|
بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان)
|
بلسم ناجع لكل من يصف أهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) ظهرت هذه الأيام أصوات نشاز صارخ جداً في التطرف تلفق التهم و ترمي أهل دارفور بالعمالة و الارتزاق للغرب و أصبحوا أدوات أو مغلب قط للتفتيت السودان إلي دويلات و نهب ثروات الوطن بدواعي انتهاك حقوق الإنسان و الإبادة و الدعوة للإغاثة إنسان دارفور لقد صبرنا كثيراً و نفد صبرنا من هذه الأصوات فكان لزاماً علينا إلجام و إخراس هذه الأبواق العاجزة عن مقارعة الحجة بالحجة فعندما نطالب بالقسمة العادلة للسلطة و الثروة و التداول السلمي للسلطة و بناء دولة القانون و المواطنة و هيكلة الخدمة المدنية و الجيش و الشرطة فهل هذه حقوق مشروعة أم لا أم الشرعية ملكية خاصة للعصابة المركز الذي اغتصب نظام ديمقراطي و انقلب علي الشرعية و شرد الملايين و قتل 350 ألف شخص بدون أي مبرر ذنبهم و قدرهم الوحيد لأنهم من دارفور ذاكرة الشعب السوداني دوماً متسامح و لا يوثق الانتهاكات و الإحداث فيتكرر التجاوزات و الانقلابات لعدم وجود رادع قوي مع تنامي فكرة الانفلات من العقاب و العدالة فهل كان الشعب السوداني يعرف شيئاً عن سرالختم الخليفة عندما تم تشكيل حكومة انتقالية بعد انتفاضة أكتوبر و الإطاحة بالدكتاتور عبود لم يسجل أي انفلات امني أو شغب في الخرطوم أو غيرها و ايضاً في انتفاضة ابريل عندما أطاح الشعب السوداني بنظام نميري و تم تشكيل حكومة انتقالية برئاسة المشير سوار الذهب انتقلت العملية بطريقة سلمية جداً ولم يحدث أي خروقات أو تجاوزات في كل ربوع السودان إذن الذين يتباكون بالسيناريوهات المتوقعة بعد إلقاء القبض علي المجرد عمر البشير و تقديمه للعدالة بالصوملة و البلقنة هي أصوات فقدت مصداقيتها و لفظتها الهامش الذي يمثل عمق استراتيجي لهم و يستخدمونهم كدروع بشرية للوصول إلي السلطة ولكن بحمداً من الله قد تم تعرية هذه الأحزاب ألصنميه التي أصبحت يتيمة بعد تجفيف مصادرهم و تنامي وعي الهامش عن أهداف هذه الأحزاب الوهمية فلا خيار لهم سواء إعادة إنتاج أنفسهم و تقديم التنازلات و الخدمات الجليلة لسيدهم المؤتمر الغير وطني كالتراضي و جمع الصف الوطني و اتفاقيات التقسيط الممل ليتناولوا شيئاً من بقايا فتات حزب الشيطان ؟؟؟؟ هناك مثل سوداني ( إلفيك بدر بي) علي كل وطني غيور لتراب الوطن علية أن يراجع تاريخ السودان الحقيق و ليس المزور الذي كتبة بعضاً من الاوباش معدومي الضمير وزعوا الأوسمة و النياشين و مجدوا من لا يستحق أن يذكر بل وسمة عار في جبين السودان مثلاً : فالشيخ بشير ود عقيد من قرية أم الطيور ريفي عطبرة ذهب إلي القاهرة شاكياً ملك الجعليين عام 1806 طالباً العون من المستعمر علي خصمه الذي أقصاه من مشيخته فاستعان بالأجنبي و حتي لو كان هناك إسرائيل لذهب إليها بشير ود عقيد طالباً منهم النصرة و النيل من خصمه فهل هذا السلوك حلال علي بلابل الدوح و حرام علي أبناء دارفور الذين يقتلون في كل يوم و يشردون بأيدي سودانية فاستضافتهم إسرائيل ووفرت لهم الدواء ولقمة العيش بعد إن كان النظام يسعي بكل آلياته و أدواته لإبادتهم بأساليب ممنهجة وفق خطة موضوعة مسبقاً من الإستراتيجية و جهاز المخابرات و بعضاً من المصابين بمرض و عقد عضال مشرئبة في دواخلهم اسمه دارفور ؟؟؟؟ في عام 1919 أرسل الاستعمار البريطاني من السودان وفداً رفيع المستوي اكرر رفيع المستوي للتهنئة ملك بريطانية بانتصار الحلفاء برئاسة المدعو \ عبد الرحمن محمد احمد المهدي فقام بتقديم سيف والده هدية للملك بريطانية الذي قبلة ثم أعادة إلي عبد الرحمن المهدي طالباً منه أن يحتفظ به لديه نيابة عن ملك بريطانية ليدافع به عن الإمبراطورية و قد شكل هذا اعترافاً ضمنياً بزعامته لها ( الموسوعة الميسرة في الأديان و المذاهب المعاصرة الصفحة 468) فعندما كنا نقول بأن المستعمر البريطاني خرج اسمياً فقط من السودان بل ترك لها أذيال و امتداد لذلك المستعمر باختلاف شكلي و ليس جوهري فعندما يسلم رجل سيف والده المجاهد إلي قاتل الشعب السوداني في تقديري الموضوع يحتاج ألي تفسيرات ة قراءات متأنية لفك طلاسم هذه الشفرة أليست هذه هي العمالة و الارتزاق بأم عينها فسروها لنا لربما أبناء دارفور عاجزون عن تفسيرها فحلال علي أبناء عصابة المركز العمالة و الارتزاق و حرام علي أبناء دارفور عندما يذهبون ألي دول العالم التي تعرف معنا الإنسانية و الحرية للشرح قضاياهم و تقديم الحجج و البراهين الدامغة بالإبادة و القتل بأنهم عملاء و حلال علي أولاد المصاريين البيض عندما ينشدون ناس قباح من دار غرب جونا يا با يا انجليز ألحقونا حتي ولو كان إسرائيل قريب قلت ليهم ألحقونا يا للعجب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عندما اتخذت حكومة الاستعمار البريطاني قرار باحتلال دارفور و الإطاحة بسلطانه الصنديد الذي ناصر حكومة تركيا في حربها ضد جيش الحلفاء لأنه كان يمثل رمز للإسلام و المسلمين فاخطر حاكم عام السودان السلطان علي دينار باندلاع الحرب العالمية الأولي ووقوف حكومة تركيا إلي جانب الأعداء ألمانيا و ايطاليا كما أرسل الحاكم العام نسخاً من البيانين الصادرين من السيد الشريف يوسف الهندي و السيد علي الميرغني بتجديد و تأكيد الولاء لحكومة الاستعمار و استنكار موقف تركيا و إدانته توقع حاكم عام السودان أن يحذو السلطان علي دينار حذوهما و يصدر بياناً ؟؟ فرد ابن دارفور الصنديد السلطان علي دينار تحدياً لحكومة الاستعمار و اقسم يميتاً انه لا يهاب غير الله وحدة و أنة واثق من النصر أو الشهادة قائلاً ( أما بالنسبة للشريف الهندي و الشريف علي الميرغني فأن شرفهما لنفسيهما و أنا غير مسئول عما يصدر عنهما )( تاريخ دارفور عبر العصور الصفحة 318) فعاد حاكم عام السودان و أصيب بغيبة أمله فحاك الذين كانوا يعملون خدم و حارقي البخور و طباخي كتشينر و أحقادهم الدفينة بأنهم يرزحون تحت نير الاستعمار و دارفورنا الحبيبة تعيش في حرية و فأصبحوا مرشدين و أمنجيه لسيدهم المستعمر فقابل السلطان علي دينار و رجاله الأشاوس جيوش الظلام في ثبات و شجاعة و نكران ذات حيث كانت عزيمة الرجال مسجلاً أروع البطولات مدافعاً عن وطنه و بذل كل التضحيات في سبيل دارفور فوهب نفسه و دمائه الطاهرة لتروي ارض دارفورنا هذا الوطن الأبي للتعطر سمائه برائحته الذكية في فجر السادس من نوفمبر عام 1916 كان الشهيد من اتباعية في صلاة الصبح و علي حين غرة حجم جيوش الظلام و عملائهم علي الخاشعين و صب عليهم وابلاً من الرصاص مستخدمين مدفع المكسيم فواجهوا الشهادة و كانت اغلي أمانيهم فمن المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله علية فمنهم من قضي نحبه و منهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا و بذلك المشهد البطولي الرائع انضم دارفورنا الحبيبة إلي السودان في 1\1\1917 فعندما يقدم مثل هؤلاء العملاء و الخونة الذين جاءوا ضباط في الجيش البريطاني الغازي للسودان مثل الميرغني من سخريات القدر و ظروف الزمن يقال أنهم سودانيين فحلال عليهم العمالة و الارتزاق و حرام علي أبناء دارفور المقاومة و الشهادة في سبيل أرضنا و الدفاع عنها هذه المعادلة يحتاج إلي أخصائي في فك الشفرات لمعرفة طلاسم تشخيص العمالة و البحث عن علاج ناجع لها حتي لا ينعق بها كل من تسول له نفسه المساس بإنسان دارفور و تاريخه الحافل بالانجازات . كما أن الحدود الغربية للسودان تصدي الأشاوس من أبناء دارفور من الغزو الفرنسي و سجلوا أروع البطولات و الملاحم و قدموا أنفسهم رخيصة حتي رسموا حدود السودان الغربية الحالية بدمائهم الذكية فمنهم الشهيد برقو عبد الرحمن فرتي الذي قال فيه قائد القوات الفرنسية بغرب أفريقيا يا ليتنا لمن نقتل هذا البطل حتي نستفيد من بسالته و ثباته المستميت رغم الفارق الكبير بيننا و بينه في السلاح و التدريب فمن المؤسف جداً لم يدون تاريخ السودان المعوج ملاحم هذا البطل العظيم في المقابل يمجد من أطلق ساقية للريح وولي كما تولي الفئران من وجهة الأسد و توفي خارج الحدود السوداني في مدينة المتمة بالحبشي . كما سجل أبناء المساليت ضاربين أروع البطولات في هزيمة العدو و خسرت فرنسا قائد القوات الفرنسية في غرب أفريقيا الجنرال مول الذي عرف عنه الشراسة و الفتك بالعدو و لم يرسل إلا للمهمات الخاصة و المستعصية و دون أبناء المساليت براعة اقتراع جديد في الحرب المعنوية عندما صلبوه و علقوه فراءت القوات الفرنسية المشهد ولو هاربين و لم يلتفتوا إلي الوراء من شدة الصدمة و بذلك ظلت الحدود الغربية عذراء لم يمسها الاستعمار حتي الان من المؤسف جداً تاريخ السودان المزور لم يلمح حتي بمثل هذه البطولات حتي لا يكون هناك تاريخ يفتخر بها أهل دارفور و التاريخ نبراساً للحاضر في المقابل تمت تسميت اكبر الكباري في وسط عاصمة الظلم و الطغيان باسم من استدعي ضيفاً إلي بيته و قدم له من لذ و طاب من الخمر و ال ؟؟؟؟ ثم أضرم النار فمن الصفات السودانية لا نعرف الغدر نعرف شيء اسمه المواجهة و للتأكيد هذا سلوك غير سوداني بس أكيد دي شغل حبش ؟؟؟؟؟ و اخيراً إعلان استقلال السودان تلعثم الجميع و لا يملك احداً من بقايا عصابة المركز صفات الشجاعة و الإقدام و تواروا خجلاً لأنهم لم يقدموا شيئاً يذكر فتقدم ابن دارفور الهمام المقدام البطل الهلباوي الناظر دبكة و أعلن بصوت جهور استقلال السودان بكل شجاعة و ثبات هل سمع احد مجرد ذكر اسم هذا البطل في صفحة واحدة من تاريخ السودان لا و لم يذكر السبب لأنه دارفوري و الباقي متروك لآخونا ادم الهلباوي يفسرها لينا ؟؟؟؟( بالله غرباوي أعلن استقلال السودان والله غريبة دي وين الزول دأ زور عد الغنم و تعرف الباقي ) فان انسان دارفور عاش كريماً و سوف يموت كريماً ويحي كريماً وان الكريم لايباع و لا يشتري سنظل مستمسكين بهذه القضية العادلة مهما كانت التضحيات والمحن و لم نرهن قضيتنا للإرادة الأجنبية مستمدين شرعيتنا من دعم شعبنا و شهدائنا الإبرار ولم يفلت عتاة المجرمين من يد العدالة و الحقوق لا تسقط بمرور الزمان أو المكان و الأيام القادمات حبلي بالكثير و سوف يعلم الذين ظلموا أي منقلباً ينقلبون ؟؟؟؟ ثورة ثورة حتي النصر المجد و الخلود لشهدائنا جعفر التيجاني علي دينار أمين الأعلام للرابطة أبناء السلطان علي دينار [email protected] [email protected]
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: جعفر التيجاني علي دينار)
|
ود دينار
ما كتبته هو جزء بسيط من المخفي من تاريخنا بكتاب المنهج.
و هاهم النوبيون بشمالي السودان تتعرض حضارتهم للإغراق ثمنا لسدود لم تثبت جدواها التنموية.
المشكلة السودانية عندي ممحورة علي الاتي: هناك من ليس له تاريخ أو تاريخه مخزي وهو يمثل السلطة يسعي لطمس تاريخ و حضارات (مهددة لبقائه) سودانية أصيلة.
لقد قابلت الشرتاي ابكر رشيد بشنقل طوباي في 1999 ضمن بحث تابع لمعهد الدراسات الافريقية الاسيوية ، و قد حدثني عن تفاصيل الاحداث التي تخللت ما عرف في تاريخ السودان بنكبة المتمةّ؟، و عن التعاطي العنصري مع محمود ود احمد ، و كيف انهم فضلوا الانجليز عليه. كما ان هناك قصيدة توثق ذلك كله موجودة بأرشيف الصوتيات بالمعهد.
عزيزي مشكلة التاريخ الاساسية هي انها دائما يكتبه المنتصر، وهو حال السودان ايضا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: د. بشار صقر)
|
الأخ دينــار
سلام
لقد سمعنا الكثير المثير من الحكاوي والأساطير التي ينسجها ابناء المركز ضد بان الهامش.. وهي تورث من جيل لآخر.. ممتلئة بالأغلاط وكل ما يشوه انسان الهامش.. شوهوا التاريخ وخلطوا فيه العجيب الغريب حتى يظل يحكي في امجاد مزيفة.. وعلى حساب بطولات حقيقية سجلها الأجداد.. الآن لقد تغير الزمن.. ولن نسكت للأباطيل..
تحياتي
عبدالعزيز..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Elawad)
|
الأخ الكريم / صادق ضرار تحياتى
Quote: و أخونا ( رقاع جنب القد ) و( سيف الفداء المسلول )
اكيد يا الهلباوي ده زول الهلاك داك هو عنده حساسية و درجة حرارتو بيرتفع في الحاجات دي .. خاصة لما يذكروا الخليفة عبدالله التعايشي . جيبوا بسرعة بالله و خليهو يفت من الآخر |
B]عشان تعرف رقاع ده بتاع حركات جيش وشمارات الناس وجهوا شمال هو قام ماشى غرب قلت يا زول السلطان ده ما قال تجو قال لى أنا ماشى الحلة الفوق عشان أجيب معاى صحبى ( جقو جاب نار ) والله فعلا رقاع جنب القد أوضاعه دائما مخالفة .
