|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: ahmed haneen)
|
هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدق القائلين؟؟؟
* هل المقولات هي التي تصنع الرجال، أم هم الذين يصنعونها؟؟ * هل التاريخ يكتبه المنتصرون، وماذا عن المهزومين؟؟؟ * وهل في عالم اليوم والذي أضحت فيه المعلومات في متناول الجميع، هل يستطيع الناس ممارسة الكذب والتضليل.. وإلى متى؟؟
الأخ تجاني التحية لك وانت هنالك ما تزال صامدا صبورا نعم اسئلتك هذة ضرورية وملحة
وسوف اعود لكي نري ونسمع ونتعلم
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: nada ali)
|
الاخ الحبيب احمد حنين سلامات
انا شخصيا محتاج لرصد وتحليل لتجربة قوات وتنظيم التحالف الوطني منك انت شخصيا وليس اراء زملاء واعضاء حاضرين ام سابقين او مؤلفة قلوبهم.. من غير احتقانات يعني نقد ايجابي هل الطلب دا ممكن يا احمد ؟؟؟؟
الدكتورة ندى سلام هنالك اسئلة كثيرة تم طرحها من قبل اخوة بالمنبر لا تزال معلقة هل من الممكن الاجابة عليها ؟؟؟؟
اتعشم ذلك ,,,,,
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: محمد حسن العمدة)
|
ود العمدة رمضان كريم. قبل فترة كنت اتساءل عن بوست كتب عنك يشير الى حكمة الشيوخ. اردت الكتابة اليك عن طريقة خصامك مع احمد حنين التى تجعلك ان تقول ان الشمس تشرق من المغرب اذا قال حنين ان الشمس امس اشرقت من المشرق. لكن الحمد لله عاد اليك الهدوء وطارت الزعلة او على الاقل بدأت تتماسك وتتجه نحو الموضوعية فى الخلاف. لك الود. الدكتورة ندى .... سعيد بعودتك رغم ان البعض يقسو عليك لمجرد خلافك السياسى. حنين شكراً لك على تعليق الموضوع العميق مع ايمانى بان الحقيقة نسبيةوهل نؤمن بانى رأى صواب يحتمل الخطأ ورأى غيرى خطأ يحتمل الصواب؟.. فايز السليك
| |

|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: nada ali)
|
التحية للاخ التيجاني الحاج الذي طلب منه التنظيم ان يقدم نقدا ذاتيا لما فعله من عمل غير مؤسسي و لو كان حنين او ندي مصطفي يمتلكان الامانة ليقولا للناس ماذا فعل التيجاني الحاج حتي تم توقيفه لمدة يعرفها حنين و تعرفها ندي مصطفي التي لم تقل للناس حتي كتابة هذه السطور ماذا قال تيسير في كارديف البريطانية عندما سأله الناس عن حقيقة انتهاكات قيادات التحالف لحقوق الانسان في المعسكرات و غيرها؟ و ماذا قالت هي نفسها تعقيبا علي ما قاله تيسير؟ فهل في هذا الكلام تهاتر يا عزيزي ود العمدة؟ ام ان ندي مصطفي تريد ان تستخدم التهاتر كذريعة حتي لا تجاوب على هذا السؤال المحوري!! و بالعقل تعرف الاشياء!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: ahmed haneen)
|
الاخ الصديق فائز الشيخ تحايا و سلام كثير و توق لنقاش فكرى طويل فى تلك البلاد الجميلة قرأت (اعتقد فى فترة توقفى الاحتجاجى عن الكتابة فى المنبر الحر) حوارا مضيئا بينك و أبى امنة (حلوة ابى امنة دى مش كدة)؟ و اخرين/ات اتمنى ان يتواصل.
القسوة فى التعامل ليست مشكلة (و ان كنت امقتها و لا اتعاطاها) لكن هناك مشكلة حقيقية فى التعامل و الخلاف غير المبدئى و التعامل مع الاشخاص باعتبار ما يجب ان يكون سلوكهم/ن عليه فى ظل الخلاف السياسى! تحيات كثيرة لك و لفرحة و بكرى الجاك و تجانى و احسان.
الاستاذ محمد حسن تحية طيبة، ليس لدى مانع من الحوار مادام ذلك فى اطار الممارسة السياسية النظيفة و احترام عقول الاخرين/ات فهات اسئلتك خاصة مع اتخاذك لمنهج جديد افضل فى التعامل مع الاخ احمد حنين و ربمامع الاسئلة المطروحة.
