|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
Quote: وأكد أن «هدفنا الاستراتيجي إسقاط حكومة البشير حتى نحكم أنفسنا بأنفسنا». وتابع أن «أنصاف الحلول ما عادت مجدية، وحركة العدل تضم أكثر من مئة قبيلة، وأدعو الجميع إلى الانضمام لهذه الثورة ، وعلينا أن نتوحد جميعاً وننبذ الحرب حتى لا تُطلق رصاصة (مجدداً) في دارفور أو غيرها من أقاليم السودان». وقال: «نحن الآن أمام لحظة تاريخية»، مضيفاً أن «النظام آيل إلى السقوط لا محالة وقريباً جداً، وهم في الخرطوم يعلمون ذلك، حتى أن الرئيس عمر البشير قال إنه مستعد للتنحي إذا طُلب منه ذلك». وكشف أن هناك محاولات عدة لتغيير النظام من الداخل، لأنه يعيش «مشكلة في داخله». وأوضح: >«لا نريد لدارفور أن تحكم وحدها، بل ندعو إلى مؤتمر أقاليم السودان، ليقرر ويضع دستوراً يحدد نظام الحكم، وعلاقة المركز بالأطراف، وضمان المواطنة وحقوق الانسان، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة». وأضاف: «إننا نريد تحولاً ديموقراطياً حقيقياً، وإذا سيطرت حركة العدل والمساواة لا يمكن أن تحكم بقوة السلاح، لذا نريد انتخابات حرة ونزيهة وشفافة». |
إسقاط حكومة البشير شيء يخص الدكتور وحركته ولكن
Quote: حتى نحكم أنفسنا بأنفسنا |
عبارة فيها نظر ... فالدكتور يحارب حكومة الخرطوم بسبب الاقصاء ولا أدري من يقصد بعبارة نحكم أنفسنا بأنفسنا وهو الذي يقول في ذات التصريحات :-
Quote: «نحن الحركة الوحيدة، ولا توجد حركات حقيقية على الأرض وانما أفراد لديهم هواتف محمولة ويظهرون في الفضائيات. هي «حركات انترنت» وإصدار بيانات، وهي تحت سيطرة الحكومة التي قسمتها. ليس هناك حركات وإنما «أصوات» تابعة لمخابرات حكومة البشير، وإذا دخلت هذه الحركات في مفاوضات هدفها التوقيع على الورق فلن يمكن أن تصل إلى اتفاق نهائي، لأن هدفها يكون تحقيق المكاسب مثل الوظائف وإهدار حقوق الشعب. هناك أكثر من 20 حركة (متمردة) وكل الذين تفاوضوا كانت نتيجة التفاوض معهم فاشلة |
ولست أدري هل هؤلاء يدخلون ضمن كلمة (أنفسنا) أم لا ؟؟؟
Quote: وحركة العدل تضم أكثر من مئة قبيلة، |
وبقية القبائل الدارفورية ... وأيضا من لايملكون ( الحواكير ) هل يدخلون في إطار كلمة ( أنفسنا ) أم هم ليسوا شركاء في حكم المستقبل ؟؟؟؟
Quote: وأدعو الجميع إلى الانضمام لهذه الثورة ، وعلينا أن نتوحد جميعاً وننبذ الحرب حتى لا تُطلق رصاصة (مجدداً) في دارفور أو غيرها من أقاليم السودان». وقال: «نحن الآن أمام لحظة تاريخية» |
ألا يناقض هذا الحديث بيانا نشر على الصفحة الأولى لموقع الحركة سنتعرض له لاحقا والتي يحذر فيها المدنيين من التواجد قرب المناطق العسكرية ويحاول بث الرعب بين الآمنين الذين لاتنقصهم معاناة المصاعب المعيشية والبطالة ومختلف الهموم ؟؟؟؟
Quote: مضيفاً أن «النظام آيل إلى السقوط لا محالة وقريباً جداً، وهم في الخرطوم يعلمون ذلك، حتى أن الرئيس عمر البشير قال إنه مستعد للتنحي إذا طُلب منه ذلك». وكشف أن هناك محاولات عدة لتغيير النظام من الداخل، لأنه يعيش «مشكلة في داخله». |
طالما أن الوضع كذلك ... لماذا يريد الدكتور تعطيل الانتخابات لحلول حكم ديمقراطي بديل ؟؟؟؟
Quote: وأوضح: >«لا نريد لدارفور أن تحكم وحدها، بل ندعو إلى مؤتمر أقاليم السودان، ليقرر ويضع دستوراً يحدد نظام الحكم، وعلاقة المركز بالأطراف، وضمان المواطنة وحقوق الانسان، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة». وأضاف: «إننا نريد تحولاً ديموقراطياً حقيقياً، وإذا سيطرت حركة العدل والمساواة لا يمكن أن تحكم بقوة السلاح، لذا نريد انتخابات حرة ونزيهة وشفافة». |
كيف يتفق هذا الحديث مع رفضه الأحزاب الأخرى والحركات الدارفورية الأخرى وكيف يريد إنتخابات حرة نزيهة وهو بالأساس يسعى لتعطيلها أم أنه يريدها في الوقت الذي تقرره حركته ومزاجه ؟؟؟
ونواصل ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
».
