غباء الساسة السودانيين الي اين ؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 10:31 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-10-2004, 01:50 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
غباء الساسة السودانيين الي اين ؟

    اريد التحدث عن موضوع حساس

    نتجاهله عندما يغمرنا الحزن والالم لما اصاب بلادنا او اهلنا في اقليم محدد.

    اقول صراحة ان الساسة او النخبة السودانية المثقفة غبية ولا تستطيع التحكم في تسيير عجلة مشكلة لحلها علي الوجه الاكمل

    ابدا الموضوع:
    تدويل اي قضية يجب ان يكون في مراحل اخيرة للمشكلة اذا لم يستمع الطرف الاخر. والتدويل يكون بصورة محددة:
    الاستفادة من الاعلام العالمي لنشر ابعاد المشكلة.
    عدم اخذ اي دعم مادي او عيني من اي جهة كانت والمعني واضح
    ابعاد المشكلة عن المنظمات التي يمكن ان تفرض عقوبات او ترسل قوات الي بلادي وتكون المشكلة زريعة للبقاء كما في افغانستان وغيرها

    الاتجاه نحو الجماهير التي تخصها المشكلة وتحريكها داخليا.

    كل هذه النقاط لم يراعيها اي من الساسة السودانيين بل انجرفوا مع التعليمات التي تاتيهم من الخارج حتي خرجت القضية من ايديهم.
    الان لنلقي نظرة علي مشكلة دارفور
    المشكلة استغلها منذ الديمقراطية حزب الامة والجبهة وهم سبب تسليح الفور والعرب.
    اتت الجبهة وقامت بتعيين عمد ونظار ليسوا من نفس المنطقة او القبيلة وقامت بالتسليح مرة اخري.

    استفلحت المشكلة في دارفور وتهاون معها النظام في التفاوض مع حركات دار فور لان كان في تصورهم ان العسكر يمكن ان يحسم المشكلة.
    زد علي ان هناك عامل مهم وحساس ان نظرة النظام ان هذه الحركة اقامها الترابي اذا هي ندية ضاع بسببها ابناء دارفور وايضا شارك ابناء دارفور في المعارضة بتدويل المشكلة وخرجت الان من ايديهم ولم ينفعوا نفسهم ولا اهليهم.

    انه الغباء والتعنت نسال الله ان يشفي مرضانا وينعم علي اهلنا بالرخاء والامان.

    ما هو رايكم في الاتي :

    هل الاحزاب السياسية لها دور كبير في اذمة دافور
    هل السياسة الخارجية للنظام اصابها الغرور وخرجت عن مسار الحيطة والخوف علي امن السودان من الدول الكبري
    هل فقدنا الثقة فيمن يمثل اهلنا في الخارج وهل هم يستحقون ذلك
                  

07-10-2004, 02:37 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: مهاجر)

