|
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته (Re: هشام آدم)
|
هشام ليتصل حوارنا الطيب في ظل احترام بعضنا بعضا لذ ارجو ان تراعي شعوري ( كمؤمن ) وذلك من كل الوجوه، التي من بينها أن تعظم اسم الله جل جلاله وتوقر رسول الله بالسلام عليه كلما اتيت على ذكرهما ، لأن ما تتعمده من استخفاف برب العالمين ( دائما ) وكأنك تتحدث عن زميل او فيلسوف ما لا يجوز ، بل يعتدي على مشاعري العقدية كل مرة .. فارجو ان ( تحترم مشاعري على الأقل ) ان كنت تعتبر ان الله عز وجل ورسله (ص) لا يستحقون منك ابداء الاحترام ( وبالمناسبة حكاية التوقير في القلب هذه بالنسبة الي هي ضحكة على الذقون فلا تركن اليها ) خاصة في ظل قولك آنفا بانه ليس من حقي الظن بأنني احسن حالا منك بهذا الصدد .. وشكرا مقدما.. ثم.. اقول بسم الله الواحد الأحد .. ازاء تفضلك بالقول:
Quote: أقول أنني لا أقول بأن الستر المطلوب هو ستر العنق، بل قلت أن الخمار يضرب على النحر بدلالة الآية التي أوردتها، والنحر هو ما كان بين الثديين إلى مبتدأ الرقبة وليست الرقبة نفسها، فالمطلوب ستره بدليل الآية هو تغطية منطقة النحر، |
والحال .. فانني احيلك فقط الى ما تفضلت به انت نفسك في الخصوص نفسه، معلنا فهمك لحدود الستر المطلوبة، حيث كانت اشمل بكثير من مجرد النحر الذي تكتفي به اخيرا ، مما يدل على انك لا تملك فهما محددا تدافع عنه وانما تتقافز بين الأفهام بغية تشويش الفهم الراسخ للستر الذي يشمل الشعر وكامل العنق والصدر .. تفضل بقراءة قولك بنفسك وهو المرفوع في مداخلتك يوم 27 اعلاه هنا :
Quote: فالخمار هو ما يُغطي النحر والصدر ويُكشف فيه الوجه والشعر، لأن قوله (وليضربن بخمرهن على نحورهن) يدل على أن الخمار الذي تغطي به المرأة صدرها إنما يُضرب ولا يسدل، والضرب هو أن يُؤتى بالخمار من إحدى الناحيتين إلى الأخرى حائلاً بين النظر وبين ما وراء الخمار من نحر وصدر وغيرهما فيما أسفل منه. |
والآن تقول النحر فقط ولا يشمل ذلك حتى العنق ( يعني كرفتة أو بابيون!!) ليتك تححد لنا ما تريد ليسهل التحاور ( أو السجال كما تفضلت ). ثم تقول مشكورا ..
