آخر بيان .... يا أمة الاسلام

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-09-2024, 10:52 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-21-2007, 01:47 AM

ودالسافل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
آخر بيان .... يا أمة الاسلام

    تجميع وأخراج أمين محمد جمال الدين



    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ [ الأعراف الآية 34]

    عن عبدا لله بن عمرو قال ( يمكث الناس بعد طلوع الشمس من مغربها مائة عام وعشرون سنه )

    قال السيوطي ( الذي دلت عليه الآثار أن مدة هذه الأمة لا تزيد عن الألف ولازياده خمسمائة)

    عن عبدا لله بن عمر انه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( إنما بقاؤكم فيما قبلكم من الأمم كما بين العصر إلى غروب الشمس، أوتي أهل التوراة التوراة فعملوا حتى انتصف النهار عجزوا فأعطو قيراطا قيراطا. ثم أوتي أهل الإنجيل فعملوا إلى صلاة العصر ثم عجزوا فأعطوا قيراطا قيراطا. ثم أوتينا القران فعملنا إلى غروب الشمس فأعطينا قيراطين قيراطين. فقال أهل الكتاب: أي ربنا أعطيت هؤلاء قيراطين قيراطين وأعطيتنا قيراطا قيراطا ونحن كنا أكثر عملا قال: قال الله عز وجل: هل ظلمتكم من أجركم من شئ قالوا: لا قال جل جلاله: فهو فضلي أؤتيه من أشاء ).


    أي أن مدة امة الإسلام في هذه الحياة الدنيا بالنسبة للأمم التي قبلها من اليهود والنصارى، هي الفترة المتده من صلاة العصر إلى المغرب، والقيراط المذكور في الحديث هو النصيب.

    قال الحافظ ابن حجر ( واستدل من الحديث المذكور، على أن عمر هذه الامه ( امة الإسلام ) يزيد عن الآلف لأنه يقتضي أن مدة اليهود نظير مدتي النصارى والمسلمين، وقد اتفق أهل النقل على أن مدة اليهود إلى بعثة النبي الله صلى الله عليه وسلم كانت أكثر من ألفي عام، ومدة النصارى من ذلك ستمائة).

    أي أن مدة عمر النصارى هي ستمائة سنه وهذا اثر في صحيح البخاري عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال ( فترة مابين عيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم ستمائة سنه ).

    أي يعني أن عمر هذه الأمة 1400 سنه أو تزيد قليلا.

    والنبي صلى الله عليه وسلم لم يترك أمته، لتعلم انه وبعد موته هذه العلامات فسمي لهم علامات صغرى وكبرى تزيد من إيمان المؤمن ويغفل عنها الجاحد والكافر لانشغاله بالدنيا، حتى أن نبينا صلى الله عليه وسلم حدث أصحابه بما كان وسيكون من أحداث الفتن والملاحم إلا إن من حفظ ذلك عنه رجلان أو ثلاثة من صحابة رسول الله.

    لذلك قال حذيفه بن اليمان رضي الله عنه ( والله ما ادري انسي صحابة النبي صلى الله عليه وسلم أم تناسوا، والله ما ترك رسول الله من قائد فتنه إلى أن تنقضي الدنيا يبلغ من معه ثلاثمائة فصاعدا إلا قد سماه لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم واسم أبيه واسم قبيلته ) رواه أبو داود

    ولعل ذلك النسيان لأكثر صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم لهذا الحديث التي تخص الفتن والملاحم ألمستقبليه لحكمه بالغة حتى لا يفشوا الحديث عنها لأنها أمور تمس المستقبل وتشير إلى فتن مستقبليه وبها أسماء أشخاص بأعينهم ومواجهات ومنازعات فشاء الله العليم أن يقتصر العلم بها على أفراد قلائل من الأولين والآخرين.

    روى البخاري ومسلم وغيرهما عن عمر بن الخطاب قال ( صلى النبي صلى الله عليه وسلم الفجر يوما ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت الظهر فنزل، ثم صلى - ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضر العصر. ثم نزل فصلى. ثم صعد المنبر فخطبنا حتى غربت الشمس. فأخبرنا بما كان وبما هو كائن ما ترك فيها شيئا إلى قيام الساعة إلا ذكره، علمه من علمه وجهله من جهله، أن كنت لا رى الشئ قد نسيت فأعرفه كما يعرف الرجل الرجل إذا غاب عنه فرآه فعرفه ).

    وسنورد في هذا المقام العلامات التي أشار إليها الرسول صلى الله عليه وسلم من العلامات التي عرفت ومن العلامات المستقبلية التي لم تظهر إلا في عصرنا الحاضر من فتن وملاحم التي ستكون والتي اخبرنا بها رسولنا الكريم لنكون مستعدين ونتيقن بأن هذا الدين وهذه الامه، الأمة المنشودة ذات الدين القويم الذي يجب أن يتبع وما غيرها من الأمم ستهلك وتكون أثرا مغضوبا عليهم بعد عين.

    واهم هذه العلامات الصغرى التي اخبرنا بها الرسول الكريم وقعت وحدثت ولم يبقى منها شئ لنكون مستعدين ويزداد إيماننا، بان الله حق والساعة حق والنبي الأمين حق وهذا الدين هو خاتم لكل الأديان ومهيمنا عليها ولا يقبل بغيره دين.
    نواصل
                  

العنوان الكاتب Date
آخر بيان .... يا أمة الاسلام ودالسافل06-21-07, 01:47 AM
  Re: آخر بيان .... يا أمة الاسلام ودالسافل06-21-07, 01:51 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de