|
شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة
|
أشكر شكرا جزيلا الأخ المحترم بكري أبوبكر أمين موقع سودانيز أونلاين دوت كوم على تفضله بحذف الصورالبشعة و المخلة بالأدب و الخادشة للحياء و الداعية للفتنة و الخالية من المصداقية و التي رفعها عضو المنبر المدعو / ( Zoal Wahid ) ليخرب بها هذا البوست الداعي للسلام و حقن الدماء ، و ذلك استجابة لشكوى تقدمت بها لأمين الموقع ضد العضو المذكور ، و لنرتق بالحوار الهادف البناء و لنبتعد عن الأساليب غير اللائقة لتدعيم وجهات أنظارنا .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
هذه هي قصيدتي الداعية للسلام أتجدون فيها تطبيلاً للحكومة ؟! أو مناسبة بينها و بين تلك الصور التي يزعم أنها من معسكر( كلمة)
بسم الله الرحمن الرحيم نعم للسلام..نعم للسلام! شعر : عبد الرحمن إبراهيم الطـقي (كتبت بمناسبة رعاية جامعة الدول العربية برئاسة قطر لمحادثات السلام المرتقبة لإنهاء حرب دارفور )
سلاماً سلاماً سلاماً سلامْ***سلاماً سلاماً سلاماً سلامْ سلاماً سلاماً لأرضِ السلامْ***وأهلِ القُرانِ وقومي الكرامْ إلى الطفلِ ألقَوْا بألواحِهم***يُرجُّون عند اللئامِ الطعامْ إلى الكادحاتِ يُردْن العفافََ***تقنَّعْنَ بالبؤسِ بين الحُطامْ إلى كلّ مبتهلٍ حافظٍ***وشيخٍ على رأسِه كالثَّغامْ إلى الصابرينَ على الضُرِّ حيناً***أو الحاملينَ سلاحَ الخصامْ إلى المُمسكينَ زمامَ الأمورِ***إلى المعتلينَ سنامَ النظامْ إلام القتالُ كفعلِ الوحوشِ***وأنتم وريثُ الملوكِ العظامْ؟ بُناةُ الحضاراتِ من غابرٍ***دعاةُ السلامةِ مثلَ الحمامْ فكيف استُبيحت دماءُ الشقيقِ***وعرضُ الصديقِ وفعلُ الحرام؟! فلا عرَبُُ بعد أو زُرقةٌ***فتلكم نُعوتُ العداةِ اللئامْ ولا مركزُُ بعدُ أو هامشٌ***ولا ثروةٌ يجتنيها فئامْ فسلطاتُنا دُولةٌ بيننا***وأموالنُا قسمةٌ للأنامْ
بني جلدتي .. إننا إخوةٌ***برغم القتالِ ورغم الخصامْ ففي الدين من فتنةٍ عصمةٌ***وقرآنُنا نورُنا في الظلامْ وثوبُ الشريعةِ ضافٍ جميلٌ***وأنظمةُ الغربِ جِلْدُ السَّوامْ وأنتم ذوو الخُلُقِ المستقيمِ***وخفضِ الجناحِ وطيب الكلامْ ألم تحملوا الخيرَ في مَحْمَلٍ***لأرض النبوةِ في كلّ عامْ! كساةُ الحريرِ لكعبةِ ربي***وعُمَّارُ بيت الإلهِ الحرامْ وأبيارُ سلطانِكم شاهدٌ***فدينارُكم كان بدرَ التمامْ فهلا التقيتم ولو مرةً***لدى (مرّةٍ) تنشدون السلامْ! أيُرجى السلامُ لدى الأبعدينَ***كـ (بُوشٍ) و(سرْكوزي) و(العمِّ سامْ)؟! وعند اليهودِ رعاةِ الحروبِ ***وعند الصليبِ سُقاةِ السّقامْ! فمن يرتجى الخيرَعند العدوِّ***كمن يطلب الغيث عند الجهام
فهيّا جميعًا لنأسو الجراحَ***ونرسمَ في وجهِنا الإبتسامْ فقولوا مجيبين : (أرضاً سلاحْ)***سنحملُ للناسِ بشرى الوئامْ! لترفُلَ في أمنِها (كَلْمةٌ)***كما الأمنُ في (فاشرٍ) أو (بُرامْ) وصيحوا بملْءِ الحناجرِ: لا..لا***لقتلٍ ونهبٍ وخفرِ الذّمامْ فلا عسكرُُ يدعمُ الجنجويدَ***ولا حركاتٌ تفُتُّ العظَامْ أنرضى لسودانِنا سُبَّةً***وذلَّ السؤالِ وحنياً لِهَامْ؟! غدونا لدى الغربِ أضحوكةً***وسمعتُنا مُرِّغت في الرَّغامْ أنُشمتُ فينا العَدوَّ الحسودَ***ونُطمِعُ فينُا الطغاةَ الطَّغامْ كفانا.. كفانا شرورَ احتراب***ودعوى اغتصابٍ وشيناً وذامْ كفى الموتُ يحصُدُ أرواحَناً***فثَمَّ الألوفُ تلاقي الحِمامْ كفانا خراباً .. كفانا دماراً***وحرقاً وخرقاً كفانا انقسامْ كفانا تشرُّدُ أبنائنا***يتيهون في الأرض أو في الخيامْ و(دارْفورُنا) جرحُها نازفٌ***بكل القلوبِ يَشُبُّ الضِّرامْ وسِلمُ الجنوبِ لنا خطةٌ***يكونُ بها للجراحِ التئامْ
وفي الأقربينَ لنا أسوةٌ***بلبنانَ حيث اسَتراح الحُسامْ وجامعةُ العُرْبِ تسعى حثيثاً***لسلمٍ يُذيقُ الجفونَ المنامْ وفي قطر الخيرِ يسعى كرامُُ***ومن دوحةِ العُرْبِ يُلقى السَّلامْ فنادَوْا: سَلامًا ، وهم صادقونَ***وعند المليكِ نُرجّي التمامْ فسدِّّدْ إلهي خطاهم لخيرٍ***وربي ودودُُ رحيمُُ سلامْ فقوموا نحييّ جهودَ السلامِ***فقولوا جميعاً : نُريدُ السلامْ نعم للسلامِ.. نعمْ للسلامْ***نعم للسلامِ.. نعم للسلامْ
الدوحة في : الجمعة 11 شوال 1429هـ الموافق له : 10 أكتوبر 2008م عبـدالرحمن الطقـــي جوال : 5432475 (00974) بريد إلكتروني : [email protected]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: هشام مدنى)
|
Quote: لو تسحب عبارة (المدعو) بكون احسن وممكن بدلها يكون (الزميل)شكلها افضل
تحياتي |
شكرا للأخ الكريم هشام مدني ملاحظتك في محلها و كتبتها لسببين: الأول أن اسم العضو ليس قطعا ( زول واحد ) فهي بمعنى العضو الذي يدعى بزول واحد . و الثاني :تعبيرا عن الاحتجاج على أسلوبه غير اللائق و أوصافه التي دمغني بها . و لك تحياتي و شكري .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
الاخ عبد الحرمن الطقي لو عايز تفضل محترم آخير لك تبعد عن قضية دارفور لانه ورب الكعبه تجي تخوض فيها جنس خضوك هذا لتسمع منا العجب.
ايه اللائحه وايه الكلام الفاضي بتاعك ده؟؟؟ دي صور مذبحة كلما واتنشرت هنا و الباش مهندس بتاعك البتدجل له ده ثبت البوست بنفسه فوق المنبر لاسبوع فاحسن تحترم نفسك.
وهذا ردي لك ببوستك الآخر:
الشيخ الطقي اولا عودا حميدا
وثانيا عشان ما يكرهنا امثالكم في الدين افضل ان تتقي الله وتعرف بانه الاتهام للناس بالكذب يدخلك في زمرة الفاسقين:
Quote: هذا إذا سلمنا أنها صور حقيقية من المعسكر المسمى كلمة ، |
كمان بقينا...في انكار الحقائق....
زول واحد رجل اكبر منك سننا ومعلما فاضل يحترمه الاجيال التي احتكت به....فارجو ان تتأدب وانت في حضرته.
امثاله لا ينشرون الصور الفاحشه فلهم من الحس السليم ما يكفي.
واياكم ووصفه بالفتنه وغيرها من الفاظ حقيره بحقه.
