السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-13-2024, 01:39 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2009, 11:59 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية

    في موضوع قديم كتبته عن تأريخ الهب الهوب

    و مراحل تطوره نسيت أن أعلق على فترة الأفريقانية في أواخر العقد التاسع من القرن المنصرم.

    و أثناء بحثي مؤخرا وقعت على كنز قديم كنت قد نسيته

    و هي فرقة الراب المسماة (براند نوبيان)

    و قد إختاروا هذا الإسم شوقا لأصولهم التي ظنوا انها نوبية من شمال السودان و جنوب مصر

    هنا أعرض عليكم أغنيتهم براند نوبيان التي يشيرون فيها لفخهرهم بالسودان و أفريقيا في نهاية الأغنية

    و يحددون أن أصل الإسم هو من النوبيين الموجودين الآن في شمال السودان و لا زالوا يتحدثون نفس اللغة القديمة


                  

04-08-2009, 02:53 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)

    في الحقيقة الموضوع خلاني أفكر أكتب زيادة عن تأريخ الهب هوب

    هنا أعيد نشر المقال القديم مع الوعد بالمواصلة
                  

04-08-2009, 03:12 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)

    منذ ظهور الروك أند رول لم تظهر موجة بقوة الهب هوب في التأريخ الموسيقي الحديث .. كان الكثيرون بعلمهم أو بدونه يدفعون عجلة هذا النمط الموسيقي منذ أواخر السبعينيات الى الآن .. صاحبت هذه الموسيقى كتب و أفلام و خطوط موضة و أصبح العالم في عجالة مزمنة لمتابعة تطور الهب هوب السريع..
    بدأ هذا النمط في أواخر السبعينيات . ولم تكن أغاني الRAP قاصرة على ماذا عليك أن تقول و كيف يمكنك ذلك بل و كيف عليك أن تبدو ..
    ترتكز هذه الموسيقى على أربعة ركائز رئيسة :
    المغني ويسمى بالMC و هي إختصار لMIC CONTROLLER و هو الشخص الذي يكتب ويؤدي القصيدة بطريقة الRAP و تكون القصيدة غالبا نابعة من تجربة شخصية أو لإيصال رسالة ما أو لإظهار قدرة الMC بالتحكم في القوافي والعبث بموسيقى الكلمات والإيقاع الذي تصنعه عند صفها جمبا إلى جمب .. وهو ما يشبه علم البديع في البلاغة العربية ..




    MC HAMMER

                  

04-08-2009, 03:16 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)


    الركيزة الثانية هي الDJ و هي إختصار لجوكي الديسك حيث يشبهونه بالفارس الذي يمتطي التسجيلات ويقودها .. و هو من يقوم بصناعة الإيقاعات المصاحبة للRAP وتشغيلها وعليه أن يمتلك أذنا سليمة و ذائقة عالية و أهم مهاراته المزج بين الأغاني حين تشغيلها فلا يحس السامع بإنقطاع ثم مهارة الخدش SCRATCHING و مع تطور الهب الهب أصبح صانعوا الإيقاعات و الموسيقى الخلفية المصاحبة للأغاني إسمهم المنتجين و ليس ضروريا أن يكون المنتج ديسك جوكي.







                  

04-08-2009, 03:19 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)


    الركيزة الثالثة هي الBREAK DANCER الراقص و عليه أن يصمم ما يلائم الأغنية ليعبر عنها بجسده وهناك أنماط كرقص الشارع و هو الأصعب إذ يحتاج الى لياقة بدنية عالية ويعتمد هذا النمط على حركات أكروباتية .ثم رقص النوادي وهو يرتكز على أن يكون الراقص جاذبا للجنس الآخر و أن يبدو بمظهر جيد ..











                  

04-08-2009, 03:22 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)


    آخر الركائز هي الGRAFFITI و هي بمثابة المكتب الإعلامي لهذه الموسيقى .. وهي جداريات مكونه غالبا من كلمات أو أحرف ممزوجة برسوم متأثرة بطريقة الكارتون نوعا ما .. هناك فرق بين الTAGGING والGARFFITI فالأول هو الكتابة بأقلام شيني على الجدران والأبواب والمراحيض و مقاعد القطارات وما الى ذلك أما الثاني فيحتاج الى مهارة فنية أكبر لإنجازه و يستخدم فيه غالبا علب الرش SPRAY CANS
    الجرافيتي علم كبير و يحتاج مقدرة تصميمية عالية و يعتمد على الحرف كوحدة اساسية في تصاميمه و يقوم كل فنان بتطوير طريقته الخاصة في الكتابة و يكون عندهم غالبا أسماء مستعارة أو أسماء شارع و مؤخرا وصل العديد منهم الى كبرى قاليرهات العرض و صارت أعمالهم تباع بأسعار باهظة كما أصطادت كبرى شركات الأزياء بعضهم و استعانت بتصاميمهم .. مثل شركة نايك على سبيل المثال







                  

04-08-2009, 03:35 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)


    المدرسة القديمة OLD SCHOOL 1978- 1984

    تأثرت بدايات الهب هوب بثقافة العصابات في نيويورك أواخر السبعينيات .. وفي لا وقت أصبحت عندها شعبية كبيرة .. بدأت هذه الموسيقى في أحياء السود والملونين الفقيرة GHETTO و كانت نواديه القليلة حينها غير قانونية UNDER GROUND CLUBS و أخذت هذه الموسيقى تنمو سريعا لطرافة القصائد و سهولة تناقلها وبفضل الRAP JAMS في الحدائق العامة والشوارع فكل ما تحتاجه هو القدرة على صنع قافية وإيقاع ملازم للقصيدة ويمكن عمل هذا الإيقاع حتى بالفم وهو ما يعرف بالBEAT BOX
    و لم يكن الرواد الأوائل يتوقعون أن تنمو هذه الموسيقى بهذه السرعة .في بداياتها كانت تتأرجح بين ملامحها الغير واضحة وبين موسيقى الDISCO التي كانت رائجة آنذاك ..
    ظن المنتجين الأوائل أن تسجيلاتهم ستباع في أحياء نيويورك الفقيرة و لم يخطر ببالهم أن هذه الأغاني سيستمر بيعها حتى بعد عشرين عام .. وسيشتريها حتى بعض الشباب في طوكيو و جزيرة العرب .
    إلتقط المصورون صور أوائل الفنانين في أزيائهم العادية التي يرتدونها في الشارعوالنادي .. الأمر الذي سيؤثر في خطوط الموضة المصاحبة لاحقا .. و الأمر الذي أنتج العبارة الشهيرة في ثقافة الهب هوب KEEPING IT REAL
    خلق الهب هوب إعتزازا بالسكن في الأحياء الفقيرة وخلق حتى مبررات لإرتكاب جرائم السطو وبيع المخدرات وحتى الدعارة .. حيث إرتبط بالسخط على النظام و الحزن على ماضي السود في أمريكا(سنتطرق لهذا لاحقا)
    من أهم نجوم تلك الفترةAFRIKA BABAATAA-THE SUGAR HILL GANG- GRAND MASTER FLASH
    و مع حلول العام 1982 كان الهب هوب أكبر من نيويورك و بدأت أقدامه تجد مواضعا لها على أرض أوروبا ولم يكن صوتا فقط بل ثقافة كاملة تحكي عن نيويورك وشوارعها و أحيائها الفقيرة و العصابات فيها ..

    الفرقة التي عرضتها في بداية المقال من رواد المدرسة القديمة
    و لكني هنا سأعرض عليكم أغنية لمغني معاصر إسمه COMMON SCENE يحكي فيها تأريخ الهب هوب كأنه يتحدث عن فتاة وقع في حبها في صغره و كيف أن التجارة أفسدت جودتها و كيف سيظل وفيا لها باقي عمره





                  

04-08-2009, 05:28 PM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)

    Unique article....Thanks
                  

04-08-2009, 09:16 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: AnwarKing)

    شكرا يا أنور
                  

04-09-2009, 10:04 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)



    الفترة الإلكترونية 1984-1985

    هذه الفترة تخص الdeejays والراقصين أكثر من غيرهم ..

    ففي هذه الفترة بدأت معدات أكثر تتطورا تنتج لمساعدة الdj على وظيفته و كان أن ظهرت بعض الturn tables القادرة على عمل cue and loop حيث أصبح بمقدور الdj أن يعيد مقطعا ما ويكرره آناء تشغيله للإسطوانة و أن يستخدم هذا في خلق إيقاعات جديدة فظهرت أسطوانات عليها ما يسمي بإعادة مزج لبعض الأغاني remix حيث يضيف الdj لمسته الى الأغنية الأصلية ويعيد إنتاجها مصحوبة بإسمه
    الراقصون أخذتهم هذه الأصوات الجديدة التي سماها الdeejays بأصوات المستقبل فأبتدعوا نمطا جديدا من الرقص يحاكون فيه الرجل الآلي . وكان هذا هو الوقت الذي أكتسبوا فيه أهمية كبيرة و بدأ العديد من الشباب في العالم محاولة تعلم الbreak dance




                  

04-09-2009, 10:09 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)

    و طالما الحديث عن الهب هوب لابد من عرض عمل السوداني الصاعد بقوة إيمانويل جال

    هنا أغنيته ( طفل حرب)

