ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-09-2024, 11:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-12-2008, 01:44 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة )

    ديل لخدمة الناس في الجنة وليس للمراة نصيب مثل للرجال حور عين
    اتمني معرفة ورؤية عميقه من الجميع


    الوعد بان في الجنان الحور العين للرجال ما هو نصيب النساء في الجنان
                  

04-12-2008, 02:04 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: هم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة

    (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً) سورة الإنسان 19
                  

04-12-2008, 02:19 PM

عاطف عبدون
<aعاطف عبدون
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 3701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    سلمات يا صابر

    وبعدين الشهيد يزوَّج اثنتين وسبعين حوريه

    وبرضو ما عرفنا النساء لو استشهدوا نصيبهم كم من (الولدان المخلدون) ديل؟
                  

04-12-2008, 02:17 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)






    البكي لزومو شنو هو ماشي للحور العين
                  

04-12-2008, 02:22 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    عندما كنت في مركز تحفيظ القرآن
    كان عندي نشاط في إحدى العطل فيه صيام
    ومبيت بالمركز مع قيام الليل
    أعطانا الشيخ درسا عن نعيم الجنة
    وبالتحديد عن الحور العين
    كان الدرس شيقا بالنسبة لكل الطلاب
    حتى أن الشيخ قال أنه لن يدخل في
    تفاصيل وصف جمال الحور العين
    لماذا؟
    لأنه إذا تعمق في التفاصيل سيستيقظ
    معظم الطلاب وهم محتلمون

    من ضمن الوصف الذي ذكر
    تفسير آية بسورة النبأ تقول
    (وكواعب أترابا)
    تصف هذه الآية الحور العين
    بأنهن الفتيات الناهدات
    اللواتي استدار ثديهن

    بالنسبة لجميع الطلاب كان هذا الوصف
    مثيرا ودعا كل واحد منهم الله
    بأن يحصل على إحدى الحور العين
    لكي يستمتع بها

    بالنسبة لي لا عرف ما المثير
    في ثدي الحور العين
    وحتما لن أحتلم على وصفهن لي بالكواعب

    كانت هذه إحدى معضلات
    تفكيري عندما كنت شيخا
    فأنا لن أستمتع بالحور العين
    وبصفتي مثلي
    كيف سأتمتع بالنعيم الجنسي اللانهائي
    في الفردوس

    الآن فردوسي هو أن أنت يا حبيبي
    تكفيني قبلة واحدة من شفتيك الساخنتين عن كل كواعب العالم



    http://gayjordan.blogspot.com/2007/02/blog-post_8513.html
                  

04-12-2008, 02:28 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    عاطف عابدون
    شبق رجالي من الطراز الاول
    اربعه نسوان
    وسلك سلك من ملك اليمين علي قدر مروتك


    انظر الي صدر الدولة الدينية وشوف الخلافة العباسية بالتحديد

    الاف ملك يمين و غلمان كمان

    انظر الي العصر الحديث والقصر القائم بسنكات او سواكن لا اذكره لكامل الشناوي به 364 غرفه يعني لو بقي ود ابرق ما يقدر يكفي اؤلئك النسوة



    انظر حاليا

    السويركي صاحب محلات التوحيد ولانور والقران شغال اربعه وعشرين ساعة ولا يقبل بتشغيل النساء في محلاته يعني بيت عذابه او محلات رجالية العماله
    والنساء اغلب الزوار

    ضبط ان لديه خمسة نساء في حبله المتين


    عمره 55 سنة تزوج 17 امراة
    يفك تسجييييل اربعه ويسجل الاموره الحليونه

    له ماذونان واحد لتزوير العمر لان مذهب ابو حنيفة لا يزوج البنت القاصر
    والاخر لعقد الجلاد وهو لفظ للعقد


    تم فتح بلاغ وحوكم بسبعه سنوات فقط سجنا
    تخيل


    والي الامام وهذه مفاهيم المسلمين للدولة الدينية
                  

04-12-2008, 02:31 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    لحور، جمع حوراء ، و هي المرأة الشابَّة الحسناء الجميلة البيضاء تشبه اللؤلؤ المكنون مع حمرة كالمرجان، صافية اللون كالياقوت، يحار فيها البصر من رقَّة الجلد وصفائه، يرَى زوجها وجهه في خدّها أصفَى من المرآة كما ترَى وجهها في خدّه، واسعة العين مع حوَرٍ فيهما، لو اطلعت على الدنيا لَملأت ما بين السماء والأرض ريحًا وضياء، عليها التيجان وسبعون حلَّة ينفذها بصر زوجها حتَّى يرَى مخَّ ساقها من وراء ذلك، ومن وراء اللحم والعظم كما يرَى الشراب الأحمر من الزجاجة البيضاء، تغنِّي بصوت لم يسمع الناس مثله تقول هي وأترابها: نحن الخالدات فلا نبيد، ونحن الناعمات فلا نبأس، ونحن الراضيات فلا نسخط، طُوبَى لمن كان لنا وكنَّا له، ويقلن: نحن الخيرات الحسان، أزواج قومٍ كرام، ينظرون بقُرَّة أعيان.كما وردت بذلك بعض الأحاديث .
    وقد جاء وصف الحور العين ، في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة .
    من ذلك قوله تعالى :" حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ" ( الرحمن :72 ) .
    وقوله :" وَحُور عِين كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤ الْمَكْنُون" ( الواقعة : 22-23 )، وهذا وصف في جمالهن .
                  

04-12-2008, 02:32 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    هي المرأة الشابَّة الحسناء الجميلة البيضاء


    الا يجوز ان تكون سمراء جميله

    يا سمراء يا واضحه
                  

04-12-2008, 02:43 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: جا ساير المطيري
    يقول الروائي الفرنسي «ألبير كامو» في روايته المعروفة (الطاعون) على لسان الشخصية البطلة، الطبيب برنارد ريو : (إن أوبئة الطاعون الثلاثين الكبيرة التي حدثت على مر تاريخ البشر ذهب ضحيتها ما يقارب المائة مليون نسمة.. لكن ما المائة مليون من الموتى؟ إن الميت لا حساب له عندما تنشب الحروب، وبما أن الإنسان الميت لا وزن له إلا إذا شوهد ميتاً، فأية أهمية لمائة مليون من الموتى عبر التاريخ؟ إنهم ليسوا سوى دخان في المخيلة).. ويبدو أن المخرج نجدة أنزور قد تمثّل هذا المعنى في مسلسل الحور العين، إذ نلحظ، ومنذ البداية، محاولاته الحثيثة كي يجعل لضحايا التفجيرات بعداً إنسانياً ووجوداً حقيقياً في ذهن المشاهد قد يقوده بالتالي إلى التعاطف المطلوب والمنتظر منه تجاه التفجيرات الآثمة وضحاياها الأبرياء.. نحن نعلم أن هناك من قتل في تفجير مجمع المحيا، وقبله في مجمع الحمراء، لكننا نتعامل مع هؤلاء بلغة الأرقام فقط، فعدد من مات هنا هو كذا وكذا، وهو مجرد عدد يضاف إلى مجموع من مات في بقية التفجيرات، وبعد عمليات إحصائية بسيطة نقوم فيها بالجمع والطرح فحسب، نعود نحن إلى حياتنا الطبيعية بلا أي تعاطف حقيقي وأصيل.. وهذا التعاطف لن يكون إلا حين نلمّ بكثير من تفاصيل حياة هؤلاء، أن نعيش معهم، أن نعرفهم وندرك همومهم، حتى لو كانت هموماً حياتية تافهة.. إذن ومن هذا المنطلق رأينا «أنزور» يسبح في فلك العلاقات الإنسانية البسيطة التي تربط سكان المجمع، فمرة نحضر وليمة عشاء للشامية أم يوسف، ومرة نتابع خلاف الست المصرية بهية مع زوجها الدكتور، ومرة ثالثة نرى الحدة الناشئة من تفاوت المستوى الفكري بين المغربي الميكانيكي وزوجته المثقفة.. والهدف من هذا كله خلق الارتباط الوجداني بيننا كمشاهدين وبين الضحايا.. وطريقة التناول هذه، التي انتهجها أنزور، هي ممتازة من حيث المبدأ، لكنها سيئة من جهة التنفيذ، وذلك لأنه وقع في فخ المط والتطويل حتى بلغ حد الإملال، وبشكل أرغم كثيرا من المشاهدين على التوقف عن متابعة المسلسل، أو متابعته على مضض.

    مسلسل الحور العين، يدّعي معالجة الإرهاب، أو محاولة تقديم معالجة له، على الأقل من الناحية الفلسفية، لكن ما يظهر فيه هو الاستغراق في المشاكل الاجتماعية التي قد لا تشفي غليل المشاهد الذي تم توجيهه أصلاً لقضية الإرهاب بشكلها الحركي المعروف، حيث التفجير والمطاردة والإثارة الناجمة عن ذلك، فمن خلال إعلان قناة الmbc الذي بثته قبل شهر رمضان تم التركيز على لقطات التفجير وعويل الفنانة السورية (نبيلة النابلسي) وأيضاً رشاش الفنان السعودي (مشعل المطيري)، ومثل هذا التوجيه المركز كان سبباً لحالة الملل التي أصابت المشاهدين، الذين توقعوا شيئاً من الإثارة، وحتى لو لم تكن هناك حركة من أي نوع، فعلى الأقل كانوا يتمنون مساحة أكبر للجدل الفكري الناشئ بين الإرهابي الصغير وبين المعلم الكبير، ببساطة هم يريدون رؤية الإرهاب الذي يعرفونه جيداً، ولا شأن لهم بهموم اجتماعية سبق أن رأوها في مسلسلات سابقة.. ونحن إن أوجدنا العذر لأنزور في عرضه لمثل هذه الهموم، تحت مبرر (خلق حالة تعاطف مع الضحايا) المذكور آنفاً، إلا أنه لا يمكن تبرير هذا التطويل، وهذه المساحة الكبيرة الممنوحة لهذه الخطوط الاجتماعية، التي كانت أكبر من اللازم، خاصة إذا أدركنا أنها خطوط فرعية ساندة، أو على الأقل ليست بأهمية الخط الذي يمثله الإرهابيون وهو الخط المستفز فعلاً والذي لم يلق مساحته الكبيرة المتوقعة..

    حين تنظر لأحداث المسلسل، من حلقتيه الأولين، فإنك ستخرج بعدد من الحقائق الثابتة، فالزوج اللبناني الفنان لا يستطيع التواصل بشكل جيد مع زوجته، والزوجة ذاتها لديها مشكلة مع الاتصالات الغامضة، والأردني «أبو محمود» لديه مشكلة مع ابنه المراهق، والمصرية الفضولية لديها عقدة من «عقمها» وهي تفسر كل تصرف بأنه شماتة فيها، وهناك حقائق أخرى غير هذه، جميعها تستمدها من هاتين الحلقتين، وحتى الحلقة العاشرة فإنه لا يحدث أي تطور هام على مستوى هذه الحقائق، إذ تظل ثابتة على نفس المستوى، دون ارتفاع أو هبوط. أي أن المسلسل يعزف على ذات الأوتار بلا رغبة في الارتقاء. وهذه الحالة يمكن تقريبها بمثال «السُلّم» ذي الدرجات الكثيرة، والمسلسل -أي مسلسل- كي يكون جيداً لابد أن يصعد هذا السلم إلى الأعلى، إلى الذروة، درجة درجة، بطريقة موزونة وبإيقاع متسارع يضمن الإثارة وجذب المشاهد، لكن الذي يحدث في «الحور العين» أنه استمر في الرقص على الدرجة الثانية، يلوك ذات الموضوعات، دون رغبة في الصعود إلى الأعلى.

    بالنسبة للخط المهم في العمل، وهو خط الإرهاب الذي يأتي بلمحات سريعة خاطفة، فإنه ومما عرض فيه يمكننا استشفاف حسنة وحيدة وهي تحييده لدور المسجد وتبرئته من تهمة الإرهاب، حيث نلحظ أن (مشعل المطيري) الحريص دوماً على حضور الدروس العلمية في المسجد، لا يجد التحريض على القتال والإرهاب إلا عن طريق شخصٍ متدين يأتي خلسة من خلف صفوف المصلين، وليس من على المنبر الواضح الصريح الذي اعتلاه الشيخ (عبدالكريم القواسمي) والذي اتسم طرحه بالعقلانية والهدوء والاتزان. ورغم هذه النفحة من الموضوعية، إلا أن «أنزور» لا يتناول القضية بالشكل العميق المتوقع، إذ نراه يحصر مشكلة الإرهابي الصغير (مشعل) في عدم حصوله على الوظيفة، وهذا تبسيط للمشكلة. فقضية البطالة سبق أن تناولها الباحثون في كثير من أطروحاتهم محاولين فهم وتفكيك ذهنية الإرهاب المسيطرة على «القاعدة» وشبابها، وقد وجدوا أنها - أي البطالة - ليست سبباً موضوعياً ومقنعاً، وذلك لأن كثيراً منهم، يوسف العييري وعبدالله الرشود على سبيل المثال، كانوا من أبناء العائلات الثرية أو ممن يشغلون وظائف مرموقة كقضاة و مهندسين وأطباء.. إذن فحصر هموم (مشعل) في عدم حصوله على وظيفة يبدو لوكاً في قضية تم حسمها سلفاً.. لكن هناك تفسيرات أخرى يوردها الدكتور المصري طلعت (يؤدي دوره الممثل حسن عبدالحميد)، الذي يردد دائماً فكرة «الحرية» والشعور بالاضطهاد والاختناق من تكالب الأمم وحالة التيه التي يمر بها الشباب وكيف أنها تؤثر وتضغط عليهم بشكل قد يحيلهم إلى قنابل توشك على الانفجار وإرهاب العالم.. وهي تفسيرات قد تحمل شيئاً من الوجاهة والصواب، يرددها الدكتور المصري، لكننا لا نجد لها انعكاساً في حالة الإرهابي المرتقب (مشعل) والذي يبدو الدافع الوحيد الضاغط عليه هي بطالته.. ويبدو أن كلاً من هذين الخطين يسبح في فلك مستقل، ولا تقاطع بينه وبين الآخر.. بالطبع لا يزال هناك بقية في المسلسل، وربما يتم الربط في النهاية، لكن الموضوع فعلاً لا يحتمل كل هذا الوقت الطويل، خاصة إذا ما علمنا أن مسلسل «طاش ما طاش» قد تناول هذا الموضوع بالذات، السنة الماضية، وفي حلقة لم تجتز حاجز النصف ساعة، بعنوان «وستبقى الحياة»، وقد احتوت على ذات الخطوط التي ظهرت في «الحور العين»، وظهرت كاملة مستوفية شروط العمل الفني، دونما حاجة إلى ثلاثين حلقة طويلة..

    نأتي الآن لشخصية الشيخ الموجّه والقائد الذي يسعى إلى جر (مشعل) إلى ساحة الإرهاب. هذا الشيخ ذو الملابس البيضاء النقية، يبدو غريباً محاطاً بهالة من القداسة المؤثرة، وكأنما هو مقاربة ذهنية لأفكار وأوهام شباب القاعدة حول قداسة القضية التي يحاربون من أجلها، وصفاء المبدأ ونقاء الغاية، وهو صورة -ربما - تقريبية لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي استحوذ على شباب القاعدة بسبب ما يتمتع به من كاريزما خاصة، مستحوذة وجذابة، اكتسبها من خلال تمسحه بملامح السلف الصالح من صحابة الرسول عليه أتم الصلاة والتسليم، وترديده لمفردات ذلك الجيل الأول الذي بنى الدولة الإسلامية في عهدها الأول في المدينة المنورة، وهي ذات المفردات يكررها هذا الشيخ الغامض على مسمع (مشعل)، ويزيد بتذكيره بالوضع المأساوي الذي تعيشه الأمة الإسلامية، وهذا الأسلوب، الذي يستحضر أمجاد الماضي ويذكر بمأساوية الحاضر، هو أسلوب القاعدة المفضل في استلاب الشباب والتأثير عليهم وتحويلهم بالتالي إلى قنابل بشرية.. أو كما يقول الدكتور المصري : (إن الوضع البائس والخانق هو ما يرغم شبابنا على الاتجاه نحو التنظيمات السرية الثورية رغبة في التغيير).. إن الحديث بين (مشعل) وشيخه الغامض يتسم بنكهة تقريرية مباشرة، وبلغة أشبه ما تكون بالخطابية، المتوقعة والمكشوفة، وهو وإن كان حديثاً منطقياً في ظاهره، إلا أن مشكلته الوحيدة هي في أن الدافع الحقيقي ل(مشعل) والذي أوصله إلى هذا المستوى من النقاش والجدل، هو أنه فقط لم يحصل على (وظيفة).. وهذا ليس بالدافع الصحيح ولا بالكافي.. وهو تبرير سهل يستخدمه فقط من لا يريد معالجة قضية الإرهاب أو النظر فيها نظرة جادة عميقة متفحصة..و«أنزور» لا يبدو جاداً في تناوله لهذه القضية، ولا عميقاً كما يدّعي، فهو سار خلف الأفكار السهلة والواضحة. هناك نقطة أخرى توضح إلى أي مدى كانت المعالجة متخبطة، سطحية، غير مدروسة بشكل كاف ودقيق، تلك التي تتعلق بالإرهابي المرتقب(مشعل) وبسرعة تحوله من إنسان عادي إلى إرهابي يشارك في التنظيم المسلح، وربما يقود سيارة مفخخة. فهذا التحول، أو الانقلاب الفكري الذي يتعرض له، يتم بصورة سريعة، خاطفة، غير مقنعة، خاصة ونحن نعلم أن التحولات الفكرية يلزمها سنوات طويلة، تبدأ من الصدمة، ثم مرحلة الارتباك، ثم نزع فكرة وإحلال أخرى جديدة مكانها، ثم مرحلة تخمير الفكرة الجديدة، إلى أن يصل إلى نقطة اعتناقها، ومن ثم تبدأ المرحلة الأخيرة التي يتمثّل فيها هذه الأفكار ويسعى إلى تطبيقها وترجمتها إلى واقع متحرك، وهذه المراحل لا يمكن أن تتم في غضون سنة أو سنتين، ومما يظهر في المسلسل، فنحن نشاهد (مشعل) وهو لا يزال بعدُ إنساناً عادياً، كيف أنه يتصفح مجلة (صوت الجهاد) ويتشرب أفكارها، وهي التي لم تتم سنتها الأولى عندما حصل تفجير المحيا، أي أن هذا الشاب، حتى وإن قرأ العدد الأول من المجلة، لا يزال بينه وبين تفجير المحيا أقل من سنة.. وهذه فترة غير كافية أبداً لحدوث مثل هذه الانقلابات الفكرية العنيفة.. في الفيلم العظيم (سائق التاكسي-Taxi Driver) هناك دراسة نفسية هائلة لكيفية الانتقال من فكرة إلى فكرة، وهي دراسة هادئة متأنية، لم تغفل منشأ الفكرة الجديدة التي برزت في ذهن بطل الفيلم «روبرت دينيرو» منذ أن كان محارباً في فيتنام قبل سنوات طويلة.. أيضاً هناك الفيلم الروسي (أندري روبليوف)Andrey Rublyov الذي أخذ يتأمل فيه المخرج العبقري «أندريه تاركوفسكي» بطل فيلمه، الرسام المتدين، وكيف أنه فقد إيمانه بعد سنين طويلة من التأمل والتفكير الصامت.. و«أنزور» يقفز على ذلك كله، ويقدم طريقة سريعة للتحول والانقلاب.

    ولا يقف التخبط عند هذا الحد، بل يتجاوزه إلى تفاصيل دقيقة، وقفت عثرة أمام كل مشاهد جاد يبغي شيئاً عميقاً ومدروساً من العمل، فالمسلسل يمتلئ بالأخطاء، من مثل تلك اللقطة التي تظهر فيها على شاشة التلفزيون قناة (روتانا زمان)، وهي قناة لم تظهر فعلياً إلا قبل شهرين أو ثلاثة، أيضاً موديلات الموبايل الجديدة التي تستخدمها بعض شخصيات العمل، ثم الفصول الدراسية التي تعج بغير السعوديين، ومشكلة مواقيت العمل والدراسة، فهذه الفتاة الجامعية تذهب إلى جامعتها منذ الصباح الباكر، وأختها الصغيرة تذهب في العاشرة، والوقت يمضي بسرعة عند شخصية، وبطئ جداً بالنسبة لشخصية ثانية، ويفترض أن كلا الوقتين، السريع والبطيء، يسيران في نفس الوقت! وأيضاً مشكلة أخرى يبرز فيها عدم التركيز، وهي في الآية الكريمة التي تلاها الدكتور المصري طلعت بشكل خاطئ حين قال: (ولا تنابذوا بالألقاب) بالذال في (ولا تنابذوا)، بينما الصحيح أنها (ولا تنابزوا) كما نقرأ قوله تعالى في سورة الحجرات: {ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون}.. وهذه دلائل، قد تكون بسيطة، لكنها تشرح عدم الإتقان في الصنعة، وتنزع عن العمل جديته المتوقعة، وتقودنا بالتالي إلى عدم توقع الكثير من المسلسل، لا على صعيد معالجة قضية الإرهاب، ولا حتى على مستوى الحركة والإثارة
                  

04-12-2008, 02:47 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    المخيلة دي تنتج فهما متساويا كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

04-12-2008, 03:00 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    الخليفة العباسي المتوكل على الله (محي السنة و مميت البدع ) فقد كان لديه 4000 سرية و وطئهن جميعا (راجع مثلا تاريخ الخلفاء للسيوطي ,ترجمة الخليفة العباسي المتوكل على الله , و كذلك مروج الذهب للمسعودي ,ترجمة الخليفة العباسي المتوكل على الله )
                  

04-12-2008, 03:23 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    عابدون لا ادري اي وعد للشهيدة في الدنيا الاخرة

    وهذا يقع في ذكورية النص
                  

04-12-2008, 05:11 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    ـــــــــ
    Quote: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة )

    انت رحت شفت الجنة وجئت؟؟؟
    وكيف طبيعة البشرية بأجمعها؟؟؟
    هي مثل ماكانوا في الدنيا؟؟؟
    ام لله في خلقه شؤن ؟؟؟
    وهل تفسير (ولدان مخلدون) من نظرتك انت صحيح وجازم الشك؟؟؟
    إنك تزعم مناصر للمرآه في البسيطه لقضاياه من الرجل..نقول مقبوله
    لكن الشيء العجيب إنك هذه المره مناصرا لها مع الذات الالهيه
    وتعتبر الله ظالمها وحاشا لله ولكن اراك انت ظالما لنفسك ؟؟؟
    لاتنسي نفسك الذي تريد ان تنتصر عليه هو الله الذي خلقك من عدم ؟؟؟

    ياعزيزي هي الجنه لا عين رآت ولا اُذناً سمعت ..
                  

04-12-2008, 07:10 PM

عاطف عبدون
<aعاطف عبدون
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 3701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: emad altaib)

    اصبر شويه يا صابر علي جنس الكلام دا

    Quote: انت رحت شفت الجنة وجئت؟؟؟
    وكيف طبيعة البشرية بأجمعها؟؟؟
    هي مثل ماكانوا في الدنيا؟؟؟
    ام لله في خلقه شؤن ؟؟؟
    وهل تفسير (ولدان مخلدون) من نظرتك انت صحيح وجازم الشك؟؟؟
    إنك تزعم مناصر للمرآه في البسيطه لقضاياه من الرجل..نقول مقبوله
    لكن الشيء العجيب إنك هذه المره مناصرا لها مع الذات الالهيه
    وتعتبر الله ظالمها وحاشا لله ولكن اراك انت ظالما لنفسك ؟؟؟
    لاتنسي نفسك الذي تريد ان تنتصر عليه هو الله الذي خلقك من عدم ؟؟؟

    ياعزيزي هي الجنه لا عين رآت ولا اُذناً سمعت ..



    يا سيدي التساؤلات هنا واضحه جدا



    Quote: ديل لخدمة الناس في الجنة وليس للمراة نصيب مثل للرجال حور عين
    اتمني معرفة ورؤية عميقه من الجميع


    الوعد بان في الجنان الحور العين للرجال ما هو نصيب النساء في الجنان



    Quote: سلمات يا صابر

    وبعدين الشهيد يزوَّج اثنتين وسبعين حوريه

    وبرضو ما عرفنا النساء لو استشهدوا نصيبهم كم من (الولدان المخلدون) ديل؟
                  

04-12-2008, 07:17 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: عاطف عبدون)

    ـــــــــــ
    عاطف ..
    Quote: اصبر شويه يا صابر علي جنس الكلام دا


    ياسيدي ..إذا تستطيع تجاوب علي اسئلتي يكون كويس..

    وإذا ما عندك اجابه ..اقرآ (وبس).. طبعا ده اسلوبك ..

    استخدمته معاي قبل كده .. والان مردود لك..
                  

04-12-2008, 10:47 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: انت رحت شفت الجنة وجئت؟؟؟
    وكيف طبيعة البشرية بأجمعها؟؟؟




    ازيييك يا عماد


    الحور العين للرجال في من سافر وشاهد هناك يا عزيزي

    وليه سؤالك لا اعرف هل من سافر في حقيقة الدعوة الدينية
    انا اورد اسئلة لاجابات انت كرجل حزب امة ثقافتك الدينية متسعه اتمني ان يكون لديك رؤية عميقه
    انت تسالت قبل كده ليه المراة عندما تتمكيج تفتح فمها وقرانا لك وليس لدينا معرفة ونظر للمراة اثناء الميكياج لذلك لم اجب؟؟؟؟

    الان انت اذا لديك جواب عن الوعد للمراة في الجنان اجب
    ولك شكري
                  

04-12-2008, 11:20 PM

nasir gadora
<anasir gadora
تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    قال ليك في واحدة ولدها الوحيد مات في الجنوب , و في يوم العزاء الناس كلها تعزي في المرة المسكينة ...
    و في نص العزاء و المرة المسكينة قاعدة تبكي , جات واحدة كوزة و معاها جوقة من الكوزات و قعدو يقولوا للمرة ولدك مات شهيد مفروض تفرحي و تزغردي هسع يمشي الجنة يلقى الحور العين كيمان كيمان!
    و قعدوا يوصفوا ليها في الحور العين .. عندهم كذاو كذا ..الخ

    المرة طبعا مفجوعة و زيادة على فجيعتها يقولو ليها زغردي!
    قامت أتلفت على واحدة منهن وقالت ليها:

    ما تمشي تحاربي أنت في الجنوب و تستشهدي .. قالو الجنة فيها حور عين رجال الواحد فيهم عندو (**) قدر كده!

    طبعاالـ(**) دي كل واحد يفسرها بي مزاجه!
                  

04-12-2008, 11:34 PM

nasir gadora
<anasir gadora
تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: nasir gadora)



    صدام دقس!!!!!
                  

04-12-2008, 11:27 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    ـــــــــــــ
    Quote: الحور العين للرجال في من سافر وشاهد هناك يا عزيزي

    وليه سؤالك لا اعرف هل من سافر في حقيقة الدعوة الدينية
    انا اورد اسئلة لاجابات انت كرجل حزب امة ثقافتك الدينية متسعه اتمني ان يكون لديك رؤية عميقه
    انت تسالت قبل كده ليه المراة عندما تتمكيج تفتح فمها وقرانا لك وليس لدينا معرفة ونظر للمراة اثناء الميكياج لذلك لم اجب؟؟؟؟

    الان انت اذا لديك جواب عن الوعد للمراة في الجنان اجب

    ازييييييييك ده بنقولها ليك علشان ماتزعل..
    ياصبري موضوع المرآه والكحل وفتح الافواه .. ده موضوع علمي محسوس
    يستطيع الباحث فيه من خلال استخدام ادوات البحث العلمي أن يصل فيه الي
    نتيجة..يعني موضوع من تخصص علم النفس تحت مرادفات ومصطلحات التركيز
    والانتباه وإلارادة العقليه ..
    اما موضوعك هذا تحت الغيبيات تماما..
    الشيء الثاني ..انا لم اخاطبك بحكم خلفيتك وإنتماؤك (الطاهوي) ..
    وبل قدمت إليك اسئله من مقام انك ذكرت في كثير من البوستات في
    هذا المنبر إنك تناصر المرآه من اجل حقوقها..طيب قلنا كويس ممتاز
    لكن المره هذه انا (مندهش) انت وضعت نفسك تقاضي الله في ذاته في مسائل
    غيبية تماما.. علشان كده جاءت اسئلتي ..
    وعندما ترد عليها سوف ارد علي اسئلك ..

    انت رحت شفت الجنة وجئت؟؟؟
    وكيف طبيعة البشرية بأجمعها؟؟؟
    هي مثل ماكانوا في الدنيا؟؟؟
    ام لله في خلقه شؤن ؟؟؟
    وهل تفسير (ولدان مخلدون) من نظرتك انت صحيح وجازم الشك؟؟؟
    إنك تزعم مناصر للمرآه في البسيطه لقضاياه من الرجل..نقول مقبوله
    لكن الشيء العجيب إنك هذه المره مناصرا لها مع الذات الالهيه
    وتعتبر الله ظالمها وحاشا لله ولكن اراك انت ظالما لنفسك ؟؟؟
    لاتنسي نفسك الذي تريد ان تنتصر عليه هو الله الذي خلقك من عدم ؟؟؟

    ياعزيزي هي الجنه لا عين رآت ولا اُذناً سمعت ..

    نتفت منها جزئية صغيره وتركت اللب ..؟؟
                  

04-13-2008, 00:02 AM

عاطف عبدون
<aعاطف عبدون
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 3701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: emad altaib)

    عمده

    Quote: اما موضوعك هذا تحت الغيبيات تماما..


    يا زوووووووووووووووول
                  

04-13-2008, 01:10 AM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: عاطف عبدون)

    ــــــــــ
    عاطف...
    Quote: يا زوووووووووووووووول



    لمن تشوف الولدان المخلدون بعيونك ..!!!
    تعال اعمل فيهم دراسه ..

    اما هنا المقام (معتقدات) (للغيبيات) لاغير..!!!

    اما اذا كنت ملحداً فلك خيارك..

    (عدل بواسطة emad altaib on 04-13-2008, 01:24 AM)

                  

04-13-2008, 01:37 AM

nasir gadora
<anasir gadora
تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: emad altaib)

    Quote: ماهو نصيب النساء في الجنة


    أنا ح أحاول أفتي هنا
    لو أصبت لي اجران و لو أخطأت لي أجر المحاولة.

    إستادا إلى الآية البتقول أنه للرجل مثل حظ 2 نسوان.

