|
من هو عمر عبد الله فضل المولى يا ناس حزب الامه ؟! فقد أعطيته الفرصة كافية ولا يلومن إلا نفسه
|
ـــــ
Quote: حزب الأمة ينفث خبثه الحمد لله الذي اذهب الأذى عن حزب الأمة القومي , وقد عودتنا شجرة حزب الأمة السامقة والباسقة أن تهتز كل حين عندما تدلهم الخطوب وتشتد العواصف والرياح العاتية لتتساقط الأوراق اليابسة من الشجرة الطيبة ويظل أصلها ثابت وفرعها في السماء تسر الناظرين وتغيظ الحاسدين والحاقدين . وعودنا أيضا الحزب أن ينفث خبثه كل حين ليرتاح الناس من الذين أشباحهم معنا وأرواحهم مع غيرنا وهي عادة سيئة درج عليها أصحاب النفوس المريضة في كل مجتمع الذين رضوا أن يكونوا (غواصات) وبعض هؤلاء المافونيين ينجح في مهمته ويواصل الخبث والمكر والكذب الذي يعتبر( رذيلة محضة تنبي عن تغلغل الفساد في نفس صاحبها ) والبعض الآخر يفشل في أداء مهامه فيرجع إلى أهله غضبان أسفا يعض الأنامل من الغيظ على فشله الذريع والكبير وقبل أن يتنكر للحزب الذي فتح ذراعيه له واحتضنه نجده يجتهد في إيجاد مبررات اوهن من بيت العنكبوت لينعل بها سلسفيل الحزب عساه أن يداري بذلك سواة انسلاخه في نظر الآخرين ولان المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله ولان الذي خبث لا يخرج إلا نكدا فقد انقلب السحر على الساحر وارتد مكره عليه وكان من الخاسرين . لهذا حق لنا أن نردد سرا وجهرا ( الحمد الذي عافانا واذهب عنا الأذى) لان وجوده بيننا كان حملا ثقيلا أرهق كاهلنا ونحن لا نعرف جهة المرض الذي استوطن وسطنا في غفلة من هذا الزمان الكالح. إن المفردات الفطيرة التي تشابه الفطرة غير السوية للمدعو عماد الطيب دلالة على الكساح الفكري الذي يعشش في دماغه الخرب بالمكر والخبث الذي لا رادع ضميري يردعه عن الطيش والخواء الذي هو فيه وليس غريبا لمن اختار أن يكون أسفل سافلين (غواصة ) أن يتقيح بمنكر القول وزورا. فلا عجب أن يأتي بالبهتان العظيم ويطلق التهم على العواهن في تعبير بليغ يجسد مقولة (كل إناء بما فيه ينضح ) . إن اجتهاد ما يسمى عماد الطيب في شق الشعيرات من اجل لفت الانتباه ما هي إلا صيحة غريق يبحث عن قشة ليمسك بها لعلها تنجيه من الغرق والسقوط في الحضيض بسبب مواقفه الانتهازية ليذكرنا بمقولة البعوضة التي قالت للشجرة تماسكي فإنني أريد الإقلاع فقالت لها الشجرة وهل أحسست بهبوطك حتى أحس بإقلاعك .
إن السخافة الفكرية والدناءة في القيمة الإنسانية للمدعو عماد الطيب تؤكد انه كان سيئ الطوية ينضح قلبه بالحقد والحسد لهذا ليس مدهشا أن يتطاول هذا المريض على صخرة صلدة استعصى صدعها لمن لا يساوي ما يسمى عماد الطيب خرزة في نعلهم ولا عجب أن يلتقط معهم القفاز ويسير في جوقة التطبيل للنفاق وتتبع العورات والتضليل بمفاهيم قاصرة ومسوغات واهية علاوة على الجفاف الفكري الصارخ الذي ينطلق منه في محاولات بائسة ويائسة لسد ضوء الشمس والبصق تجاهها ليرتد إليه سخفه ووسخه فيلطخ وجهه المتدثر بثوب النفاق والتملق . إن الحديث عن المهدية يحتاج إلى إنسان محترم وملتزم في نفسه وسليم في أفكاره . يحتاج إلى رجل متمرس في السياسة والفكر وليس متمترس خلف سياج النفاق وقلة الأدب والخواء والرثاثة والبدائية في الفكر والسياسة . إن أمثال ما يسمى عماد الطيب من أخر الرجال الذين يتحدثون عن المهدية لأنها ثورة إنسانية والإنسانية معدومة بل دنيئة في نفس ما يسمى عماد الطيب ولان المهدية ثورة إسلامية والإسلام في نفس ما يسمى عماد الطيب لا يتجاوز الاسم والشعار بسبب تعاليه وتطاوله على الأموات من رموز الإسلام في السودان. المهدية ثورة سودانية وما يسمى عماد الطيب سودانيته سيئة ومشينة حسب أفكاره الخربة بسبب قلة أدبه في حق رجال قدموا أنفسهم رخيصة وخضبوا ارض السودان بدمائهم الذكية كمهر ليظل السودان شامخا بكبرياء رجاله الذين حققوا له التحرير والتوحيد والتشريع والشهرة وذهبوا إلى بارئهم هاماتهم شامخة بعد أن سجلوا بأحرف من نور وذهب تاريخ هذا الوطن .
عمر عبد الله فضل المولى
انصاري لنفخة الصور |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: من هو عمر عبد الله فضل المولى يا ناس حزب الامه ؟! فقد أعطيته الفرصة كافية ولا يلومن إلا نفس (Re: emad altaib)
|
ـــــ الإنسان لم تبلغ درجاته حتي تعي نقيضه , فالكلميتن تحملان الضد كما حملته أنت ,(وكالحمار يحمل أسفاره) لا يتجرد من أصله فإن أنكرتً , جهلت خالقه , فالإنسانية الثبات يا من تقف علي عتمة الجهالة ومسند علي النقيض والتشخيص لما تعانيه من كبت وتضليل وإنسحاق , يثقل كاهلك بالتقيد والإغلال , وينخر بذواتك البخس والتثبيط .
فالإنسان يعمل جاهداً شاقاً لشرف الموافق إذا إستبان طريقه بوضوح , فلا إندفاع يقوده التهور والجبن , يامن تختبي كعصاة المِكناس تحت الدولاب , تصادق الحشرات والصراصير والجرابيع , إن أدركها الإنسان سبح بعظمة مبدعها, فالإنسان هو وسيلة لمعرفة الذات , فإن معرفتك لنفسك توصلك لربك إن كنت يقظاً ,لكنك في سبات عميق .
مسؤولية الإنسان تتحدد بوعي الذات consciene_de_soi هكذا درستها في الفلسفة ,وهنئة لك تلك الغيبوبة وزيادة مني شراسة حرف (الغين) غيّ بغياهب جب الظلم والظلام , ياناصب غمز الفكر خيام , وغزع الخيال لا يكتمل بدراً تمام , غداراً ولئيم لا تعرف معناً للفطام , غريب الأطوار تتوهم إنك غالب سوا إنك من الأقزام .
فالإنسان رحابه فكراً بوصفه عاقلاً , والانسان طبيعةً تكمن في داخلها النفس جوهراً ,وللتاريخ إنسان حياته الدين والفن والحب والإجتماع والسياسة والقانون... تجارب ثرة وأكثر عمقاً , فالإنسان موجود من ذوات الوجود فالوجود مسبقاً كائناً كان بقوة فاعل .
ــ بالله بطل شمطة وأجلس في علبك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هو عمر عبد الله فضل المولى يا ناس حزب الامه ؟! فقد أعطيته الفرصة كافية ولا يلومن إلا نفس (Re: emad altaib)
|
ــــ
: من كتاب روح القوانيين "توجد أمة في العالم تكون الحرية السياسية الموضوع المباشر لدستورها. ستقوم بتفحص المبادي التي تستند عليها إليها إذا كانت المبادي جيّدة فستظهر الحرية فيها كما في مرآة"
ما حدث في المؤتمر السابع يتطلب نبشاً وهبشاً لكل من نَصب ونُصِب
والحفر في الغريق لكل (كلمة ومقولة) فليس في التاريخ قدسية
ولا هؤلاء أشرف ممن قال رأيتموني على حق فأعينوني، وإن رأيتموني على باطل فسددوني
ورضي الله عن عمر بن الخطاب
فيرد عليه قائلاً: "الحمد لله الذي جعل في رعية عمر من يقوم اعوجاجه بحد سيفه
ـــ كفاية من السياسة القذرة رحمة بأبناء الوطن
| |
|
|
|
|
|
|
عمر! (Re: emad altaib)
|
عمر عبدالله شاب في مثل عمرك يا عماد تختلف معه جداً تتشكال معاه جداً(كما يحدث لي دوماً) وقبل أن تعرفه قد تكرهه جداً وبعد أن تعرفه ستحبه جداً وكفاه أنه إنسان صادق و كلامه القاسي و المسيء دافعه مخلص صدقني لأنه يحب قيادتنا حباً غير مبصر ): سيكون كتبه و أرسله بسرعة بدون مراجعته و بعد أن يعيد قراءته سيبحث عن رقمك ليقول لك لم يقصد غير الدفاع عن الكيان و الحزب و القيادة و هو صادق في هذا القول و لو اختلفنا معه
لكن له قلب طفل و نفس كبيرة بحق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: lana mahdi)
|
Quote: عمر عبدالله شاب في مثل عمرك يا عماد تختلف معه جداً تتشكال معاه جداً(كما يحدث لي دوماً) وقبل أن تعرفه قد تكرهه جداً وبعد أن تعرفه ستحبه جداً وكفاه أنه إنسان صادق و كلامه القاسي و المسيء دافعه مخلص صدقني لأنه يحب قيادتنا حباً غير مبصر ): سيكون كتبه و أرسله بسرعة بدون مراجعته و بعد أن يعيد قراءته سيبحث عن رقمك ليقول لك لم يقصد غير الدفاع عن الكيان و الحزب و القيادة و هو صادق في هذا القول و لو اختلفنا معه
لكن له قلب طفل و نفس كبيرة بحق |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
ـــــــ
Quote: وكفاه أنه إنسان صادق |
والله يا لنا إنت أصبحتي مبرراتية بشكل
يعني هو إنسان خلاص ياتي ويتقيح وينفي مني إنسانيتي , ويسبتني بهذه الطريقة ؟!
Quote: و كلامه القاسي و المسيء دافعه مخلص صدقني لأنه يحب قيادتنا حباً غير مبصر |
هي شكيمة الحب أصبحت مقياس الصدق , سبحان الله ...! اللهم زدنا علم
_ طيب لي ما جاء ودافع عنهم دون أن يسيء لي , فهل هو عجز منه ؟!
وإذا عجز فيما قلته عنهم فإذن أنا علي حق ... ويكفيني إني صادق مع نفسي
يا سيدتي الفاضلة هذا أتهمني في مقتل بأنني (غواصة) والأخطر من ذلك قال إني سيء الطوية؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
Quote: و كلامه القاسي و المسيء دافعه مخلص صدقني لأنه يحب قيادتنا حباً غير مبصر |
يا ام الوليد تحياتي ... العميان ده ما تمسكوه عصايه... وعوه.. فهموه اعملو ليهو ويرك شوب ...
_________________________________ *العزيز عماد الطيب ...ضريبة انك تخرج من الجلباب قد لا تعجب بعض المريدين ... واصل في خيارك الذي اخترته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: Elsanosi Badr)
|
ــــ
Quote: لكن له قلب طفل و نفس كبيرة بحق |
اها...
والعيون ياربي لونهن خُضُر ....(وش لون اخضر) لزوم الطقم
وكدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
يا عماد سلامات دي ضريبة موقفك الامين مع نفسك كان لازم تدفعها. تاريخ الخروج و التمرد بيقول كدا
واصل في فلفلة الافلاس الفكري لصادق المهدي و المهدي و المهدية.
النبذ دا حاجة ساهلة خلاص
لكن السويتو دا الصعب المابقدر عليه اي زول.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: ثروت سوار الدهب)
|
اخى عماد الحمدلله الذى وفقك بالابتعاد عن ظلمات الطائفية البغيضة ادين هذا الهذيان والتعدى على انسان لم يسيئ الى احد ويكون نصيبه هذه الاساءات لا اعرف كاتب المقال ولكن ما كتبه لا يمكن تبريره وغير مقبول له ان يحب ما يشاء كيفما يشاء وقت ما يشاء ولكن ليس من حق احد اجبار الاخرين بالسير فى معه اخى عماد هذه ضريبة الوطن وحرية الاختيار عليك ان تعلم بان الطائفية تغييب العقول والمثال امامك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
الاخ / عماد الطيب تحياتي الطيبات
ثار غبار كثيف بسبب رسالتي قبل انضمامي للمنبر الى شخصك وصراحة الذي حدا بي الى تلك الرسالة القاسية هو انك كنت حزب امة وتركته لاسباب تخصك وليس في ذلك حرجا ولكن ان تاتي وتفتح بوست عن (كتابات شخص معين في موضوع معين ) كنت اتوقع انك اتيت بمعينات كثيرة تساعدك في تنفيد الكتاب المعني او كتابات الشخص المعني في الموضوع المعني وهذا يعتبر عمل كبير لان نقد الكتابة والاشخاص مطلوب لتجويد الاداء وتحقيق المصالح العليا للوطن والدين وغيرها ولكن المفاجاة كانت كبيرة هي انك تركت الموضوع الذي فتحت البوست من اجله وبدأت الهجوم على شخص الامام الاكبر محرر السودان وباني عزه ومجده محمد احمد المهدي عليه السلام ورحمة الله تعالى . الذي فجر اعظم واكبر ثورة اسلامية سودانية تحريرية في ذلك الوقت وحققت للسودان التشهير والتحرير والتوحيد والتشريع . فكان من الانسانية ان نحترم هذا الانسان الذي حارب الاستعمار وحرر وطنه ومعه رجال ونساء السودان الاوفياء . وكان من الاسلام ان نحترم حرمة الاموات ونطلب لهم الرحمة وهم بين يدي حكم عدل لاسيما ان الميت هذا عالم ورجل دين معروف . ومن الوطنية ان نحترم رموز الوطن الاحياء والاموات ونحن نتحدث عنهم ليس معنى هذا ان لانذكر عيوبهم وماخذنا عليهم بل يجب ذكرها ونقدها فليس هنالك انسان معصوم من الخطأ ويتوقع في يوم ان تكون انت احد علماء او قادة هذه البلاد في اي من المجالات فهل تريد الناس ان تتعامل معك بهذا الاسلوب في الحوار والجدال . كذلك انا لم اجردك من دينك او وطنيتك او انسانيتك بل بالغرائن ومن سياق ما كتبته انت ضعفت في شخصك هذه الجوانب التي قد تكون انت ساعتها في غفلة عنها فالمؤمنين منهم السابق بالخيرات ومنهم المقتصد ومنهم الظالم لنفسه وانت ظلمت نفسك عندما تعديت على حرمة الاموات والتعامل معهم بهذا الاسلوب وبهذه اللغة . فقد كان الجميع في انتظار الفائدة والخلاصة من تحليلك ونقدك البناء لمسيرة ثورة سودانية اسلامية تحريرية ولكن كانت المفاجاة انك ركزت على اساليب غريبة صرفت البوست عن مقصده وصرفت عنك القراء . واي كتابة يجب ان تكون مطلوب منها الفائدة والمصلحة وليس مجرد التسلية والانتقاص من الاخرين لاي سبب . والامام المهدي عليه السلام الان بين يدي حكم عدل وقد ذهب وترك مقولة مشهورة( لكل وقت ومقام حال ولكل زمان واوان رجال ) ومن حق اي الناس في اي زمان واي مكان ان يكون لهم رايهم ولو كان مخالفا له او يخالف زمانه الذي جاء فيه . ولم يترك لنا قوالب جامدة لا نستطيع التحرر منها بل اجتهد في زمانه ونحن سوف نجتهد في زماننا هذا لتسيير حياتنا وامور دينا ولنا فيه وفي السلف الصالح والخلفاء الراشدين وسيد الانبياء والمرسلين قدوة حسنة . فما جاء من عند الله على رؤوسنا وماجاء من عند الرسول صلى الله عليه وسلم على اعناقنا وماجاء من عند الصحابة على اكتافنا وماجاء من الائمة ومن بعدهم ان شئنا عملنا به وان شئنا تركناه . . اكرر ليس هنالك تشكيك في وطنيتك او اسلامك او انسانيتك بل غفلة منك في تقديري وجب تذكيرك حتى تنتبه منها .
وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
ــــ شكراً لتواجد وشكراً للتحية الطيبة .. <a href="http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=print&board=190&msg=1237370676&rn=" target=_self>ما عاد يمثل حزب الأمة القومي قناعتي الشخصية
حتي لا تختط المسائل , عندما أعلنت أن حزب الامة القومي لا عاد يمثل قناعتي كتب بهذا البوست وليست البوست الذي تحدثت عنه , فقد إنبسطت أمام عيني حقلُ رحب من الاسئلة لماذا الصادق المهدي هو الرئيس طوال حياته ؟! ولماذا دخل المعترك السياسي دون أن يتجاوز السن الدستورية وأصبح رئيساً للوزراء ؟! ولماذا إختلف مع عمه الهادي في مسألة الإمامة وفصلها بيد أنه الان يجمعها ولا يطرحها؟! ولماذا تم القطيعة السياسية التامة بين الصادق المهدي ومبارك الفاضل ؟! ولماذا التكالب الإسري لأسرة الصادق المهدي تستفرد بالحزب ؟! ولماذا تم إغلاق صحيفة صوت الأمة؟! وكثير من الأسئلة التي لا أطلب منك إجابة عليها ولكن هي التي دفعتني لإفتح البوست الصادق المهدي ما كتيبه في ويسألونك عن المهدية بائيس وفقير ...
