|
تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه
|
لم تتم فرحة الناس بعد بقلنون منع الختان الانثوي بعد وامال الشباب في الزواج مستقبلا بانثى لاينقصها اي شي من الانوثةالا واعلن احد ابناء اقصى شمال السودان حيث العرف اقوى من القا نون ,والذي يسكن احدى ضواحي امدرمان عن دعوة جميع الاهل والمعارف لوليمة وحفل ختان ابنتيه .دهش البعض حذره الاخرون ,فصاح ان الحكومة لن تتدخل ب...ابنتيه بعد ان تدخلت باي شئ وافسدته مزمجرا مواصلا حديثه انه لن يترك بناته غلفا خوف الفجور و(وهنا اغرب تبرير)رائحة الغلف العفنة ,وختن ابنتيه 5,و3,سنوات عادما فيهم الامل بحياة سوية لم تعشها امهاتهم,والام ولاول مرة تكون هي الرافضة وكلام المراة لا يسمع في بلدي. والحكومة لم تصرح حتى الان وكان من بين المعزومين رئيس قسم الشرطة. والف مبروك ام كفارة لهذه الطفولة المختونة بلون الدم
|
|
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: امادو)
|
أمادو هي مأساة بلا شك والتغيير شئ مرفوض حتى لو كان للحق والصواب فعندما جاء الإسلام بالحق ليصحح وضع المجتمع الجاهلي حاربته القبائل مجتمعة لكن إنتصر في النهاية وإنشاء الله سوف يتلاشي مثل هذا النموذج المتخلف من الآباء والإمهات بفضل العلم ، وتلك الزهرتين اليانعتين هما جزء من ضريبة التغيير وسوف تكبر فيهما عقدة هذا جناه على أبي بعد أن يدركن أنه كان بالإمكان أحسن مما آل إليه أمرهما. نتمنى أن نكون مجتمعاً يحترم القانون لا يهاب القانون.
| |
![ICQ](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![AIM](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Yahoo](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: almulaomar)
|
من وجهة نظري الشخصية أنا لو جبت لي بت حا اختنها يعني حا اختنها طالما انها حا تعيش في جو السودان وحا تركب المواصلات وحا تمشي المدرسة يا جماعة الختان دا عامل مساعد للبنت لكي تحافظ علي شرفها .. والشرف عندنا اهم من متعتها الشخصية..وانتو حا تقولوا انو التربية هي الاساس ، لكن كمان التربية عايزة ليها مساعدة وما فيش مساعدة غير الختان مع علمي التام باضرار الختان شكراً
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: doma)
|
ابو احمد هل تعلم ان للختان اضرارا اخري بجانب ما يسبه للفتاة من ضعف جنسي،الا وهو التاثير السلبي علي شخصيتها وطموحاتها،حيث يسبب لها كثير من العقد النفسية ياخي اكاد اجزم ان ما فعله هذا الرجل حرااام،وللموضوع نقاش اوسع في بوست خر من الارشيف
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: أبو أحمد)
|
أخي أبو أحمد خلينا نسلم بي حكاية الحر وركوب المواصلات ونعتبر أنها أسباب وجيهة وكمان نفس المفهوم هذا تعال نطبقه على الخمر أم الكبائر والقمار والمحرمات شرعاً ، يقول الله تبارك وتعالي في كتابه العزيز: في سورة البقرة يسالونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما ويسالونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الايات لعلكم تتفكرون فبرغم إشارة الأية الكريمة إلى وجود منافع في الملوص والعرقي لكنهما محرمات شرعاً أى أن نفعهما يتلاشي مقارنة بالأضرار الناجمة عنهما. والشئ الذي يؤسف له أن نحارب التغيير حتى لو كان صحيحاً فهذه عادة فرعونية ليست من الدين في شئ أما مسألة العفة والشرف فهي سلوك أولاً وأخيراً.
| |
![ICQ](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![AIM](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Yahoo](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: أبو أحمد)
|
يا ابو حمد... سـلوك البنت الغير سوي لا يعتمد علي هكذا تفاصيل....لا نو الشغلات دي بتبدا من العقل....فخلي البنت اللي حاتاجيك دي صحية جسديا علي الاقل ......و هناك للاسف الكتير من بائعات الهوي المختنات ... ...الشغلة اكبر من كده........ جنس ده تفكير هو اللي خلا حالتنا شــلـش
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: أبو أحمد)
|
Salam everyone, I have a comment for AbuAhmed... Do you know that nowadays it is much easier for a circumcised girl to do what she ever pleases and still claims(note that I didn't say keeps, but claims) her virginity (or sharaf as you call it) than an uncircumcised one? If you don't know, let me tell you that there are million ways to hide these things now, and believe me you're much better off just teaching your daughters what's right and wrong, than rely on this. Circumcision does nothing but physically, psychologically, and emotionally harm women from the moment they're circumcised to the day they die. Believe me, if you do just a little bit of reading on some of the research done about it, and read some real-life stories, you would NEVER EVER wish that done to anyone, let alone your own daughters. Thank you.
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: أبو أحمد)
|
اولا مفهوم غريب جدا ربط الختان بالجو ,,,,هل تقصد ان حرارة الجو تزيد من احساس الغير مختونة بالاثارة الجنسية وبالتالي انجرافها خلف المتعة.........ولنفترض ان كلامك علميا صحيح ماهي العلاقة بين الاثارة وحفاظ البنت على شرفها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الاخلاق هي الفيصل هنا الم تسمع عن الرهبنة ولعلمك كل الراهبات غير مختونات اما نظرية الشرف اهم من المتعة .وهي نظرة سادية تماما ,لو كانت سوية لخلق الله الناس وجعلهم يتلاقحون خارجيا كالاسماك ,الغريزة الجنسية مهمة ومشروعة وضرورية كالماء والهواء . الحفاظ على الشرف ,والذي يبدو انه مناط بالبنات وحدهن للحفاظ عليه ,لا يحتاج لعوامل مساعدة بل يحتاج لما نسميه اصول التربية ولعلمك 99في المائة من بنات العالم غير مختونات ونسبة الدعارة العالمية تكاد تكون متقاربة ان لم تكن اسوا في الول المختونة فتياتها . اما مضار الختان الطبية اعتقد انك ملم بها اخي. لعلنا محتاجون لختان على مستوى بعض الافكار الت يحملها بعضنا وعندها سنجد لافتات مكتوب عليها طهارة الافكار والعادت الضارة)
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: امادو)
|
السلام للجميع
يا شباب خلو ابا احمد دا يشرح لينا العلاقة بين الختان وكل من المواصلات... جو السودان... والمدرسة؟؟؟؟
الرجاء يا ابا احمد ان تقدم شرحا علميا مقنعا لكلامك هذا حتى منكم نستفيد؟؟
سؤال أخير يا ابا احمد: هل أنت متزوج أم لا؟
بالله عليك رد علينا وما تصهين
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: امادو)
|
تعالي يا استاذة دومة مالك داعية علي؟؟؟؟ اسمعي انتي مختونة؟؟؟ اذا نعم فمعناها ما حا تعرفي اثر الجو الحار مع العرق علي البنت الغير مختونة فهمتي؟؟؟؟
بنفس منطقك المعوج يا ابا احمد اسألك: هل انت لك أعضاء تناسلية مثل ما للبنت المختونة أو الغلفاء حتى تعرف اثر الجو الحار مع العرق على البنت الغير مختونة؟؟؟؟ مالك المرّة دي نسيت المواصلات؟؟؟
لا حياء في العلم ... لماذا تقول مختونة وغير مختونة... كلمة غير مختونة معروفة في السودان بالغلفاء ... وهذه جزء من التركيبة السيئة للألفاظ والكلمات السودانية... الما مفهومة...
ياراجل قول كلام علمي او اصمت... كلامك يخلو من العلم
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: امادو)
|
أود أن أروي لكم قصة حقيقية حدثت في أحدى البلدان الآسيوية حيث ذهبت سيدة سودانية للوضع في المستشفى وقد كانت مختونة وعند عملية الوضع تعثر ألأمر ...لا يمكنكم أن تتخيلوا مدى انزعاج الدكاترة لهذا الأمر والذي فشلنا فشلا ذريعا في اقناعهم بصحة هذا الجرم ـ كما أطلقوا عليه صدقا ـ هذه تجربة كانت جد سخيفة وبالمناسبة أنا لست متزوجا ولكنني لن أتزوج مختونة ولن أختن بناتي تستقبلا وقد توصلت لهذه القناعة بفعل تلك التجربة ....أذكر أن أحد أقربائنا كان مصرا على عدم ختان بنتيه فما كان من والدته الا أن زجرته قائلة ـ أسمع هوي دا شغل نسوان وكلام ما من الليلة دا كلام قديم ـ وطبعا لبد ولكن وقتها لم يكن هنالك قانون.
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: امادو)
|
الســــــــلام للجميع
يا أبو أحـمـد
موضوع الختان دا يا خوي النقاش فيهو أخد كفايتو و كل الناس المتعلمين
و غير المتعلمين إقتنعوا بيهو يا أبو أحمد كنت وين إنت و لا لسه محتاج
لي نقاش أكتر .
الأخ أبو أحمد يا خوي الأطباء و الفقهاء و كل رجال و نساء المجنمع
إتفقوا على إنو الختان دا عادة سيئة يجب التخلص منها
كـــدي راجـــع نـفـسـك يا خــوي .
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: الختان بين موازين الطب والشريعة (Re: السفير)
|
التعريف اللغوي
الختان بكسر الخاء اسم الفعل الخاتن ويسمى به موضع الختن أيضا ومنه الحديث الشريف (إذا التقى الختانان وجب الغسل ) والأقلف من لم يختتن. والقلفة والغزلة بمعنى واحد وهي الجلدة التي تقطع والتي تغطي الحشفة عادة ، ويسمى الختان في حق الأنثى (خفضا) .وختان الرجل هو الحرف المستدير على أسفل الحشفة وأما ختان المرأة فهي جلدة كعرف الديك فوق الفرج تعرف بالبظر وهو عضو انتصابي عند المرأة مثل القضيب لكنه صغير الحجم ولا يخترق قناة البول
الختان عبر التاريخ
تشير المصادر التاريخية إلى أن بعض الأقوام القديمة قد عرفت الختان. وفي إنجيل برنابا إشارة إلى أن آدم عليه السلام كان أول من اختتن وأنه فعله بعد توبته من أكل الشجرة ولعل ذريته من بعده تركوا سنته حتى أمر الله سبحانه نبيه إراهيم عليه السلام بإحيائها .وقد وجدت ألواح طينية ترجع إلى الحضارتين البابلية والسومرية [3500 ق.م]ذكرت تفاصيل عن عملية الختان،كما وجدت لوحة في قبر عنخ آمون [2200 ق.م]تصف عملية الختان عند الفراعنة وتشير إلى أنهم طبقوا مرهما مخدرا على الحشفة قبل الشروع في إجرائها ، وأنهم كانوا يجرون الختان لغرض صحي
واهتم اليهود بالختان واعتبر التلمود من لم يختتن من الوثنيين الأشرار فقد جاء في سفر التثنية: (اختتنوا للرب وانزعوا غرل قلوبكم يا رجال يهوذا وسكان أورشليم) أما في النصرانية فالأصل فيها الختان ،وتشير النصوص من إنجيل برنابا إلى أن المسيح عليه السلام قداختتن وأنه أمر أتباعه بالختان، لكن النصارى لا يختتنون أما العرب في جاهليتهم فقد كانوا يختتنون اتباعا لسنة أبيهم إبراهيم . وقد ذكر القرطبي إجماع العلماء على أن إبراهيم عليه السلام أول من اختتن ،فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه النبي (ص) قال : (كان إبراهيم أول من اختتن ، وأول من رأى الشيب وأول من قص شاربه وأول من استحد )
وقد فصل ابن القيم في ختان النبي (ص) على ثلاثة أقوال،ويرى أنها كلها تعتمد على أحاديث ضعيفة ،أو أنه ليس لها إسناد قائم أو أن في إسنادها عدة مجاهيل مع التناقض الكبير في متونها .فالقول الأول و هو أن النبي (ص) ولد مختونا،فهو علاوة على ضعف إسناده،فهو يتناقض مع حديث صحيح اعتبر فيه النبي (ص) أن الختان من الفطرة،ذلك أن الابتلاء مع الصبر مما يضاعف أجر المبتلى و ثوابه،و الأليق بحال النبي (ص) ألا يُسلب هده الفضيلة . و القول الثاني أن الملك ختنه حين شق صدره لا يصح له اسناد مطلقا، و الأرجح القول الثالث و هو أن جده عبد المطلب ختنه على عادة العرب و سماه محمدا و أقام له وليمة يوم سابعه
الختان في السنة النبوية المطهرة
جاءت دعوة الإسلام إلى الختان متوافقة والحنيفية _ملة إبراهيم عليه السلام _ ،فكان الختان _كما أورد القرطبي عن عبد الله بن عباس _ من الكلمات التي ابتلى بها إبراهيمَ ربُّه بهن فأتمهن فجعله إماما للناس . كما ورد عن النبي (ص) ما يؤكد امتداحه لفعل إبراهيم هذا ،فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي (ص) قال : (اختتن إبراهيم بعدما مرت عليه ثمانون سنة،اختتن بالقدوم ) .رواه البخاري ومسلم ،والقدوم هو آلة صغيرة ، وقيل هو موضع بالشام وعن موسى بن علي اللخمي عن أبيه أنه قال : (أمر إبراهيم فاختتن بقدوم ، فاشتد عليه الوجع ،فأوحى الله عز وجل إليه عجلت قبل أن نأمرك بالآلة ،قال : يا رب كرهت أن أؤخر أمرك ) أخرجه البيهقي بسند حسن وعن شداد بن أوس رضي الله عنه أن النبي (ص) قال : (الختان سنة للرجال ،مكرمة للنساء ) أخرجه أحمد في سنده والبيهقي وقال : حديث ضعيف منقطع
وعن كثيم بن كليب عن أبيه قال : جاء رجل إلى النبي (ص)فقال: قد أسلمت ،فقال النبي (ص): ( ألق عنك شعر الكفر واختتن)
أخرجه أحمد وأبو داود ،وقال السيوطي بضعفه وفي إسناده مجهولان (نيل الأوطار )، وقد أورده ابن حجر في التخليص ولم يضعفه ولكن برواية : (من أسلم فاليختتن )
الحكم الفقهي في الختان
يقول ابن القيم : اختلف الفقهاء في حكم الختان ، فقال الأوزاعي ومالك والشافعي وأحمد : هو واجب ، وشدد مالك حتى قال
(من لم يختتن لم تجز إمامته ولم تقبل شهادته). ونقل الكثير من الفقهاء عن مالك أنه سنة حتى قال القاضي عياض : (الاختتان عند مالك وعامة العلماء سنة ، لكن السنة عندهم يُأثم بتركها فهم يطلقونها على مرتبة بين الفرض والندب ). وقال الحسن البصري وأبو حنيفة : (لا يجب بل هو سنة) ، ونقل عنه قوله : قد أسلم مع رسول الله (ص) الناس _الأسود والأبيض فما فتش أحدا
وخلاصة القول : ذهب الشافعية وبعض المالكية بوجوب الختان للرجال والنساء .وذهب مالك وأصحابه بأنه سنة للرجال ، مستحب للنساء ، وذهب أحمد إلى أنه واجب في حق الرجال سنة للنساء ، وذهب أبو حنيفة إلى أنه سنة ، لكن يأثم تاركه .. ويتابع ابن القيم
(ولا يخرج الختان عن كونه واجبا أو سنة مؤكدة ، لكنه في حق الرجال آكد لغلظ القلفة ووقوعها على الإحليل فيجتمع تحتها ما بقي من البول ،ولا تتم الطهارة المطلوبة في كل وقت والواجبة في الصلاة إلا بإزالتها
