|
الشايقية الذين ابادهم الجيش التركي كانوا"بغاة" أستحقو الابادة...!?
|
طالما الغازي التركي خليفة المسلمين وطالما الذين ابيدو من ابناء شعبنا من الشايقية مسلمين , فانهم ليس لهم حق مقاومة الخليفة التركي القاتل المغتصب الملعون هذا هو المنطق المتخلف المقلوب الكسيح الاعرج الاخطل الضال المنحرف المغلوط الممجوج السطحي النصوصي اللاعقلاني الذي يقرأ به بعد السلفيين اشكال المقاومة الانسانية التي يقوم بها المظلوم لمقاومة الظالم أي منطق وأي عقلية متخلفة هذا الذي يصف مقاومة الشايقية لسلطان التركي الغازي الذي اعتدي عليهم بالبغي لمجرد ان المجرم المعتدي القاتل يحمل صفة " مسلم". هل الاديان قامت لتقدم الحصانات للظلمة القتلة أم لتقتص منهم!? معليش العنوان يا أحمد الشايقي اصلو كتبه واحد سلفي .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقية الذين ابادهم الجيش التركي كانوا"بغاة" أستحقو الابادة...!? (Re: أحمد الشايقي)
|
Quote: طالما الغازي التركي خليفة المسلمين وطالما الذين ابيدو من ابناء شعبنا من الشايقية مسلمين , فانهم ليس لهم حق مقاومة الخليفة التركي القاتل المغتصب الملعون هذا هو المنطق المتخلف المقلوب الكسيح الاعرج الاخطل الضال المنحرف المغلوط الممجوج السطحي النصوصي اللاعقلاني الذي يقرأ به بعد السلفيين اشكال المقاومة الانسانية التي يقوم بها المظلوم لمقاومة الظالم أي منطق وأي عقلية متخلفة هذا الذي يصف مقاومة الشايقية لسلطان التركي الغازي الذي اعتدي عليهم بالبغي لمجرد ان المجرم المعتدي القاتل يحمل صفة " مسلم". هل الاديان قامت لتقدم الحصانات للظلمة القتلة أم لتقتص منهم!? معليش العنوان يا أحمد الشايقي اصلو كتبه واحد سلفي . |
العنوان عنصري والموضوع اجوف ويدعوا للفتنة العرقية والتي لم يصيبنا منها سوى الدمار لوطن
جمعنا بكل التفاصيل .
.................................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقية الذين ابادهم الجيش التركي كانوا"بغاة" أستحقو الابادة...!? (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: ما زال بشارة الضقر .. المعروف كذبا و بهتانا بـ( د. بشار ) |
تعرِف يا حِمِّيدة دي ذكرتني بواحد مأزوم من إسمو برضو في حلتنا كان إسمو أبُّو و كان عسكري و بيقرأ و عندو ود خالتو إسمو جمعة عسكري برضو و الإتنين كباااااااااااار و متزوجين و بأولادهم أبُّو بقى ضابط بعد دخل تأهيلية و نظام مستجدات المرحلة و كدة قال يغيِّر إسمو قام أقنع جمعة إنو يغيِّرو أسماءهم مشوا الإحصاء و غيّروا أسماءهم فعلاً و عملوا سماية عدييييييييييييييييل أبُّو بقى أبو القاسم و جمعة بقى جمال تخيّل!!!! أبُّو كان بقيت شنو لو ناديتو بالإسم القديم ما برد ليك قال الواد طارت ليهو في راسو يوم قاعدين في عمود الحِلّة و معانا ظريف الحي و قائد فرقة السُطُلنجِيّة فيهو و جا أبُّو ماشي و لابس الميري و معلِّق دبابيرو في كتفو و شايل الشنطة الدبلوماسية و حاشر ليك عصاية الجيش تحت أباطو و يا دنيا مافيك إلا أنا كورك ليهو زعيم السُطُلُنجِيّة:
- يا أبُّو ..
أبا يرد
- يا أبُّو ..
أبا برضو يرد
- يا أبُّووووووو
أضان حامِل عديييييييييييييييل كدة
قام حكّ راسو و كورك ليهو:
- يااااا أبو القاسم
صاحبنا طوالي إتلفت فأردف زعيم السُطُلُنجِيّة:
- شنو يااااااااااااااا أبُّو ياخخخخخخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقية الذين ابادهم الجيش التركي كانوا"بغاة" أستحقو الابادة...!? (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
الاخ احمد شايقي شكرا على الطلة والتعليق الحقاني المهم
البوست يناقش التصور المقلوب لدي بعض الجماعات السلفية التي اخرجت سيل بيانات تساند الحاكم السوداني الظالم وتهاجم الشعب الدارفوري المظلوم بذريعة دينية في شكلها ولكن سياسية جملة وتفصيلة اريد بها الحفاظ على مصالح "العلماء" على حساب الضعفاء المقهورين المظلومين الذين ابادهم ذات الرئيس"المسلم" الظالم القاتل المطلوب للعدالة الدولية. ان ادعاء بعض السلفيين بحرمة تسليم "الحاكم" المسلم الى دولة "كافرة" في اعتبارهم المحكمة الجنائية "دولة كافرة" محض مغالطة جدالية فالاجهزة الدولية من مجلس الامن الى منظمة التجارة الدولية الى محكمة العدل الدولية الى البنك الدولي... الخ المؤسسات الدولية هي كيانات دولية ينتمي لها بالعضوية الكثير من البلدان الاسلامية وغير الاسلامية وهي كيانات قامت لتنظم تعقيدات العلاقات الانسانية الدولية في هذا العالم المعاصر وهي كيانات تنظم مصالح البشرية بغض النظر عن الانتماء الديني أو الحدود الجغرافي فالدولة "المسلمة" منذ لحظة الانتماء الى عضوية مجلس الامن الدولي وتمتعت بعضويتها أصبحت ملزما بواجباتها وملتزما بحقوقها بغض النظر عن التفاصيل الاخري . ولكن ولكن نجي راجعين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقية الذين ابادهم الجيش التركي كانوا"بغاة" أستحقو الابادة...!? (Re: د. بشار صقر)
|
ولكن لننزل من بداهة انو المؤسسات الدولية ليست دولا وان قوانينها ونظمها وقراراتها تمشي على الدول "الاسلامية" كما تسري على غيرها طالما هذه الدول انتمت الى "مجلس الامن" و"أمم المتحدة" و"منظمة التجارة الدولية" ...الخ قوائم المؤسسات الدولية لننزل الى منطق الجماعة السلفية التي تقول حرمة تسليم رئيس مسلم الذي ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد القانون الانساني الدولي بحق بشر من لحم ودم. اليس قتل الناس حراما وابادتهم حراما وحرق قراهم وسلب أموالهم حراما وطالما السلفيين يقولون لا حصانة في الاسلام للرئيس وطالما يدعون الفرد والرئيس واحد اذن ما الذي يجعل حرمة تسليم "الفرد المسلم" لدي هذه الجماعات مقدما على حرمة "قتل الناس جميعا" أذ من المعلوم انو من يقتل نفسا بغير حقا كأنما قتل الناس جمعيا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقية الذين ابادهم الجيش التركي كانوا"بغاة" أستحقو الابادة...!? (Re: د. بشار صقر)
|
ما الذي جعل علماء الفتوى عند اللزم يقدمون "حرمة" تسليم "الفرد المسلم" على حرمة"قتل الناس جميعا"
فتشوا في السياسة ابحثوا في التجارة ابحثوا في مصالح الدقون التي تحولت حتي لونها الاحمر القاني من شدة امتصاصها لدماء الضحايا الابرياء الذين سوق هؤلاء ابادتهم بالنص الديني الاجابة في السياسة والتجارة الدينية واخر عروض التجارة بالدين عرض تحريم سفر الرئيس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقية الذين ابادهم الجيش التركي كانوا"بغاة" أستحقو الابادة...!? (Re: humida)
|
Quote: البوست دا موجه للطقي .. بعد ما حاولت تلصق بيهو فرية الكذب .. و جا طقطقك في البوست دا .. المدعو/ عبدالرحمن الطقي ليس له أي علاقة بمؤسسة عيد الخيرية |
بالظبط كده
Quote: الحشر الشايقية هسع هنا شنو |
يا حميده دي عقدته الظاهر ززاضحه من طريقة كتابته ...دعه فهو منتن
Quote: انت زول ما كويس .. و مكروه جدا في المكان |
100%
يا حميده ده من النوع ال فاقد الشئ لا يعطيه
ـــــــــــــــــــــــــــــ
حميده: الزول ده اديته وصيه بخصوص الدال المحشش بيها دي فوق هناك ما عارفو عمل فيها شنو
واحد شفت يشرح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقية الذين ابادهم الجيش التركي كانوا"بغاة" أستحقو الابادة...!? (Re: humida)
|
كلامك صاح يا حميدة حأنزل بعد شوية قصيدة دحر "البغاة" بتع زولك والذي فيه يدعو الى قتل الابطال الذين ثاروا على الظالم وهجموا عليه في وكره والمقابلة هنا بين كفاح الشايقية التي الهمنا فكرة البوست من بوست "هولوكوست الشايقية" الذين قاومو الخليفة التركي وأهل دارفور الذين قاوموا الخليفة "عمر" كلا الشعبين كان يقاوم الظلم الذي وقع له ولكن المنطق السلفي للاسف يخرج كفاحهم العادل هذا مخرج "البغي" البوست إهداء خاص لأهلي الشايقية الذين تعرضوا لابادة على يد الخليفة التركي كما تعرض شعب دارفور الى الابادة على يد الخليفة عمر البشير
يا حميدة أقرأ وأقهم ثم علق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: khalid abuahmed)
|
Quote: البوست إهداء خاص لأهلي الشايقية الذين تعرضوا لابادة على يد الخليفة التركي |
خلاص بقو أهلك يا زغاوي يا معتوه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
يلا يا أصحاب العُقد التأريخية و المأزومين من متلازمة الإحساس بالدونية تجمّعوا هُنا و خلِّيكم و اضحين بس مرّة واحدة خلِّيكم زي المعتوه الكتب القرف دة واضحين شان نكون واضحين للدين معاكم الليلة و محل رِهيفة التِنقدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
لو دال دلاهة مقبولة
علاء دلاهة شنو دا فايتها وفايت العوارة وكراه الذات لغادي جاي ببجاحة وقلة أدب وعقدة نفسية وعقدة داخلية وعقد تراكمية خليته يكتب العنوان دا
احسن زي ما قال ليك اخونا علاء فت العندك وخليك من شيخ الطقي الطقطكك بهناك ودا نظام زوغة وشتات فاحسن اركز لو بتقدر تركز وعندك القدرة على الركز لكن انا الشايفوا يعيوني ديل البياكلن الدود شكلك ما حتركز في اي حاجة لانك فارغ وصفيحة فاضية
كامل تضامني من اهلنا الشايقية ضد الزغاوي المعتوه بشارة وكل كاره ذاتهم ومن لف لفهم
نحن اولاد جعل نقعد ونقوم علي كيفنا ونحن الفوق رقاب الناس مجرب سيفنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: ebrahim_ali)
|
Quote: نحن اولاد جعل نقعد ونقوم علي كيفنا ونحن الفوق رقاب الناس مجرب سيفنا |
مرحبتين حباب ود دار جعل الراجال أولاد الرجال المسألة لو جابت ليها قبلِيّة ما نوع المعتوه دة الممكِن يتقلبن علينا ولو جابت ليها عنصرية ما عينتو الممكن تتعنصر علينا ولو جابت ليها قِلة أدب و حياء نحن مارقين ليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Al-Shaygi)
|
مارس الخليفة المسلم السلطان العثماني في سنة 1820 ابادة جماعية ضد الشايقية
الابادة الجماعية للشايقية فى كورتى فى العام1820 موضوع رسالة تاريخية لرئيس الوزراء التركى وشعبه وحكومته مستوحاة من احداث غزة وقصيدة غزيرة ومعبرة ومعبرة للشاعر حميد سيتم نشرها بجريدة الاحداث فى صفحة طلال مدثر..........عمار محمد ادم هولوكست الشايقية
ومن جريدة الوطن
يصادف اليوم السادس والعشرون من يناير الذكرى الحادية والعشرون بعد المائة لتحرير الخرطوم وقتل غردون باشا حاكم عام السودان ابان الحكم الاستعماري التركي للبلاد والذي امتد منذ العام «1821م الى 1885م»، وذلك على يد أنصار الامام محمد احمد المهدي قائد الثورة المهدية السودانية ضد الحكم التركي http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=489
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: د. بشار صقر)
|
خلِّي اللف و الدوران يا زغاوي و اتكلم دغري و أوعدك ما حتلقا زول يقول ليك الخايف تسمعو و مُتعقِّد منو غيري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: د. بشار صقر)
|
خلي اللف و الدوران يا زغاوي يا معتوه وقول قصتك شنو مع الشوايقة؟ و قصدك شنو معاهم؟ و حاسي تجاهم بي شنو؟ و لييييييييييييييه
خلِّيك صريح أنا أحِب الصراحة للطيش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: ود الباوقة)
|
يا ود الباوقة الزول شكلو وصل الخرطوم!? مادام بقيت تكتب وتنكت كمان
"على الطلاق" (دي حقت الزول الهارب) حالتكم تحنن! هسي مشكلة حقوق بسيطة ركبتو راسكم ساكت ومارست أسوأ الانتهاكات في التاريخ الحديث والقديم كمان ضد حقوق البشر لحد ما وصلكم للدرك ده كويس?
حقا "محن سودانية" يا ود بدري!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: د. بشار صقر)
|
Quote: حقا "محن سودانية" يا ود بدري! |
مِحنة إنتة دة يا معتوه قول لي مالم معاك الشوايقة ديل !!!؟
إسستعبدوك ؟ إستبعدوك؟ جبّدوك؟
مالك معاهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: ارجو ان تشرح لنا أين العنصرية في ما كتبت!? وأين الدعوة الى الفتنة!? |
يا مأزوم إنت كلك على بعضك كوم من الفتنة
لكن قاعدين ليك و من نفس عفنك بنديك و الحشاش يملأ شبكتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
عزيزي القارئ،
تامل فقط، ثورة باشبوذغة الشايقية، بقيادة الساغ، علاء بازنجر، علي مجرد عنوان، وقارن هذا، برد فعل ذات هؤلاء، تجاه الابادة، في دارفور!
نعم،علماء الجلابة، الذين جعلو من النازية عقيدة، دين، او اسلام، في شرعهم، الابادة لغير "العرب"، اي الجلابة، حلال شرعا، وان شهدو ان لا اله الا الله! لهذا، باشبوذغة الجلابة الهنا، زعلانيين شديد، خالس، كيف واحد "تشادي" او "غرابي حاقد" زي دكتور بشار، يتجرأ، ويقرن الابادة، بالشايقية، اسياد البلد، الجدهم الرسول، ولو لفظا!
هذه جريمة!
اما الابادة، ل"الفروخ" علي قول علاء بازنجر، فشئ طبيعي جدا، لايحتاج لكل هذه الزوبعة!
ده لسان حال، كل القبليين، الجهوييبن، النازيين الهنا، بيحتجو علي المساس بقبيلتم!
جاييكم، واحد ورا التاني، يالباشبوذغة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Bashasha)
|
يا ود الباوقة الزول شكلو وصل الخرطوم!? مادام بقيت تكتب وتنكت كمان
خلاص يا دكترة بلاش من البنسلين عارفك عندك حساسية منو ..
