|
روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء
|
هنيئا لروضة الحاج وهى الشاعرة الوحيدة التى تصل لنهائيات مسابقة امير الشعراء .هنيئا لكى وانت تتجازين المراحل المرحلة تلو المرحلة. هى بلاشك فخر للسودان وفخر للنساء عامة ولنساء السودان بصفة خاصة. فقد وصلت الى النهائيات . وحق لهاذلك. ومن تداعيات حلقة الامس :-
(نقلا عن موقع امير الشعراء) ضوء روضة الحاج....
رابع متسابقي الأمسية فكانت الشاعرة روضة الحاج والتي جاءت قصيدتها بعنوان "ضوءٌ لأقبية السؤال" ذكر فيها الشاعر نايف رشدان أنها مؤثرة تعبر عن حقيقة صراع تعيشه الشاعرة رغم مكانتها الكبيرة في الحركة الشعرية، وهناك حيرة لضوء تفرغ إليه الشاعرة من خلال ذكر الدهاليز والأخبية، وقال د.صلاح فضل، إن الشاعرة تحمل خارطة مجسدة لعلاقة المرأة الشاعرة، فهي تجمع التضاد ولا تتحمل الذوبان فيه كما أنها تصور في إبداع نسيج الشراكة الزوجية وتقدم تجربة ذاتية بالغة الصدق والتدفق بمنظور شاعرة ثاقبة الرؤية لكنها تختزل الرجل في مجرد شهريار، وأشار د.علي بن تميم، أن روضة تسألت داخل النظام المفروض على البشر لتحريره من أصوله وتقرر التاريخ بدل أن تقع ضحيته وتحدد في نصها الأشكال والمفردات وشمال السودان عن جنوبه والمرآى عن المرايا وهو تنوع لفظي ، وأكد د.عبدالملك مرتاض على تناول الشاعرة في بنية عميقة مجموعة من القضايا والأسئلة الواقعية التي تشف عن صوت أنثوي ثائر هادر مكبوت حزين كما أن هناك استدعاء لصوت المرأة وذكائها ومكرها في لغة شعرية متألقة وتصوير فني بديع ووصف عنوان القصيدة بأنه أجمل العناوين في الأمسية، وذهب الفنان غسان مسعود إلى قدرة الشاعرة على إحكام النص وشموله على فكرة أنثوية منفتحة على الآخر وجمعها لأقطاب الكون لتكوين دراما الحياة.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: خالد علي محجوب المنسي)
|
اهلين كلكم شرفتونا
الحلقة قبل الأخيرة من برنامج "أمير الشعراء" كانت بالامس الجمعة .
الشاعر الفلسطينى بعد نفضوا الجمهور انقذوا وعليه يكون المتنافسين الشعراء الستة المشاركون في مسابقة أمير الشعراء والمتأهلين من المرحلة الثانية للتصفيات النهائية، وذلك لساعة الحسم، وهم.. جاسم الصحيح(السعودية)
روضة الحاج(السودان)
محمد ولد الطالب (موريتانيا)
حازم التميمي(العراق)
عبدالكريم معتوق (الإمارات)
تميم ابرغوثى (فلسطين)
والذي تم اختياره بعد الكشف عن تصويت الجمهور له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: هاشم نوريت)
|
Quote: دى تصويت الحكام ويبقى تصويت الجمهور وارى ان نسبة روضة 41% ليست بعيدة من نسبة المعتوق وهى 47 % يعنى هذا النتيجة تمثل النصف ولسة فى نسبة الجمهور وانشاءالله الجمهور يقف مع رودا. |
وطبعا فى الشريعة للرجل مثل حظ الأنثيين, يعنى نسبة المعتوق 94%, ولا اقتنعتو نتطوير التشريع؟!!
