|
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية (Re: Abdel Aati)
|
من الواضح ان شريف محمد ادم قد اساء الفهم هنا؛ فانا قد تحدثت عن : - اعادة الترابي من الباب؛ بعد ان خرج من النافذة؛ وذلك في ظل التحالفات المعلنة وغير المعلنة؛ المباشرة وغير المباشرة؛ بينه وبين الحركة الشعبية. - قيام نظام دكتتوري ذو راسين؛ قائم علي تقسيم انتهازي للمصالح والامتيازات والكراسي؛ في ظل غياب الحريات الديمقراطية وحقوق المواطنين السودانيين
الكل يلاحظ ان هاتين جملتين مختلفتين؛ تعالجان قضيتين محتلفتين؛ كما ان الكل يعلم ان الحركة الشعبية قد وقعت مذكرة للتفاهم مع حزب الترابي في جنيف؛ واعادت تجديدها والتوقيع عليها؛ بحضور قائد الحركة في لندن؛ وبهذا فهي تساهم في خطر وامكانية اعادة الترابي من الباب؛ بعد ان خرج من النافذة؛ وذلك في ظل التحالفات المعلنة وغير المعلنة؛ المباشرة وغير المباشرة؛ بينه وبين الحركة الشعبية.
من الناحية الاخري فالكل يعلم ان مفاوضات مشاكوس - نيفاشا؛ لا تتم بين الحركة وحزب الترابي؛ بل بين الحركة ونظام الانقاذ - جناح البشير علي عثمان؛ وان الترتيبات بينهما تنص علي اقتسام السلطة؛ بحيث يكون قرنق والحركة حاكمين للجنوب ومشاركين في الحكومة المركزية؛ بينما الطرف الانقاذي يأخذ الحصة الاعظم في حكم الاقاليم الشمالية؛ وقد كانت مفاوضاتهما وخلافاتهما حول ما يسمي بتوزيع السلطة والثروة محل متابعة الراي العام المحلي والاقليمي والعالمي؛ وحظيت بتغطية واسعة؛ في اطار سياسة التسوية؛ والتي قلنا عنها انها تهدد بخطر قيام نظام دكتتوري ذو راسين؛ قائم علي تقسيم انتهازي للمصالح والامتيازات والكراسي؛ في ظل غياب الحريات الديمقراطية وحقوق المواطنين السودانيين
فمن اين اتي شريف محمد ادم اذن؛ بالفهم الذي يجعله يقول التالي:
هنا يوضح الاستاذ فكرته بدون مواربة فهو يعتقد ان نهاية مفاوضات نيفاشا سوف تنتهي بي سيطرةالترابي علي مقاليد الامور مرة اخري ويتزامن ذلك مع سيطرة الحركة الشعبية علي مقاليد الامور فيالجنوب ومن ثم يواصل متماهي في خطابه ويصل الي نتيجة مفادها انه لا محالة ان السودان سوف ينفصل الي دولتين احداهم في الجنوب تحت سيطرة دكتاتورية الحركة الشعبية والاخري في الشمال تحت سيطرة دكتاتورية الترابي
المرجع: متي يهبط المستعربة من ابراجهم للتضامن مع الحركة الشعبية*عادل عبد العاطي*
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-18-04, 02:41 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-21-04, 11:07 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-21-04, 11:14 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-21-04, 11:28 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-21-04, 11:32 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-21-04, 11:48 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 00:34 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 00:55 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 01:09 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 01:29 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 01:56 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 02:01 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 02:08 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 02:52 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 03:15 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-22-04, 03:48 AM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-23-04, 04:51 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-23-04, 05:11 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-23-04, 05:39 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-23-04, 08:26 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-23-04, 08:36 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-23-04, 09:48 PM |
Re: حول المستعربين ودونكيشوت والموقف من الحركة الشعبية | Abdel Aati | 04-23-04, 10:37 PM |
|
|
|