Quote: تفسير الضرب على أنه الإسدال من الأعلى إلى الأسفل وليس الإرسال من أحد الجانبين إلى الآخر فهذا كلام مغلوط بالمرّة وهو لا يُجانب صواب العقل فقط وإنما يُجانب ما اتفق عليه جمهور العلماء من أن وجه المرأة وكفاها ليسا من العورة أو مما يجب عليها تغطيته وستره |
يا اخي اعود فأنبهك الى كونك متخصص في اللغة العربية ، ورغم ذلك اجدك لا تعتني بمسألة تذوقها ولا احترام قوانينها فما بالك؟ الا تعرف درسا اسمه ( المستثنى والمستثنى منه )؟؟ طيب مثال: اذا قلنا ( جاء الطلاب الا هشاما).. فهذا لا يعني ابدا ان هشاما ليس طالبا يا ابن الحلال، وانما معناه انه طالب كبقية الطلاب غير انه لم يجئ .. لذا استثني لهذه الناحية لا غير!! وهكذا فان قوله جل جلاله ( وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ..) لا يعني ان الذي يجوز ان يبدينه ليس زينة ، بل هو من الزينة ( العورة ) التي يجوز ابداؤها ، لعلة يعلمها الله تعالى ونعدها - وربي اعلم - من الرخص التي تؤتى بالفتوى للضرورة والتيسير ، وتغني عنها التقوى كقوله ( وان تصوموا خير لكم ان كنتم تعلمون ) بالنسبة للمرضى القادرين على المجاهدة. والاباحة ليست فرضا كما تعلم. وهكذا فلا تناقض كما قد بدا لك .. اذ ان الوجه عورة: بمعني زينة : وبمعني فتنة ، وكذا هما الكفان ، واما الشعر فعورة يجب سترها بالخمار ( يعني مش بكاب او خوذة او غير ذينك ) حيث أن أمر الله تبارك وتعالى جاء هكذا ( بخمرهن ) تحديدا. ومن التقوى ان نطيع بالشكل والمضمون معا. وتقول:
Quote: وكما تعلم فإن التخمير هو التغطية في المجمل وليس تغطية الشعر والرأس على وجه التحديد ولذا نجد بعض الأثر الوارد عن الرسول وهو يأمر أصحابه بأن يُخمّروا أوانيهم أي يُغطونها. |
مثل هذا الكلام لا يعدو بالنسبة لي ان يكون استخفافا بي فقط ، لأنك تعمد الى اشتقاقات اخرى من جذر الكلمة وتعتبرها شأننا لصرفنا عن مراد المفردة محل النزاع .. يا اخي اذا بنينا على منطقك هذا فان ( الخمر ) ليست محرمة !! ، حيث ينسحب عليها كلامك ذاته ، اذ ان الخمر هي ايضا في القاموس تعني الغطاء وبالتالي فربما أولناها على انها( الكفر او التغطية ) فيصبح الحرام شئ آخر غير هذا المشروب طالما قال ربنا سبحانه وتعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }المائدة90 فما الذي يجعلنا نحيل مفهوم الخمر في هذه الآية على المشروب ؟ أليس السياق والمصطلح ؟ أكرر ( المصطلح ) يا هشام فهنالك دائما معان اصطلاحية شائعة قد تنزاح عن المعاني القاموسية الاصل ، لذلك فانك حينما تقول الخمر حرام ، فذلك يصبح مفهوما واضحا لا بلبلة فيه وهو يحيل الى المشروب الكحولي. وهكذا فان قوله عز وجل ( وليضربن بخمرهن ) يحيل مباشرة الى الخمار الذي هو معروف ( غطاء رأس المرأة ) دون ان يحتاج احد لأن يستوضح جلية الأمر .. الا الَّذِينَ يسعجمونه ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ. ثم ان ربنا عز وجل لم يقل وليخمرن جيوبهن حتى تكون لك حجة ياهشام اخوي، وانما حدد الضرب بالخمار ( والخمار اسم لمسمى مصطلح عليه راسخ المعنى) لذا فحجتك داحضة لا ريب . وتقول عجبا آخر:
Quote: وإذا افترضنا أن الخمار هو قطعة القماش التي توضع فوق الرأس فإنه ليس من المنطق أبداً أن يأمر الله النساء بأن يسدلوا هذه القطعة من رؤوسهن إلى ما أسفل أثدائهن إلا أن يكون الخمار مُعداً لذلك في الأصل (أي قبل الخياطة) |
