|
Re: في ذكرى خير البرية صلى الله عليه وسلم (Re: JAGUAR_HEART)
|
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
رَبَّنَا أَفْرِغ ْعَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْم ِالْكَافِرِينَ . صفة أهل الجنة : 1. الرجال : يبعث الله الرجال من أهل الجنة على صورة أبيهم آدم جردا (بغير شعر يغطى أبدانهم) مردا (طوال القامة ستون ذراعا أي حوالي ثلاثة وثلاثون مترا) مكحــلين في الثالثة والثلاثين من العمر على مسحة وصورة يوسف وقلـــب أيوب ولسان محمد عليه الصلاة والسلام (أي يتكلمون العربية) وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال والجمال والشباب لا يموتون ولا ينامون . 2. النساء : ونساء الجنة صنفان الحور العين وهن خلق مخلوقات لأهل الجنة وصفهن الله تبارك وتعالى فى كتابه العزيز بأنهن كأنهن الياقوت والمرجان ...............................( الرحمن - 5 وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون .....................( الواقعة - 22) كأنهن بيض مكنون ......................................( الصافات -49 ) وهن نساء نضرات جميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت على أهل الأرض لأضاءت الدنيا وما عليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى , قال عليه الصلاة والسلام أن السحابة لتمر بأهل الجنة فيسألونها أن تمطرهم كواعب أترابا فتمطرهم ما يشاءون من الحور العين . نساء الدنيا المؤمنات اللاتي يدخلهن الله الجنة برحمته : وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل واكمل وأجمل من الحور العين لعبادتهن الله في الدنيا وفى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضى الله عنها أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته وقد أعد الله لهن قصورا ونعيما ممدودا أعطاهن الله شبابا دائما وجمالا لم تره عين من قبل , قال صلى الله عليه وسلم في وصفهن أن المؤمن لينظر إلى مخ ساقها ( أي زوجته ) كما ينظر أحدكم إلى السلك من الفضة في الياقوت ( كأنهن في شفافية الجواهر ) على رؤوسهن التيجان وثيابهن الحرير نضر الله الوجوه وأضاءها بالنور ويجر ثوب إحداهن إذا خطرت في الجنة ألف من الغلمان ( الخدم الصغار ) نزع الله ما في قلوبهن من الغل فلا يعرفن الحسد ولا يكتوين بالغيرة وأن أعلى رجال الجنة منزلة من كان له زوجتان من نساء الدنيا سوى الحور العين وهى منزلة الشهداء ومن يدخلون الجنة بغير حساب. 3. الغلمان: وهم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم, وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا .....................( الإنسان - 19) 4. المولودون في الجنة : وإذا اشتهى أحد من أهل الجنة الولد ( الإنجاب ) أعطاه الله برحمته كما يشاء وهذه رحمة لمن حرم الإنجاب في الدنيا ولمن يحرمها أيضا إذا شاء . لهم ما يشاءون عند ربهم ذلك جزاء المحسنين..( الزمر -34 ) قال صلى الله علية وسلم ( إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان حمله , ووضعه , وسنه " أي نموه إلي السن الذي يرغبه المؤمن " في ساعة كما يشتهى) . اللهم اجعلنا من ورثة جنتك وأهلا لنعمتك وأسكنا قصورها برحمتك وارزقنا فردوسك الأعلى حنانا منك ومنا و إن لم نكن لها أهلا فليس لنا من العمل ما يبلغنا هذا الأمل إلا حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم . وسلام على المرسلين وأن آخر دعواهم الحمد لله رب العالمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى خير البرية صلى الله عليه وسلم (Re: BitAlhana)
|
يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تنسَـاني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شيء.. بسم الله الرحمن الرحيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في ذكرى خير البرية صلى الله عليه وسلم (Re: BitAlhana)
|
تخيلوا ياجماعة في ناس محرمة الإحتفال بالمولد قالوا بدعة صحي؟ في حب الرسول صلى الله عليه وسلم في بدعة؟ يجونا ناس مننا..يقولوا المولد حرام يقولوا رفع أكف الضراعة حرام المصافحة فيها إن والفاتحة حرام ... معقول دين بدون روحانيات؟
| |
|
|
|
|
|
|
مداخلة قسرية (Re: JAGUAR_HEART)
|
معلش يا بنت الهناء سوف اسرق من موضوعك الكل لا الجزء لان به مضمون احساس زجر بدواخلى رسم وخطوط انسان يترفع عن المواقف الدونية ويتصدى لها بوعى حتى ولو كان مستقاه الوعى الدينى.. ولى بين كل سطر وآخر مداخلة خاصة احساس مهزوم .. وانتهازى يحور جميل الكلام وعظيم المواقف لحصيلة تجمع بالطرح فى حسابه الخاسر.....
يارَبْ سَاعدْني.... عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء.. حتى وان كانت حبيبتى تلك التى استمد منها قوتى.. وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء.. الائى نستمد من ضعفهن مساحة قوتنا المزيفة... وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة..لانها يمكن ان تخزل تصورى ورؤيتى الجميلة التى اكنها لها.. واضعها بين حدقات عيونى .... التى تغبشها ظلال الرياء والتعالى... وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي.. وابداء شعورهم نحوى بطريقة فيها مزج بين النقد والكبرياء... يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي.. واحبها اكثر من حب نفسى وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وخاصة اذا اغترفت ذنبا او رمتنى بظنا... وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت فى كسب قلبها او ان ترآى لى ذلك....... او احبنى احد بقوة... وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح.. الهم اجعل من تجربتى نبراسا احتذى به لنفسى قبل األآخرين... يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل.. وان كا تعلقا رمزيا بحب فاتنة ارتبط بها وجدانى... وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل.. الذى يخيم فى سماء علاقتى بها.. وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان بانها آخر المحطات ..وىخر المحبيين.. وخاتمة المطاف.... يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تنسَـاني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شيء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصلاة و السلام عليك يا حبيبي يا رسول الله (Re: 3bdo)
|
null يتجر لكِ في البحر
روي أن امرأة دخلت على داود عليه السلام فقالت: ا نبي الله ربك ظالم أم عادل ??? فقال داود: ويحك يا امرأة هو العدل الذي لا يجور، ثم قال لها ما قصتك قالت: أنا أرملة عندي ثلاث بنات أقوم عليهن من غزل يدي فلما كان أمس شدّدت غزلي في خرقة حمراء و أردت أن أذهب إلى السوق لأبيعه و أبلّغ به أطفالي -فإذا أنا بطائر قد انقض عليّ و أخذ الخرقة و الغزل و ذهب، و بقيت حزينة لاأملك شيئاً أبلّغ به أطفالي. فبينما المرأة مع داود عليه السلام في الكلام و إذا بالباب يطرق على داود فأذن بالدخول وإذا بعشرة من التجار كل واحد بيده : مائة دينار فقالوا يا نبي الله أعطها لمستحقها. فقال لهم داود عليه السلام: ما كان سبب حملكم هذا المال قالوا يا نبي الله كنا في مركب فهاجت علينا الريح و أشرفنا على الغرق فإذا بطائر قد ألقى علينا خرقة حمراء و فيها غزل فسدّدنا به عيب المركب فهانت علينا الريح و انسد العيب و نذرنا لله أن يتصدّق كل واحد منا بمائة دينار و هذا المال بين يديك فتصدق به على من أردت،
فالتفت داود- عليه السلام- إلى المرأة و قال لها: رب يتجر لكِ في البر والبحر و تجعلينه ظالماً، و أعطاها الألف دينار و قال: أنفقيها على أطفالك.
| |
|
|
|
|
|
|
|