فالإجابة علي تلك الأسئلة وغير وما تابعته في رجعت الصادق المهدي فقد قال ( إهتمامي في تلك المرحلة بإربعة تأءت وقد سمها فمنها تاء التعبير , وتاء التنظيم, وتاء التعبية وتاء التحول الديمقراطي ...) إجمال الإجابات في مخيلتي يمثل لي حلقات أووحدات ربما يراها الكثير منفصله , لكن العكس هو الصحيح كلها متصله في مشروع الصورة الكاملة من خلال التحليل البنيوي , مع إقران العلل بالمعلولات , فوجد أن هذا الكتاب الذي قرآته كثير من المرات دون فائدة أتحصل عليها منه (ويسألونك عن المهدية) ماهو إلا فك مشكل إلي مشكل (التحول) , الذي عمل فيه الصادق المهدي جهداً كبير لتأسيس وتجديد للتأسيس بمهديته فقد ذكر كثيرا أن إحدي حبوباته قالت أنه سوف يكون له شأن عظيم والخ , وكل هذا ليبسط سيادته , وبعد الإكتمال يستعد للإنطلاق , فوجد الان في بلبلة الإسلامويين وتحديداً المؤتمر الوطني وبعد نسيبه حسن الترابي ضالته ,فإصبح ينهال عليهم بكمية من المبادرات والرحلات المكوكية والتراضي الوطني خير شاهد وكمية التقارب وأهل السودان وكنانة والكنانيين .
فهذا الكتاب الذي تحدثت عنه في إيجاز تام ماهو إلا عملية خدعة التحول الفكري ومصادرت رصيد كل السودانيين , فالمعروف أن أصلاً فكرة المهدية لم تكن من أركان الإسلام بشيء , فالشيء الوحيد الذي تعتبرونه أنتم تجريدي ل محمد أحمد (المهدي) من (المهدية الحقيقية) وإلحاقه نسبة إلي الموطن الشمالي أو الوطن قاطبة فهذا لم يكن إساء أو تقليل , ولكن كان هدفي له بعداً أخر , هو لا يحق للصادق المهدي أن يتورث ويورث شيء لم يكن من حقه .
فالشأن السياسي في هذا العصر لا يحتاج فيه إلي إدخال القداسة فمقولة محمد أحمد(المهدي) التي تقول "إنها نار أوقدها الله والناس حولها كالفراش .." في نفس ايام ذلك البوست ترددها ,سيدتك رباح الصادق المهدي وطبعاً بحكم إنك أنصاري لي نفخة الصورة طبيعي أن هكذا , لانو أصلاً في كتاب ويسألونك عن المهدية موجود الكلام (الإتباع والتبع) , بكل صراحة كنت صريح مع نفسي الكلام دا ما بيقع لي في راسي أنا حزب أمة ما أنصاري ,ومع الإفادة أشهر أنصاري في منطقتنا هو جدي الحاج الحسين محمد والد والدتي لكن لم آتي من تلك البوابة ابداً , لذا أختر في العنوان لم يقنع به جدتي ...!
جاء المتداخلون من كل فجٍ عميق , فمنهم أساء لي مباشرة دون أن اسيء إلي أحد , ومنهم الذي فضحته مداخلته بعدم معرفته بالهياكل التنظيمية وعدم الإلمام بأبسط النظم والفرق بين انصار وحزب امة , ومنها إلي القومية , وجاءت مداخلته منقولة من شبكة الحزب قرآتها بعد أن صليت وقتاً في أطيب البقاع , أجدها مبتداء بالنفي والخبيث ..؟! ومن الوهله الأولي لحظت إلي تكرار المدعو عماد الطيب , كانت دلالة كافية لعدم المعرفة بي , ولا حتي من خلال شبكة حزب الامة , فكيف جاز , لك أن تتهمني بأنني غواصة وسيء الطوية؟! بعيدا عن الإنسانية والإسلام الذي لم يتبقي لي إلا الإسم كما ذكرت .
فالغواصة إن أردت أن تبحث عنها في شبكة حزب الامة وعشان تعرفها ودي هدية مني ليك ما في في إيها تنظيم غواصة بتنسحب نهائياً , ويتم الكشف عنها من خلال الإدوار المزدوجة , وهذا لم يحدث لي ابداً بل هي موجود في حزب الأمة وبكل وضوح وحتي في الشبكة الغواصة موجوده فلماذا نصبتها لي ولم تبحث عنها وهي نائمة وحاضنة عنكم ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
ـــــ
Quote: شهدت ايام انعقاد وانتهاء المؤتمر العام لحزب الامة القومي حملة اعلامية كبيرة وهنالك اعداء كثيرين يهمهم جدا النيل من الحزب لذلك كانت ردود الفعل مرات كثيرة قاسية ومتسرعة من بعض منسوبي الحزب في كثير من المنابر وانت قدمت استقالتك في بوست منفصل ومن ثم شرعت في فتح بوست عن تحليل كتابات الامام الصادق المهدي عن المهدية ولكن سرعان ما انصرفت الى الاثارة تارة والسخرية تارة اخرى وكنت اتوقع ان تكون اكثر موضوعية في تفنيد كتابات الامام الصادق لانك من اهل مكة وقتها وادرى بشعابها ولكن حدث العكس تماما . |
ماحدث من الناحية الإعلامية السودانية والمتابعة , يظهر أن الصحافة بخير , وهذا في حد زاته من مصلحة ايها حزب تتناوله الصحافة , حتي تتميز الألوان وبقعها البيضاء والسوداء , فالحصافة ضالتها المعلومة , يستنطقونها من أصحاب القرارات , في طرح التساؤلات فلماذا نظرتكم تشاؤمية , وهي أن لكم أعداء ونظرية المؤامرة التي إنتهي زمانها ؟! فلو كنتم تعلمون أن اكثر الأعداء حقيقةً هو المؤتمر الوطني الذي سرق الديمقراطية من الصادق المهدي الذي يتغني بها بيد أنه آي المؤتمر الوطني إنتهزها خِلسة بليلٍ فماذا تفسر أنت تقارب قيادة حزب الأمة القومي بعصابة المؤتمر الوطني؟! وماذا تمثل لك مقولة الصادق المهدي "البشير من جلدنا فلا يحق لنا أن نجر فيه الشوك "؟! هل هذا يتساوي مع حقيقة ما جري ويجري وسوف يجري في دارفور ثقل حزب الامة القومي ؟! هل هذا يرضي الجراحات والمآسي والأحزان التي تمت هناآي دارفور ومناطق التماس بين قبيلتي الدينكا والمسيرية ؟! ماقام به الحزب من بيانات هزيلة كشفت تلك الأيام الحقيقة و زيفها ..
ـــ يا سيدي الفاضل كلامك عن الأنصار وهئية شؤن الإنصار كانت من إهتمامات الصادق المهدي فقد خصها في تاء (التعبية , والتنظيم) فقد خطط جيّداً لها وجادت له الأن أن تم الإستحواذ علي الحزب وخير مثال الأمين العام الجديد الصديق الذي يعترف صراحة أنه عمل في امن مايو وعمل مع الإنقاذ , ولكن جاءت به الطائفية بعد أن رجحت به كفت السيد الرئيس الصادق المهدي , وطالما أنت أنصار فأنت راكب تلك الموجة فما عليك إلا أن تاخذ كم سيارة وتذهب بجماعتك وتبايع الإمام وتلك هي الإنتهازية , فلا تتحدث عن مستقبل طالما لديك هاجس من النقد فهدف النقد هو إعادة قرآة الوثائق جيّداً , وفحصها من الداخل , تلك هي المادة الخام للمستقبل , وهذا لم يتأتي إلا إذا أعلنت مشعل الحرية, من الطائفية وإلي الأبد , وإلا فبذلك فبذرة التأكل والإنشطارات لنهاية الإحزاب التقليدية , التي لا تتقبل إيها نقد.
Quote: * الامام محمد احمد المهدي عليه السلام لايحتاج ان ينسب الى الشمال او الغرب فهو انسان سوداني استطاع ان يقود ثورة تحريرية اسلامية شهد الاعداء والاصدقاء بنجاحها على مستوى الدولة وعلى مستوى الدعوة ولم يثبت عنه انه تجبر او تكبر او تسلط واستبد على الرعية او مارس تضليل من اجل تحقيق مكاسب ذاتية لشخص بل كل اقواله تشير الى اني مسكين احب المسكنة والمساكين (ونتوسل اللهم إليك بحرمة نبيك صلى الله عليه وعلى اله مع السلام – وباله وأصحابه الكرام ان تهب لنا حلاوة ذكرك وهيبة حضرتك ومعرفة عظمتك وخوف سطوتك ورجاء رحمتك والطمع فيما عندك والشوق اليك وشدة الحب فيك وإيثارك في كل حال – والنظر الى قدسك ......... وأزل من قلوبنا الغفلة عنك والالتفات الى شي دونك , وامح عنا جميع الاغترار والضلال , وجنبنا عدم المبالاة بوعدك ووعيدك واجعلنا بفضلك على ما تحب وترضى......... ولا تجعل في قلوبنا ركونا لشي من الدنيا يا ارحم الراحمين ............... الهي اجعل ذكرك قمري في الليالي وشمسي في ظلمة الأهوال ....). بصرف النظر عن اتفاقك او اختلافك مع المهدية لكن هنالك اشياء ايجابية كثيرة يجب الاشارة اليها وان كان هنالك اخطأ لها تاثير على الحاضر يجب الاشارة اليها وذكرها وتفنيدها بالحجة والمنطق والا فالصمت افضل . ويجب ان يكون النقاش عن المدرسة الانصارية في الراهن الحالي لاننا مسئولين مباشرة عنها بقول الامام المهدي عليه السلام لكل وقت ومقام حال ولكل زمان واوان رجال . فنحن رجال الحاضر لنا مدرسة مستمدة من التمسك باصل الاسلام ومواكبه العصر .
لا يوجد في الدليل الاساسي لهيئة شئون الانصار شي يشير الى احقية شخص لوراثة امامة الانصار وحتى في حزب الامة القومي ليس هنالك مادة في دستوره تشير الى مكانة خاصة لشخص بحكم حسبه او نسبه فالكل سواسية في الحقوق والواجبات ومن حق اي شخص المنافسة في كل المناصب من عضو هيئة مركزية الى رئيس الحزب .
لهذا ما اتيت من قول انه ليس من حق الامام الصادق المهدي ان يتورث او يورث شي صحيح مضاف الى انه ليس هنالك اساسا حق للوراثة في اي شي فحتى منصب الامام اصبح الان بالترشح وهنالك جهات يحق لها محاسبة ومسالة الامام بل والتوصية بعزله . اذن ليس هنالك شي ثابت يشير الى وراثة اي منصب من المناصب والانصار وحدهم اصحاب الحق في اختيار امامهم وفق القاعدة المعروفة عندهم (من تقلد بقلائد الدين ومالت اليه قلوب المسلمين ) . قد يقول قائل لماذا اذن يتوارث ابناء الامام عبد الرحمن المهدي عليه رحمه الله منصب امامة الانصار والاجابة ليس صحيحا ذلك نعم حدثت ظروف في السابق جعلت الامر يكون كذلك ولكن نحن مسئولين عن الحاضر وقد اجتمع الانصار وقرروا ان يكون الامام عن طريق الانتخاب ويجب ان يحاسب ويسال . |
(عدل بواسطة emad altaib on 04-16-2009, 03:42 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
Quote: ! وماذا تمثل لك مقولة الصادق المهدي "البشير من جلدنا فلا يحق لنا أن نجر فيه الشوك "؟
الذي يعترف صراحة أنه عمل في امن مايو وعمل مع الإنقاذ , ولكن جاءت به الطائفية بعد أن رجحت به كفت السيد الرئيس الصادق المهدي |
الاخ / عماد الطيب تحية واحتراما
المغالطات التي صاحبت قول الإمام
لم يقل الإمام أن البشير جلدنا وما بنجر فوقه الشوك كما اجتهد البعض في كسر عنق الحقائق وتحوير الحروف وفق الهوى والغرض من اجل النيل من الإمام ومواقفه الواضحة والصريحة , ولان آفة الإخبار رواتها ولان بلادنا رزئت بصحافة طائشة وأصحاب نفوس مريضة نجدهم دائما لا يفرقون بين الخبر والفرية وبين فهم الحديث في سياقه الذي جاء فيه ومقصده الحقيقي بكل أبعاده وبين ابتسار الحديث وتحوير الحروف لتوافق الغرض والهوى والمرض الذي في النفوس من اجل الكسب الرخيص والنيل من الرجال. ولان الحقائق واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار يأبى أصحاب الغرض أن ينكروا ضوء الشمس من رمد وطعم الماء من سقم . أقول ذلك وقد كثر الحديث وفاحت رائحة الغرض النتنة حتى أزكمت الأنوف في تحوير وتحريف حديث س الإمام الصادق في مدينة دنقلا عندما تحدث عن قضايا الوطن الملحة والحية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت أمر توقيف في حق رأس الدولة السودانية بحكم الأمر الواقع المارشال البشير وحديث الإمام الصادق وقتها كان قبل إصدار أمر التوقيف ولم يكن حديثه في مجمل القضايا الوطنية المصيرية بالصدفة المحضة بل كان ينطلق من ثوابت أصلية يستند عليها حزب الأمة القومي في نظرته لكل القضايا عبر المنظار الوطني والأخلاقي ودراسات ممحصة للواقع الماثل بكل تعقيداته المتشعبة والخطيرة علاوة على أن حزب الأمة القومي معروف بأنه لا ينتصر لدعوته بالباطل مهما كانت الظروف التي تمر به فلم تكن الغاية عنده يوما تبرر الوسيلة بل كان شعاره أن الدعوة إلى القيم والمبادئ ماضية بقوة الحق والمنطق وان الرجحان للحق لا محال مهما تطاولت ليالي الظلم . نعم لقد كان الإعلام الطائش وأصحاب الغرض يلهثون خلف الإمام الصادق من اجل تتبع العورات واصطياد الهنات وتضخيمها والجري ورآها من اجل الكسب الرخيص . بالمثال يتضح البيان والشي بالشي يذكر كل هذه الأقوال المعروفة يتركها أصحاب الغرض والمرض للبحث عن فرصة وسانحة ليمسكوا بها عساها تروي نفوسهم المتعطشة لأخذ الناس بالباطل , نعم يشير الأصبع إلى القمر ولا يرى الأحمق سوى الأصبع فقد استدل الإمام الصادق بقول البعض أن توقيف المارشال البشير فرصة للانتقام والانتصار عليه ويجب أن لا نقف معه ولنقف بعيدا منه ليجر به الشوك وحده فهو ليس جلدنا والمثل يقول جلدا ما جلدك جر فوقه الشوك فكان رد الإمام الصادق على مثل هذه الأقوال التي لا ترى ابعد من أرنبة انفها كالتالي أن ترك المارشال البشير ليجر فوقه الشوك لأنه ليس جلدنا أمر غير سليم لان جر الشوك به يعني جر الشوك بالسودان كله ونحن نمثل السودان وأي ضرر يصيب الوطن يصيبنا قبل أن يصيب المارشال البشير وبهذا النظرة الثاقبة والبعيدة لعواقب الأمور يتضح جليا أن جلد البشير هو جلدنا من حيث تأثيره وعواقبه في حال ابتعادنا واتخاذنا لموقف سلبي ينطلق من الغاية تبرر الوسيلة والانتصار للذات بالباطل وليس المقصود البشير في نفسه كما يعتقد ذلك بعض السذج و البسطاء بل مقصود العصابة التي تسيطر على الأمور في البلاد بقوة الحديد والنار وفي سبيل تكريس البقاء والخوف من الزوال سوف يفعلون كل شي لان الغاية عندهم تبرر الوسيلة وهنالك عبر وعظات لما حدث في عراق صدام وكيف أن عصابة حزب البعث جرت الشوك كله بجلد العراقيين وكذلك أفغانستان بن لادن فقد جرت عصابة طالبان الشوك بكل الأفغان وفي كلا الدولتين كان خيار تسليم رأس الدولة أو احد رجالها مطروحا كبديل للشر يعم ورغم هذه الأمثلة الواضحة يريد البعض من الإمام الصادق أن يكون كرزاي السودان وجبلي العراق يمشي على الجماجم وبحار الدماء نعم عدالة عقابية مثل هذه لا تهتم بعواقب الأمور هي جر للشوك بكل أهل السودان وبمعنى آخر سفهاء الإنقاذ هم أشبه بسفهاء السفينة إن تركناهم في مواجهة المجتمع الدولي وهم لا حاجة لهم ليخسروها فان سفينة الوطن ستغرق ونغرق جميعا وان امسكنا بهم كانت نجاة الوطن ونجاتهم مؤقتا باعتبار أن العدالة لن تنتهي بتقادم الزمان وسوف تلاحق منسوبيها مهما طال بهم الزمان لأننا إن تركنا العدالة لتأخذ مجراها بذات لغة اوكامبو أي عدالة عقابية لا تهمها عواقب الأمور السياسية من سلام واستقرار وغيره فإنها عدالة أشبه بعدالة البصيرة أم حمد وهي قصة معروفة , لهذا طالبنا بإعطاء فرصة لتحقيق السلام الشامل وعودة الديمقراطية بالضغط على الحركات المسلحة والحكومة الحالية من المجتمع الدولي , وأهلنا في دارفور ليس في حاجة إلى معاقبة شخص وحسب بل حاجتهم ملحة أكثر من أي وقت مضى إلى السلام والاستقرار والأمن ثم العدالة التي تحق الحقوق وتنصف المظلوم . قد يقول قائل أن الشوك في جلود أهل دارفور مجرور وهذه حقيقة لان اشتعال الحرب بين الأفيال ضحيته دائما العشب لذلك كان موقفنا من حمل السلاح باعتبار أن عواقبه خطيرة ويجب طرق الأبواب الأخرى لاسيما أن أجواء الحوار والتفاوض مشرعة وعلى قلتها يجب استثمارها والاستفادة منها من اجل ترجيح كفة السلام والاستقرار وليس بهذا نبرر للحكومة أو نتستر على الجرائم التي ارتكبتها في دارفور بل قلنا ونقول وبصوت عالي أن الحكومة هي التي أدخلت الوطن كله في هذا النفق المظلم بسبب سياساتها الهوجاء والرعناء وهي السبب الأساسي في اشتعال وتأجيج الصراع والحرب في دارفور وفي سبيل تحقيق انتصار على الحركات المسلحة ارتكبت جرائم حرب في حق إنسان دارفور لاسيما من لهم صلة رحم مباشرة بقادة الحركات المسلحة .
بخصوص الفريق صديق وفوزه لان الامام انحاز اليه وغيره فليس مهما ذلك لان الامام نفسه الباب مفتوح لمنافسته على رئاسة الحزب وهذا حزب سياسي اي شخص له الحق الكامل في المنافسة والترشح وليس هنالك حصانة اواجبار لشخص ليرشح ويصوت فلان او علان اي شخص حر في ان يختار من يصوت له لان الصوت امانة في عنق الشخص . كون الفريق صديق اشتغل في مايو او الانقاذ هذا امر اخر والمهم عندنا انه جاء للحزب وكونت لجنة لدراسة طلبه وبعد الدراسة اكدت بانه يستحق عضوية حزب الامة القومي واي شخص يريد الانضمام لحزب الامة القومي الباب مفتوح لانه حزب سياسي مدني اي شخص يستوفي شروطه يحق له العضوية والترشح للمناصب حسب الدستور اي شخص استوفي الشروط يستحق له الترشح والمنافسة والناخب يحدد الشخص المناسب ليصوت له فليس هنالك جزرة او عصا . والفريق صديق قضى في الحزب ما يقارب العشرة سنوات ثبت فيها بانه ملتزم بلوائح الحزب واستحق الحقوق الحزبية كاملة والواجبات كذلك . الامام او اي شخص في الكيان او الحزب له الحق ان يصوت او لمن يشاء فهم داخل حزب الامة كلهم سواسية ليس هنالك حصانات تميزهم عن غيرهم وهذه منافسة شريفة وفيها فليتنافس المتنافسين والمسئولية في خاتمة المطاف ترجع الى الناخبين ووعيهم بالرجل المناسب في المكان المناسب . واكرر الحزب بابه فاتح لاي شخص يريد الانضمام له اذا استوفى الشروط المحددة .
وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
ــــ الصادق المهدي وحزبه والمؤتمر الوطني ضد الديمقراطية فلا داعي للتبرير ..كتب الشاعرالشعبي أحمد فؤاد نجم تلك الكلمات يا واد يا يويو يا مبرراتي يا جبنه حادقة على فول حراتي أستك لسانك فارد ولامم حسب الابيج يا مهلباتي يا واد يا يويو يا مهلبية فوق الصواني سايحه وطريه فى كل جلسه تلبس قضيه وتخيل عليها يا مشخصاتي
هؤلاء المبرراتية متواجدون في كل الأزمنة والأمكنة فهم أصناف عديدة ومتفقون في تقديم الولاء والطاعة من غير إبصار , ويؤلهون سادتهم ويجعلون من (أحاديثهم المستفسخه ) شربات , غير مستصاغ لشرب بالرغم من الدعاية الإعلانية للروائح وتحسين النكهات . فمن المسلمات التي يطرحها التاريخ في ثوبه الجديد الصادق المهدي ضد الديمقراطية كما الإنظمة الشمولية , وحفريات المعرفة سوف تكشف هذا السر والتقارب التام , فلا تكن (مبرراتي) فقد جلست بالساعات الطويلة إنتاقش مع من هم في عمر الصادق المهدي , وخبرو الصادق المهدي جيّداً , ويفمهم جيداً ذلك رئيس الحزب , وقد تركوه , ويتحدوث بمرارة لكثير من المواقف فقد تذوقت طعمها ولا أريد أن ادخل في هذا النقاش لحيسيات أخري .. فهنالك سلاسل من التبريرات تشكل تاريخ الحزب في جميع القضاية السياسية والفكرية المنهجية , والبرلمانية , سوف يعيدها التاريخ ويطرحها مجتمعة , للمستقبل فالمستقبل لا يقوم علي التبرير فالسؤال إليك لماذا كل هذا التبرير لمقولة محدودة الحروف والمعاني وألفاظها مستعمله ؟!
فالنضال ومقاومة الإنظمة الشمولية لا يحتاج إلي تبرير لمن أعلن الهزيمة ورفع الرايات البيضاء معلناً الإستسلام ؟! وإن كنت تريد الإنتصار فلا تكن مبرراتي و عليك بتحليل بتربة السلطة والغلاف الجوي من المصالح , فالشرفاء قد تميّز وأخذوا خاناتهم الطبيعية .
ذكرت أنت أن الشيء بالشيء يذكر ويقال أن فاقد الشيء لا يعطيه ؟؟؟؟!!!!
(عدل بواسطة emad altaib on 04-15-2009, 10:03 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
اها عايزين نعرف شتمك للاخ الكريم عماد الطيب في شنو وهل هو افتئات او افك منك ما دمت الان تخاطبه بلين ؟
اعتذر عن سوء فعلك او استمر فيه فلا يصلح مسك العصا من النصف .....
الاخ الكريم عماد
تضامني معك وتحمل ما سيأتيك من عبدة الكهنوت ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
ــــ شكراً الاخ عادل عبد العاطي :
المنغلقون علي ذواتهم بشكل أو بأخر لا يعرفوا فلسفة الإعتذارات , وهم منعزلون إنعزالاً تاماً عن غيرهم بتلك الآداب السامية فالأماكن المرموقة تنال بتلك المواقف بمضمونها التاريخي الحقيقي , ومن الاولي بالإعتذار في الحقيقة هذا الشعب السوداني الأبي , فحروف عمر عبد الله العبثية سوف تنتهي ولا تستطيع , الحروف أن تغتال الروح التي اعلنت الإستقلال , لم يصدق حينما وجد, كلمات الاستاذة لنا مهدي بوصفها( قاسية) , فأصبح يرددها كالببغاء,هل هذا أطلب منه إعتذار ؟! فالإعتذار هو تكفير النفس لخطاياه, فلم تكن له قيمة حينما أطلبه , فكيف أطلبه وهو متعذّر في الإدبيات السياسية , ولا أشك في ندرته في النفوس التي لا تفهم معني الإنحناء والإعتذار إلا أنه ذلة ومهانة , وأنه يهزّ عرش الكرامة .... إنها الحماقة يا صديقي . فالإعتذار في إعتقادهم تقليل شأنٍ وضعف , والظلم فلاح وقوة هي النرجسية في عصر إختلاط الألوان . سوف يشملني الإعتذار : من قيادته عندما يستيبن لهم أن لهذا الشعب حقاً أن يعيش , ويجب أن تراعي مصالحه بإخلاص وإيمان لأجل مستقبله وإنسانيته الحقيقية , وتطلعاته لا تطلعات الاسرة الحزبية الضيقة , وتصوير الحياة واقعاً صادقاً بنضالاته التي مازال يقدمها بلا هوادة فلم تنفعه أحلام الأسرة والنرجسين , حينها سوف نقول جاء الإعتذار من أجل الإعتذار , وبداية التطور من الرجعية , وأجزم أنه لن يحدث حتي يلج الجمل في سم الخياط . سوف يشملني الإعتذار : للذين قاتلهم محمد أحمد(المهدي) وأتهمهم بأنهم كفار , لكي يقلل عليه وحشية السؤال ,(وبإي ذنب قتلت) وسوف أعلن أنه يكون تغير مسارٍ وفكرٍ لمدارات رحبة وشاملة وإنطلاق مجداً لا يهاب ريحٍ ولا إعصار , وأنه تاسيس لحضارة في بعدها الأرضي , وأنها نقية الإنسانية لا يصيبها الدنس وطوقها الروح التي تسرح في البرية , فللحزب تكون القيمة والجوهرية والإستراتيجية والإستمرارية . سوف يشملني الإعتذار : عن الإتفاق الذي تم مع جبهة الميثاق لحل الحزب الشيوةعي في 1965م , وسوف أصرخ بإعلي صوتي أن الديمقراطية عائدة والرابح كل الوطن بإختلاف مكوناته ونسيجه الإجتماعي والإثني والعرقي والثقافي , وإنتهت النزعة العروبوية والإسلاموية , وجاءت دولة المواطنة متساون فيها الناس في الواجبات والحقوق , والمنافسة بالكفأة لا بالمحسوبية . سوف يشملني الإعتذار: حينما نعترف بالكمية المقدرة من المسؤلية في إهدار ثلاثة ديمقراطيات , وألم ياتي بنا الشعب ؟! إلا يحق له الإعتذار ؟! سوف يشملني الإعتذار: لكل أرواح الشهداء الذي دفعو بهم في كل المعارك منذ تأسيس الحزب إلي أخر شهيد من أجل قتال الديكتاتوريات الشمولية إبتداءً بعبود والإعتذار عن التواطؤ الذي تم مع ضباطه لتسليمهم السلطة مروراً بالدكتاتوري نميري , حيث شهدا الجبهة الوطنية /ليبيا / وشهداء الجزيرة أباوشهداء /الضعين ولكل الشهداء من (أبناء) الوطن الذي ماتو في حرب الجنوب قبل (تسألم) تلك الحرب , وختاماً بالمجرم البشير , فحينها نقول أن الوطن أصبح ملازاً لكل السودانين فلا وجود للضغائن في النفوس , وكل المشردين يرتمون في حضن الوطن من أجل نهضة ليست لها مثيل في التاريخ القريب علي الصعيد الإقليمي بل العالمي , وتحرق عصا الترحال .