’’’’’
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: ادم الهلباوى)
|
Quote: سؤال بسيط جدا : كيف نخرج من هذه المحنة لنخرج بدارفور إلى بر الأمان ونعيد لها سيرتها الأولى ؟ |
هنا مربط الفرس اخي الهلباوي .. شخصي الضعيف يعتقد ان حل مشكلة دارفور , بل السودان اجمالا بيد ابناء دارفور .. يستطيع ابناء دارفور رسم خارطة السودان مستقبلاً .. فقط عليهم بالتوحد و نبذ عوامل الفرقة و الشتات .. يجب ازالة مصطلحات مثل الزرقة و العرب من قاموسنا .. كلنا دارفوريون .. و قبل ذلك كلنا سودانيون .. يهمنا كل شبر في تراب هذا الوطن , شمالا و شرقاً , جنوباً و غرباً
و قبل ذلك و هو الاهم ان نتحلى بروح المــــــــــــــسؤولية نحن نفتقد روح المسؤولية و تجري في دماءنا كثير من ( الانا ) و تضخيم الذات . و عدم الثقة و الخوف المتبادل .
يجب ان يفهم اخواننا من القبائل العربية ان اخوتهم في دارفور عمق استراتيجي بالنسبة لهم و ليس الشماليين الجلابه و ليعذرني الناس ... فنحن نتقاسم الماء و النار .. فان خمدت نار دارفورها لن يولعها لك الشمالي الذي يريدك تابعاً له و ليس اصيلاً . نعود .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: الصادق ضرار)
|
Quote: Quote: و( سيف الفداء المسلول ) |
اكيد يا الهلباوي ده زول الهلاك داك |
حبابك الصادق ضرار كده أقيف أول خليني نسلم لعيال كباراتنا ديل ديل.. السلطان جعفر التيجاني علي دينار أفلا كمونقا.. والناظر آدم [كوي] الهلباوي.. حبابك.. بعدين تعال نشوفو لكلامك ده..
Quote: الخليفة عبدالله التعايشي . |
شهداء أم دبيكرات
شهداء أم دبيكرات: الخليفة عبدالله التعايشي الأمير علي ود حلو وبقية العقد الفريد
لكل وقت ومقام حال ولكل زمان واوان رجال في الفروة كان حسن الختام سقطت الدولة فلتبقى الدعوة
العظمة لله..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: حمد فتح الرحمن)
|
سلامات يا سلطان والله دا الكلام النجيض , بلاش كذب وخداع المعيشين بيهو الناس لسنين , والنى يرجع للنار , تاريخ كتب زورا وبهتانا وزى ما بقول المثل "الفيك بدر بيهو" . فتخرس تلك الالسن التى ظلت تنعت أهل دارفور بالعمالة , انها محاولات لى عنق التاريخ كما فعلوها فى الماضى يحاولونها الان باسم الوطن لافراغ حقوق الهامش ودارفور الان من مضامنها , ولكن تظل قضية دارفور واهلها من أنقى وانظف القضايا السودانية , شاهدت للتو , عادل عبدالعاطى فى الجزيرة يتحدث معلقا ومكذبا ومصرا على ان الاوضاع مقدورة عليها فى دارفور بعد طرد المنظمات , بالله عليكم لو كان هذا النكرة أهله هم من نعانون الان , سيكون كلامه كما يصرح الان؟؟؟!! أكثر من سبع سنوات من المعاناة وجرائم النظام ضد أهلنا ويأتى من يقول لك عمالة وما ادراك ما عمالة !!! يقينى لكل الاخوة سوف تعود دارفور وكل السودان لاهله مهما طال الزمن , لان مصير أهل دارفور فى الوحدة أما من يتاجر ويضع يده مع المركز مصيره الزوال , لانه سوف تنكشف له الحقيقة ساطعة , و دائما أقول , استهداف الخليفة , فقط لانه غرابى والتاريخ يعيد نفسه فيوصف أبناء دارفور بالعمالة تارة , وبغير السودانين تارة اخرى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: الصادق ضرار)
|
هرليل الصادق.. جابونقا إستفاق..
Quote: يجب ان يفهم اخواننا من القبائل العربية ان اخوتهم في دارفور عمق استراتيجي بالنسبة لهم و ليس الشماليين الجلابه و ليعذرني الناس ... فنحن نتقاسم الماء و النار .. فان خمدت نار دارفورها لن يولعها لك الشمالي الذي يريدك تابعاً له و ليس اصيلاً . نعود . |
أخوانك في القبائل العربية يعرفون جيداً أنكم في قبيلة الزغاوة تحديداً أخوة لهم في رحاب الإنسانية رغم ظلمكم البين لهم بالدعاية السالبة في حق إنسانيتهم .. فيا أخي العزيز لا أدري إن كنت تدري أم لا أنه قد تم استخدامكم من قبل الشيخ الضلالي د. حسن عبدالله الترابي لضرب قواعد حزب الأمة في إقليم دار فور وحيث أنه لا يتأتي ذلك إلا بإثارة النعرات العنصرية وبناءاً على هذا المجهود الحربي الخارق فقد تم خلع لقب القبيلة المجاهدة على قبيلة أبناء الزغاوة التي دعمت المجهود الحربي لقلب نظام الحكم الديمقراطي الأخير في السودان والذي كان يسمى مجازاً بحكومة الغرابة..
وليس غريباً أن تتم مكافأتكم بإيصال نظام ديبي للحكم في دولة تشاد..
الأزمة في إقليم دار فور.. هي في موجز بسيط.. جرم جره سفهاء قوم.. وحل بغير جارمه العذاب..
البحث عن مخرج..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: ادم الهلباوى)
|
Quote: هناك مثل سوداني ( إلفيك بدر بي)
|
وانت بدرت بالفيك بدري بمقولتك الخالدة :
Quote: هذه حقيقة واضحه تكتل اولاد البحر
اما الذي يدعي بأنه اولاد جعل ارجو ان يقرا التاريخ و يعرف ما حدث في المتمه
و نحن ابناء ذلكم الابطال الذين استباحوا المتمة و التاريخ سوف يعيد نفسه
و التغيير قادم و الايام بيننا
|
ياهو كلامك يا حفيد الابطال ولا أنا غلطان ؟
وجاي تاني تردد نفس السيرة القذرة التي لا تختمر إلا في نفس من كان فيه شئ مثلها
Quote: التاريخ نبراساً للحاضر في المقابل تمت تسميت اكبر الكباري في وسط عاصمة الظلم والطغيان باسم من استدعي ضيفاً إلي بيته و قدم له من لذ و طاب من الخمر و ال ؟؟؟؟ ثم أضرم النار فمن الصفات السودانية لا نعرف الغدر نعرف شيء اسمه المواجهة و للتأكيد هذا سلوك غير سوداني بس أكيد دي شغل حبش ؟؟؟؟؟ |
قلت لي ده شغل جعليين وحبش ما شغل (شعب الله المختار) الزيكم؟؟ فعلاً مرمي الله أصلواما بترفع ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
الجركاس بريمة اسيادك ديل ادوك كم و لا ذادو ليك اللحم عشان نباحك بقت كتيره انا عايز البحاربونا من وراء حجب انت واحد مسكين مهمش مجرد الرد لا تستحق التطاول علي العلامة بروف علي دينار رجل بقامة هذا العملاق فانت مجرد جركاس ما قالة البروف هو ان لا احد فوق القانوق و يحاسب كل من ارتكب جرائم هل تستطيع ان تقول مثل هذا الكلام يا درك سيدو والله حالتك تستحق الاسترحام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
الاخوة الكرام مع تحياتى وتقديرى لكم ومع إحترامى لوجهات نظرك أيا تكون من البديهي عندما تقوم حرب ما وفى مكان ما ويكون هنالك ضحايا من الجانبين لازم تسمع فارغ وتكون هنالك تجاوزات حيث تلعب المرارات والأحقاد فيعلق شئ بالنفس وعليه يغيب العقل فتنعدم الحكمة وتنتشر التاويلات فتروح الحقيقة ومع كل هذا علمتنا التجارب مهما تكن هنالك ومن حرب ضروس إلا فى خاتمة المطاف الطرفان تعود إليهم إنسانيتهما فيجلسان للحوار بينما تكون هنالك ارواح ذهبت هدر ومدن بقت فى غضب الحروب إذا دعونا نستفيد من رؤى بعض عسى ولعل نجد لأقليمنا ولأهلنا حلا ناجعا أصلا الحلول تبدأ من فكره موضوعية فتقبل ويعمل بها على أرض الواقع وفى بعض الأحيان تكون هى الحل الناجع دعونا نسمع من بعض من دون إنفعال بمنطق ورؤى موضوعية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: ادم الهلباوى)
|
أبا السلطان جعفر على دينار سلامات ..
