|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: فتحي البحيري)
|
Quote: «عرض لرسول الله رجل عند الجمرة الأولى فقال: يا رسول الله أي الجهاد أفضل؟ فسكت عنه، فلما رمى الجمرة الثانية سأله، فسكت عنه، فلما رمى جمرة العقبة ووضع رجله في الغرز ليركب قال: أين السائل؟ فقال: أنا يا رسول الله، قال: «كلمة حق تقال عند سلطان جائر». |
Quote: حدثنا عبد الله ، حدثني أبي ، حدثنا عبد الرزاق ، أخبرنا معمر ، عن ابن خثيم ، عن عبد الرحمن بن ثابت ، عن جابر بن عبد الله : لكعب بن عجرة ، أعاذك الله من إمارة السفهاء ، قال و ما إمارة السفهاء ، قال : أمراء يكونون بعدي ، لا يقتدون بهديي ، و لا يستنون بسنتي ، فمن صدقهم بكذبهم ، و أعانهم على ظلمهم ، فأولئك ليسوا مني و لست منهم ، و لا يردوا على حوضي ، و من لم يصدقهم بكذبهم ، و لم يعنهم على ظلمهم ، فأولئك مني و أنا منهم ، و سيردوا على حوضي ، يا كعب بن عجرة ، الصوم جنة ، و الصدقة تطفىء الخطيئة ، و الصلاة قربان أو قال : برهان ، يا كعب بن عجرة ، إنه لا يدخل الجنة لحم نبت من سحت النار أولى به ، يا كعب بن عجرة ، الناس غاديان فمبتاع نفسه فمعتقها و بائع نفسه فموبقها . |
Quote: حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، حدثنا عبد الرحيم ، عن داود بن أبي هند ، عن شيخ من بني ربيعة بن كلاب قال : سمعت أبا هريرة يقول : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : إنه يأتي على الناس زمان يخير الرجل بين العجز والفجور ، فمن أدرك ذلك فليختر العجز على الفجور . |
Quote: قال صلى الله عليه وسلم: {بين يدي الساعة سنون خدَّاعة يُتَّهم فيها الأمين ويُؤتمن فيها المُتَّهم وينطق فيها الرويبضة قالوا: وما الرويبضة؟ قال: السفيه ينطق في أمر العامة} |
Quote: حدثنا عمرو بن رافع حدثنا مروان بن معاوية حدثنا يزيد بن زياد عن الزهري عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أعان على قتل مؤمن بشطر كلمة لقي الله مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله |
Quote: حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا سليمان بن داود الطيالسي حدثني داود بن إبراهيم الواسطي حدثني حبيب بن سالم عن النعمان بن بشير قال : كنا قعودا في المسجد مع رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و كان بشير رجلا يكف حديثه ، فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال : يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم في الأمراء ؟ فقال حذيفة : أنا أحفظ خطبته ، فجلس أبو ثعلبة ، فقال حذيفة : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ، ثم سكت . |
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
واتمنى ان تنال رضاكم ورضى الجميع، لأنه كما قال الزعيم جمال عبدالناصر لا صوت يعلو فوق صوت المعركة وهذه هي معركتنا الآن واصبحت همومنا لكها معلقة بالخلاص من ما نحن فيه، نسال الله السلامة للمسلمين جميعا في مشارق الارض ومغاربها
وحتى يجئ الآخرين ببعض المديح في المصطفى صلوات الله وسلامه عليه لكم مني التحايا
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: فتحي البحيري)
|
Quote: عن عبادة بن الصامت (رضى الله عنه) قال:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "أتانى جبريل (عليه السلام) من عند الله تبارك وتعالى، فقال: يا محمد إن الله عز وجل قال لك: إنى قد فرضت على أمتك خمس صلوات، من وافهن على وضوئهن ومواقيتهن، وسجودهن فإن له عندى بهن عهد أن أدخله بهن الجنة، ومن لقينى قد أنقص من ذلك شيئاً - أو كلمة تشبهها - فليس له عندى عهد، إن شئت عذبته، وإن شئت رحمته" |
Quote: فقد روي عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَرْوِي عَنْ رَبِّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى قَالَ : إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ الْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ ثُمَّ بَيَّنَ ذَلِكَ فَمَنْ هَمَّ بِحَسَنَةٍ فَلَمْ يَعْمَلْهَا كَتَبَهَا اللَّهُ عِنْدَهُ حَسَنَةً كَامِلَةً وَإِنْ هَمَّ بِهَا فَعَمِلَهَا كَتَبَهَا اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عِنْدَهُ عَشْرَ حَسَنَاتٍ إِلَى سَبْعِ مِائَةِ ضِعْفٍ إِلَى أَضْعَافٍ كَثِيرَةٍ وَإِنْ هَمَّ بِسَيِّئَةٍ فَلَمْ يَعْمَلْهَا كَتَبَهَا اللَّهُ عِنْدَهُ حَسَنَةً كَامِلَةً وَإِنْ هَمَّ بِهَا فَعَمِلَهَا كَتَبَهَا اللَّهُ سَيِّئَةً وَاحِدَةً وفي حديث آخر عن أبو هريرة عن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر أحاديث منها قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله عز وجل إذا تحدث عبدي بأن يعمل حسنة فأنا أكتبها له حسنة ما لم يعمل فإذا عملها فأنا أكتبها بعشر أمثالها وإذا تحدث بأن يعمل سيئة فأنا أغفرها له ما لم يعملها فإذا عملها فأنا أكتبها له بمثلها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت الملائكة رب ذاك عبدك يريد أن يعمل سيئة وهو أبصر به فقال ارقبوه فإن عملها فاكتبوها له بمثلها وإن تركها فاكتبوها له حسنة إنما تركها من جراي وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أحسن أحدكم إسلامه فكل حسنة يعملها تكتب بعشر أمثالها إلى سبع مائة ضعف وكل سيئة يعملها تكتب بمثلها حتى يلقى الله |
Quote: قال أبو هريرة – رضي الله عنه - : سمعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : كان رجلان في بني إسرائيل مُتواخِيين ، فكان أحدهما يذنب ، والآخر مجتهد في العبادة ، فكان لا يزال المجتهد يرى الآخر على الذنب ، فيقول له : أقصر ، فقال : خلني وربي ، أبعثت علي رقيباً ، فقال : والله لا يغفر الله لك ، أو لا يدخلك الجنة ، فقبض أرواحهما ، فاجتمعا عند رب العالمين ، فقال ( أي الله ) لهذا المجتهد : أكنت عالما بي أو كنت على ما في يدي قادرا وقال للمذنب : اذهب فأدخل الجنة برحمتي ، وقال للآخر : اذهبوا به إلى النار ) قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أوبقت دنياه وآخرته .
شرح الحديث : (كان رجلان في بني إسرائيل مُتواخِيين) أي اتخذ كل واحد منهما الآخر اخا له في الله تعالى : يتناصحان لعمل الخير ، لذلك كان المجتهد في العبادة ينكر على الآخر الذنب ، ويقول له أقصر ، أي كف عن فعل الذنوب وتب إلى الله تعالى ، ( فقال له ) المذنب : ( خلني وربي ) أي اتركني وما يفعل ربي بي ، فاني اعتقد ان الله تعالى غفور رحيم ، يغفر الذنوب جميعاً ، ورحمته وسعت كل شيء .
وفيه إشارة إلى إنه كان حسن الظن بالله تعالى راجيا منه أن يغفر له ذنوبه ، إذا تاب منها ، وندم عليها ، وأستغفر ربه منها ، ولذا قال : ( خلني وربي ) أي فإن ظني بالله وبمغفرته عظيم ، ثم قال له ( أبعثت ) أي ارسلت ( علي رقيبا ) من جهة الله تعالى ، وقد لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم ( وما أنت عليهم بوكيل ) فالرقيب على العباد هو الله تعالى وحده ، وهذا منه حسن في العقيدة تستأهل وتستدر مغفرة الله تعالى لمن اتصف بها .
فقال له المجتهد في العبادة (والله لا يغفر الله لك ) أو قال له (والله لا يدخلك الله الجنة ) وهذه الكلمة كما قال أبو هريرة رضي الله عنه هي التي أوبقت دنياه وآخرته .
