جميل يامنعم سودانوي فاتح يا اخوي عايز تعقدني مالك ! سجل زما تملا الخانه الخيرة بتاعة الأحالة وسجل على طول وكلم تروس قول ليهو منتظرينك تجاوب اسئلتنا وتعال المعاك ده منو ؟؟؟؟؟
12-29-2008, 01:50 PM
عليش عليش
تاريخ التسجيل: 11-13-2008
مجموع المشاركات: 1756
تجسيد للمشهد السوداني وتعامله مع مبدعينا اوان الشيخوخة تلقى الواحد في صباهو يعصر نضارتو وروحو من أجل العطاء العطاء الخالص ومن غير مقابل وأول مايشيخ ولّ تصيبو محنة..لا يجد سوى التجاهل.. من الدولة ومن بعض الاجيال التي وجدت نفسها كده ساكت وبدون سبب ماسكه الخشبة وبتعرض..
والله اتذكرت اللحظة يامنعم
عادل محمد خير الفنان المبدع الذي لون حياتنا وشكلها بكثير من المعاني..
واتذكرت كيف اتنخجت لمن شفت حالتو بعد مرضو داك .. وهو بعزته لا يسأل ولا يطالب..
واتذكرت واحد من اساطين المسرح بعض فياض العمر..وهو يترجى مخرج درامي عشان يدخلو في نص أذاعي .. وحسرة طالب لسه مااتخرج..يتمحن ويقول:
ســلامات يا أستاذ السنى فى مشكلة فى التسجيل والله .. ما نملأه من بيانات لا تُرسل ويأتيك تنبيه أن هناك خطأ وعند المراجعة لا تجد خطأ على الإطلاق كررتها مرات عديدة وحين عجزتُ تماماً أرسلت لإدرة الموقع رسالتين ولم أستلم أى رد حتى الآن .. حقيقى لى مزاج فى الكتابة والمساهمة بسوداناوى
فى إنتظارك يا عليش وكل سنة وإنت طيب
منعم إبراهيم سلامات يا صديق وعلّك وسمية والبنيات بألف خير يا ســلام على حساسيتك، هبشت والله فى العميق ترددت كثيراً فى أن أنزل التجربة خوفاً من الا تفهم صاح أو تؤول تأويلاً آخر حاولت أن أستفيد من بعض مؤثرات Premiere Pro فى إدخال شخصيتين لممثل واحد فى مشهد واحد بإستخدام عقدة درامية بسيطة.
التحية من هنا للفنان عادل إبراهيم محمد خير الرجل الصابر على جور الزمان شكراً مجدداً يا صاحب وخليك قريب
12-29-2008, 02:22 PM
منعمشوف منعمشوف
تاريخ التسجيل: 12-08-2002
مجموع المشاركات: 1423
كان لازم أعمل كلوزات للحاج قبل تصوير المشهد الكامل وبعد داك أضيفها فى المنتاج لكن للأسف لم أفعل ذلك وأصبح من الصعب تكملتها بعد تصوير المشهد التوتال لأنو ببساطة كنت قد حلقت ذقنى وخففت شاربى .. ما نجحت فيه على حسب تقديرى إستخدام المؤثر وإدخال ممثل واحد بشخصيتين فى مشهد واحد .. مش ؟
12-29-2008, 02:26 PM
عبد المنعم ابراهيم الحاج عبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691
Quote: حاولت أن أستفيد من بعض مؤثرات Premiere Pro فى إدخال شخصيتين لممثل واحد فى مشهد واحد بإستخدام عقدة درامية بسيطة.
منعم ياصديق
بحسابات التقنية الفكرة ناجه تماما بس صورة الشيخ غير واضح لأنك ما قربت الكاميرا علي الوجه.. هسه انا قلت الـ مع منعم ده تروس ولّ شنو!!
طبعا انا افتكرت المسألة مضغوطة شديد لمعالجة أزمة الممثل أو المبدع بشكل عام من قبل أجهزة الإعلام الذي يتجاهلهم في كثير من المرات والمناسبات.. لا يتذكرونه الا في ساعة الشكر المابعدو شكر ..بعد مايروح في حق الله...
وبرضو تجسيد بين صراع الأجيال بين الشيخ التقليدي وبين بين الشاب الحديث الذي تغير مظهره ولكنه مايزال مجنزرا في تقليديته ..
لك التحية ..المهم الموضوع جاب حوار
12-29-2008, 02:35 PM
منعمشوف منعمشوف
تاريخ التسجيل: 12-08-2002
مجموع المشاركات: 1423
بالعكس يا منعم أنا شايف مداخلتك وفهمك عمقا فكرة المشهد البسيطة يعنى زى ما قالت تماضر لمن نعيد ونجرِّب تانى لازم نأخذ فى بالنا ملاحظتك دى وبالتالى نكون عمقنا أيضاً الحدوتة والفعل الدرامى.