دي كيف معاك ..
الليلة يا دكتور تم لي حول
علاجك دا البندول ...
لو عندك منو حساسية كلمنا عشان نغيرو ليك بي تترومايسين ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Bashasha)
|
Quote: جاييكم، واحد ورا التاني، يالباشبوذغة! |
وووووووووووووووب علينا الله لينا
الحاجة دي
جايانا سانتانا معانا ما تغشانا
أهة يا الجيفة أنا من أول البوست ناديتك شان كل المأزومين و المُعقّدين يجونا جاي تعال أفرِش متاعك الما عِندك غيرو و نحن نجيك بمتاعنا ليك الما بتستاهل غيرو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: العنوان عنصري والموضوع اجوف ويدعوا للفتنة العرقية والتي لم يصيبنا منها سوى الدمار لوطن |
الجلابي حجر،
مجرد العنوان عنصرية؟
ماذا عن الابادة، للاغلبية، بواسطة اقليتك، هل هي برضو عنصرية؟
بقصد، ذنوجة الشمال الذيك، العاملين عرب، او بيشعلو المحارق للما عرب او "زرقة"، هل عنصريين؟
اشمعنا لا؟
هل ده صدفة؟
لماذا الزعيق هنا بلا مسوغ، مع الصمت هناك، رغم انف المسوغات، المعمدة، بالدموع، او ممهورة بالدم؟
د.بشار حاول يعري ازدواجية المعايير، واستخدام الدين لتمرير ممارسات نازية، ومجرمة، فالاشكال وين؟
كونو دولة الخلافة "الاسلامية" ارتكبت جرائم حرب ضد كل السودانيين، او من ضمنهم الشايقية، فهذه حقيقة!
كونو ذات جرذان الاسلام السياسي، بررو كل هذا باسم الشرع، فهذه حقيقة!
كون ذات هؤلاء مررو الابادة باسم الشرع في دارفور، فهذه حقيقة!
علي كده، لولا ارهاب الجلابة المعتاد، فاين العنصرية هنا، في كلام بشار؟
وما معني، عنصرية من الاساس، هنا؟
هل عنصرك انت غير عنصر بشار، مثلا؟
يعني انت عربي مثلا، او جدك الرسول، اوبشار افريقي، مثلا، ام ماذ، لولا الارهاب الفكري؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
من المعروف ان الدولة السودانية بشكلها الحالي وضع لبناتها الاولية الثورة المهدية و"البقعة" المدينة التي يحتفي بها شاعر البلاط السلطاني عبدالرحمن طقي في قصيدته التي وسم بها ابطال الثورة في عملية الذراع الطويل , هذه المدينة "البقعة" بكل ما تحمل اسمها من دلالات تاريخية أو جغرافية هي نتاج ثورة على دولة الخليفة التركي العثماني المسلم ولكنه كان مستعمر باغي ظالم دفع ممارساته وانتهاكاته السلطوية معظم شعوب السودان الى الخروج والاصطفاف تحت قيادة محمد أحمد المهدي بغض النظر عن الراية الايديولوجية(و يا بشير موفد المهدية الى السنوسي كان واحد زغاوي حاقد وسالم الارباب الذي غنى له محمد الامين برضو قالو زغاوي حاقد والله أعلم !) فكانت الثورة المهدية التي جعلت "البقعة" عاصمتها بعد التحرير هذه الثورة على الاستعمار التركي في نظر طبال السلاطين امثال الطقي تعد ثورة بغاة خرجت على طاعة خليفة مسلم وليس مستعمر تركي أذاقت السودانيين الويلات! فتأملوا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: د. بشار صقر)
|
Quote: هل عنصرك انت غير عنصر بشار، مثلا؟
يعني انت عربي مثلا، او جدك الرسول، اوبشار افريقي، مثلا، ام ماذ، لولا الارهاب الفكري؟ |
يا عجوز النحس يا جيفة عنصره هو خليهو و عنصري أنا خليهو إنت الشايف نفسك فوق خلق الله كلهم ورينا إنت عنصرك شنو و أهي صور المومياء قدامك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
......الاخ بشار صقر تحية عنوانك غير موفق .... كان يمكن أن تضرب المثل بخروج المهدي علي الخليفة التركي دون أن تخوض في القبليات ....وبالمناسبة لم يكن الشائقية وحدهم من تصدي للاتراك فقد تصدي مقدم دولة الفور -المقدوم مسلم- للاتراك في موقعة بارا في كردفان وقام المك النمر بحرق بعضا من قادة الجيش التركي خلال دعوة عشاء.... وهكذا..... لم تكن بحاجة لكل هذا العناء لتثبت من خلال النصوص جواز بل وجوب التصدي للغازي والمغتصب والظالم ولو كان مسلما!!!! ولم تكن بحاجة التدليل علي علي جوازمواجهة الظلم والقهر ومحاسبة الظالم وإن تدثر بالدين ورفع قميص عثمان!! أقول هذا وفي ذهني تعميم الجرم لممارسات بعضا من الافراد لقبائل وجهويات بحالها وقد نال الشائقية كثير من الاذي في هذا الصدد كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: كمال عباس)
|
الاخ/ كمال عباس سلامات انا كتبت "الشايقية" لانو في بوست اصلا اسمو "هولوكوست الشايقية" وده هو الذي الهمنا كتابة هذا البوست ولو كان البوست يتحدث عن هلوكوست المهدية لجاءات العنوان كما يحلو لك. أما اشارتك الى ابادة الفور على يد الاتراك فهذا صحيح تاريخيا ولكن ما الحاجة لتذكير الناس بذلك التاريخ وهم أي الفور في هذه اللحظة يتعرضون الى الابادة من قبل الخليفة عمر البشير! و ياتري لماذا العنوان الاخر الذي يتحدث عن "هولوكست الشايقية" ما دفعكم الى التعليق بنفس منطق تعليقكم هنا طالما مضمون البوست هنا وهناك واحد يا كمال!?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: د. بشار صقر)
|
الرفيق بشاشا شفت كلام ده كيف!
في ناس ما قرت حتي نقطة من النص عنوان وهاك من الآخر زي أخونا حجر وحيدر ! الغريبة يا بشاشا الناس دي تفك آخرها لمجرد الكلام مع انو أحنا من كومة جثث الابادة نحاول شق الطريق وعقلنا بين ايدينا هذا غريب
قارن مثلا تصرفات النظام الذي تحول لاول مرة في التاريخ الى نظام "مجنون" بحق وحقيقة حيث يسب راس الدولة العالمين بأحط الكلمات ويهين مستشارين النظام حتى الشعب الذي يتقلبون في خيراته باشد العبارات إهانة حاجة عجية!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: د. بشار صقر)
|
الدكتور الكبير ما تخليك فى موضوع المعسكرات ولا الموت تركهم -- رايك شنو فى زيارات الريس !؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: adam khatir)
|
شكرا بشار Quote: اشارتك الى ابادة الفور على يد الاتراك فهذا صحيح تاريخيا ولكن ما الحاجة لتذكير الناس بذلك التاريخ وهم أي الفور في هذه اللحظة يتعرضون الى الابادة من قبل الخليفة عمر البشير! و ياتري لماذا العنوان الاخر الذي يتحدث عن "هولوكست الشايقية" ما دفعكم الى التعليق بنفس منطق تعليقكم هنا طالما مضمون البوست هنا وهناك واحد يا كمال!? |
وأين قلت أن الاتراك أبادوا الفور? أولا الشائقية لم يبادوا في كورتي -وكورتي كانت معركة بين جيوش في ميدان قتال ...قتل فيه بعضا من الشائقية ونجا بعضهم ومن ضمن الناجيين بعض القادة..... ثانيا أنا لم أتحدث عن إبادة للفور بواسطة الاتراك ولا بواسطة الزبير باشا 1874أو الانجليز عام 1916 ....أنا تحدثت عن تصدي أمير ومقدم الفور المقدوم مسلم للاتراك عام 1821 أو 1822 ...وقتل بطبيعة الحال بعضا من الفور في معركة بارا!!! .....ربما كانت هناك ملامح إبادة للجعليين والحسانية بواسطة الدفتر دار لأن ممارساته طالت العزل والنساء والاطفال وهناك فيها إنتقام مريع وفيه حرق للمدن وتشريد للعزل,,,,, 00000 هذه هي وقائع التاريخ من منظوري يا بشار....... كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: د. بشار صقر)
|
Quote: في ناس ما قرت حتي نقطة من النص عنوان وهاك من الآخر زي أخونا حجر وحيدر ! |
دكتور بشار،
الدرس البليغ هنا بالفعل!
