|
سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالدين
|
لله وحده الحمد.... قد نبهت كرام الاخوة و الاخوات بالمنبر بخطورة الامر المتداول في هذه الايام و لكن كان مصير جميع ما كتبته الحذف و المسح - الا انه لا يمنعني هذا ان احث الاخ بكري رئيس الموقع على القيام بمسح كل بوست فيه ذكر لكلمة الشواذ او الاشارة اليها و هذا ينطبق على كل بوست فيه اسم المواطن الهندي عز الدين مدحا كان ام ذما
لا اقول هذا بسبب ان البرلمان المعين ذات الاغلبية من سفاكي الدماء سيشرع في التصويت على اغلاق موقع سودانيز اون لاين بالسودان انما اصحاحا لخطأ جسيم ( في رأي المتواضع)
دعاة الديمقراطية من ناشطي هذا المنبر (الذين لم يسبق لهم قتل الابرياء و لا سرقة المال العام لبناء القصور -و الكذب المستديم - و الخيانة - و لا اعدام الابرياء في الشهر الحرام و لا حرق الاطفال ).... نعم الذين لم يسبق لهم شئ من هذا القبيل هو احق الناس بحفظ الاخلاق و الديانات
في رأي (الذي يحتمل الخطأ قبل الصواب )اننا عملنا و نعمل بشكل مستمر على تسليم الدين و الاخلاق الي طرف غير مؤهل لتحمله فيطوعه لاغراضه الشريرة من نهب و قتل - نعم اننا نسلم الدين الي الكيزان فيطوعه الكيزان لاغراضهم نحن اولى بحماية الاديان و المجتمع ان كنا حقا دعاة الحرية و الاخلاق
الاخ بكري ارجوك سحب كل بوست من هذا النوع و اعلنه على الناس
قد قلت ما لدي
حامد
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
Quote: لله وحده الحمد.... قد نبهت كرام الاخوة و الاخوات بالمنبر بخطورة الامر المتداول في هذه الايام و لكن كان مصير جميع ما كتبته الحذف و المسح - الا انه لا يمنعني هذا ان احث الاخ بكري رئيس الموقع على القيام بمسح كل بوست فيه ذكر لكلمة الشواذ او الاشارة اليها و هذا ينطبق على كل بوست فيه اسم المواطن الهندي عز الدين مدحا كان ام ذما
لا اقول هذا بسبب ان البرلمان المعين ذات الاغلبية من سفاكي الدماء سيشرع في التصويت على اغلاق موقع سودانيز اون لاين بالسودان انما اصحاحا لخطأ جسيم ( في رأي المتواضع)
دعاة الديمقراطية من ناشطي هذا المنبر (الذين لم يسبق لهم قتل الابرياء و لا سرقة المال العام لبناء القصور -و الكذب المستديم - و الخيانة - و لا اعدام الابرياء في الشهر الحرام و لا حرق الاطفال ).... نعم الذين لم يسبق لهم شئ من هذا القبيل هو احق الناس بحفظ الاخلاق و الديانات
في رأي (الذي يحتمل الخطأ قبل الصواب )اننا عملنا و نعمل بشكل مستمر على تسليم الدين و الاخلاق الي طرف غير مؤهل لتحمله فيطوعه لاغراضه الشريرة من نهب و قتل - نعم اننا نسلم الدين الي الكيزان فيطوعه الكيزان لاغراضهم نحن اولى بحماية الاديان و المجتمع ان كنا حقا دعاة الحرية و الاخلاق
الاخ بكري ارجوك سحب كل بوست من هذا النوع و اعلنه على الناس
قد قلت ما لدي
حامد |
سلام يا حامد..
شكرا علي هذا البوست وعلي الآخر الذي قبله والذي تم سحبه..
كتبت في لحظه من فضلك..3 وأرجو من كل قلبي ان ننتبه جميعا كثيرا لما يحدث ولا نقدم لهم المنبر علي طبق من ذهب..وكذلك لا نخسر قراءنا في الوطن..فنخسر ايضا منبرنا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
مؤسف يا حامد ان تخطأ وتصر على الخطأ هل صدقت ان هذا هو الموضوع؟؟؟؟؟
الموضوع هو تخصص هذا الموقع باستمرار في فضح نظام الجبهه. واعلم ان هذا الهندي بينبح منذ ان فتح خالد بحر علاقة الاسلامين بالظاهره.
اقول لك حاجه انا غايتو مستعده انقل حسه بوستي لمنبر ثاني ومعنها ما حيتمسح والعايز يناقش خليه يجينا بهناك. وهو موقع مغمور كما يقول البعض ونحن قابلين انه نناقش امورنا بهناك في مواقع مغموره. لقد احدث البوست الذي اردت اخراسه رد الفعل المطلوب وما مهم لو اتحذف او قعد المهم انه الحجر اترمى في البركه الراكده ايها.
حاجه منى خوجلي احملي بقج غبائنك واتخارجي ما تفعلينه يفضح غيرتك المزمنه وليس البحث عن مصلحة المنبر. كدي الحقي الحجه دي يمكن تنفعك. وما تنسي انها ملح ومعزومه ليها سيادتك. اول مرة اقرأ انه زول يشحذ انه يحجيجوه. اعلمي ان الحج يجب ان يكون من حر مالك وما فسحه لرؤية بورداب السعوديه .
ياترى عايزه اقتباس لشحدتك للآخرين بانه يعزموك حج؟؟؟
كده الراجل اسمعه يجي يقول لي ده عنف لفظي ولا بطيخ هذه المرأه طالما لن تكف عن مطارتي فالتعلم بان كل كتاباتي لها ستكون على هذه الشاكله. وكمان الراجل يجي يقول لي نسوان ناقصات عقل ودين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: حاجه منى خوجلي احملي بقج غبائنك واتخارجي ما تفعلينه يفضح غيرتك المزمنه وليس البحث عن مصلحة المنبر. كدي الحقي الحجه دي يمكن تنفعك. وما تنسي انها ملح ومعزومه ليها سيادتك. اول مرة اقرأ انه زول يشحذ انه يحجيجوه. اعلمي ان الحج يجب ان يكون من حر مالك وما فسحه لرؤية بورداب السعوديه .
ياترى عايزه اقتباس لشحدتك للآخرين بانه يعزموك حج؟؟؟
كده الراجل اسمعه يجي يقول لي ده عنف لفظي ولا بطيخ هذه المرأه طالما لن تكف عن مطارتي فالتعلم بان كل كتاباتي لها ستكون على هذه الشاكله. وكمان الراجل يجي يقول لي نسوان ناقصات عقل ودين. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: اساسي)
|
يا اساسي كلما تترفع بالله يازول دي قدر ما كلموها ما قادره امشي شوف بوستاته بقت تهضرب بتراجي؟؟؟
Quote: انا شخصيا بدي صوتي لي مني خوجلي بلا حدود وكامل دعمي لها تجاه العنف اللفظي البتتعرض ليهو منك قبل كدا قمتي علي نور تاور واترفعت عن الرد عليك لحدي ما بقت رئيسة حزب اسع مني خوجلي دي كان بقت حكيمة زي نور تاور واترفعت عن الرد ممكن براحة تبقي رئيسة جمهورية عديل |
بعدين يا مطشش انت قلنا لك صوت عن البوست مش عن فلانه وعلانه عايز تباري زولتك دي طوالي تقول نعم لسحب البوستات خلينا من شمارات الحريم دي.