    ودا بس خبر ممكن تعرفوا قصدي جيدا

    لا احد يقدر الامن القومي لبلاده لا حكومة ولا معارضة


    عـــودة إلى عنــاوين الأخبـــار
    الخرطوم تحذر واشنطن من إثارة قضية تشبه «أزمة العراق» في دارفور
    أميركا تواجه معارضة قوية في مجلس الأمن بشأن مشروع قرار لفرض عقوبات على السودان
    الخرطوم: اسماعيل ادم نيويورك ـ لندن: «الشرق الأوسط»
    حذر وزير الخارجية السوداني مصطفى اسماعيل واشنطن من اثارة ازمة تشبه ازمة العراق بسبب الحرب الاهلية في دارفور، مؤكدا ان التهديدات الاميركية بفرض عقوبات على بلاده لن تؤدي سوى الى تفاقم الوضع. وقال اسماعيل « على تلك الاصوات التي جرّت العالم الى حرب العراق.. ان لا تدخله مرة اخرى في حرب جديدة يصعب الخروج منها».
    وقال الوزير السوداني، ان دعوات واشنطن الى مجلس الأمن الدولي بالتفكير في فرض عقوبات على بلاده «تتناقض مع معطيات الواقع وتضعف جهود الحكومة والاتحاد الافريقي».
    واضاف ان هذه التهديدات «من شأنها تعقيد العلاقة بين السودان والمنظمة الدولية واضعاف مصداقية الاتفاقات التي تم التوقيع عليها ولم يجف حبرها سواء مع الامين العام للامم المتحدة كوفي انان او وزير خارجية اميركا كولن باول».
    وتعهدت الخرطوم في هذه الاتفاقات بنزع اسلحة الميليشيا العربية الموالية للحكومة التي القيت عليها مسؤولية معاناة سكان دارفور. وقال اسماعيل ان «هناك مؤامرة تحاك ضد السودان تستهدف هويته وتركيبته وعلينا الاستعداد لكل الاحتمالات»، مضيفا ان الخرطوم تعارض فرض عقوبات على اي سوداني. ونبه الى ان «اسلوب التهديد لن يحل القضية بل يعقدها». وعلى الرغم من ذلك قال «نحن واثقون.. ان لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا». وقال الوزير ان الحكومة ستمضي في تنفيذ التزاماتها المكتوبة في الاتفاقات مع الامم المتحدة والولايات المتحدة ولن تكترث كثيراً بالتهديدات. واضاف ان الحكومة قادرة على تنفيذ ما يليها من التزامات وتابع «الطرف الآخر اذا اصدر قرارات سياسية أو حزبية لن نكترث لها كثيرا».
    وقد صاغت واشنطن مسودة قرار لطرحه امام مجلس الأمن الدولي ينص على فرض عقوبات على قادة الميليشيا ويهدد بتوسيع نطاق العقوبات لتشمل مسؤولين سودانيين اذا لم تتحرك الخرطوم بسرعة لوقف الانتهاكات في دارفور.
    وقال وزير الخارجية الاميركي كولن باول اثناء مخاطبته ندوة حول السياسة الافريقية في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية اول من امس، «على الحكومة السودانية بذل مزيد من الجهد لتنفيذ وعودها بشأن دارفور، وان عليها القيام بتحركات سريعة، لأن فشلها في التحرك يمكن أن يؤدي إلى عقوبات صارمة من الأمم المتحدة». وأضاف «الأعمال فقط وليس الكلام». وقال باول إن الولايات المتحدة لن تكتفي فقط بالوعود التي قدمتها حكومة الخرطوم بشأن أزمة دارفور.
    وجاءت تصريحات اسماعيل عقب عودته من اديس ابابا، حيث شارك في قمة الاتحاد الافريقي وافق خلالها الاتحاد على نشر قوة من حوالي 300 جندي في دارفور بنهاية الشهر لحماية المراقبين والمدنيين في المنطقة. من جهة اخرى يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير الى الجنينة في ولاية غرب دارفور اليوم، لاجراء محادثات مع نظيره التشادي ادريس دبي حول نشر قوة عسكرية مشتركة للقيام بدوريات على الحدود المشتركة. وفي نيويورك قال دبلوماسيون ان الولايات المتحدة تواجه معارضة كبيرة من اعضاء مجلس الأمن الدولي في مساعيها لفرض عقوبات على ميليشيا «الجنجويد». وابدت كل من الصين وروسيا وباكستان والجزائر والبرازيل ودول اخرى اعضاء في مجلس الأمن قلقها بشأن اي حظر، خلال اجتماع مبدئي بشأن مشروع قرار اعدته الولايات المتحدة قائلة ان الحصول على تعاون الخرطوم سيكون مفيدا اكثر من فرض عقوبات عليها.
    وقال مشاركون في هذا الاجتماع ان دولا اوروبية من بينها بريطانيا وفرنسا والمانيا واسبانيا ورومانيا ايدت ادارة الرئيس جورج بوش في مجلس الأمن. وسيفرض هذا القرار حظرا فوريا على الاسلحة وعلى سفر زعماء ميليشيا الجنجويد التي يقول المسؤولون الاميركيون انهم يملكون ثروة طائلة. وسيعطي القرار الحكومة 30 يوما لتنفيذ تعهداتها قبل ان تواجه عقوبات محتملة.
    وتواجه الجنجويد اتهامات بحرق قرى وخطف اطفال وتلويث مصادر المياه واغتصاب النساء بشكل منظم وتشريد مليون قروي افريقي بدعم من القوات المسلحة السودانية. وقال دبلوماسي كبير في مجلس الأمن، اشترط عدم نشر اسمه «لو اجري تصويت اليوم لخسرته الولايات المتحدة.. لكن سيتعين على واشنطن اجازته من خلال الضغط المكثف».
    وقال سفير اخر ان كوفي انان الامين العام للامم المتحدة قد يتمكن من اقناع الاعضاء بالموافقة على مشروع القرار اذا لم يبد السودان تعاونا. وحث أنان الذي القى كلمة امام اعضاء مجلس الأمن خلال مؤتمر عبر الفيديو خلال زيارته لنيروبي يوم الاربعاء على مواصلة الضغط على السودان ولكنه لم يذكر القرار بالتحديد. وفي اتفاق مع أنان الاسبوع الماضي وافق الرئيس السوداني عمر حسن البشير على نزع سلاح الجنجويد وارسال شرطة الى دارفور لحماية المدنيين والبدء في محادثات سياسية مع المتمردين وتمكين وكالات الاغاثة الدولية من الوصول الى المنطقة.
    وقال ستيورات هوليداي وهو نائب للسفير الاميركي ان أحد الحلول قد تكون إرسال الخرطوم قوات أمن الى دارفور من خارج المنطقة مثلما فعلت الحكومة بنجاح في مناطق أخرى من السودان. وقالت متحدثة باسم الامم المتحدة اول من امس، ان الحكومة تعهدت بارسال نحو ستة الاف شرطي الى دارفور. واضافت «من المفهوم ان هذا الانتشار سيستغرق بعض الوقت ولكن الامم المتحدة في السودان تتابع هذا».
                  

08-02-2004, 09:11 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: مهاجر)

    عدنا وليس لنا رغبة في قبول اي شي
    لكن الحال اصبح مخيب للامال اصبحنا اضحوكة الفضائيات فقط ملاسنة وقذف التهم من النظام الي حركات دارفور .اذن اين ابناء الاقليم من هذه الاشياء. اين تحركاتكم لحل المشكلة. انا لم اري تحرك انساني واضح من الجانبين الا بعد الضغط علي النظام وايضا حركات التحرر المزعوم هذا لم نري لها الا التصريحات.

    اسالكم سؤال بديهي هل درستم وضع المنطقة بالنسبة لدول الهيمنة الغربية.وامريكا
    هل تعلموا ان امريكا بدات منذ فترة طويلة في مناطق النفوذ الفرنسي
    الان الفرنسيين تحركوا لبعد انساني كما يقولون لكن حسب رايي هي اشارة لامريكا وبرطانيا لاخذ المسالة بمحمل الجد.والابتعاد عن هذا المربع. علي النظام وحركات التحرر النظرة الدولية واهمية المنطقة بالنسبة لهذه المحاور.
    مسالة اخري المتتبع لمسالة اسباب القتال منها التنفاس القبلي ونجد النقاش الان من الجانبين عبارة عن قتال قبلي وتصفية حسابات. وحتي نقاشهم الان عبارة عن شكل جزئ وليس قضية قومية او اقليمية.
    لم اشعر ان الجانبين يطرحون الصدق ابدا وانما عمل سياسي لم تراعي فيه مصلحة المواطن والامن القومي السوداني.
    اذا نظرنا للتهميش موجود في كثير من اقاليم السودان لكن ابنائها عمروها بالعون الذاتي وهذا معروف لاهل الوسط خاصة اقليم الجزيرة والمتابع لابناء دارفور وغيره من الاقاليم هجرتهم وعدم مساعدة اقليمهم الا عند الكوارث . لذلك نستغرب ان نري الان اصوات لم نسمع بها من قبل.
    اذكر شي وطني واحد لاحد ابناء دافور وهو دكتور فاروق احمد ادم عندما استقال من حزبه وتوضيح سبب استقالته وهو التسليح الذي كان قائما في عهد الديمقراطية من قبل الامة والجبهة.
    امس استمعت للصادق المهدي خجلت له والله من الافضل له ان يدرس التاريخ واخاف ان يصيب تاريخنا ايضا مثل ما اصاب الديمقراطية في مقتل.
    اتمني ان ينظر زعماء الاحزاب السياسية بعين الحق وان ينتفضوا من داخل السودان وان يطالبوا بصورة واضحة وبسرعة بتطبيق كل المطالب الديمقراطية والدستورية ونقل السلطة ومحاسبة كل من اجرم في حق شعبنا واساء اليه.
    كفانا نباحا وصياحا.
    لابد من التغيير الجزري في كل هياكل المجتمع من احزاب ومنظمات مجتمع مدني ومن نظام قائم اذا كان فعلا مؤمن بالتغيير .

