دكتور حيدر بدوى يلقم ابوبكر القاضى حجر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 09:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-13-2004, 03:50 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
دكتور حيدر بدوى يلقم ابوبكر القاضى حجر

    فى عدد اليوم من صحيفة الوطن القطريه الثالث عشر من يوليو رد دكتور حيدر بدوى على المدعو ابوبكر القاضى والذى صار يتقلب كل يوم فى موقع سياسى وفكرى جديد ويلبس لكل حالة لبوسها والمعروف انه كان جمهوريا ملتزما ثم فى الدوحه صار انقاذيا يتصدر الجالس والمحافل نيابة عنها وعن مؤسساتها ويدافع عنها ووضع يده مع الايادى الملطخه بدماء الاستاذ محمود ودماء الشعب السودانى , صار رئيسا للجاليه بقطر والمعروف انه لم تسمح الانقاذ بتبوء هذا المنصب الا لشخص موال ولا يستطيع ابوبكر القاضى ان ينكر تأييده للأنقاذ وسياساتها فى اشد الايام حلكة وعسفا وعربدة فأراءه منشوره ومصوره فلا يركنن لفقدان ذاكرة هذا الشعب ولقد حدثنى صحفى فى جريدة الرايه القطريه انه مع بداية الانشقاق بين عمر البشير وجماعته والترابى وجماعته قام هذا الصحفى باستطلاع وسط الجاليه السودانيه فى قطر ومن بينها سعى لمعرفة ابوبكر القاضى وكان حينها رئيسا للجاليه ذكر بأنه لم يشأ ان يقول كلام واضح ومفهوم وقال كلاما عاما خشية من ان يصطلح الفريقين ومن ثم يضيع هو .
    الآن والانقاذ تفككت وانقسمت وتراجعت ومشروعها الحضارى صار الى بوار وصارت تنشد السلام فى سبيل البقاء والحياة مع اشد خصوم الامس الحركه الشعبيه ومن امريكا وروسيا قد دنا عذابها وعلى ان لاقيتها ضرابها صارت المخابرات الامريكيه تسرح وتمرح فى شوارع الخرطوم ولم يتجرأ انقاذى واحد على ضرابها وصار الترابى وجماعته يناشدون منظمات حقوق الانسان لاطلاق سراحهم نفس المنظمات التى كان الترابى يصفها بالكنسيه والغربيه والصليبيه وحاقده على الاسلام وصارت اسرة الترابى تناشد قرنق لاطلاق سراحه نفس القرنق الصليبى تارة والشيوعى تارة ذو العلاقه مع اسرائيل , فى ظل هذا الوضع للانقاذ اكتملت دورة ابوبكر القاضى الثالثه فى دورات حياته الفكريه والسياسيه وصار يهاجم الانقاذ وفكرها ويقول فيه ما لم يقله مالك فى الخمر نفس ابوبكر القاضى الذى كان يكيل المديح للانقاذ وصار الآن يغازل الحركه الشعبيه واطروحاتها .
    لا فض فوك يادكتور حيدر فقد القمت القاضى حجر وانى اتذكر كيف طأطأ رأسه عندما حضر الباقر عفيف فى الدوحه فى احد اللقاءات التى استضافته فيها قناة الجزيره وذهب اليه وناقشه فى موقفه رديف الانقاذ ولم يستطع القاضى ان يقول شيئا مع الحجج الواضحه للباقر عفيف ولعلك تتذكر ذلك يادكتور حيدر فقد كنت مرافق للباقر عفبف على ما اذكر .
    غدا ينتقل القاضى الى موقع آخر وهكذا دواليك فصديق الامس عدوه وعدو الامس صديقه .
    ادعو كل من يستطيع الدخول لموقع جريدة الوطن ان يقرأ ماكتبه دكتور حيدر عن ابوبكر القاضى فقد كتب عن معرفه لصيقه .
                  