ندى
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: nada ali)
|
الاخ فائز السليك والاخت ندى علي
لا ادري من اين اتيتم بما يوحي بخلاف شخصي مع الاخ حنين , كل الذي بيني وبينه هو خلاف راي ليس الا ولا اعتقد ان خلاف الراي يفسد للود قضية خاصة اننا ابنا منطقة واحده واذا ما اخذناها بمفهوم السودان الجديد لدى البعض سودان المناطق المهمشة .. فسوف تكتسب العلاقة بعدا اخر ولكن يظل خلاف الراي قائما طالما جيناتنا بشرية . قد يكون الاخ حنين حاول شخصنة الخلاف احيانا ولكن يقابل ذلك حجتي امام ما طرحه من اراء قمت يتفنيدها وانتظرت اجاباته طويلا ولا يزال الاخ برير يتكفل برفع تلكم البوستات في انتظار الاجابة
لكم الود وللاخ حنين ولكن يظل خلاف الراي قائما وحتى اولائك الذين حاولوا الهروب من بوست المقصلة استنجادا بمكايدات فطيرة في محاولة يائسة للسخرية ببوست الحكمة لم يفلح سعيهم فراي صاحب البوست راي يخصه هو واراء جميع اهل المنبر تخص حامليها , ولكن اصحابنا ينطبق عليهم المثل من خلا عادتو قلل سعادتو فاستخدام سلاح اغتيال الشخصية للهروب بات من اسخف الخيارات واتعسها على الاطلاق
لا عليكم بذلكم البوست فهو شانا اخر ذكره الاخ فائز وعلقت عليه كرها
لتذهب الخلافات الشخصية الى الجحيم ولبقى اختلاف الكلمة والفيصل هو الحجة والبرهان
لكم خالص التحايا مرة اخرى وكل الود
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: ahmed haneen)
|
الاستاذ محمد حسن تحية طيبة، ليس لدى مانع من الحوار مادام ذلك فى اطار الممارسة السياسية النظيفة و احترام عقول الاخرين/ات فهات اسئلتك خاصة مع اتخاذك لمنهج جديد افضل فى التعامل مع الاخ احمد حنين و ربمامع الاسئلة المطروحة.
ندى
and the same person wrote:
nada aliQuote: . تاريخ التسجيل: 01-10-2003 مجموع المشاركات: 1141 Re: اما آن لقوات التحالف ان توضح للشعب السوداني? (Re: abdelrahim abayazid)
Quote: طلبت السلطات الإرترية من قائد قوات التحالف السودانية السابق عبدالعزيز خالد مغادرة أسمرا، وأشارت مصادر مطلعة إلى أن خالد طلب من أسمرا إمهاله البقاء إلى حين مقابلة زعيم المعارضة محمد عثمان الميرغي والذي كان قد غادر أسمرا قبل ثلاثة أسابيع.
وكشفت المصادر إن السلطات الإرترية سبق وأن أخطرت خالد بعدم وجود ما يمنع مغادرته لإرتريا، إلا أنه واصل التصريحات في الصحف السودانية والعربية بأنه رهن الإعتقال، كما وجه نائبه في قيادته العسكرية، والمقيم بالقاهرة العميد عصام الدين ميرغني بالإدعاء للتجمع الوطني بأن حياته في خطر. وقد ترددت إتهامات ضد عبدالعزيز خالد بتورطه في أنشط إستخباراتية مع الخرطوم عبر سفارتها في أسمرا والعمل على تقويض الإقتصاد الإرتري ودعم أثيوبيا التي تقطع علاقتها مع جارتها بعد حرب طويلة وشرسة. وكان مناوئين لخالد في تنظيمه قد أطاحوا بقيادته عن طريق إجتماع مجلس مركزي رفض المشاركة فيه، وأعلن فصل كل القياديين الذين طالبوه بتجميد مهامه كرئيس للتنظيم إلى حين إجتماع طارئ. وكان قد سبق أن أوقف خالد نشاطه العسكري تمهيداً للعودة إلى السودان.
هذا وقد تضاربت الإنباء حول سحب جواز سفره، إلا أن مصادر قريبة لعبدالعزيز خالد أكدت أنه بالإضافة إلى جوازه الأرتري السابق فأنه يحمل جوازات من أثيوبيا، وأوغندا، وزيمبابوي، أضافة إلى جواز سوداني جديد صدر مؤخراً بدلاً عن القديم.
وبعد ما تكررت إساءاته لإرتريا وتصريحاته للإعلام بأنه قيد الإقامة الجبرية، ثم إتصالاته بالسفارات الغربية حول نفس الموضوع أبلغته السلطات الإرترية بأن وجوده غير مرغوب فيه، وطلبت مغادرته البلاد، وقدمت له وثيقة سفر إضرارية لتسهيل ذلك.
and abdelrahim abayazid
wrote .
تاريخ التسجيل: 19-06-2003 مجموع المشاركات: 547 Re: اما آن لقوات التحالف ان توضح للشعب السوداني? (Re: nada ali)
ندي علي سلامات وتحايا اول شئ من هو مصدر هذا الكلام توضيح المصدر مهم.
ثانيا وين بيان التحالف. |
Quote: Quote: و اخيرا عزيزتى حول مسألة المقاتلين، انا ايضا سألت عنهم و بينهم البعض الذين مازلت أقدّرهم و ان اختلفنا سياسيا - مثل امير بابكر و حسن ابو على (حسام النويرى)، و علمت عبر الهاتف (من مقاتل اثق انه صادق) حينذاك انهم/ن موجودين فى قطيات مثل التى يعيش فيها المقاتلين و لكن "تحت حراسة مشددة لانه ما زال هناك الكثير من السخط بسبب الاكاذيب و غيرها التى روجها بعضهم و كثير من التجارب المرة التى عانى منها المقاتلين!" و سيكونون هناك حتى "تهدأ النفوس" و /او تتم اكمال اجراءات تسجيلهم فى مفوضية اللاجئين بارتريا كما طلبوا! و بعض الاسماء الواردة فى احد بوستات سودانيز اون لاين هى لمقاتلين رحبوا بالتغييرات الجديدة، بل و تم انتخاب احدهم كمقرر للجنة العسكرية! و كما ذكر احد المقاتلين ذوو الحكمة ( فى المجموعة التى ارتضت المؤسسية و التزمت بقرارات المجلس المركزى) فليس هناك "منتصر" فى ازمة التحالف هذى، فالجميع خاسر و لكل منا (خاصة الذين و اللائى بذلوا و بذلن الكثير لاجل السودان من خلال التنظيم) فعل ما يرضى ضمائرهم/ن بهذا الصدد! و بخصوص المقال الذى نقلته الى سودانيز اون لاين قبل شهور فانه ارسل الى قائمة الحوار الداخلية (للمجموعة التى التزمت بمقررات المجلس المركزى) من احد المقاتلين بأسمرا و قد كتبت له فى حينها اسأل عن مصدر الخبر لكن لم اتلق ردا و سأعتذر للاخ ابا يزيد لاننى لم أر تعقيبه فى حينها |
Nada could you tell the readers where the fairness you are talking about?
