مرحباً أخ وليد قضية لبنى قضية مهمة جداً، كما تعلم فإن ميل بناتنا إلى ارتداء الأزياء الغربية، والعزوف عن التّزيي بأزيائنا القومية، هو من آثار الانفعال السلبي بالحضارة الغربية! وكما تعلم فإن النظام السياسي الحاكم، هو الذي وطّد لهذه الميول والعادات الجديدة، من خلال توطيده لأركان الرأسمالية في بلادنا! انظر جيّداً! بوعيٍ مفتوح، ما هو المشروع الحضاري الذي تمخّض في النهاية عن "ثورة الإنقاذ الوطني"؟ إنه نظام رأسمالي، لو أنفقت أمريكا كل معوناتها من أجل السودان، ما كانت تستطيع أن تحقق مثله! ومن ناحية أخرى، إذا نظرتَ بحياد وموضوعية باردة، ستجد أن قضية لبنى قد صارت في الحقيقة قضية كلّ النّساء! كانت ستبقى قضيتها وحدها لو أنها استجابت للعروض المقدمة لها، لتنجو من عقوب الجلد! يا وليد، لبنى كان من الممكن تكون واحدةً ممّن يمتنّ إليك بصلة قرابة ورحم! وعندئذٍ فهل ترضى لها أو لغيرها بهذا المصير: أن تُجلد وتُنتهك كرامتها!؟ وهل سيؤدي مثل هذا العقاب إلى إصلاح وتربية من يُخضع له! لم يرد في العقوبات الحدّية طبعاً عقوبة على مثل هذا السلوك، ببساطة لأنه سلوك شخصي، والمشرع الحكيم لما أراد أن يأمر نساء النبي والمؤمنات بارتداء الحجاب، لم يقم بذلك من أول وهلة، ولكن عبر مراحل، روعي فيها جميعاً أن يصدر القرار من الفرد نفسه، بناءً على قناعاته التي تكوّنت شيئاً فشيئاً من خلال تطور المجتمع المسلم! فمن الواضح جداً أن مسألة الزي مسألة شخصية، وإجباري على ارتداء زيٍّ معين يُعد انتهاكاً لحريتي وكرامتي الإنسانية! أنا أتفق معك على أنّ الزّي الشرعي بمواصفاته المحددة، هو الذي يجب على المرأة المسلمة أن تلتزم به، ولكن هذا لإلزام لا يتم جبراً وقسراً، بل عبر تنمية قناعاتي وتفتيح وعيي على معانيه ودلالاته! المجتمع المسلم الذي نعرفه، والإسلام الذي أسّس يوماً من الأيام حضارة عالمية كبرى، لا يستبشر أبداً بفتاةٍ ترتدي الحجاب، في مقابل أن تُنتهك كرامتها وإنسانيّتها! فنكون كمن قيل إنه هدم مصراً من أجل أن يبني قصراً! لا يمكنك أن تجادل في أن هذا الجلد الذي يطال المرأة مهين ومزيل لكرامتهاالإنسانية! وهو ضربٌ من الوأد الذي كان يُمارس على المرأة في الجاهلية! هذه المادة من قانون العقوبات، لو فكرت في الموضوع بدون انفعال: تخالف الدستور، كما تخالف الشريعة الإسلامية! وعقواً للإطالة! مع خالص مودّتي!
08-13-2009, 12:44 PM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
Quote: وأين الإنتهازية في تفكير لبنى في أن تلغي أمر يهين إنسانيتها وأخواتها
تحياتى
الانتهازيه فى كونها استقلت القضية وانجرفت فى تيار هى نفسها ما عارفه حيوصلها وين.... انتهازية الاخره كبرت طوبتها من خلال تعنتها وبحثت عن الشهرة من هذا المدخل كونها تطبع الاف الكروت وتوزيعها على المنتديات والصحف المشروع عندها مشروع شهرة لا اكثر ولا اقل....وبرضو تسالنى اين الانتهازية؟؟؟؟؟
08-13-2009, 03:05 PM
Faisal Mohammed Abdalla
Faisal Mohammed Abdalla
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 537
إنت ليه ركزت على مسألةالشهرة و تجاهلت التركيز على قضية إضطهاد المرأة و إستهدافها بواسطة القوانين. هذه هى القضية المهمة التى كان ينبقى عليك أن تركز عليها و لكنك فضلت الإنصراف من الموضوع المهم الى مهاترات فارغة. لبنى عايزه تشتهر؟. طيب فلنفرض إنها عايزة تشتهر. هل طلب الشهرة جريمة؟ لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ كلما ذادت شهرة لبنى كلما صب ذلك فى مصلحة القضية. ولذلك نحن نطالب لبنى بالسعى لذيادة شهرتها أكثر و أكثر.
