جماعة موالية للحكومة تكفر الترابى وتطالب بمحاكمته !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-24-2024, 05:17 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-23-2006, 03:58 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جماعة موالية للحكومة تكفر الترابى وتطالب بمحاكمته !!



    الاحد23ابريل2006
    الراى العام

    دعته إلى مناظرة علنية

    رابطـة الدعــاة تطـالب التـرابي بالتـبرؤ من أقـوالــه

    سـياسيــون: دعاوى التكفـير تـورث المجتمـع الفـتـن

    } الخرطوم: أحمد - خالد - شبارقة

    دفع الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن عبد الله الترابي في ندوة حاشدة اقامها أمس بجامعة الخرطوم مزيداً من الأراء الفقهية المثيرة للجدل، في وقت، أعلنت فيه الرابطة الشرعية للدعاة الترابي كافراً يستوجب استتابته وان رفض فعلى أُولي الأمر الحجر عليه وانبرت مجموعة من القيادات السياسية والاكاديمية والثقافية لتحذر من مغبة محاكمة الترابي على خلفية الفتوى التي اصدرها مجمع الفقه الاسلامي بخروجه عن اجماع المسلمين، ونبهت المجموعة التي تمثل مختلف التيارات والمدارس الفكرية السياسية الى ان دعاوي التكفير تورث المجتمع الفتن في وقت تحتاج البلاد الى اطفاء الحرائق التي تشتعل في اطرافها.

    ورفضت المجموعة في مذكرة تعتزم رفعها لرئيس الجمهورية بشدة محاكمة الفكر وادانة الضمائر لافتة الى ما اسمته بمآلاتها الظلامية التي من شأنها الدفع بالبلاد الى الهاوية ومستنقع الفتنة وطالبت المذكرة الممهورة بتوقيعات ممثلي الاحزاب المختلفة وعدد من قادة المجتمع المدني بالغاء المادة «126» من القانون التي تتحدث عن معاقبة المروجين للردة باعتبارها تتناقض مع حرية الفكر والتعبير وحقوق الانسان مشيرين الى ان دعاوى التكفير لا تمثل في حقيقتها مرجعية قطعية في الدين ولا ملزمة للدولة أو المجتمع وذكرت المذكرة ان الدستور الانتقالي ينص على حرية التفكير والتعبير ودعت رئيس الجمهورية الى العمل من اجل قطع الطريق امام الفتنة مهددة باتخاذ موقف جماعي قوي حال اصرار السلطات على تقديم الترابي للمحاكمة. وقال كمال الجزولي لـ«الرأي العام» ان سياسيين ومثقفين وصحافيين ومهنيين استشعروا ان موضوع التكفير يمكن ان يهوي بالبلاد الى قاع سحيق فتجمعوا لصياغة وتوقيع مذكرة عاجلة الى رئيس الجمهورية. واضاف: لدينا اعتراضات على فتاوي الترابي لكن نرفض التكفير وتحريض الجمهور ضده. واكد الجزولي على ضرورة معالجة الاختلافات بالفكر، والرأى والرأى الآخر. وكشف عن عزم المجموعة فتح موقع الكتروني ليتمكن السودانيون في الخارج من التوقيع، واكد توقيع نحو «100» من الشخصيات البارزة على المذكرة حتى منتصف نهار أمس.وقال ان الكشف عن فحوى المذكرة سيكون بعد تسليمها لرئيس الجمهورية. إلى ذلك، كفرت الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان د.حسن الترابي زعيم المؤتمر الشعبي وقالت في بيان دفعت به لوسائل الاعلام «ان الترابي كافر مرتد يجب ان يتوب عن جميع تلك الاقوال ويعلن توبته على الملأ مفصلة ويتبرأ عن كل ماصدر منه امام اهل العلم.واضاف البيان «ينبغي لولاة الامر ان يستتيبوه فان تاب وإلا نفذوا فيه حد الشرع حماية لجانب الدين وان يحجروا عليه وعلى كتبه وان يمنع من المقابلات».وطالب الشيخ الامين الحاج رئيس الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان الرئيس عمر البشير بتشكيل محكمة خاصة اسوة بالتي شكلها الرئيس السابق جعفر نميري لمحاكمة محمود محمد طه معتبراً ماجاء به الترابي من فتاوى اشد خطورة مما كان يردده محمود محمد طه. وابدى رئيس لجنة الدعوة بالرابطة الشيخ محمد عبدالكريم استعداد الرابطة التام الى مناظره الترابي امام الملأ في اي مكان وزمان يختار.