Quote: ورداً على سؤال، وجّه خليل انتقاداً إلى رئيس حزب الأمة الصادق المهدي وللحزب الاتحادي الديموقراطي بزعامة محمد عثمان الميرغني، ورأى أن المهدي كان أول من حمل السلاح من خلال «الجبهة الوطنية» التي ضمت الحزب الاتحادي الديموقراطي وجماعة الإخوان المسلمين عام 1976(ضد الرئيس السابق جعفر نميري). وفيما أشار إلى أن الصادق المهدي وقع «اتفاق التراضي» مع الرئيس البشير، قال: > «لا أدري على أي شيء يتم التراضي، فالمهدي ليس له موقف ثابت، وكل يوم عنده (لديه) كلام ولا يستمر في تنفيذ خططه حتى نهايتها. فمهدي اليوم ليس هو مهدي الستينات أو السبعينات، فهو رجل تغيّر ويبحث عن مصالحه، وحزب الأمة ليس هو الحزب الغالب، ولا هو الحزب المعارض الحقيقي. ليس معروفاً بالضبط هل هو معارض أم مع الحكومة». وتابع خليل إبراهيم: «الآن المعارضة الحقيقية في السودان، سياسياً وعسكرياً، هي حركة العدل والمساواة. أما الحزب الاتحادي الديموقراطي فليس معروفاً هل هو حزب معارض أم (حزب) مصالح، مثله مثل حزب الأمة الذي لديه مصالح غير معلنة، وهي مصالح مشتركة بين حزب الأمة والبشير». |
لكل مواطن رأيه في الحزبين الكبيرين ورؤوسهما ولست بصدد الدفاع عن أحد الحزبين فلي رأيي الخاص عنهما ولكن :-
Quote: الآن المعارضة الحقيقية في السودان، سياسياً وعسكرياً، هي حركة العدل والمساواة |
نفس الخطاب ... الجهة الوحيدة المسؤولة عن السودان هي المؤتمر الوطني والمعارضة الوحيدة الموجودة في السودان هي حركة العدل والمساواة التي يتزعمها خليل المنشق عن المؤتمر الوطني !!!!!!! والباقين كلهم لاشيء
لتجف الأقلام إذا
ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
Quote: Quote: وسئل عن المحكمة الجنائية الدولية، فأجاب : «إنني من تقدم بشكوى ضد الرئيس عمر البشير ، وهناك 50 شخصاً من حكومة الخرطوم في لائحة الاتهام. أما الثلاثة (المتهمون) من حركات دارفور فهم معروفون لدينا وللحركات (المتمردة الأخرى). ونحن في حركة العدل والمساواة ليس علينا مساس (بهذه الاتهامات)، وتليفونات (هواتف) قادة الحركة معروفة في كل أنحاء العالم، ونحن لسنا طرفاً في هذا الأمر». ومعروف أن الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية يتهم الرئيس البشير ومسؤولين سودانيين آخرين بالتورط في جرائم إبادة في دارفور، كما يتهم ثلاثة من المتمردين بالتورط في جرائم استهدفت عناصر من قوات السلام الافريقية في دارفور. |
!!!!!!!!!