Quote: وانشاءالله الجمهور يقف مع رودا. |
الجمهور يقيف معاها وين؟, وهى كانت واقفة فى ياتو خندق فى الجنوب؟ هى كانت مع الجمعية التأسيسية؟ ولا مع الدبابة؟
الشاعرة روضة الحاج المجاهدة, هل اشعرت من وراء حجاب حسب الآية ورأى الشريعة, وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن, ولا خلعت حجاب الشريعة واشعرت من غير حجاب, وقال صلى الله عليه وسلم: ( إن المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان) رواه الترمذي, ولا اقتنعت بتطوير التشريع
وده حديث, عن نبهان عن أم سلمة قالت : { كنت قاعدة عند النبي صلى الله عليه وسلم أنا وحفصة فاستأذن ابن أم مكتوم فقال النبي صلى الله عليه وسلم : احتجبن منه فقلت : يا رسول الله , إنه ضرير لا يبصر قال : أفعمياوان أنتما لا تبصرانه , } رواه أبو داود ولا اقتنعتوا بتطوير التشريع..
لطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Abu Eltayeb)
|
الاخ ازميل Abu Eltybe اول شكرا ليك على المرور والمشاركة ولو انو لا ادرى من مشاركة المعنى القريب ام المعنى البعيد ولكن سوف احول ان اعلق على كلامك والله كل الذى يعنينى ويهمنى من امر روضة اولا شعرها حقيقة هى شاعرة وتنساب منها الكلمات ندية وتجبرك على الاستماع لها والقراءة لها . والامر الثانى انها بنت بلدى السودان بغض النظر عن توجهها السياسى او انا كانت لها مواقف سابقة ياخذها عليها الناس وحقيقة انا ضد ان يكون المبدع والفنان مربوط بتنظيم او جهة معينة وقديما قلت انا ضد ان يربط الفنان مصطفى سيداحمد بالشيوعية
فالفنان والابداع للجميع وياليتنا لانضيق على انفسنا ونستمتع ونشجع الابداع اينما كان واخيرا لك لطفى وزد عليها مودتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: abas)
|
Quote: الاخ خالد محجوب انا اول شفتها اسمك قايلاك خالد الصحافة |
الفاضلة روعة ازدات روعة أيامك .. خالد الصحافة مرة واحدة .. بس أنا سميت قبل منه تصدقي بحب اسمع له كثير
مهما حدث من لجنة التحكيم سوف تظل روضة رياض لكل من نطق بالعربية روضة ظهرت بمستوى لا ينكره رفاقها من الشعراء
صفق لها الشعب المورتاني الذي أعتبره يشرب ويأكل الشعر والكلم الجميل
عزانا المكانة التي أحتلتها في قلوب الكل من امتعوا سمعاهم بحلقات المسابقة
نقول لها وفقك الله بلبل بلادي المغرد ( بنت النيل )
ولك التحية روعة حتى تفصحي عن اسمك الحقيقي
خالد محجوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: خالد علي محجوب المنسي)
|
Quote: والامر الثانى انها بنت بلدى السودان بغض النظر عن توجهها السياسى او انا كانت لها مواقف سابقة ياخذها عليها الناس |
شكرا يا روعة على ردك وطبعا حسن النية عندك متوفر, لكن كدى فكرى شوية هل النبى صلى اللة عليه وسلم كان حيقيف مع ابوجهل لانو من قريش ولا كان حيقيف مع بلال؟ او مع الحق اينما كان؟!! المسألة ما مسألة هلال و مريخ.. المسألة مسألة مبدائية.. وانك لا تجنى من الشوك العنب.. وان المنافقين فى الدرك الأسفل من النار..
لك تقديرى وما اثرته من اسئلة يحتاج لبوست لوحده
لطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Ro3ah)
|
المجرمة روضة الحاج كانت تدفع الشباب الشمالي الى قتل أهل الجنوب بأناشيد حماسية فهي لم تكن داعية سلام. مثل هذا الروضة يجب أن تعاقب أدبيا. أما قصة أنها تمثل السودان فهذا عزر أقبح من الذنب نفسه. كيف نسمح لمثل هذا الانسانة التي تحمس في الشباب لقتل الابرياء بأن تمثل السودان أصلا؟ فلتذهب روضة الحاج الى الجحيم وأتمنى له أن لا تفوز بأي جائزة أدبية في حياتها أبدا. أنها وصمة عار ويجب أن تعاقب أشد عقاب.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: saadeldin abdelrahman)
|
إلى الأمام روضة الحــاج .. فليستأسد عليك من يستأسد .. من قتلو بالخنجر أو بالمدفع .. أو بالنصب والاحتيال .. من مزقو اجساد المناضلين وبلوزات الطالبات وعبثوا بشرفهن .. الآن ..الان يجلسون في القصر .. ليطبل لهم .. عبيدهم هنــا وماسحي جوخهم ..
سيري روضة الحــاج .. ومزيدا من اعلام السودان .. وبيارق النصر لترفع في كل سارية وترفرف ..
روعة: ما حققته روضة الحاج .. عجز عنه الكثيرين .. وهذا أمر طبيعي أن يتكالب عليها من يتكالب .. بالأمس هتفوا هنا بالفم المليان .. تسقط روضة الحاج وتفننوا في كتبابتهم .. فكان رد روضة .. ورد أخواتها واخوانها أن اكتسحت الجميع بثبات .. صفقت لها لجنة التحكيم .. وارتعب منها الكثيرين .. لا يضير، أن تحاك ضدها المؤامرات من اي لجنة كانت فقد تعودنــا على هذا النوع ,.. لكن ما يهمني انها اولا وأخيرا هزمت كل هذه الفئة المحبطة التي ترى الفيل وتطعن في ضله وتستأسد على روضة الحاج .. وينسون أنفسهم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Ro3ah)
|
ثانيا المع التانين (رابطة غير مشجعى روضة الحاج) الاخوان ابو الطيب ودينق ومحمد ابوبكر قالوا ياجماعة الكلام الطيب طيب بعدين ياجماعة هى مسابقة شعر يعنى البهمنا فى الموضوع الناحية الادبية . قبلى كدا لو مدحت ولها هجت زيد ولها عبيد هذا لايمنع من تذوقنا لقطعها الادبية لو ما عاجبكم الكلام بتاع الميل الاربعين والدبابين والدبابات ده عنده قصايد تانية فى الحب والغزل وغيره من ضروب الشعر هى لم تقل قصيدة الميل اربعين وسكتت بل بالعكس اشتهرت بقصائد اخرى كقصيدة ( فى موسم المد جزر جديد)التى استهلت بها ديوانها "عش للقصيد" . التى ارى عن نفسى ان هذه القصيدة هى قصيدة لم تكتب لا قبلها لا بعدها ابلغ واجمل منها.
