|
أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين ..
|
أوردت صحيفة الإنتباهة هذا الصباح الخبر التالي: شهدت منطقة جبل اولياء صباح أول أمس الجمعة أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين منذ فترة طويلة حيث توافدوا من عدة مدن وولايات سودانية لحضور مناسبة الإحتفال بمولد الإمام المهدي آخر أئمة الشيعة الإثنى عشر الذى غاب فى سرداب والده عام 260 هـ حسب معتقداتهم.. وشارك فى المناسبة التى كانت على الهواء الطلق داخل استراحة كاملة بجبل أولياء ممثلون للشيعة شمال كردفان، النيل الأبيض، أم ضوابان. كما شارك أساتذة وطلاب بالجامعات والمعاهد العليا السودانية وتنفيذيون وسياسيون وصحفيون وإعلاميون بالإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى طلاب سودانيين يدرسون بالحوزات الدينية فى قم المقدسة بإيران. وحرص منظمو المناسبة على علانيتها الأمر الذى عده خبير فى الشأن الإيراني امتدادا للتغلغل الشيعي فى السودان وتوسعه وهو عين ما حذر منه علماء سنيون مثل د القرضاوي الذى تحدث عن خطة لتجذير المذهب الشيعي فى دول مثل مصر والسودان..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: ود الباوقة)
|
Quote: قريبا سنتوقع ظهور ( رفسنجاني ) السوداني ... |
رفسن جانى وجاكم! هو نحن ناقصين قوة راس! غايتوا برضو اخير من ناسكم المتخلفين ديل ناس مفاعلات وليس سدود وترحيل وتشريد! وبرضو ناس متعة وزواج متعة كافيار ايرانى وفستق ولوز ايرانى وزعفران وسجاد عجمى وبساتين واجواء غائمة ونسيم عليل بليل ونساء جميلات رضعن من ثدى القمر! يعنى تخلوا النعمة دى وتجيبوا لينا التطبير واللطم والعويل وعقد الذنب ونحن ناقصين عقد ذنب! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: jini)
|
,,,,,,,,,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: mohmed khalail)
|
Quote: وبرضو ناس متعة وزواج متعة كافيار ايرانى وفستق ولوز ايرانى وزعفران وسجاد عجمى وبساتين واجواء غائمة ونسيم عليل بليل ونساء جميلات رضعن من ثدى القمر! يعنى تخلوا النعمة دى وتجيبوا لينا التطبير واللطم والعويل وعقد الذنب ونحن ناقصين عقد ذنب!
|
الأخ الكريم جني
هل ماورد في الإقتباس أعلاه هو مذهب أهل البيت عليهم السلام في نظرك؟
لو صدر هذا الكلام عن هاشم نوريت ولا مرجان وأشباههم من طيور الظلام لماتوقفت عنده ، لكن أن يصدر عن إنسان جميل ومستنير مثلك فهذا مادعاني للتوقف وأثار دهشتي .
تحية وتقدير . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: ALazhary2)
|
Quote: هو السودانيين ديل ما فيهم ناس ما بيؤمنو ( بالله نفســه )
لهم حرية الاعتقاد وممارسة شعائرهم وفقا للدستور |
الأخ بدر الدين
عندنا وثنيون, لا دينيون, علمانيون. شيوعيون.. الخ ولهم كامل الحرية.. والحرية ليها حدود... من يسب ويشتم معتقدات الآخرين هو متجاوز لحدوده.. هو خارج عن مجتمع التعايش بين الأديان والمعتقدات.. من يسب ويشتم الإئمة والصحابة وأهل الرسول.... تعدى سافرا على الآخرين.. فلعنة الله على من سمح لهؤلاء لزيادة الفتن والمشاكل في بلاد أساسا وصلت مرحلة تصدير الفظائع للآخرين..
تحياتي عبدالعزيز,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: mohmed khalail)
|
هذا البلد يسع الجميع سنة و شيعة و مسيحيين وكريم معتقدات ولادينيين...الخ مازال البعض يعتقد ان السودان للمسلمين او العرب فقط !!!! السودان بلد التعدد والتباين وفي هذا يكمن سره (الوحدة في التنوع) لا لثقافة اقصاء الاخر ....... اول ظهور علني لاكبر تجمع للشيعة السودانيين.... نتمنى الا يكون الاخير....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: BAKTASH)
|
الاخ الكريم ...تحيات طيبات ...
لربنا سبحانه وتعالى التعظيمات والتسبيحات والتكبيرات والتحميد والثناء والخضوع والخشوع والطاعة
الشكر على انعامئه علينا بنعمة ( العبودية ) ان جعلنى عبدا لــه سبحانه وتعالى ..
