الي لقاء اخر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-18-2024, 06:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-28-2003, 09:56 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الي لقاء اخر (Re: مهاجر)

    دا رد ابو قصي بعد نقاش طويل ورايوا في الحديث

    أخي مهاجر
    تسلم يا الحبيب
    المرأة خلقت لتكون مودة ورحمة للرجل وبالمنطق نفسه الرجل خلق ليكون مودة ورحمة للمرأة ، (وجعل بينكم مودة ورحمة ) يعني المودة والرحمة متبادلة بين الاثنين ولا يجوز لطرف أن يستأسد على الطرف الآخر ويسلبه حقوقه فبمثل ما تطالب المرأة بأن تعامل زوجها بالمودة والرحمة ، هو مطالب أيضا بأن يتعامل معها بالمودة والرحمة وهذا بحسب الأمر الإلهي (وجعل بينكم مودة ورحمة ) أكرر بينكم . أما بخصوص حديث أبو هريرة فهو متفق عليه نعم ولكن المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام يقول في ما معناه أخشى ما أخشى عليكم قوم يحاجونكم بكتاب الله وسنتي ، فتأمل معي يا أخي في الله ، قول الله عز وجل في الآية 189 من سورة الأعراف ( هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها ، فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به ، فلما أثقلت دعوا الله ربهما لئن آتيتنا صالحا لنكونن من الشاكرين ) فتأمل ضمير الغائب في كل هذه الآية وجعل منها .. ليسكن إليها ... فلما تغشاها .. حملت حملا خفيفا ، وحتى مرحلة الحمل الضمير راجع إلى النفس الواحد التي خلق الله منها البشر فهل يحمل الذكر .... وبعد تمعن لهذه الآية الكريمة ألا تخرج بقناعة تامة بأن الأنثى هي الأصل ، تفكروا يا أولى الألباب ،، وأشهد الله أنه في انحيازي لجانب المرأة لا أجد أي نوع من الحرج فقط منطلقا من فهمي العميق لهذه الآية .
    والله من وراء القصد ، مع خالص مودتي وحبي


    --------------------------------------------------------------------------------
    ثم صاح القضاء كوني فكانت ..... طينة البؤس شاعرا مثالا
    هين تستخفه بسمة الطــفل........ قوي يصارع الأجيالا
    حاسر الرأس عند جمال .......... مستشف من كل شيء جمالا
    .............
    إدريس جماع


    عليك الله منو العندوا مرض نفسي
    ما تمشي خلف غيرك لانك لن تسطيع ان تري امامك
    الا اذا رضيت بغيرك

    ما هو رايك في هذه الاية ايها المتشدق


    قال تعالى:{زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب}.سورة آل عمران. آية: 14
    *قال القرطبى: قوله تعالى: "من النساء" بدأ بهن لكثرة تشوف النفوس إليهن؛ لأنهن حبائل الشيطان وفتنة الرجال. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء) أخرجه البخاري ومسلم. ففتنة النساء أشد من جميع الأشياء. ويقال: في النساء فتنتان، وفي الأولاد فتنة واحدة. فأما اللتان في النساء فإحداهما أن تؤدي إلى قطع الرحم؛ لأن المرأة تأمر زوجها بقطعه عن الأمهات والأخوات. والثانية يبتلى بجمع المال من الحلال والحرام. وأما البنون فإن الفتنة فيهم واحدة وهو ما ابتلي بجمع المال لأجلهم.

    دي وهابية برضو بطلوا دجل ولف ودوران
    انا يا اخي ما تشوف واحدة قالت دا وهابي وتمشي خلفها خلي عندك راي تناقشت معي كان تقول كلامك دا هناك ولا هي لمة نسوان