    وقال بيان الرابطة الشرعية الذي تلقت «الرأي العام» نسخة منه «ان الترابي ظل منذ الستينات يردد اقوالاً شاذة وافكاراً ضالة يفترى فيها الكذب على الله ورسوله «ص» ودينه تصب كلها في معين واحد هو السعي الى تبديل الدين وتطويعه حتى يساير ماعليه الكفار اليوم ذلك عندما عزل من السلطة التي يهواها فجن جنونه وابدى ماكان يخفيه من قبل تزلفاً للكفار وخطباً لود الاسياد» وفصل البيان اربعة عشر سبباً أوجبت صدور فتوى تكفيره. الى ذلك وجه الدكتور حسن عبدالله الترابي حزمة جديدة من الفتاوى المثيرة للجدل، وشكك في عذاب الجسد في القبر بجانب علامات الساعة المعروفة عن السلف في ظهور الدجال ودابة ا لارض وشكك الترابي في الناسخ والمنسوخ في القرآن، وقال ان الساعة تأتي بغتة حسب الآيات القرآنية.وانتقد الترابي بعنف من اطلق عليهم فقهاء السلف وقال ان من بينهم من هو صالح ومن هو طالح، ونعتهم بانهم حولوا الشورى من صيغتها الالزامية الى «صيغة مطلقة» لا تتيح إلا طاعة الحاكم وولي الامر وانهم عبروا العهد الى الدستور ارضاء للغرب دون ان ينزلوا الدساتير التي اتوا بها لارض الواقع وانها مجرد «اوراق» لا تنفذ، يحتمي بها السلطان والجبروت.



                  

04-23-2006, 04:11 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جماعة موالية للحكومة تكفر الترابى وتطالب بمحاكمته !! (Re: الكيك)




    اقرا وراجع



    فتنة السلطة والجاه ....الهمز واللمز بين الاخوان
                  

04-23-2006, 05:22 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جماعة موالية للحكومة تكفر الترابى وتطالب بمحاكمته !! (Re: الكيك)






    ردود الافعال تتوالي حول فتاوي الترابي الاخيرة
    «الوطن»نتشر رد عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية



    نشرت جريدة الشرق الاوسط في العدد الصادر في 11/3/1427هـ مقالاً للدكتور حسن الترابي وفيه ملاحظات :



    اولا : اباح للمسلمة ان تتزوج باليهودي او النصراني، وادعى ان القول بحرمة ذلك مجرد اقاويل وتخرصات واوهام وتضليل ، الهدف منه جر المرأة الى الوراء ، وقد خالف في ذلك الادلة الصريحة كقوله الله تعالى ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم اولئك يدعون الى النار والله يدعوا الى الجنة والمغفرة باذنه ü ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون) وقد علم ان النصارى مشركون ، يدعون عيسى ويزعمون انه ابن الله ، واذا مات فيهم الرجل الصالح بنو على قبره مسجداً، وصوروا فيه صوراً، فجمعوا بين الفتنتين، فتنة القبور وفتنة التصاوير، وقد حرم الله رد المسلمة الى زوجها الكافر، فقال الله تعالى في المهاجرات المؤمنات : (فلا ترجعوهن الى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن) ومن المعلوم ان الكفار يهودياً او نصرانياً اذا تزوج المسلمة فلابد ان يهينها، ويذلها حتى تخضع لدينه، وحتى يردها عن الاسلام، فلذلك حرم الله ولاية الكافر على المسلمين بقوله تعالى: (ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا)، فيجب الانتباه لهذا الرأي المنحرف، وعدم الانخداع بمقالة هذا الشيخ الترابي، الذي خالف النصوص، وضرب بالآيات القرانية عرض الحائط.
    ولاشك انه بذلك يعتبر مرتداً، حيث ان عدم العمل بالقرآن والاحاديث من القول على الله بلا علم ، الذي هو أكبر ذنباً من الشرك، كما قال تعالى ( قل انما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وان تقولوا على الله ما لا تعلمون).
    ثم يقول الترابي (ان منع زواج المرأة المسلمة من غير المسلم ليس من الشرع في شئ، والاسلام لم يحرمه، ولا توجد آية او حديث يحرم زواج المسلمة من الكتابي)، ولاشك ان هذا تصريح في رد النصوص القرآنية، فإن النصارى كفار ، لانهم يكذبون بهذا الشرع الشريف، ويدعون ان محمداً كذاب في دعوى النبوءة، ومن كذب بذلك فقد كفر ، وهم لا يعترفون بالقرآن ، ولا بالسنة النبوية، ولا بكتبهم المنزلة عليهم، حيث حرفوها: كما ذكر الله انهم يحرفون الكلم عن مواضعه، وقد ذكر الله انهم يفترون على الله الكذب وتوعدهم بقوله تعالى فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون) وبقوله: (وان منهم لفريقاً يلوون السنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وماهو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وماهو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون)، وهذا دليل على انهم كفار فيدخلون في قوله تعالى: ( فلا ترجعوهن الى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن ) ، فالذي يعلم هذه الاية، وكذا اية البقرة ( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولامة مؤمنة خير من مشركة ولو اعجبتكم ) ثم يخالفها يعتبر مرتداً عن الدين والعياذ بالله.
    وهكذا قال الترابي: ( ان التخرصات والاباطيل التي تمنع زواج المرأة المسلمة من الكتابي لا اساس لها من الدين، ولا تقوم على سياق من الشرع الحنيف ، وما تلك الا مجرد اوهام وتضليل وتجهيل واغلاق وتحنيط وخدع للعقول الاسلام منها براء) ونرى ان هذا من الكفر، حيث جعل القول بالايات القرانية من التخرص والباطل، وادعي ان هذه الايات مجرد اوهام وتضليل، فمن اعتقد ذلك في كتاب الله فقد خرج من دين الاسلام، وحل دمه وماله.
    ثم ان الترابي اباح للمرأة ابداء زينتها للرجال الاجانب، وادعي ان الستار الذي هو الخمار انما هو لتغطية الصدر ، ولا يعني تكميم النساء، ونسي ان زينة المرأة في وجهها الذي هو مجمع المحاسن، وقد قال الله تعالى: ( ولايبدين زينتهن الا لبعولتهن او ابائهن او اباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن او بني اخوانهن او بني اخواتهن او نسائهن او ماملكت ايمانهن او التابعين غير اولي الاربة من الرجال او الطفل الذين لم يظهروا على عوارات النساء )، فكيف يدعي انها تغطي صدرها وتكشف وجهها وشعرها، ويدعي ان تكميم النساء ظلم لهن ، ويخالف قول الله تعالىوليضربن بخمرهن على جيوبهن ) فإن الخمار على الرأس يتدلى على الوجه حتى يستر فتحة الجيب، فالفتنة بالوجه اشد من الفتنة الجيب ، وهناك ادلة كثيرة تبطل ما زعمه الترابي. وهكذا ما ادعاه ان ايات الحجاب لا يمكن تعميمها، بل هي خاصة بنساء النبي صلى الله عليه وسلم فلا يجوز الانخداع بما قاله الترابي .
    وهكذا ذكر من اقواله جواز امامة المرأة في الصلاة، وان من حق المرأة المسلمة ان تؤم الرجال في الصلاة، وان تتقدم الصفوف، وخالف قول النبي صلى الله عليه وسلم «خير صفوف النساء اخرها»، ومنعه صلى الله عليه وسلم للمرأة ان تسبح، بل تقتصر على التصفيق، واتفقت الامة على ان المرأة لا تؤم الرجال، ولو كانت اكثر علماً وفقهاً في الدين.
    واما استدلاله بقصة ام ورقة ، فليس في ذلك انها تؤم الرجال، لان الرجال يتــــوجهون الى المساجد، وانما فيه انه اذن لها ان تؤم نساء اهل دارها.
    وهكذا صرح الترابي بمخالفة الآيات الكريمة وهي قوله تعالى في الشهادة: ( فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان) وقد ذكر الله ذلك بقوله ان تضل احداهما فتذكر احداهما الاخرى)، وذكر النبي صلى الله عليه وسلم ان ذلك دليل نقصان عقلها، فدعواه ان شهادتها تساوي شهادة الرجل تماماً، بل قد تكون افضل منه واعلم، وان من جعلها كنصف الرجل فذلك ليس من الدين او الاسلام ، بل هي مجرد اوهام واباطيل وتدليس، اريد بها تغييب وسجن العقول في الافكار الظلامية .
    ونقول : انه بذلك قد إفترى على الله ، وقد طعن في شرعه، ورد قول الله تعالى في آية الدين، ورد قول النبي صلى الله عليه وسلم:«مارأيت من ناقصات عقل ودين» وفسر نقصان العقل بأن شهادة المرأتين بشهادة الرجل، ورد ايضاً قول الله تعالى: ( اومن ينشؤا في الحلية وهو في الخصام غير مبين)، والمراد ان المرأة الناقصة حيث انها في الخصام لا تبين ماتريده، وهناك ادلة كثيرة تبين خطأ الترابي وبعده عن الصواب ، فلا يجوز الانخداع به ولا سماع كلامه ، بل يجب الرجوع الى كلام الله تعالى وكلام اهل العام الذين فسروا القرآن والحديث كالائمة الاربعة ، وعلماء صدر الامة، فإنهم اعلم بشرع الله من هذا الجاهل المركب، الذي ينطبق عليه قول الشاعر :
    ومن اعجب الاشياء انك لا تدري
    وانك لا تدري بانك لا تدري
    وحيث ان الترابي له مكانة في النفوس وشهرة بين افراد دولته وجب التنبيه على مقالته للتحذير من هذا الغلط الكبير ، الذي يصادم كلام الله وكلام رسوله وكلام الصحابة وائمة الدين وعلمـاء المسلمين
    وخلاصة الكلام : ان زواج المسلمة بالرجل الكافر ، يهودي ، او نصراني ، او مشرك ، مصادمة للقرآن في قوله تعالى: ( لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن) وقد فهم العلماء عموم التحريم من هذه الاية ونحوها. وكذلك امامة المرأة للرجال مصادمة لقول النبي صلى الله عليه وسلم «خير صفوف النساء اخرها وشرها أولها» وما روىى انه قال :«لا تؤم المرأة رجلاً» وقصة ام ورقة انما اذن لها ان تؤم نساء اهل دارها ، اما الرجال فإنهم يصلون في المساجد، كزوجها وولدها ، واما عائشة فإنها وان كانت افقه من الرجال الذين تتلمذوا عليها ، فلم ينقل انها تقدمت الرجال وصلت بهم وهم خلفها. واما قوله تعالى:« الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من أموالهم» فإن هذه القوامة عامة في الفضل ، وفي النكاح ، والنفقة، وغير ذلك ، خلافاً لقوله:«ان القوامة تتعلق بالامور الخاصة» وانكاره ان معنى القوامة الافضلية ، مع ظاهر الآية ، وكذا دعوة تسوية شهادة المرأة بالرجل وانها قد تكون افضل منه، رد لقول الله تعالى:« واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء ان تضل احدهما فتذكر احدهما الاخرى» فقول الترابي :« ان جعل امرأتين تساوي شهادة رجل واحد ان ذلك ليس من الدين ، بل هو مجرد اوهام واباطيل ، وتدليس اريد بها تغييب وسجن العقول بالافكار الظلامية» ، كل هذا تكذيب لكلام الله ، ولقول النبي صلى الله عليه وسلم ان نقصان عقل المرأة جعل شهادتها نصف شهادة الرجل، وهكذا ادعاؤه ان التعامل السائد مع حجاب المرأة لا يخلو من الفهم الخاطئ لمقاصد الآيات ، وادعاؤه ان آيات الحجاب تخص نساء النبي صلى الله عليه وسلم وخفي عليه قول الله تعالى :« يأ ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلبيبهن » فالجلباب هو الرداء الذي تضعه على رأسها وتلفه على جسدها ، فجعله الله عاماً لامهات المؤمنين وغيرهن من المؤمنات ، وهكذا قوله تعالى :« وليضربن بخمرهن على جيوبهن» والخطاب لجميع المؤمنات ، امرهن الله جميعاً بالخمار على الرأس ، وان تسدله من الرأس ليستر الوجه ويصل الى فتحة الجيب ، وهكذا قوله :« ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن» فالمراد بالزينة: الوجه والمحاسن ، التي تسترها عن الاجانب، وتبديها للمحارم، فلابد من ستر الوجه وجميع المحاسن ، خلافاً لقول الترابي :« ان الخمار جاء لتغطية صدر المرأة وجزء من محاسنها» فان الفتنة بوجهها اشد من الفتنة بصدرها ، وليس في ستر وجهها تكميم لها كما يعبر به ، فقد افتى ابن عباس وغيره انها تستر وجهها ، وانها تبدي عينا واحدة لتنظر بها ، وهذا ليس من الفهم الخاطئ الذي يدعيه الترابي.
    ولاشك ان الاسلام اعطى المرأة حقوقها ولم ينقصها شيئاً ، كقوله تعالى:« وءاتوا النساء صدقتهن نحلة» وقوله :« لا تخرجوهن من بيوتهن» ، وقوله :« اسكنوهن من حيث سكنتم من وجدكم ولا تضاروهن لتضيقوا عليهن» وقول النبي صلى الله عليه وسلم :«استوصوا بالنساء خيراً ، فإنكم اخذتموهن بأمانة الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف» ، وكل ذلك دليل على ان الاسلام لم يظلم المرأة ، كما يدعي بذلك اهل القوانين الغريبة ، واهل النفاق والكفر.
    وأما دعاء الترابي المرأة الى اقتحام مجالات العمل السياسي والابداعي ، والفكري والرياضي ، واخذ حقوقها كاملة فإن ذلك تغرير بالمرأة ، وانكار لقول الله تعالى:« وقرن في بيوتكن» ولقول النبي صلى الله عليه وسلم « وبيتها خير لها» ولان المرأة عورة وضعيفة الرأي ، ولذلك جعل الله ولايتها الى الرجال ، وجعل عملها داخل منزلها ، لارضاع الاولاد وتربيتهم وخدمة زوجها واصلاح شأنه ، وعدم الخروج الا بإذنه ، فليست لها مشاركة الرجال في الانتخابات والحرف العامة ، والسفر وحدها ، والخلوة بالأجانب.
    وهكذا إدعاء الترابي ان الحور العين في الجنة هن النساء الصالحات في الدنيا ، ليس على اطلاقه فإن نساء الجنة انشأهن الله بقوله تعالى :« انّا انشأنهن انشاء ü فجعلنهن ابكاراً ü عرباً أترابا» ولاشك ان نساء الدنيا يدخلن الجنة اذا كن صالحات مع ازواجهن ، لقول الله تعالى:« ادخلوا الجنة انتم وازواجكم تحبرونü».
    واما انكار الترابي لظهور المسيح ابن مريم ، فإن هذا رد للاحاديث الصحيحة المتواترة في انه سينزل في اخر الدنيا، ويكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية ، ولا يقبل الا الاسلام ،فقد دل على ذلك قول الله تعالى:« وان من اهـل الكتب الا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهـــم شهيداًü».
    وأما افتاء الترابي ان الخمور لا تكون جريمة الا اذا تحولت الى عدوان ، فإن ذلك مصادمة للآيات القرآنية ، كقوله تعالى:« يسئلونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما» ولاشك ان الاثم قد حرمه الله ، لقوله تعالى:« قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله مالم ينزل به سلطناً وان تقولوا على الله مالا تعلمون ü» ونزل فيها قول الله تعالى:« يأ ايها الذين امنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحونü» والرجس هو النجس ، وعمل الشيطان كله محرم ، والاجتناب : الابتعاد ، وهذا عام في كل الخمور والله اعلم.



    قاله واملاه
    عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
    عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية
    13/3/1427هـ

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de