Quote: الجركاس بريمة اسيادك ديل ادوك كم و لا ذادو ليك اللحم عشان نباحك بقت كتيره انا عايز البحاربونا من وراء حجب انت واحد مسكين مهمش مجرد الرد لا تستحق التطاول علي العلامة بروف علي دينار رجل بقامة هذا العملاق فانت مجرد جركاس ما قالة البروف هو ان لا احد فوق القانوق و يحاسب كل من ارتكب جرائم هل تستطيع ان تقول مثل هذا الكلام يا درك سيدو والله حالتك تستحق الاسترحام |
لا شماته والله على الفور .. عزيز قوم ذل!
تذكر يا السلطان حين حمى البقارة أهلك من ناحية جنوب دارفور ضد هجمات الزبير باشا رحمة .. وحينما ركن السلطان إبراهيم إلى الدعة والخدم والأبهات السلطانية تركناه يواجه مصيره المشؤم .. هزم شر هزيمة .. وكاد أن يكون تاجر الرقيق سلطانا علي دارفور ..
أنتم بشتائمكم لنا سوف نتركوكم للجلابة مرة أخرى لكى يأكلوكم على رابعة النهار .. كما فعلوا من قبل ..
السلطان جعفر لقد إنكسر سيفك إلى الأبد .. إذا خرجتم من الجلابة كيف تفعل مع الزغاوة !!
أستجدوا اليهود أو الشيطان .. فلن يقف سلطان لا (عبد الزمار) على رأس الشعب
يلا بلا لمه يا كرور ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
العنصرى جعفر دينار أنت لا تستحق التواجد فى هذا المكان...ولا فى دول المؤسسات والقانون التى تحرم إثارة الكراهية... لاتظن ولو للحظة واحدة إننا سننسى ما كتبت من دعوى صريحة لتكرار ما حدث بالمتمة من قتل وإستباحة ولو أهلنا مانسوا الحصل قبل مية سنة ما تحلم إنو ننسى اللى إتكتب قبل أربعة سنوات....وسنستمر فى تذكيرك به حتى تعتذر مع أحتفاظنا بالحق الكامل فى مطاردتك وتقديمك للعدالة البتحلم بيها دى.. أنصحك بعدم الكتابة حتى ألأعتذار غير المشروط... برضو أذكرك بأن لعبد الله ود سعد ولمن تتطاول عليهم الان أحفاد أيضا ...حتى ولو أعتبرت إنك وحدك سليلا للأبطال وألآخرين سليلى العملاء ومن أطلق ساقيه للريح... وزى ما إنت قلت لى بريمة فوق لا أحد فوق القانون... حتى أحفاد الأبطال برضو.. مع تأكيدى لأحترامى الكامل لأسرة السلطان على دينار ولمن عرفتهم منهم... والذين لا تشرفهم كتاباتك العنصرية الرعناء... سيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: SAIF MUstafa)
|
للمتحف
Quote: تذكر يا السلطان حين حمى البقارة أهلك من ناحية جنوب دارفور ضد هجمات الزبير باشا رحمة .. وحينما ركن السلطان إبراهيم إلى الدعة والخدم والأبهات السلطانية تركناه يواجه مصيره المشؤم .. هزم شر هزيمة .. وكاد أن يكون تاجر الرقيق سلطانا علي دارفور ..
أنتم بشتائمكم لنا سوف نتركوكم للجلابة مرة أخرى لكى يأكلوكم على رابعة النهار .. كما فعلوا من قبل ..
السلطان جعفر لقد إنكسر سيفك إلى الأبد .. إذا خرجتم من الجلابة كيف تفعل مع الزغاوة !!
أستجدوا اليهود أو الشيطان .. فلن يقف سلطان لا (عبد الزمار) على رأس الشعب
يلا بلا لمه يا كرور ..
بريمة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: أنور أدم)
|
الاخ بريمة
Quote: تذكر يا السلطان حين حمى البقارة أهلك من ناحية جنوب دارفور ضد هجمات الزبير باشا رحمة .. .. |
اثبات بالجرقسة للفور ضد تاجر الرقيق الزبير باشا.. و اليوم الجرقسة لاحفاد تاجر الرقيق . بالله جعفر و الفور سلبوك شنو ؟!!
Quote: أنتم بشتائمكم لنا سوف نتركوكم للجلابة مرة أخرى لكى يأكلوكم على رابعة النهار |
لغة قمة في العزمة حميناكم و نترككم .. انتو بس خلوا الجرقسة للجلابه و شوف البحصل شنو . نفسي اشوفكم مرة تخوضوا معركة اصالة عن الـ ( نا ) التي تتحدث عنها .
Quote: السلطان جعفر لقد إنكسر سيفك إلى الأبد .. إذا خرجتم من الجلابة كيف تفعل مع الزغاوة !! |
ليس للزغاوة اي مشكلة مع الفور سابقاً و الان , بل ليس لدينا اي مشكلة مع اية قبيلة في دارفور , بل السودان مشكلتنا نحن طلاب حق و عدل و قيم , انى منعتنا وجهنا سهامنا .
Quote: أستجدوا اليهود أو الشيطان .. فلن يقف سلطان لا (عبد الزمار) على رأس الشعب |
اعتقد عبدالواحد لعبها صح .. ذهب رأساً الى اليهود مختصراً المسبافة .. فاذا كانت لديكم مشكلة مع اليهود عليكم باليهود .. اظنك ممن ينتظرون القنبلة النووية الايرانية للانقضاض على اليهود .. حلمان انت .. و ان ادركت ايران قنبلتها , فانت اول من يكتوي بنارها .. القنبلة الايرانية لازالتكم انتم من الوجود و تحرير مكة المكرمة حسب زعمهم و ليس تحرير القدس . فهمت حاجه .
Quote: يلا بلا لمه يا كرور .. |
اخر الشنطة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
ماكنت أبدا أتصور أن الحوار يأخذ هذا المنحنى السلبى الكل يعترف بان هنالك أخطاء كثيرة وتضرر بليغ أخل بالمسالة لتصل إلى ما هى عليه وحيث أن الخطأ وارد فى كل الأحوال وذلك ليس نهاية الدنيا لأن فى مسائل مشابهة الناس جلسوا وتفاكروا وتجاوزا السلبيات إذا لماذا لا نهدأ ونفكر بموضوعية فى هذا المصاب الجلل عسى ولعل نصل لحل بدلا عن التقريظ والمشادة التى تفضى إلى شق الجيوب والتى توصل إلى اللاشئ وذلك ما نأسف له يا إخوة يا كرام أرجوكم إستهدوا بالله ودعونا نتفاكر فى هذاالأمر الأمر الكبير الخطير بروية وبهدوء فهلا التزمنا ذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: ادم الهلباوى)
|
الحبيب الهلباوى
الصورة التالية هى شعار ولاية فرجينيا التى أقيم فيها منذ حضورى إلى الولايات المتحدة ..
والشعار يعبر عن الأتى: A deep blue field contains the seal of Virginia with the Latin motto " Sic Semper Tyrannis" - "Thus Always to Tyrants". Adopted in 1776. The two figures are acting out the meaning of the motto. Both are dressed as warriors. The woman, Virtue, represents Virginia. The man holding a scourge and chain shows that he is a tyrant. His fallen crown is nearby.