    توزيع الحور العين لكل فئة كالآتي


    نصيب الرجل: 72 حور عين (نوع نسائي)
    نصيب المرأة: 36 حور عين (نوع رجالي)
    نصيب الرجل المثلي: 72 حور عين ( نوع سقراطي)
    نصيب المرأة المثلية: 36 حور عين ( نوع سقراطي نسائي)



    ....

    و الله المستعان
                  

04-13-2008, 01:57 AM

عاطف عبدون
<aعاطف عبدون
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 3701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: nasir gadora)

    Quote: توزيع الحور العين لكل فئة كالآتي



    Quote: و الله المستعان



    اهو دا الشيخ ولا بلاش

    لوووووووول
                  

04-13-2008, 02:22 AM

nasir gadora
<anasir gadora
تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: عاطف عبدون)

    Quote: اهو دا الشيخ ولا بلاش



    جزاك الله كل خير و جعلك من اهل الجنة و جعل نصيبك في الحور العين من النوع الممتاز.

    بس حدد لينا أنت مع أي فئة عشان نكمل ليك الدعاء!
                  

04-13-2008, 05:25 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    سلام ناصر قدوره
    وشكرا للتعليق اللطيف
    وخليك معانا لعل وعسي نمشي مع فقهاء البورد لتحديد افضل وفقه احسن
    واصلو فقهاء التيك اوي كتار جدا
                  

04-13-2008, 07:19 AM

Rasha Hatim
<aRasha Hatim
تاريخ التسجيل: 05-01-2006
مجموع المشاركات: 1681

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    بالله بطلو استهتار بالدين.. مناقشة فقهاء التيك اوي او اصحاب العقلية الذكورية المتخلفة يجب ان تتم بعيدا عن الاسلام في حد ذاته او قداسة النصوص القرانية.. الموضوع دا موضوع حيوي جدا وبيصب في صميم الاشياء البنحاول نفهمها لنصفنا الرافض يخرج من العقلية المتحجرة بتاعة ناس قريش ديل.

    في العديد من النصوص القرانية هناك مخاطبة خاصة بالجماعة المعنية بالدعوة المحمدية حال حدوثها.. يعني نفس الايات الاحنا بنتكلم عن محاولة تطويرها بما يتناسب وروح العصر بالذات الخاصة بالمرأة لانها اتت في زمن كانت المرأة توأد فيه.. يعني كانت قيمة سالبة في المجتمع.. ما ممكن يجي عليه الصلاة والسلام بدعوة جديدة ومستحدثة يا دوب وعاوز يلم الناس ديل حوله عشان يكسب انصار ويقوم يقول ليهم ياخ النسوان ديل زيكم وواحد!! لو كان عمل كدا ما كان حيكون في اسلام زاتو هسي.. بنفس الطريقة ايات الترغيب والترهيب.. كلها كانت تابعة لقانون العرض والطلب.. يعني لو عاوز تسوق ليك بضاعة بتعمل دراسة للماركت بتاعك وبتعرضها بالطريقة البتناسب اذواق الشريحة المستهدفة.. يعني دا مخنا احنا الصغير دا ورانا الفكرة البسيطة دي.. يبقى اكيد ربنا سبحانه وتعالى ادانا العقل عشان نعمل بيو وما نبقى كمثل الحمار يحمل اسفارا.. ما كان ممكن يعرض النعيم في الجنة الا بالطريقة البتوافق اذهان ناس قريش.. وافتكر كلنا عارفين انهم كانوا اعرابا اهم حاجة عندهم ما لذ وطاب من طعام وشراب ونساء وانهار من لبن وعسل وخمر.. يعني دا كدا بالنسبة ليهم اقصى ما تتمناه انفسهم.. وما كان ممكن تنزل في النصوص القرانية الاشياء البترضينا نحن هسي لانو كان حيطلعو النبي عليه السلام مجنون لو قال ليهم وفي الجنة في انترنت وفي عربات وصواريخ وطيارات.. هو قال ليهم أسري بي على براق عادي سااااي ما صدقوهو!!!! يبقى ما نجي نحنا في القرن المليون ونأطر الاشياء في قوالب ضيقة للدرجة دي ياااخ..
                  

04-13-2008, 08:24 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Rasha Hatim)

    Quote: وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ[/QUOT

    وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِي

    عن الامام علي عليه السلام
    «أن قوماً عبدوا الله رغبةً، فتلك عبادة التجار، وأن قوماً عبدوا الله رهبة، فتلك عبادة العبيد، وأن قوماً عبدوا الله شكراً، فتلك عبادة الأحرار»(

    الامام الحسين عليه السلام
    الهي جئت طرا في هواك +++ وايتمت العيال كي اراك
    الهي لو قطعتني في الحب ++ اربا لما حن الفؤاد الي سواك

    ____________________________________________________________________

    السؤال بداية المعرفة والشك مدرج اليقين
                      

04-13-2008, 08:57 AM

Waeil Elsayid Awad
<aWaeil Elsayid Awad
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re (Re: Sabri Elshareef)

    الاخ صبرى
    الجنة فيها ما لا عين رأت و لا اذن سمعت و لا خطر بقلب بشر
    فيها النعيم المقيم و لذة النظر لوجه الله
    ((واتوا به متشابها ))
    قال ابن عباس تفاح ليس كتفاحكم ووووووووو الخ
    يعنى
    عالم تانى مقاييسوا مختلفة عن العالم الدنيوى
    خلاصة ما فيه النعيم المقيم

    تحياتى
                  

04-13-2008, 09:59 AM

Isa

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: يبقى ما نجي نحنا في القرن المليون ونأطر الاشياء في قوالب ضيقة للدرجة دي ياااخ..

    شـكراً يا رشـا،، الله يخليك،،
    Quote: ( ماهو نصيب النساء في الحنة )

    سـلام يا صـبري،،
    السـؤال ياخي: ماهو نصيب الرجال في (الحِـنة؟!).. عشـان أنا القدامك دا لا في زواجي ولا في زواج أخواني ما إتحـننت!..
    كدي أقرا كـلام رشـا دا كويس،،وأتنمنى أن نكـون موضوعيين عند تناول النصوص الدينية،، أكرر الدينية عموماً لا الإسلامية فقط،، وألا نفسـرها على هـوانا،، كما تفعل الجماعات الإسلامية التي تدخل الجنة من تشاء وتكفّر من تشاء بحسب مصالحها الآنية..
    بعـدين ياخي نحنا خلاص خلصنا من حقوق المرأة في الدنيا دي عشان نتساءل عن نصيبها في الآخرة؟
    لامن نصل في السودان لما فعلته أسبانيا بالأمس (تشكيل حكومة غالبيتها من النساء)،، بعـداك ليك علي تلقى إجابة لسؤالك عن نصيب النساء في (الجـنة)
    تحياتي الصادقة..
                  

04-13-2008, 12:48 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: بالله بطلو استهتار بالدين.. مناقشة فقهاء التيك اوي او اصحاب العقلية الذكورية المتخلفة يجب ان تتم بعيدا عن الاسلام في حد ذاته او قداسة النصوص القرانية.. الموضوع دا موضوع حيوي جدا وبيصب في صميم الاشياء البنحاول نفهمها لنصفنا الرافض يخرج من العقلية المتحجرة بتاعة ناس قريش ديل.




    اهلا استاذة رشا وحبابك عشره

    الموضوع جيد والذهن الذكوري اتعب الانسانية وفعلا المتاجرة من شيوخ التيك اوي اضرت كثيرا
    الغاية في الوجود الانسان والاديان من المفترض تعمل علي رفع قيمته واعلا شانه
    والمراة في اعلي القضايا الانسانية التي تحتاج للجد والتضامن لانتزاع حقها

    رؤية الشهادة للرجل دون المراة تحتاج الي اجتهاد لان الفعل الاستشهادي يقوم به الاثنان رجل وامراة

    وهذا الطرح لمعرفة معالجة النصوص لقضايا العصر


    مثل شهادة المراة ونقصان عقلها و انها تساوي ربع راجل ووضعها في الميراث
                  

04-13-2008, 01:44 PM

عاطف عبدون
<aعاطف عبدون
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 3701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: جزاك الله كل خير و جعلك من اهل الجنة و جعل نصيبك في الحور العين من النوع الممتاز.

    بس حدد لينا أنت مع أي فئة عشان نكمل ليك الدعاء!



    ناصر

    (انا داير اقرا )



    .......
    الوجه الضاحك دا بتعملو كيف؟
                  

04-13-2008, 01:54 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    الاخ / وائل
    عارف كراعك خفيفة وبتجيبك ب هنا

    وعليك الله انشر لنا المفاهيم في المملو السعودية عن المراة تفيد الجميع
    من واقع تجربتك التي عشتها
    لك الحب والسلام
                  

04-13-2008, 10:49 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    ***********
                  

04-14-2008, 03:51 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    up up
                  

04-14-2008, 06:11 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    الأخ صبري

    الإخوة المتداخلون

    سلام

    والله بوست رائع..
    بوست جادي بروح خفيفة..

    الموضوع عايز نقاش بنفس هادئ قبل ما ينط فيه الملات وأصحاب العمائم المكمكمه..

    تحياتي
                  

04-14-2008, 11:48 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: لأخ صبري

    الإخوة المتداخلون

    سلام

    والله بوست رائع..
    بوست جادي بروح خفيفة..

    الموضوع عايز نقاش بنفس هادئ قبل ما ينط فيه الملات وأصحاب العمائم المكمكمه..

    تحياتي



    شكرا كثيرا للمرور والتعليق الاخ عبد العزيز

    والله الله يكفينا شر شفوت الدين

    بيبيعوا المويه في حارة السقاييين


    الاسئلة تحتاج الي اجابات

    لاني اعرف زوله يمنية وهي فاكره انها في الجنة سوف تتمتع بالولدان المخلدون
    انا قلت لها
    الولدان المخلدون ديل غلمان يخدمون اهل الجنهة
    وشرحها اعلاه
    احبطت تلك السيده وتشنجت

    وقلت لها وعد ان اجيييييك بنتيجة تريحك وتريح اعصابك


    واتمني لك ان تنالي ما ترنو اليه
    وتلقي التمتع بالولدان المخلدون اسوة بما يجده الرجل من حور عين
    وانهار كوثر وعيون وواحات ظليلة للرجال
                  

04-14-2008, 11:21 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ولدان مخلدون ( ماهو نصيب النساء في الحنة ) (Re: Sabri Elshareef)

    فوق علشان نعرف اكثر
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de