ثالثا قلت لي نورتاور بقت رئيسة حزب؟؟؟؟ يازول اليومين دي انا مطبعه مع عادل عبد العاطي والا لكن قلت لك زي ما بيقولا الشيوعين عن ناس حق هم كم ناس الليبرالي الما بتمه حافلة امجاد
كلما بالله ابله نظيره بتاعتك دي تمشي تكمل بوست محشي الباذنجان وبعدها تشرح الكوسه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: مؤسف يا حامد ان تخطأ وتصر على الخطأ هل صدقت ان هذا هو الموضوع؟؟؟؟؟ |
الحبيبة تراجي كدي خليك من ده كلو.... ما حكيت ليك انو شنطتي اتسرقت من المسجد اثناء صلاة الظهر باحدي الدول الاسيوية؟ بعد ساعتين فقط من السرقة اها منتظرة شنو : ما ترسلي قروش العمالة و الارتزاق ال متهميننا بيها
**** عزيزتي قد قلت مسبقا بانهم يسعون الي حجب المنبر خوفا من الوعي المتنامي لا لحماية شئ فهم اقل من اي ادعاء يثير الشفقة لكن لماذا نوجد لهم السبب مادام ينتظرنا الكثير؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: خالد الطيب أحمد)
|
د.حامد بوستك لحد حسه نتيجة التصويت 2 نعم انت وابله نظيره.
3 لا انا وخالد الطيب وعادل عبد العاطي
اما اساسي محمد منعم احمد
ديل كلهم دخلوا وما قالوا رايهم حول التصويت.
يا منعم سليمان ما تورينا الزول الاسمه حسن برقو ده قال شنو في عموده؟؟؟؟
Quote: اعدت البصر كرتين لاتبين هل كاتب البوست حسن برقو ام حامد برقو
هل قرات ما كتبه عني طيلة 4 حلقات ؟ هل قرات ما كتبة اليوم بعمودة عن تراجي مصطفي ؟ اين اذا لم يكن هنا في هذا المنبر نرد علية ؟
ارجو ان تتركوا نظرية خالف تعرف نحن نكتب دفاعا عنا .. لا بحثا عن الشهرة خلف غلام وضيع
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
الاخ العزيز حامد برقو
سلامات وعوافي
Quote: الاخ عادل سلام نعم .... ثم شكرا لكن ايهما امر فقدان بوست واحد ام حجب المنبر كله عن السودان؟ |
يا اخي السلطة لا تحتاج لاسباب لحجب المنبر عن السودان؛ اذ هي اساسا سلطة قمعية بوليسية ظالمة يجب علينا تثبيت حرية الرأي وعدم الاستجابة للإبتزاز فمن ينشر الرذيلة هم اهل المشروع البربري الحاكمون ..
وتيقى معركة حرية الفكر والتعبير مستمرة لو تم ايقاف الموقع او لم يتم فالقضايا لا تتجزأ والحريات لا توهب ولكنها تنتزع ..
لك ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: Abdel Aati)
|
Quote: يا اخي السلطة لا تحتاج لاسباب لحجب المنبر عن السودان؛ اذ هي اساسا سلطة قمعية بوليسية ظالمة يجب علينا تثبيت حرية الرأي وعدم الاستجابة للإبتزاز فمن ينشر الرذيلة هم اهل المشروع البربري الحاكمون ..
وتيقى معركة حرية الفكر والتعبير مستمرة لو تم ايقاف الموقع او لم يتم فالقضايا لا تتجزأ والحريات لا توهب ولكنها تنتزع ..[/QUOTE]
عزيزي عبدالعاطي انا معك في كل حرف: نعم المعركة مستمرة لكن ما الجدوى ان تديرها بعيدا عن من نحارب من اجلهم و اجلنا- لماذا نتركهم للتضليل هل الحشود المليونية التي كانت تخرج في الخرطوم في السنوات الماضية مؤيدة للانقاذ ؟ ام بسبب التضليل لغياب اي صوت اخر غير الاعلام الانقاذي...
كل الحب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
العزيز دكتور حامد متأكد جدا من سلامة نيتك و ايرادتك الخير بطرح هذا البوست البوستات الاخري ذات العلاقة و انك تتعفف عن بعض ما يكتب هنا,, و نك لا تطلب تقديم تنازلات لسلطة الانقاذ,, و متأكد من قبولك لخلافي معك حول ما طلبت.. يا عزيزي اذا حاولت ان تستحضر او انك عدت لارشيف المنبر سوف تجد تحولات مهولة لكثير من مواقفنا في قضايا هامة جدا.. مثل القضية الوطنية في تمظهراتها المختلفة.. كأن تجد الاغلبية كانت لا تهتم لما يحدث في الوطن و البعض يميع القضايا اجادة,, الحرية هي حق و واجب كما انها تترسخ بالممارسة,, اتساقا من الطبيعةالبشرية حين تنفتح كوة للحرية يسعي الجميع ليتصل علي حقه منها و ان تيسر يسطو علي حقوق الاخرين,, لكن قليلون هم من يلتزموا من تلقائهم بالواجبات و المسؤوليات الضرورية لخلق التوازن بين الكفتين,, سوف تجد ان القول الساقط و العبارات الجارح و القبيحة كانت في احيان كثيرة موضوع الطرح و الان ترد كعبارات في صياغ عام,, هذاتقدم كبير جدا و انا مثلك و اخرون نود لو ان الجميع التزموا بأدب الحوار و لغته لكن هذا صعب الحدوث لكنه غير مستحيل فمعا نسير في هذا الطريق الشاق...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
Quote: من يعرفني بوظيفة حسن برقو................!!
لا ادري لماذا أتذكر إيلي حبيقة – و لمن لا يعرف حبيقة هو سياسي لبناني و مسيحي يميني كان قائدا لمليشيا القوات اللبنانية الموالية لاسرائيل.
ابان الغزو الاسرائلي للبنان عام 82 بقيادة وزير الدفاع انذاك ارئيل شارون كان ايلي رئيسا لاستخبارات تلك المليشيا وقد لعب دورا محوريا في مزبحة صبرا وشاتيلا والتي راح ضحيتها ثمنمائة فلسطيني.
وظل حبيقة متمرسا مع الجيش الاسرائلي ضد شعبه وعشيرته حتى المصالحة اللبنانية بالطائف عام 90 والتي فيها اصبح وزيرا للمهجرين ليشمله العفو الوطني عام 91. الا انه تمرد على اسرائيل وحالف سوريا لكنه لم يكتف بتغيير ولائه بل ظل يصرح من وقت لاخر بانه على استعداد للشهادة ضد شارون امام المحاكم البلجيكية الا ان اسرائيل اسكتته وللابد في يناير عام 2002 بتفجير سيارته باحد ضواحي بيروت….فلم يبكي عليه اللبنانيون.
لم يكن السيد/ حسن محمد برقو من الطلاب الناشطين عندما كان طالبا بجامعة القاهرة بالخرطوم بل انه ما كان يحمل اي صفات قيادية او قدرات تنظيمية بل ليس من الطلاب الذين يسجلون حضورا على الساحة الجامعية. بعد التخرج عمل موظفا بصندوق دعم الطلاب.
عندما اختلف الاسلاميون و انشقوا الي المؤتمرين عام 2000 انضم معظم ابناء الغرب الي المؤتمر الشعبي الي جانب شيخهم د.الترابي كانت فرصة ذهبية لرجل لا يحمل اي امكانيات مثل السيد/ حسن برقو – وفي ظل الاستقطاب القبلي و الجهوي الذي انتظم البلاد انضم السيد/ حسن برقو الي الحزب الذي بيده المال والسلطة ( المؤتمر الوطني).
استطاع السيد/ برقو ان يصعد السلالم بسرعة مذهلة وذلك لغياب ابناء الغرب المؤهلين من الاسلاميين عن المؤتمر الوطني( وخاصة ابناء قبيلته من الاسلاميين الذين انضموا الي المؤتمر الشعبي) – فاصبح بين يوم وليلة امينا لدائرة وسط وغرب افريقيا بالحزب – وهي وظيفة هلامية لا وجود لها اطلاقا في النطاقين العالمي والاقليمي.
عندما حلت الكارثة بدارفور لم يصدق السيد/ حسن برقو بان السماء قد امطرته بملفات جديدة ترفع من رصيده داخل الحزب – فبدأ يصرح هنا ويسخر هناك – ويحاول جاهدا اخفاء معاناة اهله وصلة ارحامه بغية التقرب من الحاكمين الذين يمطرون اهل دارفور بوابل من جحيم الانتنوف – فاصبح السيد/ برقو نجم محطات التلفزة – يأتي بكل ما هو مضر باهله الجياع بمعسكرات النازحين في دارفور.
منذ وقت ليس بالقصير احاول جاهدا ان اتعرف على وظيفة السيد/ حسن برقو لكن كان في كل وقت الفشل مصيرى . الذي لم اتمكن من معرفته ولا اظنني سوف استطيع تفهمه هو تدخل السيد/ برقو في كل شيء هل أصبح السفير التشادي بالسودان…؟ ام ممثلا للرئيس التشادي بالسودان…..؟؟ ام ناطقا رسميا للخارجية السودانية .
واخيرا ام ممثلا للحركات الثورية الدارفورية بالخرطوم…………..؟؟ لانه ينشط في هذه الايام مع الثوار الموقعين على ابوجا والزائرين للخرطوم .......!!
من يعرفني بوظيفة حسن برقو .....؟ ولماذا يعانق إيلي حبيقة.......................................!!
د.حامد برقو عبد الرحمن
[email protected] 27\6\2006 |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: نصار)
|
Quote: العزيز دكتور حامد متأكد جدا من سلامة نيتك و ايرادتك الخير بطرح هذا البوست البوستات الاخري ذات العلاقة و انك تتعفف عن بعض ما يكتب هنا,, و نك لا تطلب تقديم تنازلات لسلطة الانقاذ,, و متأكد من قبولك لخلافي معك حول ما طلبت.. يا عزيزي اذا حاولت ان تستحضر او انك عدت لارشيف المنبر سوف تجد تحولات مهولة لكثير من مواقفنا في قضايا هامة جدا.. مثل القضية الوطنية في تمظهراتها المختلفة.. كأن تجد الاغلبية كانت لا تهتم لما يحدث في الوطن و البعض يميع القضايا اجادة,, الحرية هي حق و واجب كما انها تترسخ بالممارسة,, اتساقا من الطبيعةالبشرية حين تنفتح كوة للحرية يسعي الجميع ليتصل علي حقه منها و ان تيسر يسطو علي حقوق الاخرين,, لكن قليلون هم من يلتزموا من تلقائهم بالواجبات و المسؤوليات الضرورية لخلق التوازن بين الكفتين,, سوف تجد ان القول الساقط و العبارات الجارح و القبيحة كانت في احيان كثيرة موضوع الطرح و الان ترد كعبارات في صياغ عام,, هذاتقدم كبير جدا و انا مثلك و اخرون نود لو ان الجميع التزموا بأدب الحوار و لغته لكن هذا صعب الحدوث لكنه غير مستحيل فمعا نسير في هذا الطريق الشاق... |
الاخ العزيز نصار السلام عليكم ورحمة الله
تشكر يا اخي على كل حرف - معا لسحب اي بوست من هذا النوع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
الاخ د. حامد تحية طيبة كتب الاستاذ نصار اعلاه:
Quote: العزيز دكتور حامد متأكد جدا من سلامة نيتك و ايرادتك الخير بطرح هذا البوست البوستات الاخري ذات العلاقة و انك تتعفف عن بعض ما يكتب هنا,, و انك لا تطلب تقديم تنازلات لسلطة الانقاذ,, و متأكد من قبولك لخلافي معك حول ما طلبت.. يا عزيزي اذا حاولت ان تستحضر او انك عدت لارشيف المنبر سوف تجد تحولات مهولة لكثير من مواقفنا في قضايا هامة جدا.. مثل القضية الوطنية في تمظهراتها المختلفة.. كأن تجد الاغلبية كانت لا تهتم لما يحدث في الوطن و البعض يميع القضايا الجادة,, الحرية هي حق و واجب كما انها تترسخ بالممارسة,, اتساقا من الطبيعةالبشرية حين تنفتح كوة للحرية يسعي الجميع ليتصل علي حقه منها و ان تيسر يسطو علي حقوق الاخرين,, لكن قليلون هم من يلتزموا من تلقائهم بالواجبات و المسؤوليات الضرورية لخلق التوازن بين الكفتين,, سوف تجد ان القول الساقط و العبارات الجارح و القبيحة كانت في احيان كثيرة موضوع الطرح و الان ترد كعبارات في صياغ عام,, هذاتقدم كبير جدا و انا مثلك و اخرون نود لو ان الجميع التزموا بأدب الحوار و لغته لكن هذا صعب الحدوث لكنه غير مستحيل فمعا نسير في هذا الطريق الشاق... |
و كتبت الاستاذة امنه مختار
Quote: ربما اختلف معك ولكنى قد ادفع حياتى ثمنا كى تقول رأيك. أرجو أن لا تنسى هذه المقولة أخى د. برقو جئنا الى هذا الفضاء لنعبر عن آرائنا بقدر الحرية المتاحة فاذا فقدنا حتى هذا القدر من الحرية فلماذا نبقى هنا اذا!! |
و كلا الردين يلخصان وجهة نظر مسؤولة وواعية لما يحدث و ايضا وجهان لعملة واحدة هى الحرية فى إبداء الاراء و مناقشتها و احترام الاخر .. كل ما خرج عن ذلك فلا يهمنا لأنه خروج عن (الحرية) فالحرية ليست هى المطلق .. و ما يحدث احيانا من تطرف فى استخدام الفاظ أو تشبيهات .. هو ما جعل الامر يتجاوز الطبيعى .. و لو لا حظنا هناك إصرار من البعض على وضع عناويين ( تجييب الكتاحة) و اصرارهم على ان تتصدر الصفحة الاولى و كأنهم يتعمدون إثارة الاخرين للهجوم على الموقع .. و ارجو و بموضوعية .. النظر مرة اخرى الى العناويين .. ثم الى المحتوى .. تجد كأنها(أو هى) حملة منظمة و مرتبة و موجهة لاغلاق المنبر ليس فى السودان بل فى مناطق اخرى .. هذا ما أراه من واقع تصفحى للموقع .. و ارجو ان أكون مخطئا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: اسعد الريفى)
|
Quote: ما يحدث احيانا من تطرف فى استخدام الفاظ أو تشبيهات .. هو ما جعل الامر يتجاوز الطبيعى .. و لو لا حظنا هناك إصرار من البعض على وضع عناويين ( تجييب الكتاحة) و اصرارهم على ان تتصدر الصفحة الاولى و كأنهم يتعمدون إثارة الاخرين للهجوم على الموقع .. و ارجو و بموضوعية .. النظر مرة اخرى الى العناويين .. ثم الى المحتوى .. تجد كأنها(أو هى) حملة منظمة و مرتبة و موجهة لاغلاق المنبر ليس فى السودان بل فى مناطق اخرى .. |
Quote: هذا ما أراه من واقع تصفحى للموقع .. و ارجو ان أكون مخطئا |
عزيزي اسعد سلامات
والله يا اخي اصبح من الصعب ان يطالع احدنا هذا المنبر مع افراد عائلته و خاصة من الاناث خوفا من بعض الالفاظ
من يعرف لنا الحرية ؟؟
تشكر ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: عبد المنعم سليمان)
|
العزيز منعم سليمان و الله لا اجد ادنى حرج في ان اعلن على الناس انني اتودد الي اخوة البعض بهذا المنبر و بكل تملق او غير تملق( انت واحد منهم ) و كل راي او كلمة تخرج منهم (اي من هؤلاء البعض ) تمثل لدي قيمة كبيرة .
