلناكم أمة وسطا ) نتفق مع توجهات أغلبكم ونقوم على احترام الآخر ، وكما تعلم أخي فإن السودانييين بكرمهم كريمون في أي مكان وليس بمستغرب علينا ذلك ، وقد فضلنا دارنا ولا مانع لدينا من أي مكان غيره وفي هواء طلق ، لأننا والله تنتظم بداخلنا كل قوى المجتمع الحية كل وفق استعدادته " وتوجهاته" وقدراته دون "حجر "أو "إقصاء " كما ذكرنا سابقاً، وامتداد أصيل للتيارات " الوطنية " "والاسلامية" التي قادت مسيرة التحرر الوطني على مدار تاريخ السودان السياسي والاجتماعي ونهتم والله بكل القطاعات الفاعلة في المجتمع مهما كانت وأنتم جزءاً منها وندرك أن سوداننا يتمتع بثروات بشرية غير عادية أنتم جزءاً منهاكذلك ، فجميعاً بجميع " مسمياتكم وإنتماءاتكم" رأس المال الحقيقي للسودان ورواد التغيير , فالإنجازات التي حدثت في السودان وتتوالى في الحدوث تحكي عن نفسهاوتعلمونهاجيداً وتحكون بها ، " رغم الحصار "’ والمسيرة تظل ماضية بحفظ من الله ورعايته ، تحديث وبناء سياسي لنواصل جميعاً في الحوار والتفاوض لكي ننبذ الفرقة والشتات وفي أي مكان ولو في داركم.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: محمد على حسن)
|
السماني لمساعدتك و لعامل الزمن اعيد اليك الاسئلة :
1-هل شهد د الشيخ عوض قرشوم بالزور للجنة التحكيم في قضية الرياضة برئاسة الوزيرالمفوض( خالد عباس )؟ 2-وما هول قولك في النظام الأساسي لأمانة الرياضة الممهورا باسم شيخ قرشوم ؟ 3-هل شهد بالزور أيضا الدكتور زكريا ادم النائب الثاني لرئيس الجالية ؟ 4-هل شهد بالزور سكرتير المجلس الرجل الطيب الشيخ خيري عبد الله ؟ 5-وهل تقود انت يا من عرفوك هنا برئيس المؤتمر الوطني بالمنطقة الغربية مؤامرة كبرى لإقصاء حاتم سر الختم من الترشيح لرئاسة الجالية الجديدة؟ 6-و هل تبني ي هذا الأمر تنفيذا و تخطيطا و تدبيرا السفير خالد عباس الوزير المفوض السابق؟ 7-وهل لجنة التحكيم في خلاف الرياضيين مهزلة و مسرحية وقرارتها جائرة و غير قانونية 8-وهل تلك القرارات قنصل عام السودان بجدة صبيحة مغادرة خالد عباس لجدة 9-وهل القنصل يدعي الحياد و الحياد منه براء و يدعي الأمانة و الأمانة تتبراء منه؟ 10 – هل أستغل بعض رموز الجالية والمؤتمر الوطني قضية الرياضيين لتحقيق هدف شخصي يتمثل في إقصاء و إبعاد حاتم سر الختم من رئاسة الجالية بعد أن تأكدوا أن حاتم سر الختم هو صاحب الأغلبية المطلقة في مجلس الجالية الجديدة ) وليس حبا في الرياضة و الرياضيين ؟ 11- و هل شهدت انت يا استاذ السماني عمارة والشيخ !!! عوض قرشوم زورا بحل مشكلة الرياضيين داخل الجالية ؟ 12- لماذا لم تهتموا بهذه القضية إلا بعد الخلاف الذي حدث بين الأصدقاء ( سابقا ) شخصكم الكريم و شخص الاصيل اخو الاخوان االاستاذ حاتم سر الختم الرئيس القادم للجالية ..؟ 13- و هل شهادة الزور من عوض قرشوم لمصلحة الجالية أم لمصلحة شخصية هي الوصول لرئاسة الجالية ؟ 14- هل يتقاضي عضو المكتب التفيذي للجالية منتهي الصلاحية راتبا شهريا 1500 ريال ونظير ماذا تتكرم حكومةالجالية برئاسة سعدة الشيخ قرشوم بدفع رواتب لاعضا مكتبه ؟ 15- وهل هنالك من يتقاضي راتب من مال الجالية المغلوبة على امرها غير د. زكريا ؟ اذا كانت الاجابة بنعم من هم و كم ؟ 16- في حالة صحة صرف رواتب شهرية من حكومةالجالية لا عضاء المكتب التفيذي ما هو السند القانوني لهذا ؟ 17- هل شهادة د/ زكريا بالزور كانت لمصلحة الجالية .؟ ام حرصا علي مصلحة شخصية هي استمرار راتبه 1500 ريال ؟ 18- هل تقوم الجالية بتجديد اقامات المتعثرين ؟ 19- و ما هي علاقة الاستاذ حامد دامر بهذا الامر ؟ 20- هل الذي يحدث منكم في الجالية عبادة ام ماذا تسمى هذا ؟ 21 هل دفعت انت او غيرك مبلغ تجديد الاقامة للاعلامي الشهير ال..ن ..خ وسلمت انت ام غيرك فلوس في يده لقاء أن ينحاز لمجموعة قرشوم - سماني - سيف الجهوية ؟
لو سمحت و دون كلام سياسي نظري و معليش خلينا اقول كلام طفولي في السياسية خش في الموضوع النا س اللي هنا ناضجين يعنى كلام فطير زي كلامك ده ما بيمشى عليهم فما ضيع وقتك و خش و جاوب يا اخي قلنا ليك تعلم من راس الذئب الطائر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: فايزودالقاضي)
|
Quote: أرحب بكل المتداخلين مثنى وثلاث ورباع ، وبإنشط بورداب جدة الأخ السماني مبارك "أساسي ", حقيقة ننطلق من رؤية وسطية (وجعلناكم أمة وسطا ) نتفق مع توجهات أغلبكم ونقوم على احترام الآخر ، وكما تعلم أخي فإن السودانييين بكرمهم كريمون في أي مكان وليس بمستغرب علينا ذلك ، وقد فضلنا دارنا ولا مانع لدينا من أي مكان غيره وفي هواء طلق ، لأننا والله تنتظم بداخلنا كل قوى المجتمع الحية كل وفق استعدادته " وتوجهاته" وقدراته دون "حجر "أو "إقصاء " كما ذكرنا سابقاً، وامتداد أصيل للتيارات " الوطنية " "والاسلامية" التي قادت مسيرة التحرر الوطني على مدار تاريخ السودان السياسي والاجتماعي ونهتم والله بكل القطاعات الفاعلة في المجتمع مهما كانت وأنتم جزءاً منها وندرك أن سوداننا يتمتع بثروات بشرية غير عادية أنتم جزءاً منهاكذلك ، فجميعاً بجميع " مسمياتكم وإنتماءاتكم" رأس المال الحقيقي للسودان ورواد التغيير , فالإنجازات التي حدثت في السودان وتتوالى في الحدوث تحكي عن نفسهاوتعلمونهاجيداً وتحكون بها ، " رغم الحصار "’ والمسيرة تظل ماضية بحفظ من الله ورعايته ، تحديث وبناء سياسي لنواصل جميعاً في الحوار والتفاوض لكي ننبذ الفرقة والشتات وفي أي مكان ولو في داركم. |
السماني عِمارة
او من يكتب تحت اسم الرجل
تقديري ...