08-13-2009, 03:18 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
احترم رآيك كراي لبني ادم فقط ولكن هذه امراة عظيمة جديرة باحترامي قبل ان يحدث لها ما حدث، هي لم تنادي العالم او الامم المتحدة ليهجموا علي نظامنا القانوني والسياسي هي تلبس لبس محتشم جدا وانما قبض عليها نسبة لما بنفس ابن يعقوب ارفع قبعتي احتراما لها بلا توقف
الاخ عباس فقير تحياتي
Quote: مرحباً أخ وليد قضية لبنى قضية مهمة جداً، كما تعلم فإن ميل بناتنا إلى ارتداء الأزياء الغربية، والعزوف عن التّزيي بأزيائنا القومية،
عن اي زي قومي تتحدث قل ماهو زينا القومي هل هو تمت ولادته بالسودان ام استجلبناه طلب اخر السودان به الغالبية من المسلمين ولكن الديانات الاخري كثيرة فلم نفرض رآينا علي الاخرين بل علي المسلمين الذين لايعتقدون بالملبس الذي تقترحونه وهو ليس له علاق بنصوص كتاب الله وانما تفسير اجتماعي له بدول الخليج انتقل اتلي الدول الاسلامية الاخري الف شكر وتحية
الأستاذ الموصلي السلام عليكم سألتني: عن أي زي قومي تتحدث؟ فأقول لك: أولاً، اسمح لي فهذه النقطة هامشية في كلامي، لأني أعتقد مثلك أنّ مسألة الزِّي مسألة تتّصل بالحرية الشخصية! سواء تعلق الأمر بالمسلمين أو غيرهم! ولذلك فأنا أرى أنّ هذه المادة التي تُحاكم بموجبها لبنى، تخالف الدستور كما تخالف الشريعة الإسلامية! ورأيي الخاص أنَّ الزي المحتشم الذي يتوافق مع ما ورد في النصوص الشرعية، هو الذي ينبغي أن يلتزم به المسلم، ويهيئ أهله وبناته منذ الصِّغر للالتزام به! ولكن لا يجوز له أن يفرضه على الآخرين! بأي وسيلة من وسائل الفرض، ويجب عليه أن يحترم ما يراه الآخرون في ذلك، وإن كان مختلفاً معهم فيه! أرجو أن تكون إجابتي مقنعةً لكم! مع خالص الود!
09-03-2009, 09:31 PM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ _____________________________________________________________
بينى وبينك الايام............
بي
09-07-2009, 10:04 AM
عمار محمد ادم
عمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160
لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ _____________________________________________________________
بينى وبينك الايام............
بي
09-07-2009, 10:04 AM
عمار محمد ادم
عمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160
لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ _____________________________________________________________
بينى وبينك الايام............
بي
09-07-2009, 10:04 AM
عمار محمد ادم
عمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160
لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ _____________________________________________________________
بينى وبينك الايام............
بي
09-07-2009, 10:04 AM
عمار محمد ادم
عمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160
لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ _____________________________________________________________
بينى وبينك الايام............
بي
09-07-2009, 10:05 AM
عمار محمد ادم
عمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160
لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ _____________________________________________________________
بينى وبينك الايام............
بي
09-07-2009, 10:05 AM
عمار محمد ادم
عمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160
لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ _____________________________________________________________
بينى وبينك الايام............
بي
09-07-2009, 10:05 AM
عمار محمد ادم
عمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160
لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ _____________________________________________________________
بينى وبينك الايام............
بي
09-07-2009, 10:05 AM
عمار محمد ادم
عمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 07-01-2009
مجموع المشاركات: 2160
لبنى الآن أصبحت تقود حركة التحرر النسائية من قوانين سيئت السمعة و مذلة لكرامة المرأة. هذا الدور القيادى و الريادى للبنى ألا يجعلها تستحق الشهرة؟ _____________________________________________________________
الموقف الذي أتخذته لبنى في هذه القضية هو أفضل ما أنجز في السودان منذ الإستقلال.
ما تكتبه هنا من ترهات أنت تعلم أنها محاولة يائسة ومريضة للتشويش على الحقيقة، وللإلتفاف على الصفعة القوية التي مني بها أمثالك .. من الذين تزعجهم مواقف الحق الصلبة، وينتابهم الشعور بالمهانة والذلة والإنكسار، تجاه المواقف النبيلة والشجاعة وعندما تكتب تستحق الجلد! نتأكد أنك تعني حوجتك للعقاب الى أقصى حدود الإهانة، كما يقول علم النفس ..
ياخي لو الأمور ماشة كويس، كان أخدت أنت مية "كرباج" في راسك على يد جلاد متمكن يعرف كيف يفرق الجلد، كلما نزل الكرباج على أم رأسك فش لك غبينة، وكلما نزل آخر فش لك غبينةأخرى! وهكذا حتى يطيب خاطر الجلاد!
قال سقراط يوما: إذا رأيتم الرجل يصيح متلوياً.. أجلدوني .. أجلدوني .. أقنعوا منو؟
Quote: ما تكتبه هنا من ترهات أنت تعلم أنها محاولة يائسة ومريضة للتشويش على الحقيقة، وللإلتفاف على الصفعة القوية التي مني بها أمثالك .. من الذين تزعجهم مواقف الحق الصلبة، وينتابهم الشعور بالمهانةوالذلة والإنكسار، تجاه الموقف النبيلة والشجاعة وعندما تكتب تستحق الجلد، نتأكد أنك تعني حوجتك للعقاب الى أقصى حدود الإهانة، كما يقول علم النفس ..