موقف الجلابي المسبق، العدائي ضد مهمشيه، تلقائي، والي، بغض النظر، كالية دفاع عن مكتسبات الاقلية!
طبعا لو هو اطمان لي موقفك منو، فحيمارس معاك، سياسة الصمت كقاعدة، وهذا واضح في موقفم من نماذج، بريمة، تمبوشي، واب رزقة مثلا! اما لو احس انك كمهمش خارج عن طوعو، اي قالب ذهنيتو، فانت تلقائيا هدف متحرك، بغض النظر عن فعلك او قولك المحدد!
زي الكاوبوي، الجلابي مدرب علي اطلاق النار اولا، وبسرعة، ثم الاستفسار، عن موقفك، اذا لابد!
التفسير الوجيد للجلبة الهنا دي، هو الهلع، كرد فعل غريزي، والية دفاع ميكانيكية، عن النفس!
اما امثال علاء بازنجر، فديل وبما انهم اعلي حساسية، حايمين بي قيح الاستعلاء الجواهم، بروحو دالقنو في اقرب ملف!
لمصللحة القارئ، نعيد تحليلنا، لي عاهة هذا المسكين، النفسية:
عزيزي القارئ،
علاء بازنجر، بعاني من هلواس، انو "فيهو عرق" بي لغوة الجلابة!
او ده كلامو بي عضمة لسانو، في المنبر ده!
وانطلاقا من مركب النقص ده، هو بنبح "زغاوي" في وجه ابناء الهامش، لانو بشوف في الاخر، شبح الزول الفي المرايا، الهو جاكي منو حسب تخيلاتو المريضة!
لهذا، ومن باب التخلص، من الطاقة السالبة دي، هو بيلجأ لي رياضة الاسقاط!
بروف بشاشا!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Bashasha)
|
Quote: عزيزي القارئ،
علاء بازنجر، بعاني من هلواس، انو "فيهو عرق" بي لغوة الجلابة!
او ده كلامو بي عضمة لسانو، في المنبر ده!
وانطلاقا من مركب النقص ده، هو بنبح "زغاوي" في وجه ابناء الهامش، لانو بشوف في الاخر، شبح الزول الفي المرايا، الهو جاكي منو حسب تخيلاتو المريضة!
لهذا، ومن باب التخلص، من الطاقة السالبة دي، هو بيلجأ لي رياضة الاسقاط!
بروف بشاشا!! |
كدي حدِّد لينا يا جيفة بروف ولا ساناتانا عليك الله يا جيفة كدي عاين لي صورة المومياء دي وشوف و خلي عزيزك القاريء برااااااااااااهو يحكم منو المُتعقِّد من خليقتو :
صورتك تدل على إنك عبارة عن مومياء جيفة ينخر فيها الدود و تقول لي برضو عزيزي القاريء يا المعلِّق ليك صورة لا بتشبهك لا بتجي جنب وضعك الإنت فيهو هسي. أنا زول متراضي مع نفسي و متصالح معاها و مع خلقتي دي بدليل إنو ممكن أنزِّل ليك صور تجسد كل مراحلي السِنية لكن إنت لو راجل نزِّل ليك صورة واحدة حديثة للجيفة تالِتِن. ياخي أرعى عامِل السِن و شوف ليك مصلاية أبرُك فيها ما تبقّى ليك من أيام يا عجوز النحس بلا عزيزي القاريء بلا بطيخ معاك إنت عزيزي القاريء دي إلا نقرأ ليك بيها شاهد قبرك بعد فترة بعدين يا هليفيت يا مخرِّف كمان فيك لسان تتكلم عن الإسقاط ؟ هو في ساقِط أكتر منك في المنبر دة ؟ ياخي إنت السقوط دة كلمة مؤدبة جداً مع عينتك دي إنتة فايتو بالسالِب يا الإنسلب من عضمك اللحم و بقيت هيكل عظمي و خطوتين و القبر و شابكنا عزيزي القاريء قُر ينفُخك قول آمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: عنوانك غير موفق .... كان يمكن أن تضرب المثل بخروج المهدي علي الخليفة التركي دون أن تخوض في القبليات |
الشايقي كمال عباس،
طبعا حتروح محمبك كالعادة، وانا مابجاملك، او اسمع كلام الببكيك!
للاسف، رغم المساحيق، وعيك قبلي، والا لما انبريت منضويا تحت لواء امثال الازباشي، علاء بازنجر، منافحا عن القبيلة!
المفترض حسب مظهرك الخادع، انو الوعي القبلي، اصبح جواك زائدة وعي، دودية، تحكي عن اطلال مرحلة وعي، تخطيطا من زمن!
ولكن وياللاسف عصبية القبيلة جواك، محرك بحث اساسي، والا ده ماكان مدخلك! فهمك للكلام ده كخوض في القبليات، كما ذكرت، هو دليلنا المادي، انو الكلام ده، هبش فيك، "عرق" وعي قبلي، كان مكشوف، والا علاما الاحتجاج من اساسو؟
في اكثر من موقف قبل اليوم، نحن قبضناك، متلبس، صادعا، بالوعي والعصبية القبلية! هل صدفة تعاميك عن قيح علاء بازنجر، مع مطاردتك لي دكتور، بشار؟
ابدا!
نموذج اخر، لخضر دمن، الجلابة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Bashasha)
|
يا سناتانا لو ما عايز تحترم الناس إحترم ياخي عميرك الإنقضى و نجمو أفل دة يا جيفة يا كركعوبة شابكنا بازنجر بازنجر يا فطقة قلتة ليك أحسن ليك بعد دة تشوف ليك مصلاية تكدِّب فيها و تبرُك بركة جمل ما تقوم منها تاني و أسأل لرقيبتك دي حسن الخاتمة بدل شابكنا عزيزي القاريء و علاء بازنجر و جزر و بنجر ياخ إنت ما فاضِل فيك شيء يا عحوز النحس وفِّر عبطك البتتسوِّق ليك ليهو دة للعالم الآخر أيام و تكون معاهم يا تالِتِن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: والا علاما الاحتجاج من اساسو؟ |
هو الخرف دة كيف يا جيفة؟
المُشكِلة أنا بتكلم لي مع مومياء يعني ما ينفع تصحيح أوضاع أو مفاهيم لأنو الجيفة دة حالة ميئوس منها زول في أرذل عمره مافي فايدة من أي كلام معاهو اللهم أحسِن خاتمته يا رب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
يا علاء
ما تتعب روحك
الناس دي ضاربه البتاع داك وعايشين في عالم تاني
تلقاهم الواحد هسه بكتب ولمن تزنقه يزوغ يجري الحمام
يا طرش يا بال وبعد داك يجيك صدره مبلول وبنطلونه مبلول وهو زاتو مبلول
اها.. ويقعد ينقط ليك عفنته دي في البوست العامل زي ال WC ده
وكان زنقته زياده برفع قزازته من تحته ... ويديها قرطيعة كرع كرع كرع وللصباح تلقاه مرمي في الكرسي
ما بكون عارف الساعة كم ولا هو وين
اها واخر الشهر يمشي يقب1 الفيها النصيب ويرجع ليك تااااني
عشان كده ما تضيع فيهم زمنك ... ديل اخدو زمنهم وزمن غيرهم
وبعدين عند ليك اقتراح
بقولو ليك بعد قليل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Faisal Elrasheed)
|
Quote: الناس دي ضاربه البتاع داك وعايشين في عالم تاني
تلقاهم الواحد هسه بكتب ولمن تزنقه يزوغ يجري الحمام
يا طرش يا بال وبعد داك يجيك صدره مبلول وبنطلونه مبلول وهو زاتو مبلول
اها.. ويقعد ينقط ليك عفنته دي في البوست العامل زي ال WC ده
وكان زنقته زياده برفع قزازته من تحته ... ويديها قرطيعة كرع كرع كرع وللصباح تلقاه مرمي في الكرسي
ما بكون عارف الساعة كم ولا هو وين
اها واخر الشهر يمشي يقب1 الفيها النصيب ويرجع ليك تااااني
عشان كده ما تضيع فيهم زمنك ... ديل اخدو زمنهم وزمن غيرهم |
يا فيصل سلامات ياخي والله أتفق معاك تماماً خاصة فيما قلته عن إنهم عايزين ياخدوا زمنهم ز من غيرهم لأنو شوف زي الجيفة المُتعلِّق ليهو بي قشة دة. بكرة و يتلحِس و شابكنا عزيزي المشاهِد و ساناتانا شكلو من قدام التلفزيون ما قعد يقوم لكن في حتة البشربوهو داك بالنسبة لي جيفتي دي ما بتفق معاك جيفتي دي موية عكرانة بتوديها التوج خليك من البتاع داك كدي عاين ليهاكويِّس و ما يخونك التقدير :
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Abdulbagi Mohammed)
|
العزيز بشار تحية طيبة تتصور هذه الكذبة والفرية انه هناك خلافة تركية او عثمانية يروج لها الاخوان المسلمين اكبر مزورين للتاريخ ويجاريهم كثير من العربان المغيبين من المحيط الي الخليج..جعلو الاستعمار الفاشي الرجعي التركي والمتحالف مع الالمان في الحرب العالمية ولى الالمان من ال البيت ومحمد علي باشا الذى ارسل ولده وصهره الدفتردار لجلب الذهب والعبيد...خلافة ..... طبعا امر الخلافة بتاع الكزيان ده بحسمو حديث شريف(الخلافة بضع وثلاثون عاما ثم تصبح ملكاعضوضا) والملك العضوض امتد من معركة الجمل الي ام المعارك فهل في هذا الحديث ما يبشر بعودة الخلافة؟؟!!؟ وهل يشير الي خلافة لاحقةفياي مرحلة من تاريخ العالم الاسلامي المشين(اقرا مروج الذهب للمسعودي..حتى تطلع على المجون الاستبداد والمجازر والتطهير والتطهير الاخر) لترى كم من المساحيق يضعها الاخوان المسلمين الذى ضل سعيهم في الحياة الدنيا على تاريخ المنطقة .... عارف يا يشار حقو تفكرو بصورة جادة في فتح بلاغ ضد تركيا بسبب حملات الدفتردار الانتقامية وهي جرائم تطهير عرقي بكل المقايسس اصلو بني كوز فرحانين بتركيا الان لان كيزان تركيا وصلو للحكم ونسو انه الاكراد المسلمين مضطهدين الي الان ويقبع زعيمهم اوجلان في السجون تركيا دولة عنصرية سواء كانت علمانية او اسلامية ويموت الناس في سجونها البشعة جوعا واضرابا عن الطعام واسوا من ان تنضم للاتحاد الاوروبي وليس الاسلام ان تكون الدولة بهذا المستوى من الوضاعة والابتزال وتضطهد نص شعبها..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: adil amin)
|
Quote: ونسو انه الاكراد المسلمين مضطهدين الي الان ويقبع زعيمهم اوجلان في السجون تركيا دولة عنصرية سواء كانت علمانية او اسلامية ويموت الناس في سجونها البشعة جوعا واضرابا عن الطعام واسوا من ان تنضم للاتحاد الاوروبي وليس الاسلام ان تكون الدولة بهذا المستوى من الوضاعة والابتزال وتضطهد نص شعبها.. |
كلام خالى من الصحة عادل امين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: يا رفاعي بما انك زول جاد في تناولك لكثير من القضايا ارجو ان تشرح لنا أين العنصرية في ما كتبت!? وأين الدعوة الى الفتنة!? |
العزيز بشار عفارم عليك نيابة عن الرفاعي... ابصم بالعشرة انك ذكي وفعلا تستحق عداوتي في السابق(انا احب عداوة الاذكياء) بالله رجيت برمة الكيزان الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا رجة بت كلب زول ساكت قرا كلامك مافي بس اكتفو بالعنوان وجو طايرين وشايتين لفت مه هذيانهم المخزي...
الكوز الصلا مبرمج ومبرمج غلط يالله يا بشاشا دور بيهم كويس والله فعلا باش بزق واصل يابشار ليس في الامر عنصرية ولا هم يحزنون تريد ان تعالج وعي مازوم في الشمال يتقتات على فتات افكار العرب من سلفية وهابية لم تهدينا سوى مسواك نمحو به يدعة معجون الاسنان ذى ابو طقي ده بالله الوهابي الجاهل ده لمن الرسول رسل المسلمين للحبشة وقال عن النجاشي رجل عادل لا يظلم احد عنده ..كان النجاشي خليفة المسلمين ولى كان مطبق الشريعة؟؟؟!!! ديل ناس مصابين بسيكولجية الانسان المقهور يمجدون الطاغية ويستانسون بالخازوق وتصدمهم الاراء الحرة...طالما ما عايزين يسودنو شبكتهم وخليك سوداني) واصل متابعين...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: adil amin)
|
أصلاً البوست دة حيكون مرتع لكل ناقص و كل مأزوم و كل متعقِّد و كل زول خجلان من آدميتو و كينونته يلا تجمّعوا بس خلّوا كلامكم موجّه وواضح زي الكركعوبة بشاشا و المعتوه بشار صاحب دال الدلاهة شان ما نقعد نلفِّت الكلام و نفتِّل فيهو عايزين صراحة ووضوح أي زول شايف إنو عندو إحساس دفين بمتلازمة الإحساس بالدونية و بيكره جنس آخر لشيء في نفسه نحن هنا شان نطلِّع جنس الشيء دة شان ما تموتو بعقدكم دي كمد ساي يلا علينا جاي بس الوضوح و الوضوح الصريييييييييييييييح مطلوب شان نشوف كمان المستنسخين حكايتم شنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: adil amin)
|
الاخوة الاجلاء د. بشار.. عادل أمين..بشاشا أحييكم جميعاً..
لم يكن في حساباتي أن يستمر ه>ا البوست ويكون أكثر متعة، حقيقة عرفت معلومة جديدة حول تركيا وما تفضل به الاخ عادل أمين، الآن البوست أصبح يأتي أكله. أرجو ان تواصلوا النقاش ه>ا البوست مفيد للغاية.
ود. بشار أحيك فيك العزيمة والصمود والفكرة الرائعة الجميلة في معالجة موضوعك به>ه الطريقة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: adil amin)
|
شفت كيف يا عادل أمين عندما نفكر في الافق الاوسع أفق الآلام المشتركة والاحلام المؤجلة افق الانسانية الارحب في ذاك الافق انا أعتقد:
we sudanese can say "we are one nation" we can hold coolly such slogans"no seperation betwen one nation" , without falling into contradictions. And i think: in sense of our historic pains and on the theme of our future dreams; we can tolerate all these empty , dusty disturbs , we can ####bolize them as aprice of our " new sudan" to became true . شكرا عادل يا بتع النيران "الصديقة"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Bashasha)
|
Quote: للاسف، رغم المساحيق، وعيك قبلي، |
قرقرقرقرقر....دا شنو ياسانتانا البتعمل فيهو؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: على تاج الدين على)
|
Quote: يا رفاعي بما انك زول جاد في تناولك لكثير من القضايا ارجو ان تشرح لنا أين العنصرية في ما كتبت!? وأين الدعوة الى الفتنة!? |
Quote: العزيز بشار عفارم عليك نيابة عن الرفاعي... ابصم بالعشرة انك ذكي وفعلا تستحق عداوتي في السابق(انا احب عداوة الاذكياء) بالله رجيت برمة الكيزان الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا رجة بت كلب زول ساكت قرا كلامك مافي بس اكتفو بالعنوان وجو طايرين وشايتين لفت مه هذيانهم المخزي... |
العزيز د. صقر الاكريم عادل امين جميع المتداخلين
سلام يحمل سلام ومحبة لوطن حدادي مدادي ما بنبنيهو فرادي ولا بالضجة في الرادي ولا الخطب الحماسية .
مدخلي للحديث كان عن العنوان وبعد الإطلاع على الموضوع كنت اعتقد ان د. بشار كان يمكنه الولوج مباشرة بأن من حق اهل دارفور ان يقاوموا لنيل حقوقهم وما نيفاشا ببعيدة عنا وأتفق بل رأئي واضح بالأمر واعتقد ان من حق كل الهامش السوداني ان يرفع من صوت المطالبة بما فيهم الشمال السوداني والذي يريد نخبة من المثقفين هضمه حقه بل واعتباره اساس مصاب السودان . أعتقد أن البعض تمكنت منه ثقافة الاقصاء والتهميش مما ينزلق بالحوار لأجل تصحيح تاريخ الوطن فما اعتقد ان من القبائل ما له الحق في طرد الآخرين واعتقد ان الجميع خليط لتداخلات كثيرة , يتحمل الشمال كثير من النظرة الاستعلائية ولكن بالمقابل الدونية في نظرة البعض لمحيطه لا تُعالج بالدفع نحو إلغاء وجود له تأثيره يجب ان نتعلم ثقافة التعايش , أنا اناصر فكرة السودان الجديد لكني اعتقد انا من يتصدون لمقاومة استعلاء الشمال لا يصيبون كبد الحقيقة عندما يجرمون قبيلة كاملة لأجل ان نخبتها كانت وستظل في الحكم بحكم عوامل كثيرة متوافرة لهم لماذا لا ننظر لسودان عدالي انا مع فكرة ان ما لله لله وانا ما لقيصر لقيصر ومن المؤمنيين مطلقاً بأن الدين عامل بناء وتقوية وليس عامل هدم , صدقني لا اتحدث من زاوية استعلائية وانا على المستوى الشخصي متصالح ومتعافي مع فكرة ان الوطن يسعنا وعامل التباين فينا يؤدي الى وحدة والى رسم لوحة فيها الكثير من الخير لنا لو عقلنا التعامل معها بوعي لا إقصاء فيه . دارفور تعاني معاناة إنسانية كبرى مع مجيئ الانقاذ لكن هل الانقاذ شايقية كما يود كثرون من بذر فكرة ضالة تؤدي بنا الى مجزرة قبلية لا يسلم معها احد ؟ الشايقية مكون رئيس من مكونات منطقة اشتهرت بأعرق حضارة سودانية لكنهم ليسوا كل المنطقة انت تجرم بطرحك قبيلة واحدة فلا تستغرب أن ينبري من يدافع عن وجوده لتحول الصراع الى وجود وبقاء حينها سنققع في فخ الانقاذ المراد لنا الوقوف بجانبه ودونك من دليل صحة على ما ذهبت اليه موضوع الجنائية الدولية فالانقاذ تقود الناس رغم انوفهم الى برنامج مواجهة مع العالم لا ناقة لنا فيه ولا جمل فكيف السبيل الى معالجة نسيجنا المتهاوي الى مقابلة قبلية عرقية لا يسلم منها جسم . اخي عادل امين اختلف معك في ان الدكتور قاد موضوعه بذكاء فالدكتور له مني التقدير والإحترام لم يكن مباشر في طرحه , واتفق معك في اعتبار ان الدولة العثمانية لا تمثل الخلافة فهي دولة نشات لأجل حماية وجودها الاستعماري كما كثير من ثورات في حياتنا جاءت تحت غطاء الدين والخلافة والرسالية ولما تتمكن حتى ارست اسوا دعائم لبنية الفساد قبيحة الوجوه ودعك من هذا الان ربما يقودنا الى فتن آخرى نحن في غنى عن معالجتها الان , من حق اهل دارفور ان يطالبوا بعدالة قسمة الثروة والسلطة لكنهم ليس من حقهم ان يعتبروا وجودهم شرعي ووجود غيرهم غزو فمن نبت من اصل فليقول انا ... كثيرا ما فكرت في طرح الاخوة في الحركة الكوشية ولحمل السلاح دفاعا عن ارض الاجداد والحضارة الضاربة في عمق التاريخ الانساني والمسروقة منا بما كسبت ايادينا من خلافات شتتنا فسرق غيرنا حضارتنا لكن بعض الطرح ايضاً إقصائي ما من شك في ان الحل في التصالح والتعايش والاعتراف بتاريخ وثقافة وحضارة بعضنا البعض للجميع اسهامه وليتنا نقود الصراع كصراع مناطقي اعتقد ان غرب السودان حظه في التنمية والاعمار ضئيل والصراع حول الكلا والمرعى قديم قدم التواجد والوجود فالصراع المناطقي مجاز ومقبول لكن الصراع القبلي يحشرني في زاوية الدفاع عن وجودي حينها ولا شك ستمحي الفكرة والتنظير وسيطل صراع بغيض تعانيه ونعانيه نحتاج لثورة ثقافية كبرى نحتاج ان نتشارك الوطن ...قل بربك انه لا يوجد تداخل بينك وبين القبيلة التي ذكرت ربما للشايقية ايادي بيضاء كبيرة على منطقة دارفور منها بناء المدارس والدور والتكايا ومن حر مالهم ومن عائد وريع تجارتهم الممتدة في عمق اعماق افريقيا فكيف كان التعايش انذاك , ربما للشايقية تداخل وتصاهر وتزاوج في تلك المنطقة بل ووجود مسنود بمنجزات من حقهم الدفاع عنها ومن حق غيرهم الافصاح عما بداخلهم دون ان يكون في ذلك اقصاء او تهميش ... نعم لدارفور قضية لكن الشايقية لم يكونوا موقدي اوارها ولم يكونوا مشعلي فتنتها بل كانوا اقوام متعايشون مع اهلهم من تلك البلاد وخدموا فيها بشرف وكانت لهم دورهم وحياتهم وانجازهم .
أعود بحول الله وكل سعة صدر لتقبل الآخر فهل الآخر يتقبلني دون مذمة غير مسنودة بحقائق وواقع .
................................................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
Quote: الاخوة الاجلاء د. بشار.. عادل أمين..بشاشا أحييكم جميعاً..
لم يكن في حساباتي أن يستمر ه>ا البوست ويكون أكثر متعة، حقيقة عرفت معلومة جديدة حول تركيا وما تفضل به الاخ عادل أمين، الآن البوست أصبح يأتي أكله. أرجو ان تواصلوا النقاش ه>ا البوست مفيد للغاية.
ود. بشار أحيك فيك العزيمة والصمود والفكرة الرائعة الجميلة في معالجة موضوعك به>ه الطريقة. |
ابو احمد
نحي معك جموع المناضلين الذين افنو شبابهم وانفقو الغالي والنفيس من اجل تقطيع هذا الوطن الحزين
ان السودان ليفخر بكم وبنضالكم في تفكيكه وغرس الاحقاد بين ابنائه
ومن هنا ومن هذا المنطلق ندعوك وصديقيك النتنين بشاشا والصقر صاحب الدال المدلدله( دال الدلاهه)علي قول حبيبنا علاء
ندعوكم يا جموع المتسولين بأسم الوطن... لي شنو كده ما عارف ونهدي الاغنيه لكل الشله ولا نامت اعين الجبناء
ــــــــــــــــــــــــــــــ
جلكسه:
ابو احمد: عليك النبي ما تتهور وتجيب لينا صورة الهمر والقميص الاحمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Faisal Elrasheed)
|
كتب السيد باشاشا
Quote: الشايقي كمال عباس ،طبعا حتروح محمبك كالعادة، وانا مابجاملك، او اسمع كلام الببكيك! للاسف، رغم المساحيق، وعيك قبلي، والا لما انبريت منضويا تحت لواء امثال الازباشي، علاء بازنجر، منافحا عن القبيلة! المفترض حسب مظهرك الخادع، انو الوعي القبلي، اصبح جواك زائدة وعي، دودية، تحكي عن اطلال مرحلة وعي، تخطيطا من زمن! ولكن وياللاسف عصبية القبيلة جواك، محرك بحث اساسي، والا ده ماكان مدخلك! فهمك للكلام ده كخوض في القبليات، كما ذكرت، هو دليلنا المادي، انو الكلام ده، هبش فيك، "عرق" وعي قبلي، كان مكشوف، والا علاما الاحتجاج من اساسو؟في اكثر من موقف قبل اليوم، نحن قبضناك، متلبس، صادعا، بالوعي والعصبية القبلية! هل صدفة تعاميك عن قيح علاء بازنجر، مع مطاردتك لي دكتور، بشار؟ ابدا!نموذج اخر، لخضر دمن، الجلابة! |
شوف يا بشاشا أنا بتهمني الحقائق والثمرة ولا أهتم بالعويش قل لي ماهو الخطأ في كلامي? حدد نقاط الخطأ وفندها بدلا من لفظ الدمغات أياها : قبلي جهوي وغيرها من المعلبات المحفوظة...... وأين هي مطاردتي لبشار? وهل دكتور محصن ضد النقد والتصويب? ....بشار نفسه تقبل بعضا من قولنا برحابة صدر فهل تريدا أن تصبح ملكيا أكثر من الملك ? ....صدق من قال التركي ولا المتورك!!! .....لا يمكن يا بشاشا أن تزائد علي مواقفي ولا أقبل أن تحاضرني في الوعي القومي ونبذ الوعي القبلي السلبي .... ....هيا دلني علي أي ممارسة آو كتابة لي فيها تعالي عرقي أوجهوي أو عنصرية? ... أسمعها يا بشاشة :بمثل أرفض أي مساس بالبجا والدينكا والفور والنوبة فا أني أرفض أي مساس أو تجريح بالشائقية أنتمائي للشائقية لن يشكل حاجزا يمنعني من هذا الدور ......!!! سوف أدافع عنهم و أصحح المفاهيم الخاطئية عنهم.... 000 السودان به تنوع عرقي وثقافي يجب أثرائها إيجابا ليصب في بوتقة الوطنية لا تجاهله وأذابته بالقوة ....أذا من حق أي قبيلة أو منطقة أن تعبر عن هذا التنوع وعن كنوزها الثقافية دون أن تتهم بالعنصرية......ولكن لا علينا فهذا مبحث آخر..... .....أعود لردي للاخ بشار تجده تمحور في إبراز حقائق تاريخية ولم ينحي أي منحي سلبي فلا تزائد علينا يا بشاشة وأترك هذه الوصاية السمجة و التوهم بأنك وحدك المنحاز للمهمشيين وغيرك جلابي وقبلي!!! كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: كمال عباس)
|
. .
تقريباً بطني بتطم من حاجتين (الكمونية، وأم فتفت) وحالياَ أضفت ليها حاجة تالتة(بشاشا) صاحب إمتياز إضافة مفردة (عووووووع) لقاموس السياسة السودانية . . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: ALazhary2)
|
كتب الأستاذ كمال عباس
......الاخ بشار صقر تحية عنوانك غير موفق .... كان يمكن أن تضرب المثل بخروج المهدي علي الخليفة التركي دون أن تخوض في القبليات ....وبالمناسبة لم يكن الشائقية وحدهم من تصدي للاتراك فقد تصدي مقدم دولة الفور -المقدوم مسلم- للاتراك في موقعة بارا في كردفان وقام المك النمر بحرق بعضا من قادة الجيش التركي خلال دعوة عشاء.... وهكذا..... لم تكن بحاجة لكل هذا العناء لتثبت من خلال النصوص جواز بل وجوب التصدي للغازي والمغتصب والظالم ولو كان مسلما!!!! ولم تكن بحاجة التدليل علي علي جوازمواجهة الظلم والقهر ومحاسبة الظالم وإن تدثر بالدين ورفع قميص عثمان!! أقول هذا وفي ذهني تعميم الجرم لممارسات بعضا من الافراد لقبائل وجهويات بحالها وقد نال الشائقية كثير من الاذي في هذا الصدد
ونقول:
تعظيم سلام يا أستاذ كمال
ولك الود كله
وكتب الزعيم الغالي العالي المقام أبو الزهور (المشتاقين ليهو)
تقريباً بطني بتطم من حاجتين (الكمونية، وأم فتفت) وحالياَ أضفت ليها حاجة تالتة(بشاشا) صاحب إمتياز إضافة مفردة (عووووووع) لقاموس السياسة السودانية . . .
ونقول:
الكمونية سمحة والله يا زعيم
لكن الباقي كلو معاك لي آخر المدى
__________________________________
علاء الدين سلامات ياخي
ما وريتنا تطورات الكرتون تاني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: ALazhary2)
|
يا ازهري يأخي انت زول مركزي بشكل أم فتفت وكمونية وبشاشا بشاشا عرفناه من شد المشرط بتاهو! أها اكلات المهمشين حقنا بتع "الملجة" دي الوداك ليها شنو عشان تطمم بطنك!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: د. بشار صقر)
|
شوف يا بشارة المعتوه سودانك الجديد دة تبِلُّو و تشرب مويتو و موية عمرانة كمان لو سودان ممكن يقوم على نوعيتك إنت وبشاشا و أي مُعقّد زيكم كدة يبقى عليهو السلام رجِّعوا عبد الواحد هِنا و نحن بنمشي ليك إسرائيل جاكم مشش في ركبكم قولوا آمين
بقية المأزومين قلنا خليكم واضحييييييييييين ناس واصل يا بشارة و قول يا بشاشا تعيسين على خايبين رجا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: قل لي ماهو الخطأ في كلامي? |
الشايقي كمال عباس، كنت فاكر كلامي اعلاه عربي! مرة اخري، كلامك من اولو او لي اخرو غلط، لان منطلقك هو الحمية القبلية تماما كما الدمل علاء بازنجر! بالتحديد هذه المفردات: 1)Quote: عنوانك غير موفق .... |
2)Quote: أن تخوض في القبليات |
العنوان فيهو شنو بخلاف الاشارة للشايقية، عشان يكون ماموفق؟ واضح كما وضحنا، ذكر مفردة "شايقية" هبش فيك عرق وعي قبلي مكشوف، والا لما حرك فيك ساكن، لوفعلا، الوعي القبلي، مات وانتهي جواك! لماذا ذكر "شوايقة" ولا "شايقية" من اي كان، بيزعجك؟
هل حصل يوم من جيت المنبر ده، شفت بشاشا، ينفعل ب، او يحتج علي، ذكر مفردة "دناقلة" مثلا؟
مابنطالبك بي موقف ماملتزمين بيهو في انفسنا. انت ماممكن تحرم علي الناس، نطق مفردة "شايقي" او "شايقية" ياهذا! بتقول ذكر مفردة "شايقية" هنا، غير موفق، لماذ؟
وعلي اي اساس، بخلاف حساسيتك القبلية؟
في شنو في العنوان ده يدل علي الخوض في القبليات؟
لو قنا الشايقة حاربو الاتراك، مثلا، فهل هذا خوض في القبلية؟
دعك من مجرد الخوض، ماذا عن شتم ود قبيلتك، علاء بازنجر، لبشار، ك"زغاوي"؟
هل غض الطرف بدافع العصبية القبلية والجهوية صدفة؟ مش عملت نفس الشئ مع محمد سليمان؟ مع تراجي في مواجهة الشايقيات، مني او ماجدة، ياكمال عباس؟
There is a Pattern here!0
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: كمال عباس)
|
نواصل تناول اعترافات القبلي كمال عباس، الخطيرة، بالتحليل:
Quote: .......المرفوض يا بشاشا ليس ذلك الانتماء وأنما المرفوض هو التعالي العرقي والجهوي والقبلي وممارسة العنصرية والتعامل مع الاخر بدونية ولا أظنك تتهمني بها..... |
حولا، ولاقوة!