07-13-2004, 08:38 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
د‚ حيدر بدوي صادق : الفكر الجمهوري يقود مشروع السودان الجديد (Re: wadalzain)

    ودالزين لك كل التحايا، ولتعميم الفائدة والتوثيق أدناه المقال نقلا عن جريدة الوطن القطرية
    ============
    د‚ حيدر بدوي صادق : الفكر الجمهوري يقود مشروع السودان الجديد

    ذهب الأخ الكريم ابو بكر القاضي في مقاله الأول الى انه يريد اثبات ان الفكرة الجمهورية جزء لا يتجزأ من المشروع «الاسلاموعروبي الاستعلائي»‚ الذي فشل في تقديم حلول عملية لمشاكل السودان الوطن‚ وتمادى ليقول بأن الفكرة الجمهورية كانت معنية بـ «الإسلام» الدين وليس بالسودان الوطن‚ فهو هنا كأنه اراد‚ من حيث يريد او لا يريد‚ ان يقول بأن الاسلام دين عروبي استعلائي‚ وهذه حجة يسوقها الكثير ممن لم يفهموا الفكرة الجمهورية‚ ولكن ان تصدر من شخص ظننا انه التزم الفكرة الجمهورية - ودعا لها‚ لما يقارب العقد من الزمان - فهذا امر جد مؤسف‚ لا يبرره الا «الغرض» الصراح‚ او المستتر!‚

    فقد كان حريا بأبي بكر ان يتذكر بأن المنشور الفذ الاوحد - الذي بنت عليه محكمة المهلاوي المهزلة حكمها - بشكل لا غموض فيه‚ عن الاسلام والسودان الوطن بصورة‚ لم تنفصل فيها الدعوة للاسلام‚ عن الدفاع عن الوطن‚ وقد كان ذلك المنشور‚ وسيظل‚ مرجعا في تلخيص الحقوق الدستورية للمواطنين السودانيين‚ شماليين وجنوبيين‚ بصورة معجزة‚ ولا يغيب عن القارئ الحصيف لذلك المنشور الفذ‚ انه ناقش ظاهرة الهوس الديني‚ وقضية جنوب السودان‚ واوجز لهما أسباباً ووسائل ومخارج الحلول‚ فلم يرعو مشروع الهوس‚ فكان الطوفان‚ وقد عنونه الاستاذ محمود بعنوان «هذا‚ أو الطوفان!» فكان الطوفان الذي ما زال ابو بكر يخوض في اطيانه الوحلة‚ بتخبط مزر!‚

    ورد في مستهل ذلك المنشور الفذ ما يشير الى اننا نثور على السلطة الدينية الغاشمة آنذاك لأجل غايتين شريفتين هما «الاسلام والسودان» وقفنا‚ نحن الجمهوريين‚ «حياتنا فداء لهما»‚ وكان حريا بأبي بكر وهو يكتب عنا وعن فكرتنا ان يتذكر ذلك‚ وان لم يذكره‚ خاصة وانه يقول بأنه لم يعد جمهوريا‚ بصورة علنية‚ لأول مرة في تاريخه الشخصي المثير لشفقة الاصدقاء‚ وتهكم الاعداء‚ الذين اشتروه‚ ثم باعهم‚ فباعوه‚ ولو تذكر ابو بكر محتوى ذلك المنشور‚ ولو تذكر تآمر المتآمرين‚ الذين خدمهم ابو بكر ربما ارعوى‚ وربما كللته الامانة الفكرية‚ التي غابت عن مقالتيه المتطاولتين على الاستاذ محمود محمد طه‚ وعلى ميراث السودان‚ الفكري والمواقفي‚ «الوطني» منه‚ وهنا أطلب من قرائي الكرام ان يقارنوا بين الامانة الفكرية لأبي بكر القاضي‚ والامانة الفكرية للدكتور ابراهيم كرسني‚ وهو شخص لم يكن «جمهوريا» بالمعنى الحرفي للكلمة‚ وإن كان يكن للاستاذ محمود وللجمهوريين ولفكرتهم احتراما لا تحده الحدود‚ د‚ كرسني يقول عن الجمهوريين الآن:

    ما على القوى الديمقراطية المستنيرة سوى ان تشمر عن سواعد الجد لخوض هذه المعركة حتى تتمكن من الحاق الهزيمة الماحقة بكل القوى الداعية الى قيام الدولة الدينية في جميع اوجه الصراع السياسي والاجتماعي والثقافي والقانوني وحتى الديني‚ واخص هنا الاخوة الافاضل الجمهوريين واحثهم لأخذ زمام المبادرة لمواصلة معركتهم الفكرية ضد تلك القوى اعتقادا مني بأنهم الفئة الوحيدة القادرة على تعرية تلك الفئات فكريا وتجريدها من جميع اسلحتها الفكرية الصدئة التي تستغلها لقهر وإذلال الشعب السوداني‚

    يقول كرسني بذلك في اطار تمجيده لكل القوى الوطنية التي ساهمت في اثراء مشروع الاستنارة «الوطني» في السودان الوطن‚ وذلك في مقال نشر في جريدة «سودانيل» الالكترونية يعالج مشروع «التجمع الوطني المعارض» الذي ولد يوم ميلاد الاستاذ محمود‚ في يوم استشهاده‚ في 18 يناير 1985‚ ذلك التجمع‚ المشتعل اصالة ووطنية سودانية‚ بفعل مباشر من موقف الاستاذ‚ هو الذي اثمر الانتفاضة التي قضت على نظام نميري‚ وهنا‚ ودون اي مبالغة‚ استطيع ان اقول إن الاستاذ محمود هو الذي اثمر تلك الانتفاضة بموقفه‚ النابع من صميم فكرته‚

    نعم‚ في يوم الميلاد ذاك‚ ولد مشروع جديد مناهض لمشروع السودان «العروبي» القديم‚ مشروع السودان الجديد يوم الاستشهاد - الميلاد! ويريد أبو بكر ألا يرى بأن الاستاذ محمود هو الذي قاد‚ وما زال يقود‚ ذلك المشروع‚ بفكرته «الجمهورية» الفذة‚ وهذه فكرة وطنية من النسق الاعلى تجسدت فيها قيم الحرية الفردية المطلقة بالابتسام الراضي امام الموت لأجل الاسلام ولأجل «السودان - الوطن»‚ وكان الاستاذ محمود بذلك‚ في حقيقة الامر‚ يواجه المشروع العروبي - المتهوس الذي وقع في احضانه اخي‚ المأسوف على امانته الفكرية‚ ابو بكر القاضي‚ وكان وقتها‚ وفي تحايله المألوف‚ يسمي مشروع الهوس نفسه بالمؤتمر «العربي» الاسلامي الشعبي‚ او شيئا من هذا القبيل‚

    هل عرف الناس عدم وفاء‚ وخيانة فكرية‚ اكبر من تلك التي يتورط فيها ابو بكر‚ وهو يقول بأن الجمهوريين انشغلوا بالاسلام - العروبي‚ في ظنه البائس؟ وقد جادلته كثيرا حول هذه النقطة‚ في منزله العامر‚ هل يقول عاقل‚ بعد تجربة الاستاذ محمود النضرة تلك‚ وتجربة الجمهوريين‚ على علاتها‚ بأننا ننشغل بالعروبة - العنصرية اكثر من انشغالنا بالسودان الوطن؟

    لقد باع ابو بكر ضميره لنظام «الجبهة» بأن أصبح هو المتحدث باسمه وباسم الجالية السودانية - الخادمة له في الدوحة - لسنوات طويلة‚ سعدت بأن قضيت عاما دراسيا كاملا منها في رحاب جامعة قطر حيث كنت ادرس‚ ولم انقطع عن زيارة اخي ابو بكر المتصلة‚ على الرغم من تهوسه‚