ويقول النووي : ويجب الختان لقوله تعالى : ( أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا ) ولو أنه لم يكن واجبا لما كشفت له العورة ،لأن كشف العورة محرم ، فلما كشفت له العورة دل على وجوبه
ويعد ابن القيم المواضع التي يسقط فيها وجوب الختان : منها ( أن يولد الرجل ولا قلفة له ، وضعف المولود عن احتماله بحيث يخاف عليه من التلف ، وأن يسلم الرجل كبيرا ويخشى على نفسه منه ، والموت فلا ينبغي ختان الميت باتفاق الأمة ولأن النبي (ص) قد أخبر أن الرجل يوم القيامة يبعث بغرلته غير مختون فليس ثمة فائدة من ختنه عند الموت ) . وقد اتفق الجمهور على عدم ثبوت وقت معين للختان ، لكن من أوجبه من الفقهاء جعلوا البلوغ (وقت الوجوب) لأنه سن التكليف،لكن يستحب للولي أن يختن الصغير لأنه أرفق به.و قال النووي باستحباب الختان لسابع يوم من ولادته لما روي عن جابر رضي الله عنهما قال: ( عق رسول الله صلي الله عليه وسلم عن الحسن و الحسين رضي الله عنهما و ختنهما لسبعة أيام)و إلا أن يكون ضعيفا لا يحتمله ، فيؤخره حتى يحتمله و يبقى الأمر على الندب إلى قبيل البلوغ،فإن لم يختتن حتى بلوغه وجب في حقه حينئذ. وفي هذا يقول ابن القيم(7) : ( وعندي يجب على الولي أن يختن الصبي قبل البلوغ بحيث يبلغ مختونا فإن ذلك مما لا يتم الواجب إلا به ). وقال النووي : وأما الرجل الكبير يسلم فالختان واجب على الفور إلا أن يكون ضعيفا لا يحتمله بحيث لو ختن خيف عليه فينتظر حتى يغلب الظن على سلامته
يقول د.محمد علي البار أن الأبحاث الطبية أثبتت فائدة الختان العظمى في الطفولة المبكرة ابتداءً من يوم ولادته وحتى الأربعين يوماً من عمره على الأكثر ، وكلما تأخر الختان بعدها كثرت الإلتهابات في القلفة والحشفة والمجاري البولية
وفي حكمة الختان يقول ابن القيم : (فشرع الله للحنفاء صيغة الحنيفية وجعل ميسمها الختان .. هذا عدا ما في الختان من الطهارة والنظافة والتزين وتحسين الخلقة وتعديل الشهوة التي إذا أفرطت ألحقت الإنسان بالحيوانات ، فالختان يعدلها ولهذا تجد الأقلف من الرجال والقلفاء من النساء لا يشبع من الجماع . والحكمة التي ذكرناها في الختان تعم الذكر والأنثى وإن كانت في الذكر أبين والله أعلم ) .
وأما في بيان القدر الذي يؤخذ في الختان فقد ذكر النووي أن الواجب في ختان الرجل قطع الجلدة التي تغطي الحشفة كلها فإن قطع بعضها وجب قطع الباقي ثانيا . ويستحب أن يقتصر في المرأة على شيء يسير ولا يبالغ في القطع
الختان ينتصر
في عام 1990 كتب البروفسور ويزويل : (لقد كنت من أشد أعداء الختان وشاركت في الجهود التي بذلت عام 1975 ضد إجرائه ، إلا أنه في بداية الثمانينات أظهرت الدراسات الطبية زيادة في نسبة حدوث إلتهابات المجاري البولية عند الأطفال غير المختونين ، وبعد تمحيص دقيق للأبحاث التي نشرت ، فقد وصلت إلى نتيجة مخالفة وأصبحت من أنصار جعل الختان أمرا روتينيا يجب أن يجرى لكل مولود ) نعم لقد عادت الفطرة البشرية لتثبت من جديد أنها الفطرة التي لا تتغير على مدى العصور ، وأن دعوة الأنبياء من عهد إبراهيم عليه الصلاة والسلام إلى سيدنا محمد (ص) ليتحلى المؤمن ويتخلق بخصال الفطرة هي دعوة حق إلى سعادة البشر جميعا
الحكم الصحية من ختان الذكور