يا اخي المسألة غاية في البساطة ويسر الفهم .. فقط احيلك على ما تفضلت به انت كذلك من صور لنماذج الخمر ( بضم الخاء والميم/ الخمارات ) ولتلحظ خمار المسيحية المضروب على ظهرها، فقط اسحبه - في مخيلتك لو تكرمت - الى الأمام ليغطي كامل الرأس .. فهذا هو نموذج الخمار الذي كان قبل نزول آية الحجاب المشار اليها، والآية أمرت بأن يكون هذا الأسدال جهة الصدر بدلا عن الظهر ( تتصور؟!!) هكذا سيستقيم المعنى الذي تبحث عنه انت بالمنطق تارة وبغير المنطق تارات .. أليس هذا الخمار معدا اصلا للضرب على الجيوب عبر تغطية العضدين طلبا للجيب ، ولكنه فقط ضرب على الظهر كما هو ظاهر في الصورة ؟ ( بالمناسبة يا هشام .. ان صورة الحجاب المسيحي تلك تبرهن بجلاء قاطع على ان الستر على النحو الذي ندافع عنه ههنا وتأباه أنت انما هو امر ديني سماوي تليد، بدليل انه متبع من جانب اهل ديانات سماوية اخرى ، مما يعني انه انزل من الله تعالى في شريعتهم ايضا( وليس كما تزعم انه نتاج ثقافي مجتمع المدينة حينئذ فقط ) ، وهذا تأكيد على انه امر الله النازل من فوق سبع شداد .. لذا اشكرك انك اعنتني على توضيح الأمر لك بيسر أكبر ( رمضان كريم ). تلك صورة تغني عن كل حوارنا هذا بالجد نعم هذا هو الخمار الذي طلب ضربه على الجيوب بدلا عن ضربه على الظهر .. الله اكبر. له المنه والحمد . ثم تقول :
Quote: ولو قلنا بذلك متجاهلين دور المنطق حتى في التشريع فإننا نجد أنفسنا قد قلنا بضرورة تغطية المرأة لوجهها إذ سيكون إسدال الخمار من الشعر إلى الصدر سبباً في حجب الوجه وبذلك لن يكون للمرأة ما يظهر من زينة وهو الأمر الذي يُنافي الآية التي تستثني (ما ظهر منها) وهو الزينة الوحيدة التي يجوز للمرأة إظهارها. وعندها تكون أنت ومن يقول بقولك قد حرّمتم ما أحل الله أو ما لم يحرّمه في كتابه.
|
حسنا خذ ما جاء في كتابه سبحانه بهذا الخصوص : {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب59 هاهو المطلوب تغطية الوجه الذي تقول انني - العبد الفقير الى ربه سبحانه - اريد ان اغطيه على خلاف الشرع !!. أنى لي؟ وفي مداخلة سابقة رفعت لك حديث امنا عائشة ( رضي الله عنها) الذي تقول فيه ما معناه ان نساء المؤمنات كن يصلين خلف رسول الله (ص) ويخرجت متلفعات بمرطهن لا يعرفن من الغلس . اكرر لك ما لم تنتبه اليه في قولي سابقا : ان المسألة ( اقصد تطبيق الشرع) درجات ومقامات على سلم التقوى ، فكاشفات الوجه والكفين درجة ( قل مقبول) ، والمنتقبات مع اظهار العيون فقط درجة ( قل جيد)، والمحتجبات بالكلية المتلفعات بمرطهن( امتياز) ! والعافية ذاتها درجات . و( من تقرب الي ذراعاتقربت منه باعا .. ومن اتاني مشياأتيته هرولة .. ) وفي ذلك فليتنافس المتنافسون وتقول :
Quote: وعلى أيّ شيء بنيت ترجيحك وميلك التام من قبله؟ أتؤخذ الشرائع بالتخمينات والترجيحات أم بالمعلوم بالضرورة؟ وفي قولك "بشرط" من هذا الذي يشترط؟ وعلى ماذا يعتمد أو يستند في اشتراطه؟ على يجب على النساء أن يتحجّبن وفق شروطك الخاصة ووفق ما تراه أنت؟ |
بنيت ترجيحي على على منطق لا احسبك تنكره ، فهل تنكر ان الشعر زينة وفتنة، وان النهد والنحر والعنق زينة وفتنة وان الخدود زينة والشفاه والعيون؟؟ فاذا لم تكن زينة وفتنة ففيم سال لعاب الشعراء والمغنون وبكي العشاق المكبوتون ؟ أفي الأساور والخلاخيل؟ اذا فان الستر الذي يكشف الوجه ليس سترا كافيا فعالا ، ومعظم غنائنا يتركز على العيون والفم كالودعة والشعر كالليل وبعيدة مهوى القرط للجيد ، ولا يستر كل هذه المفاتن والزينة التي تخلب العقول والنهى الا الستر الكامل فذلك اقرب للتقوى ، ثم كيف تقول ان النساء بذلك سيحتجبن وفق شروطي الخاصة .. كلام عجيب فأنا لم اقرر شيئنا ولم اشرع جيدا من جانبي وانما هي فتاوى مطروحة في الواقع الديني وانا اعلنت انحيازي الى بعضها ، وكل امرأة تعمل بخيار من خيارات الستر التي افتى بها العلماء تكون قد رجحت ومالت الى تلك الفتوى ، وبالتالي فانا لم اضف جديدا وانما ايدت وملت .. فهل هذه جريمة ؟ ثم يا اخي كيف تنهاني عما اتيته انت قبلي حين قلت لي في اولى مداخلاتك :
Quote: وإذا أردنا التفصيل في هذا الأمر على اعتبار أن النص القرآني الوارد أعلاه هو نص قطعي الدلالة فإنني لا أجد فيه أمراً ملازماً بما هو معروف اليوم بالحجاب الإسلامي، وأعتقد جازماً أن الآية كانت صريحة ولكن سوء فهم المطبّقين اختلفت في تفسير المراد به |
وتقول :