الفتنه هي ما فعلته الانقاذ وما تفعلونه هنا بمحاولة تجميل وجهها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: جاوبني من فعل هذا بهذا الصبي؟؟ كيف خلقه الله في افضل تقويم فجعلتموه عاجزا ؟؟؟؟
|
لا أدري ، من جعله معاقا يتحمل مسؤوليته أمام الله و أنا لا أدافع عن القتلة أو المجرمين ، و القتال متبادل و لو شئت لقلت من أباد المستجدين في معسكر فتاشة ؟؟!!
و على كل حال المقام مقام دعوة للسلام ، و مهما تقاتل الناس و حدث بينهم ما حدث فلا عاقل يرفض الدعوة للسلام إبقاء على البقية الباقية أن تقتل و تشرد و تحرم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: Tragie Mustafa)
|
عشان اطفال دارفور عشان نساء دارفور عشان البلد تبقي حلو عشان البلد تبقي خضراء عشان البلد تكبر وتكبر عشان الاطفال يتعلموا عشان الاجيال القادمة عشان المستقبل القادم عشان الاحلام تتحقق عشان وعشان فياريت الناس قلوبها تصفي ويتلم الشمل ويرجع البلد واحد والفرح واحد والحزن واحد ده ممكن يتحقق بوجود السلام بينا بتوحد كل صفوفنا بنسي الماضي وامل وحلم كبير بالمستقبل تعالي انت يا تراجي ختي يدك في ايدينا وقولي نعم للسلامنعم لي كل ما هو جميل نعم لفرحة الاطفال نعم لخضرة الاوطان نعم لاتحاد السودان
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: Tragie Mustafa)
|
و هذا ردي عليك بهناك ، و بطلي تهديداتك الفارعة الزي صفائح أوكامبو دي !!!
Quote: الزميلة تراجي مصطفى أشكرك على الحمدلة على سلامة الرجوع
لست أنا الذي أجعلك تكرهين الدين بل كراهيتك له قديمة متمثلة في محاربتك لأحكامه عبر مختلف الشعارات ، و الذي في قلبه إيمان لا يكره الدين من أجل تصرف شخص يراه خطأ .
أما المدعو / زول واحد فلا أعرفه إلا من خلال هذا الرمز الذي يتخفى وراءه و الأجدر به هو إن كان أكبر سنا أن يبدأ باحترام الآخرين حتى يحترموه .
أما الصور فلم أرها من قبل و سمعت أنها مشكوك في صحة نسبتها للمعسكر المذكور و حتى الآن لا أجزم بصحة نسبتها لأنها جاءت من قبل ناس لا أثق في مصداقيتهم . و لو فرضنا صحتها فالمقام لا يناسب رفعها فأنا هنا أدعو للسلام و لا أحسن وجه الحكومة كما تزعمين . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
بنفس عدم ثقتك يا الطقي نحن ايضا لا نثق في دعوتك للسلام لانها كلام حقا اريد به باطل:
Quote: أما الصور فلم أرها من قبل و سمعت أنها مشكوك في صحة نسبتها للمعسكر المذكور و حتى الآن لا أجزم بصحة نسبتها لأنها جاءت من قبل ناس لا أثق في مصداقيتهم . |
يبقى احسن نعتبرها قصية انقاذيه آخرى تضاف لقئامة الطبالين.
ام تهديايت اوكامبو فهي ليست فارغه فلو كنت تعرف بان هنالك رب يمهل ولا يهمل لعمت ان اوكامبو مأمور من رب عظيم سلطه هو بقدرته للاقتصاص لاهل دارفور...(ولكم في القصاص.....الخ)
وبكره بنشوف القصاص ولو كره المرجفين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: بنفس عدم ثقتك يا الطقي نحن ايضا لا نثق في دعوتك للسلام لانها كلام حقا اريد به باطل:
|
الفرق يا تراجي بين دعوتي للسلام و ادعائك صحة نسبة الصور أن ادعاءك من باب الخبر و الخبر هو ما يمكن أن يطلق على صاحبه أنه صادق أو كاذب ، أما دعوني للسلام فهي من قبيل الإنشاء و الإنشاء هو ما لا يمكن أن يقال لصاحبه إنه صادق أو كاذب ، و يبقى للمتلقي أن يقبل العمل بما دعي إليه أو لا يقبله ، و أنتم أحرار أن تقبلوا الدعوة للسلام أو ترفضوها ، و يبقى الرفض مخالفة للدين و للقيم الإنسانية .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
Quote: شكرا جزيلا الأخ المحترم بكري أبوبكر أمين موقع سودانيز أونلاين دوت كوم على تفضله بحذف الصورالبشعة و المخلة بالأدب و الخادشة للحياء و الداعية للفتنة و الخالية من المصداقية و التي رفعها عضو المنبر المدعو / ( Zoal Wahid ) ليخرب بها هذا البوست الداعي للسلام و حقن الدماء ، و ذلك استجابة لشكوى تقدمت بها لأمين الموقع ضد العضو المذكور ، و لنرتق بالحوار الهادف البناء و لنبتعد عن الأساليب غير اللائقة لتدعيم وجهات أنظارنا . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
الزميل الطقي
لست ممن يدعو الى الفتن واتحداك ان تأتي ما يثبت كلامك في انني ادعو الى الفتن.
اما حديثك عن صور معسكر " كلما" كونها خالية من المصداقية فهو يثبت و يوضح معسكرك الذي تقف عنده. الضحايا عندك كاذبون و صور تعذيبهم خالية من المصداقية و تدعى انك تدعو الى سلام. اي سلام وانت تكذب الطرف الاخر وتصدق طرفا واحدا فقط.
هل تمحصت و درست قصص التعذيب واستمعت الى شكاويهم و زرت معسكراتهم وتعرفت اليهم لتأتي بما تقول. ام تكذيبك لان الكيزان يكذبون فانت صنو لهم !!!!
بشاعة الصور، مثلك لا يحتمل رؤيتها ليس شفقة بالمصابين ولكن لكي لا تكون اداة ادانة فتسعى لعدم رؤيتها و من ثم تكذيب ما رأيت منها.
الصور - كما تفضلك تراجي - تم عرضها كاملة في هذا الموقع ... الموقع الذي تشيد بانه حذفها. معظمها نقلته انا من موقع بكري نفسه. هل ستطالب بتطبيق اللائحة عليه لانه سبقني بنشرها ونغلق الموقع بالضبة و المفتاح ليرتاح الظالمون من رؤية مآسي الشعب على يد الحكومة الظالمة؟؟؟
بخصوص قصائدك فانك لم تنشر لنا شعرك مشاطرا المصابين في كلما او المناصير او تنشر لنا ما اصاب الهوسا الاسابيع الماضية وما ان اعلن المؤتمر الوطني تمثيلية اهل السودان الا وهرعت لتكتب شعرا.
يبدو انني وضعتك في( مكان ما مكانك) ... فانت الان بالنسبة لي شاعر سلطان تطبل له، وتبارك خطواته الشيطانية. قريحتك تنساب يوم تفتح الانقاذ خياشيمها بخدعة ما.
لقد كنت اتعشم في شاعر يحس بمعاناة الفقراء و المساكين و المقتولين من جراء سوء ادارة الازمات. كنت اتعشم في زميل متدين يتداخل حين يضج الناس من الظلم حتى ولو على بائعة شاي او يافع يبيع مناديلا يطارد حتى الموت.
لا اجدك في خضم مآسينا.
لقد اسأت الظن . فامض يا اخي شاعرا لبلاط السلطان .. واعنه بالكلمة و تكذيب الاخرين .
انني اشكر الاخوة الشرفاء الذين يفهمون مقاصدي. و دعنا يا الطقي نشاهد الصور البشعة ونعمل بالكلمة وبالفعل لايقاف الحرائق و المذابح التي لا تطال امثالك. ونسال الله اجر جهدنا لرفع الظلم عن المظلومين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: Zoal Wahid)
|
الزميل المدعو / زول واحد
لن أجاريك في اتهاماتك التي تكيلها جزافاً ، و كما قلت لك في البوست الآخر إن حسبي هو الله جل و علا و هو حسيبك ، و هو الذي يقفك بين يدين ليسألك عما سطرته يداك و ما ظننته من ظن السوء .
هذه الصور ليس هذا هو مكانها لأن الدعوة متوجهة للصلح و السلم و رفضك لهذه الدعوة و عرضك هذه الصور هو رفض للسلام و أقوى إثبات على دعوتك للفتنة .