    فقد كنت كثير الزيارة له في منزله العامر بفيوضات كرم سوداني اصيل‚ وكان كثير الاحتفاء بي‚ كعادته في الاحتفاء بأحبابه‚ وبكل ضيوفه‚ كان عزيزي ابو بكر وقتها صريعا لظاهرة الهوس الديني‚ في المخبر والمظهر‚ التحى مع الملتحين‚ وتدافع مثلما يتدافع المتهوسون لمقاعد السلطة‚ فلم ينل منها غير منصب رئيس الجالية السودانية بقطر‚ ولأنه‚ فيما يبدو‚ أظهر لجماعة الهوس توبة‚ ظنها نصوحا‚ من الفكرة الجمهورية‚ احتفى المهووسون به غاية الاحتفاء‚ يستقبل ضيوفهم في منزله‚ بمن فيهم جنرالات في الجيش «العروبي» الذي كان يمارس التقتيل بلا وازع‚ ويشارك في كافة احتفالاتهم‚ ويتخذ من السفارة السودانية مقرا لأعمال الجالية‚ متى شاء‚

    وإني اذكر تماما تفاصيل نقاش حار‚ وطويل‚ دار في مزل القاضي‚ بيني وبين واحد من جنرالات نظام الجبهة شهد‚ بعينه الشحمية‚ مقتل الأخ بولاد‚ والاخ بولاد لمن لا يعرفونه‚ هو رئيس أسبق لاتحاد طلبة جامعة الخرطوم‚ وكان من رموز الحركة التي سمت نفسها اسلامية‚ وهي اكثر ما تكون شوفينية - عروبية‚ متدثرة بالاسلام‚ وبعد ان اكتشف صديق يحيى بولاد عنصرية ذلك المشروع العروبي ترك مشروع الهوس‚ وانضم الى «الحركة الشعبية» بهذا أصبح بولاد منحازا للقوى الجديدة‚ في حين قرار ابو بكر‚ من طوعه‚ بأن يترك مشروع السودان الجديد‚ الممثل في الفكرة الجمهورية‚ في موقف مناقض لما يدعيه ابو بكر الآن!

    كان الرجل‚ الجنرال‚ القاتل‚ ضيف أبي بكر في المنزل‚ يبرر لقتل بولاد بصورة مؤسفة‚ ويبرر كيف ان الطيب «سيخة» قتله‚ نعم‚ كان هذا الرجل‚ القاتل‚ الذي يبرر للقتلة‚ ضيفا في بيت اخينا الكريم ابو بكر القاضي‚ ولعدة ايام‚ ان لم يكن اكثر‚ في تلك الفترة كانت كثير من الدول العربية ما زالت مبهورة بالترابي‚ وبدولة الترابي العروبية - الاسلامية‚ كما كان ابو بكر!‚

    إن ظاهرة الهوس‚ ووليدها الارهاب ظاهرة متحايلة تتستر بأستار الكعبة‚ وهي لا تريد من الكعبة الا ستارا لسوءاتها التي لا يحصيها محص‚ اما ما تمثله الكعبة من تفكيك للعصبية‚ فهي غير معنية به‚ بل أكثر من ذلك فإن ظاهرة الهوس الديني‚ المتحايلة‚ تستغل النسق الاخلاقي الذي يمثله الاسلام ابشع استغلال‚ ثم لا نرى منها غير التعصب والعصبية المفرطة‚ هذه العصبية مهلكة للزرع والضرع كما دلت تجربة حكومة السودان‚ المتهوسة‚ التي دعمها ابو بكر رسميا‚ وشعبيا‚ وهي الداعمة رسميا وشعبيا لأسامة بن لادن‚ واشياعه‚ ولمشروعه المهلك لسنوات طوال‚ كان فيها ابو بكر القاضي نصيرا لمشروع الهوس‚ في المظهر والمخبر!