أثبتت دراسات طبية حديثة أن أمراضا عديدة في الجهاز التناسلي بعضها مهلك للإنسان تشاهد بكثرة عند غير المختونين بينما هي نادرة أو معدومة عند المختونين
الختان وقاية من الإلتهابات الموضعية في القضيب : فالقلفة التي تحيط برأس بالقضيب تشكل جوفا ذو فتحة ضيقة يصعب تنظيفها إذ تتجمع فيه مفرزات القضيب المختلفة بما فيها ما يفرزه سطح القلفة الداخلي من بيضاء ثخينة تدعى (اللخن ) وبقايا البول والخلايا المتوسفة والتي تساعد على نمو الجراثيم المختلفة مؤدية إلى التهاب الحشفة والقلفة الحاد أو المزمن والتي يصبح معها الختان أمرا علاجياً لا مفر منه وقد تؤدي إلى التهاب المجاري البولية عند الأطفال غير المختونين
وتؤكد دراسة د.شوين أن ختان الوليد يسهل نظافة الأعضاء الجنسية ويمنع تجمع الجراثيم تحت القلفة في فترة الطفولة، وأكد د.فرغسون أن الأطفال غير المختونين هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الحشفة وتضيق القلفة من المختونين
الختان يقي الأطفال من الإصابة بالتهاب المجاري البولية :وجد جنزبر أن 95% من التهابات المجاري البولية عند الأطفال تحدث عند غير المختونين .ويؤكد أن جعل الختان أمراُ روتينياُ يجري لكل مولود في الولايات المتحدة منع من حدوث أكثر من خمسين ألف حالة من التهاب الحويضة والكلية سنوياُ عن الأطفال . وتؤكد مصادر د.محمد علي البار الخطورة البالغة لالتهاب المجاري البولية عند الأطفال وأنها تؤدي في 35% إلى تجرثم الدم وقد تؤدي إلى التهاب السحايا والفشل الكلوي
الختان والأمراض الجنسية :أكد البروفسور وليم بيكرز الذي عمل في البلاد العربية لأكثر من عشرين عاماُ ،وفحص أكثر من 30 ألف امرأة ، ندرة الأمراض الجنسية عندهن وخاصة العقبول التناسلي والسيلان والكلاميديا والتريكوموناز وسرطان عنق الرحم . ويرجع ذلك إلى سببين هامين : ندرة الزنى وختان الرجل . ويرى آريا وزملاؤه أن للختان دوراً وقائياُ هاماُ من الإصابة بكثير من الأمراض الجنسية وخاصة العقبول والثآليل التناسلية ، كما أن أكثر من 60 دراسة علمية أثبتت كلها ازدياد حدوث الأمراض الجنسية عند غير المختونين
وأورد د.ماركس . خلاصة ثلاث دراسات تثبت انخفاض نسبة مرض الإيدز عند المختونين ،في حين وجد سيمونسن وزملاؤه أن احتمال الإصابة بالإيدز بعد التعرض لفيروساته عند غير المختونين هي تسعة أضعاف ما هو عليه عند المختونين . أليس هذا بالأمر العجيب ؟ حتى أولئك الذين يجرؤون على معصية الله يجدون في التزامهم بخصلة من خصال الفطرة إمكانية أن تدفع عنهم ويلات هذا الداء الخبيث ، لكن لا ننكر أن الوقاية من الإيدز تكون بالعفة التامة والامتناع عن الزنى
************* من كتاب روائع الطب الإسلامي للدكتور محمد نزار الدقر
* * * نقلا عن http://www.arabmedmag.com
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: SAMIR IBRAHIM)
|
الأخوة المشاركون هل هذا معقول ما يقوله الأخ احمد بشأن ختان البنات والغريب انه واضع صورة لبيكاسو جنب اسمه الأخ احمد اهدى اليك بيت من قصيدة للمتنبئ لكن قبل البيت احب ان اسالك سؤآل بسيط وهو من من بنات الرسول(ص) اجريت لها عملية الختان؟ ولا ياربى كانوا مكندشين؟
أغاية الدين ان تحفوا شواربكم
ياامة ضحكت من جهلها الأمم
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: تحدى كل القوانين.............واعلن ختان ابنتيه (Re: امادو)
|
سلام جميعا دعوني اولا اشكر الاخ ابو احمد على شجاعته في طرح وجهة نظره و قناعته، و هذا لا يعني بالضرورة اتفاقي مع رأيه، لكن لفت نظرنا الاخ ابو أحمد لحقيقة مهمة جدا و هو وجود الكثيرين ممن هم لسه مقتنعين بعملية تشويه الاعضاء التناسلية و هو الاسم العلمي (او ما يسمى عندنا في السودان بالطهارة)، و في اعتقادي أن الاخ ابو احمد يمثل قمة الجبل الجليدي فهو شخص متعلم و يجيد استخدام وسائل التكنلوجيا و الحوار في الانترنت و يعرف مضار العملية جيدا، فما هو الحال مع الملايين ممن لم يسمعوا اصلا بهذا الامر
لا اود ان اكرر يا اخ احمد لكن الرجاء قرأة ردود الاخوة الملا عمر و الاخ كورتي و الاخت مهيرة و الاخ امادو بروية، هذه الردود اتفق معها كثيرا، الاخ كانتونا طرح تساؤلات و اعتقد ان ردودك عليها سيفهمنا وجهة نظرك
في رايي الشخصي اعتقد ان ربط انحراف المرأة بوجود البظر فيه استخفاف بقدرتها على التمييز و حط من قدرها كأنسان كامل مسئول و اجحاف فيما يخص قدرتها في السيطرة على رغباتها و غرائزها، و حسب معرفتي المهنية و الاجتماعية فان عملية الجنس عند المرأة معقدة جدا و أكثر عمقا و نضجا من الرجل، اتسائل لماذا في كل العالم توجد بيوت للعاهرات يرتادها الرجال على وجه الخصوص و لا توجد بيوت مثلها للنساء و ذلك على مر العصور، اليس ذلك ابلغ دليل على سمو المرأة عن تلك الممارسات، و ان المومسات في تلك البيوت يخاطبن الغريزة الطاغية عند الرجل
اعتقد اننا كرجال نرى المرأة بمنظار طبعنا و غريزتنا الجامحة فيخيل لنا ان للمرأة نفس الاحساس و هذا خطاء كبير ،
و أبلغ دليل على ذلك ما يجده الرجال السودانيين من صعوبة في اقامة علاقات عادية مع نساء في هذه الدول الاوروبية فما ان تتحدث احداهن مع احدهم حتى يتجه الى التفكير في الجنس وفي لغة العوام يقول ليك (فصلت ) معاي
كما قيل قديما لا فضيلة مع الفقر السبب الاساسي في الانحراف الذي يشهده السودان اليوم هو تدني المستوى المعيشي ولعلنا لاحظنا جميعا تفشي الفساد في مختلف اوجه الحياة في السودان كالرشوة وهي اشياء كنا نسمع عنها في الجرايد فاصبحت من واقع حياتنا اليومي
اخي العزيز احمد لا أدعي امتلاك الحقيقة الكاملة لكن هناك اجماع على ان الختان لا يمنع الانحراف ، وفي اعتقادي ان الحل يكمن في التربية، و ليس فقط تربية البنات بل تربية الاولاد، فقد لاحظت أن الاولاد لا يؤاخذون و لم تصلهم اية انتقادات في الموضوع، و كأن البنت عندما تنحرف تنحرف لوحدها، ان تربية الرجال أهم و اكثر تأثيرا لصيانة مجتمعنا، من القاء المسئولية على عاتق النساء، و نحن نعيش في مجتمع ذكوري بحت
في الختام ادعو لك بالذرية الصالحة من بنين و بنات، و انا متأكد بانك ستفكر مليا قبل الاتيان بفعل غير قابل للعلاج و قد تندم عليه كثيرا، و تأكد اننا في هذا البوست لسنا بصدد انتقادك و تخطيئك لكنه نقاش صادق قد يقربنا معك للحقيقة المنشودة فرجاءاَ المواصلة معنا
لك مني كل آيات الود و الاحترام اخوك امجد ابراهيم
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
|