|
شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال)
|
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يقول أحمد عبد المعطي حجازي:
تُرى من يحمل الآن عبءَ الهزيمة فينا؟ المغني الذي طاف يبحث للحلم عن جسدٍ يرتديه؟ أم هو الملك المدّعي أن حلم المغني تجسد فيه؟ أم تُرانا خدعنا معاً بسراب الزمن الجميل‘‘
كنا نحلم يوماً ما أن يغني أطفال العالم لحناً واحد، وكان الحلم وقتها ممنوعاً ولم يزل، وكنا نغني من أجل صباحٍ تدفئ شمسه الكل، ويبل لبنه ريق الجميع، وكان الأمل. موضوعية القضية التي تبنيناها كانت منسجمة مع حلمنا، وكان ياما كان... سؤال مرسوم من الدهشة: ماذا حدث وما هذا الذي يحدث؟ أطالع المنبر الحر وطن من لا وطن له، وصوت من لا صوت له. أتمنى أن أمتشق هذا الكيبورد سلاحاً مدافعاً عن الحلم القضية، ولكني لم أجد مدخلاً واحداً أنفذ من خلاله، حاولت التمرد على قصر قامتي والتطاول على هذه التكنولوجيا، ولكنها تجربة خطيرة جد لم أستطع إجتيازها. اليوم فقط اليوم وجدت إجابة، في بوست يناقش الأزمة الدستورية بجامعة الخرطوم، وفيه يصف الأستاذ عادل عبد العاطي، يصف الأستاذ فيصل نوبي بأنه شفت ومقرم بتاع نت( أو كما قال)، فصرخت دواخلي التي كانت تستحم في ماء العجز وخرجت عارية(وجدتها.....وجدتها). حقا وجدتها مشكلتي إنني لست بالشفت ولا المقرم بتاع النت. مع إنني تربية أحياء شعبية وأمتلك قاموساً من لغة الشفتنة ولكنني إكتشفت صدفة، أو قل فجاءة( الشفتنة في وادي وأنا في بلد طيروا عجمي). الرجوع لي مبتداْ الحديث بنصب خبره بكان وكنا. كنت أزعم سابقاً أنه لا يصح إلا الصحيح سياحتي في وطن من لا وطن له سربت الشك إلى مزاعمي، حين رأيت الصحيح معتلاً. والمعتل صحيحاً. كنت أفهم أن المعركة شرف والكلمة شرف كنت أتعفف مصارعة الضعفاء وجدت أن هناك من يسكن أمريكا ويتحدى آخر في السودان( هسي بالله أمريكا يصلوها كيف) ومن بين كل هذا رأيت من يتحدث عن الإستهداف والمؤامرات وتصفية الحزب الفلاني( كلو بشفتنة النت). سألت من قبل صديقي خضر حسين( يا خضر إنتو جادين؟) لم يجبني وتركني للحيرة. كنت أجزم بأن من تواضع للعلم ناله، ومنيت النفس بدروس مجانية في شتى المجالات، ولكن وجدت الإدعاء والنرجسية هي عنوان الثقافة. سؤال مرسوم من الحيرة؟ وماذا بعد؟ وكما يقول عبد الرحمن منيف في روايته مدن الملح في المنبت( الهزيمة تولّد الهزيمة، والناس المهزومون أسوأ الناس تصرفاً). لا أمل، فلندع إسقاطات هزائمنا تمارس سطوتها، وليظل نشاذ اللحن يؤذي الأذن، ولنمارس الشفتنة ما وسعنا، ولأطفال العالم رب يحميهم، وخلاصة القول(الله ما شقالوا حنكاً ضيعوا)
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | بشرى محمد حامد الفكي | 08-05-07, 01:38 PM |
Re: شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | بشرى محمد حامد الفكي | 08-05-07, 01:41 PM |
Re: شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | بشرى محمد حامد الفكي | 08-05-07, 01:44 PM |
Re: شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | بشرى محمد حامد الفكي | 08-09-07, 11:48 AM |
Re: شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | محمد الطيب محمد | 08-09-07, 12:19 PM |
Re: شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | خضر حسين خليل | 08-09-07, 12:31 PM |
Re: شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | محى الدين ابكر سليمان | 08-09-07, 09:13 PM |
Re: شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | hanadi yousif | 08-10-07, 05:48 PM |
Re: شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | بشرى محمد حامد الفكي | 08-11-07, 11:04 AM |
Re: شفوت النت المقرمين، إلى هنادي بت الفضل( أنثى ولا دستة رجال) | بشرى محمد حامد الفكي | 08-11-07, 11:15 AM |
|
|
|