و لو تمعنت في قصيدتي لوجدت فيها تجسيد معاناة أهل دارفور كما جسدتها في قصائد سابقة و ليس بالضرورة أن تكون مطلعا على كل ما أكتب و ليس من الضرورة أن يكتب الشاعر في كل موضوع و لو كان يتأثر به ، فكم من المواقف حتى الخاصة تمر بنا و تزلزل كياننا و نكتب فيها حرفاً ، و أنا لا أجاريكم في أهوائكم ، بل لي ميزان شرعي أحكم به ، قلت لك لم أر هذه الصور من قبل ، و قد علمت أن كثيرا من الناس شكك بها و نسبها لمذابح رواندا أو غيرها ، و أنا كناظر بعين الشريعة لا يمكن أن أجزم بصحتها لقولك فأنت عندي مجهول لا أعلم صدقك من كذبك ، و كثير ممن يورد مثل ذلك لا أثق فيهم . و الحمد لله لم أقف مع سلطان مادحاً أو مناصراً بالباطل بل لي مواقفي الناصحة الصادعة بالحق الذي أعتقده في وجه الظلمة و نالني ما نالني بسببها، و لكنكم لا تريدون أن تسمعوا صوتاً ينادي بالسلام ، و كل من خالف أهواءكم فهو صاحب سلطان و الله المستعان .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
Quote: الأخ زول واحد
لك السلام والتحية من قبل
ولأن كنانة تحمل بشريات السلام الذي يحقن الدماء التي تحدثت عنهاوأوردت صور أعلاه , كان لزاما علينا جميعا أن نستمع لصوت العقل , ونفرد المساحات ونفتح قلوبنا وعقولنا لهذا النداء , ولي بمستحيل حل هذا الاشكال الدارفوري سلميا , وقدسبق من قبل انهاء أطول نزاع بافريقيا سلميا على يد نفس هذه الحكومة وجون قرنق .
وقد التف حول هذا النداء كل الأحزاب السودانية باستثناء قلة لا تذكر , وباركه الجميع وأيده حتى من كانوا بالأمس يحملون البندقية , ومنهم أركو مناوي ( من تضع صورته في بروفايلك ) .
أقول ان مسيرة السلام تمضي , ومن جنح للسلم فقد عصم دمه . احترامي وتقديري |
جزاك الله خيراً أخي البشير دفع الله فقد كفيت و وفيت .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
Quote: أقول ان مسيرة السلام تمضي , ومن جنح للسلم فقد عصم دمه . احترامي وتقديري |
Quote: جزاك الله خيراً أخي البشير دفع الله فقد كفيت و وفيت . |
شيخ الطقى سلام
ما دام انت شاعر و باللغة العربية اكيد انت مدرك لفداحة عبارة زي " كفيت و وفيت " دي مش ؟ معليش انا كمستعرب ما حاسي انها دعوة سلام ما دامت جات تعقيباً على مقولة انقاذية زاعقة زي تعبير البشير دفع الله اعلاه الما بختلف من القطار دا ماشي و العاوز يركب يحصلناو فلترق كل الدماء . . . الخ من الاسطوانات المشروخة الاتهرينابيها لعشرين سنة عجاف . . . يا شيخنا الناس ملت الخطاب الاجوف المتعالي دا . . . زي ما ملت القصيدة ببحورها القديمة ديك المضمنة مكنات بقت ما بتقسم . . . ايييك محتاجين نص حديث و موسيقى و جرس متناغمة مع روح العصر و قادرة تخاطب وجدان شعب وعيه تخطي ذهنية اباء الاستقلال و مستشرف خلاصه من وهدة التخلف و ربقة التبعية
قلت لي مخالفة للدين و الانسانية ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: قيقراوي)
|
الزميل / قيقراوي و عليك السلام
ما المانع أن أتفق مع الزميل البشير دفع الله أو حكومة الوحدة الوطنية ما دام الأمر دعوة للتصالح و تناسي الجراحات ؟! أأرفض هذه الدعوة لمجرد أنها صدرت من شخص إنقاذي ؟! و هذا لا يعني بالضرورة الاتفاق معهم في كل شيئ بل الاختلاف واقع في أمور كثيرة ، و إذا لم يوحد السودانيين التنادي للسلام فماذا سيوحدهم ؟! أما العبارة التي وضعت تحتها خطاً فقد وقفت عندها و يمكن أن يفهم منها ما فهمته أنت منها ، و لكن لنحسن الظن و لنقل إن المراد أن من أبى السلم و استممر في حمل السلاح فإن دمه عرضة للسفك و المنطق يقول هذا فمن حمل السلاح هل يتوقع أن يقابل بالورود ؟! كالذين غزوا أم درمان هل يتوقع أن تقف الحكومة مكتوفة الأيدي حيالهم ؟ أي منطق يجيز هذا ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
الوهابي التكفيري شيخ الطقي حفظه الله
لك التحية والاجلال اذا كانت رؤيتك لصور مخله وتقززت منها ما هو حال اهالي المعسكر في كلما واهاي القتلي الذين يقراون هذا التعليق منك ايها الشاعر الناصح للرئيس البشير
يجب ان تنحاز للحق لانك يوما مساءل امام رب العالمين خداع الناس باسم الدين لا ينطلي من وهابي تكفيري او اي ارهابي اخر
الحق ان تنحاز للقتلي وليس للسلطان ولك تجربة مع شيخ حمد مقبل يد وزيرة الخارجية الاسرائيلية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
الوهابي التكفيري شيخ الطقي حفظه الله
لك التحية والاجلال اذا كانت رؤيتك لصور مخله وتقززت منها ما هو حال اهالي المعسكر في كلما واهاي القتلي الذين يقراون هذا التعليق منك ايها الشاعر الناصح للرئيس البشير
يجب ان تنحاز للحق لانك يوما مساءل امام رب العالمين خداع الناس باسم الدين لا ينطلي من وهابي تكفيري او اي ارهابي اخر
الحق ان تنحاز للقتلي وليس للسلطان ولك تجربة مع شيخ حمد مقبل يد وزيرة الخارجية الاسرائيلية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
الوهابي التكفيري شيخ الطقي حفظه الله
لك التحية والاجلال اذا كانت رؤيتك لصور مخله وتقززت منها ما هو حال اهالي المعسكر في كلما واهاي القتلي الذين يقراون هذا التعليق منك ايها الشاعر الناصح للرئيس البشير
يجب ان تنحاز للحق لانك يوما مساءل امام رب العالمين خداع الناس باسم الدين لا ينطلي من وهابي تكفيري او اي ارهابي اخر
الحق ان تنحاز للقتلي وليس للسلطان ولك تجربة مع شيخ حمد مقبل يد وزيرة الخارجية الاسرائيلية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: الوهابي التكفيري شيخ الطقي حفظه الله
|
صبري الشريف !!!
أحذرك أشد التحذير من وصفي بالوهابي التكفيري !!
أما دعواتك الكاذبة الساخرة فلا حاجة لي بها و اعلم أني قد رفعت شكوى ضدك لاستمرائك بوصفي بالتكفيري و المكفراتي لأني طالبتك مرارا أن تثبت ذلك نقلاَ من كلامي فلم تفعل ، و لا أزال أكرر رفع الشكوى ضدك لأمين الموقع ، و من قبل و من بعد لرافع السماء بغير عمد ، لأنك أثبت أنك لا خلق لك و لا أدب ، و كيف بمن لم يتأدب مع الله و رسوله أن يتأدب مع من يدعو لشرعهما ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
بني جلدتي .. إننا إخوةٌ***برغم القتالِ ورغم الخصامْ ففي الدين من فتنةٍ عصمةٌ***وقرآنُنا نورُنا في الظلامْ وثوبُ الشريعةِ ضافٍ جميلٌ***وأنظمةُ الغربِ جِلْدُ السَّوامْ
و الله لو احتكم الناس لشرع الله سبحانه و تعالى و ارتضوه لحلت مشاكلهم جميعاً ، قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيئ فردوه إلى الله و الرسول إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الآخر ذلك خير و أحسن تأويلاً ).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: M A Muhagir)
|
الزميل / M A Muhagir
نحن لا ننكر بشاعة ما تعرض له أهل دارفور سواء من قبل الحركات المسلحة أو القوات الحكومية ، و لكن التهييج لا يزيد النار إلا اشتعالاً و الحل يكم في قبول السلام و التصالح ، و لا بأس أن يأخذ الجناة جزاءهم ، و القصاص أمر شرعي لا كبير عليه ، و لكن العفو و الإصلاح أفضل كما قال تعالى : ( فمن عفا و أصلح فأجره على الله ) ، و كم قامت من مشاكل و نزاعات في السودان على مستوى القبائل و الأفراد و الأحزاب و عولجت بالصلح و تجاوز ما مضى تأجيج المشكلة يفاقمهما و يعرض أهل دارفور خاصة و السودان عامة للانحدار للهاوية .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
ان السلم والسلام عبارة عن ثقافة ايجابية تحفزوتبعث عقول الناس على التفكير بموضوعية وواقعية وعمق فى خدمة مستقبلهم وتدفعهم الى التنافس الايجابى فى الانتاج والعطاء والابداع.