                  

04-10-2009, 09:28 AM

Hawari Nimir
<aHawari Nimir
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)

    فاضلابي..
    سلام و علك بخير..
    بوست رائع..وموضوع مهم ..
    شكرا علي تثقيفنا..
    ..
    .
    ولي عده تجارب شخصيه هنا مع عدد الاخوة الاميركان ..
    سوف اعود لاحكيها ان شاء الله
    لك الود
                  

04-10-2009, 11:07 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: Hawari Nimir)

    شغل جميل يا فاضلابي
                  

04-10-2009, 12:33 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: Abdel Aati)

    Yeah, check it out, I'ma flow on this one
    Yeah I'ma run with this for the ninety-two season
    Yo check it out
    I'ma give you somethin cat, this is what you need
    You need a coach and I'm a damn good coach
    Got the right approach, plus my pop had wins
    Seed trickled down, six two and brown
    When _Slow Down_ came out, at first it was MILD hit
    A minute or two later, brothers on some WILD ####
    Listen up, capture how I spree
    Is it you, or is it me?
    Made a mad verse, from first, stole second
    Took the third and home it was out
    That's what I'm about, that Nubian swing
    Familiar ring, cash register ring
    Pay the brothers, Jack the Ripper work hard
    Then I'll be out, check it out, yo Peace God
    Brand Nubian rock the set! (8X)
    [Lord Jamar]
    Yeah
    ######## it up
    Nineteen-ninety-two, uh!
    Like this y'all
    Well now this is for your clubs and your old school pubs
    where niggaz get drunk and give in to the funk
    Speakin of funk, this here be stink
    The brothers up North can smell it in the clink
    Well put down the Right Guard cause you got the right God
    Matter of fact, we're comin right and exact
    We got the brainiac style like Miles Davis
    Save us, in the files of the #### that hit
    It's time to make a run at five hundred yard dash
    Five hundred G's sold and the #### went gold
    Now was that bold, to predict while I kick it?
    Brand Nubian fights, against the weak and the wicked
    I got the baldhead dread Sadat and Sincere
    Oh yes, the God is in here
    _To the Rear_ makin #### sound clear
    Plus collect the dough at the end of the show
    Everybody know Brand Nubian kick that #### on stage
    Cause it fits in a rage
    Lord Jamar turn the page cause this rhyme is overflowin
    And bring in the funky horn
    Brand Nubian rock the set! (8X)
    [Sadat X]
    To really know this flavor you must understand the method
    I might come up with a style, throw it down and say it's tired
    Write a next one, smokin a blunt on the rooftop
    And runnin with the sneakers or aiyyo hightops
    Thanks to the dread for the roots green
    Whole body is amped I must contain or appear
    I might throw the peace at kids, go to rest and wake up goin
    For days I get set off, I ain't got NO way of knowin
    How could you fool a ruler? You still smokin wooler?
    The first round pick, why'd The Knicks trade Rod Strick?
    That man is nice!
    You make acts to make tracks, I'm tired of frontin to em
    Gonna step to em, cause they whole #### is dead
    I'd rather tell em now, instead of fuckin with they head
    Tired of frontin, it's like that huh
    [Lord Jamar]
    True indeed God y'knahmsayin, ain't no use frontin
    Word to mother
    Well don't look at things from the surface
    A book without understanding is worthless
    120 gave me plenty to chew on
    Planted a seed and it grew (now that's true)
    On to the road where we got #### sewed
    when crackin shells, and gettin to the ?
    I rest in the Rule but don't take it for a joke
    I got an automatic tool.. don't make it have to smoke
    Cause yo I'll bust off, In God We Trust, I'm not soft
    When I'm droppin it, I'm just the opposite
    Now that's hard..
    Study lesson about Farad and Elijah
    Won't suprise you to chill with God..
    of the Universe, so when U.N.I.Verse
    we gain a better understanding
    Which is supreme, risin to the top like my Nubian team
    and we don't stop!
    Brand Nubian rock the set! (repeat to before fade)
    [ad libs to outro]

    http://www.elyrics.net/song/b/brand-nubian-lyrics.html

    (عدل بواسطة حيدر حسن ميرغني on 04-10-2009, 12:50 PM)

                  

05-13-2009, 12:50 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    شكرا عادل و هواري و حيدر

    سأعود للمواصلة
                  

05-13-2009, 04:33 PM

عبدالمجيد صالح
<aعبدالمجيد صالح
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 2904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان كان قبلة الأفارقة الأمريكان عندما بحثوا عن هوية (Re: fadlabi)

    موضوع ممتاز الفاضلابي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de