الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
حركات الصعلكة و العمالة و الإرتزاق ..
|
Quote: بيان هام حركه و جيش تحرير السودان مكتب اسرائيل
في البدايه التحيه للدوله العبريه حكومه وشعبا علي حسن المعامله الطيبه لنا في بلدهم و اعطاءنا حق المواطنه المتمثله في التساوي بيننا وبينهم كبشر اولا وكمواطنين من الدرجه الاولي مثلهم تلك الذي لم نجده في بلدنا ولكن اليوم وبفضل محكمه الجنائيات الدوليه وصل الي بلدنا العداله\ ايضا الشكر اجزله لجميع المنظمات العامله في مجال الحقل الانساني واننا ممتننين لهم كل الدعم الذي قدموه لاهلنا في المعسكرات من مخيمات وغذاء ودواء وملابس ومعلومات موثوقه وادله دامغه تثبت تورط نظام البشير والجنجويد برئاسه موسي هلال وعلي كوشيب و احمد هارون اذاالشكر لهذه المنظمات مجددا لانهم جعلوا انهاء معاناه اهلنا ممكنا وذلك بسقوط نظام الخرطوم ثم الحب والاحترام و الانحناء للمدعي العام لمحكمه الجنايات الدوليه واخص بالتحيه قضاه المحكمه الجنائه الدوليه وعلي راسهم لويس مورينو اوكامبو كما لايفوتني ان ازف الشكر والثناء للاسر الكريمه من الشعب الاسرائلي العظيم التي شاركتنا هذه الاحتفائيه المهمه والتي تعد بمثابه لفته بارعه في الانتصار الكبير للنازحين و الاجئيين بصدور مذكره اعتقال البشير مهندس الاباده الجماعيه والنهب والسلب بدارفور هذا النظام الذي جاء الي السلطه عن طريق القرصنه في 30\6\1989 ايها الجمع الكريم انتم اليوم في غايه السعاده والشوق ولسان حالكم يقول ولربما هذا السؤال الملح الذي اذا لم تسالوني فدعوني اتحدث عن هذا الامربوضوح والذي يطرح نفسه لماذا البشير الي لاهاي -=\ولماذا كل نظام المؤتمر الوطني الي لاهاي -=\ الجواب لان هنالك تطهير عرقي واغتصاب اطفال وتشريد واباده جماعيه ضد ابرياء عزل في دارفور والذي ادي الي تواجد اكثر من 4 مليون في معسكرات اللجؤ والنزوح في كل دول العالم بما فيهم الدوله العبريه كما ادت الي قتل اكثر من ثلثمائه وخمسون الف شخص اغلبهم من العجزه والاطفال والنساء بشتي انواع القتل وحرق اكثر من 6الف قريه وتدمير المجتمعات المختلفه من 2003الي 2009 ومازالت مما ادت الي تحريك المجتمع الدولي في التحقيق عن الجرئم التي ارتكبت والذي تضمن مجموعه من القرارات الامميه بشان دارفور وبموجبه تم احاله الملف الي المحكمه الجنائيه تحت الماده 1793من مقررات المحكمه الي ان تم اعلان مذكر ايقاف واعتقال عمر حسن احمد البشير وهذا نصر عظيم لذا نحن كحركه وجيش تحرير السودان بقياده البطل الاستاذ عبدالواحد محمد احمد النور مكتب اسرائيل نؤيد قرارات المحكمه بشان هذ المجرم القرني ونعتبره بدايه نهايه للانظمه الاسلاميه الارهابيه التي اتخذت الدين ستارا لقهر الشعوب والتحكم فى مصائرهم فليذهبوا الي مزبله التاريخ ليعيش الشعب السوداني في دوله علمانيه ليبراليه موحده علي اساس المواطنه الحقه للجميع وفصل الدين عن الدوله وسفاره اسرائيليه في الخرطوم وقنصليات في كل الولايات السودانيه وعلاقات اسرائيليه سودانيه رسميه وشعبيه في كل مجالات الحياه المختلفه وذلك وعدا منا كحركه وجيش تحرير السودان دمتم ودامت نضالاتكم الناطق الرسمي: عيسي ابراهيم سليمان
Tel:00972 5272 58621 |
و كمان بدون خجلة يا الناطق الرسمي ..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: حركات الصعلكة و العمالة و الإرتزاق .. (Re: عصام دهب)
|
Quote: التحيه للدوله العبريه حكومه وشعبا علي حسن المعامله الطيبه لنا في بلدهم و اعطاءنا حق المواطنه المتمثله في التساوي بيننا وبينهم كبشر اولا وكمواطنين من الدرجه الاولي مثلهم |
Quote: يهود الكيان الصهيوني.. قلوب شتى 1- اليهود الأشكناز:
هم الذين هاجروا إلى فلسطين فرارًا من معاداة الأوروبيين لليهود، أو اعتقادًا في الصهيونية كحركة قومية، وهؤلاء عانوا من الاضطهاد بدرجات متفاوتة، وعاشوا الصراع الثقافي بين العقيدة والفكر اليهودي التقليدي والأفكار والقيم المعاصرة، وعاصروا مخاوف اندماج اليهود في المجتمعات التي يعيشون فيها واحتمالات ضياع الهوية اليهودية.