العيب الاساس الذي بنيتم عليه فكرتكم هو التبرير , والاستكشاف لخطونا القادم وبالتالي التحسب لذلك ومحاولة الاصطياد
في الماء يعد ان تعكروه, للمعلومية كيان بورداب جدة هو كيان اجتماعي يجمع بين مرتادي وكتاب منبر سودانييزاونلاين , واضف لذلك
أننا لسنا موضع تجاذب او اختلافات أيً كانت , التقينا وبحرية وديمقراطية يشهد بها الجميع أننا قد اخترنا الريس يوسف
محمد يوسف رئيساً لبورداب جدة وانعقد مكتبنا في عمل جماعي لو بحثت في كل المنطقة لن تجد له مثيلاً , حتى الريس يوسف لن
تشعر له بسطوة او يتقدم الناس بل يطرح كل شئ للتفاكر ويتصل على البعض ليُكّون الفكرة للقاء او مشروع او خلافه وعليه ارى
أن محاولاتك البائسة في النيل من هذا الكيان على اي اساس هي محاولة تعيسة , اساسي جدير بأن يرد او يُحدد رأيه لكني استبق
ذلك واقول لك المحاولات التمييزية للانغضاض على من تعتبره فريسة هي محاولات صبية المدارس واتحادات الطلبة نحن كيان واحد اساسي
جزء من التركيبة , لا مانع لدينا ان نراك مثلك مثل الاخرين في افطار او دعوة او لقاء او وداع لكن نحن لم ولن نك جسماً سياسياً
بأي حال وفي اي لحظة ومسألة ان تُميّّّّّّّّّز بين البورداب فكرة مرفوضة منك فأساسي مثله مثل الرفاعي او محمد علي او يوسف او يازول
فرد شخص ليس بيننا من هو نشط والآخر خامل الجميع هنا على قلب رجل يعملون في جماعية ونشاط وعلاقئنا في احسن ما يكون الحال .
البورداب جسم بعيد عن اي استقطابات فدع ذلك واركن الى الرد على خيبات العمل العام في جدة ,جالية مؤتمر وطني قنصلية .
............................................................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: فايزودالقاضي)
|
الإخوة الأعزاء قرأت مداخلاتكم جميعها وما بها فهمتُ وعليها أشكركم ، فأتمنى من الاخوه إن أرادو حواراً جاد أن يضبطوا ويتحرو الصدق فيما يُكتب وينشر ويُقال بِقدر الإمكان لكي نمضي جميعاً إلى حوار صحيح ومكاشفة لحل وتأسيس وبناء مصالح متكاملة تجمعنا جميعاً كسودانيين دون فرقة أو شتات ، لنكون أعزةً ورقما يُقدره الصديق والعدو بوقفتنا يداً واحدة ، ونضع كل شئ في موضعه. حقيقة إخوتي أن جميع هذة المواضيع التي تتحدثون عنها لها قرآبة العام ونصف العام تتداول هنا وبكثرة ولم نجد وتجدوا أي حل فجمع الناس في أي مكان لا بد منه فقد تولينا هذه المسئولية الكبري بعزم صادق علي ان ننهض بأعبائها امام الله والوطن بشرف وامانة ولا نخشى في الحق لومة لائم .... ونسعى لنرتقي جميعاً لكي تكون المصالح والمقاصدالكبرى من الحوارات هي همنا وأن أختلفنا في التفاصيل والمُسميات وانحيازا منا جميعاً للمبادى الوطنيةالتي يتبناها الجميع ، وبعد اللقاءات يتم التداول عبر المنبر وبالدليل والبرهان ، والله من وراء القصدوهو الهادي إلى السبيل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: السمانى عمارة)
|
