و المطاميل هم نواة لبيت خبرة في مجال بدأ يكتسح أفق المجتمع مكونين شريحة ( تطمَّلتْ ) رغم أنوفها ... و العجيب في الأمر أن ( التطميل ) شقه الأول قانوني و حق مكتسب و شقه الأخر بؤرة قدَرِية لا يد للمطاميل فيها ...
الشق الأول فيه مفارقات لا حصر لها ( سنأتي بتفاصيلها و حيثياتها لاحقا ) الشق الثاني غالبا ما يكون خنجرا مزروعا في خاصرة صفحات سِفْر المطاميل.
07-29-2009, 00:54 AM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22514
المطاميل .. هم أعضاء في منظومة لا تضمهم كبقية المنظمات .. ينتمون لها كالمربوط بحبل سري أو ( كمخلوقات وهمية تأتي من كواكب و مجرات فضائية و يطأون كوكب الأرض مندهشين من أسباب التطميل التي يعج بها هذا الكوكب البائس ) ..
قالت أول مطمولة : أنا الوحيدة التي تخالف مقولة ( ثالثة الأثافي ) .. فأنا أقف على أربعة أثافي .. و لو كنت أجيد نظم القوافي ... لنثرتُ درراً من كنز الخوافي
07-29-2009, 01:00 AM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22514
التطميل بالفعل جغرافيا بشرية تشملها خطوط طول و عرض ... و تكتنفها سافنا بشقيها الغنية و الفقيرة ... و تثقل كاهلها كثبان رملية و وهاد و جبال راسيات و تمنع عنها الشمس أدغال و أحراش .. التطميل له مفعول ... و فاعل و مضاف .. و لكن من الصعب أن يضاف إليه... فالحركة تنام بعين واحدة كما الذئب ... و تعمل بمبدأ ( من لا ناموسية له فليجعل النور مضاءا في حجرته )
07-29-2009, 01:23 AM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22514
لا تاريخ مكتوب للتطميل فسيرتهم منقولة شفاهةً ... لذا فإن منحنيات الأمر تظل بين مكذب و مصدق .. و كبقية حكاوي التاريخ .. فقد طالتْها رياح الزيادة و النقصان ... حيث أعْمَلَ فيها الرواة سيوف الخيال ... و بهار التزييف
07-29-2009, 01:59 AM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22514
التطميل بالفعل جغرافيا بشرية تشملها خطوط طول و عرض ... و تكتنفها سافنا بشقيها الغنية و الفقيرة ... و تثقل كاهلها كثبان رملية و وهاد و جبال راسيات و تمنع عنها الشمس أدغال و أحراش .. التطميل له مفعول ... و فاعل و مضاف .. و لكن من الصعب أن يضاف إليه... فالحركة تنام بعين واحدة كما الذئب ... و تعمل بمبدأ ( من لا ناموسية له فليجعل النور مضاءا في حجرته )
الشمس اليوم داك حرقت قش ناس مطمول.. لكن ربنا ستر باقي المطاميل جو انقذوا المطمول الكبير وبت أخته المطموله دوباّ!
المطموله بدل المحمولة ! واحدة بتاء مربوطة وواحدة ب هاء بس
حسن النية هي راس دستور المطاميل و الظن الحسن من ابجديات تعاملهم و الفرصة تلو الاخرى يمنحونها لمن يصفع الخد الايمن و الأيسر حتى و إن طال الصفع الجباه و النافوخ
07-29-2009, 01:14 PM
د.محمد حسن
د.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194
ذكر ابن الوردي في كتابه الزهور والورد والذي قام بنقيحه الشخ محمد حسن الامدرماني فيسمى مطمولا والانثى منه مطمولة ورب مثالا بمنى الخوجلابية السمحة شديد في اللابيى ) وعقب عليه الشيخ او جيهنة الحبشاني بان التطميل لابد له من شروط شرطها الاول: الانسانية واكتفي بهذ لحين رائ ائمة الفقه المطملاني
ابوجهينة يا ريس ليك وحشة
07-29-2009, 11:27 PM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22514
المطاميل في السودان هم كما تهم لا حدود لها ...و كما أسلفنا أنهم نواة لشريحة جديدة رغم أنه يوجد مطاميل كالخلايا النائمة منذ عهود بائدة ، و لكنهم لا يرغبون في نشر سيرتهم أو محاولة التغلغل في سرسرتهم. المطاميل الجدد إنسانيتهم لا حدود لها و لكنهم يعملون بمقولة ( صباعي كان عاكسني بقطعو أرميهو )
طالما ظننت ان المطملة فعل يقتصر اقتصارا جغرافيا بحكم المعرفه علي البعض.. الا ان مطاميل الدنيا كثيرين حتي وان ظنوا غير ذلك فربما كانوا فيها سائرين لا يدرون اذ كيف يطممل من لم يطممل من قبل وكيف يعيد التفكير وترتيب الحال من سبق له ان تطمل تم تنيل؟!
