|
Re: افتتاح ميناء بشائر الثاني لصادر البترول .. كلمة حق ! (Re: هجو الأقرع)
|
الأخ المحترم هجو الأقرع
سلامٌ من الله عليك
قال تعالى في محكم أياته البينات
Quote: وَاتَّقُواْ يَوْماً لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئاً وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ تَنفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ
لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ
يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلْ مَا أَنفَقْتُم مِّنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ |
البقرة 48 177 215
الله سائل كل راعي عن رعيته يمهل ولايهمل بيده الأمر اذا قال كن فيكون...
أخي الفاضل أين بشائر الحق في من هلك السل أجسادهم وذهب الأيدز بمنعتهم ونخر السرطان عظامهم ..وأين بشائر الخير والكثير من نساءنا مفترشات الأرض يجابدن الرزق من النيران ورعاتنا يتطاولون في البنيان ،والكثير من أطفالنا فاقدي الرعاية وأطفال رعاتنا في سندس من نعيم ..وأين بشائر الحق والملايين يجابهون الحر والبرد والمطر دون ظل او وقاء او كفاء ..يتشرد الألاف من الأسر جراء الأمطار والفيضان ورعاتنا يطالبون الرعية بالصبر ولا صبر لهم أن وقف أحد الرعاة سائلاً عن حقه ..أين بشائر الخير والرصاص يجندل الأطفال والكبار في دارفور وكجبار ..وأين بشائر الحق فيمن هلك نتاج السياسات الجوفاء التي أسست لفرقة العباد في السودان ..وأين بشائر الخير والحق ونحن نعود مرةً آخرى تحت الوصاية مختزلين كل تاريخ من ضحى وبشر بحريتنا ..أين بشائر الحق وما زال الناس يموتون من المرض بسبب الفقر وكنز الكنوز من قبل هؤلاء الرعاة ..
أخي الفاضل
أن من يعاضد الحاكم الظالم فهو ظالم ومن يخرس عن الحق فهو شيطان ابكم او أخرس فهو شيطان ..والله لو زينوا السماء بمصابيح وفرشوا الأرض برياض النعيم وبينهم مظلوم لما نفدوا من حساب العظيم ..
Quote: وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ
وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ |
البقرة 205 206
فكيف لك أن تبتهل ببشائر ونفس الرعاة ماتت عنهم الضمائر ..كيف لك أن تطالب الناس بكلمة الحق والظلم والجور صار متنفساً بين الرعاة ..وكيف تطيب لنا كلمة الحق ونعلم أن الله صاحب الآجال يترصد أمانته بين شهيق وزفير .Quote: وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاء أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ |
المنافقون 11 . فكيف لنا أن نسمح بغياب الضمير ونحدث أنفسنا عن انجازات العهد المرير .. أن الإنقاذ لاتعرف الإسلام ولا رسالته التي خصصت لإتمام مكارم الأخلاق ..مكارم الأخلاق التي تجبر على الرافة بعباد الله وتجبر على مساعدة الناس وتقديم الخير ..فما بالنا بمكارم الأخلاق وأنت تنفح لنا الخير بحقوقنا ..يتطاولون في البنيان ويكنزون(يسرقون) الذهب والفضة وبعض من شعب السودان ينتظر معونات الخارج والمنظمات اليهودية (كما تسمونها)وبعد هذا كله تطالب المظلوم بكلمة الحق في بشائر ..كيف يستقيم لك ذلك ..يسرفون في الأقسام المغلظة وينكلون ببني جلدتهم ان سالوهم إحساناً فكل يهون طالما أن جنة الدنيا عرضها الشرق والغرب فهل لا لدنيا قد عملنا..أن البشائر التي يمكن لأي إنسان أن يسال عن كلمة الحق فيها هي عودة الحقوق ومحاسبة المجرم ونهاية الضيم .. أخي الفاضل..
Quote: وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَاءكُمُ النَّذِيرُ فَذُوقُوا فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ |
فاطر 37 أن الحق بيّن والباطل ظاهر فلا تلوي عنق الحقيقة وتذكر لو تعرف أن الذكرى تنفع المؤمنين أن الله موجود ومحيط يوم لاينفع مالٌ ولا بنون فقط هي الأعمال وكل الأعمال عمل اليد وعمل اللسان والظالم والمظلوم مسائلان فأرجع للحق عسى ولعل أن يخفف الله قضائه وقدره ..
خالص الود ...
|
|
|
|
|
|
|
|
|