تشكرو إنت وتماضر وباقى الشباب الجايين
12-29-2008, 02:58 PM
منعمشوف منعمشوف
تاريخ التسجيل: 12-08-2002
مجموع المشاركات: 1423
عارف ياصديق انا ما انتبهت للعنوان بشكل أكبر ولسه خاتي في البال علاقة المونتاج وربط علاقات المشهد وفق مساحة الشوف ..وقلت في مشهد واحد تتجلي القراية بكل ابعادها ونسيت مسألة التقنية دي خالص خالص ..وهو المجال الذي سرقك بالجدد جد يامنعم ..
تحايانا لماجدة وكل الشباب
12-29-2008, 03:46 PM
عبد المنعم ابراهيم الحاج عبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691
تماضر سلامات وكل سنة وانت طيبة.. هارولد بنتر له الرحمة مثله مثل هذا الجيل الذي اكتوى بالحروبات وأزمة الانسانية..بريادته مع صمويل بيكيت وتأثيث مسرح العبث ..طرأت علي الوجود أسئلة صعبة عن ماهية الانسانية والقيمة التي تقيدها .. وتدفع بها الي هاوية الموت السحيق .. فكانت مدرستهما ذات ملمح رافض لكل القيم التي لا تكمل المنطق .. والتي لا تحافظ علي الانسان عبثية المشهد والعالم الإستهلاكي الذي يقود الانسان دونما بلا إرادة.
الاخ الصديق مونيم.. شغل جميل والله ودالشئ الجميل الاتعلمانهو (مالا معسمة الكلمة دى) من الناس ديل التجرييييييب والطرح بعد داك القوعاد فى واطة الله .. والنقد المجييييه آها اجيك لموضوع النقد....(النقط)هههه انا كناقطة شايفة انو الكتاب الشايلو كبيير.. يعنى ما بتاع زول كدا قاعد فى كنبة وبقرأok?...ولونو ما ماتشينغ مع الكاشصن الانت خاتيه كااكسيسوار رئيسى في اللقطة... ههههه الكلام ده ما تابا 2070 بكون اساااااسى... عبد المنعم ابراهيم الحاج سلامات والله تعرف قصتك المؤثرة مع صديقكم المسرحى ذكرتنى صديق مجدي النور الله يرحمو لاقيتو مرة جمب الإذاعة وكان قد مر المسرحي عوض صديق الله يرحمو وهو يمشى على رجليه لاداء بروفة فأثرني هذا المنظر فقولتا لمجدى :ليه من تفكرو انتو كشباب في حاجة للناس الكبار ديل وغاب عن خاطرى فى هذه اللحظة مايعانيه هو واترابه كذلك .. فما كان من مجدي الله يرحمو وبطريقة مسرحيةأن بدأ يسأل عنى من يجلسون حوله دى منو اسمعى ما تجى تانى ok?وواصل فى طردى وأن لا أت مرة اخرى .. اتمناه لكم عام جديد جميل
شغل المونتاج جيد والتمثيل ياكا منعم المثال, المشهد محتاج يتملى تفاصيل وحركة اكثر المنعمين الهنا ديل كان خليتهم دخلو فى صراع تكون بالغته, مشهد بتحمل طويل ما صغير بشيل, والله يا منعم بقيت تشبه عمر الدوش بى الجلحات الكبرن مع الحجم القليل.
12-30-2008, 07:09 PM
منعمشوف منعمشوف
تاريخ التسجيل: 12-08-2002
مجموع المشاركات: 1423
Quote: المشهد محتاج يتملى تفاصيل وحركة اكثر المنعمين الهنا ديل كان خليتهم دخلو فى صراع تكون بالغته
تشكرى يا هادية على الإضافة الهامة .. الفكرة وزى ما قلت لمنعم جاء تنفيذها بشكل فورى حالما قررت أن أجرب تقنية المؤثر .. وحال إعادة التجربة ضمن عمل درامى أكثر تعقيداً سأضع حتماً ملاحظات كل المتداخلين|لات نصب أعينى وبتجويد أكثر
Quote: والله يا منعم بقيت تشبه عمر الدوش بى الجلحات الكبرن مع الحجم القليل.
كمان لو جاء عليها قليلاً من فهم الدوش لهذا العالم والكون، أكون شاكر وحامد ربى وخليكم قريب يا هادية إنتِ ويحيح.