Quote: واعترف رئيس «حركة العدل» بأنه كان جزءاً من «نظام الانقاذ»، في إشارة إلى حكومة الرئيس البشير وحليفه السابق الدكتور حسن الترابي. لكنه قال: «عندما تبين لي أن هذا النظام فاسد ويستغل التعاطف الديني للجماهير لأغراض سياسية وضد مصالح الشعب، قاتلته بشراسة وعارضته. والحديث عن أنني كذلك (أي أنه كان جزءاً من الحكم يُحسب على الدكتور الترابي) حديث قديم ومكرر، وليس هناك معارض أكثر مني». |
ومتى تبين ذلك ؟؟؟ بعد أن أتت الحرب على نصف سكان السودان وجاءت المعرفة لتقضي على النصف الآخر ؟؟؟؟!!!!!
Quote: Quote: وقال خليل: «نحن حركة قومية تمثل كل قبائل السودان وتضم الشوايقة والدينكا والحوازمة والمسيرية... كل قبائل السودان». |
|
لم نعرف قائدا شايقيا أو جعليا في الحركة ... ولست أدري من يقصدون بالجلابة
Quote: واعترف رئيس «حركة العدل» بأنه كان جزءاً من «نظام الانقاذ»، في إشارة إلى حكومة الرئيس البشير وحليفه السابق الدكتور حسن الترابي. لكنه قال: «عندما تبين لي أن هذا النظام فاسد ويستغل التعاطف الديني للجماهير لأغراض سياسية وضد مصالح الشعب، قاتلته بشراسة وعارضته. والحديث عن أنني كذلك (أي أنه كان جزءاً من الحكم يُحسب على الدكتور الترابي) حديث قديم ومكرر، وليس هناك معارض أكثر مني». |
ولكنه حقيقة صرفة
Quote: وشدد خليل على رفضه المشاركة في انتخابات من المقرر اجراؤها في السودان في العام الجديد (2009)، وقال إن «هذا النظام يزوّر الانتخابات، والمعادلة ستتغير. نحن من نحدد إن كانت تتم الانتخابات أم لا». وشدد على أن المشاركة في الانتخابات المقبلة بوجود الرئيس عمر البشير في السلطة «ليست مجدية، وهي عمل لا طائل منه لأن النتيجة معروفة وهي التزوير». وخلص الى أنه بوجود نظام الانقاذ منذ 20 عاماً في سدة الحكم «فإن حركة العدل والمساواة لن تدخل في مشروع خاسر لأن الانتخابات ستزوّر». |
|
ولماذا لا يتدخل لمنع التزوير طالما أنه يملك القوة التي يدعيها ؟؟؟ مرة ثانية نعود لأسلوب الغرور
Quote: نحن من نحدد إن كانت تتم الانتخابات أم لا». |
ونواصل .......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
وفي بيان حركة العدل والمساواة لقوات الشعب المسلحة تقول إحدى الفقرات
Quote: أيها الشرفاء في القوات المسلحة والشرطة :
تعلمون أن هذه الحكومة فاقدةٌ للشرعية ، لأن من يرأسها مجرم حرب ومطلوبٌ للعدالة الدولية جراء الجرائم التي ارتكبها في حقِ شعبنا الصابر ، وهناك أيضاً مجموعة من قيادات هذه الحكومة السياسية والأمنية أيضاً مطلوبون للعدالة الدولية ، لأن أيادي المجرم عمر البشير قد بطشت بشعبنا الكريم ونكلت بهم ؛ والآن تتباكي هذه القيادات المجرمة ، ويحاولون الإحتماء بالجيش والشرطة وبالتالي سيقومون بدفعكم إلي ساحات الموت لتكونوا وقوداً لحمايتهم وهم يرفلون في النعيم والدعة ورغد العيش في الخرطوم |
هنا أتساءل هل أسقط أصدقاء الأمس عن صديقهم الماضي وعدوهم الحالي تهمة أنه مطلوب للعدالة السودانية وهل ذهبت المكافأة المالية الضخمة أدراج الرياح ؟؟؟؟؟؟
ونواصل ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
Quote: في كل المعارك التي خاضتها حركة العدل والمساواة السودانية ضد قوات الطاغية المذعورعمر البشير كانت قواتنا تستهدف بطريقة مهنية وإنتقائية المواقع العسكرية والأمنية التابعة للمؤتمر الوطني؛ وذلك حرصا منها على حياة المدنيين وممتلكاتهم، وإيمانا من الحركة بالقيم الأخلاقية والمبادئ التي تضبط الحرب و تتحكّم في الإشتباك، وفي مقدمتها القانون الإنساني الدولي ممثلاً في إتفاقيات جنيف الأربعة والقانون الدولي لحقوق الإنسان .
وتجسّد ذلك الإلتزام القاطع في ملحمة أمدرمان الشهيرة في العاشر من مايو 2008 حيث إلتزمت قواتنا إلتزاما صارما بعدم مهاجمة أي هدف غير عسكري طرف في المعركة . |
لأول مرة أعرف أن أهلنا الأبرياء في ام سنطه وجريبان وسودري يمثلون قوات أمنية وعسكرية تتبع للمؤتمر الوطني وول مرة ‘رف أن الكم الهائل من الأبرياء الذين قتلوا في ( ملحمة أمدرمان ) هم عسكريون !!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
Quote: ايها الشرفاء في القوات المسلحة :
إن شجرة حركة العدل والمساوأة الوارفة ملاذاً يستظل بها كل المظلومين والمهمشين ، وأنتم أكثر الناس ظلماً وتهميشاً ، لذلك ندعوكم صادقين للخروج علي هذه الحكومة المجرمة والإنضمام إلي قوات الحركة الزاحفة ، وستجدون من أخوتكم كل الترحيب ومن أجهزة الحركة ومؤسساتها كل الإحترام والتقدير. ونعلن لكم صراحةً بأننا سنحتفظ لكل جندي وراتب أو ضابط ينضم إلي قوات حركة العدل والمساواة السودانية ، سنحتفظ لكم بكل حقوقكم كاملة للفترة التي قضاها في الجيش أو الشرطة . ونعلن أيضاً بأنكم لستم أعداءنا أو حتي هدفنا العسكري . إنما عدونا الحقيقي هو المجرم عمر البشير ، وعصابته التي تستخدمكم هذا الإستخدام السيئ ، |
وما الفرق بين الحركة والحكومة التي تستعديها ؟؟؟ دون سؤال الشعب أو الرجوع إليه قررت أنها حكومة المستقبل الممثلة للشعب !!! بقوة السلاح هاهي تريد أن تحكم ... والجحيش ستضمه إلى جيشها برتبه ولا أدري ماذا تعني كلمة غلاحتفاظ بالحقوق هل هي مقدمة لتسريح الجيش والشرطة ؟؟؟؟ لاحظوا معي أن كلمة إنتخابات أو حتى إستفتاء لم تعرف حتى الآن طريقها لقواميس الحركة ولكنها تفرض حكمها شئنا أم أبينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
Quote: ايها الشرفاء في القوات المسلحة :
إن شجرة حركة العدل والمساوأة الوارفة ملاذاً يستظل بها كل المظلومين والمهمشين ، وأنتم أكثر الناس ظلماً وتهميشاً ، لذلك ندعوكم صادقين للخروج علي هذه الحكومة المجرمة والإنضمام إلي قوات الحركة الزاحفة ، وستجدون من أخوتكم كل الترحيب ومن أجهزة الحركة ومؤسساتها كل الإحترام والتقدير. ونعلن لكم صراحةً بأننا سنحتفظ لكل جندي وراتب أو ضابط ينضم إلي قوات حركة العدل والمساواة السودانية ، سنحتفظ لكم بكل حقوقكم كاملة للفترة التي قضاها في الجيش أو الشرطة . ونعلن أيضاً بأنكم لستم أعداءنا أو حتي هدفنا العسكري . إنما عدونا الحقيقي هو المجرم عمر البشير ، وعصابته التي تستخدمكم هذا الإستخدام السيئ ، |
وما الفرق بين الحركة والحكومة التي تستعديها ؟؟؟ دون سؤال الشعب أو الرجوع إليه قررت أنها حكومة المستقبل الممثلة للشعب !!! بقوة السلاح هاهي تريد أن تحكم ... والجحيش ستضمه إلى جيشها برتبه ولا أدري ماذا تعني كلمة غلاحتفاظ بالحقوق هل هي مقدمة لتسريح الجيش والشرطة ؟؟؟؟ لاحظوا معي أن كلمة إنتخابات أو حتى إستفتاء لم تعرف حتى الآن طريقها لقواميس الحركة ولكنها تفرض حكمها شئنا أم أبينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
Quote: ايها الشرفاء في القوات المسلحة :
إن شجرة حركة العدل والمساوأة الوارفة ملاذاً يستظل بها كل المظلومين والمهمشين ، وأنتم أكثر الناس ظلماً وتهميشاً ، لذلك ندعوكم صادقين للخروج علي هذه الحكومة المجرمة والإنضمام إلي قوات الحركة الزاحفة ، وستجدون من أخوتكم كل الترحيب ومن أجهزة الحركة ومؤسساتها كل الإحترام والتقدير. ونعلن لكم صراحةً بأننا سنحتفظ لكل جندي وراتب أو ضابط ينضم إلي قوات حركة العدل والمساواة السودانية ، سنحتفظ لكم بكل حقوقكم كاملة للفترة التي قضاها في الجيش أو الشرطة . ونعلن أيضاً بأنكم لستم أعداءنا أو حتي هدفنا العسكري . إنما عدونا الحقيقي هو المجرم عمر البشير ، وعصابته التي تستخدمكم هذا الإستخدام السيئ ، |
وما الفرق بين الحركة والحكومة التي تستعديها ؟؟؟ دون سؤال الشعب أو الرجوع إليه قررت أنها حكومة المستقبل الممثلة للشعب !!! بقوة السلاح هاهي تريد أن تحكم ... والجحيش ستضمه إلى جيشها برتبه ولا أدري ماذا تعني كلمة غلاحتفاظ بالحقوق هل هي مقدمة لتسريح الجيش والشرطة ؟؟؟؟ لاحظوا معي أن كلمة إنتخابات أو حتى إستفتاء لم تعرف حتى الآن طريقها لقواميس الحركة ولكنها تفرض حكمها شئنا أم أبينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
Quote: وفيما أكد أن لـ «حركة العدل والمساواة» رؤية للحل، دعا «الطرف الآخر (الحكومة) إلى تلبية استحقاقات السلام بإطلاق جميع المعتقلين من الحركة وغيرهم، وأن يكون التفاوض من «رجل لرجل» بين الحركة وحكومة الخرطوم، وليس سوى ذلك |
الحديث المقتبس للدكتور خليل ولكنه في ذات المقابلة قال أن الحكومة كائن ضعيف وهي الآن تحتضر فكيف يحرص على التفاوض مع من يحتضر وكيف يطالب المحتضر بتلبية مستحقات السلام إن لم يكن يأمل فيه أو له طول العمر ؟؟؟؟ ونواصل ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قراءة في عقلية حركة العدل والمساواة (Re: عبدالدين سلامه)
|
Quote: وتُجيدُ النَصْبَ.. تجيد الكَسْرَ.. تجيدُ الجرَّ..
لا يوجدُ شعرٌ أردأُ من شِعْرِ الدولَهْ
لا يوجدُ كَذِبٌ أذكى من كَذِبِ الدولَهْ..
صُحُفٌ. أخبارٌ. تعليقاتْ
خُوَذٌ لامعةٌ تحت الشمسِ،
نجومٌ تبرق في الأكتافِ،
بنادقُ كاذبةُ الطَلَقَاتْ..
وطنٌ مشنوقٌ فوق حبال الأنتيناتْ
وطنٌ لا يعرفُ من تقنية الحرب سوى الكلماتْ
وطنٌ ما زالَ يذيعُ نشيدَ النَصْر على الأمواتْ.. |
| |
|
|
|
|
|
|