09-07-2009, 02:36 PM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
الموقف الذي أتخذته لبنى في هذه القضية هو أفضل ما أنجز في السودان منذ الإستقلال
طبعا انا ما مستغرب من كلامك ده هو طبعا افضل ما انجز فى السودان ومنذ الاستقلال....لكن اى السودان البتتحدث عنه ؟؟؟ تقصد سودانكم انتم الخاص الخاص سودان العملاء
سودان الاتحلال والتفكك سودانكم بتاع الخيال البتزرعو فيه سنوات ومكانكم هى مكانكم احلام سدوح يالطول حلمكم
Quote: ما تكتبه هنا من ترهات أنت تعلم أنها محاولة يائسة ومريضة للتشويش على الحقيقة،
اى حقيقه تلك التى تتكلم عنها؟؟؟ تعرف انت متل الطيره المباريه السيره عارفه قصتها ولا احكيها ليك ؟؟؟لك ان تسال صاحبة الشان اى لبس كانت ترتديه ساعتها ولك ان تسال من كانو معها اجد الجميع قد اسقطهم هاهنا..مش كانو فى كم بنت مع لبنى؟؟؟ولا ديلك ما بنات؟؟؟؟؟؟؟اتركهم جميعا واسال صاحبة الشان لو كانت صادقه معاك سوف تطالب بجلدها عشرات المرات وامام الجميع
Quote: على الصفعة القوية التي مني بها أمثالك .. من الذين تزعجهم مواقف الحق الصلبة، وينتابهم الشعور بالمهانة والذلة والإنكسار، تجاه المواقف النبيلة والشجاعة
يا سيد نفسك انت جادى فى كلامك ده ؟؟؟؟؟ ياتو مواقف نبيله تلك كونها تقف شبه متعريه ده موقف نبيل؟؟؟
معليش انا نسيت مثل المواقف المتعريه فى مفهومكم هى مواقف نبيله وشجاعه وتستحق الثناء والتصفيق العالى ,,,,,,,,,اهلا....اهلا وسهلا
Quote: ياخي لو الأمور ماشة كويس، كان أخدت أنت مية "كرباج" في راسك على يد جلاد متمكن يعرف كيف يفرق الجلد،
قصدك لو الامور ماشه امفكو....................
Quote: قال سقراط يوما: إذا رأيتم الرجل يصيح متلوياً.. أجلدوني .. أجلدوني .. أقنعوا منو؟
وقال وليد الطيب يوما اذا رايتم الرجل يصيح متلويا ... لا تجلدوها... لا تجلدوها ..اعرف ان الامر فيه امور تعرويه فاجلدوهم....
09-07-2009, 02:46 PM
حيدر حسن ميرغني
حيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25498
سلامات يا وليد ليتك والمتداخلين تبعدوا من النفس الحار قولك رأي .. وقولهم برضو رأي _ وليد.. اشرت في مداخلتك الاخيرة في ردك على متداخل في ما معناه ان هناك زي اخر كانت ترتديه لبنى ومن معها لحظة توقيفهن علما بان لبنى ظلت ترتدي نفس الملابس موضوع النقاش منذ توقيفها ليتك تنورنا اكثر في ما خفي - بحسب رأيك - عن هذه القضية واعذرني لو فهمت تعبيرك على عكس ما قصدت انت
_ طولنا منك
09-07-2009, 03:04 PM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
Quote: وليد.. اشرت في مداخلتك الاخيرة في ردك على متداخل في ما معناه ان هناك زي اخر كانت ترتديه لبنى ومن معها لحظة توقيفهن علما بان لبنى ظلت ترتدي نفس الملابس موضوع النقاش منذ توقيفها ليتك تنورنا اكثر في ما خفي - بحسب رأيك - عن هذه القضية
يا سيدى العزيز اترك قولى ولك ان تقيس الامور من مقياسك الخاص.....