01-06-2009, 09:56 PM
منعمشوف منعمشوف
تاريخ التسجيل: 12-08-2002
مجموع المشاركات: 1423
يا شباب وصلتنى رسالة من الصديق السينمائى صهيب قسم البارئ* كتب عليها ملاحظات وتفاصيل زوايا وإرتفاعات بعض اللقطات، ولمواصلة ما إنقطع من حوار رأيت أن أنقل لكم رسالته هنا. وآسف جداً يا صهيب حيث أنى لم أستأذنك فى نقلها للبورد تقول رسالتة:
Re: who's he
I liked the ####phor
the first close up, I guess it could be better if you moved the camera angle a little to the left (of the camera) & maybe reduced a little the height of it Maybe a close up of "he" old and sick to replace the third close up of "he" young and curious" would be better
the final close up is "de cinéma pure" ur a talented actor and you play with a great naturel the 7 seconds of silence between ya wahm till you cough is simply genius
* صهيب قسم البارئ شاب سودانى تخرج من كلية السينما بجامعة باريس8 قبل عدة سنوات ، مقيم ويعمل بباريس نفسها * #### تنقلب حروف عبارة ميتا اللاتينية إلى هذه الأشكال الأربعة المتشابهة ( لا أعرف سبب لذلك .. العارف يورينا) .. المهم صهيب كتب بالإنقليزية ميتافور
01-07-2009, 00:25 AM
منعمشوف منعمشوف
تاريخ التسجيل: 12-08-2002
مجموع المشاركات: 1423
Hey, I like it! Being an editor I would have edited the last part differently keep it up ya shoaf and i love your close up on the screen
ودى رسالة من السينمائى الآخر الصديق والفردا عضو البورد فردا (حافظ محمد خير) وحافط كما تعلمون جميعاً درس السينما بلندن ويعمل الآن كمحرر فديو بالــ BBC وساهم بقدر كبير بتحريره وإخراجه لرسالة محجوب شريف بالفديو فى الذكرى السنوية الاولى للراحل مجدى النور
رسائل صهيب وحافظ ستنقلنا الى حوار تفاصيل تقنية التجربة، وتحديداً طريقة التجهيز للمشهد المصور وإعداده رقمياً وح نجى بالتفصيل ..
01-07-2009, 01:44 AM
سلمى الشيخ سلامة سلمى الشيخ سلامة
تاريخ التسجيل: 12-14-2003
مجموع المشاركات: 10754
الحبيب العزيز منعمشوف الفيديو رفض رفض بات انه يشتغل عندى قدر ماحنستو ابى شوف لينا طريقة تانية نشوف بيها
وقفنى كلام رحمة ومنعم ابراهيم وكتيرا
بكانى محجوب شريف لمن ابيت البكا وصورة مجدى فى بالى ابت تزح ابت تزح ابت تزح
يا ود نيل يا ضو قنديل يا بهجة وهلت طافت بالليل رفت على نيل وقالت للنيل اغسل احزان هلل علشان كل النازحين يرجعو يا نيل يتوضو بمويتك وتفج الصورة العابسة طويل بضحكة طويلة موزونة بموجك ياود يا نيل ياود يا نيل الغيبة الطالت لمتين بتزول ؟ ومتين بتزور تفتح ابوابنا وتدخل زى ضل وتغتى البيت والشارع والمسرح وكل الحاجات الكانت فى الزمن المااتقدم لحظة بعد ماانت مشيت وخليت الناس متعلقة بيك كيف يعنى يهون على قلبك تمشى ؟ وانت العارف كيف كنا زمن مشغولين بيك وبنغنى عليك ياود يا نيل يا صباح العافية الغابت يوم ودعت ضفاف النيل يا طعم الدمعة السالت بليل وما دايرة تزح ياود يا نيل متعلقة بيك متوسلة ليك ترجع يا نيل وترجع للنيل بعض الموجات الكانت ماشة وراك يا ود يا نيل يا نم ونغم يا بيت ومكان لمة ضيفان وترحاب اهلين ياود يا نيل لليوم ما نامت فى عيونى دموعا خليتا وراك لليوم ما لاكت لهاتى وراك غير طعم الدمعة المابيه تقيف ولاحتى دقيقة فى عمق القيف ياودنيل ياودنيل اتدلى تعال المسرح ليك مستنى زمان والقصة البيك مشتاقة امان ما تخونى وتمشى انا بستناك انا بترجاك ياود يانيل ايوا 6ـ1ـ 2009
01-07-2009, 02:09 AM
منعمشوف منعمشوف
تاريخ التسجيل: 12-08-2002
مجموع المشاركات: 1423
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة