|
عبد العزيز (Re: banadieha)
|
السادة أصحاب الموقع ورواده الأعزاء..وبناديها الرائع تحيات وسلامات ..وشكراً على هذا الترحيب الحار .. الموقع.. المعروف أن العمل الفني أي كان نوعه يرتكز على ثلاث زوايا هي العمل الفني "المنتج" والفنان"منتج العمل " والمتلقي "المنتج إليه" وبذلك تكتمل الغاية من إنتاج العمل نفسه ..والتي كانت في هذه التجربة "الموقع" لا تتعدى كونها من اجل العرض .. وهذا الغلتقاء بالمتلقي كان للرائع "بناديها " الدور الكبير فيه على هذا البورد ..فالتحية أولاً للقائمين عليه ..والتحية أيضاً لرواده بكل كتاباتهم ..التي اجمل ما فيها توافقها وإختلافها ..وهي بالتاكيد عافية ..
** الأعمال التي تحت تصنيف "ديجيتال" هي تجربة متواضعة في ما يخص إمكانية العمل بالأدوات الإلكترونية..في معالجة النص الشعري تشكيلياً فهي فكرة على أي حال ليست بالجديدة وإنما الأسلوب ..فالقصيدة لوحة مثلها مثل التشكيل فقط إختلاف الأداة ..لذلك كان من السهل توافق النص الشعري مع النص الشكلي ..مع أن النص المكتوب يكون اكثر محدودية من النص الشكلي في إنتشاره وذلك بعامل اللغة المستعملة في النص (مخاطبة لسان بعينه ) ..اما الشكل فخطابه غير محدود لأنه يخاطب العين ..خاصة وان مجال النشر هنا عالمي "الإنترنت".. ويبقى السؤال مدى توافق النص التشكيلي مع النص المكتوب من خلال المكونات في كلٍ..وهنا تاتي فبركات المعالجة التشكيلية ) من لون ومفردة وموضوع ..إلخ ) مجيئاً وذهاباً في رؤيتها وقراءتها للنص المكتوب الذي لا يخلو بعضه من فبركات اللغة ومدارس الشعر. بإختصار محاولة لإعادة تمعن في النص الكتابي قرافيكياً.. لكم التحية جميعاً ..والتحية لأصدقائي في دائرة التشكيل السوداني .. ***والتحية لكل من كتب عن الموقع .. ***** الأخ بكري كإهداء أول لموقعكم العامر هذا سيصلك تصميم يخص موقع الأستاذ /محمد المكي إبراهيم ..كمساهمة في نفير موقعه..الصفحة الرئيسية وهيكل الصفحات الداخلية ..فقط يبقى الدعم بالمادة المراد نشرها.. *** بن بن : تحياتي وشكراً .. **** أما أنت يا بناديها ..فلك كل الود ..وبيناتنا بس تبقى الجسارة ..
ولكم التحية تاني وسلامين .. عبد العزيز
|
|
|
|
|
|
|
|
|