الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق (Re: عماد موسى محمد)
|
. .
إحسان الهي ظهير الكذاب الدجال المدلس المزور لاعق أحذية الطغاة أمثال صدام حسين .
هو احد أكثر الكتاب عداوة للشيعة ، و له في الرد عليهم مجموعة من الكتب أشهرهاأربعة :
( 1 ) الشيعة و السنة
( 2 ) الشيعة و أهل البيت
( 3 ) الشيعة و القرآن
( 4 ) الشيعة و التشيع
و قد استخدم كل طاقاته في الهجوم على الشيعة الامامية و التعرض لأفكارهم ، و يا ليته كان نزيها أمينا حسن الخلق و الأدب ، فقد افترى على الشيعة ما يذهل المرضع عن رضيعها، و أنا أدعو كل صاحب عقل صائب أن يقرأ كتبه ، ثم يلاحظ ما يلي :
أولا : أسلوبه
ثانيا : افتراءاته
ثالثا : تزويره
بعد مراجعة كُتب الشيعة التي تتناول نفس الموضوع .
و أكتفي في هذا المقام ، بذكر بعض الشواهد ، لأن المقام لا يسمح بالرد و التفصيل ، و قبل أن أتعرض لتزويره للحقائق ، أشير إلى ملاحظتين سريعتين على منهجه في الطرح و أسلوبه في عرض الأفكار .
أ – الملاحظة الأولى :
يرتكز منهجه على سرد معتقدات الشيعة بأسلوب مشوه ، تحت عناوين منفرة . حتى يشكل حجابا بين القارئ و بين معتقدات الشيعة أولا ، ثم يذكر أدلتهم عليها و بعد ذلك يردها بالدليل و البرهان ، ثم يستدل على ما يعتقد به .
و مثال ذلك ، يذكر في كتابه ( الشيعة و السنة ص 53 ) ، تحت عنوان ، مسألة البداء يقول : { و كان من الأفكار التي روجها اليهود ، و عبد الله بن سبأ ( أن الله يحصل له البداء ) أي النسيان و الجهل تعالى الله عما يقولون } .
ثم يذكر روايات من كتب الشيعة حول البداء ، من غير أن يذكر أدلة الشيعة على البداء من الكتاب و روايات البخاري و مسلم ، و أقوال علماء السنة ، و من العقل ، و من غير أن يوضح مفهوم الشيعة للبداء . بل يعرفه من عنده بـ :{ النسيان و الجهل } و يبني على هذا التعريف الخاطئ تفسيره لروايات الشيعة للبداء . و حاله هذا كحاله في مسألة التقية ، فيذكر ص 127 تحت عنوان ( الشيعة و الكذب ) . و يبدأ قوله :
{ الشيعة و الكذب كأنهما لفظان مترادفان لا فرق بينهما ، تلازما من أول يوم أسس فيه هذا المذهب و كون فيه ، هذا فما كانت بدايته إلا من الكذب و بالكذب . . . } .
ثم يبرهن على ذلك فيقول : { و لما كان التشيع و ليد الكذب أعطوه صبغة التقديس و التعظيم و سموه بغير اسمه ، و استعملوا له لفظة ( التقية ) . . .} .
أسألكم – بالله – أي منهج هذا في المناقشة العلمية ، تهجم و سخرية من غير فهم ، فكيف جاز له أن يفسر التقية بالكذب ؟ ، و قد استخدم القرآن هذا اللفظ ، قال تعالى : [ لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين و من يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة . . . ] آل عمران 28 .
و بالمعنى في آية أخرى :
[ من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من اكره و قلبه مطمئن بالإيمان . .] النحل 106 .
و التقية بمعنى إخفاء الإيمان و إظهار خلافه ، إذا خاف الإنسان على نفسه و ماله و عرضه ، و هذا ما لا يخالف فيه أحد من المسلمين ، لن الذي يُكره لا يُحاسب فيما أكره عليه ، بل أحيانا يجب عليه ذلك إذا تعلق الضرر بالآخرين ، أو على مصلحة الرسالة و الدين كما فعل مؤمن آل فرعون ، و في حالة الاضطرار يرتفع الحكم من الموضوع .