ضد الضغاة السلاطين .. وقد سقط الضاغية وسقط تاجه إلى الأبد .. ليعيش الفرجينيون أحرار .. وهكذا حال السلطان فلان فى هذا البوست.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
Dear Biraima with my respect
First of all I think that, the aim of this discussion is to find out a solution for our big problem in Darfur,so please kindly try to be positive and not far away from the main purpose so as to let us reach those who believe in God and cause them to reflect on the nature of their beliefs in the light of reason and revelation ,also I would like to thank all those who contributed it with my respect, there is a big different between Virginia and Darfur
نحن هنا نبحث عن صفح وعن حل وكما أشار اخونا الصادق ضرار لذلك إخوتى نحن أولاد اليوم ونسعى بكل ما أوتينا من مقدرة للمساهمة فى إزالة هذا الهم الكبير ليس لنا بل لأهلنا وإقليمنا المعطاء ومن ثم السودان العظيم أرجو الهدوء وضبط النفس قدر الامكان
................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: ادم الهلباوى)
|
الحبيب الهلباوى
القيم الأنسانية واحدة فى كل زمكان ومكان .. فالحرية من طاغية فرجينيا أو الطاغية على دينار هى واحدة .. لا تختلف
أنظر هذا الدعى ماذا يقول عن الأمام عبدالرحمن المهدى
Quote: في عام 1919 أرسل الاستعمار البريطاني من السودان وفداً رفيع المستوي اكرر رفيع المستوي للتهنئة ملك بريطانية بانتصار الحلفاء برئاسة المدعو \ عبد الرحمن محمد احمد المهدي فقام بتقديم سيف والده هدية للملك بريطانية الذي قبلة ثم أعادة إلي عبد الرحمن المهدي طالباً منه أن يحتفظ به لديه نيابة عن ملك بريطانية ليدافع به عن الإمبراطورية و قد شكل هذا اعترافاً ضمنياً بزعامته لها ( الموسوعة الميسرة في الأديان و المذاهب المعاصرة الصفحة 468) فعندما كنا نقول بأن المستعمر البريطاني خرج اسمياً فقط من السودان بل ترك لها أذيال و امتداد لذلك المستعمر باختلاف شكلي و ليس جوهري فعندما يسلم رجل سيف والده المجاهد إلي قاتل الشعب السوداني في تقديري الموضوع يحتاج ألي تفسيرات ة قراءات متأنية لفك طلاسم هذه الشفرة أليست هذه هي العمالة و الارتزاق بأم عينها فسروها لنا |
أتركوا لى مثل هذه العينة .. أنا بعرف كيف أخطابها .. إن لم يحترموا هم أنفسهم فلن يجدونا منى إلا أسوء ما يتوقعون.
مودتى وخالص أحترامى
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
المتداخلون الاكارم
لو تعرض اي شخص في الدنيا الي التنكيل وزهق الارواح لطلب مساعدة الجن الاحمر...ما يكتبه عبدة السلطان في المركز وطغمته من العنصريين عن عمالة الدارفوريين وارتزاقهم هو محض افتراء ...والدارفوريون لهم الحق في طلب المساعده من اي كان في الكون ليعيش اجيالهم في طمانينه بعيدا عن العوز....
قبل مائة عام كان اجداد الحاكمين الان خدما للمستعمر يحملون (البراز) علي رؤوسهم ...ولم يكتب الدارفوريون عنهم ذلك...
ودارت عجلة التاريخ فاصبح الدارفوريون اصدقاءا للغرب...ولهم الف حق ان يختاروا اصحابهم واصدقائهم في البحث عن العداله المفقوده....
ستعود دارفور قويه ولا احد فوق القانون...من ازهق ارواح الابرياء حتما ستزهق روحه _هكذا علمتنا العداله الالهيه قبل قوانين البشر_ ...لن تجرم قبائل بعينها ولكن سيجر كل من ثبت انه اجرم في حق الدارفوريين حتي لو كان (ابوه) ملكا تفتح له ابواب السماء ...
لو كان الحاكمين الان يعانون كما تعاني امتنا في دارفور لذهبوا الي تلأبيب (زرافات ووحدانا)...لذلك دعاية العماله لاسرائيل والجن الاحمر لا تعدو الا ان تكون (عفيط ألبل) ودعايه مجانيه لتكريس الهيمنه وزيادة التهميش ...سيذهب الدارفوريين الي اي مكان في الكره الارضيه لطلب المساعده لحياة افضل للاجيال القادمه ....فقد ولي زمن الهيمنه باسم الدين والاخلاق والتغبيش والخداع ...
سوف لن هناك تكون حاجه اسمها قبائل عربيه وافريقيه في دارفور ... ستكون الهويه سودانيه دارفوريه خالصه عند الاجيال القادمه...وقبلها ستكون العداله سيفا مسلطا علي رقاب الظالمين...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Elsanosi Badr)
|
الأخ الكريم الدكتور / السنوسى بدر تحياتى واحترامى
Quote: سوف لن هناك تكون حاجه اسمها قبائل عربيه وافريقيه في دارفور ... ستكون الهويه سودانيه دارفوريه خالصه عند الاجيال القادمه...وقبلها ستكون العداله سيفا مسلطا علي رقاب الظالمين... |
هذا رأى صائب ونحن نحتاج مثل هذه الاراء البناءة وإن تمترس البعض أو تحزب البعض أو تجبهج البعض تبقى دارفور الأم الرؤوم وهؤلاء هم اهلها بمختلف مشاربهم ومختلف سحناتهم ومختلف كياناتهم وحتى أفكارهم اشكرك يا دكتور على رأيك الواضح حيث يقولون الواضح ما فاضح مع أن حكمة دارفور لأؤلئك المتمترسين أن الحياة تقوم على التضاد إذا ليل وهنالك نهار وهنالك صيف وهنالك خريق هنالك ماء وهنالك نار وهنالك سلم وهنالك حرب وما كل ما يتمنى المرؤ يجده لذلك برزهذا المثل عند أهلك ناس دارفور ( قى لقمة هنية قد تقرض الأسنان اللسان أحيانا ) وأنت لا تستطيع نتيجة غضب أو حماقة أن تستغنى عن اسنانك فتكسرها أو لسانك فتقطعه ولكن تنتظر يبرأ عشان تواصل وتستمر فى التذوق والمضغ ومن جانبنا نعتقد أننا فى دارفور وقعنا فى فخ التضاد لذلك لكى نخرج من هذا النفق المظلم علينا أن نتمسك بمثل أهلنا ذلك بعيدا عن الشطط والحماقة والتحزم بالحمية أو القبيلة أو الجهة فيكلفنا ذلك غاليا والحياة عبارة عن أجيال متعاقبة لذلك ينبغى النظر لمستقبل أفضل وحياة كريمة وبصراحة على حسب إعتقادى وفكرى الضحل أنتم الطبقة المستنيرة ورؤيتك ينبغى أن تقوم على موضوعية ومنطق مقبول بافتراض فيكم المهندس والطبيب والبروف والمستشار وصاحب الرؤى والفكر وإليه ننوه تشكرك يا حبيب مع فائق الاحترام .
الراعى واعى : ( عفيط ألبل ) وشايله الريح فى الصحراء يعنى فى لندن وله نبراسكا متمسك بقيمك وتراثك وهذا ما يعجبنى فيك أيا تكون وجهة نظر الآخرين ( أفلا ينظرون إلى الابل كيف خلقت )
.................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: ادم الهلباوى)
|
Quote: المتداخلون الاكارم
لو تعرض اي شخص في الدنيا الي التنكيل وزهق الارواح لطلب مساعدة الجن الاحمر...ما يكتبه عبدة السلطان في المركز وطغمته من العنصريين عن عمالة الدارفوريين وارتزاقهم هو محض افتراء ...والدارفوريون لهم الحق في طلب المساعده من اي كان في الكون ليعيش اجيالهم في طمانينه بعيدا عن العوز....
قبل مائة عام كان اجداد الحاكمين الان خدما للمستعمر يحملون (البراز) علي رؤوسهم ...ولم يكتب الدارفوريون عنهم ذلك...
ودارت عجلة التاريخ فاصبح الدارفوريون اصدقاءا للغرب...ولهم الف حق ان يختاروا اصحابهم واصدقائهم في البحث عن العداله المفقوده....
ستعود دارفور قويه ولا احد فوق القانون...من ازهق ارواح الابرياء حتما ستزهق روحه _هكذا علمتنا العداله الالهيه قبل قوانين البشر_ ...لن تجرم قبائل بعينها ولكن سيجر كل من ثبت انه اجرم في حق الدارفوريين حتي لو كان (ابوه) ملكا تفتح له ابواب السماء ...
لو كان الحاكمين الان يعانون كما تعاني امتنا في دارفور لذهبوا الي تلأبيب (زرافات ووحدانا)...لذلك دعاية العماله لاسرائيل والجن الاحمر لا تعدو الا ان تكون (عفيط ألبل) ودعايه مجانيه لتكريس الهيمنه وزيادة التهميش ...سيذهب الدارفوريين الي اي مكان في الكره الارضيه لطلب المساعده لحياة افضل للاجيال القادمه ....فقد ولي زمن الهيمنه باسم الدين والاخلاق والتغبيش والخداع ...
سوف لن هناك تكون حاجه اسمها قبائل عربيه وافريقيه في دارفور ... ستكون الهويه سودانيه دارفوريه خالصه عند الاجيال القادمه...وقبلها ستكون العداله سيفا مسلطا علي رقاب الظالمين... |
الاخ السنوسي بدر كم انت رجل عظيم .. انت ما تحتاجه دارفور و السودان في هذه المرحلة و لاجل ناس مثلك و بمستوى هذا التفكير و العقلانية نترفع عن الرد السالب لامثال بريمه و عجرفته .. بل نراوضه و نطلب منه ان ينتبه لنفسه بدل الجرقسه و لكن الطبع غلبان.. كلنا خطأؤون .. ما يلزمنا هو مراجعة الذات و تقويمها و الاستفادة من سلبيات المرحلة الماضية . لك مودتي .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: القيم الأنسانية واحدة فى كل زمكان ومكان .. فالحرية من طاغية فرجينيا أو الطاغية على دينار هى واحدة .. لا تختلف
أنظر هذا الدعى ماذا يقول عن الأمام عبدالرحمن المهدى
Quote: في عام 1919 أرسل الاستعمار البريطاني من السودان وفداً رفيع المستوي اكرر رفيع المستوي للتهنئة ملك بريطانية بانتصار الحلفاء برئاسة المدعو \ عبد الرحمن محمد احمد المهدي فقام بتقديم سيف والده هدية للملك بريطانية الذي قبلة ثم أعادة إلي عبد الرحمن المهدي طالباً منه أن يحتفظ به لديه نيابة عن ملك بريطانية ليدافع به عن الإمبراطورية و قد شكل هذا اعترافاً ضمنياً بزعامته لها ( الموسوعة الميسرة في الأديان و المذاهب المعاصرة الصفحة 468) فعندما كنا نقول بأن المستعمر البريطاني خرج اسمياً فقط من السودان بل ترك لها أذيال و امتداد لذلك المستعمر باختلاف شكلي و ليس جوهري فعندما يسلم رجل سيف والده المجاهد إلي قاتل الشعب السوداني في تقديري الموضوع يحتاج ألي تفسيرات ة قراءات متأنية لفك طلاسم هذه الشفرة أليست هذه هي العمالة و الارتزاق بأم عينها فسروها لنا
أتركوا لى مثل هذه العينة .. أنا بعرف كيف أخطابها .. إن لم يحترموا هم أنفسهم فلن يجدونا منى إلا أسوء ما يتوقعون. |
الجرقاس بريمه هنا انت تخاطب الهلباوي بخبث و مكر واضح .. تخاطب فيه حميته الحزبيه بالاشارة الى عبدالرحمن المهدي .. الواقعة التي ذكرها جعفر هي واقعة تاريخية موثقة و ذكر لك جعفر دينار المصدر . لماذا انت تشتم جعفر بدل التأكد من الحدث ؟ هل اختلق جعفر ما ذكره ؟! ثم لماذا لا تترك احفاد عبدالرحمن المهدي او منسوبي حزب الامة بالمنبر للرد على ما ذكره جعفر ؟ انت رجل مسكين و تثير الشفقة و رب الكعبة انا و الله اشفق مما انت فيه من حال .. لم اراك يوماً كاتب خير .. و لم اراك يوما تكتب اصالة عن نفسك . اما بخصوص الاحترام و ما ادراك ما الاحترام , ليس من موقف شخصي بينك و بيني او جعفر .. نحن نتكلم في الشأن العام لذلك ليس ما يستدعي الشتم .. بامكانك الرد بالحجة .. بدل الشتم .. انكر ما ذكره جعفر و قل : كلا , لم يسلم عبدالرحمن المهدي سيفه و لم يرده ملك بريطانيا و ووو
Quote: فلن يجدونا منى إلا أسوء ما يتوقعون. |
انت مصاب بمرض الـ ( نا ) مني .. من تكون ؟ رافع السموات بلا عمد ؟ ربما قال قائل لا تسوى ثمن المداد الذي تكتب به . انتبه لمنطقتك و قم بتوعية اهلك و بحقوقهم بدل الجرقسة و مطاردة من لا يملك و لم يظلمك .
الله يشفيك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: الصادق ضرار)
|
Quote: و اخيراً إعلان استقلال السودان تلعثم الجميع و لا يملك احداً من بقايا عصابة المركز صفات الشجاعة و الإقدام و تواروا خجلاً لأنهم لم يقدموا شيئاً يذكر فتقدم ابن دارفور الهمام المقدام البطل الهلباوي الناظر دبكة و أعلن بصوت جهور استقلال السودان بكل شجاعة و ثبات هل سمع احد مجرد ذكر اسم هذا البطل في صفحة واحدة من تاريخ السودان لا و لم يذكر السبب لأنه دارفوري و الباقي متروك لآخونا ادم الهلباوي يفسرها لينا ؟؟؟؟( بالله غرباوي أعلن استقلال السودان والله غريبة دي وين الزول دأ زور عد الغنم و تعرف الباقي ) |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: محمد حيدر المشرف)
|
يا مشرف اذا كان هذه خيال بالله وين الحقيقة ستعرف مع مرور الزمن ان الله الجرقاس بريمة لا انت و قارة من امثالك يستطيعون حماية دجاجة فقط دعك من الباقي الفور لهم دولةمسجلة في عصبة الامم و لهم دولة قبل ان يتعلم الاقزام امثالك شفتاهم الكلام في اخر الزمان بالله ما تستحي انت تحمي الفور ؟؟؟؟؟ يا مريض والله انا الايام دي مشغول بمولود سيدك ابني ( محمد) بس انتظر افضي ليك ولله اوريك المكشم بالبصل يا مسكين و التعبان التاني البقول بلاحقني قانونياً انا علي استعدات لمقابلة جيشك الجبان و الملاحقة شوفها عند المجرم الرقاص و للحديث بقية بس انتظرني بعد الخميس القادم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: الصادق ضرار)
|
كتب الصادق ضرار:
Quote: حدد ما لا يعجبك في المقال موضوع البوست مقتبساً حتى نقف على تحفظك . |
ماهو تعريفك للمقال؟؟ وهل اللغة الوالغة في الجوع-والحقوق لكيكي- والبؤس دي لغة مقال، لو أعذرنا هذا الدنينير لغلفة لسانه، هل كيبورديه أغلف؟ هل عقله أغلف؟ النطق شيء والكتابة شيء آخر؛ هل في لغة تانيَّة غير عربي دينار ده ممكن يجيدها كتابةً عشان يكتب بيها مقال؟ فرنسيَّة؟ إنقليزيَّة مثلاً؟ لا اظن، دنينيركم ده أشبه بالأمي، وبدل ما تحتفوا بجهله وسذاجته وصناجته ودمامته، دخلوه فصل محو أميَّة، أظنه -غير آثم- ما أكمل سنة أولى محو أميَّة. قبل سنوات كتب هذا الجهلول:
Quote: هذه حقيقة واضحه تكتل اولاد البحر
اما الذي يدعي بأنه اولاد جعل ارجو ان يقرا التاريخ و يعرف ما حدث في المتمه
و نحن ابناء ذلكم الابطال الذين استباحوا المتمة و التاريخ سوف يعيد نفسه
و التغيير قادم و الايام بيننا |