Quote: استخدام القرآن للكلمة بإحدى الصيغ لا يعني أن هذه الصيغة هي الأصح أو الأدق أو الأصل وإنما يأتي استخدام القرآن للمفردات المناسبة للحدث والمقام والمناسبة المحددة.
|
حسنا .. قل هذا الكلام لنفسك مشكورا حينما يتعلق الأمر بالخمار .. ولا تقل ان الخمار من التخميير وهو التغطية وهكذا ، فلقد افحمت نفسك بنفسك ههنا. وبخصو قولي ، فما ازال مقتنعا بأن العورة بالنسبة لجسد المرأة هي موطن الفتنة وهي الزينة التي يشتهيها الرجل ، وكل المرأة موطن طلب وشهوة من جانب الرجل حتى صوتها الرخيم ، واما الاستثناء فهو يؤكد القاعدة العامة ، كما ان عامل النسبية له دوره ، بمعنى ان ما تراه فتنة وزينة من جانبك قد يراه سواك من الرجل ( الأقل طموحا وسقفا!) وهكذا العورة ليست عيبا كما تحاول انت تصويره وانما هي ما يخشى عليه من الضرر والفساد ( فساد قلب الرجل وخشية تضرر المرأة من هيجان الرجل وتهوره ) وتقول :
Quote: فلا يُمكن توقع المفسد من "مجرّد" رؤية المرأة أو سماع كلامها لأنك في هذه الحالة تكون قد وضعت المرأة في مقام لا يليق أبداً وكأنها كائن لا يقدر على شيء إلا الإثارة الجنسية، كما أنك تضع الرجال وكأنهم حيوانات لا همّ لهم إلا ملاحظة ما يُثير وما يُحرك رغباتهم الشهوانية. |
هذا كلام عاطفي خال من القيمة الموضوعية. اذ ان المرأة يمكن ان يكون ذكية جدا وخبيرة تدير شؤون مكتب رئيس امريكا نفسه وبالتالي شؤون العالم باسره ، وتقع في هذا الفساد حتى داخل المكتب البيضاوي ( مونيكا ) والرجل قد يكون من ذوي الاحلام وبل بيده شيفرة الاسلحة النووية التي من شأنها تدمير العالم عن آخره ورغم ذلك يقع ببساطة في الفساد المذكور .. يعني شنو ؟ مثل هذه الحجج الواهية لا يمل العلمانيون من تكيرها على مر الدهور والاجيال وكأنها ذات قيمة. وتقول :
Quote: يقول القرآن في مسألة العورة (فَأَكَلا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى ) والسوءة هنا هي العورة كما هو معروف، فإشارة القرآن للعورة على أنها الأعضاء التناسلية فقط |
عندي سوءاتهما هنا تعني ( البراز ) . والا فكيف يبدو حري المرأة للعيان ؟ لك احترامي ________________ رب اشرح لي صدري
|
|
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | حسن زمراوي | 09-24-08, 07:54 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | سيف النصر محي الدين محمد أحمد | 09-24-08, 08:42 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | وليد شريف | 09-24-08, 09:46 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | abdu abdalla | 09-24-08, 10:00 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | عصام علي أحمد | 09-24-08, 10:28 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | ترهاقا | 09-25-08, 06:45 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 09-25-08, 08:51 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | jini | 09-25-08, 09:05 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | محمد عبدالقادر سبيل | 09-25-08, 09:29 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | نبيل عبد الرحيم | 09-25-08, 10:49 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | وليد شريف | 09-25-08, 12:16 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 09-25-08, 12:32 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | ماضي ابو العزائم | 09-25-08, 12:33 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | محمد عبدالقادر سبيل | 09-27-08, 07:40 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | محمد عبدالقادر سبيل | 09-27-08, 08:02 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 09-27-08, 09:25 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | محمد عبدالقادر سبيل | 09-27-08, 11:58 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | دينا خالد | 09-27-08, 03:34 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | Balla Musa | 09-27-08, 05:12 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | saber alhawatti | 10-04-08, 10:09 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | المكاشفي الخضر الطاهر | 09-27-08, 06:40 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | حسين نوباتيا | 09-27-08, 10:20 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | المكاشفي الخضر الطاهر | 09-27-08, 11:26 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | د.أحمد الحسين | 09-27-08, 08:08 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | حيدر حسن ميرغني | 09-27-08, 08:23 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | Rahma Awad | 09-27-08, 08:37 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | سيف النصر محي الدين محمد أحمد | 09-27-08, 08:56 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | Rahma Awad | 09-27-08, 09:58 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | المكاشفي الخضر الطاهر | 09-28-08, 00:20 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 09-28-08, 08:17 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | حسين نوباتيا | 09-28-08, 10:08 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | المكاشفي الخضر الطاهر | 09-28-08, 09:29 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 09-28-08, 10:22 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | عماد موسى محمد | 09-28-08, 11:23 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | محمد عبدالقادر سبيل | 09-28-08, 11:40 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | عماد موسى محمد | 09-28-08, 12:51 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | عماد موسى محمد | 09-28-08, 12:59 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 09-28-08, 01:25 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 09-28-08, 02:03 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | malamih | 09-28-08, 02:29 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | Ahmed musa | 09-28-08, 03:28 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | Shihab Karrar | 09-28-08, 04:19 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 09-28-08, 06:45 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | دينا خالد | 09-29-08, 10:04 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | محمد عبدالقادر سبيل | 10-02-08, 09:51 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | محمد عبدالقادر سبيل | 09-29-08, 11:33 AM |
داعية يطلب من النساء ارتداء نقاب »العين الواحدة« | الله جابو | 09-29-08, 11:49 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | زياد جعفر عبدالله | 09-29-08, 02:06 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | malamih | 09-29-08, 02:29 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 09-29-08, 03:38 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | زياد جعفر عبدالله | 09-30-08, 12:22 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | هشام آدم | 10-02-08, 10:04 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | محمد عبدالقادر سبيل | 10-02-08, 11:22 AM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | HOPEFUL | 10-02-08, 12:03 PM |
Re: حسين فهمي الكلب يتجرأ على الله - فيديو يجب رؤيته | محمد عبدالقادر سبيل | 10-04-08, 08:28 AM |
|
|
|