أوبقت دنياه فأحبطت أعماله الصالحة التي كان يجتهد فيها ، لكفره بذلك ، ( ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين ) و أوبقت آخرته ، فلم تبق لأعماله ثوابا ، ولا أجراً ... لذلك استحق أن يقال فيه : ( اذهبوا به إلى النار ) ويحتمل كما قال النووي أن المراد اذهبوا به إلى النار مخلداً ، إذا كان قد صدر منه- ولو بقلبه – ما يكون كفراً .. ويحتمل ان المراد اذهبوا به إلى النار يعذب فيه عذاب عصاة المؤمنين تطهيراً لهم من ذنوبهم التي ارتكبوها ، لأن هذا اقترن إثماً عظيماً ، وهو حكمه جازماً بأن الله تعالى لن يغفر لأخيه العاصي ولا يدخله الجنة .
والله تعالى يقول ( أهم يقسمون رحمة ربك ) والمغفرة والعذاب الوارد الوعد والوعيد بهما ، تحت مشيئة الله وحده ، ليس لمخلوق أن يجزم بحصول أحدهما لمخلوق : لنفسه أو لغيره ، وإلا كان تحكماً منه في إرادة الله وعلى أفعاله تعالى .
فالمذنب الراجي لمغفرة الله أدخله الله الجنة ، والطائع الذي تألى على الله دخل النار نعوذ بالله تعالى من الزلل في القول والعقيدة والعمل – آمـــين
|
(عدل بواسطة Yassir7anna on 05-01-2003, 08:30 AM)
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: Yassir7anna)
|
![](http://www.sudanhosting.com/upload/protected/madina13.jpg) ![](http://www.sudanhosting.com/upload/protected/161.jpg)
هذه دكة الاغوات وكان في عهد الحبيب يجلس عليهاالمهاجرين او ضيوف المدينة ويحكي سيدنا ابوهريرة انه مر بجوع شديد وجاء سيدنا ابوبكر وقام بسؤاله في مسالة دينية عسي ولعل ان بنتبه لجوعه ولكن لم يجدي ذلك وحينها علم الحبيب بذلك وطلب منه الحضور ووجد لبن بسيط لا يكفيه هو وقال له الحبيب نادي علي اصحابك وقام بذلك وبدا ابوهريرة بتقديم قدح اللبن الي اخوته وكان خائفا الا يجد شيئا لانه الموزع وعليه الشراب اخيرا ولكن شبع الجميع وطلب منه الحبيب الشرب وشرب رضي الله عنه وشرب الحبيب بعده اي كرامة هذه واي كرم اتصف به حبيبنا صلي الله عليه وسلم واوصيكم اخوتي اذا وجدتم فرصة اجلسوا في هذه الدكة لان بها اهل الله الصالحين وسوف تجدوا البركة والفائدة منهم
![](http://www.sudanhosting.com/upload/protected/162.jpg)
هذه مقبرة سيد السهداء سيدنا حمزة والصحابة الكرام عبدالله بن جحش وسفير الخير مصعب بن عمير وايضا يظهر جبل الرماة وهذا هو موقع موقعة احد جزاكم الله خيرا اخوتي
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: Ro3ah)
|
صليت والسلام للهادي والكرام للشريف يوسف الهندى
صليت...والسلام للهادي .......والكرام دائما .........ما ناح الحمام باسم العلى السلام المحى لى العظام يهدينا.......والانام بالنور من ظلام ******* يا ظيبة السلام مرعاك في البشام هل جزت بالمقام والشيخ....والخزام ******* ارياحك عسفت لدموعنا....اذرفت نيرانك ما انطلقت واسرارك ما انخفت ******* هل انت من الروم ام توتي والخرطوم من حسنك المعدوم اصبحت كالمسموم ****** قالت فما انا من توتي او هنا بل جئت من منى والشعب الايمن ******* قت ليها مرحبا بالارض الطيبا ارضا مخصبا والبيت والنبا ******** منها اهل العباء الاسسوا قباء النور اليلهبا والسيف اليغلبا ******* مني لهم دوام سلاما لاانفصام من قلبي الانقسم بالحب وانحسم **** بعدما سرى بدرا في اشهرا او ذكرهم جرى في البدو والقرى ***** من يوسف الامين اهديه يا معين اغفر للمؤمنين وكذاك المسلمين *****
وعليه افضل الصلاه والسلام
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: فتحي البحيري)
