|
يبدو أن المقصود هو المتهمون بالهرطقة والكفر (Re: Waeil Elsayid Awad)
|
سلامات يا وائل وشكرا لك.. يبدو أن المقصود هو "المتهمون بالهرطقة والكفر" .. على أي حال العربية حاولت أن تعمل من المسألة فرقعة وستنجح.. الأمر وما فيه هو ما يقوله العقل.. الدولة المحايدة دينيا.. أنظر هنا:
Re: أسرار النظام والتنظيم ..ساحات الفداء..اسامة عبدالله...في السوق الإلكتروني .. فهل مع التكفير فرصة لدولة أو مجتمع مستقر؟؟ وشكرا ياسر
Quote: سلامات يا عزيزي عبد الخالق "عطبراوي"
إبعاد الصيغة الدينية والنصوص الشرعية من الحكم والقوانين يعتبر ضرورة حياتية ليس للسودان فحسب بل لأي دولة.. ولكني أرى أننا في السودان ما نزال بعيدين عن تحقيق هذا الحلم الجميل.. نظرة واحدة لهذا المنبر الذي يمثل صورة مصغرة للسودانيين تدلل على ما أقول: .. ماذا تبقى للمرأءة من حقوق لتطالب بها ؟
.. وكذلك بوستات التكفيريين من نوع "فرانكلي وشركاه غير المحدودة".. أكتب كلمة "الردة" على محرك غوغل لترى أن أول موقع للشيخ الأمين يتحدث عن الردة..
Quote: أنواع الردة
نواقض الإسلام لا تحصى كثرة، ولكن سنذكر أخطرها، وهي:
1. الشرك الأكبر، وهوأن يتخذ الإنسان مع الله نداً أوشريكاً يصرف إليه شيئاً من العبادة، كالدعاء، والاستغاثة، والذبح، والنذر، واتخاذ الوسائط.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: (من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم ويتوكل عليهم كفر إجماعاً).
2. نفي ما أثبته الله ورسوله، أوإثبات ما نفاه الله ورسوله.
3. من ادعى النبوة أوصدَّق من يدعيها، كالإخوان الجمهوريين.
4. التحاكم لغير شرع الله أوالرضا به.
5. السخرية والاستهزاء بالله ورسوله وآياته.
6. من لم يكفِّر الكفار، كاليهود والنصارى والمشركين، أوشكَّ في كفرهم، أوصحَّّح مذاهبهم.
7. تعلم السحر والكهانة والاشتغال بذلك.
8. استحلال ما حرَّم الله أوتحليل ما حرَّم الله.
9. اعتقاد أن بعض المشايخ تُرفع عنهم التكاليف الشرعية.
10. تضليل وتكفير جل الصحابة أوالخلفاء الراشدين.
11. اتهام عائشة بما برَّأها الله منه.
12. السجود لصنم.
13. الاستخفاف بالمصحف، أوالقرآن، أو بنبي من الأنبياء، أومَلَك من الملائكة، أوبأي أمر من الدين.
14. سبُّ الدين.
15. الدعوة إلى توحيد الأديان أوالتقارب بين دين الحق وغيره من الأديان المنسوخة.
16. اعتقاد أن أحداً من الثقلين يمكنه الاستغناء عن شرع محمد صلى الله عليه وسلم.
|
وستجد في باب الفتاوى هذه الفتوى العجيبة..
Quote: من تزوج امرأة بكراً ـ والعياذ بالله ـ ووجدها حبلى أوزانية:
1. يفرَّق بينهما.
2. لها الصداق بما استحل من فرجها.
3. إن كانت حبلى فالولد عبد له.
4. تجلد مائة جلدة، وإن كانت حبلى تنتظر حتى تضع.
عن سعيد بن المسيب عن رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يقال له نصرة بن أكثم الخزاعي قال: تزوجت امرأة بكراً في سترها، فدخلت عليها فإذا هي حبلى، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "لها الصداق بما استحللت من فرجها، والولد عبد لك، فإذا ولدت فاجلدها".1 |
في انتظار تعليق الأخ خالد.. وأشكرك يا خالد على ما تفضلت به.. ياسر |
|
|
|
|
|
|