و(أشكناز) باللغة العبرية تعني: ألمانيا؛ حيث يُنسَب إليها هؤلاء اليهود، بينما ينسبهم بعض الباحثين إلى "يهود الخزر"، الذين تعود أصولهم إلى قبائل تركية قديمة، وحسب الموسوعة البريطانية فإن (الأشكناز) يشكِّلون أكثرَ من (83%) من اليهود في العالم.
ومنذ نشأة الكيان الصهيوني واليهود الغربيون (الأشكناز) هم الذين يسيطرون على صنع القرار في الكيان الصهيوني، ويتمتعون بكثيرٍ من المميزات، لا يحصل عليها بقيةُ اليهود، سواء في الدخل أو السكن أو الوظائف، فهناك فوارق طبقية واضحة بين اليهود، فمعظم الفقراء من (السفارديم)، كما أنهم يقومون بالوظائف الدنيا.
2- اليهود الشرقيُّون (السفارديم):
هم اليهود الذين عاش غالبيتهم في المجتمعات العربية والإسلامية، ولم يعانوا من الاضطهاد، أو من الصراع بين اليهودية التقليدية والأفكار الجديدة، وجاءت هجرتُهم إلى الكيان الصهيوني تحت ضغوط الحركة الصهيونية وإرهابها، أو وراء الأحلام بحياة سعيدة بعد الهِجرة لما يُوصف بـ(أرض الميعاد)، كما تمَّت هجرتُهم بصورةٍ جماعيةٍ، و(سفارديم) صيغة جمع باللغة العبرية، وهي مشتقة من المصطلح (سفاردي) نسبة إلى (سفاراد) وهي إسبانيا، وهو اصطلاح يُستَخدَم للإشارة إلى اليهود الذين أقاموا في أجزاء مختلفة من بلاد المغرب العربي بعد حركة الاضطهاد الديني التي عاشتها الأديان بعد سقوط دولة الإسلام في الأندلس.
ويُلاحَظ أن غالبية هؤلاء اليهود عاشوا بين العرب والمسلمين قرونًا طويلةً؛ وكانوا خلالَ تلك الفترة جزءًا من الثقافة العربية والإسلامية، ولم يكن لهم اتصالٌ بالمحرقة النازية.
3- يهود الصباريم:
يُطلق عليهم جيل (الصابرا)، وهم اليهود الذين وُلدوا في الكيان الصهيوني، ولم يعرفوا وطنًا لهم غير هذا الكيان، وارتباطُ هؤلاءِ بالأرض ليس نتيجةَ اعتقادٍ دينيٍّ أو إيمان بالصهيونية، وإنما لأنهم وُلِدوا عليها، فهؤلاء لم يعرفوا عقدةَ الاضطهاد التي عاشَها الصهاينة الأوائل، ويشير الباحثون إلى أن هؤلاء اليهود يضعون (إسرائيليتهم) قبل يهوديتهم، ويشكِّلون نسبة 63% من سكان الكيان الصهيوني الغاصب.
4- اليهود الروس:
أحدث الفئات التي هاجرت إلى الكيان الصهيوني، إذ بدأت هجرتُهم منذ عام 1966م، ثم تطوَّرت في شكل هجرةٍ جماعيةٍ قبيل سقوط الاتحاد السوفيتي، ووصل عددُهم في الكيان الصهيوني إلى أكثرَ من مليونِ يهوديٍّ روسيٍّ، ولهم حزب سياسي يعبِّر عنهم حاليًا هو حزب (يسرائيل بعاليا)، وهم محسوبون على اليهود الأشكناز.
5- يهود الفلاشا:
هؤلاء هم اليهود الذين جلبهم اليهود من أثيوبيا في عدد من العمليات السرية والعلنية، اعتبارًا من عام 1977م، ويبلغ عددهم نحو (60) ألفًا.
* السفارديم والهجرة إلى فلسطين:
كانت غالبية الهجرة الصهيونية إلى فلسطين من اليهود الغربيين، وبعد قيام الكيان الصهيوني عام 1948م شهِدت الأراضي الفلسطينية هجرةً يهوديةً جماعيةً من البلاد العربية وإيران إلى هذا الكيان الجديد فكانت أكبر موجة من الهجرة إلى الكيان الصهيوني خلال فترة قصيرة، إذ هاجَر نحو (267) ألف يهودي شرقي خلال عام واحد، واستطاع اليهود الشرقيُّون أن يشكِّلوا نسبة20% من سكان فلسطين المحتلة عام 1950م.
ومع مطلع الخمسينيات بدأ الصراع بين (السفارديم) و(الأشكناز) في الظهور؛ بسبب توزيع اليهود الشرقيين في السكن على أماكن الأطراف المتاخمة للدول العربية، وتسكينهم في بيوت الفلسطينيين بعد تهجيرهم؛ ومن ثمَّ كان (السفارديم) السياجَ الواقيَ للصهاينة أمام هجمات الدول العربية المحتملة؛ وقصد (الأشكناز) من ذلك تعميق الانتماء في نفوس اليهود الشرقيين للكيان الصهيوني، وتنمية العداء في نفوسهم للدول العربية.
وانقسم اليهود الشرقيون إلى مجموعتين كبيرتين: يهود آسيا.. ويشكل يهود اليمن وإيران نحو (74%) منهم، ويهود إفريقيا.. ويشكل يهود بلاد المغرب العربي نحو(60%) منهم، وكان لانتماء (السفارديم) إلى دول وثقافات مختلفة أثره في تعدد عاداتهم وتقاليدهم؛ ومن ثم كانوا لا يشكِّلون جماعةً عرقيةً واحدةً، ولا يوجد بينهم تجانُسٌ؛ بل كان ما يجمعهم المشكلات والإحساس بالتهميش.
ومن المعروف أن سياسة استيعاب اليهود الشرقيين عند بداية هجرتهم إلى الكيان الصهيوني أثرت كثيرًا في وضعهم المستقبلي، إذ عاش غالبيةُ هؤلاء في معابر أو في مستوطنات حدودية أو في منازل الفلسطينيين المهاجرين أو في أحياء منفصلة في المدن وصحراء النقب، وتم إقصاؤهم عن المراكز الثقافية والعلمية والاقتصادية والعسكرية ومراكز صنع القرار؛ ومن ثمَّ أصبحت النخبة الأشكنازية هي المسيطرة على مجمل الحياة في الكيان الصهيوني.
* احتجاجات (السفارديم) على سياسة التهميش:
أدت سياسة التهميش ضد اليهود الشرقيين إلى ظهور حركات احتجاج منهم ضد سياسة الاحتكار التي يمارسها (الأشكناز) ضدهم؛ مما نتج عنه انبثاقُ تنظيماتٍ سياسيةٍ خاصة باليهود الشرقيين، ومن حركات الاحتجاج التي قام بها( السفارديم):
أ- أحداث وادي الصليب:
حدثت سلسلةٌ من المظاهرات التلقائية على مدار شهرين بصيف 1959م في الأحياء الفقيرة بـ(حيفا) التي كان يسكن فيها (15) ألف يهودي من شمال إفريقيا، وانتقلت المظاهرات من (حيفا) إلى (عكا) وعدد من المناطق في الكيان الصهيوني، وعبَّرت عن المرارة التي يشعر بها اليهود الشرقيون تجاه تعامل السلطة معهم؛ إذ كانت أولى أعمال الاحتجاج ضد السلطة؛ إلا أنها نظرت إليها على أنها أعمالُ عنفٍ ذاتُ دوافع جنائية وليس لها خلفياتٌ سياسيةٌ.
ب- حركة الفهود السود:
تُعدُّ حركة الاحتجاج الثانية ضد سياسة التمييز الصهيونية ضد اليهود؛ وقد انفجرت سنة 1971م، وقاد هذه الاحتجاجات مجموعةٌ من الشباب غالبيتُهم من ذوي الاتجاهات اليسارية، وتسبَّبت في مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين تم خلالَها حرقُ عدد من السيارات وتحطيم بعض المحلات التجارية؛ مما دفع "جولدا مائير"- رئيسة الوزراء- للالتقاء ببعض شباب (الفهود السود)، ووصفتهم بعد اللقاء بأنهم "غير لطفاء".
وقد انتهت هذه الحركة عندما بدأ المجتمع الصهيوني في الرد على بعض مطالبهم، وتكمن أهميتها في أنها لفتت الأنظار إلى مخاطر الفجوة الطائفية في الكيان الصهيوني.
* حملة الانتخابات للكنيست عام 1981م:
الكنيست كان فيها (حزب العمل) يعتبر ممثلاً للأشكناز، أما (حزب الليكود) فكان حزب الطوائف الشرقية، وفي الانتخابات العاشرة للكنيست اتُخِذَت بعضُ أشكال الطابع الطائفي في الدعاية والتصويت.
* اليهود الشرقيون والسياسة:
أُطلق على اليهود الشرقيين اسم: (إسرائيل الثانية)، أما الأشكناز فهم (إسرائيل الأولى)، إلا أن زيادة قوة اليهود الشرقيين تؤرق (الأشكناز)- النخبة الحاكمة في الكيان الصهيوني- خاصةً بعد تشكيل حركة (شاس) الدينية؛ ولعل هذا ما دفع اليمين واليسار إلى التكاتف للسيطرة على تعاظم دورها السياسي؛ بعدما تبنَّى اليهود الشرقيون هذه الحركة.
ظهرت هذه الحركة في انتخابات الكنيست عام 1984م تحت التأثير الروحي للحاخام "عوفاديا يوسف"، الذي رفع شعار "إعادة الفخار والمجد والقوة للهوية الشرقية"، وقرر "عوفاديا" إقامةَ قائمةٍ خاصةٍ باليهود الشرقيين، وفازت (شاس) بأربعة مقاعد في تلك الانتخابات، وشغل هذه المقاعد أربعةُ يهود من ذوي الأصول العربية، وانضمَّت (شاس) إلى الحكومة وحصلت على وزارة الداخلية، ومنذ ذلك الوقت أصبحت (شاس) عنصرًا مهمًّا في السياسة الصهيونية.
وتعلن (شاس) رفضها لسيطرة النخبة الأشكنازية على مُجمل الحياة في الكيان الصهيوني، ساعيةً إلى بعثِ الهُوية الثقافية الإثنية لليهود الشرقيين من خلال مكافحة التمييز العنصري في المجتمع الصهيوني ضدَّهم.