| |

|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: خالد عمار)
|
ود العمدة لك التحية. واتفق معك على ضرورة عدم شخصنة الخلافات فى الاراء السياسية والعامة. كما اننى لم اقرأ كل البوستات التى اثارت الخلاف بينك وبين حنين، وفقط كنت اطلع على بعض بوستات التحالف باعتبارى جزءً من هذه التجربة بسلبياتها وايجابياتهاواقر بدورى فى بعض السبيات والاخطاء دون حجل رغم اننى استقلت منذ عام 1999 باستقالة مكتوبة وموثقة تضمنت كل العلل التى يكتبون عنها الآن وكان وقتها تربطنى علاقات طبية مع احبابك فى حزب الامة مثل الدكتورة مريم الصادق وابوهريرة وعبد الحفيظ وصلاح بريمة وجلال الطيب. المهم كانت فترة ربما يدفعنى الحنين الى معرفة آراء الرفاق القدامى واين يقفون الآن. وايضاً رغم خروجى تربطنى علاقات جميلة مع اشخاص فى فرق الحالف الثلاثة مثل خالد عمار الذى لا زلت احترم صورته التى عرفته بها فى مينزا واختلف مع من يعتبرونه هارباً. واقول انه قدم ويكفى وجوده اكثر من سبع سنوات بين اثيوبيا ومينزا. لكن لا ادرى التطورات التى حصلت له بعد ذلك لانقطاع التواصل الا من مبادرة قام بها هو قبل عدة اشهر بارسال رسالة خاصة الى. المهم خالد الذى فى ذاكرتى مناضل جميل. وتربطنى علاقة قوية مع امير بابكر وحتى ابو غسان وابوخالد وكمال اسماعيل لم تتأثر علاقتى الخاصة بهم بعد خروجى مع احتفاظى فى رأى الحاد تجاه المؤسسة. اما الجانب الثانى يكفى ان به الاصدقاء عبد العزيز دفع الله وجمال على التوم ووالفريق الثالث تربطنى به علاقة زمالة دراسية ما بين زميل دراسة وهم كثر واستاذ مثل البروف تيسير وصداقات مثل الدكتورة ندى الا ان الرابط الاقوى هو اننا شربنا من ذات الفكرة ونلتقى سوياً فى مفهوم السودان الجديد واشجع تقاربهم او جديتهم فى مسألة الوحدة مع الحركة الشعبية ودعمهم لنضال حركة تحرير السودان ومؤتمر البجا والاسود الحرة بطرق مختلفة اعرفها بحكم وجودى فى اسمرا ومهنتى الصحافية وعلاقتى بتنظيمات السودان الجديد. عذراً ود العمدة فقد اسهبت لكنى اريد توضيح اسباب متابعتى بوستات التحالف اكثر من غيرها. اضافة الى اعطال فنية ومشاغل خاصة تحرمنى من قراءة كل ما يكتب فى هذا المنبر.المه يا رجل ولا يهمك فربما يربط بحنين ود خفى يتحول الى مناكفات قد تصل احيانا حد الخشونة.وجميل ان ارى اسئلتك الى حنين تطرح بموضوعية وما عليه الى الاجاباة ومحاورتك من اجل الفائدة العامة. ولا شنو يا حنين. الدكتورة الصديقة ندى.. شكراً على المتابعة رغم ان الموضوع المذكور لا يجد اهتماماً كبيراً لانه ناشف شوية ومعظم الناس تشارك فى قضايا اخف بسبب المعاناة النفسية التى نعيشها وانا شخصياً اميل الى افراغ تلك المعاناة فى متابعة الافلام والمسلسلات والاغانى. فايز السليك
| |

|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: ahmed haneen)
|
الأخوان جميعا لكم التحية
عذرا الكتابة في رمضان اجدها صعبة في الصيام وبعد الأفطار الواحد يسترخي شوية ودقسة قبل التراويح ،، لكم التحية ورمضان كريم
الحبيب ود العمدة اهلا بيك واهلا بالحوار معك اما الأسئلة التي تقصدها من عينة تلك التي يرفعها(برير) فهذة ليست اسئلة،،وانت اعلم بذلك اما اذا كان لك اي استفسار عن التحالف ورؤيته وادبياته فنحن علي اتم استعداد لذلك اما عن النقد وتقييم التجربة فشهادتي مجروحة لأنني ما زلت في التنظيم واقدم نقدي للتجربة خلال قائمة الحوار الداخلي اما الأخوان فائز وبكري فهما قد قدما استقالتهما من التحالف وبذلك تكون رؤيتهم اكثر حيادية مني مهما حاولت الأخت ندي والأخ فائز الشيخ لكم التحية واتمني التواصل وسوف القاكم قريبا انشاءالله
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: ahmed haneen)
|
الاخ احمد حنين، تحيةطيبة، الا تتفق معى ان ترك تنظيم ما لن يعنى بالضرورة ان يكون الشخص "اكثر حيادا؟" و هل هناك من هو/ى محايد/ة فى اى صراع او سؤال سياسى؟ قيمة ما يكتبه الاخوة فايز الشيخ و بكرى الجاك هى فى مصداقيتهما و استقلال مواقفهما سواء اتفقنا او اختلفنامعهما فى الرأى.
اعتقد ان مذكرة مسئول الدائرة السياسية فى يوليو 2003 التى تحدث عنها التجانى الحاج، و التى مثلت الورقة الاساسية حين نوقش بند القضايا التنظيمية فى الاجتماع المشترك بين المكتب التنفيذى و مكتب المجلس المركزى للتحالف فى سبتمبر 2003، قد وضعت يدها بصورة جيدة على كثير من المشاكل و الاخطاء الجسيمة التى شابت التجربة بشكلها القديم، و سيكون جيدا ان تمت الموافقة على اقتسامها مع الاخرين/ات هنا كبداية لنقاش و تقييم فهناك الكثير من الامور فى تجربة التحالف (قبل اجتماع المجلس المركزى الاخير) التى علينا توضيحها و الاعتذار عنها بغض النظر عن مشاركتنا فيها من عدمها او حتى معرفتنا بها فنحن نتحمل مسئوليتها.
الاخ محمد حسن سعداء بتجاوزك للخلاف مع الاخ حنين و مرحبا بالنقاش الهادىء و المثمر؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: ahmed haneen)
|
ماتبقي رقراق .. ابقي يا ضل يا شموس .. غطي المساحات بالوضوح
انسلاخ جماهيري ما تبقي رقراق ابقى يا ضل يا شموس غطي المساحات بالوضوح جماهير الحركة الطلابية الشرفاء
لقد ظلت الحركة الطلابية منذ عقود من تاريخها النضالي المحرك الأساسي والفاعل للثورات السودانية العادلة في السودان .... وفي السنوات الماضية اصبحت الحركة الطلابية هي رأس الرمح والمصادم الأساسي مع المناضلين في الاحراش والصحاري والوديان من اجل الوصول الى د ولة السودان الجديد وتحقيق الحلم وتحويله الى واقع ماثل فى ارجاء هذه الدولة التي عانت لاكثر من خمسة عقود من نظام حكم مركزي يمثل ثقافة واحدة ظلت تقهر كل اهل السودان الذين لاينتمون اليها وبل وتمارس عليهم الأبادة والتصفية العرقية وتعمل على محو كل المكون الثقافي لهم و علي اعادة انتاجهم ثقافيا وحضاريا لصالح الثقافة الاسلاموعربية ...... لكل ذلك ولغيره جعلت من نفسي احد جنود السودان الجديد المؤمن ببرامجه واهدافه والمتمثلة في رفع الغبن التاريخي عن مجموع الشعب السوداني بصورة عامة وابناء الهامش بصورة خاصة حتى يتحقق السودان الجديد والذي هو ات لا محالة وها هي نضالات الحركة الشعبية لتحرير السودان والتجمع الوطني الديمقراطي والتي امتدت لسنوات سابقة تسفر عن اتفاق يعد نصر لقوى السودان الجديد وكل محبي الديمقراطية ولا يخفي على العين الانتصارات التي يحققها الابطال في حركة تحرير السودان في الفترة الوجيزة التي بدأ فيها العمل النضالي في دارفور والتي اعطتنا مزيدا من الامل في ان المؤمنين بالسودان الجديد سوف يصلون الى هدفهم رغم حاولات النظام باتهام الحركة بالعمالة لاسرلئيل والعمالة للاشقاء في ارتريا ولكن هذا ديد ن الحكومة في كل حروبها الاعلامية ضد خصومها ولا يخفي على احد ما كانت تقوله الحكومة بالامس القريب في الحركة الشعبية وما تقوله اليوم في حركة تحير السودان جماهير الحركة الطلابية الشرفاء
لقد كنت خلال الفترة السابقة احد اعضاء المجموعة المنشقة من التحالف الوطني السوداني قوات التحالف السوداني (مجموعة عبد العزيز خالد عثمان ) ولكن اكتشفت مؤخرا مجموعة من المعلومات التي كانت خافية عني بقصد وتعمد ومحاولات متعمدة لتغبيش المعلومات بواسطة مجموعة من الاليات التي لجأت اليها المجموعة منها حظر المعلومات والسياج الاجتماعي المضروب بقوة حول العضوية ومنعهم من التحاور الموضوعي مع اي شخص يشعرون بانه يحمل معلومات مقنعة عن الاخطأ الفادحة التي قاموا بها والتي كان من شانها ان تكشف لي بصورة واضحة تراجع هذه المجموعة المنشقة عن برنامج السودان الجديد وارتمأها في احضان السودان القديم بكلياتها مما ادي ذلك الى
1 /مخالفة عبد العزيز خالد ومجموعته للوائح والنظم الحاكمة لتنظيم التحالف الوطني السوداني . 2 /جعل التنظيم طائفيا بتقد يسهم لأشخاص يضعونهم فوق مستوى المسألة
3 /الاتصال بنظام الخرطوم من وراء ظهر التنظيم ومؤسساته ومن خلف ظهر حلفانا في التجمع الوطني الديمقراطي /4محاولات المجموعة المنشقة بقيادة العميد عبد العزيز خالد عثمان على إفشال اي مشروع للوحدة مع قوى السودان الجديد منذ العام 2001 وحتى خروجهم من التنظيم (الحركة الشعبية ، مؤتمر البجة ، التحالف الفدرالي , حركة تحرير السودان) كل ما حدث ادى الى ما آل إليه التنظيم ولا يخفي علي الحركة الطلابية الحملة الإعلامية الشرسة التي يخوضها النظام ضد التحالف الوطني السوداني عبر الوكالة الصحفية التي تمثله وتخرج منها تصريحاته والتي تسمىsmc
جماهير الحركة الطلابية الشرفاء بعد كل هذا السرد أعلن عن انسلاخي التام من مجموعة عبد العزيز خالد عثمان ودعمي لقرارات المجلس المركزي والتي تمثل الشرعية والمؤسسية والوفاء لدماء شهدانا .
بابكر محمد بوش
12 / أغسطس /2004 جامعة امدرمان الأهلية ملحوظة الطالب المذكور هو رئيس رابطة طلاب دار فور بالجامعة
وتتوالي تداعيات انهيار وسقوط اصنام جنرالات السياسة السودانية وسوف نوافيكم بمزيدا من ذلك السقوط ،، ولنا عودة
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
الاخ/ احمد حنين
سلام
اسمح هذه المرة ان اصفك صراحة و بدون اية تلميحات بانك شخص من فصيلة الكذابين, الذين لا نرمش لهم جفون , ###### يقومون بذبح الناس صباح مساء, و بدون وجود لاي وازع اخلاقي, لان كل محاولاتي السابقة معك باءت بالفشل , فكم هو عدد المرات التي طالبتك فيها بالاتيان بالادلة لادانة من توجه لهم الاتهامات و لكن لا حياة لمن تنادي, و هذه المرة اخي حنين زوتها حبتين عندما عممت بهذا الشكل البشع اتهامك على كل الناس الشرفاء, فقد كان الموضوع في السابق , ان عبد العزيز خالد فعل كذا و كذا و الي اخر الرواية, و عندما طالبناك بالادلة , لم تهتم بطلبنا , بل واصلت في تفجير سيل اتهاماتك اللااخلاقية, اما الان فالامر مختلف , لان الكل في وجهة نظرك متهم, و بدون اية ادلة كما فعلت في السابق, لذلك سنتعامل معك بصورة مختلفة بعض الشيء عن سابقتها, و كنا نأمل ان تكون فترة توقف المنبر , فترة نقاهة , و فترة لمحاسبة النفس , مما اقترفت في حق الاخرين و الاخريات, و لكننا يبدو بأننا كنا اكثر من حالمين, لان الطبع يقلب التطبع, فأنت فى وجهة نظري الشخصية , انسان لا تخاف الله في الناس, و الدليل على كلامي هذا , ما كتبته بيدك في هذا البوست, و نسبته الى الجماهير , علما بأن الموقع على هذا الكلام الهلامي شخص واحد فقط, مما يؤكد حقيقة ما تحيك من اكاذيب في حق الاخرين.
مع ذلك دعنا نحلل هذا العبط , فقد كانت مقدمة هذا المللوج السياسي انسلاخ جماهيري,و المنطق يقول بان هذه المقدمة تقول بأن بقية الكلام سيوقع عليه على الاقل شخصان, و بما انه انسلاخ جماهيري , فيجب يكون العدد جماهيري, و لكننا لم نسمع بأن شخص واحد يمكن ان يكون بمثابة الجماهير الا عند المدعو احمد حنين.
ملاحظة مثيرة للجدل وهي , كيف يقول شخص عن نفسه , بان الطلاب المذكور , هو رئيس رابطة طلاب دارفور بالجامعة, هل هذا تعبير لطالب جامعي؟ و ماهي علاقة صفته الاعتبارية بهذا المللوج السياسي؟ هل يمثل الطالب نفسه ام يمثل رابطة طلاب دارفور في هذا الكلام؟ ام انه يمثل جماهير رابطة طلاب دارفور , و بالتالي الموضوع يمكن تصنيفه في خانة الانسلاخ الجماهيري!! يا رجل اتق الله و خالق الناس بخلق حسن تربح الدنيا و الاخرة. و ما هي علاقة رابطة دارفور بالجامعة بالمشكل التنظيمي في التحالف حتي يتم حشرها هنا في الموضوع؟ ام ان الشخص المعني يلبس مجموعة من القبعات الرابطية و غير الرابطية؟
ملاحظة اخري في هذا المللوج السياسي , اذا افترضنا , و لمصلحة الحوار, ان عبد العزيز خالد فعل كذا و كذا , علما بأننا في انتظار الادلة, فالمتهم بريء حتي تثبت ادانته بالادلة المادية طبعا و ليس بخلق الاكاذيب و كتابة الكلام الانشائي, فما دخل بقية الناس بهذه الاتهامات؟ فهل من الناحية المنطقية يمكننا ان نقول بأن كل من قال بأن الرجل بريء حتي تثبت ادانته , يكون من الذين يعملون ضد الوحدة مع كذا و كذا؟ هل هذا منطق يقبله عقل حتي المعتوه الذي فقد عقله؟