وان الحرب الاهلية ثقافة سلبية تقوم بنشر الكراهية والحقد بين الناس وتضخم نقاط الخلاف المحدودة وتعثم على مساحات الاتفاق الواسعة وتشتغل بالتعبئة والتحريض ,ان هذه التوجهات تجر المجتمع الى الفتن والويلات وكما قيل ان الحرب أولها كلام
والسلم نقيض الحرب وطلب الامن والسلم مقدم على طلب الرزق ولهذا دعا سيدنا خليل الله ابرهيم لمكة المكرمة (رب أجعل هذا بلدا أمنا وارزق اهله من الثمرات) سورة البقرة126 فدعا بتوفير الامن قبل توفير الرزق
ان السلم والسلام الاهلى أمل الشعوب وحلم لها والسلام اسم من اسماء الله عز وجل بل هو تحية الاسلام فى كل مكان وقيمة اساسية فى الاسلام ولكن يجب ان يستند الى الحق ويبنى على العدل ويغلب لغة الحوار على لغة الصراع ولغة الشراكة على لغة الاقصاء ولغة التسامح على لغة الخصومة ونهج النهضة والاصلاح على نهج الخراب والدمار وان يعتمد بدرجة كبيرة على المساواة والتوازن بين الفرقاء والا أصبح هدنة هشة لاتدوم طويلا.
لو استقرأنا الفتن والحروب الاهلية لوجدنا الحروب الاهلية والفتن تصل فى نهايتها الى مائدة المفاوضات من أجل سلام يتطلع اليه كل الفرقاء.
ان الحرب الاهلية لم تنهى صراعا عبر التاريخ ,والحروب الاهلية لاتنبت الشجر او الزرع بل تنبت الشر والفقر والقتل والدمار والخراب وضحايا ويتامى وثكالى وأرمل وتفرق بين الاهل والاحباء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
السلم حمامه جناحها اسير وكسير
لا يمكن ان ياتي السلم من يكفر خلق الله بحجة عدم اتفاقها مع الدعاوي الوهابية
الارهابية وفكرها المتخلف
انت يا شيخ الطقي تكفيري وارهابي ولقد كتبت ذلك مع حوارك التكفيري الاخر عماد موسي محمد
واذا اشتكيت او بكيت لابد من فضح عقلك وفكرك الذي يدعو لتسميم الحياة
من يكتب القصيد قادر علي الاحساس بنزيف دماء الناس
منهج الهوس الديني وجماعة الوهابية مثال له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: الشيخ الوهابي التكفيري كمان اضافة لها لقد قمت بتكفيري في بوست حوارك امكفراتي الوهابي عماد موسي محمد
واعلاه دي كتابة تاتي في بوست يريد صاحبه ان يكون دعوة للسلام؟؟؟
عجبي من فقه وفكر المدرسة الوهابية |
الكذاب شاتم الله و رسوله
عليك أن تأتي بعباراتي التي تزعم أني كفرتك فيها ايت بكلامي و ات بالرابط حتى يعلم الجميع استمراءك الكذب
و ما يؤكد كذبك المشين و تدليسك المخزي ما اقتبسته من كلام ليس لي و نسبته إلي و حاكمتني به ، بصرف النظر أني أتفق معه أو أختلف و لا تزال شكواي ضدك قائمة ، و فإن لم ينصفني منك بكري فسينتقم لي الملك الجبار جل جلاله .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
والسلم نقيض الحرب وطلب الامن والسلم مقدم على طلب الرزق ولهذا دعا سيدنا خليل الله ابرهيم لمكة المكرمة (رب أجعل هذا بلدا أمنا وارزق اهله من الثمرات) سورة البقرة126 فدعا بتوفير الامن قبل توفير الرزق