    (عدل بواسطة مهاجر on 08-02-2004, 09:18 AM)

                  

08-02-2004, 09:31 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: مهاجر)

    أخـونا مهاجر تحية طيبة
    أولا وين الغيبة ؟؟؟؟

    ثانيا نعم غباء كـل الـسـاسـة هـو أسـاس أزمات السـودان المتلاحقة و لا زالوا على نفس الغباء في كل الأوقات و سـوف يظلون على غبائهم طالما أنهم لا ينظرون إلى الأحداث نظرة كاملة و طالما أنهم ينظرون إليها من باب المصلحة الضيق
    فالمنافسة بين أمريكا و بريطانيا من جهة و فرنسا من الجهة الأخرى هي مدخل لتدخل في السودان و أذكر قرأت تحليل قبل كم سنة يعدد و يفسر كل الأحداث في هذه المنطقة من أفريقيا و المنافسة الغير شريفة بين فرنسا و أمريكا و بريطانيا للهيمنة عليها
    أو على الأقل الإبقاء على شـئ من السيطرة عليها

    لك الشكر على التذكير و التركيز على هذه النقطة الهامة في تفسير ما يجرى في السودان و حول السودان


    و لك تحياتي
                  

08-02-2004, 11:28 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: ABUHUSSEIN)

    الاخ العزيز ابو حسين
    خالص تحياتي وتقديري

    نعم الغيبة طالت وانت تعرف الظروف هنا

    نعم اهلنا او زعمائنا لا ينظرون لواقع مشاكلهم بنظرة دولية او بعد استعماري.
    البعض الاخر لا يعرف حوجة الغرب وامريكا لثرواتنا وتنافسها ووجودها في المنطقة لان امريكا لها قواعد في معظم العالم لكن تفتقد ذلك في افريقيا وخاصة وسط وغرب افريقيا.

    لك خالص الشكر والتقدير
                  

08-02-2004, 09:43 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: مهاجر)

    غباء الساسه السودانيين قاد أهل السودان الى مانحن علية الآن، و غباء ( المحللين) يقود الى هنا:

    Quote: تدويل اي قضية يجب ان يكون في مراحل اخيرة للمشكلة اذا لم يستمع الطرف الاخر.