فاذا افترضنا لمصلحة النقاش ايضا بان الوحدة مع الحركة الشعبية توقفت في نقطة ما, و طبعا انت لم تكن امينا و شفافا و تقول للناس اين توقفت الوحدة مع الحركة الشعبية و لماذا؟ بعيدا عن خلق الاكاذيب و الافتراءات على الناس, اذا افترضنا ذلك, فمتي وقفت الناس ضد الوحدة مع مؤتمر البجا على سبيل المثال لا الحصر؟ و ما هو البرنامج الذي ناقشه الناس مع التحالف الفيدرالي بهدف الوحدة؟ و ما هو البرنامج الذي وضعه التحالف و حركة تحرير السودان الوليدة بهدف الوحدة؟ الم اقل لك بأنك شخص لا تخاف الله , عندما تقوم بتغبيش الحقائق بهدف الوصول الى هدف غير نبيل. و عن نفسي سأجد نفسي مضطرا لقول ان من اعز اصدقائي منذ فترة تتجاوز العشر سنوات هم القيادات الحالية لحركة تحرير السودان, حيث تقالبنا فى الصحراء و لم نتقابل على صفحات الانترنت, فلم نقل لهم يوما واحدا بأنني ضد مشروع وحدة قوي السودان الجديد, و انا من المؤيدين للقيادة المنتخبة في التحالف , و اذا اثبتت الايام بالادلة المادية خطأ موقفي سأتراجع عنه , و لكن الان سأكون ضد هذه الاراجيف المضللة , التي لم تحترم فيها انت يا حنين حرمات رفاقك, الذين يعانون الان الامرين, فلم يفتح الله عليك ببوست واحد تحكي فيه معاناة رفاق الامس فى الخلوات , فما هذه الاخلاق الجديدة؟ فلماذا لا تحكي للناس بأمانة عن تداعيات الازمة الاخيرة في التحالف , بدلا من كيل المزيد من الاتهامات على كل الناس و بشكل مطلق و بدون حتي استثناء , لان المنطق يقول لكل قاعدة استثناء, فكل الناس ضد وحدة قوي السودان الجديد , و بكل بساطة, ما هذا يا حنين؟
نقول لك الان دعك من هذه الخزعبلات , و اتق الله في الناس, و حاول على الاقل ان تقف موقف يليق بكرامة الانسان,فحشو الكلام و مضمضة المفردات و القول بأن كل هؤلاء على باطل و كل هؤلاء على حق دون وجود منطقة وسطي , يعتبر نوع من الهرطقة السياسية ذات العائد اللحظي , فوطن نفسك يا حنين و اتق الله في الرفاق, و حتي من الناحية الانسانية , فالمنطق يقول لا لذبح كل الناس , و بهذا العمل المشين.
فقد مضي على الازمة زمن ليس بالقصير, و الشاهد يقول بأن الوحدة المزعومة لم تتحق, لا مع الحركة الشعبية , و لا مع التنظيمات التي ذكرتها في هذا المللوج السياسي بغرض التشهير بالناس, فاذا كانت لديكم مقدرة لتحقيق هذه الوحدة مع الحركة الشعبية او غيرها, فلا نملك الا ان ندعم مسعاكم هذا حتي لو بصورة شخصية, فماذا انتم منتظرون الان ؟, فكل الذين يعيقون هذه الوحدة (خارج التنظيم) , لذلك عليكم بتحقيقها بدون صراخ و عويل, فالذي ينشد الوحدة لا يمزق عري اواصر المحبة مع جماهيره , و نحن على الاقل جماهيركم , اللهم الا اذا كنتم ستطردون كل من (يقف ضد الوحدة) , خارج حدود السودان, بعد تحقيق الوحدة , مخافة ان يقوم هؤلاء (الخونة/الخائنات) بعملية فركشة الوحدة بع اتمامهااو تكملتها!! فكل عوامل تحقيق الوحدة متوفرة,فلماذا الانتظار و المواصلة في ذبح الناس و بشكل مجاني!!
اعجبي و الله تعبير و تتوالي تداعيات انهيار و سقوط اصنام جنرالات السياسة السودانية!! و هذا كلام اقل ما يقال عنه بأنه كلام لم يحاسب صاحبه ضميره قبل ان يكتبه في سودانيز اون لاين, وهو شبعان و مليان كبسة للطيش, فكيف يصبح المقاتل من اجل الحرية , بين عشية و ضحاها جنرالا سياسيا ؟ و طبعا كان سيكون امينا للوحدة السودانية اذا ما وافق هواك يا حنين و قام بدمج و ليس توحيد التحالف مع الحركة الشعبية!! هذا كلام غير اخلاقي, و يخلو تماما من اخلاق العمل العام المتعارف عليها, ولكننا نقول ما هي رتبة الدكتور جون قرنق العسكرية؟ و هل ولج السياسية و دخل الغابة بدرجة الاستاذ الزائر ام كان غير ذلك؟ و لماذا لم يتخل عن بذته و رتبته العسكرية طيلة هذه السنوات؟ اذا كان الموضوع موضوع جنرالات السياسة من عدمها!! و ما هي رتبة الرئيس بوضع اليد الحالي في السودان و الذي وقعت معه محبوبتك الحركة الشعبية علي ما يسمي بأتفاقيات نيفاشا او سمها ما شئت؟ بل ان الرئيس بوضع اليد هذا قام بترقية نفسه برتبة اكبر من رتبة الجنرال و مع ذلك سيتم توقيع الاتفاق النهائي معه, و يبدو انه علم بعدم رضاء حنين بالرتب العسكرية , لذلك نكاية في حنين زاد رتبته العسكرية, وعليك يا حنين بكتابة بوست منفصل عن تدخل الجنرالات في السياسة و لا تستثني منهم احد, اذا كان منطقك المعوج هذا سيتم تعميمه على الناس ببلاش!!
