الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: رأفت ميلاد.......يهددني........................................!! (Re: hamid brgo)
|
عاجلا الي بكري ابوبكر هل هذا المنبر للمسلمين ... ام السودانيين
اسئلة من هذا النوع عند البعض ضرب من السخف و عدم الموضوعية لكنها اسئلة ملحة
* في عقيدة المسلمين ان اليهود و المسيحيين( النصارى) هم اهل كتاب لكن يطلق على كل من لم يؤمن بالاسلام بالكافر - وهذا من عقيدة المسلمين ليس لاي مسلم الحق في التناول عن ذلك. و هذا الوصف غير ملزم لغير المسلمين.
* في حوار بين شيخ الازهر الدكتور الطنطاوي و احد اساقفة الفاتيكان عندما كان الشيخ الطنطاوي ينشط في امر حوار الاديان - قال له الاسقف (نحن نعلم انكم تعبدون الله لكن لا نستطيع ان نقول ان كتابكم من عند الله و لو اعترفنا بذلك لآمنا به- بالتالي بالنسبة لنا انتم غير مؤمنين). ما قاله الاسقف يعبر عن راي الدين الذي يؤمن به و هو غير ملزم لغير اهل ديانته.
**** نخلص مما سبق ان المسيحيين في نظر الاسلام هم كفار( و الكافر هو من لم يؤمن بالاسلام) و ايات القرأن الكريم غير ملزمة لغير المسلمين رغم عالمية و عمومية الرسالة المحمدية في تعاليم الدين الاسلامي. ** كما ان المسلمين بنظر الفاتيكان ليسوا مؤمنين.
**** ***************** *********************
الي لب الموضوع:
هذا المنبر- سودانييز اولاين هل هو منبر للمسلمين ام ليس للمنبر ديباجة دينية اذا كان المنبر هو منبر المسلمين افضل لجميع الاخوة المسيحيين المغادرة على طريقة رأفت ميلاد و لكن ان لم يكن كذلك اي انه منبر لكل السودانيين -مثله مثل المجلس الوطني - و مجلس الوزراء ما هي واجبات و حقوق الجميع
* قبل حوالي 3 ايام كتب الاخ الواثق بوستا يدافع فيه عن الاسلام و يندد بالاساءة التي يتعرض لها الاسلام بالمنبر - هذا امر جيد( على المستوى الشخصى احبه جدا) . و طالب الاخ بكري بالدفاع عن الاسلام و منع الناس من الاساءة اليه.
* لكن هل يجوز للاخ دينق المطالبة بامر مماثل لحماية معتقده..............؟
**** بافتراض ان المنبر ليس للمسلمين او المسيحيين وحدهم بل للسودانيين جميعهم و غير السودانيين ان وجد: * ما هي معاير احترام ديانات اهل المنبر؟ * ما هي العقوبة التي تترتب على من يرتكب اساءة في حق الدين الاسلامي او الدين المسيحي
ارجو من الاخ بكري و من من يهمهم الامر الاجابة
نواصل باذن الله
|
|
|
|
|
|
|
|
|