ان السلم والسلام الاهلى أمل الشعوب وحلم لها والسلام اسم من اسماء الله عز وجل بل هو تحية الاسلام فى كل مكان وقيمة اساسية فى الاسلام ولكن يجب ان يستند الى الحق ويبنى على العدل ويغلب لغة الحوار على لغة الصراع ولغة الشراكة على لغة الاقصاء ولغة التسامح على لغة الخصومة ونهج النهضة والاصلاح على نهج الخراب والدمار وان يعتمد بدرجة كبيرة على المساواة والتوازن بين الفرقاء والا أصبح هدنة هشة لاتدوم طويلا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
إلى الصابرينَ على الضُرِّ حيناً***أو الحاملينَ سلاحَ الخصامْ إلى المُمسكينَ زمامَ الأمورِ***إلى المعتلينَ سنامَ النظامْ إلام القتالُ كفعلِ الوحوشِ***وأنتم وريثُ الملوكِ العظامْ؟ بُناةُ الحضاراتِ من غابرٍ***دعاةُ السلامةِ مثلَ الحمامْ فكيف استُبيحت دماءُ الشقيقِ***وعرضُ الصديقِ وفعلُ الحرام؟! فلا عرَبُُ بعد أو زُرقةٌ***فتلكم نُعوتُ العداةِ اللئامْ ولا مركزُُ بعدُ أو هامشٌ***ولا ثروةٌ يجتنيها فئامْ فسلطاتُنا دُولةٌ بيننا***وأموالنُا قسمةٌ للأنامْ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكراً جزيلاً يا باشمهندس على حذف الصور البشعة المخلة (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
الاخ الطقي سلام
Quote: نحن لا ننكر بشاعة ما تعرض له أهل دارفور سواء من قبل الحركات المسلحة أو القوات الحكومية ، و لكن التهييج لا يزيد النار إلا اشتعالاً و الحل يكم في قبول السلام و التصالح |
أأرجوا انك تورينا نوع البشاعة الانت شايفها البتعرضوا ليها أهلنا بدارفور.. لان البشاعة الوان واشكال.. خاصة وانك متشكك في مصداقية صور مذابح كلما..
اراك تنصح الثوار بقبول السلام الحكومي ولا تناصح الحكومة بوقف مجازرها المنظمة ضد اهلنا بدارفور..
وكلامك دا ذاتوا ما عارفينوا من باب المناصحة ولا التهديد.
| ، و لا بأس أن يأخذ الجناة جزاءهم ، و القصاص أمر شرعي لا كبير عليه |
تعرف لابأس ان يأخذ الجناة جزاءهم دي حلوة والله يعني دا كل القدرته عليهوا يا شيخنا
Quote: و لكن العفو و الإصلاح أفضل كما قال تعالى : ( فمن عفا و أصلح فأجره على الله ) |
كتر خيرك برضوا بعد النصايح الغالية والمجازر الكتيرة دي برضوا داير الناس يعفوا وكدة. واظنوا يادوب انا فهمت قصة لابأس ان يأخذ الجناة جزاءهم
Quote: و كم قامت من مشاكل و نزاعات في السودان على مستوى القبائل و الأفراد و الأحزاب و عولجت بالصلح و تجاوز ما مضى تأجيج المشكلة يفاقمهما و يعرض أهل دارفور خاصة و السودان عامة للانحدار للهاوية |
يعني نفهم انوا الحاصل هسي ما وصل لدرجة الهاوية عندك لسة!! اظن الهاوية عندك يا شيخنا من الخرتوم ولي فوق.
بالرغم من انوا انا من عامة الناس وليس من العلماء كما يقول شيوخك الكبار عننا، فارجوا ان تقبل نصيحة من اخوك في الله ، ناس سودانيز اون لاين ديل ما ناس وهم يعني الحنك البيش ما بياكلوا منوا فاحسن اشعارك وحاجاتك الجميلة التانية دي امشي بيها لناس الحكومة أكيد ما حيقصروا معاك ..
قال لابأس قال
| |
|
|
|
|
|