|
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: Yasir Elsharif)
|
دكتور ياسر:
Quote: في البداية أذكِّر الأخ بلة بأنه لم يجب على طلبي في بوست أحمد الحسين بأن يأتي لي من الإنجيل بنسب السيدة مريم إلى يواقيم حتى تصل إلى داوود.. |
عذرا حقيقة لم أهتم بالأمر لأبحث عن نسب مريم الى داؤد, وذلك لأن النقاش كان عن أن مريم ليست أخت هارون ولابنت عمران. ومايهمنى أننا أثبتنا ذلك وانتقلنا الى من هو المسيح القادم. أنا قلت أنه يسوع الناصرى وأنت قلت (ربما) يكون الأستاذ محمود. أما مداخلتى للنذير وصبرى ليست عن حد الردة ولكن عن أن محمود ليس مرتدا ولذا ليس هنالك لزوم للسؤال عن حد الردة فى هذه الحالة.
تذكيرك لى بنقطة نسب مريم فى هذا الخيط غير مفهوم سوى أنك تناقش بعقلية الكثيرين من كتاب هذا المنبر. أما أنا فاكتفيت بما أردت إثباته من أول الخيط عن الخلط القرآنى فى التاريخ, وحاشا أن يكون من خلق التاريخ وأشخاصه أن يخطئ فيهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: Balla Musa)
|
وإن كان لابد يادكتور ياسر إليك هذا الإقتباس:
Quote: أولا من جهة انتساب القديس يواقيم البار فهناك أكثر من رأي نعرضهم لك قارئي الحبيب......
أولهم جاء بالسنكسار تحت تاريخ 7برمودة نياحة يواقيم البار والد العذراء أم الاله......
في مثل هذا اليوم تنيح الصديق يواقيم والد السيدة العذراء والدة الاله بالجسد......
وهذا كان من نسل داود من سبط يهوذا و هو ابن يوثام بن لعازر بن اليد الذي يصعد في النسب إلي سليمان بن داود الذي وعده الله أن نسله يملك علي بني إسرائيل إلي الأبد.
والرأي الثاني جاء بنبذة رقم 55 من كتيبات الشباب إصدار أبناء كاروز الديار المصرية وإعداد نشأت زقلمة (يقول فيه)
"واليود ولد اليعازر واليعازر ولد متان ومتان ولد يعقوب ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعي المسيح"(مت16,15:1)
متان المذكور هنا هو من سبط يهوذا ومن بيت داود وقد ولد غلامين هما يعقوب ويواقيم والد العذراء مريم ثم توفي متان......
فتزوجت امرأته برجل اسمه متثات بن لاوي الذي أنجب منها هالي......
وبهذا أصبح هالي اخو يعقوب ويواقيم من الأم......
ولكن هالي هذا مات قبل أن ينجب فتزوج يعقوب أخيه بزوجته وأقام نسلا لأخيه هالي وهذا النسل كان يوسف النجار خطيب العذراء مريم......
وهذا يوافقه ما جاء بسلسلة الأنساب بحسب بشارة معلمنا لوقا البشير "ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو علي ما كان يظن ابن يوسف بن هالي .بن متثات بن لاوي "(لو23:3)
فيوسف النجار هو ابن يعقوب بالوضع "ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعي المسيح "(مت16:1)
ولكنه بالانتساب والاسم هو ابن عالي "ابن يوسف بن عالي .بن متثات بن لاوي"(لو23:3)
وهذا من اجل قول الرب قديما "إذا سكن إخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلي خارج لرجل أجنبي اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج.والبكر الذي تلده يقوم باسم أخيه الميت لئلا يمحى اسمه من إسرائيل "(تث6,5:25)
فالقديس يواقيم البار ومن خلال الآراء السابقة نجد أن هناك اتفاق انه يرجع في النسب إلي الملك داود البار أي من نسل ملوكي...... |
من هذا الرابط: http://www.joachim-anna.com/about.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: الأستاذ محمود كان يقر بوجود عقوبة الردة ولكنه قال أن ذلك مرحلي ويتعلق بالشريعة، وأن الشريعة التي تشتمل على تشريع الجهاد نفسها مرحلية ويجب الإنتقال منها إلى مرحلة الإسماح والدعوة بالحسنى.. قوانين سبتمبر شوهت الشريعة وشوهت الإسلام ونفرت عنه، والأستاذ محمود عندما قاومها قال عنها هذا، ولكنه قال أيضا أن الشريعة نفسها، على كمالها وتمامها حين طبقها النبي المعصوم في القرن السابع غير كافية لحل مشاكل الناس في هذا الزمان، وكان يقصد بذلك مسائل موجودة في الشريعة مثل: قتل المرتد، وقتال الناس حتى يسلموا أو يدفعوا الجزية، وعدم مساواة المسلم بغير المسلم في الحقوق، وعدم مساواة المرأة بالرجل في الحقوق
|
الأخ المحترم د. ياسر، تحية الود والإحترام
أشكرك على التوضيح والإسهاب فى رأي الشهيد فى حكم الردة وأسباب مقاطعته للمحكمة. كما أشكرك أكثر على نقل الحوار خارج بوست الأخ المُزعج حسن والصُفارة، والذى كنتُ ممنياً نفسي فيه بحوار مُتمدن، إلا أنه أصابني بالطمام من طريقته المقرفة فى إدارة الحوار هو وصحبه الآخر الطقي، وكان حالي فيه كحال الذي كان يرجو من الزنبور عسلاً، ولم أخرج منه بكلمة واحدة مفيدة، والآن عرفت لماذا يقاطع الجمهوريون بوستات أمثال هؤلاء. ولك فائق التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: doma)
|
العزيزة دومة
كل هذه الآيات التى أوردتيها أعلاه منسوخة بالآية الخامسة من سورة التوبة فلا تحلمى بعالم سعيدفقد خرج الإسلام من مرحلة تمسكن* التى تمثلها تلك الآيات لمرحلة تمكن* التى تمثلها هذه الآية الناسخة للكل:
Quote: فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ |
(التوبة5)
شفتى كيف أن فقه تمسكن حتى تتمكن جايى من فين؟
| |
|
|
|
|
|
|
|