علي كل حال ادعو من كل قلبي ان معرفش ايه..ثم من بعد ذلك برضه معرفش ايه.. وهكذا انهت البطلة دورهافي المسرحية بمعرفش ايه ولكن لم ينزل الستار وبالتالي وقفت مطمولة!
هل انتم مطمولين؟؟
07-31-2009, 01:10 PM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22514
أسئلتك تجعلني أقفز فوق نقاط كثيرة لكى أصل للباب الثاني من دستور المطاميل :
1. ليس بشرط أن يكوم المطاميل ذوي تجربة فعلية في التطميل. يكفي التطمل بمجرد الإنسحاب المبكر 2. المطاميل أكثر الناس قابلية للإنخراط في عالم كان هو السبب في تطميلهم ، حيث يمتلكون أرواحا لا تعرف الإنهزام و لا تعترف بخيبات الأمل.
نواصل
07-30-2009, 03:29 PM
ابو جهينة
ابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22514
Quote: يقال أن الطمل هو سائل لزج صمغي دافيء تستخدمه الحبارى لرش الطير وأعاقته عن اللحاق بها ، و وكثير من الطيور يقع فريسه لطمل الحبارى خاصه الفروخ منها ، لكنه في نفس الوقت مفيد للطير بشكل عام فهو يخلّصه من قمل الريش -أن وجد فيه- كما أنه يساعد الصقر على تقوية الريش المصاب بنقص فيتامين الحديد ( تأكل الريش ).
وفى قصيدة لأبى طالب يفتخر فيها بنسبه وابن اخية التى يقول في بعض ابياتها (نقلاً عن كتاب الروض الانف -للأمام ابى القاسم السهيلى ):
ولما رأيت القوم لا ود فيهم ** وقد قطعوا كل العرى والوسائل
وقد صارحونا بالعداوة والأذى ** وقد طاعوا أمر العدو المزايل
وقد حالفوا قوما علينا أظنة ** يعضون غيظا خلفنا بالأنامل
********
ونحن الصميم من ذؤابة هاشم ** وآل قصي في الخطوب الأوائل
وسهم ومخزوم تمالوا وألبوا ** علينا العدا من كل طمل وخامل
وقوله من كل طمل وخامل الطمل اللص ، كذا وجدته في كتاب أبي بحر وفي العين الطمل الرجل الفاحش والطمل والطملال الفقير والطمل الذئب .
بيان من الأمين العام للمطاميل من داخل سجنه الإختياري القسري ( الإختياري القسري دي زي الزول ال بيطبظ عينو بصباعو ) .. بس ما بيلوم ليهو زول ( لأنو الوقع براهو ما بيبكي )
إلى كل المطاميل و المطمولات لقد تم وأد التنظيم في عقر داره و رغم أن التنظيم قد إنفض سامره و تفرقتْ برواده السبل إلا أنه تنظيم ينتشر إنتشار النار في ( العشميق ) و حريٌّ به أن نطلق علي من يتطمل : ( أُصيب بجرثومة الطَمَل ) .... و لن تقدر أي قوة في العالم أن تجد لها مصْلاً مضاداً ، لأنه داء يسكن المفاصل و ينْتًح كما ( وجع الركب ) عند كبارنا الصامدين في الرواكيب و على عناقريب المخرطة.. لن نستطيع أن نقول أن أفراده سيكونون كما الخلايا النائمة في التنظيمات الإرهابية سيئة السمعة ، و لكنهم سيكونون كما لو كانت على جباههم علامات كشلوخنا بأشكالها المتعددة و حتى تلك التي تشبه شلخات بت العمدة سعدية التي شلخاتها كما جدول المالية .. لذا أيها المتطملون/ات كان الله في عوننا جميعا و ليعذرنا كل من كتب إلينا أو قام بتعبئة إستمارة التنظيم. رُفعت أقلام التطميل و جفتْ صحفه و لكنه لا زال يسْري كما كتاحة أتبرا و صفارات الورش هناك .......
بما أن الأرشفة على الأبواب و بما أننا لا نود مواصلة هذا البوست لأسباب تصب فب عمق القناعة التطميلية لذا فإننا نودعه و نستودعه باندويث بكري و سنزوره من فترة لأخرى في مثواه هناك. و لا عزاء للمطاميل
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة