|
ردا على اكاذيب صحيفة الانتباهة .. جماهير شرق السودان تتجه نحو السودان الجديد (بالصــور)
|
ردا على الصحيفة الموتورة التى تروج لللاكاذيب الرخيصة و الموبوءة صحيفة الانتباهة التى ادعت ان الحركة الشعبية قوبلت باستقبال فاتر من قبل جماهير شرق السودان . و دحضا لما تروجه هاهى الصور وحدها تؤكد الاستقبال المهيب الذى وجدته قيادات الحركة الشعبية ابان زيارتهاغير المسبوقة الى شرق السودان حيث تراس وفد الحركة الاستاذ ياسر عرمان نائب الامين العام للحركة و رئيس قطاع الشمال و السيد جيمس ونى ايقا نائب رئيس الحركة الشعبية و رئيس برلمان الجنوب و قيادات و شخصيات اخرى مهمة
ياسر عرمان و جيمس وانى ايقا يحيون جماهير الشرق المتعطشة للتغيير
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ردا على اكاذيب صحيفة الانتباهة .. جماهير شرق السودان تتجه نحو السودان الجديد (بالصــور) (Re: Ahmed musa)
|
يا سلام يا عبد المنعم كثر خيرك رغم مشغولياتك كعريس كنت هنا لاجل تبشيرنا بهذه الزيارة التاريخيه.
بكيت حقيقية فقد رايت بسطاء ميدينيت ومسحوقيها....رايت اهل الميرغني وولع وراس الشيطان ودار النعيم ودار السلام..رايت البجاوي يجلس جوار الجنوبي ورايت التكورني يركض مع النوباي.....هذه خلطه قد لا يعرف معناها الا من عرف تلك المدينة وتباين البؤس و الطبقية فيها.
انهم فعلا جماهير السودان الجديد المتطعطشين للتغير,واحتجاب نساء الشرق ايضا طبيعي فهن لا يخرج للقاءات العامه بحكم الثقافة..وليتني كنت يومها هناك لتمكنت من تحريك....شرائح آخرى اعرفها...واحس انها غيبت عمدا فكما يبدو...لازالت الآلة الاعلاميه للحركه ضعيفه,لكننا نعلم جماهيرهم ونملك وسائل تحريكهم...وغدا في صندوق الانتخابات سيخرجوا ليقولوا كلمتهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ردا على اكاذيب صحيفة الانتباهة .. جماهير شرق السودان تتجه نحو السودان الجديد (بالصــور) (Re: عبد المنعم سليمان)
|
الى المتوترين ان الزريارة التاريخية لاعضاء وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان الى شرق السودان انما تمثل علامة فارقة لعمق الوعى بالقضايا الكبيرة التى تؤرق هذا الوطن بفعل سوءات نظام الانقاذ فردم هذه المسافة بالنسبة للحركة هى ارساء دعائم سودان جديد موحدعلى اسس غير جهوية او طائفية فالحركة الشعبية تاسست نضالاتها على مشروع الوطن السودانى المتسامح مع نفسه و الزاخر بثراء تعدده الانسانى الرائع .. فالتحية لاهلنا فى الشرق وهم يجزلون العطاء و يحسنون الوفادة اذ ان رصيدهم النضالى سيسهم بلا شك فى اضافة اسهاماته الخاصة فى اطار مشروع السودان الجديدز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ردا على اكاذيب صحيفة الانتباهة .. جماهير شرق السودان تتجه نحو السودان الجديد (بالصــور) (Re: عبد المنعم سليمان)
|
الى المتوترين ان الزريارة التاريخية لاعضاء وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان الى شرق السودان انما تمثل علامة فارقة لعمق الوعى بالقضايا الكبيرة التى تؤرق هذا الوطن بفعل سوءات نظام الانقاذ فردم هذه المسافة بالنسبة للحركة هى ارساء دعائم سودان جديد موحدعلى اسس غير جهوية او طائفية فالحركة الشعبية تاسست نضالاتها على مشروع الوطن السودانى المتسامح مع نفسه و الزاخر بثراء تعدده الانسانى الرائع .. فالتحية لاهلنا فى الشرق وهم يجزلون العطاء و يحسنون الوفادة اذ ان رصيدهم النضالى سيسهم بلا شك فى اضافة اسهاماته الخاصة فى اطار مشروع السودان الجديد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ردا على اكاذيب صحيفة الانتباهة .. جماهير شرق السودان تتجه نحو السودان الجديد (بالصــور) (Re: عبد المنعم سليمان)
|
Quote: مسجد رمبيك!