بهذا يكون إنسجمة المسؤلية الحقيقة علي العاتق , وإرتفع مؤشر القوة إلي أعلي , من أجل أمة سودانية تشمل المسيحي والإسلامي واللأديني وكل من حولنا من الإحزب سوف تتطور رغم أنفها, فتمارس السياسة بكل شفافية ووضوح , دون قذارة وتلوث , وسوف تنبلج الخطط العصرية بكل يسر , فنحن أول مع عرف شروق الشمس .
إن كان هذا حلماً/ويوتوبيا فمن حقنا إن نحمل بوطن معافي , وللجميع , ولكن ليس من حق الأخرين أن يختزلوا أحلامنا وطاقاتنا وإمكانيات بلادنا من أجل تصورات أسرية ضيقة , فبالحلم هذا قامت دولة أسرائيل الصهيونية في أقل من مائة وخمسون عام , وهاهي الأن أقوي دولة في المنطقة بل من الممكن ان تكون من الدول المتقدمة عالمياً و بالرغم من ظلام حلمها , فهل حلمنا المشروع أن يتحقق ؟!
شكراً الاخ عادل فالإعتذار شيمة الأكابر.
(عدل بواسطة emad altaib on 04-16-2009, 08:22 PM) (عدل بواسطة emad altaib on 04-16-2009, 09:27 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
Quote: الروح التي اعلنت الإستقلال ,
فأصبح يرددها كالببغاء
إنها الحماقة يا صديقي فالإعتذار في إعتقادهم تقليل شأنٍ وضعف وأجزم أنه لن يحدث حتي يلج الجمل في سم الخياط سوف يشملني الإعتذار : للذين قاتلهم محمد أحمد(المهدي) وأتهمهم بأنهم كفار , لكي يقلل عليه وحشية السؤال ,(وبإي ذنب قتلت
شكراً الاخ عادل فالإعتذار شيمة الأكابر
|
الاخ / عماد الطيب تحية واحترام
كيف تريد اعتذار وانت ترد بذات اللغة التي توجب الاعتذار ؟!!! من يطلب الاعتذار لا يتحدث بهذه الاساءات . ان كنت تعرف ثقافة الاعتذار فالواجب ان تعتذر انت عن هذا الذي اتيت به فبدل ان تكون في موقف من يستحق الاعتذار اصبحت في موقف من يستحق الرثاء . انت تقول بان امراة هي سيدتي !!! وتاتي وتطلب اعتذار . التزم الموضوعية واعتذر عن ما بدر منك في البداية من اخطأ جسيمة في حق رجال نحسبهم من الابرار ولا نزكيهم على الله . اذهب وصلي في الحرم واسال العلماء هناك بدل هذا الشطح الذي انت فيه. اتمنى ان ترعوي عن الدرب الوعر الذي تسلكه وتحتفظ بماء وجهك في الكتابة فالصبر سوف ينفد عما قريب وتكون على نفسها جنت براقش .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
ـــ
Quote: كيف تريد اعتذار وانت ترد بذات اللغة التي توجب الاعتذار ؟!!! |
أصلاً لم أطالبك بإعتذار يا هذا
Quote: من يطلب الاعتذار لا يتحدث بهذه الاساءات . ان كنت تعرف ثقافة الاعتذار فالواجب ان تعتذر انت عن هذا الذي اتيت به فبدل ان تكون في موقف من يستحق الاعتذار اصبحت في موقف من يستحق الرثاء . |
والله إنت الحالتك هي في رثاء لا تستطيع أن تفهم كتابتك ولا كتابة الاخرين هات مايثبت طالبتك بعتذار ؟! لو جملة واحده فهنا يوجدا قرآء لديهم الحصافة.
Quote: التزم الموضوعية واعتذر عن ما بدر منك في البداية من اخطأ جسيمة في حق رجال نحسبهم من الابرار ولا نزكيهم على الله . اذهب وصلي في الحرم واسال العلماء هناك بدل هذا الشطح الذي انت فيه. |
هات ما يثبت انا أسئت إلي شخص يهمك , وأعرضه في بوست منفصل حتي يحكموا هؤلاء القراء ,
Quote: اتمنى ان ترعوي عن الدرب الوعر الذي تسلكه وتحتفظ بماء وجهك في الكتابة فالصبر سوف ينفد عما قريب وتكون على نفسها جنت براقش . |
ليست من حقك أن تكون وصي علي ..! وليست من حقك أن تمارس الإرهاب والتهديد , فما أخشي إلا الحق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: محمد عادل)
|
Quote: اتمنى ان ترعوي عن الدرب الوعر الذي تسلكه وتحتفظ بماء وجهك في الكتابة فالصبر سوف ينفد عما قريب وتكون على نفسها جنت براقش . |
هل هذا تهديد ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: Abdel Aati)
|
ــــ
شكراً عادل
طبعاً من سابع المستحيلات يأتي ويرد عليك , فقد طرحت عليه كم سؤال لم يرد عايه
ولكن أقوله له
أعلي ما في خيلك أركبه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
Quote: .شكراً عادل
طبعاً من سابع المستحيلات يأتي ويرد عليك , فقد طرحت عليه كم سؤال لم يرد عايه
ولكن أقوله له
أعلي ما في خيلك أركبه |
اخي / عماد الطيب
تحية واحتراما
صراحة اصبحت في حالة تستحق الشفقة !!!!
اتمنى ان تراجع نفسك وتتحدث اليها بشفافية وتحاسبها على سوء ما تكتب وبعد ذلك تعال الى هنا لتحاور الاخرين وتشدق بالديمقراطية وغيرها من القيم والمعاني البراقة . لانك بهذه المواقف الهذيلة تسئ الى هذه المعاني والقيم .
والسؤال الموجه الى شخصي مردود اليك لتجاوب على عنوان البوست الذي يقدح لهيبه ويتطاير شرره تهديدا ووعيدا.
ختاما عندما تقف موقفا سليما وراشدا وموضوعيا سوف تستحق الاعتذار واكثر ولكن ان تتمادى في هذا الخواء الذي انت فيه فان تهديدي هو سوف انزل الى مستوى لغتك في الكتابة والسخرية 0
وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
ــــ
Quote: عندما تقف موقفا سليما وراشدا وموضوعيا سوف تستحق الاعتذار واكثر ولكن ان تتمادى في هذا الخواء الذي انت فيه فان تهديدي هو سوف انزل الى مستوى لغتك في الكتابة والسخرية 0 |
لا أريد منك أعتذاراً ولم أفتح هذا البوست الذي بسببه أعطيت باسورداً كنت تحلم به , من أجل أن تعتذر لي , فمستواك هو الذي أتي بك لهنا, ورسالتك في أول البوست خير شاهدا .
Quote: تعال الى هنا لتحاور الاخرين وتشدق بالديمقراطية وغيرها من القيم والمعاني البراقة . لانك بهذه المواقف الهذيلة تسئ الى هذه المعاني والقيم .
|
فاقد الشيء لا يعطيه , بالطبع لا أريد معك حواراً , ولا حتي نقاشاً , فقد عرفت من هو عمر عبد الله فضل المولي من هذا البوست
وسوف يُذّكِر ذلك الباسورد عندما تسجل به الدخولوالخروج تلك (الرساله) إنها كانت فاتحة الدخول كما وصفتني (بالإذي) عند الخروج وحمداً..!!!
ــ أما عن حقي في الإتهامات والبهتان التي لم تستطيع الرد عليهاو زئداً عليها كذباًبالإستقالة التي تدعي إني كتبتها, دلالة علي الكذب الواضح فقد تركت هذا الحزب دون إستقاله أكتبها , وأنه لم يتماشي مع قناعاتي الشخصي التي دخلت بها , فلن أتخلي عنه متي ماسنحة الفرصة, وإن لم أكن مستعجلاً فعند الله موعداًوإني أضمن عنده حقي كاملاً لإنني واثقاًبه ونفسي .
(عدل بواسطة emad altaib on 04-17-2009, 10:16 PM) (عدل بواسطة emad altaib on 04-17-2009, 10:29 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
الاخ / عماد الطيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Quote: . أريد منك أعتذاراً ولم أفتح هذا البوست الذي بسببه أعطيت باسورداً كنت تحلم به , من أجل أن تعتذر لي , فمستواك هو الذي أتي بك لهنا |
لا ادري هل تقصد الاساءة للموقع ام ماذا تعني بسببه.... واتى بك لهنا........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
لا تاخذك العزة بالاثم فالواجب ان تعتذر انت لرمز من رموز الامة السودانية والاسلامية والافريقية قاد ثورة تحريرية ضد المستعمر البغيض وجمع كل اهل السودان في بوتقة واحدة وهي الدولة السودانية الحرة المستقلة . وهو الان بين يدي حكم عدل وكان حافظا لكتاب الله وشهد له الاعداء قبل الاصدقاء بانه كان زاهدا وورعا وتقيا وعادلا.......... الخ . واصبح تاريخ تعتز بهذه هذه الامة السودانية ويدرس في مدارسها بفخر واعزاز تاتي انت بكل سخريةواستهزاء لتصفه بمحمد احمد الشمالي............ الخ . اين احترام الرجال الكبار اين احترام القادة ورجال الدين ؟؟؟ اين احترام الاموات؟؟؟ هل هذه هي الموضوعية في الحديث والتحليل لاحداث تاريخية ناصعة بالبياض قامت عليها دولة الامجاد والبطولات والاعجازات والانجازت .
Quote: .وسوف يذكر ذلك الباسورد عندما تسجل به الخروج والدخول تلك (الرساله) إنها كانت فاتحة الدخول ..!!! |
لا اظن انك في ادارة الموقع حتى تعرف شروط الدخول والانضمام له وانت كنت كذلك فلك الحق في قول ذلك وان لم تكن كذلك فمعناها انك تعلم الغيب فهل انت تعلم الغيب؟؟؟ والا فانك تكذب وتفتري وتبهت ادارة الموقع وتسي اليها عن عمد؟؟؟ وهذا كله خطل وخطأ كبير يجب ان تعتذر عنه عاجلا او تسحبه وتعدله ومن جانبي سوف افعل ذلك حتى اساعدك في مداراة سواتك
Quote: وإن لم أكن مستعجلاً فعند الله موعداًوإني أضمن عنده حقي كاملاً لإنني واثقاًبه ونفسي |
ماذا تقول لله تعالى يوم تلقاه؟؟ هل تقول له ان عبيد وخدم رباح الصادق حفيدة محمد الشمالي اساءوا الى شخصي؟؟؟ كنت سوف تجد الاحترام من الجميع لو انك حرصت على الموضوعيةاو قلت خيرااوالتزمت الصمت ولكنك طفقت تكيل السباب والشتائم ورددت الكاس مملوءة ذما بعد ان جاءتك ناقصة شكرا مستنكرة اسلوبك وسخريتك على اموات من رجال نحسبهم من الاخيار والابرار والاطهار ولا نزكيهم على الله لانهم الان بين يدي حكم عدل
وعدم تقديمك لاستقالتك من الحزب دلالةعلى العشوائية واللامبالاة وهذه منقصة في الوعي السياسي تخصم من رصيدك ولا تؤثر في حزب كبير وعريق كحزب الامة القومي الرائد الذي لايكذب اهله ختاما تاكد باني مازلت حريص على الحوار معك بموضوعية واحترام ما التزمت انت بذلك واتمنى منك ان تعتذر عن ما اتيت به من اخطأ كبيرة في كتاباتك التي تتسم بالضحالة والهشاشة الفكرية حتى تجد الاعتذار عن قسوة الكلمات وشدة المفردات والتي قصدت بها فقط ان انبهك بهامن الغفلة التي انت فيها والدرب الوعر الذي تسلكه
هذا مع احترامي
وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
هذا كلام جميل وحكيم يا عماد
Quote: سوف يشملني الإعتذار : من قيادته عندما يستيبن لهم أن لهذا الشعب حقاً أن يعيش , ويجب أن تراعي مصالحه بإخلاص وإيمان لأجل مستقبله وإنسانيته الحقيقية , وتطلعاته لا تطلعات الاسرة الحزبية الضيقة , وتصوير الحياة واقعاً صادقاً بنضالاته التي مازال يقدمها بلا هوادة فلم تنفعه أحلام الأسرة والنرجسين , حينها سوف نقول جاء الإعتذار من أجل الإعتذار , وبداية التطور من الرجعية , وأجزم أنه لن يحدث حتي يلج الجمل في سم الخياط . سوف يشملني الإعتذار : للذين قاتلهم محمد أحمد(المهدي) وأتهمهم بأنهم كفار , لكي يقلل عليه وحشية السؤال ,(وبإي ذنب قتلت) وسوف أعلن أنه يكون تغير مسارٍ وفكرٍ لمدارات رحبة وشاملة وإنطلاق مجداً لا يهاب ريحٍ ولا إعصار , وأنه تاسيس لحضارة في بعدها الأرضي , وأنها نقية الإنسانية لا يصيبها الدنس وطوقها الروح التي تسرح في البرية , فللحزب تكون القيمة والجوهرية والإستراتيجية والإستمرارية . سوف يشملني الإعتذار : عن الإتفاق الذي تم مع جبهة الميثاق لحل الحزب الشيوةعي في 1965م , وسوف أصرخ بإعلي صوتي أن الديمقراطية عائدة والرابح كل الوطن بإختلاف مكوناته ونسيجه الإجتماعي والإثني والعرقي والثقافي , وإنتهت النزعة العروبوية والإسلاموية , وجاءت دولة المواطنة متساون فيها الناس في الواجبات والحقوق , والمنافسة بالكفأة لا بالمحسوبية . سوف يشملني الإعتذار: حينما نعترف بالكمية المقدرة من المسؤلية في إهدار ثلاثة ديمقراطيات , وألم ياتي بنا الشعب ؟! إلا يحق له الإعتذار ؟! سوف يشملني الإعتذار: لكل أرواح الشهداء الذي دفعو بهم في كل المعارك منذ تأسيس الحزب إلي أخر شهيد من أجل قتال الديكتاتوريات الشمولية إبتداءً بعبود والإعتذار عن التواطؤ الذي تم مع ضباطه لتسليمهم السلطة مروراً بالدكتاتوري نميري , حيث شهدا الجبهة الوطنية /ليبيا / وشهداء الجزيرة أباوشهداء /الضعين ولكل الشهداء من (أبناء) الوطن الذي ماتو في حرب الجنوب قبل (تسألم) تلك الحرب , وختاماً بالمجرم البشير , فحينها نقول أن الوطن أصبح ملازاً لكل السودانين فلا وجود للضغائن في النفوس , وكل المشردين يرتمون في حضن الوطن من أجل نهضة ليست لها مثيل في التاريخ القريب علي الصعيد الإقليمي بل العالمي , وتحرق عصا الترحال .
بهذا يكون إنسجمة المسؤلية الحقيقة علي العاتق , وإرتفع مؤشر القوة إلي أعلي , من أجل أمة سودانية تشمل المسيحي والإسلامي واللأديني وكل من حولنا من الإحزب سوف تتطور رغم أنفها, فتمارس السياسة بكل شفافية ووضوح , دون قذارة وتلوث , وسوف تنبلج الخطط العصرية بكل يسر , فنحن أول مع عرف شروق الشمس .
إن كان هذا حلماً/ويوتوبيا فمن حقنا إن نحمل بوطن معافي , وللجميع , ولكن ليس من حق الأخرين أن يختزلوا أحلامنا وطاقاتنا وإمكانيات بلادنا من أجل تصورات أسرية ضيقة , فبالحلم هذا قامت دولة أسرائيل الصهيونية في أقل من مائة وخمسون عام , وهاهي الأن أقوي دولة في المنطقة بل من الممكن ان تكون من الدول المتقدمة عالمياً و بالرغم من ظلام حلمها , فهل حلمنا المشروع أن يتحقق ؟!
|
نعم ولا حل غير أن يتحقق ...
لك الاحترام العميق ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: Abdel Aati)
|
ــــ
Quote: شكرا الحبيب نيازي مصطفى لهذا الترحيب الجميل من شخصكم الكريم
حقيقة بعد زمان طويل من المحاولات المتكررة والاماني المتواصلة لنيل شرف عضوية هذا المنبر الكبير قد تحقق الحلم اخيرا
الشكر اجزله للمهندس بكري ابوبكر الذي صنع هذا الصرح العملاق ولقبوله عضويتي فيه0 والشكر موصول الى الحبيب الراقي والمهذب جدا بشير ابوسالف لجهوده الكبيرة في تحقيق هذا الحلم واتمنى ان اكون عند حسن الظن بكم جميعا معا من اجل وطن حر وديمقراطي (عدل بواسطة عمر عبد الله فضل المولى on 13-04-2009, 11:02 م) (عدل بواسطة عمر عبد الله فضل المولى on 13-04-2009, 11:08
|
الف مرحبا بالاخ عمر عبد الله فضل المولى اضافة مميزة لل...الحر ..رحبوا به معي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
ــــ عزيزتي /عزيزي القاري
بعد أن قرآة تلك الرسالة , وكفي عليك إنك شهيدا ..
ألم تتقف معي أن هذه الرسالة السبب الاول في دخول الهلام عمر عبد الله إلي هذا المنبر ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
ــــ هذا عمر عبد الله لم يكن دقيقاً وتحرياً لا في( القرآة ) ولا في (الكتابة) ولا حتي في الإقتباسات وشر البلية ما يضحك ..
وإليك عزيزتي /عزيزي القاري الدليل علي الإقتباسات :
وهذا ما كتبته أنا
لا أريد منك أعتذاراً ولم أفتح هذا البوست الذي بسببه أعطيت باسورداً كنت تحلم به , من أجل أن تعتذر لي , فمستواك هو الذي أتي بك لهنا, ورسالتك في أول البوست خير شاهدا .
أنظر كيف تم إقتباسه
أريد منك أعتذاراً ولم أفتح هذا البوست الذي بسببه أعطيت باسورداً كنت تحلم به , من أجل أن تعتذر لي , فمستواك هو الذي أتي بك لهنا
حذف بداية الجملة (لا) وحذف نهاية الفقرة , والأكثر غرابة يأتي ويسألني
Quote: لا ادري هل تقصد الاساءة للموقع ام ماذا تعني بسببه.... واتى بك لهنا........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! |
آي إساءة للموقع !؟
أ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
ــــ دليل أخر للقتباسات عزيزتي /عزيزي القاري
وهذا ماكتبت وإلي الاخ عادل عبد العاطي شكراً الاخ عادل عبد العاطي :
المنغلقون علي ذواتهم بشكل أو بأخر لا يعرفوا فلسفة الإعتذارات , وهم منعزلون إنعزالاً تاماً عن غيرهم بتلك الآداب السامية فالأماكن المرموقة تنال بتلك المواقف بمضمونها التاريخي الحقيقي , ومن الاولي بالإعتذار في الحقيقة هذا الشعب السوداني الأبي , فحروف عمر عبد الله العبثية سوف تنتهي ولا تستطيع , الحروف أن تغتال الروح التي اعلنت الإستقلال , لم يصدق حينما وجد, كلمات الاستاذة لنا مهدي بوصفها( قاسية) , فأصبح يرددها كالببغاء,هل هذا أطلب منه إعتذار ؟! فالإعتذار هو تكفير النفس لخطاياه, فلم تكن له قيمة حينما أطلبه , فكيف أطلبه وهو متعذّر في الإدبيات السياسية , ولا أشك في ندرته في النفوس التي لا تفهم معني الإنحناء والإعتذار إلا أنه ذلة ومهانة , وأنه يهزّ عرش الكرامة .... إنها الحماقة يا صديقي . فالإعتذار في إعتقادهم تقليل شأنٍ وضعف , والظلم فلاح وقوة هي النرجسية في عصر إختلاط الألوان . سوف يشملني الإعتذار : من قيادته عندما يستيبن لهم أن لهذا الشعب حقاً أن يعيش , ويجب أن تراعي مصالحه بإخلاص وإيمان لأجل مستقبله وإنسانيته الحقيقية , وتطلعاته لا تطلعات الاسرة الحزبية الضيقة , وتصوير الحياة واقعاً صادقاً بنضالاته التي مازال يقدمها بلا هوادة فلم تنفعه أحلام الأسرة والنرجسين , حينها سوف نقول جاء الإعتذار من أجل الإعتذار , وبداية التطور من الرجعية , وأجزم أنه لن يحدث حتي يلج الجمل في سم الخياط . سوف يشملني الإعتذار : للذين قاتلهم محمد أحمد(المهدي) وأتهمهم بأنهم كفار , لكي يقلل عليه وحشية السؤال ,(وبإي ذنب قتلت) وسوف أعلن أنه يكون تغير مسارٍ وفكرٍ لمدارات رحبة وشاملة وإنطلاق مجداً لا يهاب ريحٍ ولا إعصار , وأنه تاسيس لحضارة في بعدها الأرضي , وأنها نقية الإنسانية لا يصيبها الدنس وطوقها الروح التي تسرح في البرية , فللحزب تكون القيمة والجوهرية والإستراتيجية والإستمرارية . سوف يشملني الإعتذار : عن الإتفاق الذي تم مع جبهة الميثاق لحل الحزب الشيوةعي في 1965م , وسوف أصرخ بإعلي صوتي أن الديمقراطية عائدة والرابح كل الوطن بإختلاف مكوناته ونسيجه الإجتماعي والإثني والعرقي والثقافي , وإنتهت النزعة العروبوية والإسلاموية , وجاءت دولة المواطنة متساون فيها الناس في الواجبات والحقوق , والمنافسة بالكفأة لا بالمحسوبية . سوف يشملني الإعتذار: حينما نعترف بالكمية المقدرة من المسؤلية في إهدار ثلاثة ديمقراطيات , وألم ياتي بنا الشعب ؟! إلا يحق له الإعتذار ؟! سوف يشملني الإعتذار: لكل أرواح الشهداء الذي دفعو بهم في كل المعارك منذ تأسيس الحزب إلي أخر شهيد من أجل قتال الديكتاتوريات الشمولية إبتداءً بعبود والإعتذار عن التواطؤ الذي تم مع ضباطه لتسليمهم السلطة مروراً بالدكتاتوري نميري , حيث شهدا الجبهة الوطنية /ليبيا / وشهداء الجزيرة أباوشهداء /الضعين ولكل الشهداء من (أبناء) الوطن الذي ماتو في حرب الجنوب قبل (تسألم) تلك الحرب , وختاماً بالمجرم البشير , فحينها نقول أن الوطن أصبح ملازاً لكل السودانين فلا وجود للضغائن في النفوس , وكل المشردين يرتمون في حضن الوطن من أجل نهضة ليست لها مثيل في التاريخ القريب علي الصعيد الإقليمي بل العالمي , وتحرق عصا الترحال .
بهذا يكون إنسجمة المسؤلية الحقيقة علي العاتق , وإرتفع مؤشر القوة إلي أعلي , من أجل أمة سودانية تشمل المسيحي والإسلامي واللأديني وكل من حولنا من الإحزب سوف تتطور رغم أنفها, فتمارس السياسة بكل شفافية ووضوح , دون قذارة وتلوث , وسوف تنبلج الخطط العصرية بكل يسر , فنحن أول مع عرف شروق الشمس .
إن كان هذا حلماً/ويوتوبيا فمن حقنا إن نحمل بوطن معافي , وللجميع , ولكن ليس من حق الأخرين أن يختزلوا أحلامنا وطاقاتنا وإمكانيات بلادنا من أجل تصورات أسرية ضيقة , فبالحلم هذا قامت دولة أسرائيل الصهيونية في أقل من مائة وخمسون عام , وهاهي الأن أقوي دولة في المنطقة بل من الممكن ان تكون من الدول المتقدمة عالمياً و بالرغم من ظلام حلمها , فهل حلمنا المشروع أن يتحقق ؟!
شكراً الاخ عادل فالإعتذار شيمة الأكابر.
أنظر كيف تمت شحترت الإقتباس من عمر عبد الله هذا ..!
Quote: الروح التي اعلنت الإستقلال ,
فأصبح يرددها كالببغاء
إنها الحماقة يا صديقي فالإعتذار في إعتقادهم تقليل شأنٍ وضعف وأجزم أنه لن يحدث حتي يلج الجمل في سم الخياط سوف يشملني الإعتذار : للذين قاتلهم محمد أحمد(المهدي) وأتهمهم بأنهم كفار , لكي يقلل عليه وحشية السؤال ,(وبإي ذنب قتلت
شكراً الاخ عادل فالإعتذار شيمة الأكابر |
شيء غريب الاطور , وغريب الإقتباسات , بل هو العجب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
ــــ وإليك عزيزتي /عزيزي القاري
نموذج واحد تحوير الكتابة التي قمت بها فقلت له (سيدتك رباح الصادق المهدي ) بحكم أنه انصار ولي نفخت الصور
Quote: ماذا تقول لله تعالى يوم تلقاه؟؟ هل تقول له ان عبيد وخدم رباح الصادق حفيدة محمد الشمالي اساءوا الى شخصي؟؟؟
|
عرفت كيف يحور الكتابة لقرأته من عقله الباطن .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عمر! (Re: emad altaib)
|
ــــ
Quote: ياعمده انت عارف زولك دا كما اتملق و\بل لى ناس سيتى رباح مابصل للمرحله دا |
صدقت ,,,, والله صدقت
ودي مشكلة كبيرة يا محمد عادل ( التملق في السياسة السودانية سبب لإجهاض الحقائق)
ده موضوع محفز للحفر
شكراً يا محمد
| |
|
|
|
|
|
|
|