|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: adil amin)
|
الأخ عادل أمين
سلام
عندما ينقض اي انقلابي على السلطة يبدأ بالإعلام/ مسموع, مقروء ومرئي فيخنقه ولا يجعله يعيش إلا بالقدر الذي يمكنه من تجميل صورة المجرم الغاصب.. كل الأنظمة الشمولية تخاف الإعلام.. تخاف الصوت الآخر..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: Abdlaziz Eisa)
|
وكمان لوشفت غازى سليمان امس فى التلفزيون يحلف بالطلاق تقول شنو ؟ وطبعا هو جاء ليمهد لنفسه للدور الجديد وحكى قصص وحكاوى نضالية ليجعل لنفسه تاريخ يساعده على الاقل فى المرحلة الجديدة التى يتم تجهيزه لها الحليفة بالطلاق فى تلفزيون الانقاذ اصبحت موضة .. يا حليللك يالجودة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: الكيك)
|
Quote: وكمان لوشفت غازى سليمان امس فى التلفزيون يحلف بالطلاق تقول شنو ؟ وطبعا هو جاء ليمهد لنفسه للدور الجديد وحكى قصص وحكاوى نضالية ليجعل لنفسه تاريخ يساعده على الاقل فى المرحلة الجديدة التى يتم تجهيزه لها الحليفة بالطلاق فى تلفزيون الانقاذ اصبحت موضة .. يا حليللك يالجودة .. |
العزيز الكيك سلام في رواية تقول الامام مالك قال سب الدين بتاع اهلنا الحلفاويين وحليفة الطلاق بتاعة اهلنا الجعليين...لا غبار عليها وتعتبر من لغو الحديث وليس من عقد الايمان ..لان النية لا تكون حاضرة ..... وانتو يا اعلاميين الامارات...عملتو شنو عشان تحررونا من اعلام الانقاذ و((اكل المستشفيات))* ده...والفضائيات هناك على قفا من يشيل.. .... اعملو فضائية واحدة ذى الفيحاء العراقية...جادة وجيدة وتنويرية... وشوفو تاني كان زول هتف ولى كف مشت بتلاقي كف ........... هوامش:اكل المستشفيات:الاعلام الرسمي ..مقولة للاعلامي الراحل محمد طه محمد احمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: الأخ عادل أمين
سلام
عندما ينقض اي انقلابي على السلطة يبدأ بالإعلام/ مسموع, مقروء ومرئي فيخنقه ولا يجعله يعيش إلا بالقدر الذي يمكنه من تجميل صورة المجرم الغاصب.. كل الأنظمة الشمولية تخاف الإعلام.. تخاف الصوت الآخر..
|
الاخ العزيز عبدالعزيز عيسى سلام عييييييييك(بتاعة بشاشا)... .لكن ما الانقلاب ده مر عليه عقدين ومرت مياه كثيرة تحت الجسر والقصة بعد 2005 ونيفاشا كان مفروض تاخذ طابع اخر...حكومة وحدة وطنية تحترم الشعب والمرحلة...وتقود الي ديموقراطية حقيقية...ومن ابرز ملامح التحول الديموقراطي ون ابرز ملامح المجتمع السوداني الحر...هو تعدد المنابر والحرية لنا ولسوانا...هذا من صلب الفكر السوداني الاصيل...ومع ذلك لم يرتقي الاعلام الرسمي لمستوى الاتفاقية ولا العصر نفسه...ووصلو مرحلة من نعمره ننكسه في الخلق.. يرددون في الابواق...ان هناك من يشوه(( صورة)) السودان في الخارج ونحن نسال عن من يشوه ((الاصل)) في الداخل؟؟!! ونشكرك على المرور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: adil amin)
|
Quote: حكومة وحدة وطنية تحترم الشعب والمرحلة...وتقود الي ديموقراطية حقيقية |
من يوم عودة الحركة ودخولها بما يسمى شريكا في الحكومة كانت قد خلعت أظافرها وأنيابها.. المؤتمر الوطني ابتلع الحركة الشعبية قبل ان يجف مداد الإتفاقية الثنائية بينهما ليضعها في جيبه بالتمام والكمال.. قيادي الحركة في أي قضية على الساحة هم ضيوف وتجدهم دائما يتصايحون: لا ندري.. لم يطلعونا.. لم يستشيرونا.. فلوس البترول.. بنود الإتفاقية..