هنالك حفله اتعدت مواعيدها المفروضه وبداخلها اكثر من 58 بنت
لما تم اختيار مجموعه بعينها..اكيد تلك المجموعه مرتديه ملابس غير لائقه سودانيا قد تكون عاديه عند من يدافعون عنها لكون تواجدهم فى مدن شبه عاريه لو ما كانت عارية اصلا...ملابس الاستاذه لبنى كانت خليعه ويمكنك ان تراها من خلالها كما ولدت وكذلك البنات الاتى تم سحبهم من الحفل ياخى العزيز مافى شخص هنا فى السودان بعتدى على شخص ويلصق له تهمه من الخيال.....اتمنى من الاستاذة لبنى تكون صادقه وتحكى ما حصل بالضبط واهو اشتهرت والكل عرف لبنى بعد كده مفروض تكون صادقه وتحكى ما حصل بالضبط
09-07-2009, 02:47 PM
ibrahim alnimma
ibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197
Quote: لل الرجل عموما خائفا من المرأة رغم الحديث عن ضعفها،ولان الرجل المتدين المتعصب هو الاكثر خوفا وهلعا فقد انشغل بالبحث عن آليات تغييب ومحو وشطب المرأة رغم وجودها المادي – الفيزيقي.وادخل هذا الأمر المتعصبين في معادلة خطيرة وغير اسلامية،اذ اختزلوا المرأة في جسد فاتن وجامح،دون روح وبالتالي عقل يضبطه وينظمه.رغم تأكيد الاسلام بأن الانسان(وهذا يعني الرجل والمرأة علي حد السواء)روح وجسد.ولذلك حرم الرهبانية في الاسلام.ولكنهم لم يعترفوا بروح المرأة،وبقي خوفهم وهوسهم تجاه جسد المرأة.وتوصل المتدينون الي فكرة العورة( تعور العين) لوصف المرأة واحيانا حتي صوتها،مع أن العورة لغة هي سوءة الانسان وكل ما يستحيا منه.وركز المتدينون كل جهدهم علي محاربة هذا الجسد الملعون،فكان الحجاب والنقاب للاخفاء والغاء الوجود المميز للشخصية الفردية،ثم الختان لتشويه الجسد وانقاص الشهوة أو بترها مثل العضو الذي يظنون أنه المسبب لها.وفي بعض الحضارات القديمة كان حزام العفة.ويدخل الحرمان من العلم والمعرفة ضمن آليات الغاء الروح.وضمن هذه الاستراتيجية،كان الحديث عن زنا العين أو العين الزانية.ولذلك،انشغل العقل المتدين بموضوع الملبس والزي.ورغم خصوصية الأمر،وثانويتة ضمن مشاغل الحياة والوجود الاخري،الا ان المتدينين انشغلوا كثيرا وشغلوا الجميع بهذه القضية الهامشيةوجعلوا أهم من مشكلات الفقر والتخلف والسلام والديمقراطية. وجعلوا من الحجاب معركتهم المقدسة الكبري
أاهديك هذه الكلمات علها تفيدك ، واتمني ان تملك من الصبر لا من الوقت بقرأتها
09-07-2009, 02:55 PM
بشري الطيب
بشري الطيب
تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1157
إن كنت ترى أنها تستحق الجلد لموقفها ولما أثارته فأنت تستحق الجلد لموقفك هذا ......
وأما عن بحثها عن الشهرة فأظنك تمارس في إسقاطاتك ولذلك تخالف لكي تذكر تخالف كل الرافضين للمساس بحقوق الانسان وحقوق المرأة في هذه البلاد.
وفوق هذا وذاك أنت لا تملك من الحجج ولا من القدرة لتبرهن وجهة نظرك ولا أدل على ذلك من زوغانك من مداخلة الاخ صلاح عباس فقير وجيت قلتلو كلامك عجبني وبجي راجع ولكنك تجاهلت التعليق عليه بعدين كلام صلاح مناقض لي كلامك العجبك فيهو شنو؟؟ النضم المتل ده ما فيهو عجبني وما عجبني قميص هو ؟؟؟ فيه وصاح وخطأ... وكل موقف يحتاج الى التدليل عليه وانت لا تملك قدرة لذلك.
اذا كانت لبنى لابسة ملابس غير التي رأيناها يجب نشر صورتهابالملابس الفاضحة دي ولو ملابسها الكانت لابساها ياهاالظهرت بيها يبقى كانت لابسة ملابس في غاية الحشمة يبقى لا تستحق الجلد ابدا..
ولك المودة التي تعرفها
09-07-2009, 06:10 PM
AnwarKing
AnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481
اها يا وليد ما جلدوها وقانونهم (ماصو و شربو مويتو)
Quote: الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة. 152- (1) من ياتي فى مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً
شهرة شنو ياخ !!
09-10-2009, 01:59 AM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
Quote: اها يا وليد ما جلدوها وقانونهم (ماصو و شربو مويتو)
ابدا يا سيدى العزيز تم تطبيق القانون فيها كان يا انها تنجلد وده الشى المفروض يحصل يا تنسجن يا تدفع غرامه وده الحصل ما ماصو القانون انما شربوها مويتو....
تحياتى للاموره الصغيرة
09-09-2009, 03:42 PM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
Quote: : تاريخ التسجيل: 30-04-2009 مجموع المشاركات: 222
ما قلنا شي..
Quote: المصيبه انتى اكثر زول بتعرفنى فى المتداخلين ديل كم سنه ونحن فى البورد ده مع بعض هل وجدتنى طالب شهرة؟؟؟
الاخ فاروق ابو حوه هى المحريه فينى لعلمك انا مسجل فى البورد ده من سنة 2002 باسم وليد500 وقمت بتغير وليد 500 الى اسمى الحقيقى ولك مراجعة مكتبتى سوف تجد الدليل بالمستندات.....يعنى نحن اول 20 شخص فى المنبر وقد تجدنى من بينهم رقم 13 اها بعد كده ما عندى شى اقوله لك سوى ما المحريه فيك
09-09-2009, 03:38 PM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
Quote: إن كنت ترى أنها تستحق الجلد لموقفها ولما أثارته فأنت تستحق الجلد لموقفك هذا ......
وأما عن بحثها عن الشهرة فأظنك تمارس في إسقاطاتك ولذلك تخالف لكي تذكر تخالف كل الرافضين للمساس بحقوق الانسان وحقوق المرأة في هذه البلاد.
تعرف انك مفلس اخالف شنو؟؟؟ما قامت به لبنى مفروض يترفض من الجميع...الاغلبيه هنا امعه جاريه مع التيار من دون المام باصل الموضوع حاول اطقس وشوف درجة الخلاعه التى كانت ترتديها وتعال اتكلم اوكى....
09-10-2009, 02:30 AM
lana mahdi
lana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049
Quote: تعرف انك مفلس اخالف شنو؟؟؟ما قامت به لبنى مفروض يترفض من الجميع...الاغلبيه هنا امعه جاريه مع التيار من دون المام باصل الموضوع حاول اطقس وشوف درجة الخلاعه التى كانت ترتديها وتعال اتكلم اوكى....
سلامات يا وليد رمضان كريم لوالزول داير يتطقس يتطقس من منو؟!!! ياأخوي الكريم الملابس الإتقبضت بيهالبنى نفس الملابس الإتصورت بيهاولودة ماكان حقيقي كان الجماعة فضحواالقصة دي...أرجو أن تتاكد قبل أن تكتب يا أخي لأنك تعرض البنت لشوشرة والحقيقة تضيع.. لنا
09-10-2009, 03:08 AM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
من الاستاذة لبنى نفسها سيدتى العزيزة الامر قد اتى بمفعوله ويمكنها بعد كده ان تكون صادقه مع نفسها ومع الجمع الكريم القام مخموم على الفاضى.....
Quote: ياأخوي الكريم الملابس الإتقبضت بيهالبنى نفس الملابس الإتصورت بيهاولودة ماكان حقيقي كان الجماعة فضحواالقصة دي
والقال ليك منو انهم ما فضحو القصة دى واوصفوها كما كانت وما يظهر من خلال لبسها الشفاف خالصصصصصصصص.......ياها دى الحقيقه سيدتى واعرف انها حقيقه قاسيه على مجموعه كبيره ركبت قطار الشوق وليته اوصلهم.....
Quote: لا بمكن طبعا نشر صور الملابس التى كانت ترتديها ..لانها ما اتصورت بيها
هو معقول يا دكتوره....
سلامات يا وليد موش قبضوها بلبس فاضح؟ يبق اللبس دا المفروض يثبت ويصور او يحفظ للعرض كدليل
لانه اللبس الاسع لابساهو ا ما فاضخ هي قالت انا لبستا اللبس دا هم قالو لا يبقى عليهمبانه يجبما يثبت اللبس.ز الى ان يحدث ذلك كلام لبنى يكون صاح لانه مافي كلام ضدو مثبت
09-10-2009, 03:46 AM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
وهل كان بيدور فى مخيلتهم بان الامر سوف يطور للدرجه دى
بعدين عاداتنا وتقاليدنا بتمنع ذلك...هم حاولو ردع الامر واستاذتنا لبنى استقلت الامر لى اقسى مدى وقد نجحت فى ذلك ونالت مرادها لكن المصيبه فى المنخدعين والمنبرشين موقفهم اصبح شين عديل كده
المصيبه بعضهم كان يعلم بالامر انجرف قام انجرف ورا تيار لازم نقف مع الباطل ضد الحق والنتيجة مجموعة لاتمتلك قرارها (امعة) اذا صلحو الناس صلحنا...كان الله فى عونهم
09-10-2009, 04:34 AM
ibrahim alnimma
ibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197
باوليد رمضان كريم : ارجو الا تستغل عادتنا وتقاليدنا دي، واذا عندك دليل قدمو لا ترمي الناس كدة بس، عادتنا بتقول ليك اجلد امرأة؟هل في دينكم في مراة تجلد لغير الحد؟؟؟عداتنا بتقول الراجل البضرب المرأة ماهو راجل وعايب ...وضعيف ...والراجل مابسوي رجالتو علي المرأة... زمان في البيت ياوليد لما نتشكل انا واخواني الذكور كان الوالد يعاين ويتدخل لنصرة المظلوم ... اما عندما يضرب اي من اخوتي يضرب اختي هنا يقوم الوالد لنصرة اختي مهما يكون السبب وعلمنا بان العندو رجالة مابسويها مع البنات ....
باوليد رمضان كريم : ارجو الا تستغل عادتنا وتقاليدنا دي، واذا عندك دليل قدمو لا ترمي الناس كدة بس، عادتنا بتقول ليك اجلد امرأة؟هل في دينكم في مراة تجلد لغير الحد؟؟؟عداتنا بتقول الراجل البضرب المرأة ماهو راجل وعايب ...وضعيف ...والراجل مابسوي رجالتو علي المرأة... زمان في البيت ياوليد لما نتشكل انا واخواني الذكور كان الوالد يعاين ويتدخل لنصرة المظلوم ... اما عندما يضرب اي من اخوتي يضرب اختي هنا يقوم الوالد لنصرة اختي مهما يكون السبب وعلمنا بان العندو رجالة مابسويها مع البنات ....
يسلم ابوك صحى هذا الشبل من ذاك الاسد كل يوم احترامى ليك اكتر
عشان نفسك بار وبتحترم صاحب البوست حتى لو كلامو فاضى
تسلم انت وتسلم لبنى الجسوره
بدون تعليق
09-10-2009, 10:04 AM
BAKTASH
BAKTASH
تاريخ التسجيل: 02-21-2003
مجموع المشاركات: 2522
الكثير من الظلم والتعسف في عالمنا العربي، تكفيه شجاعة إمرأة.
ميدل ايست اونلاين بقلم: علي الصراف
لم تسبب حكومة، في التاريخ البشري كله، لنفسها إحراجا بشأن موضوع صغير، مثل فعلت الحكومة السودانية.