علك ظننت بنا عدم توقير للرب سبحانه وتعالى فالامر ليــس كذلك بل فيه إثبات لصفه وصف ربنا سبحانه
وتعالى نفسه بها ( قرانا / وقول من المعصوم عليه السلام )
لله سبحانه وتعالى الصفات العلى والمثل الاعلى ( ليس كمثله شى وهو السميع البصير )
( وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ) قران كريم ( تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ ) قران كريم
وروى حديث أبي هريرة عن النبي -عليه السلام- قال: لما خلق الله الخلق، كتب في كتابه، هو يكتب على
نفسه، وهو وضعه عنده على العرش: إن رحمتي تغلب غضبي ..
في حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال الله -عز
وجل-: هذا الحديث قدسي من كلام الله لفظا ومعنى، قال الله: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه حين يذكرني؛
فإن ذكرني في نفسه؛ ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ؛ ذكرته في ملأ خير منهم ..
فيه إثبات النفس لله -عز وجل
Quote: أما كان اولى ان تذكر اسم الله مقرونا بعز وجل
كرهت رؤية ما بتحته خط لوصف الذات الإلاهية |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: ALazhary2)
|
اسمع ياالمدعو الازهرى( فريد زمانه)
قولك ده
Quote: أدعوك أخي الكريم للإبحار في شبكة الإنترنت ومحاولة التعرف على شيعة أهل البيت من خلال كتبهم ومواقعهم لا من خلال ما يكتبه خصومهم، وياليت لو كان هؤلاء الخصوم شرفاء في خصومتهم وعداوتهم فلا يفترون الكذب ولا يدلسون ولايحرفون الكلم عن مواضعه ولايبترون النصوص .
|
عملنا بيه شوفنا الفضائيات ولقينا انو الشيعة عبدة الحسين يحجون الى غير الكعبة الشريفة ويلطمون الخدود ويشقون الجيوب رجالا ونساء وينحون نياح الجاهلية.
وكل هذا يدل على ان ما عندهم من دين ليس هو دين الاسلام ولا الدين الذى جاء به المصطفى عليه الصلاة والسلام
عرفت ايها الشيعى تابع شاتمى الصحابة وطاعنيى شرف ام المومنين عائشة رضى الله عنها وعن ابيها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: Hisham Ibrahim)
|
الشيعة من افاضل الناس وهم قوم مسالمون ترعاهم دولة مسالمة تصنع في سلاح نووي للسيطرة على العرب من المحيط الى الخليج (الماعارفين اسنه عربي ولا فارسي) في البحرين كل يوم مظاهرات وحرائق وتهديدات، في لبنان هو دولة داخل دويلة لبنان، في اليمن خلوه اليمن التعيس بدل اليمن السعيد والحوثي وصل مرحلة يستولى علي قواعد الجيش وهسي ولعت لانه الجيش انضمت له قبائل سنية لمحاربة الشيعة، المغرب لو ما لحق نفسه سريع وقطع علاقاته مع ايران كان حصل لبنان، فلسطين المحتلة بدعمهم لحماس خلوها فلسطين المحتلة المقسمة. ايوة ظهورهم نتاج لسياسة الانقاذ لانه الصادق المهدي علاقته كانت جيدة مع ايران وكذلك الميرغني ومعاهم الترابي لكن لم نر وجودا ايرانيا لا سياسيا ولا مذهبيا في عصرهم.
حريقة تحرق الانقاذ ومعاهم الشيعة بالنار التي يعبدونها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: محمد عمر الفكي)
|
في عصر قلق منهمر المعلومات سهل التواصل ستجد بوزييين سودانيين وهندوس عما قريب أخشى ان المسلمين السودانيين كانوا فقط مسلمين لعدم اطلاعهم على مذاهب واديان اخرى والان صار ذلك سهل بالسفر وبحركة الكتب والاعلام وغيرهما اعرف صبية سودانية من اسرة مسلمة اعتنقت المسيحية وفرت بدينها الى الولايات المتحدة عبر كينيا حرية الاعتقاد مكفولة للانسان ولا اكراه في ذلك ان تبدلات كبيرة مثل هذه لا تحدث الا في اجواء الاحباط والكبت وانعدام الديمقراطية والحريات العلاج الجزري في ظني ان كان تحول مسلم من مذهب لمذهب هو التدين بصدق وقوة ومعرفة وليس التدين بالتقليد وحصص الدين في المدارس ولا تدين الجبهة القومية الاسلامية الميكافيلي علينا مناقشة هؤلاء بهدوء وعلم ودراية بأصول الدين والتاريخ الاسلامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: Elkalakla_sanga3at)
|
الشيعة مجموعة تحمل عقيدة فاسدة وهم بين بسطاء يسبون الصحابة ويعتبرون هذا دينا وبين علماء آمنوا بثقافة عقيمة مثل الامام الغائب والسرداب والجماعة لها معتقدات خارجة عن الدين ومنها عدم صلاة الجماعة لعدم وجود الامام لهذا يذهبون للحوزات يصلون فرادي الشيعة وضعوا قانون (( التقية )) وهو مطاط يبيح لك ان تتلون كما الحرباء حما الله الشعب السوداني في عقيدته حما الله الشعب السودان في تدينه حما الله المسلمين من هذه المفاهيم البعيدة عن الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: Dr.Elsadig Abdalla)
|
والان لايران عبيد في السودان اسوة بغرمائهم العرب!