صراحة كان الوضع أفضل لمعارضة النظام قبل زواجه بالحركة..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: من يوم عودة الحركة ودخولها بما يسمى شريكا في الحكومة كانت قد خلعت أظافرها وأنيابها.. المؤتمر الوطني ابتلع الحركة الشعبية قبل ان يجف مداد الإتفاقية الثنائية بينهما ليضعها في جيبه بالتمام والكمال.. قيادي الحركة في أي قضية على الساحة هم ضيوف وتجدهم دائما يتصايحون: لا ندري.. لم يطلعونا.. لم يستشيرونا.. فلوس البترول.. بنود الإتفاقية..
صراحة كان الوضع أفضل لمعارضة النظام قبل زواجه بالحركة..
تحياتي
|
الاخ عبدالعزيز سلام 2- ما تفصل المتغيرات الداخلية في السودان من المتغيرات الدولية والاقليمية في الخارج جذرة نيفاشا خلفها عصا غليظة(مجلس الامن) والمحكمة الجنائية الدولية والفصل السابع.. 3- ونحن في الشمال لدينا ((معارطة)) وليس ((معارضة)) وهم الخزلو الحركة الشعبية...اقصد جماعة حزب الامة والمتحالفين معه الان...اليسار البائس بشقيه القومي والاممي-افكار وافدة... ليس لهم شاغل سوى القدح في الحركة الشعبيةز..فماذا فعلو هم بعد ما قعدو في الجير ورفضو الانخراط في نسبهم التي وفرتها لهم نيفاشا...هذا الامر يسميه منصور خالد النخبة السودانية وادمان الفشل... 4- هذا ليس زواج كاثوليكي حسب زعمك توجد مرحلتين هامتين ومرتبطتين عضويا 1- الانتخابات 2010 2- الاستفتاء 2011
وهذه مسؤل منها الشعب السوداني في الشمال والجنوب وليس الحركة الشعبية او المؤتمر الوطني.... والناس على دين اعلامها...لحدت الوقت ذلك واعلامها اكل مستشفيات لحدي الان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: adil amin)
|
Quote: لماذا تنازلت الحركة الشعبية والقوى الديموقراطية الحقيقية المتحالفة معها عن 48% من الساعات المتاحة في اجهزة الاعلام(راديو-تلفزيون)...هل كانو يتوقعو ان تصل برنامجهم للناس المغيبين بالعلم اللدني؟؟!!