بنطلون لبنى حسين تحول الى أشهر بنطلون في العالم، ليس لأنه من تصميم خاص، بل لأن العقلية التي وقفت وراء محاكمتها على ارتدائه، هي نفسها من "تصميم خاص"؛ نموذجي في عماه وغبائه وتخلفه العقلي.
في كل مرة استدعيت فيها السيدة حسين الى المحكمة، فإنها كانت تذهب مرتدية البنطلون الذي حوكمت بسببه، باعتباره "غير محتشم".
لو كان للبند 152 في قانون العقوبات السوداني الذي صدر في العام 1991 أي قيمة، لكان يفترض بالمحكمة أن تعتبر تمسك السيدة حسين بارتداء البنطلون أمامها إهانة لها، وليس للقانون وحده.
بشجاعة امرأة، وقفت السيدة لبنى لتسخر من القانون ومن واضعيه ومن المحكمة. وكان من الواضح إنها كلما زادت تمسكا بارتداء البنطلون، كلما كانت الفضيحة التي تواجهها الحكومة السودانية أكبر.
وبدلا من أن يتم تنفيذ القانون، فقد وجد القضاة، والشرطة والحكومة إنهم سيكونون في وضع أفضل لو أنهم تهربوا من الالتزام به. فأرجئوا القضية، وحاولوا العثور على أعذار تسمح لهم بتخفيف الحكم بالجلد، حتى انتهوا الى فرض غرامة. ومع ذلك، رفضت لبنى دفعها، وقبلت الذهاب الى السجن، وهي تأمل أن تظل الفضيحة تطارد السجانين. لم تمض 24 ساعة حتى قام اتحاد الصحافيين السودانيين بدفع الغرامة. وعادت لبنى الى مقر عملها لتستقبلها الزغاريد.
صحيح أن "رجال القانون" جلدوا عدة نساء أخريات، بتهمة مماثلة، إلا أنهم كانوا أعجز من تطبيقه ضد لبنى، وأجبن من مواجهة الفضيحة والتراجع عنها.
وبدلا من أن يجلدوا لبنى، فقد كانوا هم الذين يُجلدون بالبنطلون. والسبب هو أن هذه المرأة لم تقبل الظلم بصمت: حولته الى فضيحة، وبدلا من أن تحاول الهرب من الحكم، فإنها هي التي ذهبت إليه، وهي التي لاحقتهم به، وذهبت الى المحكمة بالبنطلون نفسه، حتى لكأنها كانت تقول لرجال ذلك القانون، لو كنتم رجالا تعالوا لتجلدوني، أمام خلق الله أجمعين لتزيدوا فوق عاركم عارا.
فأثبتوا ماذا؟
أثبتوا إن قانونهم سخيف. وانه لا يمكن أن يصمد أمام شجاعة امرأة. وإن معاييرهم للحشمة لا تتناسب حتى مع عقلية العصر الحجري.
كان يمكن للسلطات السودانية أن تتريث، لتعيد النظر في القانون. وبدلا من تحويل الأمر الى فضيحة خالصة، فقد كان يمكن لكبار المسؤولين، لكي لا نقول الرئيس عمر حسن البشير نفسه، أن يتدخلوا من اجل إعادة النظر في القانون، أو في الأقل، تقديم إيضاحات تسمح باعتبار ذلك البنطلون الفضفاض والمستور، شيئا لا يتجاوز متطلبات الحشمة المألوفة.
حدود الحشمة، كما يعرف الجميع، ليست ثابتة. وعدا عن إنها تتغير من زمان الى آخر، فإنها تتغير من مكان الى آخر أيضا.
الكثير من القبائل الأفريقية، لا تنظر الى نسائها أنصاف العرايا الى أنهن غير محتشمات. مفهوم "الحشمة" نفسه ربما كان غير موجودا. وما هو محتشم في الهند، ليس بالضرورة محتشما في السودان. فالنسوة هناك يكشفن خصورهن من دون أن يعني ذلك شيئا له علاقة بالحشمة أو عدمها.
المسألة هناك، تتعلق بكيفية تدوير قماشة "الساري" حول الجسم. وظهور جانب من الخصر أو الظهر عاريا، أمر لا بد منه. وله علاقة بالطقس. وهو بالتأكيد محتشم.
أكثر من ذلك، فالمسافة بين الحشمة وعدمها واسعة في السودان نفسه. مما كان يتطلب قانونا يتسم بمقدار أكبر من رحابة الصدر. على الأقل، لكي يبدو قانونا يتوسط المسافة بين سودانية في الجنوب وأخرى في الشمال.
بطريقة ما، كان يمكن للسلطات السودانية، وهي ترى إنها تتزحلق على بلاط الفضيحة، أن توقف الإجراءات لتفتح نقاشا عاما حول ما هو محتشم أو غير محتشم.
كان يمكن لهذه السلطات أن تحول الفضيحة الى مكسب، بأن تبدو متفتحة العقل، وقادرة على الاحتكام الى الرأي العام، لترى إن كان هناك شيء ما تغيّر في مفهوم الحشمة وتطبيقاته.
ولكنها، بين شلل ذهني وجبن سياسي، لم تجد سبيلا لتكتشف أنها تتعامل مع الموضوع بغباء العاجز عن التفكير.