ان يشتم المواطن\ الهندي عزالدين الحبيبة تراجي امر طبيعي لان من يقتل الاطفال و العجزة من الطبيعي ان يسب من يسعي الي حمايتهم .... ليس الهندي وحده انمااغلب الذين يعادون تراجي بهذا المنبر ينطلقون من مبدأ انها تدافع عن ضحاياهم اذا هي عدوهم ...
لكن كما قلت سابقا لماذا نوجد للناس سببا لحجب المنبر عن السودان بدواع الاخلاق مع انه خوفا من الاستنارة؟ اليس من الانسب ان نحافظ على هذه الفرصة وجعلهانافذة لارسال رسائل الي الوطن و المواطن - و هو اكثر حاجة اليها من اجل تغيير قريب (باذن الله) بدلا عن مواضيع تهدي الشموليين السبب على طبق من ذهب لحجب النافذة لا اظنه من الحكمة ..... هذا عوضا عن رأي الشخصي في الموضوع نفسه (و هو بالطبع غير ملزم للاخرين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
Quote: نحن اولى بحماية الاديان و المجتمع ان كنا حقا دعاة الحرية و الاخلاق |
الأخ حامد برقو ..
تحية طيبة وتقدير،،،
إن كل من يدافع عن الدين أو يدعو لأعلاء الفضيلة في هذا المنبر يصنف من قبل الشيوعيين أو من يدعون الليبرالية بأنه إنقاذي أو كوز ..
وكما تفضلت كأنما الدين ليس له من يدافع عنه سوى الكيزان صدقوا في ذلك أم أرادوا الاتجار به ..
وها أنت أخي حامد تقدم بين يدي هذا البوست سباً شديداً وشتماً مغلظاً للكيزان والحكومة عسى أن تقنعهم بأنك لا تنادي بالفضيلة لأنك كوز أو إنقاذي بل لأنك مسلم ويحق الدفاع عن قيم الدين والأخلاق ..
وبعد كل ذلك لم تسلم من الأذى .. وتبين ذلك من اتها الأخ عبدالمنعم لك بأنك تنشد من وراء هذا النداء إلى كسب الشهرة ّّّ!!! من هنا يتبين أن عداءهم ليس ضد الكيزان وإنما ضد قيم الدين والأخلاق.
أشكرك أخي حامد على طرح فكرة تنقية المنبر ..
أشدد على يدك وأساندك ..
جاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: JAD)
|
الاخ حامد
تحياتي
استغربت في الحقيقة لان تكون انت كاتب هذا الموضوع لكن عموما المسالة ليست في محتوي ما نكتب سواء كان مثلية او حول الدين الاسلامي فلا الجبهة الاسلامية حامية الدين ولا تملك حقا يؤهلها لمحاسبتنا اخلاقية ... المسالة فيمن يحدد لنا ماذا نكتب وكيف نكتب ...
اننا لا نستمد شرعية وجودنا وما نكتبه سوي من انفسنا ولا احد ... لا احد يملي علينا ما نفعله ... فان كان الحال كذلك فما الذي سنكتبه في المرة القادمة حينما يناقش البرلمان اغلاق موقع سودانيز اونلاين بسبب تقارير عن فساد مالي .... او اخلاقي او جرائم النظام او غيرها ...
ان كان ما ماكتب في هذه المواضيع من محتوي غير موفق علينا ان نناقشها لنوضح مدي عدم توفيقها وهذا هو اساس وجودنا ...
اما مسالة المحاكمات الاخلاقية لما يكتبه الاخرون فلا اظن انها سليمة لان المسالة نسبية سواء تجاه الاخلاق او الدين ولايملك احد حق محاكمتها لكن المسالة بكاملها حوار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: Gafar Bashir)
|
Quote: استغربت في الحقيقة لان تكون انت كاتب هذا الموضوع لكن عموما المسالة ليست في محتوي ما نكتب سواء كان مثلية او حول الدين الاسلامي فلا الجبهة الاسلامية حامية الدين ولا تملك حقا يؤهلها لمحاسبتنا اخلاقية ... المسالة فيمن يحدد لنا ماذا نكتب وكيف نكتب ...
اننا لا نستمد شرعية وجودنا وما نكتبه سوي من انفسنا ولا احد ... لا احد يملي علينا ما نفعله ... فان كان الحال كذلك فما الذي سنكتبه في المرة القادمة حينما يناقش البرلمان اغلاق موقع سودانيز اونلاين بسبب تقارير عن فساد مالي .... او اخلاقي او جرائم النظام او غيرها ...
ان كان ما ماكتب في هذه المواضيع من محتوي غير موفق علينا ان نناقشها لنوضح مدي عدم توفيقها وهذا هو اساس وجودنا ...
اما مسالة المحاكمات الاخلاقية لما يكتبه الاخرون فلا اظن انها سليمة لان المسالة نسبية سواء تجاه الاخلاق او الدين ولايملك احد حق محاكمتها لكن المسالة بكاملها حوار |
الاخ جعفر بشير شكرا على حسن ظنك ربما يتضح لي خطأ ما اعتقده او يظهر العكس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: JAD)
|
Quote: وكما تفضلت كأنما الدين ليس له من يدافع عنه سوى الكيزان صدقوا في ذلك أم أرادوا الاتجار به .. |
الاخ جاد السلام عليكم ورحمة الله القيم النبيلة التي تدافع عنها الحبيبة تراجي من عدل و حرية و صون حياة الضعفاء اتشرف جدا ان اقف معها ( وهي ليست في حاجة الي تضامني) لكن لانني احب تلك القيم فتجدني ادافع عنها
في بوست سابق كنت معها و ضد ما تفضلت به بحق تراجي و مازلت على راي في ذلك الامر
لكن اليوم انا معك و ضد تراجي : يا اخي ذلك البوست مصيبة - نعم مصيبة - لنصوت معا على عدم صلاحه ثم العمل على سحبه
اكرمك الله تشكر كتير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
الاخ حامد كتبت
Quote: لكن كما قلت سابقا لماذا نوجد للناس سببا لحجب المنبر عن السودان بدواع الاخلاق مع انه خوفا من الاستنارة؟ اليس من الانسب ان نحافظ على هذه الفرصة وجعلهانافذة لارسال رسائل الي الوطن و المواطن - و هو اكثر حاجة اليها من اجل تغيير قريب (باذن الله) بدلا عن مواضيع تهدي الشموليين السبب على طبق من ذهب لحجب النافذة لا اظنه من الحكمة ..... هذا عوضا عن رأي الشخصي في الموضوع نفسه (و هو بالطبع غير ملزم للاخرين) |
ياخ فرقك شنو اسي من الهندي البطالب بحجب الموقع؟؟
فرقك شنو من النخب البتمد يدها للانقاذيين وبنفس منطقك دا؟
انتو يا جماعة كلمة الحق والصاح دا صعب الواحد يطرحو عديل ليه هنا؟؟
شنو انا مستعجب وهل دا الدكتور حاد نفسه ومش عارف ايه؟؟
كاتب البوست الاخ برقو بطالب بكري ابوبكر والاعضاء انهم يقدموا فروض الطاعة لحكومة الانقاذ دي رسالة واضحة وما محتاجة لشرح؟؟؟
ليه التصدي الخجلان دا ليها؟؟؟؟؟
ناس تجدها صارمة جدا فى مواقف وتحترم مواقفها الوطنية جدا فجاة كدا تجدهم فى مواقف بتستدعي بالفعل موقف وطني صارم تجد اللون الرمادي بدا على سماتهم
دا اخطر بوست وكلام بضرب الموقع بل اخطر من تهديدات الهندي نفسها دا البوست المفروض يتحذف بالفعل
تحياتي
السنجك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
سلامات الأخ برقو,
حسب ما فهمت انه لم تكن هنالك مطالبة بحقوق مثليين أو شواذ وكل مافى الأمر كان نقاشا لفكرة وتساؤلات طرحهاالبعض للنقاش وإن إنحرفت فى بعض الأوقات لكنها تظل فى النهاية تساؤلات!!
لن يجرؤ أحد على أن يأتى ويدافع عن حقوق الشواذ والمثليين فى هذا المكان!! لا أحد يملك أن يفعل ذلك والناس يبحثون عن لقمة العيش والحياة الكريمة والحرية!!!!!! أما تلك الحقوق التى يتباكى عليها أهلها فهم يعرفون أين يمكنهم أن يجدوها وكل ذلك لا يعدو كونه حقوق لا يبُحث عنها إلا بعد أن تتوفر كل الحقوق الأساسية وغير الأساسية ثم بعدها يبدأ الإنحراف الذى يعقبه إرتفاع الأصوات مطالبة بحقوق لا يختلف إثنان أنهاضدكل قوانين الطبيعة والفطرة وأكرر لن يملك أحد الجرأة أن يرفع صوتا مطالبا بحقوق لهم رغم وجودهم فى كل مكان وبالتالى يكون الأمر قد حُوُر وحُرِّف وأسئ إستخدامه بغير فهم أو منطق!!
الهندى عزالدين,,,,,,,,,,,,,,,
سمح لنفسه بأن يطلق الأوصاف ويسئ الناس ونصّب نفسه مدافعا عن الأخلاق والفضيلة!!! سبحان الله,,,,,
إرتفع صوته بالسكلى والردحى متباكيا وشاكيا أعضاء منبر حر لبرلمان دولة تحاصرها كل عوامل الإنهيار!!يموت إنسانها كل يوم بالآلاف ولم يأتى نائب واحد ليسأل!!! مستشفياتها أصبحت خرائب ولا وجيع منهم!!مدارسها قتلها الفقر والفاقة ولا نصير!
فليغيروا هم أفكارهم ويتقبلوا فكرة أن هنالك من يمكنه أن يختلف معك برأيه وليس ببندقيته!! فما يكتب هنا مهما كان لا يعدو كونه سوى كلام مكتوب يحتمل فكرة الصواب والخطأ ومن يستطيع الرد فله ذلك ولكن ليس بطريقة الهندى تلك فهى تضعه فى مرمى السهام وهذا ما حدث معه لا أكثر وعليه أن يتحمل.
إحترامى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: أيمن الطيب)
|
Quote: حسب ما فهمت انه لم تكن هنالك مطالبة بحقوق مثليين أو شواذ وكل مافى الأمر كان نقاشا لفكرة وتساؤلات طرحهاالبعض للنقاش وإن إنحرفت فى بعض الأوقات لكنها تظل فى النهاية تساؤلات!!لن يجرؤ أحد على أن يأتى ويدافع عن حقوق الشواذ والمثليين فى هذا المكان!! لا أحد يملك أن يفعل ذلك والناس يبحثون عن لقمة العيش والحياة الكريمة والحرية!!!!!! أما تلك الحقوق التى يتباكى عليها أهلها فهم يعرفون أين يمكنهم أن يجدوها وكل ذلك لا يعدو كونه حقوق لا يبُحث عنها إلا بعد أن تتوفر كل الحقوق الأساسية وغير الأساسية ثم بعدها يبدأ الإنحراف الذى يعقبه إرتفاع الأصوات مطالبة بحقوق لا يختلف إثنان أنهاضدكل قوانين الطبيعة والفطرة وأكرر لن يملك أحد الجرأة أن يرفع صوتا مطالبا بحقوق لهم رغم وجودهم فى كل مكان وبالتالى يكون الأمر قد حُوُر وحُرِّف وأسئ إستخدامه بغير فهم أو منطق!!
الهندى عزالدين,,,,,,,,,,,,,,,
سمح لنفسه بأن يطلق الأوصاف ويسئ الناس ونصّب نفسه مدافعا عن الأخلاق والفضيلة!!! سبحان الله,,,,,
إرتفع صوته بالسكلى والردحى متباكيا وشاكيا أعضاء منبر حر لبرلمان دولة تحاصرها كل عوامل الإنهيار!!يموت إنسانها كل يوم بالآلاف ولم يأتى نائب واحد ليسأل!!! مستشفياتها أصبحت خرائب ولا وجيع منهم!!مدارسها قتلها الفقر والفاقة ولا نصير!
فليغيروا هم أفكارهم ويتقبلوا فكرة أن هنالك من يمكنه أن يختلف معك برأيه وليس ببندقيته!! فما يكتب هنا مهما كان لا يعدو كونه سوى كلام مكتوب يحتمل فكرة الصواب والخطأ ومن يستطيع الرد فله ذلك ولكن ليس بطريقة الهندى تلك فهى تضعه فى مرمى السهام وهذا ما حدث معه لا أكثر وعليه أن يتحمل. |
العزيز : ايمن الطيب
نعم انا الاخر اعتقد انه لم يكن الغرض من طرح البوست اشاعة فكرة الشواذ و قد قلت ذلك لكن اتخذه البعض ( وهذا من حقهم) لعرض ما لديه من البضائع - ليستغله الظالمون بالخرطوم لحجب الموقع خوفا من التبشير بالحرية و الكرامة
شكرا على الاضاءة الجميلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: عبد المنعم سليمان)
|
Quote: حقا ان السودانيين كافراد شجعان وجبناء جدا كجماعات .. ارجو ان يقرا الاخ حامد عمود الهندي لليوم ليعرف كيف .. انه قد اضر بالقضية وبنفسة .. |
اخي منعم انا لا يهمني ما يكتبه المواطن\ الهندي عزالدين. بل احس بوخز مبرح لمجرد ان يذكرني من كان و مازال يحرض على قتل الاطفال ما يقوله الهندي في شخصكم الكريم او الجسورة تراجي امتداد طبيعي لما قاله هو و اصحابه من قبل عن الملهم الراحل الدكتور جون قرنق اظننا جميعا نعتز بالثائر قرنق ديمبيور - ولا نمانع ان نوضع فيما وضع فيه من قبل - قبل ان يطلق عليه كل ما هو جميل من قبل جوقة الانقاذ و الهندي واحد منهم.
نحنا لسنا هنا لمناقشة امر الشواذ انما اتينا لقضايا مصيرية (ان لم اكن قد ضخمت نفسي). و لاجل تلك القضايا المصيرية و لضمان وصول طرحنا الي الوطن وبسبب اراء اخرى شخصية عن الموضوع كان اعتراضي. ولا ارى اي قضية و لا خسارة ولا ضرر.
ثم اننا كدعاة لدولة المواطنة لسنا كتلة صماء انما مجموعة اراء اتجمعت ليس حبا في احد انما في القيم العليا ( و البوست المعني ليس من تلك القيم التي اجتمعنا عليها) . من الجميل ان نختلف نحن اصحاب مشروع دولة الحرية و الاخاء في بعض الاراء الاجتماعية و الفرعية جدا- ولا يكون ذلك الاختلاف الفرعي مدخلا لاحد بقدر مايؤكد اي نوع من الناس نحن ( ولله الحمد) ...
صوبني قبل ان تغادر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
الأخ حامد برقو ، التحية .
Quote: بمسح كل بوست فيه ذكر لكلمة الشواذ او الاشارة اليها و هذا ينطبق على كل بوست فيه اسم المواطن الهندي عز الدين مدحا كان ام ذما |
.
لعمرى إن هذه لأغرب دعوة اسمعها ، فما العيب فى مناقشة أمر وظاهرة تكتنف مجتمعنا ، بل هى موجودة به ، ومنذ أمدٍ بعيد ؟؟!!!. معالجة أى ظاهرة أو جانب من جوانب الحياة لا يتأتّى بمنع الناس من تداوله ، بل يتأتى بالدراسة ، والتشريح ، وقبلهم بالمناقشة ، لكن أن ندفن رؤوسنا هكذا، ونتظاهر بألحياء ، وبعدم جواز الحديث عنها لا يلغيها ، ولا ينفى أن الكثيرين من هؤلاء الشواذ يجوبون شوارعنا ، ويحيون بيننا ، وفى كنفنا، فهل نترك الأمر هكذا أم نبدأ بدراسة هذا (المرض) حتى نجد له المعالجة العلمية ؟؟؟. ثم كيف يكون هذا منبراً حرّاً ونحن نتخير ماذا نكتب ، وماذا .... لانكتب . أما عن "الهندى" ، فكيف لا يناقش أمر من "يستعوى" و يؤلب علينا سلطة المنع والحجب ، معقولة بس يا حامد ؟؟!!!.
دمت أخى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
Quote: وكانك يا اخي تدعونا الي دفن الرؤوس في الرمال وتجاوز مناقشة الظواهر الردئية التي طفحت في جسم الوطن السودان منذ عشرات السنين بفضل التسلق والانتهازية التي ظهرت جليا في (عقلية) مثل الهندي عزالدين.. مثل هذا الصحفي القزم يجب ان يسمع منا ما لم يقله مالك في الخمر واكثر ويعي ان الغالبية تقف ضد عقليته الاقصائية التي تعمل علي اشاعة البغض والكره ويسخر سطوة الدولة البوليسية ضد الراي والراي الاخر... الهندي جرثومة اصابت نسيج الوعي والعقل السوداني منذ سنين الانقاذ التي تقارع العشرين وتحليل ظاهرته وفلفلتها واجب وامر في غاية الاهمية.. فليذهب البرلمان الي الجحيم ان كان يحارب ابناء وطنه نصرة لحديث اجوف من صحفي كسيح كل همه هو نصرة ذاته الانانية التي لايري من قضايا السودان الا تلك التي تمسه في شخصه ... |
اخي عبدالكريم سلام و محبة
هل يرضيك كل هذا الكم من الكلمات لاجل الرد على الهندي?? من يكن الهندي ? واحد متسلق فاحش اللسان-ليتنا تركناه لوحده اسقاطا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
Quote: ويضيف العضو لكن هذا لا يمنعني أن أحث الأخ بكري رئيس الموقع بالقيام بمسح كل بوست فيه ذكر لكلمة الشواذ او الاشارة إليها، وهذا ينطبق على كل بوست فيه اسم المواطن الهندي عز الدين مدحاً كان أم ذماً، ولا أقول هذا بسبب أن البرلمان المعين صاحب الأغلبية من سفاكي الدماء سيشرع في التصويت على اغلاق موقع سودانيز أون لاين، انما إصحاحاً لخطأ جسيم في رأيي المتواضع).. |
Quote: ويواصل العضو الذي يحجب السيد بكري بوستاته ليترك الفضاء خالياً لأمثال «تراجي» ، و «رودا» ، و«نيو سوداني» عملاً بديمقراطية الموقع الغريبة ، يواصل قائلاً : (إن دعاة الديمقراطية من ناشطي هذا المنبر الذين لم يسبق لهم قتل الأبرياء ، ولا سرقة المال العام لبناء القصور، ولا إعدام الأبرياء في الشهر الحرام، ولا الكذب المستديم، .. نعم الذين لم يسبق لهم شيء من هذا القبيل هم أحق الناس بحفظ الأخلاق والديانات). |
Quote: ويضيف: (إننا عملنا ونعمل بشكل مستمر على تسليم الدين والأخلاق إلى طرف غير مؤهل لتحمله، فيطوعه لأغراضه الشريرة من نهب وقتل، نعم إننا نسلم الدين إلى «الكيزان» فيطوعه الكيزان لأغراضهم.. ونحن أولى بحماية الأديان والمجتمع، إن كنا حقاً دعاة الحرية والأخلاق.). |
في ذمتكم........ و بصرف النظر عن متداخلاته ان تنشر هذه الحقائق و التي يعرفها المواطن في شوارع كادوقلى - سنكات و الخرطوم اكثر منا و في صحيفة انقاذية شبه امنية يديرها قطيع من المتملقين و بقايا النظم الشمولية( رغم بعض المقالات المنقولة لاناس نحترمهم لارثهم الادبي و تشريفهم لاسم السودان ) اليس هذا هدف في الانقاذ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
سلامات اخ حامد
ليس هناك اي اسباب مقنعة لسحب البوستات التى تتناول حقوق المثليين.
دي الحرية
If you can't take heat, get out of the kitchen
و التحية لتراجي و هي تقود وعيا جديدا، وعيا علمانيا ليبراليا ديمقراطيا، صعب على المتخلفين فهمه و هضمه.
و ليس لشعبنا خلاص غير طريق الحريات و العلمانية التى ستهز كل بنيات (القش) التى نصبت بدعوى الاخلاق و الدين.
و معا من اجل حقوق للمثليين ترفعهم لمصاف البشر.. حيث ينتمون.
اما البرلمان، فهو مزيف و عضويته عطواطلجية يصرفون رواتب مقابل لا عمل يؤدونه. برلمان الانتماء له مخجل، عضويته هتيفة و صفاقين و ارزقية.
فلتبقى بوسات النقاش الحر. و على رأسها البوست المميز. بوست الاخت تراجي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
العزيز ثروت و من يهمه الامر
رغم امتناني اللا محدود لموقع سودانيز اون لاين و (و بطبع ينسحب على رئيسه والعضوية الكريمة) لانني ببساطة اعتقد جازما ان ما قدمه هذا الموقع في فترة قياسية يفوق ما قدمته وزارة الثقافة و الاعلام في ظل كل النظم الشمولية (هذا راي و لدي ما ادعم به ادعائي ) لكن ان كان مخالفة رأي لاراء الاخرين في البوست المطروح يعطيني خيارين فقط (اي اما ان اتحمل حرارة المطبخ او اخرج - كما في المثل الانجليزي الذي استشهد به الاخ ثروت)
اني لاسأل خيارا ثالثا و هو ان ابقى بالمطبخ اشارك في طبخ ما اراه مناسبا و اقول رأي في المطبوخ الذي لا يعجبني - و لكن كان ذلك غير متاح كما هو في قول الاخ ثروت لا ولن اندم ان سحبت مني عضويتي من المنبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
Quote: طوالي كدا ..... شهادة التخلف من قولة تييت يا جماعة الشهادات دي بتكمل |
عندك وصف أفضل لحملة المسح و الحجب الماشة في البلد الايام دي؟
كان لك بوست بالدعوة لمسح بوست تراجي او ربما اكثر. من قبل ان يشتد السعر بالهندي و يبلغ به زبى الانحطاط.
كان لك مشاركات في بوست تراجي ماذا كان رايك يا ترى؟
اذا موقفك ليس له علاقة بالحنو و الخوف من حجب المنبرن بقدر ما هو تعبير عن رؤى راسخة عندك.
مرحب برؤاك و الترويج لها،فقط ليس بمسح افكار الاخرين او على حساب الآخر و وجوده. هذا هو المطبخ و هذا هو هوائه اللافح. صححني ان كت مخطئا!
شكرا لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: ثروت سوار الدهب)
|
الاستاذ برقو
لزم التنوية بان مداخلتي الاخيرة هي رد لماخلتك الاولى التي عنيتني بها
و ليس الاخير التي بها كتبت:
Quote: العزيز ثروت و من يهمه الامر
رغم امتناني اللا محدود لموقع سودانيز اون لاين و (و بطبع ينسحب على رئيسه والعضوية الكريمة) لانني ببساطة اعتقد جازما ان ما قدمه هذا الموقع في فترة قياسية يفوق ما قدمته وزارة الثقافة و الاعلام في ظل كل النظم الشمولية (هذا راي و لدي ما ادعم به ادعائي ) لكن ان كان مخالفة رأي لاراء الاخرين في البوست المطروح يعطيني خيارين فقط (اي اما ان اتحمل حرارة المطبخ او اخرج - كما في المثل الانجليزي الذي استشهد به الاخ ثروت)
اني لاسأل خيارا ثالثا و هو ان ابقى بالمطبخ اشارك في طبخ ما اراه مناسبا و اقول رأي في المطبوخ الذي لا يعجبني - و لكن كان ذلك غير متاح كما هو في قول الاخ ثروت لا ولن اندم ان سحبت مني عضويتي من المنبر |
لا احد يطالب و لا اعتقد سيطالب بسحب عضويتك. موضوع المطبخ تعبيري. عش مع مختلف الافكار و وطن نفسك على ذلك. اتفاقا او عكسه. اترك حكم البقاء للأصلح و الفرز الطبيعي. شكرا عزيزي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: ثروت سوار الدهب)
|
! العزيز ثروت قلت ابدأ معاك من الاخر - شكرا على التواضع
Quote: عندك وصف أفضل لحملة المسح و الحجب الماشة في البلد الايام دي؟ |
مابتعرف الموضه اي موظف يفكر في رقشة او مركز اتصالات
Quote: كان لك بوست بالدعوة لمسح بوست تراجي او ربما اكثر. من قبل ان يشتد السعر بالهندي و يبلغ به زبى الانحطاط.
اذا موقفك ليس له علاقة بالحنو و الخوف من حجب المنبرن بقدر ما هو تعبير عن رؤى راسخة عندك. |
- يا اخي ان ننتقد نفسنا بانفسنا افضل بالف مرة من ان ينتقدنا احد الانقاذيين مادام الموضوع يصلح للنقد و فيه تباين كبير للرؤى - ان يتقاطع راي مع راي الهندي ( ولن اقول ينسجم لاننا ننطلق من دوافع و نقصد اغراضا مختلفة تماما) لا يقلل من قيمة راي او يبخسه - نعم ما تفضلت به صحيح جزئيا - لدي راي مسبق عن الموضوع و قد قلت مرارا: اولا المسألة ليست اولوية في هذه المرحلة على الاقل ثانيا انه منافي للطبيعة و الاديان ان لم يضر المجتمع لا ينفعه(و هذا في راي و غير ملزم للاخرين) لكن سادعو الناس الي تبني راي و اقدم لهم مبرراتي - كما فعلت في البوستين المحذوفين - (تقديم مبررات - اقتراح للتصويت على سحب البوست -ليس لدي قوة للحذف انما اقترح و ادعو الي التصويت و على الاخرين ان يقرروا و لكن على ان اقول ما اراه مناسبا و بطرق سليمة) - اما مسألة حجب الموقع فهو امر اضافي في ذلك الوقت و سيظل كذلك بالنسبة لي
Quote: كان لك مشاركات في بوست تراجي ماذا كان رايك يا ترى؟ |
مشاركاتي و اجاباتي على اسئلة الاخت تراجي كالاتي: سألتني ان كنت امانع علاج الشاذ جنسيااو انقاذ حياته كطيبب: اجبتها ( بان الطبيب الحقيقي ملزم ليس بعلاج الشاذ في الحالات العادية فقط انما ملزم بعلاج الجروح الناتجة عن اي عملية جنسية شاذة كانت ام طبيعية شرعية او غيرها - فهو غير معني بالاسباب الا بالقدر الذي يساعده على التشخيص بغرض العلاج)
و يظل الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: Dr.Ahmed Boasch)
|
Quote: - نعم ما تفضلت به صحيح جزئيا - لدي راي مسبق عن الموضوع و قد قلت مرارا: اولا المسألة ليست اولوية في هذه المرحلة على الاقل ثانيا انه منافي للطبيعة و الاديان ان لم يضر المجتمع لا ينفعه(و هذا في راي و غير ملزم للاخرين) لكن سادعو الناس الي تبني راي و اقدم لهم مبرراتي - كما فعلت في البوستين المحذوفين - (تقديم مبررات - اقتراح للتصويت على سحب البوست -ليس لدي قوة للحذف انما اقترح و ادعو الي التصويت و على الاخرين ان يقرروا و لكن على ان اقول ما اراه مناسبا و بطرق سليمة) - اما مسألة حجب الموقع فهو امر اضافي في ذلك الوقت و سيظل كذلك بالنسبة لي |
كلام جيد يا استاذبرقو
يقع في أطار الرأي و الرأي الآخر. مع اختلافي معك في جوهره من وجهة المنظور كافكار.
و لكن ما يعيبه و يشرخ في في مصداقية مفهوم الحرية فيه ما تحته خط.
و لو تم حزب البوستات بهذه البساطة، بدعوى الدين و الاخلاق و المزاج و الذي نحب و الذي نكره، لما إلتقيناك و الكثر من المشاركين في منبرنا العامر هذا! الحذف و المسح لا نهاية له إلا بنتهاء الموقع نفسه. و هزيمة رسالة النقاش الحر. و قد تدور عليك الدوائر يوما ما بالمطالبة بحذف بوست لك نتيجة لمخالفتها الدين و السائد و الاخلاق و التقاليد و العرف و و ..الخ. فالتقديرات هنا زئبقية و ليس مجردة. من يدري؟ لذلك الحريات و الديمقراطية في اصلها الحل و الاطلاق. اما ساقط القول و التفاهات و البذاءة فهذه ممكن التعامل معها بصرامة اللائحة و القوانين المنظمة. و التي لا تمس حرية التعبير. و لا تنال من حقوق الاعضاء في ملكيتهم الفكرية. بالاضافة لمسؤولية كل شخص او شخصية إعتبارية عن ما ينشر اولا و أخيرا.
مرة أخرى
لا لحذف بوست الاخت تراجي و دعوتك مخطئة في الاصابة بفرق الارض من السماء.
لك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: ثروت سوار الدهب)
|
كتب العزيز ثروت:
Quote: و لو تم حذف البوستات بهذه البساطة، بدعوى الدين و الاخلاق و المزاج و الذي نحب و الذي نكره، لما إلتقيناك و الكثر من المشاركين في منبرنا العامر هذا! |
هذا صحيح في مجمله... لكن ليس للمزاج حظ في ادعائي لسحب البوست المعني . ثم انني اقبل حذف ما اشارك به هنا( من كلام ركيك في بنيته اللغوية) ان كان ذلك الحذف وفقا لمعايير متفق عليها على اسس
Quote: و قد تدور عليك الدوائر يوما ما بالمطالبة بحذف بوست لك نتيجة لمخالفتها الدين و السائد و الاخلاق و التقاليد و العرف و و ..الخ. فالتقديرات هنا زئبقية و ليس مجردة. من يدري؟ |
شكرا على عبارة التقديرات زئبقية - لذا نقترح و ندعو الي التصويت في ظل انعدام المعايير
Quote: لذلك الحريات و الديمقراطية في اصلها الحل و الاطلاق. |
في ذمتك....... ما احسن تكون في اطار لوائح و قوانيين متفق عليها وفق اسس معينة منها الاديان - الاعراف
Quote: اما ساقط القول و التفاهات و البذاءة فهذه ممكن التعامل معها بصرامة اللائحة و القوانين المنظمة. |
جميل ... بس وينا ؟
شكرا اخي ثروت على الاضاءة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: Dr.Ahmed Boasch)
|
Quote: حامد الشلاقة الليك شنو في زول بصلي وبخلي اللاب توب من خلفه،،،، |
يا ريد لو اللاب توب و بس -
Quote: كفارة وربنا يعوضك لاب توب جديد |
او قديم
Quote: لا اعتقد ان هناك عاقل ضد كريم الاخلاق والقيم على الرغم من الاختلاف الثقافي والديني لدي الشعوب في تعريف الاخلاق والقيم.
نتفق او نختلف تقنعني واقنعك |
هذا جميل فقط علينا ان لا نوجد الاسباب للمتربص اصلا ليعرض علينا بضاعتنا( لانها في الاصل بضاعتنا)
يا دكتور احمد ازيك : كنت بجهز ليك في رد احسن من كدا بس خربتو علي باتصالك - شليق انا و لا انت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: hamid brgo)
|
الأخ حامد برقو سلامات و أمنيات ان تعثر على ما ضاع منك. أولاً: أقدر لك حسن النوايا و رغبتك في نزع (سلاح الدين) من أيدي الذين يسيئون إستخدامه و أن لا يدع لهم الآخرون سببا يتذرعون به و لا ذخيرة لمعركتهم الغير مقدسة بأي حال و لو لبست مسوح الدين. أتفهم ذلك، و لكن فلتسمح لي بالإختلاف معك في الوسيلة التي تنتهج متمثلة في الدعوة لسحب بوستات بعينها (أو أي بوستات غيرها)... هذه البوستات و بغض النظر عن إتفاقنا معها أو الإختلاف عليها و على ما تدعو له فهي في المبتدأ و المنتهى إستخدام حر لمبدأ الحق في التعبير الحر و الحق في مقارعته بالحجة المضادة دونما حجر على أي (و من هنا فإنني أشجب أي حذف لما تشير أنك قد كتبته في هذا الإتجاه من قبل أو من بعد دونما أن يكون فيه تجاوزاً لللائحة و القانون).
ثانياً: من متابعتي لأمر الهندي عز الدين و أمر المنبر فإنه يمكنني القول بأن (في جذر) الأمر مشكلة شخصية للأستاذ مع بعض كتابات و تعليقات بعض الكاتبين في المنبر قد بدأت منذ وقت ليس بالقصير فأورثته قساوتها أو ربما تجاوزاتها حقداً شخصياً يتراكم عليه حتى وجد في بعض المداخلات الأخيرة متنفساً له أن يثأر لنفسه و يزيد فيشمل معه في ثأراته المتنفذين في النظام و الأمن و القانون و المساجد والذين قد يجدون في تلك التعليقات ذريعة كذريعته فتفشي لهم غليلاً أنماه سبب أو آخر.
ثالثاً: غني عن القول هنا أن للهندي غير ثاراته الشخصية و بحكم (جنوحه الآيدولوجي)، ثأر أكبر مع مباديء التداول الحر للرأي و للسلطة و للقوة و تلك هي المباديء التي (يفترض) أنها من بعض تحديات سودانيزأونلاين للشموليات كلها. و غني عن القول أيضاً أن تقديرنا لحرية الرأي لا يشمل الخروج عن سعد الملافظ و ليس فيه مجال لانجرافات الموضوعية و جنوحها السالب نحو الشخصنة الغير مبررة و خاصة التي تستل لها السكاكين في ثقافة السودانيين و قد تورث الدم.
رابعاً: من متابعة ما يكتب الهندي في حملته الدفتردارية القائمة على عشر حلقات في (آخر لحظة)فإنني أرى واقع يتجسم في أبشع صورة للـ(المكارثية) الشنعاء و أكثر من (غوبلز) يمتشق مسدساته و يتهيأ لاطلاق لنار على رأس الثقافة و منابرها الحرة و مهما كانت المبررات فلا يجب علينا مساعدة هؤلاء المكارثيون الكارثيون و لا غيرهم من الغوبلزيون في مسعاهم ذلك و هي المساعدة التي قد تؤدي إليه طرق عدة منها هذا المسح الذي تدعو له و لا أتفق معك عليه كحل.
و لك التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سحب جميع البوستات التي فيها ذكر لفكرة الشواذ داعمة لها و ضدها او ذكر للمواطن الهندي عزالد (Re: هاشم الحسن)
|
كتب الاخ هاشم الحسن
Quote: أولاً: أقدر لك حسن النوايا و رغبتك في نزع (سلاح الدين) من أيدي الذين يسيئون إستخدامه و أن لا يدع لهم الآخرون سببا يتذرعون به و لا ذخيرة لمعركتهم الغير مقدسة بأي حال و لو لبست مسوح الدين. أتفهم ذلك، و لكن فلتسمح لي بالإختلاف معك في الوسيلة التي تنتهج متمثلة في الدعوة لسحب بوستات بعينها (أو أي بوستات غيرها)... هذه البوستات و بغض النظر عن إتفاقنا معها أو الإختلاف عليها و على ما تدعو له فهي في المبتدأ و المنتهى إستخدام حر لمبدأ الحق في التعبير الحر و الحق في مقارعته بالحجة المضادة دونما حجر على أي (و من هنا فإنني أشجب أي حذف لما تشير أنك قد كتبته في هذا الإتجاه من قبل أو من بعد دونما أن يكون فيه تجاوزاً لللائحة و القانون).
ثانياً: من متابعتي لأمر الهندي عز الدين و أمر المنبر فإنه يمكنني القول بأن (في جذر) الأمر مشكلة شخصية للأستاذ مع بعض كتابات و تعليقات بعض الكاتبين في المنبر قد بدأت منذ وقت ليس بالقصير فأورثته قساوتها أو ربما تجاوزاتها حقداً شخصياً يتراكم عليه حتى وجد في بعض المداخلات الأخيرة متنفساً له أن يثأر لنفسه و يزيد فيشمل معه في ثأراته المتنفذين في النظام و الأمن و القانون و المساجد والذين قد يجدون في تلك التعليقات ذريعة كذريعته فتفشي لهم غليلاً أنماه سبب أو آخر.
ثالثاً: غني عن القول هنا أن للهندي غير ثاراته الشخصية و بحكم (جنوحه الآيدولوجي)، ثأر أكبر مع مباديء التداول الحر للرأي و للسلطة و للقوة و تلك هي المباديء التي (يفترض) أنها من بعض تحديات سودانيزأونلاين للشموليات كلها. و غني عن القول أيضاً أن تقديرنا لحرية الرأي لا يشمل الخروج عن سعد الملافظ و ليس فيه مجال لانجرافات الموضوعية و جنوحها السالب نحو الشخصنة الغير مبررة و خاصة التي تستل لها السكاكين في ثقافة السودانيين و قد تورث الدم.
رابعاً: من متابعة ما يكتب الهندي في حملته الدفتردارية القائمة على عشر حلقات في (آخر لحظة)فإنني أرى واقع يتجسم في أبشع صورة للـ(المكارثية) الشنعاء و أكثر من (غوبلز) يمتشق مسدساته و يتهيأ لاطلاق لنار على رأس الثقافة و منابرها الحرة و مهما كانت المبررات فلا يجب علينا مساعدة هؤلاء المكارثيون الكارثيون و لا غيرهم من الغوبلزيون في مسعاهم ذلك و هي المساعدة التي قد تؤدي إليه طرق عدة منها هذا المسح الذي تدعو له و لا أتفق معك عليه كحل. |
هسع .. الكلام دا لما ابروزه ابيع الصورة و لا اخليها في مكتبتي
اخي هاشم الحسن شكرا على المداخلة الجميلة و الامانيات الطيبة نعم ارى من الافضل ان ننقد و ننتقد ما نكتبه هنا بانفسنا لا ليس لهؤلاء اي وضع اخلاقي يمكنهم معه الدفاع عن الدين او الاخلاق
لكن بجد حملته الدفتردارية: دي عجبتني
كل الود
| |
|
|
|
|
|
|
| |