ورددنا له ومن معه من أصحاب الجينات المتنحيَّة والمعقدة المستعصيَّة الصاع أضعاف، وقلنا لهم ما يتعوذ منه الشيطان نفسه، وسأفعل في كل مرة يخرج علينا أمثال هذا الدنينير؛ وأنتم مناضلون الساعة 25 بتوقيت دارفور جايين المعقد شايل مخصي الروح والذات، تدافعون عن مثل هذا:
Quote: في المقابل تمت تسميت اكبر الكباري في وسط عاصمة الظلم و الطغيان باسم من استدعي ضيفاً إلي بيته و قدم له من لذ و طاب من الخمر و ال ؟؟؟؟ ثم أضرم النار فمن الصفات السودانية لا نعرف الغدر نعرف شيء اسمه المواجهة و للتأكيد هذا سلوك غير سوداني بس أكيد دي شغل حبش ؟؟؟؟؟ |
ووالله ما عندي لكم غير هذا اللغة المسمومة والظالمة التي تشبه ذواتكم، ولن نترككم بإسم ما حاق بإنسان دارفور من ظلم أنتم شركاء فيه أن تتوكؤوا على رقابنا.. ___ وراجع ليكم تاني وتالت، جهلول تلو الآخر..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: جعفر التيجاني علي دينار)
|
حفيد السلطان العظيم علي دينار
Quote: يا مشرف اذا كان هذه خيال بالله وين الحقيقة ستعرف مع مرور الزمن ان الله الجرقاس بريمة لا انت و قارة من امثالك يستطيعون حماية دجاجة فقط دعك من الباقي الفور لهم دولةمسجلة في عصبة الامم و لهم دولة قبل ان يتعلم الاقزام امثالك شفتاهم الكلام في اخر الزمان بالله ما تستحي انت تحمي الفور ؟؟؟؟؟ يا مريض والله انا الايام دي مشغول بمولود سيدك ابني ( محمد) بس انتظر افضي ليك ولله اوريك المكشم بالبصل يا مسكين و التعبان التاني البقول بلاحقني قانونياً انا علي استعدات لمقابلة جيشك الجبان و الملاحقة شوفها عند المجرم الرقاص و للحديث بقية بس انتظرني بعد الخميس القادم
|
صدق المثل الشعبي القديم: النار ..... أتعفف عن ذكر باقيه حفظاً لمقام السلطان والرماد الذي يخلف النار ويطيره الريح فيؤذي الخلق.
حقيقة تابعت البوست منذ إنشاءه وأحجمت عن الرد لوجود أخي وزميلي الهلباوي وتبنيه الطرح ومقاتلته من أجل الوصول إلى كلمة سواء وكما ساد الإنطباع أنه حوار دارفوري دارفوري،، وقلت خيراً فالنسمع ونرى رؤى أبناء الإقليم فهم أدرى بالحال.
حقيقة صدمت بردودك حيث ضاق صدرك بالرأي الآخر وليت كان الآخر (رأي) ولكن ضاق صدرك برأي عرب دارفور وأولاد البحر بحسب تصنيفكم للبشر الذين يتقاسمون الوطن الواحد.....
السلطنة يا حفيد السلطان ليست بالميراث وإنما بالحكمة والعلم لا بقلة الأدب.....
_______________________________________________________ معذرة أخي آدم الهلباوي تابعت وصبرت وأملت خيراً في الحوار ولكن سيدنا السلطان صدق أنه سلطان.... سلاطين آخر زمن (سلاطين الطلس زاته بطلت لامن سلاطين آخر الزمن كمان.....) الشايقي http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s
[email protected] http://alkatwah.com
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Al-Shaygi)
|
الاخوة الكرام حثنا ديننا الحنيف الاسلام إلى التروى والتثبت ومن ثم الحكمة فيما يعنى ( ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد الذى يتمالك نفسه عند الغضب ) أتيت إلى هذا البوست عندما ورد إسمى أيا كان الغرض من ذلك إلا الذى أعرفه للمتابعة أن دارفور فى خطر والسودان فى خطر, وذلك يحتم علينا أن نتفادى هذا الخطر بما نستطيع وما أمكن ذلك , وهذا طبعا يتطلب هدوء وتركيز وموضوعية ومنطق ورؤى سليمة بأن الذى حصل حصل , وحتى نساهم ولو بالقليل فى الخروج من هذا الخطر المحدق بنا كواجب ومن منطلق وطنى وحتى تكون المساهمة فاعلة , يتطلب ذلك الابتعاد عن العاطفة والانفعال و( العنتريات الحمقاء ) من المنطلقات ( الضيقة السالبة) التى كان لها الأثر البليغ فيما حدث , وايضا بتلك المنطلقات ما يحدث مستقبلا إذا لم ننتبه ما أعنيه أن ( الوطن واحد والشعب واحد ) تحكمنا حقوق وواجبات المواطنة وإلا تبقى المسالة ( جبانة هايصة ) ومن يدرى إلى أى منقلب نسعى ونتوجه ووقتها لا ينفع الندم ولا الحسرة , إذا بالهداوة والحوار الهادف الموضوعى نصل وإلا فضوها سيرة وانتظروا ما تلوح تباشيره فى الأفق , ولا زلت أعشم فى الجميع الركون إلى الموضوعيه والحوار المنطقى الهادف والله من وراء القصد ..............
...........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: يا مشرف اذا كان هذه خيال بالله وين الحقيقة ستعرف مع مرور الزمن ان الله الجرقاس بريمة لا انت و قارة من امثالك يستطيعون حماية دجاجة فقط دعك من الباقي الفور لهم دولةمسجلة في عصبة الامم و لهم دولة قبل ان يتعلم الاقزام امثالك شفتاهم الكلام في اخر الزمان بالله ما تستحي انت تحمي الفور ؟؟؟؟؟ يا مريض والله انا الايام دي مشغول بمولود سيدك ابني ( محمد) بس انتظر افضي ليك ولله اوريك المكشم بالبصل يا مسكين و التعبان التاني البقول بلاحقني قانونياً انا علي استعدات لمقابلة جيشك الجبان و الملاحقة شوفها عند المجرم الرقاص و للحديث بقية بس انتظرني بعد الخميس القادم |
ما ذكرته فى مداخلتى اعلاه هو الخبال وليس الخيال .. ثم ( سأعرف مع مرور الزمن ان الله ... ) مالو ؟.. باقى الجمله وين كلنا محتاجين نعيد صياغة تاريخ السودان .. بدلا عن زيف التواريخ التى ارخت لمفهوم الساده والعبيد ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: محمد حيدر المشرف)
|
ردي العنيف للمبررات خاص وتعرفونها في النهاية ان شاء الله البعض يسعي الي تحويل الموضع بل تفريغها من مضامينها الاساسية و كل ما كتبتة بها ارقام و بينات مثبت و لا شك في ذلك الهدف منها تعرية القيادات الديناصورية و الوهمية لقد انكشف البعض و انتظر الباقين ؟؟؟؟ من اراد الرد علية مقارعة الحجة بالحجة اخواننا من القبائل العربية بدارقور هم عنصر اساسي و بعد استراتيجي ة تنوعي لنا بل مصدر قوة عقدة النظام المتهالك هو لابد من تفتيت هذا النسيج الاجتماعي الدارفوري المترابط نعم نختلف و لكن في الشكل و المظهر و ليس في المضمون و الجوهر التعايشة و البني هلبه و المعاليا و الرزيقات هذه قبائل اصيلة بدارفور و ارقام لا يمكن تجاوزهم باي شكل من الاشكال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: جعفر التيجاني علي دينار)
|
ياوهم يا سيدى السلطان
Quote: اخواننا من القبائل العربية بدارقور هم عنصر اساسي و بعد استراتيجي ة تنوعي لنا بل مصدر قوة عقدة النظام المتهالك هو لابد من تفتيت هذا النسيج الاجتماعي الدارفوري المترابط نعم نختلف و لكن في الشكل و المظهر و ليس في المضمون و الجوهر التعايشة و البني هلبه و المعاليا و الرزيقات هذه قبائل اصيلة بدارفور و ارقام لا يمكن تجاوزهم باي شكل من الاشكال |
من لقنك هذا الكلام .. تمنيت أن تكن رودا مرده موجوده .. لكى تتبول فى مناخيرك .. يا وهم ..
ودى كلها مناظر ومنتظرين يوم الخميس .. لما تجى وتنعصر فى البوست دا لما تقول بس .. وإلا ما تكون بقدر كلماتك ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: أتيت إلى هذا البوست عندما ورد إسمى أيا كان الغرض من ذلك إلا الذى أعرفه للمتابعة أن دارفور فى خطر والسودان فى خطر |
العزيز الهلباوي مابني على خطأ يستحيل أن يقود إلى الصحيح إذا كنت تفترض ان هذا الاستفراغ العنصري البغيض والذي سبقه قيح انتن منه في هذا البورد يؤدي إلى حل مشكلة دارفور فانت تفترض اطفاء النار بالبنزين لمجرد أنه سائل كالماء
يا اخ تأمل اسلوب رده هنا وما اقتبسنا له في مداخلة واحدة وبعدين حدثنا عن حفدة السلطان واصدقاء حفدة القردة والخنازير في السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
الأخ الكريم / عمر التاج تحياتى
البراق شلع الله يرفع البلاء
يا جماعة باركوها عشان كل يدلو بدلوه ومن ثم نقول له لا هذا خطأ وهنا إنت معك حق تصويب يعنى هكذا يكون الحوار المفضى إلى الجديد المفيد بدلا عن الهجوم على بعضنا بعضا كده هدؤا الموضوع وخلونا نتفاكر بموضوعية بعيدا عن التشاحن والبغضاء عسى ولعل نصل وبهدوء ......................................... ومن نظريات ( تليس ) لا يتم الوصول إلا بالمواصلة والاتصال
..............
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
الجرقاس بريمة و خفافيش الظلام هذه قناعاتي في القضية السودانية بأن النظام يعمل علي اختزال قضية عادلة كقضية دارفور الي صراع عربي و افريقي و ديني او مزارعين و روعاة والله انت مهمش و مغبش وعيك لا تعي عقلية هذه النظام انت غير معني بهذا البوست اتمني ان يظهر لي من يرسولونك بعض داك انا بعرف كيفية التعامل معهم اما قولك المبتور بالعصر ان الذهب الخالص مهما نفخ فيها النار لا ينقص من وزنه شيئا بل تزداد بريقاً و لمعاناً المؤسف جداً ان النظام تمكن من تشغيل بعض الايادي الخفية التي تحركهم بالريموت كنترول و نحن نعرفهم جيداً بتحويل مسار المواضيع الهادفة و عمل حروب جانبية لا فائدة منها بخصوص موعدي يوم الخميس لقد كنت مشغول بالضيوف بتسمية مولودي ( محمد) و لم اتمكن من الدخول فاستمحيكم عذراً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: جعفر التيجاني علي دينار)
|
نختلف ونتفق ولكنك تجعل الانسان يقدر احساسك العادل لك التحية اخى السنوسى بدر , لقد عرف الرجال بنزاهة كلمتهم الصادقة ولو كانت عليهم.
Quote: المتداخلون الاكارم
لو تعرض اي شخص في الدنيا الي التنكيل وزهق الارواح لطلب مساعدة الجن الاحمر...ما يكتبه عبدة السلطان في المركز وطغمته من العنصريين عن عمالة الدارفوريين وارتزاقهم هو محض افتراء ...والدارفوريون لهم الحق في طلب المساعده من اي كان في الكون ليعيش اجيالهم في طمانينه بعيدا عن العوز....
قبل مائة عام كان اجداد الحاكمين الان خدما للمستعمر يحملون (البراز) علي رؤوسهم ...ولم يكتب الدارفوريون عنهم ذلك...
ودارت عجلة التاريخ فاصبح الدارفوريون اصدقاءا للغرب...ولهم الف حق ان يختاروا اصحابهم واصدقائهم في البحث عن العداله المفقوده....
ستعود دارفور قويه ولا احد فوق القانون...من ازهق ارواح الابرياء حتما ستزهق روحه _هكذا علمتنا العداله الالهيه قبل قوانين البشر_ ...لن تجرم قبائل بعينها ولكن سيجر كل من ثبت انه اجرم في حق الدارفوريين حتي لو كان (ابوه) ملكا تفتح له ابواب السماء ...
لو كان الحاكمين الان يعانون كما تعاني امتنا في دارفور لذهبوا الي تلأبيب (زرافات ووحدانا)...لذلك دعاية العماله لاسرائيل والجن الاحمر لا تعدو الا ان تكون (عفيط ألبل) ودعايه مجانيه لتكريس الهيمنه وزيادة التهميش ...سيذهب الدارفوريين الي اي مكان في الكره الارضيه لطلب المساعده لحياة افضل للاجيال القادمه ....فقد ولي زمن الهيمنه باسم الدين والاخلاق والتغبيش والخداع ...
سوف لن هناك تكون حاجه اسمها قبائل عربيه وافريقيه في دارفور ... ستكون الهويه سودانيه دارفوريه خالصه عند الاجيال القادمه...وقبلها ستكون العداله سيفا مسلطا علي رقاب الظالمين... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: محمد على النقرو)
|
يا السلطان جعفر
Quote: الجرقاس بريمة و خفافيش الظلام هذه قناعاتي في القضية السودانية بأن النظام يعمل علي اختزال قضية عادلة كقضية دارفور الي صراع عربي و افريقي و ديني او مزارعين و روعاة والله انت مهمش و مغبش وعيك لا تعي عقلية هذه النظام انت غير معني بهذا البوست اتمني ان يظهر لي من يرسولونك بعض داك انا بعرف كيفية التعامل معهم اما قولك المبتور بالعصر ان الذهب الخالص مهما نفخ فيها النار لا ينقص من وزنه شيئا بل تزداد بريقاً و لمعاناً المؤسف جداً ان النظام تمكن من تشغيل بعض الايادي الخفية التي تحركهم بالريموت كنترول و نحن نعرفهم جيداً بتحويل مسار المواضيع الهادفة و عمل حروب جانبية لا فائدة منها بخصوص موعدي يوم الخميس لقد كنت مشغول بالضيوف بتسمية مولودي ( محمد) و لم اتمكن من الدخول فاستمحيكم عذراً
|
مستعدين ننتظرك حول كامل .. وبس أفضى وتعال ..
جرستك تحير .. مرة شخصى غير معنى، مرة جرقاس جلابة ومرة .. مرة ..
عينتك دى لا تستحق غير الدوس بالجزم ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بلسم ناجع لكل من يصف اهل دارفور بالعمالة ( في الصميم بالبرهان) (Re: Biraima M Adam)
|
ياخي استحي بالله ركز شوية اولياء نعمتك الان اطلقوا سيقانهم للريح و تركوك في نقاش جاني لا فائدة منها اذا كان عندهم اي حجة عليهم ان يثبتوا لي ذلك الجلابة قالوها من قبل نحن نستخدم بعض النعال لندعس بها الوحل المعني هنا انت الشرفاء الاشاوس من ابناء الحوازمة اصدروا بيان في رابط الاخ الصادق ضرار راجع شوية بلية الهامش امثالك ديل اكرر ليك انت غير معني بالموضوع
| |
|
|
|
|
|
|
|