قال تعالى : [ فمن اضطر غير باغ و لا عاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم ] البقرة 173 .
و لم يرد إحسان ظهير من هذا إلا الخدعة و المكر بطريقة ذكية . فيفسر التقية بالكذب و يرسلها إرسال المسلمات ، و عندما يثبت هذا في ذهن القارئ يحشد له مجموعة من الروايات الشيعية التي تصرح بالتقية ، فيضع القارئ في مكان ( التقية ) كلمة ( الكذب ) ، فيخرج بمعان تجعله ينفر مما يقوله الشيعة .
و لست هنا في مقام الرد أو إثبات ما يقوله الشيعة لأنه لم يكن أهلا للمناقشة و الأدلة و لم يذكر دليلا واحدا مخالفا حتى يرد عليه ، و ما يهمان هنا هو بيان أسلوبه و منهجه فقط .
ب – الملاحظة الثانية :
من غير المنطقي التهكم على عقائد الغير و محاكمتها لأنها تخالف معتقداتك ، و لكن مع الأسف هذا أسلوبه و أسلوب غيره من الكتاب – كل شيء يخالف ما قلناه . صلاتهم غير صلاتنا و صومهم غير صيامنا و زكاتهم غير زكاتنا كأنما هم محور الدين و أئمة المسلمين ، لا بد أن يدور كل شيء حول رحاهم ، متجاوزين بذلك القاعدة التي تقول [ نحن مع الدليل أينما مال نميل ] .
و هذا مخالف لمنهج القرآن في المباحثة و المناظرة العلمية ، الذي يعترف بالطرفين ، فيعلم الله و رسوله ، كيف يخاطب الكفار و المشركين .
قال تعالى : [ و إنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين ] سبأ 25 .
فانظر هذا التعامل الأخلاقي النبيل ، فلم يقل لهم إني على حق و أنتم على ضلال ، بل قال إما نحن أو أنتم على حق أو على باطل . . فهذا هو منهج القرآن عندما طرح للجميع حرية المناقشة قائلا : [ قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ] .
فكان رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) ، يسمع براهينهم يردها بالتي هي أحسن ، و قد سجل القرآن نماذج كثيرة سواء كانت مع رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم ) ، أو مع الأنبياء السابقين ، ففي قصص إبراهيم عليه السلام و نمرود ، و موسى عليه السلام و فرعون ، خير عبر ، و قد أثبت الله سبحانه و تعالى حجج و براهين الكافرين في قرآنه ، و أعطاها من القداسة ما أعطى غيرها من الآيات و لم يجوز لمسلم أن يمسها من غير وضوء .بناء على الفقه الشيعي .
أين إحسان . . ظهير ، و أمثاله من هذا المنهج القرآني الأصيل ، و هو يفتخر بنفسه و جماعته قائلًا : { قراء القرآن الذين يتلونه آناء الليل و آناء النهار } ( الشيعة و القرآن ، ص7).
فما فائدة من يقرأ القرآن و يتلوا آياته و لا يتدبرها ، و يستخلص منها الرؤى و البصائر ، التي تكشف له طريقه في الحياة ، و يستنطقها كيفية التعامل مع الآخرين ، الذين يخالفونه في العقيدة و المذهب ، و لكن صدق الإمام علي عليه السلام حينما قال : { كم قارئ للقرآن و القرآن يلعنه }.