لقد كان يمكن لهذه السلطات أن تعتذر للسيدة حسين. وبدلا من أن تغرق في الفضيحة الى أذنيها، كان يمكن لها أن تسأل نفسها عن السبب الذي يجعل هذه المرأة تتمسك بمحاكمتها وتطلب أن يتم جلدها علنا.
إلا أنها لم تفعل. فالأغبياء لا يعتذرون، وهم لا يستدركون، وأنفسهم لا يسألون.
لقد أثبت القائمون على النظام في السودان أنهم لا يستطيعون أن يعيدوا النظر في مواقفهم، ولا يستطيعون مناظرتها مع مواقف أخرى، ولا تحليلها بتجرد وموضوعية.
وأثبتوا أنهم ينظرون الى العالم من حولهم، فقط من زاويتهم الخاصة، فيرونها صحيحة دائما ولا شيء فيها يستوجب إعادة النظر.
ذهبت لبنى الى المحكمة بالبنطلون نفسه، فلم يجد القاضي إنها تصفعه به، وتكشف حماقته وتُعرّي نقص حيلته. وهي عادت لترتديه من دون أن يكون قادرا على محاكمتها.
ماذا تسمى قانونا تعجز الحكومة عن تطبيقه؟ وماذا ستفعل الحكومة لو أن بنطلون لبنى تحول الى زي لعدد متزايد من النسوة في السودان؟ وكيف تنظر الى الزغاريد التي استقبلت بها لبنى من جانب زميلاتها؟
وماذا سيقول نابليون النظام لنفسه وهو يرى انه خسر "معركة ووتر لو" حيال بنطلون؟
الكثير من الظلم والتعسف في عالمنا العربي، تكفيه شجاعة امرأة.
أما الغباء، فهو داء لا دواء له. والوقوع في فضيحة، لا يستوجب من نابليون قبول الهزيمة إزاء بنطلون. وإلا ما صارت "ووتر لو"، ولا صار نابليون.
أراغون، شاعر فرنسا العظيم، كتب ذات يوم "من اجل إلزا، وعيون إلزا".
السودانيات يزغردن اليوم "من اجل لبنى، وبنطلون لبنى".
09-10-2009, 01:02 PM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
يا صاحب الخيط لا نريد الخروج من "موضوعك" الأساسي .. لكن ما باليد حيلة!
Quote: طبعا انا ما مستغرب من كلامك ده هو طبعا افضل ما انجز فى السودان ومنذ الاستقلال....لكن اى السودان البتتحدث عنه ؟؟؟ تقصد سودانكم انتم الخاص الخاص سودان العملاء
قال:العملاء؟!! أظنه بعضاً من إحساس يضايقك بصفة خاصة، كلما نظرت في جدار معتم تبدت لك الصورة الحقيقية، فطفقت مذعوراً وفي كامل اليأس ترميها في وجه هذا وتقذفها في وجه ذاك وأنت تتلوى بالصياح: يخلق من "الشبح" أربعين! يخلق من "الشبح" أربعين! ... يخلق من "الشبح" أربعين! .. ولكن هيهات فالبضاعة الكاسدة لا تليق إلا بوجه صاحبها..
يا وليد .. قصة سودان العملاء دي، أسلوب قديم وفارغ لا ينطلي إلا على الدراويش!! وأنت تعرف أن ما تدلقه هنا، هو محض محاولة لذر الرماد في العيون .. ولو تطلب الأمر الإساءة للناس .. ياخي من حقك أن تتجرد من الأخلاق والضمير وكل القيم، ولكن ليس من حقك أن تذبح الحقيقة هكذا .. وبكامل برودة دم "العملاء"!! وتطلبنا بعدها أن ندعو لك بالمغفرة ...!! ياخي بلا لمة!
سيف اليزل
.
09-10-2009, 01:27 PM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
حسب تقديرى والذى لا يختلف عليه اثنين انت تعانى من حالة نفسيه او انك طبيب نفسى وبسبب تواجدك مع مرضى تحت التداوى النفسى اصبحت واحد منهم.....وصيتى حاول معاودة طبيب اخر حتى يخرجك مما انت فيه
كثيف اشفاقى عليك...
09-10-2009, 12:56 PM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
يبدو أنك تمتلك إفلاسوميتر عشان تقيس بيهو إفلاسي ...
Quote: ما قامت به لبنى مفروض يترفض من الجميع...
لا ما مفروض ولا حاجة والفرضو منو أنت داير الناس كلها تكون زي فهمك يا سيد الحقيقة نسبية يعني العيب عندك ممكن يكون عادي عن آخر والعكس.
Quote: الاغلبيه هنا امعه جاريه مع التيار من دون المام باصل الموضوع
الموضوع واضح لا داير ليهو المام ولا قومة ولا قعدة المتهم برئ حتى تثبت إدانته الشرطة مطالبة إنها تجيب بينة على انها ما كانت لابسة نفس اللبس الجاتبوا المحكمة غير كده ببقى كلام ساي.
Quote: حاول اطقس وشوف درجة الخلاعه التى كانت ترتديها وتعال اتكلم اوكى..