الا اننا نقول ان السقوط الحقيقي و المدوي هو سقوط القيم , و عدم تحلي الناس باخلاق العمل العام , و تعميم الاتهامات على كل الشرفاء و الشريفات من الناس بسبب الاختلاف في وجهات النظر, كما ان السقوط الحقيقي و المدوي , هو عملية سجن الرفاق للرفاق في بلاد الغربة عن الوطن, حيث لم يخرج هؤلاء من السودان بحثا عن مناصب في اسمرا و لكنهم خرجوا من اجل قضية, و السقوط الحقيقى و المدوي يتمثل في شن الحرب الكلامية ضد الرفاق و باستخدام نفس الاذاعة التي كان يستخدمها رفاق الامس ضد قوي الهوس الديني في السودان, و السقوط الحقيقي و المدوي هو سقوط الانتلجنسيا السودانية متمثلا في اساتذة الجامعات و مربي الاجيال عندما قاموا بمطاردة الرفاق بحثا عن سلطة في الخلاء و تحت ظل الاشجار غير الظليلة , هذا هو السقوط الحقيقي , لان السقوط لا علاقة له برتبة عسكرية و درجة استاذية , كما ان السقوط الحقيقي و المدوي يتمثل في نسج الاكاذيب و محاولة اغتيال الناس بدون ادلة , فالذي يكذب هو الذي سقط , و ان سكن جوار الكعبة او تعلق بأستارها, و لنا عودة ان شاء الله.
برير اسماعيل يوسف المملكة المتحدة 17/08/2004
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: ahmed haneen)
|
Quote: اما اذا كان لك اي استفسار عن التحالف ورؤيته وادبياته فنحن علي اتم استعداد لذلك اما عن النقد وتقييم التجربة فشهادتي مجروحة لأنني ما زلت في التنظيم |
الاخ حنين سلامات ورمضان كريم زمااااان كنا بنديك القاب اها رايك شنو نديك لقب تاني برضو بمناسبة رمضان وكلامك عن الصوم وضيق الوقت والتعسيلة ( لناس السعودية فقط ) قبل التراويح . رايك شنو في لقب سيدجرسة بس يتخيل لي هنا طعم اللقب ومزاقه مختلفين شوية موش كدا ؟؟
اما عن ادبيات ورؤية التحالف فقد طالبتك بهما كثيرا لمزيد من النقاش والحوار وحتى نستطيع فهم ما يدور الان بالتحالف باحنحته ( الثلاثة ؟؟؟) طبعا هذا لا يعني عدم المامي بشعار السودان الجديد المرفوع منذ نشأة التحالف .
اما عن عدم نقدك للتحالف بحجة انك لا تزال عضوا فهي حجة غير مقبولة من جانبي فما اجمل النقد وانت بداخل التنظيم وعليك باقلام عضوية حزب الامة في هذا المنبر بدا من الحبيب وراق ومحمد عبد الرحمن خالد عويس و...... وحتى شخصي الضعيف ننتقد حزب الامة ونحن بداخله ولم تراودنا فكرة التخلي عن عضويته ولا اخالها فانا اعتقد ان ظاهرة تكريم المبدعين بعد مفارقتهم الحياة قد حان وقت التخلي عنها كما ان ظاهرة النقد السلبي للتنظيمات السياسية بعد فراقها وفقدان عضويتها قد ولى زمانها فهي قطعا ستكون محاولة مكتظة بالمرارات الشخصية والشخصية جدا هذا غير مفارقتها للموضوعية في كثير من جوانبهاوعليك يتجارب مبارك الفاضل والتحالف ونشوء حركتي حق هذا غير كتابات افراد مثل الاستاذ المحامي احمد سليمان بيد أن النقد من داخل التنظيم له الكثير من الايجابيات التي تجود من اداء التنظيم وفاعليته ويزيد من شفافيته
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكفي أن يقال أنها شهادة للتاريخ لكي نصدقها/ التجاني الحاج - اسمرا (Re: ahmed haneen)
|
بيان حول التطورات الأخيرة في قضية إعتقال العميد عبد العزيز خالد المواطنات والمواطنين السودانيات والسودانيين:
ظللتم تتابعوا سير المؤامرة التي تعرض لها السيد العميد عبدالعزيز خالد عثمان؛ رئيس المكتب التنفيذي للتحالف الوطتي السوداني وعضو هيئة قيادة التجمع الوطني الديمقراطي؛ والتي تمثلت في اعتقاله باسباب واهية بناءا علي طلب من الانتربول العربي في مطار ابوظبي الدولي يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2004 ؛ واحالته الي النيابة العامة للتحقيق معه بشان مذكرة اعتقال صادرة بحقه من السلطات السودانية بتهمة قيامه باعمال ارهابية.