    هناك نقاط كثيرة هامة لم أفصل فيها في هذا المقال‚ منها مثلا كيف ان مشروع الفكرة الجمهورية نفسه ولد في سياق مقاومة المستعمر‚ كما لم تعرف المقاومة في السودان‚ في تلك الحقبة‚ من قبل‚ وهو بهذا مشروع وطني من النسق الاعلى‚ كما سلفت بذلك الاشارة‚ ومن هذه النقاط ايضا كيف ان الفكرة الجمهورية‚ في صلبها‚ هي الاسلام عائدا من جديد‚ ليفكك دولة الهوس الديني‚ في السودان‚ وفي العالم بأسره‚ ليفكك كل اشكال العنصرية والجبروت‚ وهناك نقاط اخرى‚ لا تفوت على حصافة القارئ الكريم‚ لم نعطها الوزن اللائق بها‚ لا لأنها غير هامة‚ بل بالعكس فهي هامة للغاية وتهمنا في الاساس أكثر مما يهمنا موضوع هذا المقال‚ ولكن هذا السياق يتطلب ان نعري المثقف السوداني‚ غير الامين ممثلا في صديقي العزيز ابو بكر القاضي اخي المفتون بالكتابة القلقة المتهوسة دون أسس علمية‚

    يا عزيزي ابو بكر لن يخدعنا مشروع الهوس في اهابك الفكري المتخبط بين هوس وهوس‚ التعصب هو طابعهما!! لن نرضى للهوس ان يأتينا من خلال من نحب بعد ان رأيناه يأتينا ممن نحبهم فلم يوسعونا الا كرها‚ وتآمرا‚ وتقتيلا‚ وتشريدا‚ وإفكا على إفك‚ ولأني أربأ بك ان تكون من أهل الإفك فإني اقسو عليك ههنا‚ وسأقسو عليك في مقالي القادم كذلك‚ ولتعلم بأنني لم ابث‚ ولن أبث‚ مما أعرفه عنك‚ وعن بيعك لضميرك‚ إلا القليل‚ الذي أشعر بأن مقالاتي لن تستقيم بغيره‚ وما ذاك الا مراعاة لعيش وملح بيننا‚ ولكن من يخون العيش والملح‚ لا يبقى له غير القلم - الحسام - المبضع شافيا‚
                  

07-13-2004, 09:25 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د‚ حيدر بدوي صادق : الفكر الجمهوري يقود مشروع السودان الجديد (Re: nadus2000)

    هجــوم شخصـى بحت.
    كنت أتوق، عنـدما قـرأت العنـوان أن أقـرا نصـوص مما كتب القاضى عن الإنقاذ أو الفكـرة الجمهـوريـة، ثم تحليل علمى وتفنيـد لهـا ومناقشتهـا سطـرا سطـرا، بوسطـة أخى حيـدر بـدوى، الأكاديمى الضليـع.. ولكن مع الأسـف لم يحدث شيئـا من هـذا.
    أكثـر من ذلك، فإنـه لمـح بأنـه يعرف الكثيـر الشخصى عن أبوبكـر القاضى!

    إننى أربـأ بالأخ حيـدر أن ينحـو هـذا المنحـى وأن يكون أكثـر موضـوعيـة حتى تجـد كتاباتـه الإذن الصـاغيـة من كل من يحب نقاشـا علميـا موضـوعيـا هادفـا.
    وإلا، فكيف يريـدنا الأخ حيـدر أن نصـدقـه فى كل ما يكتب عن القاضى؟ الا تعتقـد يا حيـدر أن هـذا طـريق طويل طويل.. هل نأخـذ كلامك عن الجاليـة الســودانيـة فى قطــر من أنهـا تابعـة للحكومـة، على علاتـه، أم أن لنا الحق فى التحقق من الجاليـة، ومن سـؤالك أن تعطينـا الدليل على ما تقول - دليل مادى من وثائق أو بيانات الجاليـة ودستـورهـا.
    فهل أنت مستعــد لهـذا الطريق الطويل الشـاق، أم تريـدنـا أن نسمـع كلامك. أليس لنا الحق فى ســؤالك لماذا إجتمعت بوزيــر الخارجيـة لمـدة 4 سـاعـات..
    ملحـوظـة: هـذه قلتهـا انت فى مكان عام وليس شخصنـة الموضوع من جهتى.
    وعـرضت عليـه مبادرة، وأنت تعلم أنـه وزيـر خارجيـة النظام الذى ينتمى إليـه القتـلـة كما قلت؟
    مـرة أخـرى، هل تريـدنـا أن نسمــع منك فقـط، ولا تحتاج إلى إبراز أى دليل أو تبـريـر لما تقول، وإنما هـو الحشــد الجماهيـرى الذى يحسـدك عليـه (التقـدميـون).. ومخاطبـة العقل الجمعـى الذى طالمـا إشتكيت انت منه ومن تسييـره لعقول المثقفين.

    (عدل بواسطة Abureesh on 07-13-2004, 10:04 AM)
    (عدل بواسطة Abureesh on 07-13-2004, 10:06 AM)

                  

07-13-2004, 11:49 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د‚ حيدر بدوي صادق : الفكر الجمهوري يقود مشروع السودان الجديد (Re: nadus2000)

    بل رحم الله الأستاذ / محمود محمد طه ، الذى قال عن السودان( حب السودان من حب الله) وأضاف (البحب السودان بحب روح السودان).

    وفهم شخصى الضعيف من ذلك الحديث (البحب السودان لا يحب شارع الحمراء فيه أو ما رماه به بعض الذين لا يعرفون السودان)، وانما يحب الشهامه والأمانه وأكرام الضيف والجود بالموجود.

    ورحم الله (بعض الجمهوريين) الذين يرضون ويصمتون على من يسئ للسودان وللمرأة السودانيه علنا، مما جعل الغضب يتملكنا ونذهب لخصومة فاجرة ماتعودنا عليها.

    مافعلنا ذلك الا غيرة على السودان، وعلى المرأة السودانيه اللذان كانا فى أولويات هم وخاطر الأستاذ / محمود، الذى لم أعرف عنه الا القليل، لكنه زاد يكفينى لمواجهة كل أشرار الدنيا.
                  

07-13-2004, 10:10 AM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتور حيدر بدوى يلقم ابوبكر القاضى حجر (Re: wadalzain)

    Quote: وسأقسو عليك في مقالي القادم كذلك‚ ولتعلم بأنني لم ابث‚ ولن أبث‚ مما أعرفه عنك‚ وعن بيعك لضميرك‚ إلا القليل‚ الذي أشعر بأن مقالاتي لن تستقيم بغيره‚ وما ذاك الا مراعاة لعيش وملح بيننا‚ ولكن من يخون العيش والملح‚ لا يبقى له غير القلم - الحسام - المبضع شافيا‚

    رحم الله الاستاذ محمود محمد طه

    ورحم الله الاخوان الجمهوريين ،

    (عدل بواسطة Agab Alfaya on 07-13-2004, 10:21 AM)

                  

07-13-2004, 12:25 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتور حيدر بدوى يلقم ابوبكر القاضى حجر (Re: Agab Alfaya)


    Thanks Wad Az-Zain. I strongly agree with what you pointed out when you said

    الآن والانقاذ تفككت وانقسمت وتراجعت ومشروعها الحضارى صار الى بوار وصارت تنشد السلام فى سبيل البقاء والحياة مع اشد خصوم الامس الحركه الشعبيه ومن امريكا وروسيا قد دنا عذابها وعلى ان لاقيتها ضرابها صارت المخابرات الامريكيه تسرح وتمرح فى شوارع الخرطوم ولم يتجرأ انقاذى واحد على ضرابها وصار الترابى وجماعته يناشدون منظمات حقوق الانسان لاطلاق سراحهم نفس المنظمات التى كان الترابى يصفها بالكنسيه والغربيه والصليبيه وحاقده على الاسلام وصارت اسرة الترابى تناشد قرنق لاطلاق سراحه نفس القرنق الصليبى تارة والشيوعى تارة ذو العلاقه مع اسرائيل , فى ظل هذا الوضع للانقاذ اكتملت دورة ابوبكر القاضى الثالثه فى دورات حياته الفكريه والسياسيه وصار يهاجم الانقاذ وفكرها ويقول فيه ما لم يقله مالك فى الخمر نفس ابوبكر القاضى الذى كان يكيل المديح للانقاذ وصار الآن يغازل الحركه الشعبيه واطروحاتها .



    Dears Mohamed Osamn, TajElsir, and Monim

    This was not a personal vendetta, as you mihgt think. There is, absolutely, no personal problem, between my and Abu Bakr. I just wanted to remind him that dealing with ALFIKR ALJUMHOURI is not like dealing with El-Turabi and his fanatic folk. What I have used in criticizing him are his own, well known, and well publicized, opinions. No more, no less. I also used my own life experinece in Doha itslef, where I have lived for one full academic year.
    The fact that I have been harsh on my dear friend Alqadi doesn't make me, or what I said, deviod of objevtivity.

    In fact, I would "strongly" argue that Abu Bakr Alqadi is the enemy of himself. I could also argue that he had been a lot harsher on himself, by moving from one extreme stance to another, than anyone could be harsher on him


    SORRY FOR WRITING IN ENGLISH, AS I DON'T HAVE ACCESS TO ARABIC FROM THIS SYSTEM. THE ARABIC TEXT YOU READ IN THIS RESPONSE WAS COPIED AND PASTED

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-13-2004, 12:29 PM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-13-2004, 12:32 PM)

                  

07-13-2004, 01:21 PM

ودرملية
<aودرملية
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتور حيدر بدوى يلقم ابوبكر القاضى حجر (Re: Haydar Badawi Sadig)

    سلامات
    وعوافي
    تمنيت ان يكون الرد منهجي مستمد من قوة وهيبة الخطاب الجمهوري الجميل
    اعتقد يادكتور انه لم يحالفك الحظ في هذا المقال وليتك بسطت للفكرة بساطا اكثر رحابة في ردك علي استاذ القاضي واري انا مافعلته انت هو نقلك للاختلاف من المنهجية للشخصانية وهنا يكون الخاسر الوحيد هو القاريء المتعطش للمعرفة والروية التي تميز بها الشرفاء الجمهورين والذين انت من صلبهم ومن مقامهم ولاينقصك من ذلك شي..
    اعلم جيدا ان لديك الكثير والكثير جدا لتقدمه لنا نحن كقراء متابعين للفكرة من باب المعرفة بالشي اكرم من الجهل به ...
    اتمني ان تكون ردودك القادمة اكثر منهجية يادكتور حيدر فانتم الجمهوريين اهل علم وعلوم وتتميزون بالكياسة والحصافة وسعة البال والافق وقوة الحكمة والكلمة ...
                  

07-13-2004, 01:56 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتور حيدر بدوى يلقم ابوبكر القاضى حجر (Re: ودرملية)

    "In fact, I would "strongly" argue that Abu Bakr Alqadi is the enemy of himself. I could also argue that he had been a lot harsher on himself, by moving from one extreme stance to another, than anyone could be harsher on him"

    Haydar

    I am sorry but there is no single objective point in the above statements
                  

07-13-2004, 02:35 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دكتور حيدر بدوى يلقم ابوبكر القاضى حجر (Re: Abureesh)


    Thanks Nadus for providing the text from "Al-Watan" website. I am very sorry for the oversight, on my part, of not thanking you in my first response. Your name, Nadus -Sudan when read in reverse- is very telling, my dear homtown boy, schoolmate, and friend. I think you meant to say that every thing we stand for as Sudanese had been reveresed in this day and age by the brutal system of goverment we have in Khartoum, in the Nadus. Am I wrong?>>> Or right? Please let me know if I understood your choice of a nickname correctly

    Dear Wad Rimaila
    Thank you for your sincere advice. I will, indeed, think, very seriously, about what you, and others, think is discourse unbecoming on my part. Thank you for your sincerity. But I should point out here that some of my freinds and brothers, who may disagree with me, may not be fully neutral in their judgement of me, and my statements. Some are clearly unhappy with stances of mine that they happened not to agree with

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-15-2004, 08:00 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de