|
سؤالك محرج، ولكنه في الصميم، يا عزيزي عادل. وقد بح صوتنا في محاولة تلميس قادة الحركة خطورة تجاهلهم لهذا القطاع الهام. قادرة الحركة مشغولين بالقضايا الجزئية على حساب القضايا الكلية. وأخشى ما أخشى أن ينهد المعبد على الجميع. أما أنت، فلله درك من مناصح مثابر، لا يكل ولا يمل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
Quote: قادرة الحركة مشغولين بالقضايا الجزئية على حساب القضايا الكلية. وأخشى ما أخشى أن ينهد المعبد على الجميع. أما أنت، فلله درك من مناصح مثابر، لا يكل ولا يمل. |
العزيز حيدر تحية طيبة وايضا العتب اضحى فردي لماذا يتحدث الاخرون عننا ولماذا لا نجد سودانيين متخصصين يتحدثون عن السودان في الفضائيات العالمية وان وجدو تجدهم محسوبين على الاخوان المسلمين او الحزب الحاكم....وهل نحن السودانيين ...في مخيلة العرب والعجم....قرود لا تجيد شيئا غير الرقص والهجيج مع احترامنا للفن لسوداني الاصيل ...اين الفكر والمفكرين اين الثقافة السودانية في الخارطة العالمية ومن المسؤل عن تغييب الخيول الحرة من المنابر...العالمية...اما داخل السودان(معذورين)....كما قالت اغنية عوض دكام(كان جينا للبوبار نلقى ناسو كتار)
هل عجزتم انتم في امريكا وفي ظل ادارة اوباما في ايجاد برنامج خاص بالسودان في فضائية الحرة مثلا....ذى (الحرة -العراق) او عجز ناس الامارات عن ايجاد برنامج خاص وثابت عن السودان في فضائية العربية او عجز الحزب الاتحادي الديموقراطي عن استعارة فضائية من مدينة اعلام القاهرة...كما وعد ولناس المؤتمر الوطني الذين اضحو( يحسبون كل صيحة عليهم هم االعدو )نوجه هذا السؤال..هل تعدد المنابر الاعلامية مثلا يضر السودان ام يعرف اكثر به.؟؟!!...اهو دي لبنان سدس مساحة السودان حتى الاحزاب السياسية لها فضائيات وساحة اكثر من راي واستطاعت ان تتخطى ازمتها بهدوء... .................. واذا تقاعست الاحزاب سيلجا المدرب للحلول الفردية حاول ان تجد لك برنامج ومكان في الحرة وقد دليتك على الطريق....ولى زعلتك حركات تمبس والدنان ...في البوست داكسش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: adil amin)
|
Quote: 1- الانتخابات 2010 2- الاستفتاء 2011
|
الأخ عادل
سلام
(الناس على دين اعلامها)
المؤتمر الوطني مسيطر على الإعلام تماما وحتى الإعلاميين في الخارج استطاع ان يشتري غالبيتهم بعد ان وفر لهم تذاكر, اقامة ومغريات في ما سمى بمؤتمر الإعلاميين..
فالإعلام كله موجه لإنتخاب المؤتمر الوطني.. الإعلام ليس في أجندته حتى الحديث عن الإستفتاء ناهيك عن الترغيب في الوحدة التي لا يريدها المؤتمر الوطني أصلا..
نواصل...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: adil amin)
|
Quote: الشعب السوداني استاذ الشعوب |
عزيزي عادل
كنا نسمع هذه العبارة الرنانة خاصة بعيد الإنتفاضة حتى صدقناها من كثر ترديدها.. لكن حقيقة شكار نفسه إبليس!!
الشعب السوداني حصل يعلم نفسه حتى يكون أستاذا... ولأي شعب؟
الكيزان المسيطرين عشرين سنة أتوا للشعب السوداني من المريخ؟!!!
Quote: والشعب السوداني لن يرضى ان يحكمه رموز العار والذين يريدون ان يحلون به دار البوار |
بعد عشرين سنة والشعب لا يرضى؟!!
تعرف يا عادل.. أكثر هتاف رأيته صادقا عندما كنا نظاهر بشعار: الشعب جيعان لكنو جبان!!
ابراهيم عبود بعد اكتوبر عاش مدللا ويعطف عليه الجميع حتى انتقل إلى رحمو مولاه.. جعفر نميري عند عودته وبعد كل ما فعله بالشعب السوداني.. استقبله الناس في شلالات هادرة..
شعب طيب والله..
تحياتي
عبدالعزيز..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: عزيزي عادل
كنا نسمع هذه العبارة الرنانة خاصة بعيد الإنتفاضة حتى صدقناها من كثر ترديدها.. لكن حقيقة شكار نفسه إبليس!!
الشعب السوداني حصل يعلم نفسه حتى يكون أستاذا... ولأي شعب؟
الكيزان المسيطرين عشرين سنة أتوا للشعب السوداني من المريخ؟!!!
