|
المنطق (Re: abduelgadir mohammed)
|
اخي بدر الدين احمد موسى
و بمنطق كلامك هذا ، يصبح قانون الامن الوطني ( وهو بالاساس قانون جائر و مأفون ) ، يصبح ساريا و راسخا و مقبولا و له حق ان ياخذنا (كقانون) للقضاء ، او قل إن شاء يأخذنا للتعذيب !
فأنت صراحة و عمليا تمنحهم حق الإختيار ( ان ياخذونا للقضاء ، او لو شا ؤا و إقتضى الحال ، يعذبونا بنفس مواد القانون) .. فالقانون به مواد تجّوز التعذيب ! وبه مواد تسوق المتهم للقضاء ، و انت مبدئيا لست ضد القانون و لا تطالب بالغائه .. و ضمنا بل و صراحة لا ترفض محاكمة المواطن كمال وفقا لمتطلبات هذا القانون الجائر !! و حتى لو فهمنا قولك بأنك ضد التعذيب ، و تلفيق التهم القضائية للمعارضين ، فلا اظن ان قوش سياخذ بنصيحتك ، فأنت ، في جوهر حديثك و مترتباته العملية ، له بناصح ، او كانما تقول له : اخي قوش ، خذهم لمحاكمك القضائية و لا تعذبهم ، و عمليا انت تقول لقوش : سينجز لك القضاء نفس ما سينجزه التعذيب
أنت عمليا و على هذا النحو تقبل قانون الامن الوطني ، و تمنح المؤتمر الوطني و انصاره تأييدا اراهم به فرحون ! بل و تؤيد تقديم المواطن كمال لهذه المحكمة التى تراها عادلة و مشرعنة بذات قانون جهاز الامن الوطني !
.. و اخشى انك بالاساس لا تعلم بان جهاز الامن إستند على قانونه ( الجآئر) في تقديم هذا المواطن للمحكمة ! " و ستبقى المصيبة الاكبر لو دار بيننا (غلاط) حول نزاهة او عدم نزاهة المحكمة التي ارسل قوش اليها المواطن الإسلامي الآبق و المتمرد على القسم الحاكم من الحركة الإسلامية .. المواطن كمال عمر .. نصير الترابي
.. تذكر فقط ان بهذا القانون مادة تجوز التعذيب ، هي المادة المرقمة ب 52 ، و التى تمنح الحصانة القضائية لمنسوبي الجهاز الذين يرتكبون جريمة التعذيب بدعوى انهم يؤدون مهنتهم في جمع المعلومات ، تجاورها ايضا و في ذات الوقت ( و مقتضى الحال ) مادة تهندس تلفيق التهم القضائية كما في مصر عبد الناصر ( محاكمة سيد قطب و إخوانه عقب احداث المنشية ) و كما في سوريا ، و كما في دولة ستالين التى عرفت (بيريا) مهندس إعدامات الخصوم السياسين عبر محاكم التلفيق القضائي
.. و من قال لك اخي بدر الدين ان المتهم كما ل قد كذب في حق جهاز الامن ؟ من اين اتيت بهذا القول بان المتهم كمال قد إعترف (صراحة او ضمنا ) ؟ خبر الجريدة لم يقل ذلك ! و محامي المتهم يقول ان العقوبة غير مقبولة و شنيعة و غير مسبوقة ! و هذا يعني بسلامة المنطق و التنزه عن موالاة هذه الحكومة الظالمة ، هذا يعني الآتي :
لماذا اصلا يكون هنالك قانون يبيح السجن في قضايا النشر ؟ هل نسيت ان نشر افكار عفلق و محمود محمد طه ، قد قادت منذ حين قريب مفكري البعث و الشهيد محمود نفسه الي تخوم المشانق ، و بنفس هذا النوع من القوانين !
.. انت تقول ان ابناء دارفور يملئون وظائف جهاز الامن ، لذا فإن المواطن كمال هذا كاذب !
للحق هذا منطق غير معقول و لا مقبول .. و هو منطق يمنح جهاز الامن الشرعية في توظيف ابناء دارفور من المنتمين للمؤتمر الوطني فقط ! طالما انك يا بدر الدين تمنح صكوك براءة و قومية التوظيف المفتوحة لجهاز الامن و تقول دون تدقيق سياسي : ابناء دارفور يوظفون بجهاز الامن ، و من يقل بغير ذلك فهو كاذب و ليذهب للسجن .. وهذا منطق لا يجرؤ عليه اذكياء المؤتمر الوطني انفسهم في وقت حرج دقيق كهذا !
" هنا بيت القصيد ، و جوهر الصراع الدائر ! توظيف ابناء دارفور و السودان عموما في جهاز وطني للأمن ، ام توظيف منسوبي المؤتمر الوطني من ابناء دارفور ، و الشايقية و الدناقلة .. فحسب
.. و لكون الذكرى تنفع المؤمن ، اسوق هذه الواقعة حول متى و كيف يكون القضاء معقولا و نزيها في تفسير و فهم الوقائع التى يتداخل فيها الغرض السياسي المريض ، مع قانون الطغاة ! القانون الذى يدعى حماية الارض و العرض و السلم الإجتماعي و محاربة الفتنة - العنصرية ( وكل تلك الاقاويل الفضفاضة) :
" قبض السادات علي حسين عبد الرازق و زوجته فريدة النقاش من منزلهم ، وهم صحفيين معارضين لم يشاركوا حتى في التظاهرات التى اندلعت عفوا ، و ضماهم لجوقة من النشالين و البلطجية الذين استباحوا القاهرة في إنتفاضة الخبز يناير 1977 . بإختصار قال القاضى النزيه في تسبيب حكمه ببرأة كل ابناء الشعب المصري المنتفض امام حكومة النهب و القمع : هؤلاء صحفيين شرفاء و ليسوا حرامية ، و البقية ايضا ليسوا حرامية ، و من زاوية القانون ( فإنه لا جريمة دون نص ) ، و النص الذى يقترحه الادعاء الحكومي و في راي المحكمة لا ينطبق مع الوقائع التى اتى بها المتحري ، عليه انه من راي و ضمير هذه المحكمة ، فإن هؤلاء هم مواطنوا و ابناء مصر وقد اصابهم رد فعل طبيعي تجاه زيادة غير متوقعة و غير مقدورة في اسعار الخبز الذى لم يتبقى لهم غيره كأساس لسد الرمق .. إن المخطىء هو وزير الإقتصاد و التجارة و ليس هؤلاء البسطاء الغلابة "
إن المخطىء هو من سيس جهاز الخدمة المدنية ، وجهاز الامن الوطني ! و ليس المواطن كمال عمر
لكن قل لي أخي بدر الدين : هل كنت تتوقع ان يقول القاضى الذى حاكم المواطن كمال ، كلاما مثل كلام القاضى المصري ؟؟ !
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
إنتهاك جديد لحرية التعبير ، وحقوق الإنسان .. الحكم بالسجن علي الأستاذ كمال عمر المحامي !! | abduelgadir mohammed | 02-15-09, 05:41 PM |
Re: إنتهاك جديد لحرية التعبير ، وحقوق الإنسان .. الحكم بالسجن علي الأستاذ كمال عمر المحامي !! | abduelgadir mohammed | 02-15-09, 05:58 PM |
Re: إنتهاك جديد لحرية التعبير ، وحقوق الإنسان .. الحكم بالسجن علي الأستاذ كمال عمر المحامي !! | ايهاب اسماعيل | 02-15-09, 06:12 PM |
Re: إنتهاك جديد لحرية التعبير ، وحقوق الإنسان .. الحكم بالسجن علي الأستاذ كمال عمر المحامي !! | Magdi Ahmed Elsheikh | 02-17-09, 10:15 AM |
الحرية لكمال عمر | abduelgadir mohammed | 02-15-09, 06:30 PM |
Re: الحرية لكمال عمر | Muhammad Elamin | 02-16-09, 03:08 PM |
Re: الحرية لكمال عمر | Muhammad Elamin | 02-16-09, 03:22 PM |
Re: الحرية لكمال عمر | د.نجاة محمود | 02-16-09, 03:26 PM |
Re: الحرية لكمال عمر | أحمد طراوه | 02-16-09, 03:54 PM |
Re: الحرية لكمال عمر | Sabri Elshareef | 02-16-09, 04:01 PM |
Re: الحرية لكمال عمر | abduelgadir mohammed | 02-18-09, 10:57 AM |
Re: الحرية لكمال عمر | abduelgadir mohammed | 02-16-09, 06:40 PM |
Re: الحرية لكمال عمر | Badreldin Ahmed Musa | 02-16-09, 09:27 PM |
سجناء الرأي | Salwa Seyam | 02-16-09, 10:30 PM |
Re: سجناء الرأي | Badreldin Ahmed Musa | 02-16-09, 11:48 PM |
Re: سجناء الرأي | د.نجاة محمود | 02-16-09, 11:54 PM |
Re: سجناء الرأي | Mohamed Yassin Khalifa | 02-17-09, 00:07 AM |
Re: سجناء الرأي | Badreldin Ahmed Musa | 02-17-09, 00:32 AM |
نزاهة وعدالة | Salwa Seyam | 02-17-09, 00:14 AM |
Re: نزاهة وعدالة | د.نجاة محمود | 02-17-09, 00:18 AM |
Re: نزاهة وعدالة | Haydar Badawi Sadig | 02-17-09, 00:41 AM |
Re: نزاهة وعدالة | Mohamed Yassin Khalifa | 02-17-09, 01:40 AM |
Re: نزاهة وعدالة | abduelgadir mohammed | 02-18-09, 02:33 PM |
محاكمة سياسية | Salwa Seyam | 02-17-09, 01:04 AM |
المنطق | أحمد طراوه | 02-17-09, 02:30 AM |
Re: المنطق | هاشم نوريت | 02-17-09, 02:35 AM |
Re: المنطق | Badreldin Ahmed Musa | 02-17-09, 05:11 AM |
Re: المنطق | wadalzain | 02-17-09, 09:16 AM |
Re: المنطق | Haydar Badawi Sadig | 02-17-09, 06:27 PM |
Re: المنطق | Badreldin Ahmed Musa | 02-18-09, 05:28 AM |
إنتهاك جديد | مؤيد شريف | 02-17-09, 07:49 PM |
Re: إنتهاك جديد | خالد العبيد | 02-18-09, 00:56 AM |
رد | مصعب عوض الكريم علي | 03-20-09, 07:22 AM |
|
|
|