اذا انت حاصر انتماءك في القبلية، وعلي احسن الفروض، جهة انتماءك الجغرافي، فتلقائيا، الواقعين خارج نطاق انتماءك، حقيقة اجانب، او بالتالي ربما اعداءك في حالة الاختلاف!
ده بصفة عامة، كقاعدة!
اما في واقع حال انفراد مجموعتك الجهوية المحددة فوق لي قبيلتك، بالسلطة والثروة، وفق الصياغة الاستعمارية، الاقتضت ذلك، فتلقائيا، واليا، كقبلي وجهوي، انت استعلائي، شئت ام ابيت، واعي، ماوعيت!
ماشرط استعلاءك يكون بالجلافة والوضوح المتمثل في سلوك، ودقبيلتك، علاء بازنجر!
علي العكس، نموذج استعلاءك المبطن، "subtle" هو الاخطر علي الاطلاق، وليس نموذج استعلاء علاء!
ولهذا ماصدفة انت بتقول، "ولا اظنك تتهمني بها"!
ولا اظنك؟
اتهمك بها؟
هو ده داير ليهو نقاش؟
كما الجليد "الغليظ" ماء في نموذج علاء، كذلك البخار في نموذجك، "اللطيف" ماء!
علي الاقل علاء واعي بي حقيقة استعلاؤ، او بالتالي علاجو اسهل، بينما انت ولانك بتتنفسو كما الهواء، فما حاسي بيهو، او ده بصعب مهمة العلاج!
عزيزي القارئ،
كماهو واضح، فمشكلة الجلابي، كاستعلائي وجهوي، مصيبة فعلا كبيرة، معقدة او مركبة، كما واضح في نموذج كمال عباس، البيعتبر ليبرالي، مستنير، او تقدمي، وماشابه!
بالعدم ماكانو ماتو ملايين، في ظل دولة محكومة ب"شرع الله"، مش شرع لااله، والحياة مادة، مثلا! ولاصدفة الفتاوي الدينينة الطلعت كانت لحماية المجرم، مش المجني عليه!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: Bashasha)
|
كتب السيد بشاشة
Quote: كماهو واضح، فمشكلة الجلابي، كاستعلائي وجهوي، مصيبة فعلا كبيرة، معقدة او مركبة، كما واضح في نموذج كمال عباس، البيعتبر ليبرالي، مستنير، او تقدمي، وماشابه!بالعدم ماكانو ماتو ملايين، في ظل دولة محكومة ب"شرع الله"، مش شرع لااله، والحياة مادة، مثلا! ولاصدفة الفتاوي الدينينة الطلعت كانت لحماية المجرم، مش المجني عليه!! |
دا كلام خارم بارم وكلا م الـطير في الباقير!! ......واضح أنك لا تريد أن تفهم مايكتب وهذه مشكلتك وحدك ,, أي مزائدة علي مواقفنا من قضية دارفور والسلطة الحاكمة وما تقترفه من جرائم أو من العنصرية و التعالي العرقي -أي مزائدة في هذا المنحي تثير السخرية والتندر.....فما قدمناه في هذا الاتجاه لن تتطاله أنت ولو وقفت علي أطراف أصابعك وأديتها " شبة" ونطة كمان!!! أرفق بنفسك يابشاشا وأحترم الخلاف والاختلاف فليس بالضرورة أن يكون الاخرنسخة لذاتك!!! فهمتك !!?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: طارق جبريل)
|
Quote: عييييييييييييييييييييييييييييييييييك!
امنت برع! |
دة هو النِتِن تالِتِن ساناتانا الذي لا يرحم الجيفة بشاشا كمية من العبط و البلاهة و الوصاية الغبية على الآخرين عامِل فيها وليام والاس السودان وهو قدمو و القبر يتدلّه و يتهابل و لمن يتزنق يشبكك عييييييييييييك عووووووووووووك قرقرقرقرقرقر بشاشا كسح بشاشا يا جيفة إنت زول عبارة عن أكبر فاخورة فاضية مقنطرة فوق أقصر كراعين دة رأي لا يمكن الحياد عنه رعاك رع و حفِظك آمون بالكمون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: الشايقي كمال عباس، كنت فاكر كلامي اعلاه عربي! |
كمال بشاشا الاسم سالم انت بصحك يا كبير اخوانو ؟؟؟ّّ كمال عباس دا واحد من الناس لن ترقي لمستو ي وعيه وانضباطه ابدا يا عضير بني دنقل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واصل (Re: doma)
|
Quote: المشكلة ليست في أعلان الانتماء لأسرة أو قبيلة أو منطقة أو وطن أو قارة المشكلة تكمن في التعالي والعنصرية وفي ضيق الافق.... ..كمال قال أنه شائقي فهل في هذا جريمة يابشاشة ? لا أنها ليست جريمة ..... الجريمة لا تكمن في الانتماء ... وأنما في أن تحل الانتماء القبلي محل القومي أو الانتماء لطائفة محل الوطني والانتماءلتنظيم سياسي محل الانتماء الوطني.....المشكلة هي أن تصبح القبيلة هي سدرة المنتهي للبعض أو أن تدافع عن مجرم أو قاتل لمجرد أنه ينتمي لمنطقتك وقبيلتك وأن ترفض الانحياز للمظلومين والذي يتعرضون للتشريد والابادة والقتل لمجرد أنهم ينتمون لقبيلة أو منطقة أخري أو بعضا من الجناة ينتمون لقبيلتك أو من أهلك أو منطقتك يا بشاشا ...والحمد لله ترانا نغلب أنسانيتنا وحسنا الوطني في الوقوف ضد الكوارث والفظائع علي أنتماء أخر أضيق.... فحينما يأتي الامر للظلم لا سقف يحدنا ولا أنتماء لغير الانسانية.... |
محاضرة اولي يا بشبش وعلاء الدين...(الاتنين وجهين لعمله واحده)
بالله عليكم الله ما تنسو يجلدوها ليكم في شكل (حجاب) .... او تكتبوها في لوح وتشربوها في شكل (محايه)...(يمكن تنفعكم)...
يا بشار ... التعبير غلبك ... عشان كده البوست (سربع) بيك ... اهلنا الشوايقه واجهوا اعتي امبراطوريه في ذلك الزمان دفاعا عن اراضيهم... ولازال الكثير منهم كغيرهم من اهل السودان منحازا لقضايا الانسانيه حتي اليوم وغدا ...
_________________________________________________ * علاء الدين ... لو شتمتني ما ح ارد عليك لانو انت قالوا مشهور بالشتيمه...
| |
|
|
|
|
|
|
|