وبعد ده ياليتكم تمنيتم و قلتم كما قال رسول الله ( لو اعز الله الاسلام باحد العمريين) . وله ما كدا يا ابو الطيب. عموما شكرا على مداخلاتكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Ro3ah)
|
روعة سلام شديد
Quote: رابع متسابقي الأمسية فكانت الشاعرة روضة الحاج (السودان) والتي جاءت قصيدتها بعنوان "ضوءٌ لأقبية السؤال" ذكر فيها الشاعر نايف رشدان أنها مؤثرة تعبر عن حقيقة صراع تعيشه الشاعرة رغم مكانتها الكبيرة في الحركة الشعرية، وهناك حيرة لضوء تفرغ إليه الشاعرة من خلال ذكر الدهاليز والأخبية، وقال د.صلاح فضل، إن الشاعرة تحمل خارطة مجسدة لعلاقة المرأة الشاعرة، فهي تجمع التضاد ولا تتحمل الذوبان فيه كما أنها تصور في إبداع نسيج الشراكة الزوجية وتقدم تجربة ذاتية بالغة الصدق والتدفق بمنظور شاعرة ثاقبة الرؤية لكنها تختزل الرجل في مجرد شهريار، وأشار د.علي بن تميم، أن روضة تسألت داخل النظام المفروض على البشر لتحريره من أصوله وتقرر التاريخ بدل أن تقع ضحيته وتحدد في نصها الأشكال والمفردات وشمال السودان عن جنوبه والمرآى عن المرايا وهو تنوع لفظي ، وأكد د.عبدالملك مرتاض على تناول الشاعرة في بنية عميقة مجموعة من القضايا والأسئلة الواقعية التي تشف عن صوت أنثوي ثائر هادر مكبوت حزين كما أن هناك استدعاء لصوت المرأة وذكائها ومكرها في لغة شعرية متألقة وتصوير فني بديع ووصف عنوان القصيدة بأنه أجمل العناوين في الأمسية، وذهب الفنان غسان مسعود إلى قدرة الشاعرة على إحكام النص وشموله على فكرة أنثوية منفتحة على الآخر وجمعها لأقطاب الكون لتكوين دراما الحياة. |
من موقع انباء الشعر العربي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Ro3ah)
|
الأخت روعه
سلامات
قولك Quote: وبعد ده ياليتكم تمنيتم و قلتم كما قال رسول الله ( لو اعز الله الاسلام باحد العمريين) . وله ما كدا يا ابو الطيب. عموما شكرا على مداخلاتكم |
بس المشكلة هى بقت عمر التانى, عمر ابوالحكم فى الجاهلية, حكيم العرب, صار ابوجهل فى الأسلام.. وبرضو حسن النية مازال عندك متوفر ولكن حسن النية وحده لايكفى.
تقديرى
لطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Abu Eltayeb)
|
الأخ / لطفى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم الحذف بناء على طلب صديق عزيز وأرسل لى الآتى ///////////// السؤال : هل صوت المرأة عورة؟
المفتي: صالح بن فوزان الفوزان الإجابة:
نعم؛ المرأة مأمورة بتجنب الفتنة، فإذا كان يترتب على سماع صوتها افتتان الرجال بها؛ فإنها تخفيه: ولذلك فإنها لا ترفع صوتها بالتلبية، وإنما تلبي سرًّا. وإذا كانت تصلي خلف الرجال وناب الإمام شيء في الصلوات؛ فإنها تصفق لتنبيهه؛ قال صلى الله عليه وسلم: "إذا نابكم شيء في صلاتكم؛ فلتسبح الرجال، ولتصفق النساء" [رواه مسلم في صحيحه]. وهي منهية من باب أولى عن ترخيم صوتها وتحسينه عند مخاطبتها الرجال لحاجة؛ قال تعالى: {فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي في قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا} [سورة الأحزاب: آية 32]. قال الإمام ابن كثير رحمه الله: "ومعنى هذا أنها تخاطب الأجانب بكلام ليس فيه ترخيم؛ أي: لا تخاطب المرأة الأجانب كما تخاطب زوجها".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: يسرى معتصم)
|
الاخ يسرى صوت المرأة عورة اذا ارادت به ذلك . اى انما الاعمال بالنيات ولكل امرئ مانوى. و عندك نساء كتار زمن الرسول (ص) كانوا يخطب فى الجمع . والسيرةالنبوية ملانا بالامثلةوالقراءن فيها دلالات عى ان المرأة لها ان تتحدث وتجادل كيفما شاءات . قال تعالى (قد سمع الله قول التى تجادلك فى زوجها....الخ الاية ) سورة المجادلة الاية 1. الله العلى القدير سمع صوتها. الرسول الكريم . ومن بعده عمر بن الخطاب .
كمان بعد ده ناس زعيط ومعيط كمان يجوا يتفلسفوا يقولوا صوت المراة عورة وما نسمعوا عموما ده موضوع تانى يمكن يتفتح ليهوا بوست لوحدة للفائدة العامة . بس الكلام جاب الكلام زى ما بيقولوا. وشكرا ليك . طلب بسيط:- لو سمحتها نزل لينا قصيدة تانية غير الاربعينية دى لو عندك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Ro3ah)
|
روضه شاعره ولكن ليست اشعر الناس زمان كنا ندرس اشعار سامى البارودى والشابى على قدم وساق مع اشعار التجانى وجماع فما كنا نلقى لاوطان اين منهم بالا..... وما ضجيجكم هنا من يرفع شاءن روضه لانها سودانيه .. ومن ييقلل من شاءنها ايضا لانها سودانيه ذات اتجاه سياسى وجارى المورتانى عندما سالته اقر برغبته للتصويت للمشارك المورتانى دون ان يسمع بيت شعر واحد لا من الموريتانى ولا السودانيه روضه........ والمسابقه عباره عن تكريس للعنصريه والجهويه وحتى القبليه فمن منكم يعرف لابوالطيب بلد او ابو نواس قبيله والفائز فى تلك المسابقه من له قوم يصوتون له بكثافه.. ومافى سودانى حيصوت لى فلسطينى وصدقونى لو جاء صينى واشترك فى المسابقه لفاز بالمركز الااول ... فعدد سكان الصين ربع سكان العالم روضه كوزه .. والكيزان قد تبراء الشيطان من افعالهم ( قال ابليس زاتو ما عمل كده ) لكن لا ينقص هذا شيئا من شاعريتها ... فهى بحق شاعره ولكن ليست اشعر الناس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: يوسف الولى)
|
الاخ يوسف الولى ما خلاص الزمن الفات ده فات . بعدين انت داير تعيش زمانك وزمان غيرك كل زمن بشعرائه . ما حنقيف بس على اطلال الجماعة الفاتوا ديك . بعدين زمان لا كان فى فضائيات لا انترنيت لا تلفونات . هسع دى الطرق المباح لينا وفى واقع اتفرض علينا . بعدين قالوا ليك زمان احمد شوقى دى لقبوا ناس الملك فاروق كان صاحب الملك زاتوا يعنى اخير هسع فى شوية عدل وتصويت وكدا.
و جارك المورتانى لو ما سمع نحنا سمعنا. وانا القدامك دى واحدة من الناس لمن كان اسبوع تميم البرغوثى عشان يصوتوا ليهوا صوتها ليهوا.
بعدين انت مابتدعى للعنصرية وتجى تقول روضة دى كوزة طيب شعراء الجاهلية الزمان ديل ما كانوا وثنيين ومنهم كفار عديل مالك قريت ليهم .
المهم فى الموضوع الناحية الادبية من الموضوع ده كلوا.
اخيرا شكرا على المرور والمشاركة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Ro3ah)
|
بعدين ياجماعة ارجعوا واقروا عنوا ن البوست ده تانى يعنى القصة كلها تحصيل حاصل انا كتبتها (روضة اميرة الشاعرات ) ودى فعلا الحصل هى المرأة الوحيدة الوصلت للنهائيات . وقاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء ودى برضوا حاصل لانهم فضلوا 6 بس يعنى وصلت المربع الذهبى بلغة ناس الكورة او المسدس هنا بمعنى اصح. بعد ده لو فاز تميم وله كريم ولها غيروا هى ما قصرت وحققت نجاح لحدى المرحلة دى ورفعت رايه ناس كتار غلبن يصلوا ليها. هى كوزة ولها موزة دى ناحية فكرية وتوجه سياسى بهمها هى ما عندوا علاقة بالشئ الحاصل . بس قالوا الناس فى شنوا والحسانية فى شنوا . الحكاية ومافيها مسابقة شعر ما مسابقة سياسة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Ro3ah)
|
Quote: بـل فـالـيـذهب من يرفـض روضــة الحـاج المـبدعـة السودانيـة من الصعاليك و شواذ الآفاق الى الجحيم |
الأخ سعدالدين عبدالرحمن
احترامى وتقديرى لشخصكم مع عدم احترامى لما خطه قلمكم, فمثل هذه العبارات لا سوق لها فى المنابر الحره, فهى سلعة بائره, ارجو لك مخلصا ان ترتفع لمستوى النقاش والا فالصمت احسن... عن الحسن عن ابى الحسن عن جد الحسن ان احسن الحسن الخلق الحسن.
تقديرى
لطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Abu Eltayeb)
|
Quote: اخوى ابو الطيب خت الرحمن فى قلبك وخليك متفائل انت ما تتمنى الحاجة السمحة جارى على ابو جهل مالك . |
الأخت العزيزة روعة
تحياتى
كما قلتى انتى فى الحديث النبوى اللهم انصر الأسلام بأحد العمرين.. فأحدهم سيدنا عمر بن الخطاب وحقت النبوة هنا والثانى عمر بن الحكم الذى صار ابوجهل لاحقا لانو فاز بيها ابن الخطاب انا جارى لابو جهل لأنها هى عداءة الأميال وبالذهبيه (40 ميل)
تحياتى
لطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Abu Eltayeb)
|
Quote: الأخ / لطفى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم الحذف بناء على طلب صديق عزيز وأرسل لى الآتى ///////////// السؤال : هل صوت المرأة عورة؟
المفتي: صالح بن فوزان الفوزان الإجابة:
نعم؛ المرأة مأمورة بتجنب الفتنة، فإذا كان يترتب على سماع صوتها افتتان الرجال بها؛ فإنها تخفيه: ولذلك فإنها لا ترفع صوتها بالتلبية، وإنما تلبي سرًّا. وإذا كانت تصلي خلف الرجال وناب الإمام شيء في الصلوات؛ فإنها تصفق لتنبيهه؛ قال صلى الله عليه وسلم: "إذا نابكم شيء في صلاتكم؛ فلتسبح الرجال، ولتصفق النساء" [رواه مسلم في صحيحه]. وهي منهية من باب أولى عن ترخيم صوتها وتحسينه عند مخاطبتها الرجال لحاجة؛ قال تعالى: {فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي في قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا} [سورة الأحزاب: آية 32]. قال الإمام ابن كثير رحمه الله: "ومعنى هذا أنها تخاطب الأجانب بكلام ليس فيه ترخيم؛ أي: لا تخاطب المرأة الأجانب كما تخاطب زوجها" |
الأخ العزيز يسرى معتصم
تحياتى
صاحبك العزيز ده ما عمل فيك خير.. وحأجيك راجع ان شاءالله للموضوع ده تانى عشان اوريك ناس الفتاوى ديل شنو وعلاقتهم بالسلطان شنو منذ الفتنة الكبرى وحتى اليوم ما عندهم مواقف مشرفه.. هؤلاء يأكلون الدين بالدنيا ويستبيحون اموال اليتامى واموال توتو كوره.. لاحقا ان شاءالله
لطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة الحاج (اميرة الشاعرات) و قاب قوسين او ادنى من لقب امير الشعراء (Re: Abu Eltayeb)
|
الأخ ابوالطيب
Quote: فمثل هذه العبارات لا سوق لها فى المنابر الحره, فهى سلعة بائره, ارجو لك مخلصا ان ترتفع لمستوى النقاش |
بل مثل هذه العبارات هي ماء وهواء هذا المنبر و عملته الصعبة جاءت مداخلتي التى اوردتها اعلاه في الرد تحديدا على من يقول : فالتذهب روضـة و شعرها الى الجحيم. لا نملك لهم سوى هذا النوع من الخطاب لأن قلة الادب ما بقروش! فلا تنزعج بها إن لم تكن قلت مثلهم.
و الى الامام روضـة السودان
| |
|
|
|
|
|
|
|