أ – نماذج من تزويره :
( 1 ) نقل في كتابه الشيعة و أهل البيت ص 40 نصا للإمام علي عليه السلام من نهج البلاغة ، مستدلا على أن الإمام علي عليه السلام معترف بالشورى و ليس بالنص ، و أن شورى المهاجرين و الأنصار هي رضا الله ، و لا تنعقد الإمامة بدونهم ، هذا ما استخلصه من النص ، و هو كما تعلم نقض كامل لما تقوله الشيعة ، و إليك النص الذي استنتج منه ذلك : { إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار ، فإن اجتمعوا على رجل ، و سموه إماما كان ذلك رضا لله ، فإن خرج خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه ، فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين ، و ولاه الله ما تولى }.
و بعد رجوعي إلى المصدر تبين لي أن الرجل غير أمين في نقله ، فإنه اقتطع ما يعجبه من وسط الكلام و ترك صدره و آخره ، حتى يزيف الحقيقة و يحرفها .
و إليك تمام النص الذي يتغير بتمامه كل المفهوم ، و يتضح أن ما ذكره الإمام عليه السلام كان من باب ( ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم ) و هو عبارة عن خطاب من علي عليه السلام إلى معاوية :
{ إنه بايعني القوم ،الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه ، فلم يكن للشاهد أن يختار و لا للغائب أن يرد ، و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار فإن اجتمعوا . . . . و لعمري يا معاوية لئن نظرت بعقلك دون هواك لتجدني أبرأ الناس من دم عثمان ، و لتعلمن أني كنت في عزلة عنه ، إلا أن تتجنى فتجَنِّ ما بدا لك و السلام } ( نهج البلاغة ، بشرح الإمام الأكبر محمد عبده ج 3 ص 494-495 ).
فاحتج أمير المؤمنين على معاوية بنفس ما يحتج به معاوية و اتباعه إلى اليوم بصحة خلافة أبي بكر و عمر و عثمان ، فألزمه علي ( عليه السلام ) بحجته – أي حجة معاوية بنفسه - ، فقال : إن كانت بيعة الخلفاء قبلي صحيحة فبيعتي مثلهم ، فقد بايعني الناس و لا طريق لمنكرٍ بعد ذلك ، فليس لشاهد البيعة أن يختار كما حدث في بيعة عمر بعدما عينه أبو بكر ، فلم يكن لهم خيرة بعد تعيينه ، و لا للغائب أن يرد ذلك ، كما لم يتمكن الإمام ( عليه السلام ) من رد بيعة أبي بكر في السقيفة ، لأنها كانت خفية ، فهذه هي الشورى التي اعيتموها ، سواء كانت في إمرة أبي بكر أو عمر او عثمان ، فهي رضا لله كما تدعون ، فلا يجوز أن يخرج منها خارج و إلا رد كما ردوا مانعي الزكاة عندما امتنعوا عن دفعها إلى أبي بكر ، لأنه لم يكن الخليفة الشرعي في نظرهم فليس لك مناص يا معاوية لأنه قد اجتمع الناس إلى مبايعتي . إلا أن تتجنى ، فتجَـنَّ ما بدا لك .
هذا هو المعني الذي يُـستفاد من جملة السياق ، و لكنه لم يرق لهوى إلهي ظهير .
( 2 ) أورد في كتابه حديثًـا من التفسير المنسوب إلى الحسن العسكري ( عليه السلام ) ، يقول فيه : { إن رجلا ممن يبغض آل محمد ، و أصحابه الخيرين . . أو واحد منهم يعذبه الله عذابا . . لو قسم على مثل عدد خلق الله لأهلكهم أجمعين } ( الشيعة و أهل البيت ، ص41 – 42 ).
ثم يقول : { و لأجل ذلك قال جده الأكبر ، علي بن موسى الملقب بالرضا – الإمام الثامن عند الشيعة – حينما سُئل : عن قول النبي ( صلى الله عليه [ و آله ] و سلم ) : أصحابي كالنجوم فبأيهم اقتديتم اهتديتم . و عن قوله ( عليه السلام ) : دعوا لي أصحابي : فقال ( عليه السلام ) : هذا صحيح } ( الشيعة و أهل البيت ص 41- 42 ) .
و يريد أن يستدل بذلك على أن نظرة أهل البيت للصحابة ، كانت تعتبر عدالتهم جميعًا فلا يحق للشيعة الطعن أو الجرح في أحد منهم ، و إلا يكونوا مخالفين لأقوال أئمتهم .
تأمل إلى هذا الكذب الصريح عندما أنقل إليك تمام النص :
{ قال : حدثني أبي ، قال سئل الرضا ( عليه السلام ) عن قول النبي ( صلى الله عليه و آله ) : أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم ، وعن قوله : دعوا لي أصحابي ، فقال ( عليه السلام ) : هذا صحيح يريد من لم يغير بعده و لم يبدل ، قيل : و كيف يعلم أنهم قد غيروا أو بدلوا ؟ قال : لما يروونه من أنه ( صلى الله عليه و آله ) قال : ليذادن برجال من أصحابي يوم القيامة عن حوضي ، كما تذاد غرائب الإبل عن الماء ، فأقول : يا رب أصحابي ، أصحابي .
فيقال لي : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك .؟ فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول : بُعدًا لهم و سحقًا لهم . فترى هذا لمن لم يغير و لم يبدل } ( عيون أخبار الرضا ، ص85) .
انظر ما فعلته الخيانة في نقل الحديث كيف غيرت مفهومه تمامًا ، ألم أقل لكم أنه كذاب ؟!
و قول الإمام ( عليه السلام ) { لما يروونه } أي ما يرويه محدثوهم و حفاظهم من أهل السنة و الجماعة ، و تصديقا لقول الإمام ( عليه السلام ) ، سوف أنقل لكم بعض الروايات التي جاءت في البخاري و مسلم . روى البخاري في تفسير سورة المائدة ، باب أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك ، و تفسير سورة الأنبياء كما رواه الترمذي في أبوا صفة القيامة ، باب ما جاء في شأن الحشر ، و تفسير سورة طه : { و إنه يجاء برجال من أمتي ، فيؤخذ بهم ذات الشمال ، فأقول يا رب أصحابي فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ، فأقول كما قال العبد الصالح { و كنت عليهم شهيدا ما دمت فيه ، فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم } ، فيقال : إن هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم ، مُذ فارقتهم }.
و روى البخاري في كتاب الدعوات باب الحوض ، و ابن ماجة كتاب المناسك باب الخطبة يوم النحر ، حديث رقم 5830 ، كما أورده أحمد في مسنده بطرق متعددة :
{ ليردن علي ناس من أصحابي الحوض حتى إذا عرفتهم ، اختلجوا دوني فأقول : أصحابي ، فيقال : لا تدري ما أحدثوا بعدك } .
و في صحيح مسلم : كتاب الفضائل باب إثبات حوض نبينا ، الحديث 40 : { ليردن علي الحوض رجال ممن صاحبني حتى إذا رأيتهم رفعوا لي اختلجوا دوني ، فللأقولن : أي رب أصحابي ، فليقالن لي : إنك ا تدري ما أحدثوا بعدك } .
و روى البخاري – أيضا - : { إني فرطكم على الحوض ، من مر علي شرب ، و من شرب لم يظمأ أبدا ليردن علي أقوام ، أعرفهم و يعرفونني ، ثم يحال بيني و بينهم ، فأقول : أصحابي ، فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ، فأقول : سُحقا ، سُحقا لمن غير بعدي } .
و لو لا الخوف من الخروج عن الموضوع ، لوسعتُ في هذا المقام .
فيا إحسان ، إذا امتدت يدك لتحرف ما جاء في أحاديث الشيعة ، فإنك لا تستطيع أن تحرف ما جاء في صحاحكم .
( 3 ) أورد في ص 66 ، من نفس الكتاب ، حديثا للإمام علي ( عليه السلام ) من نهج البلاغة و إليك ما نقل : { دعوني و التمسوا غيري ، فأنا كأحدكم ، و لعلي أسمعكم و أطوعكم لمن وليتموه أمركم ، و أنا لكم وزيرا خيرٌ لكم مني أمير } .