الان من بعد مستلبة الاعراب، ميلاد مستلبة الفرس!
نحن الحمير ايها الانسان، بذي الغباء خصنا الرحمن،
شويتين الوهابية اذلام السعوديين، والشيعة اذلام الفرس، حيدوروها، معركة بالوكالة لاناقة لنا فيها، ولاجمل!
شئ مخجل استعدادنا الفطري، ان نكون مطية الي هذا الحد، لشعوب الارض الاخري او مصالحا، علي حساب مصالحنا!
شعب كرور!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: ALazhary2)
|
نسبة لهشاشة و سطحية تكويننا الفكري في السودان ، أتوقع أن يتخذ التشيع صورة أكثر إنغلاقاً هنا من الموجودة في إيران ..
كنت أتمنى لو كان بإمكلني القول أن يحدث تصادم ( غير دموي ) بين غلاة الشيعة و غلاة السنة يلهيهم الإثنين عن البناطلين و الإنترنت و حريات الآخرين و لكن ليس هكذا تحدث الأمور في الواقع
----
لو عدنا بالسودان إلي آواخر القرن الثامن عشر .. أي قبل إتصال السودان بكثافة بالإسلام السني المدرسي و مؤسساته في مصر ، و من قبل أن يصبح الإسلام السني المدرسي مسيطراً من خلال التعليم النظامي و القضاء الشرعي و غيره ، إذا عدنا إلى ذلك الزمن هل من السهل تصنيف السودانيين بأنهم كانوا سنيين تماماً ؟
أعني أن دور آل البيت كان مركزياً في التدين الصوفي في السودان ، و حتى في التدين الشعبي البسيط ، بحيث أن شيخ الطريق الصوفية يكتسب مكانته الدينية وسط الناس و في المذهب الديني من صلة نسب ما بآل البيت ، حقيقية أو ملفقة ، و كذلك هناك ظلال من ذلك على الثقافة الشعبية لبعض المجموعات التي تقوم أسطورة الأصل فيها على الإنتساب لآل البيت .
لو إفترضنا أن إيران مثلاً كان هي التي إستعمرت السودان بدلاً عن مصر الخديوية ، هل كان ممكناً أن نجد السودانيون اليوم ( شيعة ) و أن يحدث هذا الإنتقال بنعومة شديدة دون التصادم في البداية مع المعتقد الشعبي ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
من حق الشيعة التواجد فى السودان او بالاحرى من حق السودانيين التشييع، او اٍعتناق المذهب الشيعى هذه حقوق اٍنسانية تقع موقع البداهة و الاولية. ما عارف الإعتراض عليها شنو؟. طالما الشيعة ديل ما دايرين يفرضوا عقيدتهم على الاخرين، و ليس لديهم مشاريع للتسلط على الناس فى السودان باسم الدين -على الاقل حتى الان- فليس من العدل محاربتهم فى شئ.
Quote: للشيعة اثني عشر مذهبا.. الى اي مذهب ينتمي هؤلاء .
|
كلام السيد دو الباقة يدلل على جهالة شديدة و نقله للمعارف عن طريق التسمّع ساااااكت، المعلومات البروس، تعال يا ود الباوقة ورينا شنو هى مذاهب الشيعى الـ 12 دى؟. تسمية الشيعة بالاثنى عشرية ليس لان لديهم 12 مذهب، انما هى تسمية للمذهب الغالب من الشيعة و الذين يسمون بالاثنى عشرية لان لديهم 12 اٍمام تبدأ بالحسين بن على كرّم الله وجه على ما أعتقد و تنتهى بالامام الغائب (المهدى).
__________________ ولا يهمك يا ابو الزهور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: abubakr salih)
|
تحية لاخوتي الشيعة السودانيين ؛ ونثبت حقهم في حرية الاعتقاد والتعبد .
الشيعة السودانيون كما اعرفهم اكثر تفتحا وتطورا من كثير من اخواننا الشيعة في المناطق الشيعية تقليديا .. ربما يرجع ذلك لأن التشيع السوداني منتشر اساسا في صفوف المثقفين؛ وهو نتيجة خيار واعي وليس دين تقليد ..
تحياتي لاخواني عمار ومتوكل والازهري والجميع والف مبروك لهم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: علي الكرار هاشم)
|
Quote: أدعوك أخي الكريم للإبحار في شبكة الإنترنت ومحاولة التعرف على شيعة أهل البيت من خلال كتبهم ومواقعهم لا من خلال ما يكتبه خصومهم، وياليت لو كان هؤلاء الخصوم شرفاء في خصومتهم وعداوتهم فلا يفترون الكذب ولا يدلسون ولايحرفون الكلم عن مواضعه ولايبترون النصوص .
|
الأخ الأزهري
سلام
انت تدعو من هو وسط البحر يا أخي.. سنوات ونحن نقرأ كل ما صادفنا واجتهدنا للوصول اليه عن هؤلاء.. ولم أجد غير الإفك والبهتان وسب الصحابة من هؤلاء الإوغاد..
من يسب أم المؤمنين السيدة عائشة من يسب الخليفة الأول أبوبكر الصديق من يسب الخليفة عمر الفاروق من يسب كاتب الوحي الصحابي معاوية بن أبي سفيان
دلني على أحد من الشيعة لا يسب هؤلاء أهل بيت وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم..
اذا كنت لا تعرف عنهم فالرجاء عدم الخوض في شئ لا يعنيك..
تحياتي
عبدالعزيز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: Abdlaziz Eisa)
|
معلومات الانتباهة مغلوطة كيف يكون هذا هوالظهور العلني الأول وقد أقام الشيعة السودانيون الأسبوع الثقافي الشيعي الاول بجماعة القاهرة فرع الخرطوم عام 1990، وأصدروا صحيفة البصائر الحائطية والطليعة الرسالية في نفس الفترة؟؟؟ كيف يكون هو الظهور الأول والشيعية في السودان لهم حسينياتهم و مراكزهم؟ الشيعة في السودان لا يسبون احدا، ومع ذلك من قال أن أبوبكر وعمر وعثمان والصحابة جزء من عقيدة المسلم؟ وإذا اتفق وكان هناك شيعة متطرفون في مواقفهم تجاه الصحابة، ألم يقاتل الصحابة بعضهم بعضا في الجمل وصفين؟؟؟ يا لسذاجة أولئك الذين يتلخص الدين عندهم في زيد وعبيد من الصحابة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: Motawakil Ali)
|
Quote: هذا البلد يسع الجميع سنة و شيعة و مسيحيين وكريم معتقدات ولادينيين...الخ مازال البعض يعتقد ان السودان للمسلمين او العرب فقط !!!! السودان بلد التعدد والتباين وفي هذا يكمن سره (الوحدة في التنوع) لا لثقافة اقصاء الاخر ....... اول ظهور علني لاكبر تجمع للشيعة السودانيين.... نتمنى الا يكون الاخير |
رأي سديد يا بكتاش.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: ALazhary2)
|
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزي ابو الزهور تحية وزمن طويل من زمن البال عزيزي اعرفك اني عايشت الاخوة الشيعة في العراق وزرت العتبات المقدسة من الامام موسي الكاظم ببغداد حتي اضرحة سيدنا علي والحسين والعباس بي النجف وكربلاء اخي ابو الزهور صلاتم تختلف حجر يستعمل في السجود يسبون الصحابة يتكلمون عن ام المومنن السيدة عائشة عايشتهم في لبنان ويكفي فقط زواج المتعة يوم عاشوراء لطم الخدود وهلمجراء عزيزي لن نرضي بالرياح القادمة من قم وطهران لانريد ملالي في السودان لانريد تجربة نجادي نعشق اهل البيت نعم ولاكن لانريد ان نقول الخميني ظل الله في الارض انتبهووووووووو من الرياح الفارسية الرياح الصفراء لانريد قم ولاطهرن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: Elkalakla_sanga3at)
|
سلامات
Quote: لانريد ملالي في السودان |
و هيئة علماء السودان و ناس عبد الحي يوسف ديل شنو ؟
Quote: لانريد تجربة نجادي |
رغم عفن الجميع ، فتجربة الترابي و طالبان و المحاكم الصومالية أكثر تخلفاً و دموية
Quote: من يسب كاتب الوحي الصحابي معاوية بن أبي سفيان |
أحد أكبر إنتهازيي التأريخ الإسلامي ، و من إرثه تأخذ الحركات الإسلامية الآن
Quote: انتبهووووووووو من الرياح الفارسية |
أعتقد أن صراع الهوية و الوجود مع ( الفارسيين ) لا ينبغي أن يكون شأناً سودانياً ، و ليترك للذين يجاورونهم و لديهم نزاعات تأريخية معهم ..
بحسب الإتجاه الفكري و الحضاري الذي يسير فيه الإيرانيين من جانب ، و السودانيين من جانب آخر .. ليس مستبعداً أن تختفي مظاهر التشدد و الإنغلاق من إيران ، لتنمو و تزدهر في السودان ، مزرعة الأيدلوجيات الغريبة ، و حيث يتم التعامل مع الأفكار بعقلية الحوار و الشيخ .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: كمال عباس)
|
كتب الاخ عبد العزيز عيسى
Quote: دلني على أحد من الشيعة لا يسب هؤلاء أهل بيت وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.. |
يا اخ عبد العزيز الازهري دا انا من زمان متحديه يجيب لي اسم شيعي واحد في اركان الدنيا الاربعة دي اسمه عمر او عثمان او واحدة اسمها عائشة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: محمد عمر الفكي)
|
الاخ متوكل واخوتنا الشيعة السودانيين الكرام
كلام الاخ كمال عباس هذا كلام مفيد جدا واعتقد انه يتفق معه كل من يتمنى خيرا للشيعة في السودان ويحفظ لهم حقوقهم في الاعتقاد والتعبد بكل حرية
Quote: السودان ليس جزيرة معزولة لا تهب عليها رياح التغيير وليس قوقعة أو كهفا معزولا !! وشعبنا ليس شعبا مؤدلجا ومنغلقا ... نحن مجتمع متعدد الثقافات والاديان و والأعراق ومتباين في الرؤي الفكرية والمرجعيات ...مجتمع ثري بتنوعه السياسي ومنفتح علي الاخر وفي ذات الوقت متعدد المذاهب الدينية لذا من الطبيعي أن يبرز فيه تيار شيعي... ظهور التيار الشيعي ليس نشاذ في مجتمع صوفي محب لال البيت وللعترةالنبوية يزدهر فيه المدح النبوي ومدح ال البيت والاولياء والاقطاب وتنتشر فيه القباب والحوليات ...هذه التربة الصوفية تتناغم مع الفكر الشيعي المعتدل وتتعارض مع الفكرالوهابي المتزمت أي أن أختلاف المتصوفةوالشيعةإختلاف مقدار وأختلاف الوهابية والصوفية إختلاف نوعي... ...ماقلناه عن تناغم المجتمع الصوفي والفكر الشيعي لايلغي وجود إشكالات كبيرة من أهمها: --المجتمع لا يقبل المساس بالصحابةأو سبهم ومن هنا يجب علي الشيعة حصر الخلاف مع الصحابة في إطاره الفكري وأن تتم معالجته بحكمةومن دون تشنج ----وعليهم أزالة غبار التشويش وسوء الفهم حول مذهبهم وتفنيد المفاهيم المغلوطة عنهم --توضيح طبيعة علاقاتهم مع أيران الرسمية وإيران السلطة وأيران المؤسسةالدينية وهل العلاقة علاقة فرع بمركز أم مجرد تلاقي فكري --- تبيين موقفهم من قضايا الديموقراطية والحريات والسلطة القائمة --سودنة الفكر الشيعي والتغلغل في نسيج المجتمع والتفاعل مع موروثاته وقيمه 00 وأذا تجاوز الشيعة معضلة حساسية المجتمع تجاه الصحابة فلن تواجههم مشكلة في سلخ الامويين وقتلة الائمة أو في التصدي للفكروالوهابي بالبلاد... 00هذه نقاط أو رؤوس مواضيع أتمني أن يتم الحوار حولها.. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: محمد عمر الفكي)
|
Quote: --المجتمع لا يقبل المساس بالصحابةأو سبهم ومن هنا يجب علي الشيعة حصر الخلاف مع الصحابة في إطاره الفكري وأن تتم معالجته بحكمةومن دون تشنج ----وعليهم أزالة غبار التشويش وسوء الفهم حول مذهبهم وتفنيد المفاهيم المغلوطة عنهم --توضيح طبيعة علاقاتهم مع أيران الرسمية وإيران السلطة وأيران المؤسسةالدينية وهل العلاقة علاقة فرع بمركز أم مجرد تلاقي فكري --- تبيين موقفهم من قضايا الديموقراطية والحريات والسلطة القائمة --سودنة الفكر الشيعي والتغلغل في نسيج المجتمع والتفاعل مع موروثاته وقيمه 00 وأذا تجاوز الشيعة معضلة حساسية المجتمع تجاه الصحابة فلن تواجههم مشكلة في سلخ الامويين وقتلة الائمة أو في التصدي للفكروالوهابي بالبلاد...
|
الأخ كمال عباس
نتفق معك في هذه النقاط..
النقطة الأخيرة!!! هل لهم ان يتجاوزوا تلك؟؟
تحياتي عبدالعزيز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: عبد الرحيم حسب الرسول)
|
استغرب هذا التحامل الغريب على اخوتنا الشيعة وخصوصا من بعض الاخوة الذين هم اعضاء في احزاب "علمانية" .
عندي صديقي سني كاره للشيعة . كان يتحدث معي قبل ايام عن سماعه شتم الشيعة للصحابة والسيدة عائشة الخ .. قلت له اين سمعت هذا .. قال في الفضائيات .. قلت له اي فضائية تحديدا ؟؟ واي برنامج ؟ قال لي : في فضائية سنية متخصصة في نقد الشيعة !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: Abdel Aati)
|
شكرا ياعادل
Quote: استغرب هذا التحامل الغريب على اخوتنا الشيعة وخصوصا من بعض الاخوة الذين هم اعضاء في احزاب "علمانية" .عندي صديقي سني كاره للشيعة . كان يتحدث معي قبل ايام عن سماعه شتم الشيعة للصحابة والسيدة عائشة الخ .. قلت له اين سمعت هذا .. قال في الفضائيات .. قلت له اي فضائية تحديدا ؟؟ واي برنامج ؟ قال لي : في فضائية سنية متخصصة في نقد الشيعة |
!!! ثقافتنا قائمة علي إجترار السيرة والتاريخ المدرسي : وأضفاء إحترام يماثل القدسية علي ممارسات الصحابة .,,,,,فالتاريخ يقول أن الصحابة والمبشرين بالجنة تقاتلوا وسالت الدماء بينهم أنهارا!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: Abdlaziz Eisa)
|
. .
الزميل عبد العزيز عيسى
هل هذه الأفعال من أصول المذهب الشيعي أو حتى من فروعه.
هل هي واجبة على الشيعي؟
متى كانت أفعال العوام حجة على المذهب والدين؟
على الأقل هؤلاء يؤذون أنفسهم لكن هل من العدل أن أصف المذهب السني وأهل السنة بالإرهاب والقتل والدموية لأن القاعدة وجماعات التكفير والهجرة التي تنتمي للمذهب السني تفعل هذه الجرائم وتعتبرها من الدين وتتقرب بها إلى الله تعالى ؟
من المؤسف والمحزن في آن واحد أن تختزل هذا المذهب العظيم المنتسب لأهل بيت النبوة عليهم السلام في هذه الأفعال الدخيلة عليه.
هذه التصرفات المبتدعة لايتجاوز عمرها المئة عام وقد حاربها الكثير من علماء الشيعة ومثقفيهم وهي في آخذة في الإنحسار .
الم تعرف من التشيع غير التطبير وحسن شحاتة؟
عدد الشيعة في العالم مئات الملايين فهل جميعهم يرتكبون مثل هذه الحماقة؟
ولنفرض جدلاً أنهم جميعهم يمارسونها فهل هذا يضير المذهب إن لم تكن هذه الأفعال من أصوله وفروعه؟
لماذا لم تبحث في فتاوى علماء الشيعة عن حكم مثل الشعائر المبتدعة (ضرب الرؤس وجرحها)؟
أيها الأخ الكريم
أجدد لك الدعوة للإطلاع على مذهب أهل البيت عليهم السلام من خلال كتبهم لا من خلال خصومهم. . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: ALazhary2)
|
*خبر مؤلم لكل محب للقرآن الذي طعن فيه الباطنية *ولكل محب للصحابة الذين سبوهم-وما أكثر ما طعن شيعة المنبر في الصحابة:إما بحجة الصراع بين علي ومعاوية رضي الله عنهما أو نقلا لروايةتاريخية مكذوبة من كتب "العلماء"! الذين يقلدونهم اوغير ذلك من الحجج الداحضة...وقد لاحقت متوكل بسؤال مفاده:إئتني بكلام يكفر فيه علي رضي الله عنه أخاه معاوية رضي الله عنه_ولم يفتح الله عليه!ألا تلاحظون كيف يبرر متوكل سبهم للصحابة بخلاف الصحابة بين بعضهم بعضا؟!!!ا..وهو يعرف شرعا وعقلا أن التعويل على خلاف الصحابةلتبرير سب المسلم للصحابة ليس له مسوغ شرعي, ولا عقلي,ولكن: ولربما جهل الفتى أثر الهدى***والشمس بازغة لها أنوار *وهو كذلك مؤلم لكل من جرى في فلبه حب السلف,وجهاد الأئمة كالشافعي وأحمد ومالك وأبي حنيفة...وابن تيمية وابن القيم وابن عبدالسلام..إلخ لتعليم الناس وقمع الظلم,والعيش للآخرة. *وهو كذلك يؤلم كل من يتقطع قلبه على حال كثير من المظاهر في مجتمعنا من الجهل بالدين,وبالفقه فيه,وبمكانة الصحابة الكرام,وبما آل إليه حال السودان من التقبل الإسفنجي"لكل فكرة...وبعضهم جاء بالمال الإيراني,وبالكتاب المجاني,والزواج "إياه" الذي يعرفه القاصي والداني. *طبعابعض أفراد قبيلة"بني علمان"رحبوا بهم لسبب بسيط:فالطيور على أشكالها تقع!ولكره بعضهم للسلف ول"ثارات"سياسية مع بعض السياسيين ,فالقوم كثير منهم يحمل عقيدة الخوارج لاهم له إلا الكلام في الحكام والإنقلاب على السلطة وهو عاجز عن حكم نفسه بل ويحتاج إلى توعية وتفهيم القواعد الأساسية التي يتقبلها اهل العقول والفطر السليمة.
والجاهل عدو ما يجهل. *ولتعزيز قاعدتهم الهشة التي يستند إلى أن السودان بلد متعدد المذاهب..والإثنيات...إلخ..ولذلك يرحبون بكل هباء وعلى هذا القول: لو جاءبعض قوم لوط وطلبوا ان يتضمن الدستور السوداني بنودا تحميهم وتحميما يسميه العميان :"حقهم"! في ممارسة اعمالهم بكل"حرية"...إلخ لما تردد بعض هؤلاء في الدفاع عنهم..فعمى العقيدة مثل عمى الألوان,ومثل عدم إحساس اللسان بالذوق ومثل عدم تأفف العين من المنظر الفظيع, وعدم نفور الأذن من الرائحة الكريهة(فإنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) *والله لو كنت شيعيا لحرصت على مناقشة الزميل الفاضل(الكلاكلة صنقعت) مناقشة الحريص على مصيره,لأن الرجل يقول لكم لقد ذهبت إلى مناطق الشيعة..وسمعت كذا ..ورأيت كذا... "وليس من رأى كمن سمع *واخيرا: أوكد: الشيعة لن يجدوا لهم-بإذن الله- عاملا مشتركا مع الصوفية-اللهم إلا بعض مشايخ الصوفية ممن تأثر بالعقيدة الباطنيةالخبيثةوغرته المناصب والعطاياالزائلة.أعرف واحدا من هؤلاء متخصص في القانون ومتعلم ولكن الهداية بيد الله,فتأثر بالباطنية,وواصل معهم الإتصالات لنشر العقيدة السابة للصحابةفي السودان ,وبدأ الخبيث بمحاولة نشر الفساد الذي يسمونه(زواج المتعة) وكان يعكف أثناءها على تأليف كتاب في سب الصحابة,فتم كسر(قرنه) قبل أن ينتشر الفكر الخبيث في أبو قرون,وطرده حتى الصوفية من مشيختهم.وكانت فتاة طاهرة كريمة قدتقدم لها أحد هؤلاء الضالين وتزوجها فظنت أن الأمر جد ليس بالهزل..فما هي إلا هنيهة حتى فهمت أن الأمر(متعة)فأبلغت السلطات فاضطر صاحبنا-شيخ المتمتع- إلى أن يرضى باستتابة الوزير عصام البشيرله بتهمة تأليف الكتاب دون تهمة (المتعة) فرضي من "الغنيمة"بالإستتابة من الكتابة في الصحابة!-أسأل الله أن يكبته ويصرف شره.ووالله أنا لا احب الكلام في مثل هذه الامور ولولا أن الأمر أمر عقيدة لما ذكرته..والقصة حقيقية..وليعلم الشيعة انهم لن يجدوا بلاد السنة مرتعا لهم.. *رغم ملاحظاتي الكثيرة على صوفية السودان فإن الإنصاف يقتضي أن أشهد لهم باحترام العامة منهم لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم-ماعدا المغفلين ممن يخلطون بين محبة آل البيت على مفهوم السلف,ومحبتهم على مفهوم الباطنية الطاعنة في أهل البيت أنفسهم-وهم يزعمون محبتهم- *أعتذر للجميع من التواصل بسبب مشاغلي الكثيرة,وعسى إن مد الله في العمر أن نتفرغ أكثر للتحذير من هذا البلاء الذي زرعه الترابي,وغذاه الجهل,وسكتت عنه الحكومة الحالية بحجة المحافظة على العلاقة مع إيران الفارسية,وهؤلاء لا يتجهزون بالأسلحة إلا لتدمير السنة.
لكن الله يقيض للدين رجالا (لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتيهم أمر الله "الحديث * أذكر المنصفين بالوقفة الإيمانية الكبيرة التي وقفها دعاة السلفيين والإخوان المسلمين والانصار والصوفية...وذلك عندما سرب الباطنية الضالون عن طريق إخوانهم الإيرانيين كتبا تطعن في الصحابة..فقام كيان يسمى الهيئةالعليا, (للدفاع عن العقيدة والوطن)وأخرجوا بيانا لتحذير الناس من هؤلاء الأشرار وهددوا بحرق الجناح الإيراني بمعرض الخرطوم الدولي مال يتم سحب الكتب الطاعنة-فسحبت الحكومة الكتب واغلقت المعرض..ولو عاد الضالون للسب لعاد المؤمنون للدفاع عن أهل الحق. *للذي يريد ان يعرف الفرق بين العقيدة السلفية ودخولها في قلوب الناس كنسمة صباح,وبين العقيدة الباطنية وكراهية الناس لها..فليزر مناطق شرق النيل-مثلا-(الجزيرة اسلانج/أم ضوابا/أبوقرون...إلخ)ولير جموع الشباب السني كأشعة النور الزاهيةونشرهم للدعوة بالخلق الرفيع,والإلتزام الرائعالبديع..-هناك بعض ذوي الفكر الديناصوري حتى الآن لا يلاحظ التغيير الإيجابي الكبير الذي حصل لشريحة كبيرة من المجتمع السوداني بتفهمه لمنهج السلف خاصة الشباب المثقف وفئة المتعلمين عموما رجالا ونساء- وليتأمل حال شيخ الباطنية في (أبوقرون)كيف طرده مشيخة التصوف,وهجره الشباب -فمن يسب أصحاب الرسول لن يوفق ولن ينجح- . فصار هائما في أودية "وحدة الاديان"ووحدة الوجود والباطنية-والطيور على أشكالها تقع..وصدق الله الحق-وقوله الحق: (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الارض)
مع الشكر
(عدل بواسطة عماد موسى محمد on 08-12-2009, 08:43 PM) (عدل بواسطة عماد موسى محمد on 08-12-2009, 09:16 PM) (عدل بواسطة عماد موسى محمد on 08-12-2009, 09:29 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: ALazhary2)
|
الأخ العزيز متوكل الأخوة الشيعة السودانيين.. قد تفضلت بالنفى بأن "لشيعة فى السودان لا يسبون أحدا" لكن سرعان ما استدركت: "ومع ذلك من قال أن أبا بكر وعمر وعثمان والصحابة جزء من عقيدة المسلم؟" أسمح لى بأن أطرح عليك الأسئلة التالية ولك كل الحق والعذر إن لم تجبني عليها ((خاصة إذا كان لديك أسباب تخص أمنك أو أمن تنظيمك أو التقية أو ما تراه أنت..)) -هل عدم سب الصحابة المشار إليهم خاص بالشيعة فى السودان؟ هل يختلف الشيعة فى السودان عن غيرهم من الشيعة الإثنا عشرية وفيماذا؟ أرجو أن توضح مشكورا.. -هل استدراكك بأن سب الصحابة ليس جزءا من عقيدة المسلم يعني بجواز سبهم أو بجواز التقليل من شأنهم وهل تعتبرون أن سب الصحابة "تطرف" كما سمحت وقلت: "وإذا اتفق وكان هناك شيعة متطرفون فى مواقفهم تجاه الصحابة، ألم يقاتل الصحابة بعضهم بعضا فى الجمل وصفين؟" -ما رأيكم كشيعة سودانيين فى الأحاديث النبوية التى وردت فى شأن الصحابة المذكورين أعلاه خاصة الخلفاء الثلاثة أبوبكر وعمر وعثمان؟ -ما رأيكم فيما أورده القاضي النيل أبو قرون وتم إستتابته فيه فى أوائل هذا القرن؟ -هل هناك تيارات شيعية وسط الشيعة السودانيين؟ هل هناك إختلافات فكرية بينكم فى مسائل أساسية أو فرعية مثل مسألة الرأى السلبي فى الخلفاء الثلاثة المشار إليهم (ليس بالضرورة التفصيل هنا؟) مع خالص ودي وحبي لك ولغيرك من الشيعة ومن غير الشيعة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
Quote: أجدد لك الدعوة للإطلاع على مذهب أهل البيت عليهم السلام من خلال كتبهم لا من خلال خصومهم. |
الأخ ابوالزهور والإخوة المتداخلون,, السلام عليكم ورحمة الله ,, ورمضان كريم,, ابوالزهور ,, هل اطلعت على الكافى وان كانت اجابتك بنعم فهل تراه يعبر عن مذهب الشيعة كوعاء جامع? بمعنى آخر هل يعتبر عمدة لدى الشيعة ,, ?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أول ظهور علني لأكبر تجمع للشيعة السودانيين .. (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
الاستاذ كمال عباس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورمضان كريم تفضلت بطلب المستحيل بل اعتبر ان طلبك غريب عجيب وغير منطقي وايضا متناقض اذ تقول
Quote: المجتمع لا يقبل المساس بالصحابةأو سبهم ومن هنا يجب علي الشيعة حصر الخلاف مع الصحابة في إطاره الفكري وأن تتم معالجته بحكمةومن دون تشنج |
يا اخي اذا كف الشيعة ايديهم المنتقدة لكبار الصحابة وتشكيكهم في دينهم ونزاهتهم فانهم سيكفون فورا عن ان يكونوا شيعة !!! فكيف تريد ان تنقض الاساس ؟ لابد لهم من ابراء ذمتهم واعلان تبرئهم من مواقف و(( انتهازية )) ابي بكر وعمر وام المؤمنين وعثمان الأموي ( رضي الله عنهم )، فاذا لم يفعلوا فماذا سيفعلون ؟ ماذا ابقيت لهم ماهو الموضوع في نظرك ؟ الموضوع بالنسبة اليهم باختصار شديد هو ان من لم يسلم ويخضع لشرط حصر ولاية امر المسلمين بأيدي ذرية سيدنا محمد (ص) وحدهم ( وراثة ) فهو عاص مارق فاسق . هم المقابل المباشر لفكر بني امية : ملك عضوض متوارث في ذرية امية والشيعة يريدون ملكا عضوضا ( دينيا ) بايدي ذرية العترة الشريفة ( الآئمة يعني القادة )، فهل تتحدث عن الديمقراطية وحكم الشعب للشعب لصالح الشعب ؟ كيف؟ هذا هو اصلا لب الموضوع يا كمال حرام عليك عموما متوكل هو خير من يجلي لك الأمر بهذا الخصوص قل له هل يمكن ان تكون شيعيا مخلصا في ظل احترامك لخيار المسلمين ببيعة ابي بكر وعثمان وعمر الذي رضي سيدنا علي نفسه بان يكون وزيره وقاضيه ؟ هل تظن ان الله سيرضى عن ابي بكر حينما ارتضى ان يكون خليفة لرسول الله في ظل وجود علي ؟ _________________ اللهم ادخلنا في عبادك الصالحين
| |
|
|
|
|
|
|
| |