|
عن قبيـلتــها أحـدثكم *
|
قال عمرو بن العاص: أعجبتني كلمة من جـارية، قلت لها ومعها طبق: ما عليه يا جارية ؟ قالت فلم غطيناه إذا ؟ _________ * مع الاعتذار للدكتور القصيبي
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: عن قبيـلتــها أحـدثكم * (Re: AMNA MUKHTAR)
|
عطور نسائية :
Quote: النقد من أخص خواص عصرنا ، في السياسة ،والإدارة ، والقانون. والتأريخ ، والأداب، والاجتماع ، نرى النقد شائعا بمختلف اللهجات والأساليب. حتى الاكتشافات العلمية وانقياد عناصر الطبيعة لخدمة الإنسان جاءت عن طريق النقد. لا يقوم الحاضر إلا على قاعدة الماضي . فليذكر هذا أولئك الذين يقولون بالهدم المطلق.
|
من خمرية الأديبة ميري زيادة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عن قبيـلتــها أحـدثكم * (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: فلكوب أفندى.. كل سنة وانت طيب. عيد ميلاد مجيد |
Quote: بعيدا عن موضوع البوست وعنوانه.. طبعا عمتكم طنيزة من عشاق شعر ايليا أبو ماضى والرابطة القلمية و شعراء المهجر.. فشعر ايليا كله حكم بليغة مصاغة فى قالب سهل ممتنع.. |
لذلك أهديك من شعره :
Quote: قليل الحياء، جم الكلام، ليس يدري بأنه لا يدري؟ إن بعض الأنام كالأنعام؟ يتمنى يا بعد ما يتمنى لو جرى ذكره على الأقلام؟ والذي اطمع في اللئيم وأغراه بسبب الكرام حلم الكرام. منع البوم أن يصاد ويرمى؟؟ كونه غير صالح للطعام؟ لله من عيش السنين وسخره بالناس والحالات والأشياء؟ كم درة بالتاج الف مثلها في القاع لم تخرج من الظلماء؟ ولكم تعثر بالغبار (سميذع ) وانداحت الأطواد للجبناء؟ ولكم جنى علم على أربابه وجنى الهناء جماعة الجهلاء؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عن قبيـلتــها أحـدثكم * (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أسئلة سودانية معطرة :
ولماذا العالم مهووس بجسد المرأة؟ وحرية المرأة؟ وتنقل المرأة؟
وهل لحرية الرجل، وجسد الرجل، وتنقل الرجل نفس الوزن (الثقيل جدا)؟
بلغة أخرى، لماذا تربط المجتمعات شرفها، وعفتها، و"رجولتها" بجسد المرأة أحيانا كرمز، وفي أوقات أخرى كأداة حية؟ إيمان أحمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عن قبيـلتــها أحـدثكم * (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: “أنه إذا ما أريد الإصلاح العام الشامل المتتابع فليبدأ بتربية المرأة، أقول تربيتها، ولا أقول بتثقيفها لأن التربية أصل، والثقافة فرع، وإنما التربية للمرأة ستكون في الغد بمثابة تربية الرجل الذي سيكون ابنها، فلإصلاح الرجل يجب تربية المرأة ولإصلاح المرأة يجب تربية المرأة وليس من وسيلة أخرى لإنهاض الأمة بأسرها غير تربية المرأة كما يجب أن تكون في البيت والأسرة والوطن، وذلك لأن الأم هي التي تربي الأمة، وإن ما لا يرضي مما نراه راجع إلى نقص في تربية الأم، وأنه إذا أريد التغيير بمعنى الإصلاح في الخلق العام، والسلوك العام فخير وسيلة لذلك هي تربية المرأة التي ستصير في الغد أما، لأن ابن العبدة عبد بطبيعته، وابن الحرة حر..” |
مي زيادة ....
| |
|
|
|
|
|
|
|