و عندما رجعت إلى مصدر النص ، وجدتُ مكره و حيلته ، حيث أخذ أول الكلام و آخره ، و ترك ما بينهما ، فتغير بذلك المعنى ، و إليك تمام النص :
{ دعوني و التمسوا غيري ، فإنا مستقبلون أمرا له وجوه ، و ألوان لا تقوم له القلوب و لا تثبت عليه العقول ، و إن الآفاق قد اغامت ، و المحجه قد تنكرت ، و اعلموا أني إن أجبتكم ركبت بكم ما أعلم و لم أصغ إلى قول القائل و عتب العاتب ، و إن تركتموني فأنا كأحدكم ، و لعلي أسمعكم و أطوعكم لمن وليتموه أمركم و أنا لكم وزيرا خيرا لكم مني أميرا } ( نهج البلاغة بشرح الإمام الأكبر محمد عبده ج 1ص209، و ذكرها الطبري و ابن الأثير في تاريخيهما في حوادث سنة 35 ) .
فانظر إلى النص الذي حذفته ، كيف ينقلب المعنى رأسا على عقب من دونه فماذا تسمي هذا – يا إحسان- ؟! ، و من هو الذي يكذب على أهل البيت ؟! .
ليس فقط من أنواع الكذب أن تقول قولا و تنسبه إلى من لم يقله ، و إنما من الكذب أيضا أن تحرف مراد كلامه و تنسبه إليه .
سبحان الله لقد عرف أمير المؤمنين ( عليه السلام ) أنهم لا يثبتون على هذه البيعة ، و سوف يرتدون عليه و يقاتلونه في الجمل و صفين و النهروان ، و يحتجون عليه بآلاف التبريرات ، و لذلك أقام عليهم الحجة ، و اخبرهم بمنهجه في الحكم ، و هو الحق و الحق مر صعب [ و أكثرهم للحق كارهون ] .
و حدث ما قاله ( عليه السلام ) بالفعل ، و لكن لم أكن أتوقع أن يستمر هذا الانقلاب و التبرير إلى يومنا هذا فيحرفون كلامه ، لما فيه من كشف عن سوء نية و زيف من بايعه .
( 4 ) و أختم بهذا التزوير و التحريف الواضح ، و اترك لك التعليق ، و أكتفي به ، لأني لو جاريت هذا النسق من التزوير و التحريف لطال بنا المقام ، و باختصار فإن الرجل لم يكن صادقا حتى مع نفسه ، و حمله على هذه الأفعال شدة عداوته لأهل البيت ( عليهم السلام ) و شيعتهم ، و إلا لماذا هذا التعسف الواضح ؟
أيريد به أن يثبت للناس حقا مضيَّعا ؟
و هو يتبع الباطل و التزوير وسيلة و هدفا ؟!
أورد في كتابه ، ( الشيعة و أهل البيت ص 67) : { و الطبرسي أيضا ينقل عن محمد الباقر ، ما يقطع أن عليًا كان مقرًا بخلافته [ أبو بكر ] ، و معترفا بإمامته ، و مبايعًا له بإمارته ، كما يذكر أن أسامة بن زيد حِبِّ رسول الله ( صلى الله عليه و على آله و سلم ) لما أراد الخروج ، انتقل رسول الله إلى الملأ الأعلى : فلما ورد الكتاب على أسامة ، انصرف بمن معه حتى دخل المدينة فلما رأى اجتماع الخلق على أبي بكر ، انطلق إلى علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فقال : ما هذا ؟ قال علي ( عليه السلام ) : هذا ما ترى ، قال أسامة : فهل بايعته ؟ فقال : نعم . }
و قد نقل هذه الحادثة من كتاب الاحتجاج الطبرسي ، و إليك تمام النص من المصدر :
{ و روي عن الباقر ( عليه السلام ) ، أن عمر بن الخطاب قال لأبي بكر : أكتب إلى أسامة بن زيد . يقدم عليك ، فإن في قدومه قطع الشنيعة عنا . فكتب أبو بكر إليه :
من أبى بكر خليفة رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) ، إلى أسامة بن زيد أما بعد :
فانظر إذا أتاك كتابي ، فأقبل إليّ أنت و من معك ، فإن المسلمين قد اجتمعوا علي و ولني أمرهم ، فلا تتخلفن ، فتعصي و يأتيك مني ما تكره ، و السلام .
قال : فكتب أسامة إليه جواب كتابه : { من أسامة بن زيد عامل رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) على غزوة الشام . أما بعد : فقد أتاني كتاب ينقض أوله آخره ، ذكرت في أوله أنك خليفة رسول الله و ذكرت في آخره أن المسلمين قد اجتمعوا عليك فولوك أمرهم و رضوك ، فأعلم أني و من معي من جماعة المسلمين و الأنصار فلا و الله ما رضيناك و لا وليناك أمرنا ، و انظر أن تدفع الحق إلى أهله ، و تخليهم و إياه فإنهم أحق به منك ، فقد علمت ما كان من قول رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) في علي يوم الغدير فما طال العهد فتنسى ، انظر مركزك و لا تخالف فتعصي الله و رسوله (صلى الله عليه و آله و سلم ) و نعصي من استخلفه رسول الله عليك و على صاحبك و لم يهذلني حتى قبض رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) و إنك و صاحبك رجعتما ، و عصيتما – يعني عمر بن الخطاب – فأقمتما في المدينة بغير إذن }. فأراد أبو بكر ، أن يخلعها من عنقه ، قال : فقال له عمر : لا تفعل ، قميص قمصك الله لا تخلعه فتندم ، و لكن ألح عليه بالكتب و الرسائل ، و مَُـرْ فلانا و فلانا أن يكتبوا إلى أسامة أن لا يفرق جماعة المسلمين ، و أن يدخل معهم فيما صنعوا . قال : فكتب إليه أبو بكر و كتب إليه الناس من المنافقين : أن إرْضَ بما اجتمعنا عليه و إياك أن تشمل المسلمين فتنة من قبلك فإنهم حديثوا عهد بالكفر ، قال : فلما وردت الكتب على أسامة انصرف بمن معه حتى دخل المدينة ، فلما رأى اجتماع الخلق على أبي بكر انطلق إلى علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فقال له : ما هذا ؟ قال له علي ( عليه السلام ) : هذا ما ترى ، قال له أسامة : فهل بايعته ؟ فقال : نعم يا أسامة ، فقال : طائعا أو مكرها .؟ ، فقال : لا بل كارهًا .
قال : فانطلق أسامة فدخل على أبي بكر و قال له : السلام عليك يا خليفة المسلمين ، قال : فرد عليه أبو بكر و قال : السلام عليك أيها الأمير } ( الاحتجاج الطبرسي ، ص 87) .
و لا نقول له أكثر مما قاله عز و جل في محكم كتابه الكريم :
[ انظر كيف يفترون على الله الكذب و كفى به إثما مبينا ] ( سورة النساء 50)
[ فبما نقضهم ميثاقهم لعنّاهم و جعلنا قُلوبهم قاسية يُحرفون الكلم عن مواضعه و نسوا حظا مما ذكروا به و لا تزال تطلعُ على خائنة منهم إلا قليلا منهم فاعفُ عنهم و اصفح إن الله يحب المحسنين ] ( سورة المائدة 13 )
وعليه فإن من كان له أدنى تأمّل ومعرفة بأصول البحث ، يعلم بدقّة أن كتب إحسان الهي ظهير فاقدة لأيّ منهجية وخالية عن الأسس العلمية للمناظرة والحوار والدخول في الابحاث العلمية .
فتارة تراه يفتري على الشيعة وينسب إليهم اشياء , هم لم يسمعوا بها .
وتارة تراه يدلّس في النقل ، فينقل الحديث مبتوراً أو ينقل منه مقدارا يوهم فيه القارئ ما يريد إثباته ، ولو نقل الأحاديث بأكملها لكانت خير شاهد على خلاف مدّعاه .
وتارة تراه يخلط بين آراء الشيعة الإمامية الإثني عشرية وغيرهم من الاسماعيلية والزيدية .
وعلى كل حال ، فأبحاث هذا الرجل لا يعتمد عليها حتى علماء أهل السنة الذين لهم تتبع وتحقيق في المسائل ، لخلوّها كما ذكرنا عن البرهان وعدم اتخاذها منهجية التأليف ، نعم تصلح كتبه للتهريج والتغرير للافهام لمن لا إطلاع له بعقائد الشيعة ومبانيها .
فاحسان الهي ظهير اذن : كذاب / مدلس / مزور / محرف للكلم عن مواضعه . . .
مقطع فيديو للدجال الكذاب إحسان إلهي ظهير وهو يتملق صدام حسين .
إضغط هنا لمشاهدة الدجال إحسان إلهي ظهير وهو يتملق صدام حسين
(...)
. .
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 09:06 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | ALazhary2 | 05-23-09, 09:14 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-28-09, 00:20 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 09:17 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 09:28 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 09:46 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 09:52 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 09:57 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 10:01 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 10:21 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 10:25 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-23-09, 10:29 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 00:22 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 04:32 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-24-09, 07:50 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 05:56 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-25-09, 06:52 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | Mohammed Ibrahim Othman | 05-24-09, 07:50 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 05:36 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-24-09, 08:35 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عمار عبدالله عبدالرحمن | 05-24-09, 11:02 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 04:14 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | كمال حامد | 05-24-09, 05:12 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 06:03 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 05:47 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 06:44 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 06:48 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 06:54 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 06:59 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 07:08 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 07:16 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 08:58 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | ابراهيم قناوي | 05-24-09, 09:36 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 10:52 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 09:55 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 11:04 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-24-09, 11:14 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 04:35 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-25-09, 07:19 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-25-09, 07:32 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عبد الرحمن الطقي | 05-25-09, 07:59 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | Waeil Elsayid Awad | 05-25-09, 11:36 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 12:42 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 12:51 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 12:32 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 01:03 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 01:11 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 01:17 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 02:44 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 02:54 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 03:03 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 03:16 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 03:33 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 03:47 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 03:53 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-25-09, 04:21 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-28-09, 00:32 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-25-09, 03:47 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 04:09 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 04:12 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-25-09, 04:42 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 04:54 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 05:29 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 07:18 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 07:38 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | كمال عكود | 05-25-09, 07:47 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 08:17 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-26-09, 03:12 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-25-09, 08:00 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-26-09, 04:28 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | ابراهيم قناوي | 05-26-09, 06:45 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-26-09, 06:55 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-28-09, 01:04 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | كمال حامد | 05-26-09, 07:06 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-26-09, 08:55 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-26-09, 09:30 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عمار عبدالله عبدالرحمن | 05-26-09, 11:54 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-26-09, 01:53 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-26-09, 02:39 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-26-09, 03:19 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-26-09, 03:33 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-26-09, 03:47 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-26-09, 04:20 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | كمال عكود | 05-26-09, 07:49 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-27-09, 03:40 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-27-09, 03:48 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-27-09, 04:22 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-27-09, 07:46 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-27-09, 07:55 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-27-09, 06:54 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-27-09, 08:03 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-27-09, 01:21 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-27-09, 02:40 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-27-09, 02:55 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-27-09, 04:14 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-27-09, 04:48 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-28-09, 00:17 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-27-09, 05:37 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | وليد التلب | 05-27-09, 04:35 PM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 05-28-09, 01:43 AM |
Re: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...نقاش هادئ ..كتاب وتعليق | عماد موسى محمد | 06-15-09, 05:36 PM |
|
|
|