استاذ عمران مساء الخير اولا يجب نميز بين الرفض الاخلاقى المتفق عليه بين جميع السودانين لهذا السلوك وبين طلب تحديد المرجعيه الاسلاميه(رغم تحفظى على اعتبار الصياغه اسلاميه)كمرجعبه وحيده لمعالجه الزنا وبالتالى فرض الياتها للتعامل مع هذا السلوك على غير المسلمين اعتقد ان عرمان كان يدافع عن حق غير المسلمين فى ان تمثلهم اديانهم ومعتقداتهم فى حياتهم الشخصيه وانا ارى ذلك منتهى العدل بل ببساطه هو عباره عن تطبيق مباشر لميثاق المدينه بين الرسول (صلعم) واليهود ثانيا رغم ورود الصيغ النصيه الا انها اسقطت مبداء مهما عبر عنه الرسول (صلعم) فى حديثه(ادرؤا الحدود بالشبهات) ولم يتحدث القانون عن الشروط اللازمه لعدم درء الحد وهى على حسب علمى 1-شهاده اربعه عدول تكون متزامنه فى رؤيه الحدث(رجل الشرطه ليس شاهد عدل)
2-عدم وجود انتهاك من شهود الاثبات لمبداء تحريم التجسس والتحسس(وقوع الحدث فى مكان عام) 3-يعتبر الاعتراف الطوعى كافيا لدرء الشبهة كما ان القانون عاقب بالرجم الشيخ الزانى فى تعارض مع مبداء (لا حد الا بنص) ومن المهم جدا ان يكون مبداء درء الحد هو الاساس فى التعامل مع اى حد نصى على حسب فهمنا المتواضع لسيره الرسول (صلعم) وقيم هذا الدين
كما ان القانون على حسب معلوماتى قاصر تعزيرا فى تناول الاحداث غير مكتمله الاركان لذا اعتقد استاذ عمران ان القانون بحاجه الى كثير من التريث والمراجعه وبنفس بارد بدون اى ابتزاز من اى نوع ولك تحيتى استاذ عمران
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة