|
باقى فيها( نفس) يابكرى,فلا تجدع سجارتى
|
علمونا أصحاب الكيف أنهم عندما يطلبون منك سجارتك لإشعال سجارتهم وتكون عند الفلتر فلا يطفئونها بل يردونها لك. فقد يكون ذلك عرفا لديهم ينم عن الذوق والمعرفة بالكار و(شرب) السجار.. أو عرفانا منهم بما أسداه عقب هذه السيجارة من طاقة أخذتهم الى الكيف والمزاج.. أو نوع من التواضع بأن لاتدوس كعب سيجارة أخيك بجزمتك.. ولكن بكرى أبو بكر صاحب هذا الصرح يمتلك أفخم أنواع السيجار ولكنه يحتاج دومالسيجارة ليشعل منها سيجاره. بعد أن يشعل سيجاره وتملأ رائحته المكان والزمان يسحب نفس وينظر لسيجارتك فإن كانت فوق النصف أرجعها لك وإلا وضعها تحت ثرى قدمه كمافعل الثعبان ب (كليوباترا) حبيبة سكان بولاق الدكرور وماشابههم والتى بها يصطبحون مع قليل من ما تبقى بحافة الكأس. وسجارتى هى كتابتى فى هذا المنبر.. أشعلها بأطراف أصابعى عندما أفركها مع الزمن وأشهقها محبة مع الخيرين وأنفثها زفيرا مع الأشرار.واحتفظ بسبارسها للزمن الكعب وأقلب ماتبقى فيها من نفس فاجتر دخانه وأتابعه بحواس جديدة. فبعضها تعجبنى حتى أمضغ فلترها وبعضها تجعل (جضومى) مسودة من الخجل. ومن الأثنين أستفيد فائدة عظيمة فمن الأولى أستزيد ومن الثانية أعتبر وأتقيأ قيحها ثم أهم بدفنه. ولكنها بعد كل ذلك سيجارتى التى استطعت امتلاكها واشعلتها برغبة عارمة منى ومسئول عن الحريق التى تحدثه من وقت لآخر بأصابعى التى تمسك بهاحين غفلة. كتبت أشياء هنا منها الوصف والهجاء والمكاواة ليست شعرا ولكنها كتابة مقفاة وموزونة حسب اتزان قامتى الكتابية وأتمسك بها جميعها. فيأتى بكرى بعد أن تصبح شيئا ليمحوها من على خارطة الهواء ولايجيبك حين تسأل عنها.. أتفهم أن يعطيك إنسان مساحة ويتحكم فيما تضعه فى مساحته ويحدد صالحه وطالحه.فأما الطالح الذى يعتبره زبالة فالذوق يقول أن يلفها لك فى إيميلك المودع لديه ويعنونها ب:( ياخينا هذه زبالتكم ردت إليكم فامسكها فى كومبيوترك).. فى كثير من الأحيان تحتار فى أمر أشياء وأناس ولكن يبقى الحد الأدنى من اللامعقول.ويتبع الأمر عجبا عندما يرتفع صوت الطبل حول شخص واحد أحد ويستحوذ على كلتا أذنيه حتى ينفذ الى لبه فيصيبه صمم يجعله لايحس بإهانته للآخرين. وكلما زاد الطبل والمطبلين ساء الحال. هذا الحال هو أقرب لنهاية( قراف) الصعود وبداية نقطة الهبوط ولكل منحنى صعود وهبوط ولكل موجة علو وهبوط ولاتعلون موجة بعد هبوطها إلا بفعل الرياح واستجابتها لها. لست أنا من يشكل قطرة فى هذا المحيط وما أنا إلا مجبر أخاكم لابطل وهذا لأن هذا المنبر هو النافذة الوحيدة لى للتواصل مع تشكيلة فريدة من بنى وطنى جمعهم القدر لأستظل بظلهم و أستأنس برأيهم وأدبهم وفكرهم وونستهم ورديحهم وشتمهم ومكاواتهم. ولكن هنالك من سعدنا بصحبتهم وصحبتهن وغادروا هذا المكان بإهانات وهم المعلمون والمعلمات واالأدباء والأديبات والفنانون والفنانات وصاحب الدار يرى أن لا أحد يقوى على مغادرة داره لأن لها مالها من الرونق والشهرة. ويغفل أن هذه المشاعل هى من أضاءتها حتى أصبح ضوؤها على شواهق الأسافير.
وبس.....
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: باقى فيها( نفس) يابكرى,فلا تجدع سجارتى (Re: Balla Musa)
|
Quote: فالذوق يقول أن يلفها لك فى إيميلك المودع لديه |
هي سجارتك دي ما حمرا و للا شنو يا بله؟؟
___________________________________________________________________________ اتمنى معك على بكري أن يبادر هذه المبادرة الجميلة و يرسل نسخا من البوستات المحذوفة علي ايميلات اصحابها..و يمكنه أن يشترط عليهم عدم اعادة نشرها في المنبر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: باقى فيها( نفس) يابكرى,فلا تجدع سجارتى (Re: ود محجوب)
|
ود محجوب ياصديقي
Quote: هدية مقبولة يا وهبة بس ليه طيرى يلحق امات طه
وطيرك حر طليق
ـــــــــــــــــــــــــ
اه يا قندهار |
دا اتهام بالرشوة انا لكن اعتقد انو طيرك بكون عمل حاجة في صلعة الراجل الحمد لله انا طيري لابس بمبرز ونضيف زي قعونجة صحبي وصاحب بلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: باقى فيها( نفس) يابكرى,فلا تجدع سجارتى (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
Quote: دا اتهام بالرشوة انا لكن اعتقد انو طيرك بكون عمل حاجة في صلعة الراجل الحمد لله انا طيري لابس بمبرز ونضيف زي قعونجة صحبي وصاحب بلة |
ياخى اتهام شنو .
ياخى غزوة قندهار الأولى جعلت احد كبار مناضلى الهامش جلابى بائن بينونة كبرى ((مرتد فى عرف اهل الهامش)
انت لوشفت قعونجتنا تنسى قعونجة صاحبى وصاحبك.
| |
|
|
|
|
|
|
|