Quote: والشعب السوداني لن يرضى ان يحكمه رموز العار والذين يريدون ان يحلون به دار البوار
بعد عشرين سنة والشعب لا يرضى؟!!
تعرف يا عادل.. أكثر هتاف رأيته صادقا عندما كنا نظاهر بشعار: الشعب جيعان لكنو جبان!!
ابراهيم عبود بعد اكتوبر عاش مدللا ويعطف عليه الجميع حتى انتقل إلى رحمو مولاه.. جعفر نميري عند عودته وبعد كل ما فعله بالشعب السوداني.. استقبله الناس في شلالات هادرة..
شعب طيب والله..
تحياتي
عبدالعزيز..
|
لعزيز عبدالعزيز سلام
انت الطيب والله...تعتقد تعاطي السياسة مجموعة من الانفعالات...دون تحليل او عمق
الازمة في السودان....ازمة نخب وليس شعب وما ممكن تختزل 8 سنة حكم في عبود شخصيا...و16 سنة في نميري بس...وفي ناس كتبت مراجع وكتب بالطن وبالوثائق عن كل ما دار في المسرح او خلف الكواليس من 1956-2009 وقتلنا هذه الامور بحثا وتوثيقا هنا(راجع المكتبة والارشيف) اولا عشان ندقق الامور القصة الان بقت انتخابات وبين وعين سودان قديم× سودان جديد والناس في الداخل والخارج مطالبة بان تعبر عن حقها الانتخابي بكل حرية...ونحن نسعي لتسليحها بوعي يخدم مصالحها بعيدا عن دجل الحزب الحاكم ((ومعارطة)) السودان القديم فهما وجهين لعملة واحدة...و((القوى الديموقراطية المتحدة)) في الشعار هي سفر الخروج من الجحيم.... ولو انت خارج السودان....سجل في السفارة شهر 11 واذا جاءت الانتخابات الراسية... اختار رئيس للسودان وليس سودان للرئيس
حتى تكتب لك براءة من النفاق وتكون من الشاهدين...رغم ان الانتخابات عملية سياسية ليس لها علاقة بالدين اطلاقا.. ..... والناس على دين اعلامها...والاعلام عندما يكون صادق وهادف واخلاقي...سيغير الكثير... والانت شايفم جبانين ديل قدمو تضحيات جسيمة من اجل اصنام لا تستحق...وتضر ولا تنفع...خلاص(كفاية)...تاني بس يختو الصندوق والحشاش يملا شبكتو...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: adil amin)
|
الأخ عادل
عبود ونميري هما الرمزان لنظامي القهر والإستبداد..
التعامل مع الرمز يوضح مآلات كثيرة لنوع التفكير والسلوك..
اذا كنت تعتقد المسألة هي في النخب.. فهي قيادات الأحزاب التي تتداول السلطة منذ الإستقلال وهي التي تمتلك الزخم القيادي الذي تحرك به الشعب.. فالشعب خامة ولازال تحركه تلك النخب.. لا معلم ولا استاذ..
Quote: انت الطيب والله...تعتقد تعاطي السياسة مجموعة من الانفعالات...دون تحليل او عمق
|
هذه إساءة جهورة تشكر عليها.. ولكني لم أرى منك ذاك التحليل السياسي العميق..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: adil amin)
|
Quote: حـــائـــط ابـــيـــض
بقلم نوري جراح ماذا عن الثقافة ؟
هل تعكس الصفحات الثقافية في الصحافة العربية حركة الثقافة فعلا ؟ هل تغطى هذه الحركة ؟ هل تقدم الجديد بما يليق من احتفاء, وتعيد مسالة النصوص التي تقادم عليها الزمن؟ هل تطرح الأسئلة الحقيقة , أسئلة الإبداع وأسئلة الحرية , أسئلة الإنسان في تطلعه الجمالي ورغبته في التعبير عن نفسه؟ هل ؟ ... وهل ؟ ... وهل ... كثيرات , وهى أسئلة بعضها يتعلق بشخصية المحرر الثقافي , وبعضها بشخصية الصحيفة أو المطبوعة وما هي مشروعها الصحفي, وبفئات القراء الذين تتوجه إليهم. ولتبدا بالقراء وصولا إلى المحرر الثقافي , هناك بين القراء من لا تشغله الأسئلة شديدة الخصوصية في الثقافة, لكنة يتطلع عبر القراءة إلى نيل شيء من المعارف والاطلاع علي التجارب ألا دبية , وتذوق شيء من الآداب والفن , وتعبير الكتابات الثقافية في المطبوعة مرشد لمثل هذا القاري . وهناك قاري مختص , ومنحاز لفكرة جمالية ولتيارات ادبية محددة , وهذا هو الأقرب إلى ( الصحيفة الثقافية ) العربية الراهنة . فهي صفحات منحازة غالبا , ونادرا ما تشكل الكتابات فيها قسما مشتركا اعظم بين الذاهب والتيارات والمدارس ألا دبية . القاري الأول ينتمي إلى (السواد الأعظم ), والقاري الثاني إلى ( النخبة ) وصحافتنا الثقافية , نخبوية بصفة عامة وفاشلة بالتالي في ان تكون صحافة ثقافية عريضة . وهذا يقودنا إلى الكلام عن علاقة الصحف والمجلات بالثقافة . فهي إلى وقت قريب كانت تتعامل مع الورقات المخصصة للثقافة تعاملها مع الصفحات الخفية المخصصة للفنون والرياضة وموضوعات التسلية والأبراج , ولم تعرف الصفحات الثقافية في الصحافيتين المهاجرة والمقيمة ازدهارا حقيقيا ألا مع مطلع التسعينيات وما رافقها من سقوط مريع لدول الأيديولوجيا الشمولية وقيام حرب الخليج الثانية , واندلاع عشرات الحروب الصغيرة حول أفكار فوكوياما, وهانتنغتون , وبرنار لويس وغيرهم ممن بشروا التاريخ بنهايته والثقافات بحروب طاحنة. وهكذا بدأت كلمة ( الثقافة ) تعبير عن نفسها عن صورة جديدة, خصوصا عندما اضطر السياسي العربي إلى استعمالها من بعد طول تجاهل وإهمال لمفرداتها الغربية , ثقافة؟ نعم . لكن المحرر الثقافي هما ابلغ تعقيد يمكن الوقوف علية في معادلة ( الصحافة الثقافية )في الوطن العربي . فهو أحيانا مثقف معقد لأنة بدا شاعرا فاشلا , أو قاصا رديئا ثم انتقل إلى الصحافة , وبالتالي فان علاقته بالنص الأدبي غير المنشور أو بالكتاب المطبوع , هي علاقة مريضة , وقد تكون ثأرية أحيانا . ولو قمنا بعملية إحصاء دقيقة لاكتشافنا أن غالبية المحررين الثقافيين العرب هم من الأدباء عموما , والشعراء بصفة خاصة . ولما كان هولاء أصحاب مواقع جمالية في الكتابة , واصحاب انحيازات أدبية , بالضرورة , تمليها عليها مواقعهم في دنيا الشعر والادب , فان مواقفهم وتحزبا تهم أو لنقل , ان النسيج الذي ينتمون إلية كشعراء وكتاب , سوف يعكس نفسة بالضرورة نفسه علي الصفحات التي يشرفون عليها . وبالتالي فان وضع المحرر الثقافي في قلعتة الأدبية, وكذلك بناءه الأخلاقي والنفسي , ومستوى ثقافته وخلفيته الفكرية كل هذا , سوف يجد ترجمات له علي صعيد عمله الصحفي . ولما كانت النزاهة الأخلاقية والفكرية من الاشياء النادرة في عالمنا المتهاوي خلقيا وفكريا فان (المحرر الثقافي) الذي يقتتل نفسه ليكون نزيها بازاء ما يختلف معه, سوف يبدو لنا , سوف يبدو لنا باستمرار شخصا مثاليا ومقاتلا من طراز القابضين علي الجمر , خصوصا إن الوسط الثقافي العربي في التسعينيات أشبه بسرك فالت فقد مديره وبات مباحا للجميع يلعبون فيه , المهرة والفاشلون , والموهوبون , والذين لم تمر الموهبة بأبوابهم . وحال الوسط الثقافي العربي يعكس نفسه علي حال الثقافية , والعكس بالعكس , هذا يفسد ذاك وذاك يعود فيفسد ما لم يفسد بعد . ويمكن القول , إجمالا , إن النزعات الجمهورية , والطائفية , والميلشياوية , والحزبية بأضيق معانيها , وكل ما تعرفه السياسة من رذائل بات يعكس نفسة علي الثقافة وصحافتها . لكن هل هذه الصورة كلها ؟ أليس هناك شيء مختلف ؟ ... بلي , ولكن نادر ندرة الأمل في امة اشبعت نفسها ياسا . ولسوف يكون لنا في الأعداد المقبلة من ( المشهد السياسي ) تحقيق شامل حول الملاحق والصفحات الثقافية العربية مع شيء من المقارنة مع الصحافتين الثقافيتين في بريطانيا و فرنسا لعل ماسوف يتبدى في هذا التحقيق يقدم صورة اكثر وضوحا.
المشاهد السياسى عدد (67)-22/6/1997
|
فى الوطن العربى ..هل هى ازمة ثقافة..ام مثقفين؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: adil amin)
|
Quote: لكن المحرر الثقافي هما ابلغ تعقيد يمكن الوقوف علية في معادلة ( الصحافة الثقافية )في الوطن العربي . فهو أحيانا مثقف معقد لأنة بدا شاعرا فاشلا , أو قاصا رديئا ثم انتقل إلى الصحافة , وبالتالي فان علاقته بالنص الأدبي غير المنشور أو بالكتاب المطبوع , هي علاقة مريضة , وقد تكون ثأرية أحيانا . ولو قمنا بعملية إحصاء دقيقة لاكتشافنا أن غالبية المحررين الثقافيين العرب هم من الأدباء عموما , والشعراء بصفة خاصة . ولما كان هولاء أصحاب مواقع جمالية في الكتابة , واصحاب انحيازات أدبية , بالضرورة , تمليها عليها مواقعهم في دنيا الشعر والادب , فان مواقفهم وتحزبا تهم أو لنقل , ان النسيج الذي ينتمون إلية كشعراء وكتاب , سوف يعكس نفسة بالضرورة نفسه علي الصفحات التي يشرفون عليها . وبالتالي فان وضع المحرر الثقافي في قلعتة الأدبية, وكذلك بناءه الأخلاقي والنفسي , ومستوى ثقافته وخلفيته الفكرية كل هذا , سوف يجد ترجمات له علي صعيد عمله الصحفي . ولما كانت النزاهة الأخلاقية والفكرية من الاشياء النادرة في عالمنا المتهاوي خلقيا وفكريا فان (المحرر الثقافي) الذي يقتتل نفسه ليكون نزيها بازاء ما يختلف معه, سوف يبدو لنا , |
انظرو الي هذه ((الماتركس)) من الفاشلين والعاطلين عن المواهب الذين يهمنون على اجهزة الاعلام والمشهد الثقافي السوداني والعربي من المحيط الي المحيط
تذهب جهود حكام الخليج هدرا بالارتقاء بالثقافة رغم ما يهدر في هذه الحصف والمجلات والفضائيات من اموال...وكذلك السودان فما هي مخرجات خمس عقود من الثقافة الزائفة ومن الاعلام المدجن والتغيب المتعتد لكل ما هو نفيس؟؟ جاءنا التتار لنشر الديموقراطية بالعصا والجذرة ولازال عواجيز النظام السوداني والعربي القديم يهيمنون على كافة وسائل ووسائط الاعلام...حتى بعد ظهور الانترنت كمعادل موضوعي للديموقراطية الثقافية...وضحت مواقع الانترنت تقدم للجيل الصاعد ما فقدوه في اجهزة الاعلام الرسمية المملة والتي يضجر من نفسه فيها الضجر
(عدل بواسطة adil amin on 08-22-2009, 03:18 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: لطفي علي لطفي)
|
تحياتي الحارة، يا عادل. سعيدون بطلتك.
اهتمامك بهذا الموضوع الحيوي سيظل دافعاً لاهتمامنا به.
هناك قناة فضائية تبث تجريبياً من جوبا. وستتلوها آخر.
والتعاون يجري عى قدم وساق مع المتاح من الوسائل.
اشكرك عى تذكيرنا باستمرار بأهمية هذا الأمر الهام.
تصوم وتفطر على خير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
Quote: هناك قناة فضائية تبث تجريبياً من جوبا. وستتلوها آخر.
والتعاون يجري عى قدم وساق مع المتاح من الوسائل.
|
الاخ حيدر رمضان كريم الزمن يمشي وليس في صالح القوى الديموقراطية السودانية الحقيقية ابدا ومصفوفة الخرتيت هي السائدة الان والحشد الغوغائي خلف المؤتمر الوطني يستمر على قدم وساق حتى في زمن ثورة المعلومات وتحت شعار(نحن الافضل ولا يوجد بديل لنا)
مصفوفة الخرتيت: قوى السودان القديم كلها.. .... حتى على مستوى هذا البورد ايضا الغوغائيين مالين الصفحة الاولى وحدث ولا حرج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: لطفي علي لطفي)
|
Quote: سلام يا عادل ليك وحشة
انا كنت قايل الاعلام ده اشتراه الطيب مصطفي و اسحق فضل الله و الزومه
لطفي |
سلام الحبيب لطفى ورمضان كريم ده حال الاعلام في الداخل ويراهن عليه البشير ورهطه وهو صاحب المقولة(الناس على دين اعلامها))وبشوهون في الاصل ويريدون من الاخرين تجميل الصورة بالفتو شوب طيب المعارضة المشتتة في العالم الحر وغير الحر والعاملين حتى في اجهزة الاعلام العالمية والصحف العالمية ما قدرو بقضهم وقضيضهم ان يؤسسو اعلام سوداني نظيف حر يشبهنا حتى ذى فضائية الفيحاء صوت العراق الجديد...يعرف بقضايا السودان بصورة محترمة لا تحتقر الناس ووعيهم
مشيت مصر قبل سنتين وقابلت ناس مكتب الحركة في القاهرة واخبرتهم عن اهمية الاعلام التنويري في هذه المرحلة ودليتهم على مدينة الاعلام في االقاهرة وتعاون المصريين..وكما ترى لا زلنا مكانك سر..كما علمت ان الحزب الاتحادي الديموقراطي وعد بايجاد فضائية في مدينة الاعلام المصرية من 2005 ولم نراها سعيت لايجاد مساحات في صحيفة القدس العربي لكتاب مميزين ذى فتحي الضو او عمر القراي مثلا...وصحيفة القدس تخاطب تيار عربي كبير يكتب فيها فقط الاخوان المسلمين عبدالوهاب الافندي و يوسف نور عوض ... هسه في برنامج نقطة حوار في اذاعة لندن...يتابعه الكثيرين وسبق ان شاركت فيه اكثر من مرة لماذا لا يتفاعل معه السودانيين والفرصة متاحة للجميع
ما في حاجة بتخوف الكيزان ديل غير المنابر الحرة.. وكات يجب ان يكون فرض عين على كل سوداني في الخارج يحترم الوطن والمواطن ان يسعى لمخاطبة الناس في بلدالاستضافة عبر موقعهم بتاعة الانترنت..او صحفهم او اذاعتهم او تلفزيونهم...بتجرد وبدون مهاترات او تزمت...ويتمسك بذكر الحقائق المجردة...والحق اولى ان يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
في نشرة اخبار شروق جاء خبرين الاول:كلام امام الانصار ورئيس حزب الامة السيد الصادق المهدي عن المستقبل المظلم الذى ينتظر السودان بفضل اتفاقية ثنائية...لم يشارك فيها هو ولا حزبه ولا صهره الترابي...
الثاني: كلام ابراهيم ادم الطاهر رئيس البرلمان الانتقالي وفحواه:ان الحديث عن الوحدة او الانفصال سابق لاوانه...وان هناك استحقاق انتخابي يسبقها..وان بعد ابريل 2010 لابد من وجود اناس منتخبين شعبيا عبر كافة المحاور المركز والهامش...وهذا الكلام كلام عقل لا ندري ان كان راي شخصي ام راي المؤتمر الوطني..الذى لا يكاد يبين ولانرى اي ارهاصات تحول ديموقراطي بعد اربعة اعوام من نيفاشا حتى الان لا وعيا ولا سلوكا
ونحن نقول قبل الانتخابات ايضا هناك قضية دارفور العجيبة يجب ان تطوى باسس عادلة لانسان الاقليم(الناخب) قبل سياسيينهم المتشرزمين وحتى هذه اللحظة لم يترقي الصراع بين المركز والهامش الغربي الى رؤية سياسية حقيقية تنسجم مع الواقع الموضوعي للمرحلة..ولم ترتقي الرؤية هناك لمستوى الاقليم كجبهة الشرق او السودان كمشروع الحركة الشعبية(السودان الجديد) الذى حددت ملامحه اتفاقية نيفاشا 2005-2011
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الناس على دين(اعلامها) (Re: adil amin)
|
ونواصل مع فضائية شروق المتميزة نسبيا
حديث احمد هارون عن مؤشرات الاستقرار في جنوب كردفان وهو كلام طيب اذا طابق العمل وحديث المعقب من ابناء المنطقة ورئيس حزب الامة هناك يدل على ان ولاية جنوب كردفان واحفاد دنيق مجوك قادرين على تجاوز الماضي الي حاضر افضل..بفضل التنمية وهي الهاجس الحقيقي لكل من كان له قلب او القى السمع وهو شهيد...وانتهى عصر الكسب الرخيص والمزايدات الحزبية ..... وما اراه من الخارج ولا يراه الكثيرون ان ولاية جنوب كردفان ولاية النيل الازرق هما واولايتبن النموذجيتين..في الانسجام والتنمية على خطى نيفاشا...ويعول عليهم كثيرا في ترسيخ الوحدة...وان الاسطورة الوحيدة الجديرة بقيادة السودان كافة الاخ مالك عقار...افضل والي حتى الان... ..... اما جمهورية العاصمة المثلثة(ولاية الخرطوم) ام سبعين حزب مسجل...وشعب الله المحتال الذى يديرها ويقيم فيها فامرها ذو شجون..ظل المركز هو الاسوا في كل النواحي السياسية والفكرية والثقافية والاجتماعية..ومصدر تعاسة ل60% من سكانه الذين تكدسو عبر السنين الانقاذ العجاف وزمن التمكين فيه...حتى الامطار لم تجاملهم... وازمة الصحف في المركز لا يحمل وزرها حزب المؤتمر الوطني وحده..بل الشللية وانغلاقها على اشخاص معينين دون الالتفات للحراك الفكري والسياسي والثقافي العالمي الذى تنضح به موقع النت السودانية ...سودانيل نموذجا... والناس على دين اعلامها
| |
|
|
|
|
|
|
|