|
تعرف عجبني الاخ ياسر حنا
نزلنا بوست عن المولد
قام اول ما بداه
بدا بي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر "
صدقت يا اعدل سلاطين الارض يا محمد صلت عليك كل الاجيال والقرون والايام وسلمت واحسنت يا ياسر حنا احسنت
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: فتحي البحيري)
|
اخى العزيز البحيرى والاخوة الاعزاء تحياتى اخى ،لو فتحنا كل بوستات البورد للحديث على المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم،لما اوفيناه واكثروا من الصلاة والسلام عليه،وللصلاة على النبى محمد فضائل وفوائد كثيرة:منها:انها نور على الصراط وبشارة الجنة وتحل العقد ووتكشف الهم والحزن وتكثر الارزاق صلوا على النور البهى محمد ان الصلاة عليه تنجى من لظى فهو الدليل اذا اهتديت بنوره وهو الرسول فذاك مصباح الهدى
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: فتحي البحيري)
|
اخى العزيز البحيرى والاخوة الاعزاء تحياتى اخى ،لو فتحنا كل بوستات البورد للحديث على المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم،لما اوفيناه واكثروا من الصلاة والسلام عليه،وللصلاة على النبى محمد فضائل وفوائد كثيرة:منها:انها نور على الصراط وبشارة الجنة وتحل العقد ووتكشف الهم والحزن وتكثر الارزاق صلوا على النور البهى محمد ان الصلاة عليه تنجى من لظى فهو الدليل اذا اهتديت بنوره وهو الرسول فذاك مصباح الهدى
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: فتحي البحيري)
|
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: فتحي البحيري)
|
مدح الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
محمد خير رسل الله كلهم
هو النبي الرسول المصطفى العلم
حوى وفي كل تشريف له شمم
طابت شمائله ، من كل مكرمة
يميله عن هوى صحب ولا رحم
هادي الأنام إلى الحق المبين ولا
يثنيه عن هديه لوم ولا لمم
يهدي البرايا إلى دار السلام ولا
ومروة واثا في البيت والحرم
يشتاق قبلة رجليه المنى وصفا
تـنجاب من نوره الوضاء: ألظلم
الشمس تحسده نوراً وحسن سناً
لولاه خيم في الأكوان: ألعدم
لأجله برئ الله الورى كرماً
له بكل المعالي السبق والقدم
حوى من الفضل ما لم يحوه أحد
ولم يطأ من سواه عرشه قدم
أضافه الله عند العرش تكرمة
تـنزاح من لفظة الأعضال والبهم
قد أوتي الفضل فيما جاء من حكم
يلوي عن الدين في الأوحال يرتطم
ودينه خير أديان السماء ، ومن
عن دينه ليس يغني العرب والعجم
هو الصراط إلى رب العلي أبدا
اللهم صلى عليه
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: بلى ، نحبه ، صلى الله عليه وسلم (Re: فتحي البحيري)
|
فتح الله عليك اخى فتح
واريد ان اكمل الصلاة السابقه التى بداتها الاخت تيتا
اللهم انى اسالك بنور وجه الله العظيم الذى ملا اركان عرش
الله العظيم وقامت به عوالم الله العظيم ان تصلى على سيدنا
ومولانا محمد ذى القدر العظيم وعلى ال نبى الله العظيم بقدر
عظمة ذات الله العظيم فى كل لمحة ونفس عدد ما فى علم الله
العظيم صلاة دائمة" بدوام الله العظيم تعظيما لحقك يا مولانا
يا محمد يا ذا الخلق العظيم وسلم عليه وعلى اله مثل ذلك
واجمع بينى وبينه كما جمعت بين الروح والنفس ظاهرا وباطنا
يقظة" ومناما واجعله يا رب روحا لذاتى من جميع الوجوه فى
الدنيا قبل الاخرة يا عظيم0
هذه الصلاة لقطب دائرة التقديس ذى السر النفيس سيدى احمد بن ادريس رضى الله عنه0
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
|