|
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك (Re: آدم صيام)
|
Quote: إن حاضر الطائفية هو امتداد لماضيها. و رغم تبدل الأشخاص ومرور الزمن فقد توارث الأحفاد منهج الأجداد والإباء. و مع الاختلاف في بعض الأشكال والصور والأساليب فقد مارست الطائفية الرق ,هذا ما يؤكده منطقها وتبريراتها ودفاعها الوارد في متن المذكرة المشئومة المطالبين فيها على إبقاء علاقات الرق في المجتمع. كانت الطائفية في ريعان شبابها تمتلك النفوذ الديني والسطوة نظرا لالتصاقها بالمستعمر , فجعلت من نفسها فوق الجميع ورغم ممانعتها لتحرير الأرقاء في ذلك الزمان إلا أن الحرية أقوى من المرجفين , فقد انتفت صورة الاستغلال المباشر للإنسان عبر علاقات الرق وولت بلا رجعة ولكن الطائفية ونظرا لمكرها وطبيعتها الاستغلالية لجأت إلى حيل التضليل الديني والخداع السياسي للإبقاء على شكل الاستغلال بصورة مغلفه لان الهدف الأساسي والاهم هو ضمان استمرار مصالحها , بغض النظر عن الكيفية ورغم ماضي وحاضر الطائفية المالئ بالأفعال الشنيعة, يشاهد اليوم محاولاتها الدخول في حلبة سباق المارثون نحو السلطة السياسية ,مستعملة كافة المساحيق و المنشطات ,أملا أن تكسبها قوة في حلبة السباق ,دون أن تدرك أو تعترف بأنها غدت عجوز لا تسعفها المنشطات فقد أكل الدهر منها وشرب وان تاريخها ملئ بالجرائم في حق الناس وأنها كائن طفيلي يعيش على دماء جسم الإنسان ,فوجودها خلق ويخلق أزمة ويعطل التطور لذا فان استئصالها أمر لا مناص منه إذا, أريد للسودان أن يتحول إلى بلد مرآه للجميع ومتطور وفى ظل مجتمع معافى من الامراض التى سببته له. ثورة دارفور قد قررت من الوهلة وكجزء من إستراتيجيتها القضاء على الطائفية باعتبارها المسبب الأوحد للازمة في السودان والمعيق لتطور البلاد لذا فان بقائها يتنافى مع أهداف و خط الثورة . |
المقدام عيسى يحيى فليهنأ الوطن بأمثالك، رغم أن أمثالك قليل
|
|
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 03:09 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 03:16 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 03:30 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | Tragie Mustafa | 06-17-08, 03:35 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 03:55 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 04:05 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | هاشم نوريت | 06-17-08, 04:25 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 04:32 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 05:02 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 09:24 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 02:36 PM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-17-08, 02:52 PM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-18-08, 05:31 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | محمد على النقرو | 06-18-08, 10:07 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-18-08, 02:15 PM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | محمد على النقرو | 06-18-08, 04:25 PM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-19-08, 04:22 AM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-20-08, 02:31 PM |
Re: الطائفية وممارسات وعلاقات الرق في السودان/إعداد: عيسى يحيى محمد / اسبيالد / الدنمارك | آدم صيام | 06-22-08, 06:04 AM |
|
|
|