    فمازالت مشكلة دارفور فى بداياتها...فلم العجلة و التدويل؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

08-02-2004, 11:42 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: Roada)

    روضة اسمك علي غير مسمي
    وانا من زمان ما اعتبرتك بنت ولن اعتبرك ابدا
    فقط ارد لادب الحوار

    ما رايك بصحيفة القاردين البريطانية هل هم محللين اغبياء خليك من مهاجر وانا لست محلل سياسي مواطن سوداني عندي وطنية ولم اذهب الي لجوء ولم اعتمر قضية بلادي لاتلقي بها بعض الهبات .
    عليك ان تعرفي ان المسالة قبلية في البداية ومن هذه النقطة يمكن ان تتتخيلي ما سيحدث لكل من تكون عنده غلبة في الحرب.
    كل قضيتك ونقاشك من منطلق اغتصاب وهتك اعراض فقط هل هذا هو منظور الحرب وتباعته فقط
    الا تعرفي البعد الاقتصادي لهذه القبائل الا تعرفي الاسم او الزعيم عندما يهان او يقتل امام قيبلتوا ماذا يعني هذا. الا تعرفي البعد السياسي لهذه المسالة.
    من حرض ومن وضع الفتنة ومن استمع لها واشعل نيران الحرب

    اين العقول التي تدافعي عنها
    انظري اليهم في الفضائيات كيف يتحدثون
    هل تتخيلي ان حركة العدل او حركة التحرير هذه لم تفعل ما فعله الجنجويد لا يا رودا الكل شارك في هذه المهزلة.
    عليك ان تقرائي تحاليل الكل وتقيمي وتشغلي عقلك الواقف في محطة واحدة من ما عرفتك في المنبر دا.
                  

08-03-2004, 03:11 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: مهاجر)

    فوق من اجل محاربة الهكر
                  

08-04-2004, 01:30 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: abuguta)

    شكرا اخي احمد

    انا اعتقد ان الهكر لديهم اهداف وعداوات شخصية
                  

08-05-2004, 04:31 AM

ابو مهند

تاريخ التسجيل: 06-09-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: مهاجر)

    اخوي مهاجر ازيك
    Quote: اقول صراحة ان الساسة او النخبة السودانية المثقفة غبية ولا تستطيع التحكم في تسيير عجلة مشكلة لحلها علي الوجه الاكمل

    سؤال بريء هل تعني كل الساسة?
    اما ماقالته روده فلاتهتم... انهم يتسولون باسم القضية رغم معرفته بانه ليس هنالك قضية اصلا بالمعنى المتعارف عليه دوليا
                  

08-06-2004, 11:30 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غباء الساسة السودانيين الي اين ؟ (Re: ابو مهند)

    اخي الحبيب ابو مهند
    كيف اخبارك والاولاد
    اخي انا تحدثت عن مفهوم الساسة لاي قضية مطروحة امامهم
    ينظرون اليها بمنظار ضيق ذو مصلحة حزبية بحتة او شخصية او قبلية حتي

    لماذا لا ننظر لابعاد تدويل اي قضية داخلية تخصنا وما هو المردود الايجابي من التدويل والسلبي كذلك حتي نشرع في تدويل القضية
    ايضا ننظر لمشكلة دارفور الان اصحاب القضية الذين اثاروا وقاموا بتدويلها خرجت من ايديهم.
    واحزابنا وقادتنا نخجل من تعليقاتهم المزرية في اجهزة الاعلام.
    لماذا لا تكون لهم قرارات قوية ومصادمة لوقف تدهور القضية .ومن خلال جهات معارضة او اجسام اساسا موجودة او تقديم النصح للذين حملوا , اي تنظيم حركتهم السياسية والعسكرية.ومنها تكون الاحزاب وضعت القضية في يديها وحفظت للبلاد مصائب قادمة اليها ولن تتضرر الحكومة او المعارضة انما سياتاخر شعبنا كثيرا ويعاني . وهذا ما تريده دول وجهات محددة ان لا ينهض هذا المارد ويستقر.
    دول كثيرة تخاف من استقرار السودان اخي.
    دول تخاف من انتشار الوعي في المنطقة بصورة قوية يؤثر في هذه الدول واستقرارها.ايضا عودة شرائح من ابناء بلدي مع خبراتهم .
    اشياء كثيرة تحسب لنا ولا تكترث احزابنا ولا تخطط بشكل صحيح.
    هذا هو الحال الذي يجعلنا نفقد الامل في احزابنا الموجودة حاليا.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de