    هات ردك الديني لهذا الكلام
    قال العلماء: ذكر الله تعالى أربعة أصناف من المال، كل نوع من المال يتمول به صنف من الناس؛ أما الذهب والفضة فيتمول بها التجار، وأما الخيل المسومة فيتمول بها الملوك، وأما الأنعام فيتمول بها أهل البوادي، وأما الحرث فيتمول بها أهل الرساتيق. فتكون فتنة كل صنف في النوع الذي يتمول، فأما النساء والبنون ففتنة للجميع.
    قال طاوس: ليس يكون الإنسان في شيء أضعف منه في أمر النساء.
    وروي عن ابن عباس أنه قرأ "وخلق الإنسان ضعيفا" أي وخلق الله الإنسان ضعيفا، أي لا يصبر عن النساء.
    وكان يقال: لا تعقد قلبك مع المال لأنه فيء ذاهب، ولا مع النساء لأنها اليوم معك وغدا مع غيرك، ولا مع السلطان لأنه اليوم لك وغدا لغيرك. ويكفي قي هذا قول الله تعالى: "إنما أموالكم وأولادكم فتنة" [التغابن: 15]. وقال تعالى: "إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم" [التغابن: 14].
    *قوله تعالى:
    {والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم}.سورة النور. آية: 60
    قوله تعالى: "غير متبرجات بزينة" أي غير مظهرات ولا متعرضات بالزينة لينظر إليهن؛ فإن ذلك من أقبح الأشياء وأبعده عن الحق. والتبرج: التكشف والظهور للعيون؛ ومنه: بروج مشيدة. وبروج السماء والأسوار؛ أي لا حائل دونها يسترها. وقيل لعائشة رضي الله عنها: يا أم المؤمنين، ما تقولين في الخضاب والصباغ والتمائم والقرطين والخلخال وخاتم الذهب ورقاق الثياب؟ فقالت: يا معشر النساء، قصتكن قصة امرأة واحدة، أحل الله لكنّ الزينة غير متبرجات لمن لا يحل لكنّ أن يروا منكن محرما. وقال عطاء: هذا في بيوتهن، فإذا خرجت فلا يحل لها وضع الجلباب. وعلى هذا "غير متبرجات" غير خارجات من بيوتهن.
    ثم قيل: من التبرج أن تلبس المرأة ثوبين رقيقين يصفانها. روى الصحيح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها
    الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا). قال ابن العربي: وإنما جعلهن كاسيات لأن الثياب عليهن وإنما وصفهن بأنهن عاريات لأن الثواب إذا رق يصفهن، ويبدي محاسنهن؛ وذلك حرام.
    قال القرطبى:هذا أحد التأويلين للعلماء في هذا المعنى.
    والثاني: أنهن كاسيات من الثياب عاريات من لباس التقوى الذي قال الله تعالى فيه: "ولباس التقوى ذلك خير". وأنشدوا:
    إذا المرء لم يلبس ثياب من التقى تقلب عريانا وإن كان كاسيا
    وخير لباس المرء طـــــاعة ربه ولا خير فيمن كان لله عاصيا
    قال القرطبى: هذا التأويل أصح التأويلين، وهو اللائق بهن في هذه الأزمان، وخاصة الشباب، فإنهن يتزين ويخرجن متبرجات؛ فهن كاسيات بالثياب عاريات من التقوى حقيقة، ظاهرا وباطنا، حيث تبدي زينتها، ولا تبالي بمن ينظر إليها، بل ذلك مقصودهن، وذلك مشاهد في الوجود منهن، فلو كان عندهن شيء من التقوى لما فعلن ذلك، ولم يعلم أحد ما هنالك. ومما يقوي هذا التأويل ما ذكر من وصفهن في بقية الحديث في قوله: (رؤوسهن كأسنمة البخت). والبخت ضرب من الإبل عظام الأجسام، عظام الأسنمة؛ شبه رؤوسهن بها لما رفعن من ضفائر شعورهن على أوساط رؤوسهن. وهذا مشاهد معلوم، والناظر إليهن ملوم. قال صلى الله عليه وسلم: (ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء). خرجه البخاري.

    اخر زمن
                  

العنوان الكاتب Date
الي لقاء اخر مهاجر09-24-03, 03:26 PM
  Re: الي لقاء اخر مهاجر09-24-03, 04:39 PM
    Re: الي لقاء اخر مهاجر09-25-03, 11:02 AM
      Re: الي لقاء اخر مهاجر09-25-03, 11:16 AM
        Re: الي لقاء اخر اساسي09-25-03, 11:42 AM
          Re: الي لقاء اخر مهاجر09-26-03, 10:40 PM
            Re: الي لقاء اخر مهاجر09-27-03, 12:41 PM
              Re: الي لقاء اخر مهاجر09-27-03, 01:00 PM
                Re: الي لقاء اخر مهاجر09-27-03, 01:06 PM
  Re: الي لقاء اخر zola12309-27-03, 08:57 PM
    Re: الي لقاء اخر مهاجر09-27-03, 10:42 PM
  Re: الي لقاء اخر Nada Amin09-27-03, 10:48 PM
    Re: الي لقاء اخر مهاجر09-27-03, 10:53 PM
      Re: الي لقاء اخر مهاجر09-28-03, 09:56 AM
        Re: الي لقاء اخر مهاجر09-28-03, 10:07 AM
          Re: الي لقاء اخر مهاجر09-28-03, 10:09 AM
            Re: الي لقاء اخر مهاجر09-28-03, 10:04 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de