|
Re: الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان فى حضرة الطريقة القادرية العركية بالخرطوم (Re: بكرى ابوبكر)
|
لطالما ظنت الحركة الإسلامية أن الطرق الصوفية هي حديقتها الخلفية، وقد استعمل معه نظام الإنقاذ الترغيب والترهيب كي يطلب السند هاهي الحركة الشعبية لتحرير السودان توثق صلاتها مع مشايخ الطرق الصوفية وكثيرون من بينهم أصبحوا أعضاءً في صفوفها وشارك بعضهم في أعمال المؤتمر العام الثاني للحركة الشعبية (مايو 2008 جوبا). التحية للحركة الشعبية التي جعلت شعار السودان الجديدة نغمة تترد من كل شفاهـ الشعب السوداني. التحية للقائد باقان أموم ولقطاع الشمال
سودان جديد وايييييي
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان فى حضرة الطريقة القادرية العركية بالخرطوم (Re: بكرى ابوبكر)
|
و ما خلقت الانس و الجن الا ليعبدوني
الاستقطاب للكيانات الصوفية بالسودان بدأ سياسيا منذ عام 1821 تاريخ دخول التركية للسودان وصارت الية سياسية تتبعها كل الفعاليات في السودان
واستخدمتها الانظمة الشمولية في السودان بإمتياز و يدعم ذلك الاعتقاد ان اتباع هذه الطرق اصوات انتخابية في جيب شيخ الطريقة و لو راغب في اصوات الاتباع طلعهم من الجيب و املاء الجيب
والان الحركة الشعبية تسير في نفس طريق الاخرين نحو تكبير الكوم
لا للدولة الدينية لا للدولة الدينية لا للدولة الدينية لا للدولة الدينية لا للدولة الدينية لا للدولة الدينية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان فى حضرة الطريقة القادرية العركية بالخرطوم (Re: osman righeem)
|
Quote: والان الحركة الشعبية تسير في نفس طريق الاخرين نحو تكبير الكوم
لا للدولة الدينية |
الأخ osman righeem التحية والاحترام
بإعتقادي هذا واحد من بين أهم الحوارات التي ينبغي أن تدور. لا أدري علاما استندت في ربطك بين زيارة القائد باقان أموم للطريقة القادرية والدولة الدينية. إذ لا رابط بين الإثنين على الإطلاق. أبعد من ذلك فإن الحركة الشعبية في تحركها هذا وفي تحركات سابقة مماثلة لم تكن ترغب في إستغلال الطرق الصوفية في السياسة كما قلت أنت. الفهم الصحيح لمشروع السودان الجديد الذي تطرحه الحركة الشعبية يباعد بين السياسة والدين ويجعل من المواطنة أساساً للحقوق والواجبات، فكيف تكون تسعى أو تكرس للدولة الدينية من خلال زيارة أمينها العام إلى السجادة القادرية العركية. الحركة بمثل هذه الزيارات تريد أن توصل رسالة إلى الأحزاب التقليدية ولا سيما المؤتمر الوطني مفادها أوقفوا استغلالكم للطرق الصوفية، وتريد أن تعكس أن مشروع السودان الجديد فيه متسع للجميع أصحاب ديانات محلية ومسيحيين ومسلمين ويهود وملحدين فالحركة حزب لا ديني، ولا أعني ملحداً إنما أعني لا يقوم على أسس دينية، وليس له موقف من ديانة معينة أو عقيدة معينة...
سودان جديد وايييييييييي
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
|