أخيرًا: هناك حقيقة مهمة:
هي أن اليهود الشرقيين أشد فئات اليهود عداوةً للعرب وتشدُدًا ضد الفلسطينيين، ولعل ذلك يرجع- كما ذكر بعض الباحثين الصهاينة- إلى أن وجودهم في البلاد العربية قد فرض عليهم بعضَ القيود وعرَّضهم لنوعٍ من الحِرمان الاجتماعي والاقتصادي أدَّى إلى تولُّد حرمانٍ نفسيٍّ داخلِهم، وإحساسِهم بنوعٍ من التمايُز في بناء الهُويَّة القومية؛ إذ يُنظر إليهم في الكيان الصهيوني على أنهم (عرب يهود)؛ مما أثار خوفَ (الأشكناز) من أن يصبح هذا الكيان دولةً شرقيةً، إضافةً إلى أن اليهود الشرقيين تُسيطِرُ عليهم الروح الدينية المتعصبة؛ مما يفسر انضمامَهم دومًا إلى الحركات الدينية. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حركات الصعلكة و العمالة و الإرتزاق .. (Re: عصام دهب)
|
Quote: طلب المتمرد عبد الواحد محمد نور، زعيم حركة تحرير السودان من إسرائيل تقديم الدعم العسكرى لمليشياته المتمردة فى دارفور. ونقلت شبكة "سي ان ان" الاخبارية الامريكية عن تقرير لصحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية قوله:" إن محمد نور التقى بالجنرال، عاموس جلعاد، رئيس الأمن السياسي بوزارة الدفاع، خلال زيارته لإسرائيل في مطلع الشهر الحالي". وأوردت الصحيفة " ان نور زار إسرائيل، برفقة مجموعة من يهود أوروبا، للمشاركة في مؤتمر (هيرتسيليا) السنوي". ونقلت الصحيفة تعقيب من وزارة الدفاع الإسرائيلية جاء فيه: "من أجل الأمن القومي تمت عدة لقاءات، وليس من سياستنا تقديم ردود بعد كل من هذه اللقاءات". وكانت الحركة رفضت التوقيع على اتفاقية "أبوجا" التي وقعت بين حكومة السودان وبعض فصائل المعارضة.كما رفضت ، المبادرة العربية الافريقية التى ترعاها قطر لإحلال السلام في دارفور. وفي وقت سابق قام محمد نور، الذي لجأ إلى فرنسا عام 2007، بفتح مكتب لحركة تحرير السودان المتمردة في تل أبيب،. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حركات الصعلكة و العمالة و الإرتزاق .. (Re: عصام دهب)
|
عزيزى مولانا عصام ..
لم اجد اى تفسير لهذا الانحطاط فى الحس الوطنى .. ولم اجد تعبير ابلغ من .. " فاقد وطنى " !!
الجماعة ديل يا مولانا يظهر ح يورونا العجب !! خليهم يرعوا بـ " غنم ابليس " و نقول : والله والله والله هذا السودان لن يكون ابدا مطية لاحد منهم !
دمت ايها الشقيق ..
يوسف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حركات الصعلكة و العمالة و الإرتزاق .. (Re: محمد فرح)
|
Quote: المجد و الخلود للقائد / جون قرنق .. الذي عادى و حارب الأنظمة و لم يعادي السودان و شعبه .. |
أفتقده أكثر من أي وقت مضي! لو كان موجودا لتغير الماضي القريب ولما وصلنا الي ما نحن عليه الأن!
اسرائيل انشت دولتها علي ابادة الآخر.. كررت أشكال الاباده التي تعرض لها اليهود قديما.. الاحتماء باسرائيل فعل متناقض.. اذ كيف يمكن ان نصرخ ضد ظلم أهل دارفور ونحن نءيد كالم الشعوب الأخري؟؟
ازيك يا عصام..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حركات الصعلكة و العمالة و الإرتزاق .. (Re: يوسف محمد يوسف)
|
تعظيم سلام سعادة العميد ..
Quote: لم اجد اى تفسير لهذا الانحطاط فى الحس الوطنى .. ولم اجد تعبير ابلغ من .. " فاقد وطنى " !! |
و قبل أن يكونوا فاقد وطني فهم فاقد أخلاقي أولاً ..
Quote: و نقول : والله والله والله هذا السودان لن يكون ابدا مطية لاحد منهم ! |
و هي المحرية في كل وطني غيور على بلده يا شقيق ..
| |
|
|
|
|
|
|
|