|
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ (Re: عماد موسى محمد)
|
مقال صحفي لي في الرد على رئيس المؤتمر العام للعدل والمساواة ، حبث استمر هذا المسئول لسنين عددا في اثارة العنصرية، والشعوبية، والعلمانية،والطعن في الاسلام، بل- والله- لم يسلم منه رسول الهدى-صلى الله عليه وسلم- وشريعة الاسلام.كان الرجل في فترة دراسته الجامعية على عقيدة محمود محمد طه، فلما قتل محمود حصلت له هزة كبيرة دفعته للاحباط والانعزال.ثم أعلن ولاءه للجبهة الاسلامية في الدوحة، حتى صار رئيسا للجالية السودانية.وبدا في أيام عنفوان ثورة الانقاذ كثير الاندفاع والحماس الأجوف .لم يفارق ماضيه الجمهوري ولم(يبصق عليه) كما كتب يوما،ولكنه يحتفظ بملاحظاته على كثير من أفكار (الفكرة).انتكس الرجل مرة أخرى ،وبدأ في الكتابة العنصرية بعيدالألفية الجديدة،ثم طفق يعمل أدوات الهدم في أصول الاسلام، ويتعرض لتفسير كلام الله على الطريقة الجمهورية،يشتم العرب الذين استضافوه في بلدهم، ويطعن في أصول الذين زوجوه بنتهم،ويدعوا لاقصاء اللغة العربية والدين بحجة أنهما يعبران عن طائفة محددة ومعينة.فلما طفح الكيل كان لابد من الكي الذي هو آخر العلاج.
عماد موسى محمد - لمصلحة من يصب هذا التحريش أيها "القاضي"؟
بادئ ذي بدء أبلغ الاخوة القراء الكرام اعتذار الأخ الأديب الشاعر "عبد الرحمن الطقي" عن عدم كتابته لمقالته هذا الاسبوع لظرف خاص وأذن لي في مساحته اليوم على ان يطل عليكم يوم الخميس القادم بإذن الله‚ وأود في هذه المقالة تثبيت عقيدة وحقيقة مستقرة في قلوب جميع المؤمنين في جميع العصور يرددها أولو التقى والحجى من جميع المسلمين سبع عشرة مرة في اليوم - ولو كره الكافرون والمنافقون - ألا وهي "غير المغضوب عليهم ولا الضالين" التي فسرها سيد ولد آدم رسولنا وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم بأن اليهود مغضوب عليهم والنصاري ضالون فإذا بكاتب يسمى "أبو بكر القاضي" يطلع علينا في عصر "العولمة" الأميركية‚ في زمان "الشراكة الشرق أوسطية" التي تعني - في رأيي - السيطرة اليهودية على المسلمين‚ وفي قرن "العالم قرية واحدة" الذي استغله البعض لنشر الإباحية والأفكار الأميركية‚‚ في غمرة زمن الخنوع والانهزام هذا طلع علينا هذا الكاتب وكتب في احد مقالاته في جريدة الوطن بالخط العريض: "إعادة النظر في تفسير معنى‚‚ المغضوب عليهم والضالين!" وعنوانا انهزاميا آخر: "مشروعنا النهضوي يستوعب المطالب الأميركية بتغيير المناهج"!‚وقد قام أحد الإخوة - مشكورا - بتسليمه إليّ ومعه مجموعة من مقالاته التي تكرس الدعاية للمستكبرين في الأرض بغير الحق وبالهجوم على "الأشبال الرجال" من أطفال فلسطين الشرفاء المدافعين بالحجارة عن ديننا وعرضنا وأرضنا وقدسنا فبورك فيهم - فيصفهم الكاتب بالمتأثرين بثقافة "الكراهية" - ألاساء ما يحكمون - و"لم يقصِّر"! في توزيع صكوكه الكاذبة واصفا "فرج فودة" بـ "الشهيد"! وجون قرنق بالمقاتل في سبيل الله! وغيرها من المضحكات المبكيات‚‚ولأن الكاتب "يكرع" من بحر لجيٍّ من الملح الأجاج المخلوط بأفكار "الجمهوري" الباطني محمود محمد طه وبخبث العلمانية المنادية بحرب المؤمنين وفصل الدين عن الدولة وبمزج ممسوخ من الافكار الانهزامية التي تسلم "للأسياد" الأميركان بكل شيء فتحوا فمهم فيه وحشروا انوفهم للتعليق عليه‚ فها هو يسوق لنفسه لعلهم يسمعونه او ينال منهم شيئا قائلا: "‚‚ كما وإني أدعم مشروع السودان الجديد الذي طرحه الدكتور قرنق وأدعو صراحة الى ان يكون قرنق رئيسا للجمهورية كما وإني‚‚ " فهنيئا لك "إني"! واقول: كما وانك تكره المشروع الإسلامي العربي وتصفه بالمستبد وتكره العرب‚ وتشتم الدعاة والعلماء والمصلحين وتطالب بإلغاء الحد الشرعي وبمزاحمة اللغات المحلية للغة القرآن وتفرح بدخول الأميركان أرض الرافدين وتناجيهم مناجاة الضعفاء قائلا: "أنا لست من الجاحدين بل من الشاكرين لأميركا‚‚" وصدق الله "ألم تر إلى الذين تولوا قوما غضب الله عليهم ما هم منكم ولا منهم ويحلفون على الكذب وهم يعلمون‚ أعد الله لهم عذابا شديدا إنهم ساء ما كانوا يعملون‚ اتخذوا أيمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله فلهم عذاب مهين‚ لن تغني عنهم أموالهم ولا أولادهم من الله شيئا اولئك أصحاب النار هم فيها خالدون‚ يوم يبعثهم الله جميعا فيحلفون له كما يحلفون لكم ويحسبون انهم على شيء ألا إنهم هم الكاذبون‚ استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون"‚ (المجادلة: 14 - 19)‚هذه الآيات - باتفاق أهل التفسير - نزلت في المنافقين الذين تولوا اليهود وناصروهم وما أكثرهم في زماننا (مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء) قال السعدي في تفسيره: (فجزاء هؤلاء الخونة الفجرة الكذبة أن الله أعد لهم عذابا شديدا لا يقادر قدره ولا يعلم وصفه‚‚‚‚) تفسير السعدي 1/951‚ وعندما شعر الكاتب ان (عماد موسى وعبد الرحمن الطقي) قد ألقماه حجرا بعد حجر - والفضل لله وحده - سلك مسلكا رخيصا لإشاعة الفتنة مصدرا مقاله قبل الاخير بعنوان كاذب وحديث مفترى على الأخ عبد الرحمن الطقي فكتب (محاورة متطرف يقول‚‚ من لم يكفر الشيعة فهو كافر)! فكان ان سألت الأخ عبد الرحمن فنفى نفيا قاطعا ان تكون القاعدة الشرعية "من لم يكفر‚‚‚" في ذلك المقام عن الشيعة وإنما كان كلامه في معرض الرد على "القاضي" الذي كان يستميت في الزعم بأن أهل الكتاب "مسلمون"! ورمى القاضي بكذبة أخرى قائلا عني "وقد أعلن أنه من جماعة أنصار السنة" وأقول للكاتب أنا بفضل الله لا أنفي عقيدتي ولا أخجل منها ولست "مافيا" ولا أخاف من الإعلان عنها فهي عقيدة أهل السنة والجماعة لكني لم اناقشك عن انتماء لجماعة او غير جماعة‚ وبحمد الله اهل هذه الجزيرة العربية مهد الإسلام كلهم على عقيدتي لكن المشكلة فيمن كتم عقيدته الأصيلة وأظهر غيرها وسلك مسلك "المعرِّي": "رأيت فيما رى النائم!" بينما في الصحف يعرض بضاعته ذات "الألوان" المختلفة فمرة هو مع "المؤتمر الشعبي"! ومرة يقول انه مع "الحكومة" وتارة يمدح قرنق من "الخرطوم" إلى "بحر الغزال" ومرة اخرى مع المعارضة في "نادي الغزال"! كما الحرباء أينما تحط في مكان تتلون بلونه وكما الإسفنج لها "كرم" فياض في امتصاص و(قبول الآخر) - مهما كان!! وأقول له: ان الانتساب إلى منهج السلف الصالح هو مفخرة وعز وهداية لأنه انتساب للجيل الطاهر علما وعملا وفهما من الصحابة والتابعين وتابعهم والأئمة الأربعة رحمهم الله وكل من سار على درب السلف إلى يوم الدين ولن يغني عنك شيئا إتهامك لنا باننا "اقصائيون" أو ممن يمثلون "الإتجاه التكفيري!!" لأن هذا اتهام لكل مسلم يعتقد ان اليهود والنصارى كفار وهذه عقيدة المسلمين التي لم يخالفهم فيها إلا الموتورون من أمثالك‚وأختم هذه المقدمة بالاشارة الى الكاتب إلى اننا قد بينا ما فيه الكفاية لافتراءات فهت بها تتعلق بالقرآن والصحابة والرسول صلي الله عليه وسلم وبنظام الحكم الاسلامي وبغيرها وان شاء الله لن نكرر الرد عليك في نقطة سبق ان رددنا عليك فيها إلا من باب التفصيل على شبهات‚ لأن الناس قد عرفوك بل وصار حالك معلوما لجميع من يرونك فكلما تدخل مكانا يرسلون عليك أسئلة كالمطر عن عجائبك ويواجهونك وينكرون عليك‚ بل ومنهم من يعرض عنك ولا يرد عليك السلام فهذا - والله - ما جنته إلا يداك وهو جزاء كل من حارب الله ورسوله تحقيقا لوعده - سبحانه - لكل من شنأ الرسول صلي الله عليه وسلم وأبغض شريعته (إن شانئك هو الأبتر) - الكوثر: 3‚وأسأل الكاتب: لماذا لم يسخط الناس على كاتب كسخطهم عليك رغم ان بعض الكتاب الذين يكتبون في الصحف قد لا يوافقون الصواب والحق في كثير من الأمور؟ هل أرهبهم إنسان؟ أم هل أقصاهم أحد؟ فتبين ان اجتماع الناس على سوء كتاباتك راجع الى مجموعة من العوامل المجتمعة فيك منها: الإساءة إلى الثوابت والعقائد الصحيحة والسخرية من المؤمنين و"التشويق" لأعداء الله والدعوة إلى وحدة دين الاسلام مع الأديان المحرفة‚‚ إلخ‚ومن هذه النقطة ننطلق في الرد على مطالبتك التى شذذت فيها عن عموم المسلمين في جميع العصور حيث قلت " من معرفتي بالإسلام وشريعته ومعرفتي بعلم اللاهوت لم أجد دينا يعترف بالآخر مثل الدين الإسلامي‚‚ والقرآن كله تمجيد لموسى وعيسى ومريم عليهم السلام‚‚ مثلا عن شرحنا لصورة الفاتحة ليس من المناسب ان ننقل التفسير التاريخي الذي يقول ان المغضوب عليهم والضالين هم اليهود والنصاري‚‚ أخلص من كل ما تقدم إلى أني أوافق على الطرح الأميركي بتعديل المناهج لحذف كل ما يتعلق بإثارة الكراهية ضد اليهود والنصاري" وفي مقام آخر وعندما جلس معه العلماء كان يجادل وينكر أن اليهود والنصاري كفار‚وأنا أنطلق من هنا لطرح هذه الاسئلة عليه فإما أن يرد عليها بحجة بينة في ذات الصحيفة وإما ان يسكت فيكون قد حكم على فهمه وعقيدته بالضلال والفشل والا فلو أمهلته سنين عددا لعجز عن الجواب‚ وهل يستطيع الكاذب ان يقارع آيات الله؟ (ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا)‚ فنسأله أولا: من نواقض القول بوحدة الإسلام مع العقيدة اليهودية والنصرانية أن اليهود والنصارى نسبوا القبائح إلى انبياء الله عليهم الصلاة والسلام فقد نسبت اليهود الردة إلى نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام كما في "سفر الملوك الأول‚ إلاصحاح" عدد 5 ونسبت اليهود إلى هارون - عليه الصلاة والسلام - صناعة العجل وعبادته! كما في الإصحاح 32/عدد/1 من "سفر الخروج"‚ وقد نسبت اليهود إلى خليل الله ابراهيم - عليه السلام - انه قدم امرأته سارة إلى فرعون لينال الخير بسببها - عياذا بالله - كما في الاصحاح 12 عدد 14 من "سفر التكوين" ونسبت اليهود السرقة إلى يعقوب! والزنا إلى داود! ونسبت النصارى الى جميع أنبياء بني اسرائيل انهم سراق ولصوص! (انجيل يوحنا - الاصحاح 10/عدد 8 -راجع كتاب (الإبطال) لبكر أبوزيد وهذا قليل من كثير مما تقشعر منه الجلود فينسبون ما في أيديهم من بقايا التوراة والانجيل مع ما أضيف إليهما من التحريف والتبديل - ينسبونه إلى الله؟! ويطالبنا أبو بكر القاضي بمحبة من يحرف كتب الله وينسب القبائح الى الانبياء عليهم الصلاة والسلام ولا يؤمن بالقرآن وإلا فنحن نبث الكراهية - في زعمه -! فيلزم "أبا بكر" بتصحيحه لدين أهل الكتاب تصحيح ما احتوته كتبهم المحرفة من افتراءات على الله ورسله عليهم الصلاة والسلام؟ وإلا فلو يرى هو ان هذه العقائد باطلة لبطل زعمه بأن دينهم سواء مع ديننا والمطلوب منه ان يعطينا تفصيلا لهذه النقطة: هل يرى ما في كتبهم المحرفة صحيحا؟وإذا كان يراه باطلا فليعلن ان دينهم غير ديننا‚وثمة حجة اخرى: قال الشيخ الدكتور "القرضاوي" في معرض رده على الكاتبة "سراب الحافظ" التي قالت بنفس مقالة أبي بكر القاضي: (فإن كفر اليهود والنصاري من أوضح الواضحات بالنسبة لأي مسلم عنده ذرة من علم الإسلام) - الوطن - أبريل 1998م ويقول (وقد استشهدت الكاتبة ببعض الآيات والأحاديث التي اكتفت في مجال الإيمان بذكر الإيمان بالله واليوم الآخر ولم تذكر الإيمان برسل الله عز وجل وحسبت أن ذلك حجة قاطعة لها وهي مخطئة في ذلك بيقين فالنصوص القرآنية والحديثية تجمل احيانا وتفصل احيانا حسب المقام"‚وسؤالنا للكاتب (أبي بكر القاضي): إذا كان الأمر بهذه المثابة فلماذا لا تفهم القرآن كما فهمه المسلمون قديما وحديثا من ضرورة جمع النصوص بعضها الى بعض أم تكتفي بالآية (فويل للمصلين) وتترك الباقي؟ وعلى صلة باكتفائك ببعض الآيات دون تفصيل يا من ترى أن أهل الحق والباطل سواء نسألك سؤالا آخر: ماذا تقول في الآيات التي كفّرت اليهود والنصارى في القرآن بكل جلاء فهل تؤمن بها أم لا؟ ومنها قوله تعالى (لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة)‚ (لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم)‚ (فباءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب أليم)‚وثمة سؤال ثالث وأخير في هذه المقالة نختم به كلامنا: اذا كان اليهود والنصاري مسلمين فلماذا دعاهم رسول الله صلي الله عليه وسلم الى توحيد الله وكانت تتضمن رسائله الشريفة إليهم قوله تعالى (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نبعد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون)؟‚والقراء ينتظرونك أن تقول الحق إما لك وإما عليك (وإنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين) وللحديث بقية يوم الاثنين إن شاء الله
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-20-08, 09:28 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-20-08, 09:52 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-20-08, 10:35 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | haroon diyab | 05-20-08, 10:23 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-20-08, 10:44 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-20-08, 11:15 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | بدر الدين اسحاق احمد | 05-21-08, 08:03 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | Sabri Elshareef | 05-20-08, 11:21 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-20-08, 11:28 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | Sabri Elshareef | 05-20-08, 11:35 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-20-08, 11:55 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 00:24 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 00:45 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 02:24 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | Mohamed Suleiman | 05-21-08, 05:40 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 08:06 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 11:26 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 12:31 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 01:39 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 02:19 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 04:11 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 06:57 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | Sabri Elshareef | 05-21-08, 07:16 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 10:28 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 10:51 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-21-08, 11:25 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-22-08, 09:19 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عثمان دغيس | 05-22-08, 10:35 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-22-08, 01:22 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-22-08, 01:56 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-22-08, 03:09 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-22-08, 05:31 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-22-08, 11:26 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-22-08, 11:57 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-23-08, 00:07 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-23-08, 08:59 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عبد الرحمن الطقي | 05-25-08, 06:17 AM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-25-08, 04:00 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-25-08, 04:13 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-25-08, 08:08 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-25-08, 10:12 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-25-08, 10:48 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-25-08, 10:53 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-25-08, 11:40 PM |
Re: العدل والمساواة : دعوة عنصرية؟، أم تفرد(عنصر)؟ | عماد موسى محمد | 05-26-08, 00:17 AM |
|
|
|