كما ظللتم تتابعوا الجهد الشعبي لاطلاق سراح العميد خالد والمتمثل في نشاطات الحملة المدنية لاطلاق سراح العميد عبد العزيز خالد ونشاطات الوطنيين من القانونيين السودانيين والنشطين في حركة المعارضة الوطنية السودانية ورفاق العميد خالد في التحالف الوطني السوداني واسرة السيد العميد وغيرهم من المواطنات والمواطنيين السودانيين وغير السودانيين.
اننا وبعد شهر من اعتقال العميد عبدالعزيز خالد؛ واعمالا لمبدأ الشفافية في العمل العام؛ نتقدم اليكم بالمعلومات التالية فيما يتعلق بآخر التطورات في قضية اعتقال العميد عبدالعزيز خالد:
1. اتضح بما لا يدع مجالا للشك؛ ان النظام في الخرطوم هو المحرض والمدبر والمنفد الرئيسي لمؤامرة اعتقال العميد عبدالعزيز خالد؛ عبر علاقاته المشبوهة واحابيله القانونية؛ وانه هو المستفيد الاول والاخير من هذه المؤامرة. 2. رغما عن التصريحات المتناقضة لبعض اطراف النظام في البدء؛ الا ان النظام يقف بكل ثقله مع تسليم عبدالعزيز خالد له؛ وان يكون تحت رحمته؛ ويضع كل موارده وموارد الدولة السودانية في اعلي مستوياتها لتحقيق هذا الهدف. 3. رئيس النظام شخصيا؛ العميد المتمرد عمر البشير؛ يقف وبكل قوة وشراسة مع تسليم العميد عبدالعزيز خالد واعادته للخرطوم "مكبلا بالحديد"؛ لكيما يتصرف فيه فيما بعد كما قال؛ وذلك في موقف انتقامي لا يستغرب من رئيس هذا النظام المعروف بالغدر والاحقاد الشخصية الدفينة. 4. اعلن النائب العام الاماراتي للعميد عبدالعزيز خالد اليوم السبت 23/10/2004 ؛ انه قد قرر تسليمه الي سلطات الخرطوم؛ والتي ارسلت وفدا من وزارة الداخلية والمخابرات لاستلامه؛ وذلك عبر السفارة السودانية في ابوظبي؛ وقد اعلن العميد خالد رفضه التام لهذا القرار. 5. جدد النائب العام الاماراتي فترة حبس العميد خالد لمدة اسبوعين؛ يفترض ان تتم في خلالها او بنهايتها اجراءات التسليم. 6. رغما عن الظروف الجيدة التي تقول السلطات الاماراتية انها توفرها للعميد خالد؛ الا ان لنا افادات قوية بتدهور صحته جراء الاعتقال الذي طال والذي مدد لاسبوعين اخرين. 7. تسليم العميد عبد العزيز خالد لنظام الخرطوم يهدد بشكل مباشر حياته وحريته وسلامته الشخصية؛ وخصوصا بعد ان تنكر النظام لقرارات العفو التي اصدرها رئيسه في عام 2000؛ وادعاء النظام ان طلب اعتقال وتسليم العميد عبدالعزيز خالد يتم ل"جرائم" جديدة ارتكبها بعد صدور ذلك العفو. 8. اعتقال العميد عبدالعزيز خالد وتمديد فترة اعتقاله والتهديد بتسليمه يتم في خرق واضح لكل قوانين منظمة الانتربول الدولية ولكل القوانين الدولية؛ ويشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي من قبل جميع الاطراف المشتركة فيه؛ بناء علي كل الحيثيات القانونية المتاحة حول الموضوع.
اننا بناءا علي ما ذكر اعلاه؛ نخطر المواطنات والمواطنين السودانيين عموما؛ وكل الموقعين علي مذكرة اطلاق سراح العميد عبدالعزيز خالد والنشطين في الحملة المدنية لاطلاق سراحه؛ والراي العام العالمي؛ ان وضع السيد العميد عبد العزيز خالد حرج وخطير؛ وانه يحتاج الي كل اشكال الدعم والاسناد الشعبي له في قضتيته العادلة.
كما نؤكد ان حملتنا لن تتوقف حتي يتم اطلاق سراح العميد عبدالعزيز حالد دون قيد او شرط؛ وان يترك له خيار مغادرة دولة الامارات لاي بلد يختاره؛ ونعلن ان لجنة التسيير لحملتنا هي بصدد تطوير نشاطها الي افاق جديدة بمخاطبة المنظمات الحقوقية والعدلية العالمية وعبر الضغط علي كل الاطراف المعنية والتغطية الاعلامية المكثفة للقضية؛ الامر الذي يستلزم تنظيم اطر الحملة بصورة افضل والانخراط الفاعل والمنظم فيها من قبل كل الناشطين والمؤيدين وتكوين لجانها في السودان ودول المهجر علي اسس محترفة ومثابرة.
ان لجنتنا ستتقدم بمقترحاتها لتطوير آليات الحملة وادواتها في المرحلة القادمة وذلك في بيان رسمي يتم نشره عبر مجموعة التراسل الخاصة بلجنة التسيير وعبر كافة المنابر الاعلامية المتاحة.
ولتتواصل الجهود وتتضاعف حتي اطلاق سراح العميد خالد وضمان حريته وحياته.
لجنة التسيير للحملة المدنية لاطلاق سراح العميد عبدالعزيز خالد
23 اكتوبر 2004
Steering Committee [email protected] http://groups.yahoo.com/group/releasekhalid http://groups.yahoo.com/group/liberalsudan[/B]
| |

|
|
|
|
|
|
|