احمد الشريف كُتب في: 2008-02-24
رمبيك التي اتخذتها الحركة الشعبية حاضرة لها.. أيام الحرب.. ومدينة سياسية.. بعد إتفاقية نيفاشا.. ظلت وإلى اليوم.. مدينة بعيدة عن روح إتفاقية السلام.. مدينة موصدة الأبواب.. للسلام.. وحصن تتمترس فيه الحركة الشعبية.. متمسكة بمفاهيم ما قبل الإتفاق.. فالإتفاقية وما اعقبتها من تطورات في حركة السلام.. لا علاقة له البتة.. بالدسور الإنتقالي.. فدستور وقانون رمبيك.. دستور الحركة.. وقانونها القديم.. دستور رمبيك لا يعرف حرية العبادة ولا التعايش بين الاديان دستور مستمد.. من شوفونية الحركة وتعصبها.. وكراهيتها لكل ماهو إسلامي.. فهي مدينة لا تعرف حرية الأديان.. التي جاءت في صلب الدستور الإنتقالي كأنما الحركة.. التي وقّعت.. على الدستور.. أن يطبق في الشمال المسلم ويعطّل في مدينة رمبيك.. المدينة الطاهرة.. المطهرة.. من الجلابة.. ودين الجلابة.. فمسجد رمبيك.. الذي يرجع تاريخه إلى سنة 1936 الذي تم بناؤه تحت إشراف الشيخ عبدالله آدم.. ورمبيك تحت حكم المستعمر البريطاني.. ظل هذا المسجد يقاوم.. كل ظروف الحرب بحالة جيدة من 1986 حتى وصل البنيان إلى الثلثين.. ليأتي سلطان محافظة رمبيك في عهد إتفاقية نيفاشا ليصدر حضرة السلطان المفدى والمبجل من الحركة الشعبية.. يصدر فرماناً سلطانياً بوقف البنيان.. بحجج واهية أضعف من خيوط بيت العنكبوت.. حجة.. بعيدة عن ما جاء به الدستور الإنتقالي.. الذي لم يميّز بين دين وآخر في الجنوب.. أو الشمال.. حجة السلطان.. أن المسجد الذي يقع داخل سوق رمبيك يسبب الازعاج للمتسوقين.. أي خطل.. وانتهاك للدستور هذا التبرير الفج.. ويذهب السلطان «القراقوشي» ليقول إن أغلبية سكان المدينة غير مسلمين.. ونسي سلطان محاكم التفتيش أن لندن المسيحية ونيويورك مساجدها جنباً إلى جنب مع الكنائس.. والمساجد وسط الأسواق.. ولا نريد أن نقول له إن الكنائس في داخل الأسواق.. في مدن الشمال المسلم.. يمارس فيها المسيحيون عباداتهم قبل الإتفاقية.. وبعدها.. دون تطرف.. لم تعتدي سلطة أو جماعة من انتهاك حرمة الكنائس.. أما أن يطلق السلطان المتطرف شرطته ويعتدي على لجنة المسجد ويحبسهم ليومين كاملين ولا يطلق سراحهم إلاّ بالضمان دون تحرٍ ودون بلاغ ودون علم وكيل النيابة.. ويصدر فرماناً صليبياً بوقف البنيان.. فهذا انتهاك للدستور وخرق لإتفاقية نيفاشا.. وفي ذات الوقت انتهاك لحقوق المسلمين.. بالجنوب.. شماليون كانوا أم جنبويون.. انتهاك واضح وصريح لحقوق الإنسان.. وللحرية الإنسانية فالإنسان حر فيما يعتقد ولا تمييز في الحرية الدينية.. واستيلاء السلطان وإدارة محافظته على الخلاوى وتحويلها إلى بارات لبيع الخمور اساءة للدين الإسلامي الذي لم يحترمه السلطان.. ولم يحترم مَنْ يعتنقونه.. فكيف بهذا السلطان الذي يمثّل فكر محاكم التفتيش وجماعات الإرهاب الدينية.. أن يدفعه هذا التفكير الإرهابي إلى الإستهتار.. بمعتقدات الآخرين.. وحكومة الجنوب تغض الطرف عن هذا الإنتهاك.. وتدعه يسرح ويمرح مستهتراً بحرمات الأديان وحتى الحركة الشعبية التي تدّعي كذباً وبهتاناً بأنها تحترم الأديان وتحترم الرأي الآخر وتنادي بالتحول الديمقراطي تسكت وفي ذات الوقت تدّعي أن حرية العبادة والتعبير مقيدة ومكبلة في الشمال.. ولا أدري ماذا كانت ستفعل الحركة الشعبية لو أنّ كنيسة في الشمال أُغلقت؟! بالتأكيد ستقيم الحركة الدنيا ولا تقعدها.. ولكنها حين يحرم المسلمون من ممارسة عباداتهم في الجنوب فإنها تسكت ويملوها الفرح لأن مسجداً في رمبيك أو واو قد تعطّل.. وهذا في حساباتها.. انتصاراً على الجلابة ودينهم.. فالمطلوب لا أن تبشر الحركة بالإسلام.. المطلوب أن تنفذ الدستور.. الذي يحمي الأديان فهذا هو المفروض.
|
المصدر صحيفة الوطن http://www.alwatansudan.com/index.php?type=6&issue_id=587&col_id=8&bk=1
برضو تقولل لي الطيارة فيها بوري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ردا على اكاذيب صحيفة الانتباهة .. جماهير شرق السودان تتجه نحو السودان الجديد (بالصــور) (Re: عبد المنعم سليمان)
|
غير انو كرش ياسر عرمان مدهشة (حقو يسموهو ياسر شبعان!) المشهد كلو بيذكرنى قصيدة أمل دنقل:
قلت لكم مرارا أن الطوابير التى تأتى بعيد الفطر والجلاء -وتهتف النساء فى النوافذ انبهارا- ....لا تصنع انتصارا ....
أن المدافع التى تصطف فى الحدود فى الصحارى لا تطلق النيران حتى تستدير للوراء
أن الرصاصة التى ندفع فيها ثمن الخبز والدواء لا تقتل الأعداء لكنها تقتلنا إذا رفعنا صوتنا جهارا تقتلنا وتقتل الصغارا
جابت ليها بجة وحركة شعبية وحركة قردية! قال سودان جديد قال
الله بسألك - وأمل دنقل مات فى السبعينات - هسى الجديد شنو فى المهازل والكروش دى؟
المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
|