|
Re: الفنان التشكيلى والإعلامى / محمد مختار جعفر بلوحاته فى معرض رمضان بدبى (Re: mahdy alamin)
|
الأخ / مهدى الأمين ، لك ما طاب من طيب التحية الطية ... وأشكر لك هذا المجهود المقدر وأنت متابع دوما لفعاليات الساحة الثقافية والفنية بالإمارات وما يخص الجالية السودانية هنا عن كثب ، وما نشاطاتكم الثقافية والفنية المشهود لها خافية على أحد بالإمارات ، ... والمتابع لنشاطاتكم يلحظ الحركةالدؤوبة الفاعلة ، من خلال ما تطرحون من برامج كأعضاء فى تجمع نادوس وبالأخص المناسبات القومية والوطنية المتعلقة بالوطن..
فلك ولهم التحية والتجله ، وأشكرك مرة أخرى ...
محمد مختار جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفنان التشكيلى والإعلامى / محمد مختار جعفر بلوحاته فى معرض رمضان بدبى (Re: محمد الأمين موسى)
|
للأستاذ : محمد مختار جعفر
مواقف جميلة في مشاركاته المتميزه الكثيره
وياريت استاذ محمد يذكرنا بتل المواقف التي فيها من الجمال والفن مايكفي ليمتلآ هذا
المنبر بالجمال
واذكر عندما اختار الشيخ سلطان القاسمي حاكم امارة الشارقة احدى تصميمات استاذ محمد ليصمم في احد الميادين في الشارقة
وايضا الطقس التشكيلي والطريقه الابداعية التي تم بها البرنامج
والكثير الكثير
ونتواصل .......................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفنان التشكيلى والإعلامى / محمد مختار جعفر بلوحاته فى معرض رمضان بدبى (Re: محمد الأمين موسى)
|
Quote: تعرف سبحان الله! يا أستاذ محمد... لأول مرة أرى تصميم ريفليكشن بهذه الجمالية والخيال الجامح... تعرف ذكرني فورا بأحد المكونات الجمالية لبيئتنا الكردفانية، ألا وهو "الكرنقلي" الذي نحمل عليه البطيخ على ظهور الدواب، بالرغم من أنه لم يجل بخاطري لاكثر من ربع قرن! وما أجمل الخلفيات التي تتوسدها لوحاتك! الله يخضر ضراعك |
يادكتور / محمد الأمين موسى بيئتنا كما تعلم وأنت رجل الإعلام بلا شك ، حبلى بكل ما يميزنا عن غيرنا إن أحسنا توظيفها بما يتلاءم ومستجدات الفن الحديث ، دون تكرارها بل تدويرها بشيء من الأخذ والإضافة ، بدرجات إن أحسن فيها الفنان برؤية مغايرة لكى يستطيع أن يخرج بفكرة جديدة مبتكرة .. لك تحيتى على إضافتكم المقدرة ..
محمد مختار جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الفنان التشكيلى والإعلامى / محمد مختار جعفر بلوحاته فى معرض رمضان بدبى (Re: محمد مختار جعفر)
|
تأملوا معي هذه اللوحة المفعمة بالبعد التوحيدي (الله الصمد): اسم الجلالة إذا صمم وفقا لمبدأ الريفليكشن التقليدي، يجب أن يتكرر 4 مرات 2 في اليمين و2 في اليسار)، ولكن روعة التصميم المحمّلة بالبعد التوحيدي جعلت اسم الجلالة واحدا أحدا دون أن يؤدي ذلك إلى غموض في القراءة والمعنى، ثم إن هذه الفكرة الذكية أغنت المصمم عن كتابة اسم الجلالة مقلوبا، ولم يزد هذا الأمر التصميم إلا جمالا.
| |
|
|
|
|
|
|
|