Quote: الإخوة الأعزاء قرأت مداخلاتكم جميعها وما بها فهمتُ وعليها أشكركم ، فأتمنى من الاخوه إن أرادو حواراً جاد أن يضبطوا ويتحرو الصدق فيما يُكتب وينشر ويُقال بِقدر الإمكان لكي نمضي جميعاً إلى حوار صحيح ومكاشفة لحل وتأسيس وبناء مصالح متكاملة تجمعنا جميعاً كسودانيين دون فرقة أو شتات ، لنكون أعزةً ورقما يُقدره الصديق والعدو بوقفتنا يداً واحدة ، ونضع كل شئ في موضعه. حقيقة إخوتي أن جميع هذة المواضيع التي تتحدثون عنها لها قرآبة العام ونصف العام تتداول هنا وبكثرة ولم نجد وتجدوا أي حل فجمع الناس في أي مكان لا بد منه فقد تولينا هذه المسئولية الكبري بعزم صادق علي ان ننهض بأعبائها امام الله والوطن بشرف وامانة ولا نخشى في الحق لومة لائم .... ونسعى لنرتقي جميعاً لكي تكون المصالح والمقاصدالكبرى من الحوارات هي همنا وأن أختلفنا في التفاصيل والمُسميات وانحيازا منا جميعاً للمبادى الوطنيةالتي يتبناها الجميع ، وبعد اللقاءات يتم التداول عبر المنبر وبالدليل والبرهان ، والله من وراء القصدوهو الهادي إلى السبيل. |
الإنشاء دي ذكرتني سيف مختار !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: السمانى عمارة)
|
يا اخوانا خلونا نتفق انه بورداب جدة كيان اجتماعي صرف ليس له اي علاقة باي تجمعات سياسية او كيانات جهوية او صراعات علي سلطات او مناصب , اجتمعنا علي مختلف توجهاتنا الفكرية والسياسية والجهوية والاثنية علي بناء علاقات اجتماعية امتدادا للتعارف السايبيري عبر هذا الموقع وجمعنا المكان في جدة لذا اربأ بكم من اقحام (مجتمع بورداب) جدة في اي صراعات او مواجهات , فبروداب جدة فيهم من قلبه مع الحكومة ومن قلبه مع المعارضة ومن قلبه مع قبيلته ومن قلبه علي اسرته الصغيرة لذا من المستحيل ان ان يتجمع بورداب جدة جميعهم علي امر سياسي واحد او اثني او فكري , ما يجمعنا هو السودان وحبه وكلنا نعمل من اجل وطننا وكل بفكره وجهدهه وميوله لذا ارجوكم جميعا ان تتركوا هذا الجسم الانساني الاجتماعي بعيدا عن اي مواجهات , وبورداب جدة كيان كبير اجتماعيا وثقافيا وفكريا وليس باي حال من الاحوال سياسيا ولاننا اتفقنا في اول لقائتنا عن البعد بهذا الجسم عن اي توجه سياسي او الدخول به في اي صراع , لذا نتمني اليكم جميعا بجميع ميولكم ان تتركوا لنا مجتمعنا نقيا بافراده ومن يحب الانتماء اليه صافيا كما انشئ يتقبل الجميع اجتماعيا وانسانيا وثقافيا كل عضوية المنبر من سكان مدينة جدة هم اعضاء اصيلون في هذا التجمع دون تمييز لاحد عن الاخرين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: السمانى عمارة)
|
Quote: حقيقة إخوتي أن جميع هذة المواضيع التي تتحدثون عنها لها قرآبة العام ونصف العام تتداول هنا وبكثرة ولم نجد وتجدوا أي حل فجمع الناس في أي مكان لا بد منه فقد تولينا هذه المسئولية الكبري بعزم صادق علي ان ننهض بأعبائها امام الله والوطن بشرف وامانة ولا نخشى في الحق لومة لائم .... ونسعى لنرتقي جميعاً لكي تكون المصالح والمقاصدالكبرى من الحوارات هي همنا وأن أختلفنا في التفاصيل والمُسميات وانحيازا منا جميعاً للمبادى الوطنيةالتي يتبناها الجميع ، وبعد اللقاءات يتم التداول عبر المنبر وبالدليل والبرهان ، والله من وراء القصدوهو الهادي إلى السبيل |
ده كلام سليم .. ونتمني ان تكون الجالية حاضرة بمكاتبها التنفيذيه وشخوص الصراع المعروفين داخلها وبحضور ممثلي الروابط والكيانات وان يكون الدستور حاضراً بين الناس وان تتم المكاشفة لمعرفة اماكن الخلل والخلاف في الجالية مادام انها تعني الجميع وليس حزباً بعينه وقبول اراء الاخرين من المغتربين الذين يتشاركون في الانتماء لهذا الجسم (الجاليه) ..
انا اعتقد مادام الاستاذ السماني عنده استعداد لجمع الناس والتشاور والتحاور بصدق وشفافيه فهذه فرصة للجميع للمكاشفة وانهاء هذا الصراع الذي عطل عمل الجاليه وعلى المؤتمر الوطني ان يبتعد كحزب عن سعيه لاحتواء الجاليه حقاً وباطلاً ..
اثني ان يتم لقاء وكل يأتي بكتابه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: فايزودالقاضي)
|
بالنسبة للجالية في منطقة مكة فان امرها يهم جميع المنتسبين لهذه المنطقة من السودانين بكافة سحناتهم , الصراع حول الجالية بشكله الحالي تسيطر عليه وجوه محددة اما من داخل الجالية او من خارجها , نسبة الشباب في هذا العمل تكاد تكون منعدمة , بالرغم من انهم الانشط والاكثر تفاعلا وحركة , شكل تكون الجالية وبشكلها الحالي يجعلها محصورة في فئة الصراع نفسها , نريد ان توسع مواعيد استيعاب الجالية وجمعيتها العمومية لاي فرد يحمل الجواز السودان في هذه المنطقة دون سيطرة جسم بعينه عليها , نريدها جالية تخدم قضايانا كمغتربين في هذه البلاد , بدون اي تفرقة سياسية او اثنية , استمرار الصراع بشكله الحالي امر لا يوصل الي الخير وسيطول الامد في هذا الصراع القميئ الي ما لا نهاية , لذا اتمني ان نقوم بتوسيع مواعينها الاستيعابية في البداية , فطريقة التصعيد اليها بالشكل الحالي لا تستوعب الا نسبة قليلة جدا من مغتربين الغربية واستيعاب الفاعلين من الشباب في لجانها التنفيذية استمرارية من يخدم قضايانا كمغتربين ان تمثلنا جميعنا بكل الوان طيفنا فك سيطرة الرموز عنها واستيعاب الاصلح نريد جالية معافاة خالية من الصراعات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: اساسي)
|
Quote: اساسي ..سلامات ...(اولاً ياخي شوف لي موضوع نقل الكفالة ، ده اهم لي من الجاليه والسفارة والسودان ذاته )..
ثانياً لا اري قضاضة من تناول مايخص الجاليه بوجهها العام دون خلط بين الاجسام .. فمجموعة البورداب كما تفضلت هي جسم انساني اجتماعي بعيد عن اي انتماءات فكريه او سياسيه او قبليه .. وفي ذات الوقت نحن جزء من جسم اجتماعي كبير يعرف بالجاليه نتشارك فيه وتنظمه قوانين في كيفية ادارته ..ولكن مع الاسف اصبح هذا الجسم تابعاً سياسياً تمارس فيه سياسة الاقصاء بابشع صوره واصبح صورة مكررة ومصغرة لسياسات الدولة الحزبيه ...
|
العزيز فايز
لا اري غضاضة في التحدث كافراد في شأن الجالية , كل فرد من بورداب جدة من حقه ان يقول ما يراه مناسبا مع قناعاته تجاه الجالية , حديثي عن بورداب جدة هو ابعاد الجسم الذي يجمعنا من هذا الصراع . وكما ذكرت عاليه تجدني اتسائل في امر الجالية
( نقل الكفالة يحتاج منك الي امدادنا باخر المستجدات لنتابع لك من الداخل حاول استغلنا بطريقة احسن من كدا )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: اساسي)
|
Quote: الإخوة الأعزاء قرأت مداخلاتكم جميعها وما بها فهمتُ وعليها أشكركم ، فأتمنى من الاخوه إن أرادو حواراً جاد أن يضبطوا ويتحرو الصدق فيما يُكتب وينشر ويُقال بِقدر الإمكان لكي نمضي جميعاً إلى حوار صحيح ومكاشفة لحل وتأسيس وبناء مصالح متكاملة تجمعنا جميعاً كسودانيين دون فرقة أو شتات ، لنكون أعزةً ورقما يُقدره الصديق والعدو بوقفتنا يداً واحدة ، ونضع كل شئ في موضعه. حقيقة إخوتي أن جميع هذة المواضيع التي تتحدثون عنها لها قرآبة العام ونصف العام تتداول هنا وبكثرة ولم نجد وتجدوا أي حل فجمع الناس في أي مكان لا بد منه فقد تولينا هذه المسئولية الكبري بعزم صادق علي ان ننهض بأعبائها امام الله والوطن بشرف وامانة ولا نخشى في الحق لومة لائم .... ونسعى لنرتقي جميعاً لكي تكون المصالح والمقاصدالكبرى من الحوارات هي همنا وأن أختلفنا في التفاصيل والمُسميات وانحيازا منا جميعاً للمبادى الوطنيةالتي يتبناها الجميع ، وبعد اللقاءات يتم التداول عبر المنبر وبالدليل والبرهان ، والله من وراء القصدوهو الهادي إلى السبيل. |
[green]طبعا كما توقعت حين يأتي الحصار تنهضون الى اللغة الفضفاضة والتي خدعتم بها الكثير من الناس
الدعوة في البيت او المنزل او المكتب دي ذكرتني الجالية التي تم انعقادها في وسق السمك بالله
لكمنا عن اجتماع سوق السمك او البنقلة وذات الشخص الذي ينحاز اليكم اليوم بفعل ...... هو السبب
في نيلكم علقة ساخنة جدا من يد نائب رئيس الجالية , ثم أن مجرد حديثكم عن السلام وادارة حوار كبير
وصادق تحروا انتم الصدق وقولوا لنا اجابات مسؤولة عما طرحه الغائص في امور الجالية محمد علي حسن
بعدها نصدق طرحكم ونمضي معكم مقياس الصدق في دعواك هي الاجابة عما طرحه محمد علي حسن ؟؟؟؟
توضيح الاخ اساسي يجب ان يؤخذ مأخذ الجد من قبل اهل المؤتمر الوطني فما مارسنا السياسة قط في هذا
الكيان ونحافظ على وحدته ولا نعرف لاحد فيه منصب الجميع يعملون بروح الفريق وليتكم في الجالية لو
تستوعبون كيفية العمل الجماعي والاجتماعي , لو قابلك احد الاخوة البورداب اسئله عن امانات او اي
مسميات سوف لن يجد اجابة لكنه سيقول لك مناسباتنا نديرها بروح جماعية ويكفينا فخراً أن آخر عضو مقبول
في المنبر في رمضان وهو الاخ محمد العوض ادار آخر اجتماع ونظمه كما يجب سله هل وجدت مضايقة او تزمر
نحن هنا في بورداب جدة نضرب المثل والقدوة تعال وشاهد لتستفيد وتطرد الانانية والجهوية والعنصرية عن
فهمك وتتعلم كيف يكون السودانيين إخوة بحق وحقيقة لا شعارات جوفاء ورشئ واغراءات وشراء ذمم ؟؟؟
..........................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: ادم شحوتاي)
|
المداخلات الآخيرة كُرست علي مايبدو بين السماني عمارة ممثل الجالية والمؤتمر الوطني وبين بورداب جده الجسم الأجتماعي البحت وهنا يجب أن نفرق بين السماني عمارة البوردابي والحزبي إن صح التعبير وهو طالما أمتلك باص ويرد فهو ينتمي للبورداب إجتماعيا إلا إذا أبي كغيرة من بورداب نعرفهم ولم نشاهدهم مع البورداب الجسم الأجتماعي ولم نكن هنا لخلط الكيمان كل الذي يدور هنا هو أسئلة مشروع تخص كيان سوداني جامع وهو الجالية السودانية بالغربية والسماني يمثلها وله حق الدفاع عنها وإن كانت مؤقوفه حتي الآن لم ينعقد المؤتمر للأختيار رغم التصعيد القاعدي للممثليات وتي هذة لا تمثل بالكامل وعمل مثل هذا العمل يجب أن يكون فيه إحصائيات سليم ودقيقة حتي يكون التمثيل أمثل وتخرج بالجالية ممثلة فيها كل الكيانات بنسب حسب التقسيم الجغرافي والكيانات الخدمية الأُخري بالتناسب وبذا نخرج من دائرة أتهام الحكومة والقنصلية بالتدخل في عمل يهم ويخدم كل الشرائح في المجتمع السوداني في غربته وهي تدفع بعجلة البلاد إقتصاديا وإجتماعيا وثقافياً أكرمكم الله ضعوا الحقائق بمقاديروها المعلومة لدي الجميع ويبقي الحوار حواراً نستفيد منه ويخدم مصلحة المتغرب لا أن يتغرب غربتين داخليا وخارجيا.
،،،،أبوقصي،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: مجدي عبدالرحيم فضل)
|
الأخ السمانى عمارة الإخوة المتداخلين لست هنا بصدد الحديث عن تجمع بورداب جدة دعائيا أو دفاعيا ، فهذا الجسم إفراز حقيقي يجسد عظمة و رقى و حرية هذا الموقع ( سودانيز اون لاين ) و منبره العام ، وأعضاء هذا التجمع هم صفوة عقول من بعض من شيب و الكثير من الشباب .. كان لقاؤهم عبر فضاء اسفيرى فيه حرية الولوج عبر الكلمة و الرأي و الموضوع كفله لهم هذا المنبر ... جمع بينهم المكان ( جدة ) فهم في الهم تيمموا شرقا .. آلف بين قلبوهم حبهم لسودانيتهم التي تجمع " الأضداد " فأرادوا أن يكونوا " أولاد بلد " و قد كان .. لذلك شكلوا بتجمعهم واحة مخضرة ياوى إليها كل هائم يبحث عن الفكر المستنير و حرية الرأي و التلاقح الاجتماعي المبرأ . لذلك نشأ التجمع و نما و ازداد عنفوانا لأنه رضع من كل ما هو جميل من قيم سودانية و نبذ ما كل هو قبيح من ممارسات سودانية أوجدتها السياسة و ما يخالطها من حزبية و عنصرية و جهوية بغيضة .. و لا أزيد فتجمع بورداب جدة يدافع عن نفسه بحضوره المميز . أؤد ان أؤكد لكم بنان جسم بهذا المستوى و هذا المفهوم .. سيكون بمنأى عن كل المؤثرات لأنها لا تجدي إلا مع ضعاف النفوس و و مغيبى الفكر و البصيرة .. و لا اظن ان منهم من هو كذلك . لذلك سيكون تجمعهم دائما عندما يجتمعون و يحددون وفقا لإمكاناتهم المتواضعة لانهم يستمتعون باللقاء المبسط المظهر و الغنى المضمون . لم نعهد الدعوة الى الانضمام لهذا التجمع للبورداب فى الوقت الذى لم نرفض عضوية كل طلب مشاركتنا حتى من خارج البورداب لان نفوسنا سمحة و مقصدنا سمح .. سماحة اهلنا و رحابتهم . و لكن بالرغم من ذلك أنا كرئيس لهذا التجمع و بالنيابة عن كل اخوتى – و بعد اذنهم – الى الاخ / السمانى عمارة للانضمام الى تجمع بورداب جدة كعضو عامل فى هذا التجمع ذو الهدف و المضمون و ليشهد بنفسه العمل الخلاق و الى يتم فى الاماكن العامة و تحت الهواء الطلق و ليس فى المنازل او الصالات المطلقة .. فليس لدينا ما نخفيه . بكل ود و سماحة نفس ع/م يوسف محمد يوسف رئيس بورداب جدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: مجدي عبدالرحيم فضل)
|
Quote: يا اخوانا خلونا نتفق انه بورداب جدة كيان اجتماعي صرف ليس له اي علاقة باي تجمعات سياسية او كيانات جهوية او صراعات علي سلطات او مناصب , اجتمعنا علي مختلف توجهاتنا الفكرية والسياسية والجهوية والاثنية علي بناء علاقات اجتماعية امتدادا للتعارف السايبيري عبر هذا الموقع وجمعنا المكان في جدة لذا اربأ بكم من اقحام (مجتمع بورداب) جدة في اي صراعات او مواجهات , فبروداب جدة فيهم من قلبه مع الحكومة ومن قلبه مع المعارضة ومن قلبه مع قبيلته ومن قلبه علي اسرته الصغيرة لذا من المستحيل ان ان يتجمع بورداب جدة جميعهم علي امر سياسي واحد او اثني او فكري , ما يجمعنا هو السودان وحبه وكلنا نعمل من اجل وطننا وكل بفكره وجهدهه وميوله لذا ارجوكم جميعا ان تتركوا هذا الجسم الانساني الاجتماعي بعيدا عن اي مواجهات , وبورداب جدة كيان كبير اجتماعيا وثقافيا وفكريا وليس باي حال من الاحوال سياسيا ولاننا اتفقنا في اول لقائتنا عن البعد بهذا الجسم عن اي توجه سياسي او الدخول به في اي صراع , لذا نتمني اليكم جميعا بجميع ميولكم ان تتركوا لنا مجتمعنا نقيا بافراده ومن يحب الانتماء اليه صافيا كما انشئ يتقبل الجميع اجتماعيا وانسانيا وثقافيا كل عضوية المنبر من سكان مدينة جدة هم اعضاء اصيلون في هذا التجمع دون تمييز لاحد عن الاخرين |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: كمال ادريس)
|
اخونا السماني عماره
حبابك عشره في حوش جدة وسع صدرك جاياك الاسئله كثيره ومحتاجه منك اجابات كثيرة جدا .... جدا بس انا ماعارف مع شغلك حاتعمل ايه ... استقطع جزء من المناسبات الاجتماعية بالليل واقعد رد او اجتمع مع ناس حوشك في فسحه كبيره جدا من فسحات البورداب وجيب معاك شنط الحديد المكدسه بالمستندات ... ولي ناس لندن عايزين اجابات واضحه وصريحه ... والاسئلة من البورداب كثيرة جدا والذكرها اخونا محمد علي حسن يادوب .... شكرا بكري ابوبكر علي ادخال السماني عمارة للحوش ... ومنتظرين الاجابات ونبدء بي محمد علي ونتهي بي كمال ادريس دا المكتوب والجاي بين السطور كثير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من جـدة سـلام : شـكراً بكـري أبوبكـر شكـراً الاسـتاذ أيـوب خليل شـكراً هشـام يازول يازول (Re: محمد العوض)
|
يبدوا ان السماني يصر على التذاكي السماني البوست ده انت عايزو بوست يرحبو فيه الاعضاء بك ام بوست مستعد فيه للاستماع لاستفسارتنا كما ابديت في احدي مدخلاتك قبل ان ينكشف امرك المشكوف قلت مستعد تجاوب على الاسئلة عملت فيه ذكي وقلت تعال لي المكتب و البيت -قلت ليك مستعد اجيك بس ما يكون الدعوة بتاعتك دي عشان طرحتك عليك الاسئلة حاولت تشق صف البورداب بانتهاج اسلوبكم الذي عفى عليه الدهر اسوب شق الاجسام زي ما شقيت السودان الله يفتتكم حتة حتة تبقي زي الاميبيا قلت انضبطوا و انت المسجل عضوية اول امس حاولت و بعقلية لا توجد الا عند المؤتمرجية الجدد ان تستغل البوست ده لعمل دعاية سياسية رخيصة لحزبكم الدكتاتوري الفاسد المجرم و الذي اكتوى و يكتوي بناره معظم عضوية المنبر من المهاجرين والمهجرين. واجهوك كل الشرفاء هربت و رجعت الى لغة الترحاب والشكر و عملت فيها حمل وديع معليش يا المساني انا محكر ليك في البوست حتى الارشفة القادمة
| |
|
|
|
|
|
|
|