أها ده الشئ الوحيد المابعرفو إطقس ليه الدغري مالو عيبو لي الناس دي مطالبة بي أنها تكون واضحة في إدعاء التهمة. يعني داير أمشي أسأل اقول لبني كانت خليعة في اليوم داك واللا لا والكان ظاهر شنو يبقى دي الخلاعة ذاتها وليس لبس لبنى.
أها زول خليك في تطقسك ده آل أطقس آل....
09-10-2009, 03:52 PM
ibrahim alnimma
ibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197
Quote: ibrahim alnimma وانا استقليت عاداتكم وتقاليدكم فى شنو يا ابو عادات انت
ما تخطف ليك كلمه وتجى ناطى بيها راجع وشوف انا استعملت عادتنا فى شنو راجع واعد مراجعة موقعها تماما وتعال نظر...اوكى
الم تكن انت القائل :
Quote: بعدين عاداتنا وتقاليدنا بتمنع ذلك...هم حاولو ردع الامر واستاذتنا لبنى استقلت الامر لى اقسى مدى وقد نجحت فى ذلك ونالت مرادها لكن المصيبه فى المنخدعين والمنبرشين موقفهم اصبح شين عديل ك
بعدين انا لم اقل استقليت لو كنت عملت كدة كانت البطن باردة لكني قلت استغليت وهناك فرق كبير، بس لا تثريب ...(وان كانت اللغة العربية عندكم لا تقل قداسة عن الدين)....ولكن لماذا لم ترد علي المداخلة. الان اوضحت لك ماتقول، كمل بقية المداخلة خصوصاً وانها تتناول بضاعتكم المطروحة للتجارة والتكسب.... اين الدين من جلد النساء؟؟؟اين العادات من جلد النساء ....وريني اي عادة في السودان تمجد جلد النساء؟؟؟ياخي نحنا الحكاية دي عيب باجماع كل الثقافات السودانية ...اما استيراد المزاج الدخيل من امم جبلت علي هذه العادات مثل حلاقة الشعور للنساء ..وجلدهن وضربهن واهانتهن في الشوارع فهي عادات دخيلة ...ولا تناسب إلأ اناس يعشون بيننا كاجساد ...ولكن كل (عقولهم) وامزجتهم مسكونة ومفتونة بالخارج.....حتي دموعهم واموالهم يسرفونها نصرة للغير والطريف ان الغير لا ينظر لهم اكثر من من مغفل نافع....ومرات مانافع...
09-11-2009, 03:42 AM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
يا وليد فى قاعده فقهيه ومعروفه وقد اخذ بها القانون السودانى وهى البينه على من ادعى واليمين على من انكر وبالمناسبه ما فى اى خلاف بينا وبين ما اخذ به القانون السودانى بان المتهم لا يحلف لانو فى الشق التانى المفروض يكون فى توافر بينه مع اطمئنان المحكمه لها .......
تحياتى
09-12-2009, 01:32 AM
وليد الطيب قسم السيد
وليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245
اظن كده الحقيقه قد اصبحت واضحه بالنسبه للجميع الزوله دى كانت فى حالة خلاعه ولقد طبقنا فيها القانون كما ينبقى واعلى مافى خيلكم اركبو.....
القانون اطبق تطبيق كامل يا الجلد يا الغرامه
وقد حصل..................... سلام
الحقيقة هي أن القاضي لم يسمع شهود الدفاع لشئ في نفسه... وما الذي يجعلك مصدق لقول من قبضوها ومنكر لقولها ومن أنتم الذين طبقتم القانون كما ينبغي ؟؟ الأخ قاضي واللا بتاع نظام عام ... وكون الحكم صدر ضدها فهذا لا يعني أنه الصحيح لأن القاضي بشر يأتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه وخيلنا راكبنو قبل موضوع لبنى وبعده وسلام
09-13-2009, 03:03 PM
حبيب نورة
حبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18581
سلام عارف يا وليد انا من فترة بقول دة ما خط برلوم تاريك غيرت الجلابية ـ طيب يا وليد في حقيقة غايبة أو مغيّبة!! يا إما البوست دة موجّه والله بقينا ما فاهمين حاجة القصة دي جايطة شديد
09-13-2009, 04:55 PM
الطيب العامرى
الطيب العامرى
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 408
اسع في زمتك البوست ده زاتووو مش بيزيد من الشهره بتاعتها
حسب كلامك قلت القانون حكمو ياجلد ياسجن ياغرامة
اها الزولة دي سجنوها وناس جات دفعت الغرامة يبقى خلاص الحكم تم تنفيذه ورفعت الجلسة تاني الجلد فوق شنو .
لكن ياولي بيني وبينك كده ياتجلدو البنات البتلبس زيها كلهن ياكمان تشوفوا ليكم حل للقانون ده لانو بي صراحة انا شايف اللبس ده كتير جدا في الخرطوم وفي القنوات السودانية .
من حق اي شخص ان يدعو مايشاء له ان يدعو في محكمته وذلك لتبرئة نفسه امام الجميع ولفش غليلته والدليل على ذلك شخصكم الكريم في المداخلات اعلاه في كم مداخلة تحاول تثبت للناس انك محترم لانو معظم الناس مابتعرفك اها الزولة دي يمكن عايزه تعمل نفس عمليتك والله اعلم
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة