يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-29-2024, 06:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-14-2009, 07:37 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي


    وسجليني أول عضو/ة
                  

08-14-2009, 08:26 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)



    ولا يفوتني يا كنداكة أن أحييك على شجاعتك الصارخة .. على عفويتك وعلى بساطتك وعلى وعيك التام ...

    وأتمنى أن لا يحبطك المحبطون وألآ يخرصك المخرصون وألآ تتوقفي قط .. وتكوني نواة لتغيير واقع المرأة
    وكل نساء السودان ضد القمع والإذلال وضد القوانين الجائرة ضد النساء فى أى مكان من السودان ..


    وكما قيل أول الغيث قطرة ثم ينهمر المطر ..


    ...
                  

08-14-2009, 08:26 PM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)

    salam Hadeer,X
    Hak ,for Lubna's party, someone else is ready for your idea
    Quote: 8/ عوض عبدالله الزين - (السودان) - 13/8/2009
    د.خالد هؤلاء اسكرتهم السلطة فهم لا يسمعون و لا يعون ما تكتب انهم يديرون امر البلاد بعقليتهم التي كانوا يديرون بها اتحادات الطلاب لذلك من الواجب و المسئولية الوطنية ادعوك لتكوين تيار عريض يضم العقلاء الذين تهمهم مصلحة الوطن و يشعرون بالاخطار التي تحيط به,هذا التيار بضرورة لا يضمن ديناصورات السياسة السودانية الذين ظلوا يمارسون السياسة من باب التكسب ,و بالضرورة لا يضم الاسلامين الذين اسكرتهم السلطة ,اقترح ان يكون طلائع هذا التيار كالاتي:-1/د.خالد التجاني 2/الحاج وراق3/ عثمان ميرغني4/الطاهر ساتي5/ د.ز هير السراج 6/السيدة.لبني حسين 7/د.الطيب زين العابدين8/د.عبد الوهاب الافندي9/لسيد.عبد الرسول النور10/عوض عبدالله الزين

    http://alsahafa.sd/Raay_view.aspx?id=74992
                  

08-14-2009, 09:04 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: هاشم الحسن)



    وأن يكون يا لبنى شعارك التعليم ثم التعليم .. وأن ترفعي راية التعليم عالية
    لأنو التعليم empowering women

    وأن يكون من ضمن برنامج حزبك تعريف المرأة بحقوقها التي كفلها لها الشرع .. ورفع درجة الوعي والثقة بالنفس لديها

    وأن تنأى المرأة عن الإبتذال لأنه يسلبها حقها من الإحترام ويسلبها الجدية اللازمة للمطالبة بحقوقها ..


    وأن تشجعي قيام المشاريع الربحية الصغيرة والكبيرة وسط النساء المقتدرات ماديآ لحشد أكبر قدر من النساء
    في سوق العمل الشريف والنأي بهن عن أروقة الإستغلال والخطر والدعارة والمساعدة في إستقلالهن إقتصاديآ
    خاصة النساء اللائي يعولن أسر والأرامل والمطلقات ذوات الحظ الأقل من التعليم اللائي يعولن أطفال بمفردهن ...

    هل تريدينني أن أحدثك يا لبنى عن عالم الإيدز الآن في السودان وسرطان عنق الرحم؟
    ربما سأفعل في هذا البوست ليكون بمثابة جرس إنذار ..


    نعم يا لبنى أثبتي انكي يمكن أن تفعلي ذلك .. وأكبر من ذلك بكتير ..
    ومعك أخوان مهيرة .. أخواني شيالين التقيلة من ذوو الدم الحار


    شكرآ لك يا لبنى لأنك أيقظتينا من سبات عميق وكسرتي حاجز الخوف النفسي الذي كبلونا به
    عشرون عامآ مضت، مرة بإسم الدين ومرة بإسم التقاليد أو بما يسمى التابو الفكري والديني والموروث الثقافي





    ...
                  

08-14-2009, 09:19 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)
                  

08-14-2009, 10:07 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)

    Quote: ,هذا التيار بضرورة لا يضم ديناصورات السياسة السودانية الذين ظلوا
    يمارسون السياسة من باب التكسب

    هاشم الحسن شخصيآ!!!
    والله دا جد يوم سعيد علينا .. الجابك لينا

    صدفة عجيبة ياهاشم إذ انني لم أرى هذا الخبر المنشور إلا الآن والله

    مين يدري ربما بعد سنوات من الآن نرى لبنى رئيسة .. هي أو أحد كنداكات السودان الجسورات
    اللائي يعج بهن هذا المكان .. ويمتلئ بهن السودان!

    غايتو أعملو حسابكم عهد النساء القائدات قد أتى ! (وش مبتسم)

    أشكر لكم مروركم الكريم أخي وإنشاءالله نشوفك معانا عضو في حزب القائدة لبنى


    ...
                  

08-15-2009, 00:56 AM

الطيب عثمان يوسف
<aالطيب عثمان يوسف
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 2653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)


    *** كنت الشخص الوحيد من غير الأطراف الذى حضر الجلسة السابقة لمحاكمة

    لبنى ، لم أدخل القاعة تضامنا بقدر ما دخلتها محتارا فى كيفية الخروج

    من المآذق القانونية الواضحة وضوح الشمس ، إلا أننى خرجت من الجلسة أكثر حيرة !!!



    *** أتمنى أن لا أكون قد غيرت إتجاه البوست . رغم البوستات الكثيره فى ذات الموضوع

    إلا أننى لأول مره أتناوله
                  

08-15-2009, 01:10 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: الطيب عثمان يوسف)

    Quote: والله دا جد يوم سعيد علينا .. الجابك لينا
    لازم تكوني مشبها علي يا هدير.
    شفتي زولك بتاع (التيار العريض) داك كيف ألهمتو لبنى بمستقبل للعمل السياسي تسوده العقلانية و المنطق
    يعني ما براك... سيروا و عين الله ترعاكم، بس الله يكفيكم شر العوارض و البلايا البتعارض.

    Quote: من المآذق القانونية الواضحة وضوح الشمس...
    ....
    إلا أننى لأول مره أتناوله...
    و منتظر شنو يا جنابو، في إنتظار وجهة نظرك و ياريت كمان حول الأداء (الشرطعسََسِي) في هذا الخصوص.
                  

08-15-2009, 02:52 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: هاشم الحسن)

    Quote:
    *** كنت الشخص الوحيد من غير الأطراف الذى حضر الجلسة السابقة لمحاكمة

    لبنى ، لم أدخل القاعة تضامنا بقدر ما دخلتها محتارا فى كيفية الخروج

    من المآذق القانونية الواضحة وضوح الشمس ، إلا أننى خرجت من الجلسة أكثر حيرة !!!

    الأخ العزيز الطيب
    لبنى فعلآ وضعت النظام القانوني والعدالة في عنق زجاجة وفي مأزق قانوني حرج لا يحسد عليه (كدا ووب وكدا ووبين)
    وقدر ما حاول يخارج نفسو رفضت لبنى أن تمنحه فرصة المخارجة هذه !!

    غايتو إلا يقولو ليها عفيناك من الجلد يا مذنبة عشان رمضان الكريم
    دا وهي طبعآ في حقيقة الأمر غير مذنبة ... بس ليحفظ النظام القانوني هيبته



    ______
    ألف حمدآ لله على السلامة
                  

08-16-2009, 03:12 PM

الطيب عثمان يوسف
<aالطيب عثمان يوسف
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 2653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)

    Quote: و منتظر شنو يا جنابو، في إنتظار وجهة نظرك و ياريت كمان حول الأداء (الشرطعسََسِي) في هذا الخصوص.


    *** شــكرا صديقى :

    *** خلال عملى الشرطى حققت كثير من الأخطاء ، تعلمت منها أن أنتظر رأى القضاء طالما الموضوع بين يديه .

    *** بعد الجلسة التى حضرت إطلعت على كرت رابح حسب مفاهيم النظام العام مما أربك مصداقيتى و ثقافتى ، فهجرت

    ردهات المحكمة و لم تلفت إنتباهى تظاهرات المتظاهرين فقد تنازعتنى سهام نخوة الأخوه تجاه لبنى التى تحل محل

    الأخت و سهام قناعاتى كضابط شرطة تجاه لبنى المتهمه و سهام العدالة تجاة أخطاء إجرائية و موضوعية تسد عين الشمس .

    *** ســكوتى عن الكلام المباح لحين .... ديدن قناعاتى يملى على التوقف هنا .
                  

08-16-2009, 07:00 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: الطيب عثمان يوسف)

    Quote: لازم تكوني مشبها علي يا هدير.

    يا ربي ؟!!!


    Quote: شفتي زولك بتاع (التيار العريض) داك كيف ألهمتو لبنى بمستقبل للعمل السياسي تسوده العقلانية و المنطق
    يعني ما براك... سيروا و عين الله ترعاكم، بس الله يكفيكم شر العوارض و البلايا البتعارض.

    غايتو نحنا النساء عشمانين لينا في حزب نسائي هادر من هدير
    يخج خج شديد كل المياه والبرك الراكدة ليها زمن ديك
    عشمآ في تغيير حقيقي لنا ولكم وللأجيال اللاحقة
    ويدكم معانا بالله


    Quote: و منتظر شنو يا جنابو، في إنتظار وجهة نظرك و ياريت كمان حول
    الأداء (الشرطعسََسِي) في هذا الخصوص.

    طبعآ يا هاشم جنابو الطيب يكتب بصفته القانونية
    وإلا لكان طلع لبنى متجاوزة ومذنبة لو كان كتب بصفته الشرطية (السابقة)
    دا لأنو حسب ظنهم شرطة النظام العام لا تغلط!


    ...
                  

08-16-2009, 07:12 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)



    فيما يخص التغيير وحقوق المرأة

    قرأت سابقآ أن هناك تواطؤ كبير بين المؤسسة الدينية والسياسية على تهميش دور النساء

    تدعمه منظومة أعلامية بكافة وسائلها, ومنظومة تربوية تمتد من الصغر حتى الكبر وجميها

    تؤكد وتروج لدور النساء الثانوي في تغيير المجتمع , وتحصر دورها في الانجاب

    وأعتبارها منجزها الانساني الوحيد.

    نحتاج الكثير للتغيير ..

    ويبدأ من أقناع النساء بتغيير رؤيتهن عن أنفسهن الى إحداث تغييرات مجتمعية هامة تؤمن

    بدور المرأة بالمشاركة الفاعلة في المجتمع وبعدالة القوانين



    من يملك تفجير قدرة المرأة العربية على التغيير والتأثير:
    http://www.babil-nl.org/b28x017.htm

    ..
                  

08-16-2009, 07:25 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)
                  

08-16-2009, 07:49 PM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)

    الصديقة العزيزة هدير....تحية وسلام ...اللهم بلغنا رمضان....لبني أضحت مثال وقدوة حسنة لمعني الإصرار علي الحقوق حتي النصر....فإما حياة بعزة وكرامة...وإما موت جهادآ من أجل قضية عادلة....إنها الرياح التي لا يشتهيها السفن....نعم أوافقك الرأي بتكوين حزب لبني السياسي....وسجليني معك يا هدير...تحياتي وودي

    راشد
                  

08-17-2009, 08:01 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Rashid Elhag)

    Quote: لبني أضحت مثال وقدوة حسنة لمعني الإصرار علي الحقوق حتي النصر


    Quote: ....نعم أوافقك الرأي بتكوين حزب لبني السياسي....وسجليني معك يا هدير...

    أخونا العزيز شيخ راشد .. رمضان كريم وتصوم وتفطر وتعيد في السودان إنشاالله
    يحول طلبك للقائدة لبنى للبت فيه

    أعضاء حزب لبنى بالمنبر العام (دون ألقاب):
    1. راشد الحاج
    2. هاشم الحسن .. (حا نحاول نستقطبه لاحقآ)
    3. الطيب عثمان يوسف .. (بحاول أقنعو ليكم)
    رجال يا لبنى يغطو عين الشمس

    4. هدير الزين


    نعلن بأن باب التسجيل مفتوح للجميع


    وأول الغيث قطرة


    ...
                  

08-17-2009, 08:11 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)

    Quote: نعلن بأن باب التسجيل مفتوح للجميع




    دي نسخة تانية من ارفع رأسك والا شنو ياهدير
                  

08-20-2009, 04:33 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: omer osman)

    Quote:
    دي نسخة تانية من ارفع رأسك والا شنو ياهدير
                  

08-20-2009, 04:33 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: omer osman)

    مكرر

    (عدل بواسطة Hadeer Alzain on 08-20-2009, 06:41 PM)

                  

08-20-2009, 07:02 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)

    Quote:
    دي نسخة تانية من ارفع رأسك والا شنو؟

    يا جنابو عمر
    دا أرفع راسك لكن في الإتجاه المعاكس إتجاه الضوء .. وليس الضلام

    فتح باب التسجيل يشمل سوسو ولولو وتوتو وزيزي ولا يشملك خوفآ من تبقى غواصة


    تحيانا لزيزي وأنجالها أعضاء حزب لبنى حزب المستقبل




    ..
                  

08-20-2009, 10:05 PM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)

    سلام يا هدير
    و سلامتك يا جنابو الطيب
    Quote: ديدن قناعاتى يملى على التوقف هنا
    فيير إنف، من عين يقين حقك.
    Quote: ســكوتى عن الكلام المباح لحين
    و الله كنت أود أقولك إنو الخيار خيارك يا جنابو و نحن في الإنتظار
    و لكن، خباثات اسحق ديك ما بتخلي الزول يتحيّن أحيانو براهو و بتكمل للواحد جبل الصبر ناهيك عن حبله؟ غايتو!
    و رأيك كشرطي و كمراقب يبقى مهماً و سأتابعه في حيثما يقع لي.

    يا هدير قلتي عن مرشحيك إنهم
    Quote: رجال يا لبنى يغطو عين الشمس
    حسّع عليك الله ده شكر للرجال ديل و لّ شتيمة يا بت الزين؟
    يعني هي لبنى تتعب زي بروميثيوس، فتسرق من الشمس قبساً،
    و رجال صندوق بندورا ديل ما فلاحتهم إلا في تغطية عينها كلو كلو...
    الخرابة التقع عليهم بقدر ما خرّبو و يخربوا عليها و علينا!

    و قلتي إنو (السياق ما مهم/ إديني وش متآمر)
    Quote: التسجيل يشمل سوسو ولولو وتوتو وزيزي
    وأنا لي كم يوم شايف كلام حزبكم ده و داير أهاديك فيهو كلام الأستاذ كمال الجزولي الجاي ده حفظتوا ليك في الكمبيوتر و ما لقيت طريقة أجيبو غير اليوم أتمنى أن يثري النقاش هنا و في بوست العزيزة د. رحاب بت الخليفة الملغوم بالهكر فيستحيل الخطو فيه.
    غايتو (الراجل) ما قصّر و كال بعض حواشي موضوعك و مواضيع مقاربة له، بمعيار ماركسي قح نسخة كمال،
    و طبعاً، بالنسبة لي فـ قحته أخير من صمة الخشم هنا في انتظار خبر الترشيح.
    و كمان، فالمعلوم إنو مقدرة هذا المكيال على الكيل التحليلي لم تصدأ كما يروج البعض، بل هي تتجدد و غير منكورة.
    و الذي بالأحمر في الاقتباس (الخطوط من عندي و اللون من عند بكري) مما ينير الحوالك في هذا الصقع اللبنوي
    http://alakhbar.sd/sd/index.php?option=com_content&task...w&id=7677&Itemid=206
    كمال الجز ولي
    رزنامة الأسبوع
    Monday, 17 August 2009
    Quote: الخميس
    كلُّ مجتمع هو نسق من العلاقات الاجتماعيَّة التاريخيَّة. وكلُّ مجتمع، ما بعد البُدائي وما قبل الاشتراكي، هو نسق من هذه العلاقات في شكلها الطبقي. وكلُّ لغة، في مثل هذا المجتمع، على وجه الخصوص، وإن تمتعت باستقلاليَّة نسبيَّة في الزمان والمكان، تدرج، في النهاية، ضمن ظواهر العلاقات الاجتماعيَّة الطبقيَّة، من حيث كونها تعكس ذات الخصائص الذهنيَّة والنفسيَّة التي تسِمُ المجتمع المنقسم الذي أنتجها. وبالتبعيَّة، تكون للمواقف العمليَّة، كما وللألفاظ المكوِّنة للغة، نفس المحمولات الدلاليَّة والقيميَّة التي ما تبرح تتمظهر من خلال علاقات البشر أنفسهم، رجالاً ونساءً؛ وهي، في المقام الأوَّل، علاقات اقتصاديَّة سياسيَّة، واجتماعيَّة ثقافيَّة، تقوم، بالأساس، بين كتل بشريَّة تتمايز، في المجتمع المُعيَّن، بمواقعها في نظام الإنتاج الاجتماعي، ومدى قربها أو بُعدها، قانونيَّاً، من وسائل هذا الإنتاج، والأدوار التي تلعبها في التنظيم الاجتماعي للعمل، والأنصبة التي تحصل عليها من الثروة الاجتماعيَّة، وأسلوب حصولها عليها .. الخ، مع الأخذ في الاعتبار بـ (الفئات) المختلفة التي تستثنى من تلك الشروط، كون حراكاتها تجوس بين حراكات مختلف (الطبقات)، فتنحسم خياراتها (الطبقيَّة)، في الغالب، لا بأثر العوامل أعلاه، وإنما بأثر الفكر الاجتماعي والنشاط السياسي.
    وإذن، ورغم أن النساء، مثلاً، يشكلن (فئة)، لا (طبقة) اجتماعيَّة مستقلة، إلا أن تعبيرهنَّ، عمليَّاً كان أم لغويَّاً، عن قضاياهنَّ، في مجتمع معيَّن، ينحاز، طبقيَّاً، بأثر الدفع الفكري والسِّياسي، أكثر من أثر الانتماء المباشر. لكن هذا التعبير لا يكون صائباً، دائماً، في عكس المستوى المفترض من (الوعي الحقيقي)، لدى كثير من النساء، بمصالحهنَّ؛ إذ ليس نادراً ما يخالط أذهانهنَّ ضرب من (الوعي الزائف) يجرف مواقفهنَّ العمليَّة، وتعبيراتهنَّ اللغويَّة، إلى معكوس هذه المصالح بالمرَّة!
    بعض أسباب ذلك موضوعيَّة تعود بجذورها إلى ابتداء (محنة النساء) التاريخيَّة مع انهيار (العصر الأمومي)، وتهيُّؤ الظروف الاقتصاديَّة السياسيَّة الملائمة لسطوة (الذهن الذكوري)، وإما، فضلاً عن ذلك، لأسباب ذاتيَّة تعود، لدى غير القليل منهنَّ، إلى ما ظلت ترتبه (عصور الحريم) المتطاولة، و(ذهنيَّة التحريم) الطاغية، من تركيبات إدراكيَّة وسايكولوجيَّة مجبولة على العكر والانحراف بقضيَّتهنَّ من مسارها التاريخي المفترض، كمشكلة (خاصَّة) يستحيل حسمها إلا في السياق (العام) لحسم مشاكل المقهورين طبقياً في المجتمع بأسره، وتثوير نظام العلاقات الإنتاجيَّة فيه بين (المستغلين)، بالكسر، و(المستغلين)، بالفتح، وإلى ذلك شكل تحقق هذا المجتمع دستورياً واقتصادياً وسياسياً، بما يفتح الانسدادات التاريخيَّة في أفق تطوُّره المنشود اجتماعياً وثقافياً أيضاً.
    أيَّاً كان الأمر، فحين يبلغ تخثر أوضاع الحراكات الجماهيريَّة حدَّ أن ترتفع الدعوات تنادي، تارة، بتأسيس حزب للنساء فقط، وتارة أخرى بـ (إقصاء) الرجال، على بكرة أبيهم، عن مناصرة قضايا النساء، وتارة ثالثة بشنِّ حرب جندريَّة لا تبقي ولا تذر على (جنس الرجال!) .. عديل (!)، فإن من فادح غفلة أيَّة حركة نضاليَّة ينتظم فيها رجال ونساء، وسواء كانت أهدافها ومناهجها جذريَّة أو حتى إصلاحيَّة، ألا تبصر (الحَوَل) الواضح في هذه (الرؤية)، وأن تركن إلى التهوين من خطر ذينك السببين الرئيسين لهذا (الوعي الزائف)، القائم في عدم إدراك وتمثل العلاقة الجدليَّة بين مستويين من القهر يستوجبان تكاتف المناضلين والمناضلات في مجابهتهما: مستوى (عام) ضحاياه أغلبيَّة المجتمع، بمن فيهم (الرجال)، بالاستغلال الاقتصادي، وبالاستلاب الأيديولوجي، ومن تجليات الأخير انصباب الوهم على عقولهم، من فوق مختلف المنابر، وبرامج التعليم، والصحافة ووسائل الإعلام، بأن (قهر النساء!) من طبائع الأشياء! ومستوى (خاص) ضحاياه ليست (النساء/ مقهورات المقهورين) وحدهنَّ، بل وجماهير (المهمَّشين) في شتى (الأطراف) مِمَّن لا يصيبون مثقال ذرَّة من حظوظ التنمية التي تتجلى، على شُحِّها، في المركز فحسب!
    على أن المؤسف أنه لم يعُد نادراً ما يصادفنا، وسط حراكات الانتلجينسيا النسائيَّة بالأخص، خطابان فكريَّان أو سياسيَّان يتبادلان موقعيهما الطبقيين المتمايزين تماماً! وفي مثل هذه الحالة لا تكفي، لنفي الحكم بـ (الخيانة الطبقيَّة) على كليهما، شقشقة كلا المصدرين بزعم الانتماء لهذه الطبقة أو تلك، سواء كان هذا الانتماء تنظيميَّاً/فيزيقيَّاً physical، أم فكريَّاً/أيديولوجيَّاً!

    سيرة (الأمازونيَّات) اللائي أقمن، في العصور القديمة، مستعمرات للنساء فقط، وكانت كلٌّ منهنَّ تبتر أحد ثدييها ليتمكنَّ من إطلاق السهام على أعدائهنَّ (الرجال!)، هي، في أكثر المناهج التاريخيَّة رجحاناً، محض أسطورة وقعت للمؤرِّخ الإغريقي هيرودوت! أما تاريخ الحركة النسائيَّة في بلادنا، والتي تأسَّست وازدهرت على يد (الاتحاد النسائي) ومنبره المرموق (صوت المرأة)، والذي تقوم الحاجة، الآن، أكثر من أيِّ وقت مضى، للعودة إلى النهل من ينابيعه الصافية، هو، في جوهره، تاريخ الوعي الصحيح، منذ أكثر من نصف قرن، بأن تحرُّر النساء لا يتحقق إلا في سياق تحرُّر المجتمع بأسره، بتكاتف نسائه ورجاله، ووضع قضيَّة المرأة (الخاصَّة) في إطار قضيَّة البلاد (العامَّة)، ومحاربة أيِّ انحراف بها إلى معركة ضد (الرجال!)؛ فمثل هذا الطرح (الأحول!) لمِمَّا يسعد، يقيناً، الطبقات والفئات والشرائح المستفيدة من هزيمة أيِّ مشروع نهضوي للتقدم، وتكريس أوضاع التخلف، واستمرار القهر العام!
                  

08-22-2009, 07:35 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: هاشم الحسن)

    Quote: حسّع عليك الله ده شكر للرجال ديل و لّ شتيمة يا بت الزين؟
    يعني هي لبنى تتعب زي بروميثيوس، فتسرق من الشمس قبساً،
    و رجال صندوق بندورا ديل ما فلاحتهم إلا في تغطية عينها كلو كلو...
    الخرابة التقع عليهم بقدر ما خرّبو و يخربوا عليها و علينا!

    يا عزيزي هاشم سلامات ورمضان كريم

    يا هاشم أي نعم دايرنو حزب نساء في غالبيتو، ويضم غالبية نساء المركز والهامش
    بتساو .. لكن باقي ليك كمان من غير رجال زيكم حاجاتنا بتبقى؟
    دا ما وهن ولا قلة ثقة في إمكانياتنا .. ولكن دعنا نكون أكثر واقعية!

    قصدي انتو الثلاثة رجال تفوقون الشمس سطوعآ لذا تمنيت أن تكونو (هذا عشم)
    ضمن حزب لبنى الذي ما زال (في الخيال والحلم) وشرف للبنى عظيم أن تكونو من ضمن أعضاء حزبها.
    دا كان مقصدي ..
    Quote:


    و قلتي إنو (السياق ما مهم/ إديني وش متآمر)
    Quote: التسجيل يشمل سوسو ولولو وتوتو وزيزي

    كنت بشاغل في أخونا جنابو عمر وديل أبناؤه .. وقلت لي إنك غير مرحبآ بك معنا
    مستثنيين عائلته الصغيرة!



    Quote: وأنا لي كم يوم شايف كلام حزبكم ده و داير أهاديك فيهو كلام الأستاذ كمال الجزولي
    الجاي ده حفظتوا ليك في الكمبيوتر و ما لقيت طريقة أجيبو غير اليوم

    ياخ والله بالغت!!!
    مشكور كتير على جلب مقال الأستاذ كمال الجزولي وليت لبنى تفكر جديآ في تآسيس حزب هجين
    يهتم في المقام الأول بقضايا المرأة بمشاركة أخوة كرام. ليتها تفعل! فلقد آن الأوان لذلك.

    كان حديثي في هذا البوست مجرد إقتراح، وأنا حقيقة لا معرفة شخصية لي بالأخت الجسورة لبنى.




    تحية وتقدير لك
    ومثلها للأستاذ كمال الجزولي



    ..
                  

08-22-2009, 08:01 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)



    كمال الجز ولي
    رزنامة الأسبوع
    Monday, 17 August 2009

    كلُّ مجتمع هو نسق من العلاقات الاجتماعيَّة التاريخيَّة. وكلُّ مجتمع، ما بعد البُدائي وما قبل الاشتراكي، هو نسق من هذه العلاقات في شكلها الطبقي. وكلُّ لغة، في مثل هذا المجتمع، على وجه الخصوص، وإن تمتعت باستقلاليَّة نسبيَّة في الزمان والمكان، تدرج، في النهاية، ضمن ظواهر العلاقات الاجتماعيَّة الطبقيَّة، من حيث كونها تعكس ذات الخصائص الذهنيَّة والنفسيَّة التي تسِمُ المجتمع المنقسم الذي أنتجها. وبالتبعيَّة، تكون للمواقف العمليَّة، كما وللألفاظ المكوِّنة للغة، نفس المحمولات الدلاليَّة والقيميَّة التي ما تبرح تتمظهر من خلال علاقات البشر أنفسهم، رجالاً ونساءً؛ وهي، في المقام الأوَّل، علاقات اقتصاديَّة سياسيَّة، واجتماعيَّة ثقافيَّة، تقوم، بالأساس، بين كتل بشريَّة تتمايز، في المجتمع المُعيَّن، بمواقعها في نظام الإنتاج الاجتماعي، ومدى قربها أو بُعدها، قانونيَّاً، من وسائل هذا الإنتاج، والأدوار التي تلعبها في التنظيم الاجتماعي للعمل، والأنصبة التي تحصل عليها من الثروة الاجتماعيَّة، وأسلوب حصولها عليها .. الخ، مع الأخذ في الاعتبار بـ (الفئات) المختلفة التي تستثنى من تلك الشروط، كون حراكاتها تجوس بين حراكات مختلف (الطبقات)، فتنحسم خياراتها (الطبقيَّة)، في الغالب، لا بأثر العوامل أعلاه، وإنما بأثر الفكر الاجتماعي والنشاط السياسي.


    وإذن، ورغم أن النساء، مثلاً، يشكلن (فئة)، لا (طبقة) اجتماعيَّة مستقلة، إلا أن تعبيرهنَّ، عمليَّاً كان أم لغويَّاً، عن قضاياهنَّ، في مجتمع معيَّن، ينحاز، طبقيَّاً، بأثر الدفع الفكري والسِّياسي، أكثر من أثر الانتماء المباشر. لكن هذا التعبير لا يكون صائباً، دائماً، في عكس المستوى المفترض من (الوعي الحقيقي)، لدى كثير من النساء، بمصالحهنَّ؛ إذ ليس نادراً ما يخالط أذهانهنَّ ضرب من (الوعي الزائف) يجرف مواقفهنَّ العمليَّة، وتعبيراتهنَّ اللغويَّة، إلى معكوس هذه المصالح بالمرَّة!


    بعض أسباب ذلك موضوعيَّة تعود بجذورها إلى ابتداء (محنة النساء) التاريخيَّة مع انهيار (العصر الأمومي)، وتهيُّؤ الظروف الاقتصاديَّة السياسيَّة الملائمة لسطوة (الذهن الذكوري)، وإما، فضلاً عن ذلك، لأسباب ذاتيَّة تعود، لدى غير القليل منهنَّ، إلى ما ظلت ترتبه (عصور الحريم) المتطاولة، و(ذهنيَّة التحريم) الطاغية، من تركيبات إدراكيَّة وسايكولوجيَّة مجبولة على العكر والانحراف بقضيَّتهنَّ من مسارها التاريخي المفترض، كمشكلة (خاصَّة) يستحيل حسمها إلا في السياق (العام) لحسم مشاكل المقهورين طبقياً في المجتمع بأسره، وتثوير نظام العلاقات الإنتاجيَّة فيه بين (المستغلين)، بالكسر، و(المستغلين)، بالفتح، وإلى ذلك شكل تحقق هذا المجتمع دستورياً واقتصادياً وسياسياً، بما يفتح الانسدادات التاريخيَّة في أفق تطوُّره المنشود اجتماعياً وثقافياً أيضاً.


    أيَّاً كان الأمر، فحين يبلغ تخثر أوضاع الحراكات الجماهيريَّة حدَّ أن ترتفع الدعوات تنادي، تارة، بتأسيس حزب للنساء فقط، وتارة أخرى بـ (إقصاء) الرجال، على بكرة أبيهم، عن مناصرة قضايا النساء، وتارة ثالثة بشنِّ حرب جندريَّة لا تبقي ولا تذر على (جنس الرجال!) .. عديل (!)، فإن من فادح غفلة أيَّة حركة نضاليَّة ينتظم فيها رجال ونساء، وسواء كانت أهدافها ومناهجها جذريَّة أو حتى إصلاحيَّة، ألا تبصر (الحَوَل) الواضح في هذه (الرؤية)، وأن تركن إلى التهوين من خطر ذينك السببين الرئيسين لهذا (الوعي الزائف)، القائم في عدم إدراك وتمثل العلاقة الجدليَّة بين مستويين من القهر يستوجبان تكاتف المناضلين والمناضلات في مجابهتهما: مستوى (عام) ضحاياه أغلبيَّة المجتمع، بمن فيهم (الرجال)، بالاستغلال الاقتصادي، وبالاستلاب الأيديولوجي، ومن تجليات الأخير انصباب الوهم على عقولهم، من فوق مختلف المنابر، وبرامج التعليم، والصحافة ووسائل الإعلام، بأن (قهر النساء!) من طبائع الأشياء! ومستوى (خاص) ضحاياه ليست (النساء/ مقهورات المقهورين) وحدهنَّ، بل وجماهير (المهمَّشين) في شتى (الأطراف) مِمَّن لا يصيبون مثقال ذرَّة من حظوظ التنمية التي تتجلى، على شُحِّها، في المركز فحسب!


    على أن المؤسف أنه لم يعُد نادراً ما يصادفنا، وسط حراكات الانتلجينسيا النسائيَّة بالأخص، خطابان فكريَّان أو سياسيَّان يتبادلان موقعيهما الطبقيين المتمايزين تماماً! وفي مثل هذه الحالة لا تكفي، لنفي الحكم بـ (الخيانة الطبقيَّة) على كليهما، شقشقة كلا المصدرين بزعم الانتماء لهذه الطبقة أو تلك، سواء كان هذا الانتماء تنظيميَّاً/فيزيقيَّاً physical، أم فكريَّاً/أيديولوجيَّاً!


    سيرة (الأمازونيَّات) اللائي أقمن، في العصور القديمة، مستعمرات للنساء فقط، وكانت كلٌّ منهنَّ تبتر أحد ثدييها ليتمكنَّ من إطلاق السهام على أعدائهنَّ (الرجال!)، هي، في أكثر المناهج التاريخيَّة رجحاناً، محض أسطورة وقعت للمؤرِّخ الإغريقي هيرودوت! أما تاريخ الحركة النسائيَّة في بلادنا، والتي تأسَّست وازدهرت على يد (الاتحاد النسائي) ومنبره المرموق (صوت المرأة)، والذي تقوم الحاجة، الآن، أكثر من أيِّ وقت مضى، للعودة إلى النهل من ينابيعه الصافية، هو، في جوهره، تاريخ الوعي الصحيح، منذ أكثر من نصف قرن، بأن تحرُّر النساء لا يتحقق إلا في سياق تحرُّر المجتمع بأسره، بتكاتف نسائه ورجاله، ووضع قضيَّة المرأة (الخاصَّة) في إطار قضيَّة البلاد (العامَّة)، ومحاربة أيِّ انحراف بها إلى معركة ضد (الرجال!)؛ فمثل هذا الطرح (الأحول!) لمِمَّا يسعد، يقيناً، الطبقات والفئات والشرائح المستفيدة من هزيمة أيِّ مشروع نهضوي للتقدم، وتكريس أوضاع التخلف، واستمرار القهر العام!




    ..
                  

09-10-2009, 03:58 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)

                  

09-10-2009, 04:03 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا لبنى أحمد الحسين .. حقو بعد دا تعملي ليك حزب سياسي (Re: Hadeer Alzain)

    إمراة بسروال ونظام بلا...!

    مأمون فندي

    تصدرت صورة الصحافية السودانية لبنى حسين الصفحة الأولى لجريدة «الشرق الأوسط» الثلاثاء الماضي، بعد أن أدانتها محكمة في الخرطوم وفقا للمادة 152 من قانون العقوبات الذي يقضي بالجلد أربعين جلدة لأي شخص «يرتكب فعلا فاضحا أو فعلا يخدش الحياء العام، أو يرتدي ملابس غير محتشمة». وهكذا أدينت المرأة لارتدائها سروالا وصف على أنه زي «غير محتشم».

    السروال عندنا في الصعيد لا يعني «البنطلون» وإنما يعني الملابس الداخلية للمرأة والرجل معا، وهذا المفهوم ليس في الصعيد وحده، وإنما موجود في كثير من الأقاليم العربية الداخلية في المغرب العربي ومنطقة الهلال الخصيب، فعندما يعلن نظام أنه يحاكم امرأة لأنها تلبس سروالا، فظني أن هذه الرسالة لن تكون مفهومة للجميع بالطريقة نفسها التي يعنيها هذا النظام.

    الحقيقة هي أن السيدة لبنى امرأة لابسة ومحتشمة، أما النظام الذي يحاكمها، والذي انكشفت عورته بقبح في جرائم دارفور، فهو غير المحتشم وهو الذي يظهر على العالم كله بصورة فاضحة وبلا «سروال»، بالمعنى الصعيدي للكلمة. الجرائم التي روعت إقليم دارفور يتحمل النظام السوداني العبء الأكبر منها، ولن أتهمه هنا بالضلوع في جرائم منظمة، ولكنني لا أتردد في القول بأن النظام يتحمل المسؤولية عن أزمة دارفور كلها، فكيف لأزمة بدأت بخطف ذكور الماعز واعتداءات على الرعاة تستعصي على الحل لتتطور إلى أزمة عالمية تدول السودان؟ وباعتقادي، فإن تدخل حكومة الخرطوم في الشأن المحلي لدارفور وتهميش البنى التقليدية التي كانت تقوم بفض النزاعات المحلية، هو ما أفسد كل شيء وأخرج الأمور عن السيطرة، وحول ما كانت مشكلة محلية اعتيادية إلى قضية دولية تأخذ النظام برمته للمحكمة الدولية بعد أن أودت بحياة عشرات الآلاف من السودانيين.

    سروال لبنى حسين هو الآن قضية صغيرة، لكن جهل النظام في الخرطوم قد يحولها إلى قضية ملتهبة تخص حقوق النساء في السودان، المسلمات منهن وغير المسلمات، المختونات وغير المختونات، ويدخل في دوامة حرية الملبس واللباس القبلي والمحلي للمناطق، وتشتعل حروب السروال لتأكل ما تبقى من السودان بعد أن أكلت حروب جديان الماعز دارفور وجرجرت الرئيس عمر البشير إلى المحاكم الدولية.

    لبنى حسين اليوم هي رمز لنظام بلا سروال، ومهما حاولنا أن نخفي عورة النظام في الخرطوم، إلا أنه بات عاريا أمام العالم من جراء ما ارتكبه من جرائم في حق الشعب السوداني شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.

    لبنى حسـين ليست هي التي تخدش الحياء العام، بل النظام الذي مزق بجهـله البلاد هو من يخدش الحياء. لبنى حسين بزيها الذي رأيناها به لا تنقصها الحشمة وإنما من أحاطوها بتهريج وصناعة مسرحية جانبية وجلبة عالمية من أجل سروال امرأة هم الذين تنقصهم الحشمة، وإن كانت رسالة النظام إلى لبنى حسين أن تحتشم، فإن رسـالة من يحبون السودان وأهله الطيبين هي موجهة لمن قاموا بهذه المسرحية التافهة وهي أن الاحتشام مطلوب منهم لا منها.

    رسالة ملخصها، بعد مآسي دارفور والتناحر بين الجنوب والشمال والمجاعات التي تلتهم النـاس في بـلد غني مثل السـودان، إنه قد حان الوقـت لرجال النظـام ومؤسسـاته أن يحتشموا، أو باللهجة المحلية: «بلاش فضايح».

    إن لف مشـكلات السـودان في سـروال امـرأة هـو الفضيحـة بعينها. ليسـت المصيبة أن تلـبس المرأة في السـودان سـروالا، المصيبـة أنها تعـيش في ظل نظـام بلا سروال.



    الشرق الاوسط اللندنية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de